موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من تكلم في غير فنه اتى بالعجائب
أمس في 11:28 pm من طرف ايليا

» الان يمكن اعلان بانه ظهر تواتر لرؤى تخبر ببيعة المهدي بوضوح تام ستكون سنة 2019 بعد تواتر في ما مضى لعشرات اخبرت بظهورها و فهم الاكثرية انها المبايعة .
أمس في 5:44 pm من طرف ابو نور المصرى

» آخر نصيحة لـِ بدأ الأمر .(قسم الشكــايـــات)
أمس في 3:32 pm من طرف ايليا

» نار مُوقدَة في كهف تتربّص الظهور المُقدّس..
أمس في 2:52 pm من طرف روميـو

» شئ سيحدث لاختين برمضان سيكون لهما علامة زواج المهدي
أمس في 12:59 pm من طرف والله واسع عليم

» محمد صديق المنشاوى وعبد الباسط معا فى سورة يوسف الجزء الثانى <للسميعة> اورع القراء
أمس في 2:32 am من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

»  اعتقال الشيخ سفر الحوالي و3 من أبنائه..
الثلاثاء يوليو 17, 2018 10:57 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» جمال الامام المهدي
الثلاثاء يوليو 17, 2018 5:50 pm من طرف عزيز أحمد

» من يقصد هذا الصوفي
الثلاثاء يوليو 17, 2018 2:04 pm من طرف صاحب القلعتيــن

» بحث-وصف حياة المهدي قبل المبايعة
الثلاثاء يوليو 17, 2018 1:24 pm من طرف عزالاسلام

» ارتفاع درجة ا لحرارة في الأرض من علامات ظهور المهدي
الثلاثاء يوليو 17, 2018 12:45 pm من طرف يزن عبد الله

» ده المجنون بيدعي المهدي مش هتقدر تمسك بطنك من الضحك
الثلاثاء يوليو 17, 2018 5:58 am من طرف عزيز أحمد

» انت ديكتاتور يا بدا الامر
الثلاثاء يوليو 17, 2018 12:11 am من طرف صاحب القلعتيــن

»  المعركة الاخيرة بين المهدي المنتظر والمسيح الدجال حول القدس
الثلاثاء يوليو 17, 2018 12:08 am من طرف عبد الواحد

» في خطوة جديدة تظهر نفوذ التيار الليبرالي في المملكة، ألغت الحكومة #السعودية برامج التوعية الإسلامية المعمول بها منذ نصف قرن، وذلك بعد اتهامات للتوعية بتنشئة جيل متطرف
الإثنين يوليو 16, 2018 10:00 pm من طرف بدأ الأمر

» ‫لم يتبقى الا حدث واحد لظهور المهدي الشيخ عبد الفتاح حمداش‬
الإثنين يوليو 16, 2018 9:42 pm من طرف عبد الله عبد العظيم

» أحداث مروعة ستشهدها بلاد الحرمين قبل ظهور المهدي وبعد ظهوره ستفرج هذا ما سماه النبي ص باليوم الخلاص
الإثنين يوليو 16, 2018 9:05 pm من طرف عبد المؤمن

» عــــــــــــــــــاجل فلسطيـــــــــــــــــن المحتلة
الإثنين يوليو 16, 2018 7:22 pm من طرف سطر

» رؤيا عني لأختي
الإثنين يوليو 16, 2018 12:46 pm من طرف صاحب القلعتيــن

» الاخ المفسر مَٰـﭩﭩﭩدّٰدّٰ.. ؟!
الإثنين يوليو 16, 2018 1:12 am من طرف بدأ الأمر

» رؤيا تفضح ' منى ماحي ' وتدعوها لعدم التكبر على خلق الله
الأحد يوليو 15, 2018 10:03 pm من طرف بدأ الأمر

» غزونا وفتح الله لنا فتح عظيما واسترجعنا المناطق التي احتلوها النصيرية
الأحد يوليو 15, 2018 7:29 pm من طرف بدأ الأمر

» ما رأيك بمن يقول أن السفارة الاسرائيلية ستفتح بعد أسابيع
الأحد يوليو 15, 2018 2:30 pm من طرف بدأ الأمر

» اليوم الاحد زلزال في اليمن
الأحد يوليو 15, 2018 1:31 pm من طرف عبد الواحد

» عـــــــــــــــــاجل تــــــــــــونس
السبت يوليو 14, 2018 10:52 pm من طرف بدأ الأمر

» عاجل: أحد أعضاء لجنة “بشرى بلحاج حميدة” يفجر قنبلة مدوية “نعم، أعضاء اللجنة يكرهون الإسلام و سفير فرنسا تواصل معنا لفرض حرية ممارسة الشذوذ الجنسي”
السبت يوليو 14, 2018 10:26 pm من طرف بدأ الأمر

» علامة فارغة حينما يجد كلمة المغرب في رؤيا يرتعب فيبتعد عن تاويلها ؟؟؟؟؟؟
السبت يوليو 14, 2018 10:05 pm من طرف بدأ الأمر

» لماذا ينهار اقتصاد الامارات هل وقعت رؤية بقي على ظهور المهدي زلزال يهد الامارات
السبت يوليو 14, 2018 8:33 pm من طرف محمد555

» عــــاجل و خطيــر : دعوة لتحركات شعبية كبيرة في تونس بداية من 15 جويلية تحت عنوان : ((الشعب التونسي يريد تطهير البلاد يوم 15 جويلية القادم)) !!
السبت يوليو 14, 2018 3:45 pm من طرف روميـو

» تعرف على السر وراء الجيوب التي تترك لداعش في مختلف المدن السورية
الجمعة يوليو 13, 2018 1:34 am من طرف بدأ الأمر

» زيتوت: لن يُسمح لبوتفليقة بعهدة خامسة، والهدف القادم لقايد صالح هم رجال الاعمال وحلفائهم
الجمعة يوليو 13, 2018 1:30 am من طرف بدأ الأمر

» كشف السرّ عن الظهور الأول للمهدي بعد موت حفيد الفرعون، بست ولا تزِد بالكون..
الجمعة يوليو 13, 2018 12:41 am من طرف صاحب القلعتيــن

» رؤية صريحة فى امر توقيت ظهور المهدى
الخميس يوليو 12, 2018 1:32 pm من طرف عبد المؤمن

»  الرؤيا فهي منذرة لابنك وفيها توجيه له حين تقع الفتن أن يعتزل هذا وذاك وإلا فسيكون مصيره العذاب
الأربعاء يوليو 11, 2018 4:11 pm من طرف بدأ الأمر

» لبدأ الأمر: ما هذا الكفر في سب الدين والرسول؟
الأربعاء يوليو 11, 2018 1:24 pm من طرف بدأ الأمر

» المهدي وانتم يمكن لكم ان تصعدوا للسموات السبع - طبعا بالدليل القاطع ...
الثلاثاء يوليو 10, 2018 3:44 pm من طرف anas55

» للعضو غزال:هل النبي محمد هو عالم ذرة أم هو مخترع القنبلة النووية كي يخبرنا عن الانفجار النووي !!! هل هذا القرءان قول البشر؟؟؟؟؟؟؟؟
الثلاثاء يوليو 10, 2018 8:47 am من طرف الايمان_بالله

» للعضو غزال:لقد أخطئت يا ملحد .فكرت في صفات كاتب الاثر قبل أن تفكر من كتب ذلك الاثر...خدعوكم بجهلهم
الثلاثاء يوليو 10, 2018 8:21 am من طرف الايمان_بالله

» الشيعة والمهدي الخارق للعادة أظنه الدجال حتما لا محال .كذب الاجدادعلى الابناء فاعتنق واتبع هراء الاجداد احفاد الاحفاد !
الثلاثاء يوليو 10, 2018 6:56 am من طرف الايمان_بالله

» للعضو غزال:القرءان كلام الله لماذا !!! تعال وفكر واحكم بنفسك يا هذا!
الثلاثاء يوليو 10, 2018 6:27 am من طرف الايمان_بالله

» رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم ووصيته لنا ولكل من انتظر أمر المهدي أو حدثه أحد برؤيا أو نقلها أوصدقها أو كذبها أو عن احداث النهاية والساعة ..هده رساله لكم من رسول الله !!!!!!!
الثلاثاء يوليو 10, 2018 5:39 am من طرف الايمان_بالله

» شهادة النبي على الأمة بأنها ستفترق على أصل الدين مع بداية عصر ظهور التدوين للأحاديث (مهــم جــدّا)..
الثلاثاء يوليو 10, 2018 12:06 am من طرف سطر

» الأحداث القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية:
الإثنين يوليو 09, 2018 6:46 pm من طرف بدأ الأمر

» المهدي مطرود من هذا المنتدى
الإثنين يوليو 09, 2018 6:22 pm من طرف بدأ الأمر

» روابط الاعتقاد ....... اسلحة العباد
الإثنين يوليو 09, 2018 9:26 am من طرف موجز

» سورة الدخان تكشف لنا لأول مرّة عن أربع صِفات غَيْبِيَّة للمهدي (المُرْتَقِبْ ، المُذَّكِرْ ، رَسُول البَيّنَة ، المُعَلَّمْ)!
الإثنين يوليو 09, 2018 9:09 am من طرف غزال

» ماذا لو اتى المهدي بدين جديد سؤال للنقاش
الأحد يوليو 08, 2018 9:54 pm من طرف بدأ الأمر

» عـــــــــــــــــاجل الجزيرة العربية
الأحد يوليو 08, 2018 6:13 pm من طرف بدأ الأمر

» تعبير : " ان الدين لله وكما بدا سوف يعود اللهم انصر دينك اعتذر عن التوضيح "
السبت يوليو 07, 2018 4:57 am من طرف ثلاثة1ثلاثة

» حديث نفس سيف الرسول صلى الله عليه وسلم
السبت يوليو 07, 2018 1:50 am من طرف سعودعبدالله

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 5053 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Mrsheed فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 90061 مساهمة في هذا المنتدى في 11157 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 10 عُضو, 2 مختفون و 12 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

ashad1992, ashraf abo nar, hanan melk, Rachid7, taha, yamen mahfooz, اصلان, الصارم المسلول, محمد المهدي 2, محمد الورفلي

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 77 بتاريخ الأربعاء مارس 21, 2018 8:44 pm

كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف يزن عبد الله في الإثنين يناير 29, 2018 1:29 pm

شمس المغرب دون رتبة الصديق فعليك بالكتم ، كما أن الصديق فمن دونه تحت لواء الختم ، وذلك أن أنوار الغيوب الساطعة في القلوب ، التي كنينا عنها قد ينالها من ليس بصديق أكبر ولا له ذلك المقام الأخطر ، بل قد ينالها الممكور به والمستدرج المغبون ، وسرها هذا في قوله تعالى : ( سنستدرجهم من حيث لا يعملون ) .
والصديقية لا ينالها إلا أهل الولاية ، ومن كان له عند الله أزلاَ سابق عناية ، وهي السبيل في نجاة من اتصف بها وتمذهب بمذهبها ، فلهذا جعلنا الشمس دونها والنهار كونها كما أن الختم فوق رتبة الصديق .
إذ كان الممهد للطريق الذي مشى عليه عتيق ، فالختم نبوي المتحد ، علوي المشهد ، فلهذا جعلناه فوق الصديق ، كما جعله الحق فا لأخذ من نوره أخذ من مشكاة النبوة أكبر ممن أخذ من مشكاة الصديقية ، فبين التابع والمتبوع والصاحب ، كما بين الشاهد والغائب .


سؤال إلى أخي روميو : هل وصلت الرسالة ؟


الشرح : ـ أ . د / : يزن عبد الله .
كتبنا أو نقشنا كنت في أقلامنا أبجد.  سعينا في ربوع الأرض وما ينشد . 
شمس المغرب ـ المهدي المنتظر ـ وأشار إلى المغرب أي بكونه من بلاد المغرب العربي ، والأرض التي لا شرقية ولا غربية هي أرض تونس ، وهو المقصود ، دون رتبة الصديق ، أي الصديق هنا أكبر ربتة من شمس المغرب . وهو دونه تحت لوائه ، وأشار بقوله أن لا ينال مرتبة الصديقية إلا من كان ولي متمكن ، لا يخلص إليه حدث أو كتم ظهر أو اختفى فكل الأمور ليست في الميزان ، لم يعثر لهم عل ى أثر حتى يقاس بمقياس الإخلاص أو الرياء ... فهو عند الله مختار ، والختم فوق ربتة الصديق ، أي بعد الاختيار والتمكين ، وقع عليه التكليف ، والعتيق ـ الصديق ـ هو الممهد للطريق ، فالختم نبوي المتحد ـ أي من مشكاة واحد واختيار واحد من قبل الله تعالى ، فهو بعد الإصلاح فوق مرتبة الصديقية ، فبين التابع والمتبوع والصاحب كما بين الشاهد والغائب . أي الشاهد الحاضر والغائب بجسد الحاضر بعلمه  ... للمقتطفات الكتاب بقية إلى ماشاء الله .
avatar
يزن عبد الله
مفســـر رؤى
مفســـر رؤى

عدد المساهمات : 2014
نقاط : 2251
إعجاب : 17
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف رُقيَّة السَاجِدَه في الإثنين يناير 29, 2018 2:32 pm

يزن عبد الله كتب: الشرح : ـ أ . د / : يزن عبد الله .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يزن عبد الله، أتحداك أن تكون أستاذا.. فضلا أن تكون دكتورا!
وإلاّ هات لنا دليل، نحتاج إلى بينة. وإن أتيت بها صدقناك.
أم أنَّ الدكتوراه بتاعك لا تتعدى عتبة المنتدى ؟
avatar
رُقيَّة السَاجِدَه

عدد المساهمات : 1461
نقاط : 1584
إعجاب : 15
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف محمد علي 19 في الإثنين يناير 29, 2018 5:56 pm

بحثو في المغرب عن عنقاء فوجدو في المشرق حمقاء
avatar
محمد علي 19

عدد المساهمات : 3765
نقاط : 4056
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 17/11/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف رُقيَّة السَاجِدَه في الإثنين يناير 29, 2018 6:13 pm

محمد علي 19 كتب:بحثو في المغرب عن عنقاء فوجدو في المشرق حمقاء
إلا الحماقة في ''التطبيل'' أعيت من يداويها.
خليك في حِرفة التطبيل تفهم فيها أنت جيدا.
avatar
رُقيَّة السَاجِدَه

عدد المساهمات : 1461
نقاط : 1584
إعجاب : 15
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف رُقيَّة السَاجِدَه في الإثنين يناير 29, 2018 6:31 pm

محمد علي 19 كتب:بحثو في المغرب عن عنقاء فوجدو في المشرق حمقاء
.
.
اللهم يا مثبت العقل والدين ثبتنا على دينك 
إلى أن نلقاك وأنت راض عنا.
.

avatar
رُقيَّة السَاجِدَه

عدد المساهمات : 1461
نقاط : 1584
إعجاب : 15
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف محمد علي 19 في الإثنين يناير 29, 2018 6:35 pm

مشكورة اي الصوفية جماعتي
avatar
محمد علي 19

عدد المساهمات : 3765
نقاط : 4056
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 17/11/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف رُقيَّة السَاجِدَه في الإثنين يناير 29, 2018 6:40 pm

سأل الله العفو والعافية .
الله يهديكم..
avatar
رُقيَّة السَاجِدَه

عدد المساهمات : 1461
نقاط : 1584
إعجاب : 15
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف رُقيَّة السَاجِدَه في الإثنين يناير 29, 2018 6:41 pm

تصحيح= نسأل 
avatar
رُقيَّة السَاجِدَه

عدد المساهمات : 1461
نقاط : 1584
إعجاب : 15
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف محمد علي 19 في الإثنين يناير 29, 2018 6:44 pm

اللهم آمين     من سورة المطففين






[rtl]قوله تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ، وَإِذَا مَرُّواْ بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ، وَإِذَا انقَلَبُواْ إلى أَهْلِهِمُ انقَلَبُواْ فَكِهِينَ، وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاء لَضَالُّونَ، وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ، فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ، عَلَى الْأَرَائِكِ يَنظُرُونَ، هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ﴾[/rtl]
avatar
محمد علي 19

عدد المساهمات : 3765
نقاط : 4056
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 17/11/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف روميـو في الإثنين يناير 29, 2018 6:51 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي يزن على هذه المقتطفات و جازاك الله خيرا..
آخر رسالة وصلتني و قرأتها بتاريخ 26 يناير، هل أرسلت رسالة جديدة بعد هذا التاريخ ؟
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 2286
نقاط : 2659
إعجاب : -191
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : Romeo Revolution

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف رُقيَّة السَاجِدَه في الإثنين يناير 29, 2018 6:59 pm

محمد علي 19 كتب:اللهم آمين     من سورة المطففين








[rtl]قوله تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ، وَإِذَا مَرُّواْ بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ، وَإِذَا انقَلَبُواْ إلى أَهْلِهِمُ انقَلَبُواْ فَكِهِينَ، وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاء لَضَالُّونَ، وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ، فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ، عَلَى الْأَرَائِكِ يَنظُرُونَ، هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ﴾[/rtl]

معناه..أنكم أنتم الذِين آمَنوا.. 
ونحن الكفار، المجرمون، الضالون؟
الله المستعان..
قلت لك خليك في التطبيل 
avatar
رُقيَّة السَاجِدَه

عدد المساهمات : 1461
نقاط : 1584
إعجاب : 15
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف محمد علي 19 في الإثنين يناير 29, 2018 7:03 pm

هدانا الله و اياك لطريق الحق
avatar
محمد علي 19

عدد المساهمات : 3765
نقاط : 4056
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 17/11/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف رُقيَّة السَاجِدَه في الإثنين يناير 29, 2018 7:05 pm

 اللهم آمين
avatar
رُقيَّة السَاجِدَه

عدد المساهمات : 1461
نقاط : 1584
إعجاب : 15
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف يزن عبد الله في الثلاثاء يناير 30, 2018 8:36 am

جاء في كتاب عنقاء : 
قال ـ رحمه الله ـ ، وقام سمي النبي ، وعن يمينه الولي ، وذلك عندما تنعدم الخاء الألف وتخط الألف في السماء ، ويجري وادي منى ، ويظهر الإنسان والماء ، وتكون الشمس في الجوزاء ، ولما كانت علامته لآيمن الخد ،الخال المكرم الأسود ، إشارة إلى الحجر الأسود الحالك ، كونه يمين الوحد المالك ، فمن ثبتت له تلك العلامة فقد صحت له الإمامة ، ولما كان الختم والإمام المهدي ، كل منهما ولي ، ربما وقع اللبس وحصل التعصب لدواعي النفس 
فكان طلوعه بعد انقضاء الخاء من حروف الهجاء ، وكان ميلاده بعد انقضاء الصاد والباء ، بعد ميلا الإنشاء ، وانتظام الأجزاء ، .


الشرح : أ. د / يزن عبد الله . بعد قليل .
avatar
يزن عبد الله
مفســـر رؤى
مفســـر رؤى

عدد المساهمات : 2014
نقاط : 2251
إعجاب : 17
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف يزن عبد الله في الثلاثاء يناير 30, 2018 1:57 pm

الشرح : قال رحمه الله تعالى ـ قام سمي النبي ـ أي شبيه النبي بالاسم والفعل ـ المهدي ـ وعن يمينه الولي صاحب المهدي ، وعندما تنعدم الخاء ـ أي انعدامها من الحروف الهجائية ، بحيث أنك إذا حسبت انقطاعها من حروف الهجاء فستجد أنها تنقضي في منتصف السنة الثامنة ، بمعنى إذا حسبت من بداية عام 2011 إلى 2017 تأخذ منك سبع سنين وهي مدة انقضاء حرف الخاء ، والسنة الثامنة ( 2018 م ) سنة النصر والتمكين والفتح المبين ، وتخط الألف في السماء 2019م من بداية العام ستظهر الآية في السماء للناس بأن المهدي قد حان ظهوره بعدما أصلاحه قبل هذا المدة بستة أشهر ، بعدها بسنين يجري وادي مني بسبب تقاتل الحجيج في عرفات ، ويظهر الإنسان والماء أي يظهر الإنسان الصالح لتعمير الأرض والاستخلاف وظهور الماء كناية عن كثرة الأرزاق بشكل عام. في ذلك العام 2022 عام البيعة بين الركن والمقام تكون الشمس في برج الجوزاء .
والعلامة الواضحة التي ستكون عند المهدي هي حبة الخال الأسود في خده الأيمن ، تشبيه بالحجر الأسود الذي نزل من السماء كونه أي المهدي ـ يمين الواحد المالك الله تعالى ، فمن ثبتت فيه علامة الحبة السوداء في ذلك الحين فهو الإمام المختار ، ولما كان الختم ـ أي خاتم الأولياء و المهدي أي عيسى بن مريم عليه السلام ، فكلا منهما ولي ، وربما وقع اللبس بسبب تقديم المهدي المنتظر في وقت صلاة العصر للصلاة بحضور عيسى عليه السلام .


ويؤكد الشيخ مرة أخر أن طلوع المهدي ـ أي ليلة إصلاحه بعد انقضاء حرف الخاء من حروف الهجاء أي في منتصف هذا العام إصلاح المهدي المنتظر (2018م) للحساب الذي قد حسبناه إن شاء الله .
وكان ميلاده بعد انقضاء حرف الصاد والباد ميلاد : أي كأنه ولد من جديد هو المقصود ظهوره للناس وليس إصلاحه فتأخذ سبعة أشهر .
فيكون بين إصلاح المهدي وبين ظهوره للناس سبعة اشهر بقدر قادر ، وهو المقصود بقوله بحرف الصاد : أي إصلاح المهدي ـ والباء أي بظهوره للناس . فإذا حسبت من بداية الحروف الهجائية إلى حرف الصاد ستجد أنها أربعة عشر حرفاً .


فظهور المهدي للناس بعد ميلاد الإنشاء ، اي بعد أن أصلاحه الله تعالى ، وانتظر فترة تقارب سبعة أشهر للظهور بسبب انتظام الاجزاء أي وزاء المهدي المنتظر وأصحابه من التميكن. فيكون كأنه صفاً واحداً بنيان مرصوص .
فيأتي الله بهم جميعاً للبيعة أينما كانوا  وكان الله على كل شيء مقتدر . 
avatar
يزن عبد الله
مفســـر رؤى
مفســـر رؤى

عدد المساهمات : 2014
نقاط : 2251
إعجاب : 17
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف فتيان الراوي في الثلاثاء يناير 30, 2018 3:40 pm

المسلمين يأكلون من الزبالة وانتم تهرفون عن بيعة صغرى وكبرى للمهدي وتستمر ل7 شهور .. فعلا الغيرة لاهلها .
avatar
فتيان الراوي

عدد المساهمات : 148
نقاط : 178
إعجاب : 16
تاريخ التسجيل : 03/01/2018
الموقع : طرد لهذا السبب بلسانه يعترف انه من شيعة ايران الصفوية " أقسم بربي العظيم لا يوجد من هو أدرى من الفرس بالمهدي وهم سند المهدي آخر الزمان ويكفي رايات آيران السوداء لنصرة المهدي .. و

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء يناير 30, 2018 9:20 pm

يزن عبد الله كتب:الشرح : قال رحمه الله تعالى ـ قام سمي النبي ـ أي شبيه النبي بالاسم والفعل ـ المهدي ـ وعن يمينه الولي صاحب المهدي ، وعندما تنعدم الخاء ـ أي انعدامها من الحروف الهجائية ، بحيث أنك إذا حسبت انقطاعها من حروف الهجاء فستجد أنها تنقضي في منتصف السنة الثامنة ، بمعنى إذا حسبت من بداية عام 2011 إلى 2017 تأخذ منك سبع سنين وهي مدة انقضاء حرف الخاء ، والسنة الثامنة ( 2018 م ) سنة النصر والتمكين والفتح المبين ، وتخط الألف في السماء 2019م من بداية العام ستظهر الآية في السماء للناس بأن المهدي قد حان ظهوره بعدما أصلاحه قبل هذا المدة بستة أشهر ، بعدها بسنين يجري وادي مني بسبب تقاتل الحجيج في عرفات ، ويظهر الإنسان والماء أي يظهر الإنسان الصالح لتعمير الأرض والاستخلاف وظهور الماء كناية عن كثرة الأرزاق بشكل عام. في ذلك العام 2022 عام البيعة بين الركن والمقام تكون الشمس في برج الجوزاء .
والعلامة الواضحة التي ستكون عند المهدي هي حبة الخال الأسود في خده الأيمن ، تشبيه بالحجر الأسود الذي نزل من السماء كونه أي المهدي ـ يمين الواحد المالك الله تعالى ، فمن ثبتت فيه علامة الحبة السوداء في ذلك الحين فهو الإمام المختار ، ولما كان الختم ـ أي خاتم الأولياء و المهدي أي عيسى بن مريم عليه السلام ، فكلا منهما ولي ، وربما وقع اللبس بسبب تقديم المهدي المنتظر في وقت صلاة العصر للصلاة بحضور عيسى عليه السلام .


ويؤكد الشيخ مرة أخر أن طلوع المهدي ـ أي ليلة إصلاحه بعد انقضاء حرف الخاء من حروف الهجاء أي في منتصف هذا العام إصلاح المهدي المنتظر (2018م) للحساب الذي قد حسبناه إن شاء الله .
وكان ميلاده بعد انقضاء حرف الصاد والباد ميلاد : أي كأنه ولد من جديد هو المقصود ظهوره للناس وليس إصلاحه فتأخذ سبعة أشهر .
فيكون بين إصلاح المهدي وبين ظهوره للناس سبعة اشهر بقدر قادر ، وهو المقصود بقوله بحرف الصاد : أي إصلاح المهدي ـ والباء أي بظهوره للناس . فإذا حسبت من بداية الحروف الهجائية إلى حرف الصاد ستجد أنها أربعة عشر حرفاً .


فظهور المهدي للناس بعد ميلاد الإنشاء ، اي بعد أن أصلاحه الله تعالى ، وانتظر فترة تقارب سبعة أشهر للظهور بسبب انتظام الاجزاء أي وزاء المهدي المنتظر وأصحابه من التميكن. فيكون كأنه صفاً واحداً بنيان مرصوص .
فيأتي الله بهم جميعاً للبيعة أينما كانوا  وكان الله على كل شيء مقتدر . 
اجتهاد جميل ، كله إبداع ، الله يفتح عليك من بابه الواسع في العلم و الرزق..
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 2286
نقاط : 2659
إعجاب : -191
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : Romeo Revolution

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف يزن عبد الله في الخميس فبراير 01, 2018 9:37 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
 نرجوا أن نكون عند حسن ظنكم فإنكم بالعلم أولى وأنتم مدينة العلم والباب ومفتاح الفرج للأمة قاطبة .


يقول الشيخ ـ جعله الله في جنات النعيم ـ : ( قلت لهم فما أزال بهذا المشهد السني ، والمقام العلي ، أعدوا وأروح ، في غبوق وصبوح ،إلى أن تمكن الأمر لدي وحصلت المفاتيح في يدي ، فلما اتصفت بهذا التحصيل ، وهيأني الحق للتقديم ورشحني للتفصيل ، علمت على أنه على كل شيء قدير ، وأنه تعالى يريد رجوعى إلى عالم الشهادة ، فقبلته على شرط الإبقاء للحال والزيادة ، إذ لادليل قاطع بوجود نهاية ، ولا تحقيق لأحد بغاية ، إذ هو القائل سبحانه وتعالى قول تنزيه وتمجيد ( فعسى الله أن ياتي بالفتح او أمر من عنده ) لكن بشرط الوفاء بعهده والزيادة في تتميم الآيةى بقوله ( أو أمر من عنده ) فعند انصرافي من غير مفارقة الرفيق إلى عالم الترفيع والتلفيق ، تقتني حوداث الأكوان في الطريق ، فعند ذلك عرفت من الحوادث الآنية والأينية وما شهدته ، وعلمت من الكائنات العلوية والسفلية ما وجدته ، وأنا الآن من ذلك الوقت إلى حين هلكتي وافتراق ملكي في فلكي ، فارجعة المشهدية بتلك الصفة الأحدية .


قاال ـ رحمه الله : ( وهذا فصل يحتوي على : مولده ـ أي مولد المهدي المنتظر ـ ونسبه ، ومسكنه ، وقبيلته ، وما يكون من أمره إلى حين موته ، واسمه واسماء أبوية مما تضمنه نص القرآن الكريم الصحيح ، واالخبر الواضح الصريح .
وأما القرآن العظيم : فتضمن ذكره وذكر أخيه .
وأما الخبر فضم ذكره دون أخيه إلا في موضع واحد ، وذكره مع متبعيه وتتبعت مواضع التشبيهات عليه ، والتنصيص في القرآن فوجدته كثيراً ، لكن على تقاسيم البرهان : 
فذكره في القرآن الكريم : 
1. فمنها في [ البقرة ] موضعان : فيهما علاماته ، ومكانته ، وآياته.
2. وفي [ آل عمران ] أربعة مواضع : 
 ـــ الاعتناء قبل وجود عينه ، وتقدم شرفه قبل كونه ، وآثاره الحميده ، وأفعاله المشهودة .
ـــ إلحاقه بالنقص والحط ، والنقض والحل ، بعد الشد والربط .
ــــ ومسكنه الذي لا تغيره الذاريات ، ولا تجهله التاليات .
ـــ أوجب التصديق به خالقه ، وأودعه في الشرع فائقه .

3. [ النساء ] أربعة مواضع :
ــ التحق في بعضها صاحب النور ، وتنزه في ذاته عن قول الزور ، ومناجاته مع إخوانه ، وجولاته في ميدانه .
ـــ أفرده بالصدق في نطقه ، مناسبة بينه وبين خلقه .
ــ جاء حرف تنبيه لا تبعيض ، فأبانه ، وأظهر للعقول السليمة منزلته ومكانه.
ـــ ثم ذكره بما دل عليه أبو يزيد في مناجاته في سماء التوحيد ، وشاركه في أوضح الأسماء صاحب سورة الإسراء .
4. في سورة [ المائدة] 
ــ علمه الراسخ ، ومنصبه الشامخ ن ونوره الأوضح ، وسره الأفصح .
ــ أراد الرجوع عن مدركه والسلوك على منهجه ، فنودي في الإعنان في عرصات الكيان : بالسانك الشرك ، والبراء من الإفك ، فوحد واستشهد وسجد للواحد الأحد.
5. وفي [ الأنعام ] موضع :
ـ رتقه رتقاًُ لا يفتق ، وجعله خلقاً لا يخلق .
6. وفي [ براءة [ موضع 
ــ لما وقف على حقيقة شرف نفسه ، وناطق بما يسر من جليسه .
7. في [ مريم ] موضعان .
ــ توخ فساد ، وأخمد نار العناد .
8. وفي [ الأنبياء ] موضع 
ــ ركى فتزكى ، ونودي فلم يتلكأ .
9. [ في المؤمنين ] موضع 
ــ تشاءم فرجع واخصب ورتع .
10. [ في الصافات ] موضع 
ــ عرض بأخيه ، مع حمله بنيه .
11. في [ الشورى  ]
مهد له السبيل ، وعرف أسباب التنزيل .


ثم قال الشيخ وله موضع في سور [ الحديد ، والصف ، والتحريم والزخرف ] .


ثم  قال الشيخ : [ واعلموا أن زمانه : أربع من صورة العقود الأول على ماخط له في الأزل :
ـ فكان العام الأول كشهر ، والعام الثاني كجمعة ، والعام الثالث : كيوم ، والعام الرابع : كساعة ، وما بقي من الأعوام كخطرات الأماني والأوهام ، وأنه زائل عن مرتبته بختمه ، وظاهر بعلم غير ه لا بعلمه ، وجار في ملكه على خلاف حكمه ، ولولا ظهوره بهذه العلم ، وحكمه بهذا الحكم ، ما صح له مقام الختم ، ولا ختمت به ولا ية ، ولا كملت به هداية ، وأن له حشرين ، ولصحبه فخرين ، ولوجهه نورين ، وفي حفظه علمين ، وله عالمين يشركهما في حكم ، ويخص أحدهما بحكم ، فهو صاحب حكمين .
وهو من العجم لا من العرب ، آدم اللون ، أصهب ، أقوب إلى الطول منه إلى القصر ، كأنه البدر الأزهر ، : اسمه : عبد الله ، وهو اسم كل عبد لله ، وأما اسمه الذي يختص به فلا يظهر فيه إعراب ، وينصرف في صناعة الإعراب .
ـ أوله عين اليقين وأخره قيومية التمكين ،ـ ونصف دائرة الفلك ، من جهة النصف الذي هلك . لا يدعى باسم سواه ، ولا يعرف أباه ، [ إن وقف قلت سرولة ، وإن مشى ، مشى بين السعي والهرولة ، رضي القول ، شكور الفعل ، وهذا هو فاعلمه ، فهذه إشارته ... فها انذا قد أوضحت لك الدليل ومهدت لك السبيل ، وأغلقت عليك بالنص باب التأويل ، وعينته لك باسمه ونسبه وسره الشريف ، ومنصبه وأن الصديق الأكبر تحت لوائه ، وأنه سيد الأولياء ، فانظره في ثلاين عدد ، وكن لشيطان جهلك شهاباً رصدا ، فإن لم تقو على التفسير ، فعن قريب يأيتك بقميصه البشير ، فيكشف كروبك ، ويرتد بصيراً يعقوبك ، وهو شفعي في خلقه  ، وشطر من جهة خلقه وحقه ، فانظر هناك تجده أباك . تم الكتاب .
avatar
يزن عبد الله
مفســـر رؤى
مفســـر رؤى

عدد المساهمات : 2014
نقاط : 2251
إعجاب : 17
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف يزن عبد الله في الخميس فبراير 01, 2018 9:39 am

الشرح بعد قليل إن شاء الله تعالى مع توضيح ذكر المهدي المنتظر في جميع سور القرآن الكريم التي ذكرها ابن عربي وتحديد الآيات إن شاء الله تعالى .
avatar
يزن عبد الله
مفســـر رؤى
مفســـر رؤى

عدد المساهمات : 2014
نقاط : 2251
إعجاب : 17
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف يزن عبد الله في الخميس فبراير 01, 2018 12:38 pm

يقول الشيخ ـ جعله الله في جنات النعيم ـ : ( قلت لهم فما أزال بهذا المشهد السني ، والمقام العلي ، أعدوا وأروح ، في غبوق وصبوح ،إلى أن تمكن الأمر لدي وحصلت المفاتيح في يدي ، فما زال أي يشير هنا إلى مكوثه في المشهد السنيى الرفيع الذي يعطي لأولياء الله من مكانة وهو كشف شيء من الغيب يفتحه الله لمن يشاء من عباده منهم هذا الولي ، ، وهو مقام علي ومرتفع ، أغدوا روح ،في غبوق وصبوح ، أي هو مشهد ملازم له فتحت له نافذة من نور الغيب حق وحقيقة وتسطير عن ما هو كائن في الصباح والمساء ، إلى أن تمكن من الأمر ، أي ما زال في هذا الأمر من الملزمة واللطف والدعاء حتى فتح له الباب وذلك في قرع باب نسطيع أن نسميه حول المهدي المنتظر ، حتى تمكن وحصلت المفاتيح في يديه مفتاح ما يبحث عنه وهو العلم حول خاتم الأولياء وسر فيه وكان هذا الكتاب هو ذلك الفتح الذي فتح للشيخ بشأن المهدي .
فلما اتصفت بهذا التحصيل ، وهيأني الحق للتقديم ورشحني للتفصيل ، علمت على أنه على كل شيء قدير ، وأنه تعالى يريد رجوعى إلى عالم الشهادة ، فقبلته على شرط الإبقاء للحال والزيادة ،

أي فلما جاءه هذا الفتح والإلهام والأخذ من نافذة قدر الغيب ، واتصف بتحصيل العلم الغيبي وعلم أنه لا يبارى  ف هذا المكانة لآحد من الناس في عهده ولا من بعده ، فهو قطب متمكن وولي نحرير ، وهو مكانة للتقديم من الله تعالى ، وباعتبار أتيان بهذا العلم فهو تفضيل من الله من بين المتقدمين ، قال : علمت أن الله على كل  شيء قدير ، يفهم منه ان ابن عربي لم يكن بقدم السبق قبل ذلك إلا بالمجاهدة وكثرة قرع الباب وصدق اليقين من الله تعالى . ، وقوله : يريد رجوعي إلى عالم الشهادة ، بمعنى أنه كان في عالم الغيب مأخذوه روحه تجري حيث أراد الله لتأخذ من أقداره وتبثه بعد ذلك في عالم الشهادة والحضور ، قال : فكأن الشيخ خير بين التحدث بهذا العلم الخطير عن المهدي أو الكتم نظراً لخطورته من أن التحديث بهكذا حديث يأخذ مأخذ الجد أي بين الحياة والموت ، ، قال فقبلته بالتحديث في عالم الشهادة بشرط الآبقاء للحال والزياد ة ـ أي عدم الأخذ من الله تعالى فيما يقول والزيادة والفضل والتكرم من الله تعالى ، وهي كرامة لهذا الشيخ فهو الواهب المنان. 
إذ لادليل قاطع بوجود نهاية ، ولا تحقيق لأحد بغاية ، إذ هو القائل سبحانه وتعالى قول تنزيه وتمجيد ( فعسى الله أن ياتي بالفتح او أمر من عنده ) لكن بشرط الوفاء بعهده والزيادة في تتميم الآيةى بقوله ( أو أمر من عنده ) فعند انصرافي من غير مفارقة الرفيق إلى عالم الترفيع والتلفيق ، تقتني حوداث الأكوان في الطريق ، فعند ذلك عرفت من الحوادث الآنية والأينية وما شهدته ، وعلمت من الكائنات العلوية والسفلية ما وجدته ، وأنا الآن من ذلك الوقت إلى حين هلكتي وافتراق ملكي في فلكي ، فارجعة المشهدية بتلك الصفة الأحدية .
يشير هنا إلى أنه أخذ الضوء الأخضر من الله تعالى بالإلهام بالتحدث بهكذا أمور غيبية فقد سبق في علمه أن طويل العمر ، وهذا قوله إذ لادليل قاطع بوجود نهاية ، ولا تحقيق لأحد بغاية ، ولا يعلم بما كشفه الله من زمنه أحد ، وغاية كغايته هو ، فهذه الفتوحات تصديق للآية السابقة ، لكن بشرط الوفاء بعهده أي التزام بالتقوى والوقوف عند حدود الله تعالى والائتمار بأوامره ونواهيه ومجادهد النفس في الطاعات وهو شرط الوفاء الذي يترتب عليه قوة الكشف الغيبي ، فعند انصرافه من هذا العالم ـ عالم الغيب ـ والنافذة التي فتحت له ، انصرف من غير مفارقة من هذا العالم فهو يعيش عالمين في نفس الوقت يفتح النافذة ويغلقها ـ عالم الغيب وعالم الشهادة والحضور ، والتحقيق في ذلك أنه رجل موهوب ولا يعطي هكذا إلا لمن كان قريب من الله تعالى مكين ، ففي الطريق كذلك وجد حوادث الطرق والكائن المكنون القادم في المستقبل فهو حق وليس رجما بالغيب ، فعرف الحوادث القريبة والبعيدة إلى ما شاء الله تعالى ، فحدث عنها في كتبه ، وعلم من كل ما هو كائن  من حيث فتح الله له تلك النافذة إلى أن يموت وينتهي فلكه فهو نسيج وحده وهي هبة من الله تعالى وفتح بهذا الفتوح والشهود في العالمين فسبحان الله الواحد العظيم .   ... 
نكمل غدأً  إن شاء الله .
avatar
يزن عبد الله
مفســـر رؤى
مفســـر رؤى

عدد المساهمات : 2014
نقاط : 2251
إعجاب : 17
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف روميـو في الخميس فبراير 01, 2018 8:19 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي يزن ، أسعد الله صباحك و مساءك..

هذا الكلام لأول مرة أقرأه.. أمره عجيب ابن عربي ، و عجائب فتوحاته لا تنتهي أبدا ، كأنه نهر جاري محفوف بالخُضرة في صحراء قاحلة بأهلها..

وكتاب العنقاء هذا هو أكبر حجة ضد المشككين في ابن عربي..

و ما شاء الله عليك أخي يزن في التحليل.. لقد سبقتني بأطوار من السنين في هذا العلم.. ولذلك أنت تستحق بكل جدارة جائزة الدوحة في الحكم الراشد.. 
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 2286
نقاط : 2659
إعجاب : -191
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : Romeo Revolution

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف فتيان الراوي في الخميس فبراير 01, 2018 9:37 pm

أستغفر ربي العظيم   Laughing Laughing Laughing Laughing  jocolor jocolor jocolor jocolor
avatar
فتيان الراوي

عدد المساهمات : 148
نقاط : 178
إعجاب : 16
تاريخ التسجيل : 03/01/2018
الموقع : طرد لهذا السبب بلسانه يعترف انه من شيعة ايران الصفوية " أقسم بربي العظيم لا يوجد من هو أدرى من الفرس بالمهدي وهم سند المهدي آخر الزمان ويكفي رايات آيران السوداء لنصرة المهدي .. و

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف يزن عبد الله في الجمعة فبراير 02, 2018 1:27 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، وطاب يومك بذكر الله تعالى وتوفيقه وتحقيقه ما أردته إن الله على كل شيء قدير ، وجمعة مباركة عليكم أجمعين . 
فقد كتبت :السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخي يزن ، أسعد الله صباحك و مساءك..

هذا الكلام لأول مرة أقرأه.. أمره عجيب ابن عربي ، و عجائب فتوحاته لا تنتهي أبدا ، كأنه نهر جاري محفوف بالخُضرة في صحراء قاحلة بأهلها..

وكتاب العنقاء هذا هو أكبر حجة ضد المشككين في ابن عربي..

و ما شاء الله عليك أخي يزن في التحليل.. لقد سبقتني بأطوار من السنين في هذا العلم.. ولذلك أنت تستحق بكل جدارة جائزة الدوحة في الحكم الراشد.. 


نلا حظ ابن عربي أنه ولي متمكن ماشاء الله تعالى  لم يسبقه أحد في زمانه ، فهو البحر والجود ساحله . . . وأنت مدينة العلم وأبوابها في يديك ، سبحان الوهاب العزيز المنان . على عباده وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم.



تكملة الشرح : 
اال ـ رحمه الله : ( وهذا فصل يحتوي على : مولده ـ أي مولد المهدي المنتظر ـ ونسبه ، ومسكنه ، وقبيلته ، وما يكون من أمره إلى حين موته ، واسمه واسماء أبوية مما تضمنه نص القرآن الكريم الصحيح ، واالخبر الواضح الصريح .
وأما القرآن العظيم : فتضمن ذكره وذكر أخيه .
وأما الخبر فضم ذكره دون أخيه إلا في موضع واحد ، وذكره مع متبعيه وتتبعت مواضع التشبيهات عليه ، والتنصيص في القرآن فوجدته كثيراً ، لكن على تقاسيم البرهان : 
فذكره في القرآن الكريم : 
1. فمنها في [ البقرة ] موضعان : فيهما علاماته ، ومكانته ، وآياته.
ستأخذ مواضع ذكر المهدي في القرآن الكريم في السور التي ذكرها ابن عربي وذلك بتحديد الايات من هذه السور زمنا غير بعيد حتى نأتي بها .
فهي تحتاج إلى وقفة تأمل وتدبر حول طرحه للرموز التي أتى بها التي من خلالها نستطيع أن نحدد تلك الآيات والمقصود منها من خلال العلم الباطن لأنه هنا يتجاوز التفسير المعروف للآيات ، فهو علم باطني كمثل العلم الذي اتى به روميو ـ حفظه الله تعالى ـ في سورة الكهف . 
ولذلك سنقوم بشرح ما بعد السور . إلى أن نأتي بهذا العلم الذي أشار إليه في القرآن .
يتبع بعد قليل .
avatar
يزن عبد الله
مفســـر رؤى
مفســـر رؤى

عدد المساهمات : 2014
نقاط : 2251
إعجاب : 17
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف روميـو في الجمعة فبراير 02, 2018 1:34 pm

وعليكم أفضل السلام ورحمة الله وبركاته
جمعة مباركة لك و لأهل المنتدى..
أنت يا يزن مدينة العلم و أنا نافذتها التي تُطل على معالمها فقط..
أنا متابع للشرح إن شاء الله تعالى.. فأنا لا أفقه كثيرا مما يقوله ابن عربي رحمة الله عليه .. 
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 2286
نقاط : 2659
إعجاب : -191
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : Romeo Revolution

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كتاب عنقاء مغرب : تحت المجهر

مُساهمة من طرف يزن عبد الله في الجمعة فبراير 02, 2018 2:31 pm

..... قال الشيخ ........ولولا ظهوره بهذه العلم ، وحكمه بهذا الحكم ، ما صح له مقام الختم ، ولا ختمت به ولا ية ، ولا كملت به هداية ، وأن له حشرين ، ولصحبه فخرين ، ولوجهه نورين ، وفي حفظه علمين ، وله عالمين يشركهما في حكم ، ويخص أحدهما بحكم ، فهو صاحب حكمين .
لولا ظهوره بهذه العلم ، يشير إلى أن ظهور المهدي يكون بظهور العلم اللدني ـ الباطني ـ كعلم ابن عربي ـ وحكمه بهذا الحكم أي الحكم القطعي كحكم الخضر مع موسى عليه السلام في الأشياء المذكورة فكان حكم الخضر وخروجه عن المألوف وهو عين الحكم الذي ارتضاه الله بالرغم من أنه مخالف لظاهر النصوص .  فبهذا العلم اللدني والحكم به لأنه قطعي لا يشك فيه مثل الوحي ، لم يصح للمهدي مقام الختم ، يؤكد الشيخ أن المهدي حكمه وعلمه لدني خاص إلهامي الزمان والمكان وهي خاصية له مثل الآنبياء والمرسلين ، ولولا هذا العلم لم يبرز المهدي عن بقية الناس ولم تصح له ولا ية ولا ختم به بأنه خاتم الأولياء  ولا كملت به هداية للناس .
وأن له حشرين : الحشر الأول وهو أن يحشر الناس جميعأً له ويذكره كل مؤمن ساعته ظهوره فجأة ومعجزة من الله تعالى وأنذر أخير وبأس شديد للناس .و الحشر الثاني : يوم القيامة يوم يقوم الناس لرب العالمين.
ولا صاحبه فخرين : صاحبه الذي يعرفه له فخرين والفخرين هنا هما وعد الله تعالى وهي  : جائزتين :كما صح عن الهاتف المسموع ، فالجائزة الأولى  ( سيارة ) والثانية (  مال )ـ جائزة الحكم ا لراشد ـ  وكلها من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا.
ولوجهه نورين : أي يقصد بالنورين ، الكتاب والسنة ، ظاهر العلم وباطنه ، أو لوجهه نورين ، يشبه المهدي المنتظر أحد أصحابه في النور في مشارك لنور وجهه بعض أصحابه ، أو لوجهه نورين ، صاحب علمين ظاهر وباطن في كل شيء.
وفي حفظه علمين ، وله عالمين يشركهما في حكم ، ويخص أحدهما بحكم ، فهو صاحب حكمين .
في حفظ المهدي وذاكرته علمين  : علم الدنيا وعلم الأخرة أ وعلم الباطن وعلم الظاهر في ما شاء الله تعالى أو كعلم أدم عليه السلام . والله أعلم.
وله عالمين في حكمه أي يكون من وزارء المهدي عالمين يحكمهما المهدي في حكمه يتشاورن معاً لرفع الحكم إلى المهدي ، لكنه يختص أحد العالمين بحكم خاص . ولذا فهو صاحب حكمين . والله أعلم .
avatar
يزن عبد الله
مفســـر رؤى
مفســـر رؤى

عدد المساهمات : 2014
نقاط : 2251
إعجاب : 17
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى