موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لا حول ولا قوَّة إلاَّ بالله..
اليوم في 10:23 am من طرف روميـو

» فكر هو فن في التعامل مع الحمير ......العاشرة الا درجتين
اليوم في 6:53 am من طرف الفرزدق

» وضع نبينا نوح عليه السلام العمامة على رأس نبينا موسى عليه السلام
اليوم في 5:46 am من طرف بدأ الأمر

» أحد الأصدقاء أخبرني أنه رأى المهدي مقيد وجنود يضربونه على بطنه وهو يحاول فك قيده. وأكثر من رؤيا تتكلم عن هذا الأمر..
اليوم في 2:27 am من طرف بدأ الأمر

» لهذا السبب السلفيين جيش الخسف وهو أول جيش يعلن الحرب على المهدي
اليوم في 1:14 am من طرف elya1

» " يا أيها المومنون إنفروا كافة "
اليوم في 1:03 am من طرف بدأ الأمر

» صدق او لا تصدق جيش الخسف في البيداء من السلفيين والمهدي رسول الله وآخر الرسل
اليوم في 12:38 am من طرف to 2

» هل حقاً كل رسول لا بد ان يكون نبيا ؟!!
أمس في 11:54 pm من طرف مجهول222

» المهدي رضيع وقال لا تخافي انا المهدي و نور يشع من فمه كالضوء
أمس في 10:54 pm من طرف بدأ الأمر

» ولا ارى ان يكون هذا المنقذ للشعب السعودي الا الامام المهدي .....
أمس في 7:45 pm من طرف بدأ الأمر

» موعدنا يوم 10 نوفمبر باية ربانية تعلن بداية زوال النظام الماسون لتمهيد خروج المهدي
أمس في 6:37 pm من طرف بدأ الأمر

» هاتف : " ان الله " الان قد فتح " للمهدي " الف باب فرج "
أمس في 5:52 pm من طرف عبد المؤمن

» والله بكت عيني من هذه الأحاديث غزوة في آخر الزمان المجاهدين فيها لاتمسهم نار جهنم وتمنى ابو هريرة أن يكون فيها
أمس في 3:46 pm من طرف to 2

» حضور الملائكة يستلزم أمر الله تعالى
أمس في 12:23 pm من طرف روميـو

» المهدي يلمح ولايصرح.تعرفه من صفاته واخلاقه وغزير علمه
أمس في 6:28 am من طرف الصارم المسلول

» ليه روايات السفياني ضعيفه ومتضاربة عند الشيعة والسنة مع انو الخسف بجيشة فى الصحيحين
أمس في 4:58 am من طرف ثلاثة1ثلاثة

» مصر والسعودية سيصيبها بلاء وإنهيار عظيم
أمس في 3:41 am من طرف بدأ الأمر

» أقسم بالله أي رجل مسلم من أعضاء المنتدى يقرأ كلام هذا السفيه (صاحب القلعتيــن)
أمس في 3:17 am من طرف سطر

» عـــــــــــــــــاجل الجزيرة العربية
أمس في 12:48 am من طرف بدأ الأمر

» العــاق لِـوالـديه...
الأحد أغسطس 12, 2018 10:47 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» ايه التخبط ده هل تفسير علماء اهل السنة في تفسير القران والاحاديث صحيح 100% ام مجرد اجتهاد فيه الصح والخطأ
الأحد أغسطس 12, 2018 10:34 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» المهدي ليس رسولا ولا نبيا بل هو خليفة(او ملك) ورجل صالح
الأحد أغسطس 12, 2018 10:32 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» هل علماء اهل السنة في تخبط يفسرون آيات القرآن من رؤوسهم الزاي تفسيرعلي بن ابي طالب بيختلف عنهم
الأحد أغسطس 12, 2018 10:31 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» أقسم بالله أي رجل مسلم من أعضاء المنتدى يقرأ كلام هذا السفيه (صاحب القلعتيــن)
الأحد أغسطس 12, 2018 10:30 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» المهدي لا يطلب البيعة اصلا و انما يكرهه الناس عليها
الأحد أغسطس 12, 2018 9:51 pm من طرف بدأ الأمر

» لنخبس قليلا للمهووسين
السبت أغسطس 11, 2018 3:49 pm من طرف صاحب القلعتيــن

» ٱرض بقضاء الله ولا تبحث تغييره.....
السبت أغسطس 11, 2018 2:47 pm من طرف عبدالله المؤمن

» اتـرك وصيــة..
السبت أغسطس 11, 2018 2:41 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» سيناريو ظهور المهدي
السبت أغسطس 11, 2018 2:18 pm من طرف عبدالله المؤمن

» زينة الرجل العقل..والنضج هو أن يدرك اليوم سذاجة تصرفه بالأمس .!
السبت أغسطس 11, 2018 2:10 am من طرف صاحب القلعتيــن

»  اتحدى ان لم يظهر المهدي وسيشك فيه الناس انه سيدنا عيسى مما سيقوم به من كرامات من معالجة الامراض المسطعصية منها البرص والشلل و العمى
الجمعة أغسطس 10, 2018 10:29 pm من طرف بدأ الأمر

» هذه الكواكب سوف تسقط على بلاد الكفر...
الجمعة أغسطس 10, 2018 12:16 pm من طرف al3qab1414

» إحذروا يبدو ان الأمر قد بدء و الاحداث العظام و عقاب المسلمين و العرب فى بداياته
الجمعة أغسطس 10, 2018 3:08 am من طرف elya1

» لا يعلمها الا اصحاب البصيرة (الكشف)
الخميس أغسطس 09, 2018 9:25 pm من طرف بدأ الأمر

» نقاط مهمة بشأن الزكاة
الخميس أغسطس 09, 2018 11:51 am من طرف صاحب القلعتيــن

» عاجل المسيح الدجال يظهر في اليمن
الخميس أغسطس 09, 2018 4:43 am من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» خبير في مجال الفيزياء يحذر من زلزال مدمر في القيروان بسبب إنبعاث غازات من باطن الأرض
الخميس أغسطس 09, 2018 3:27 am من طرف بدأ الأمر

» نهاية العالم وأحداث يوم القيامة The day of judgement
الأربعاء أغسطس 08, 2018 9:42 pm من طرف بدأ الأمر

»  كــــــــــــــــوارث أروبـــــــــــــــا
الأربعاء أغسطس 08, 2018 8:59 pm من طرف بدأ الأمر

» مرحبا ببنات ابليس الثلاث
الأربعاء أغسطس 08, 2018 2:22 pm من طرف صاحب القلعتيــن

» عـــــــــــــــــاجل تــــــــــــونس
الأربعاء أغسطس 08, 2018 1:14 am من طرف بدأ الأمر

» رقية تكشف الأعور الدجال وأنه سيخرج في 2020 والجفاف والقحط سيعم العالم
الثلاثاء أغسطس 07, 2018 5:11 pm من طرف walim75

» رؤيا عن ميت
الأحد أغسطس 05, 2018 10:45 pm من طرف صاحب القلعتيــن

» نجاة رئيس فنزويلا من محاولة اغتيال
الأحد أغسطس 05, 2018 8:36 am من طرف بدأ الأمر

» مجموعة رؤى جديدة المهدي بيننا ،قريبا جداَ سترون العُجاب يابني إسماعيل
السبت أغسطس 04, 2018 7:12 am من طرف عبد الباسط

» رؤيا تصف مكان كهف الدجال وجنوده المهجنين
الجمعة أغسطس 03, 2018 12:35 am من طرف nouredineok

» مساعدة في رقية شرعية
الخميس أغسطس 02, 2018 9:35 pm من طرف بدأ الأمر

» بحث-وصف حياة المهدي قبل المبايعة
الخميس أغسطس 02, 2018 2:24 pm من طرف عزالاسلام

» بسافر عدن اخلص المعامله
الخميس أغسطس 02, 2018 1:00 pm من طرف Binmorad777900

» كيف أثر الحر على المواشي حول العالم؟
الخميس أغسطس 02, 2018 2:23 am من طرف عبد الواحد

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 5126 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو السيد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 90845 مساهمة في هذا المنتدى في 11255 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

سراج منير, موحي

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 92 بتاريخ الإثنين يناير 01, 2007 4:10 am

تحديد بلد و بلدة المهدي بدقة من نصوص الشيخ ابن عربي و غيره

اذهب الى الأسفل

تحديد بلد و بلدة المهدي بدقة من نصوص الشيخ ابن عربي و غيره

مُساهمة من طرف محمد علي 19 في الأربعاء مايو 16, 2018 9:02 pm

كشف اسرار المهدي عند ابن عربي 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلات و السلام على سيد المرسلين و اله و صحبه اجمعين
تحديد بلد و بلدة  المهدي بدقة من نصوص الشيخ ابن عربي و غيره 
تنويه هام . هذا البحث القصد منه معرفة مكان خروج المهدي من تحليل النبؤات بعقلانية و بالمنطق بدون اي عاطفة وهذا جهد بشري يحتمل الصواب و الخطاء و يبقى العلم عند الله و لا يقصد به الاسائة او التقليل من شان جيهة او مجموعة او بلد او اي كان.
-----------------  البحث   ---------
------------- المغرب الاسلامي ----------
- من الواضح و الجلي لكل ذي عقل سوي ان المهدي من المغرب الاسلامي بصريح قول ابن عربي ( في كتابه المخصص للمهدي عنقا المغرب ) و كذالك عند القرطبي ( في التذكرة ) و عند جل العارفون كا صخر ابن سنان الاندلوسي ( صاحب قصيدة الطارق على السندان ) و الشيخ الصفدي ( في ملحمة الصفدي ) و غيرهم كثر و من هنا التركيز على منطقة المغرب الاسلامي 
- امثلة على ذالك 
- ولمّا كانت الشمس لابد من تحوّل مطلعها .. وتبدّل موضعها .. وكان ذلك الامر هو الكنز الخفيّ .. بالبحر الغربي ..
قال رضى الله عنه فى كتابه (الفتوحات المكية)  [وجعله الله بالمغرب لأنه محل الأسرار والكتم ، وهو سر لا يعلمه إلا أهل الإختصاص ، فلو كان هذا الباب بالشرق لكان ظاهراً عند العام والخاص] 
- إذا أشرقت الشمس من مغربها ونزلت الخلافة الأرض المقدسة وصارت القطبية في المهدي فقد آن أوان الافشاء ورفع الكتم ، لأن صاحب الكتم والافشاء قد ظهر بنفسه .. فهو ‫‏شمس_المغرب الذي تطلع بنفسها
و غيرها من النصوص 
-و عند القرطبي 
 و قيام هذه الرايات و انبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب ، 
( ساعود لمسالة ماسنة )
-اما قصيدة الطارق على السندان في البيت التالي
مِنْ مَغْرِبِ أَرْضٍ يَأْتيكَ خَبَرُهُ// ذِكْرٌ ، وَرَابِحُ جَدِّهِ أُكَرِّرُهُ
- . ببلاد المغرب-البرزنجي فى اشراط الساعة ص89
-فى بلاد المغرب وانـه ياتـى مـن هنـالك ويجوز البحر-الحاوى247/2.
- وهناك العديد من النبؤات بشرت بظهور الامام من المغرب لا مجال لسردها كلها في هذا البحث الموجز
---------------- تحديد بلد المهدي ------------------
- فمن اي منطقة من المغرب الاسلامي يكون المهدي ؟
- اطلق الشيخ ابن عربي عن المهدي اسم فتى الساحل ، .. الساحلى بالاجبار .. في نص اخر يقول :  ولفتى الساحل نصوحة , فينسجوا النسيج , ويفرقوا المزيج , والقضاء على عصبة أجيج ..... 
و في هذا الموضع يقول ...... الفتى اللامعلوم من شرق الكنانة المطوية ‫‏الف_الشين ‫‏يوسف_العزيز.......
و في غيرها من مواضع  فالارجح ان المقصود هو ساحل بحر و ليس يم او نهر و سيتظح ذالك مع الاوصاف الاخرى لبلدة المهدي اما القرطبي اشار بكل وضوح الى ساحل البحر فيمكننا تحديد البلد المقصود اذ ان لهذا البلد واجهة بحرية من ناحية الشرق و تونس هي البلد الوحيد في المغرب الاسلامي من له ساحل بحري في شرقيه 
- و الامام الصفدي صرح بتونس جهرا اذ يقول في
*ملحمه تونس للامام الصفدى
*نونس الخير ملأ الكون بالنور*
*يغزو القلوب محبوب و مسرور*
*الجابر الفتى و الفائز المنصور*
*غدا فى السما يزهر غير مستور*
*نونس الحق ليس بالمغرور*
*طلعته الهدى ليس به فتور*
*غرنط مدنه و أسس بدور*
*فبدا قمر الأقمار و كأنه يدور*
لا مجال للشك انه يتحدث عن الامام المهدي 
- بل الشيخ ابن عربي ايضن صرح بذالك في هذه الابيات من قصيدته التي استفتح بها الفوحات المكية 
إنّ الذى ما زلت أطلب شخصه .. ألفيته بالرّبوة الخضراء
البلدة الزهراء بلدة_تونس .. الخضرة المزدانة الغراء
بمحله الأسنى المقدس تربه .. بحلوله ذي القبلة الزّوراء
فى عصبة مختصّة مختارة .. من صفة النجباء والنقباء
يمشى بهم فى نور علم هداية .. من هديه بالسّنة البيضاء
والذّكر يُتلى والمعارف تنجلي .. فيه من الإمساء للإمساء
بدرا لأربعة وعشر لا .. يرى أبدا منوّر ليلة قمراء
وابن المرابط فيه واحد شأنه .. جلت حقائقه عن الإفشاء
وبنوه قد حفّوا بعرش مكانه .. فـهو_الإمام وهم من البدلاء
فكأنه وكأنهم فى مجلس .. بدر تحفّ به نجوم سماء
وإذا أتاك بحكمة علويّة .. فكأنه يُنبِى عن العنقاء
-----------------------------
كما ذكرت قصيدة الطارق على السندان عن اخبار مهدي اخر الزمان  بلد المهدي بشكل صريح و واضح اذ تقول -  من شرق جزائر رحله نصب// لحسن يعود حسبا ونسب - 
لفهم هذا البيت من المهم التذكير بان صاحبها صخر بن سنان اند لوسي الموطن 
فان قصد شرق جزيرته الاندلس ( التي تسمى الجزيرة الايبرية مع العلم ان هناك بلدة في اسبانياء اسمها الجزيرة الى اليوم ) فتونس شرق الاندلس 
- و ان قصد شرق دولة الجزائر هنا ايضن تكون تونس هي المقصودة 
- و ان قصد ان المهدي من جزيرة و هو من شرقها فهذا كذلك صحيح لان بلدة المهدي كانت جزيرة لما سيتبين لاحقا 
- كما تاكد الابيات التالية من القصيدة ان تونس هي بلد المهدي اذ تصف علم بلاده 
صُقورُ ظِلٍّ والأولياءُ عَسْكَرُهُ//نُجُومٌ ثَمانٍ في عِلْمٍ سَيَنْشُرُهُ
حمراءُ هِيَ في بياضٍ زِدْ أخْضَرَهُ//بِها رَقِيمٌ رَقَمٌ يَرَاهُ ناصِرُهُ
- حمراء هي اي ان اللون الغالب عليا هو الاحمر و فيها بياض اما اللون الاخضر قد تكون اشارة الى اسم تونس الخضراء او الى ان المهدي الذي سيغير علم بلاده كما يقول البيت السابق سيضيف اللون الاخضر مع نجوم ثمانية ( و اسم الله بحسب نبؤات اخرى ) 
- و تمضي القصيدة في تعيين تونس  في البيت التالي 
  -----------   مُبَارَكةٌ زَيتونةٌ بِرَسْمٍ ظَاهِرُهُ//مَعروفةٌ بآياتِ مَا أُنَوِّرُهُ ----------
و من المعلوم ان تونس بلد اشتهر بالزيتون قديما و حديثا ام قوله معروفة بايات هذا لقب الملوك الذين حكمو تونس و بايات جمع باي و كان اخيرهم محمد الامين باي الذي انقلب عليه بورقيبة و اعلن قيام الجمهورية 
- و في ابيات اخرى تقول القصيدة - 
ببلد جيم امواله تنتهب//قعيدها عينان كرسيه ركب
تعيس اخوه موته مرتقب// بعده احمد يخلف ويهرب
- بلد جيم هو بلد المهدي كما جاء في شرح الشيخ صدرالدين القوني للشجرة النعمانية لابن عربي اذ قال
.... والذى يختص بالكنانة جيم العدد إذا حفه اللطف والمدد فهو حاكم البلد ....
ـ جيم العدد اسم المهدي يساوي 8 بالجمل الكبير( ج = 3  + ي = 10  + م = 40 ) 3 + 10 + 40 = 8
ـ و في نص اخر من الجفر : يا جيم استقم . ولا تنتقم . واجمع الشمل ولا تسئم . وانطق بالحق وما تعلم ... من الواضح ان جيم هو المهدي و انه من بلد تنتهب امواله و يحكمها رجل متقدم في السن و مقعد و هذا الوصف ينطبق على كل من تونس و الجزائر من دون سائر دول المغرب الاسلامي و ان لم يتبين اي البلدين مقصود في هذا البيت للتشابه الحالة بينهما 
- و تحديد بلدة المهدي مسقط راسيه سيزيد من الادلة بان تونس هي بلده
---------------- مدينة المهدي ---------------
يصف الشيخ ابن عربي رحمه الله بلدة المهدي فيقول 
- سبك بمنف .. أرض بجوف .. من ضحك ضاحك .. يأيتها الغلام .. وعالم باطنى بالجامع أمام .. فيها باب ليس منه الأياب ... الى اخر النص ) و في موضع اخر يقول :
- ( وعند حلول ميراز الشرق ونجم ذو برق حضور الديشان الأعظم والولى الأكرم المستور بملاله والمعروف بأحواله والكريم بأخواله يخرج من جوف الكنانة وعمقها برىء الأقوال ..... الى اخ
- ويكثر ذكر الذهيبى بعد العزل.. ويعرفه الناس به صاحب البذل.. من المدينة الساحلية.. شرق الكنانة المطوية.. يقيمها ولى ظالم.. ويخرج منها الفتى عالم.. بكل أسرار الطلاسم..
-أورد محمد عيسى داؤد في المفاجأة من الجفر العلوي :
جاء فيه :" عين أهل المغرب البعيد على مصر يغلونها بكنه السوء والغدر وعندهم من يعلم أن صاحب السيف خارج منها عندما يعتذر العذر ويطلب الناس من كل العرب الخلاص ، بعدما قص ريش كل الطيور بكل الأقفاص . يهب ميم عالي الذرى من جوف الكنانة معروف من النواب......الى اخ
هذا و الله اعلى و اعلم
- خلاصة القول من هذه النصوص ان المهدي من مدينة ساحلية شرقي تونس ( الكنانة كما يقول ابن عربي ) و حدد مكانها بانها في جوف عميق كما قال الامام علي عليه السلام من قبل جوف الكنانة ، مدينة ساحلية في جوف عميق و شبهه ابن عربي كانه فيه ضاحك هذا الوصف لا يمكن يقصد به الا خليج و الاقرب لهذا الوصف هو خليج قابس ( هناك خليج تونس و الحمامات و المنستير و بوغرارة ) 
و ذكر الشيخ المطوية و هي مدينة موجودة في خليج قابس تبعد 10 او 12 كلم عن البحرالا انها ليست المقصودة ، في نص اخر يقول الشيخ عن المهدي انه  باب بحر المدينة و ربان السفينة ...... الى اخر
و العجيب ان هناك حي باسم باب البحر شرقي مدينة قابس ( في كبريات المدن الساحلية التونسية يسمى الحى المطل على البحر بباب بحر ك تونس و سوسة وصفاقص و قابس ) 
- و الدليل الاخر على ان خليج قابس هو المقصود  يقول الشيخ ابن عربي 
- .... معه أسرار الخزانة وهو حامل الأمانة ، ظاهر بحقيقه مقامه الاسنى وخفى بحقيقه مقامه الروحى ، متربع البحرين وصاحب العلمين والحاكم بحكمين .. فتدبر ترشد
و في موضع اخر يقول :
- فاذا ظهر الأمر بمجمع البحرين .. ولاح السرّ لذي عينين .. قام سميّ النبي .. وعن يمنيه سميّ الولي .. وذلك عند انعدام الخاء .. الاّ من حروف الهجاء ........ الى اخ
---------------  تحديد مجمع البحرين ------------------
معلوم ان البحر الابيض المتوسط احدهما اما البحر الثاني فهو شط الجريد كما يسمى اليوم و قد كان المسلمين سموه بحيرة فرعون او صبخة تاكمرت اما الاغريق اطلقو عليه اسم بحيرة تريتونيس و قد كان قبل حوالي 2000 سنة متصل بالمتوسط و تجوبه السفن الا ان القدرة الالهية شات ان تجف مياه و يغلق الممر او القناة الرابطة بين البحرين بسبب جفاف او كارثة طبيعية و قد فكر المحتل الفرنسي في اعادت فتحها و قام ظابط بجيشها بدراسة المشروع الا ان الامر لم يتم لعدة اسباب يطول شرحها و استوحا احد اشهر كتاب فرنساء ( جول فرن JULE VERNE ) الفكرة و الف رواية عن هذا المشروع الضخم و كان اخر ما كتب و قد ينجز المهدي هذه القناة ( قرات في احد النبواة انه يحفر قناة لا اتذكر موضع النص ) هذا و الله اعلى و اعلم
في هذه المخطوطة سابقا نشرها وصف بعض اخبار عن المهدي و ذكرته صراحتن ببلدته ( القبسي )
في الجنوب التونسي 



يتبع
avatar
محمد علي 19

عدد المساهمات : 3765
نقاط : 4056
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 17/11/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يتبع

مُساهمة من طرف محمد علي 19 في الأربعاء مايو 16, 2018 9:04 pm

- دليل اخر يقول الشيخ ابن عربي رحمه الله ما يلي 
......, الصاد فصيلته التى تأويه والمريخ إقليم تربيته , بوجهه أثر مليح , وصورته كهيئة الحسن ....... الى اخ 
- المريخ اقليم تربيته : يعني تربى في القمر و القمرهو اسم قابس كما ورد في الحديث الشريف 
اسماء الكواكب التي سجدت ليوسف عليه السلام
في الخصال عن جابر بن عبد الله قال أتى النبي صلى الله عليه وآله وسلم رجل من اليهود يقال له بشان اليهودي فقال يا محمد أخبرني عن الكواكب التي رآها يوسف أنها ساجدة فما أسماؤهن فلم يجبه نبي الله يومئذ في شيء قال فنزل جبرئيل فأخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأسمائها قال فبعث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى بشان فلما أن جاء قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم هل أنت مسلم إن أخبرتك بأسمائها قال نعم فقال له النبي صلى الله عليه وآله وسلم - حوبان والطارق والذبال وذو الكتفين وقابس ووثاب وعمودان والفيلق والمصبح والصدوح وذو الفروغ والضياء والنور رآها في افق السماء ساجدة له فلما قصها يوسف على يعقوب قال يعقوب هذا أمر متشتت يجمعه الله من بعد فقال بشان والله إن هذه لأسماؤها ثم أسلم .
-اسماااء الكواكب في ديننا الحنيف و شرع الله
ابن كثير: البداية والنهاية، ج 1، ص: 175.
وبالتالي أسماء الكواكب هي كما يلي:
- عطارد: جريان والطارق.
- الزهرة: الديال وذو الكتفان.
- المريخ: قابس.
- المشتري: وثاب.
- زحل: عمردان.
- أورانوس: الفيلق.
- نيبتون: المصبح.
- بلوتو: الضروح.
- ذو الفرع.
- الضياء.
- النور.
- يوسف.
أما ما جاء في المعاجم العربية لهذه الكلمات فهي كالتالي:
- جريان: جران البعير، بالكسر: مقدم عنقه من مذبحه إلى منحره، [القاموس المحيط].
- الطارق: كوكب الصبح، [القاموس المحيط].
- الديال: الدأل: الختل، دألت للشيء أدأل دألا ودألانا، وهي مشية شبهة بالختل ومشي الثقيل، [ لسان العرب].
- ذو الكتفان: الكتفان: اسم فرس. [ لسان العرب].
- قابس: القبس: شعلة نار، القابوس: الجميل الوجه، الحسن اللون، [القاموس المحيط].
وثاب: المثابة: الموضع الذي يثاب إليه أي: يُرجع إليه مرة بعد أخرى، [الصحاح].
- عمردان: عمرد: العمرود والعمرد: الطويل، [ لسان العرب].
- الفيلق: الداهية والأمر العجيب، [ لسان العرب].
- المصبح: والمصباح من الإبل التي تصبح في مبركها لا ترعى حتى يرتفع النهار، وهو مما يستحب من الإبل وذلك لقوتها وسمنتها. المصبح: المسرجية. [ لسان العرب].
- الضروح: وقوس ضروح: شديد الدفع للسهم، الضريح: البعيد، [القاموس المحيط].
- ذوالفرع: فرع كل شيء أعلاه، فرع فلان فلان: علاه. وفرع القوم وتفرعهم: فاقهم، [ لسان العرب].
-الضياء: ضاءت وأضاءت بمعنى استنارت، وصارت مضيئة، [ لسان العرب].
- النور: النّور الأبيض والزهر الأصفر وذلك أنه يبيض ثم يصفر، [ لسان العرب].
النور: الضوء المنتشر الذي يعين على الإبصار، [مفردات القرآن].
- يوسف: في يوسف ست لغات: ضم السين، وفتحها، وكسرها بغير همز فيهن، وبالهمز فيهن. ويوسف مشتقة من أسف؛ ولكن سيدنا يوسف، عليه السلام، كان آية من الجمال. ومن هذه الزاوية نستنتج ما يلي:
1- عطارد = جريان والطارق، ونرى في الشرح أن جريان تعني المقدمة، والطارق اسم للكوكب الصبح.[لا يمكن رؤية عطارد إلا في الصباح أو عند المساء أي عندما تكون الشمس في مهبطها على الأفق]1. كما أن عطارد هو أول الكواكب أي في مقدمة كواكب المجموعة الشمسية. وبالتالي نرى تطابق اسم جريان والطارق على خصائص عطارد.
- دليل اخر على ان المهدي من قابس 
- جاء في الجفر المنسوب للامام علي عليه السلام  - ميم الشين صاحب الظهور والتمكين المنعوت في جفر الامام بالليث الهمام من انجال القاف -
- ((قد أحاط بها جبل قاف من جميع الأطراف محيط بالأكناف)) ..ابن عربي و الجبل رمز لرجل و هنا الحديث عن المهدي 
و في النص التالي ايضن 
- ترى ‏القاف يظهر سرها بمجدد لدين إله العرش رب العوالم , يقوم بإذن ظاهر من بطونه لإحياء شرع الله من نسل آدم , ومظهرها ‏م ملك عظيم ونعته كريم على مولى فى شكل خادم , يجدد فرض الله بعد انصرامه ويحيي كذا سنن لتحية هاشم
- و في نصوص الجفر يقصد بالحرف المذكور اول حرف من الاسم المقصود ( هذا ما لحظته ) 
فتكون القاف رمز لقابس 
---------- نقطة اخيرة بلدة المهدي جزيرة ---------
- جاء في قصيدة الطارق على السندان ان المهدي من جزائر يعرب اي جزيرة تعربت كا اشارت نبؤات في الكتاب المقدس الى جزيرة في سفر اشعياء و غيره و في الجفر المنسوب للامام علي عليه السلام 
فهل قابس جزيرة ؟ الجواب نعم كانت كذالك الا انها لم تعد اليوم لاسباب مناخية و اخرى ك زحف الصحراء و جفاف منابع المياه وحركة  الجزر و المد الى اخ و للتاكد من هذا لنرجع لكتب التاريخ و الجغرافية القديمة و كيف وصفو الرحالة قابس في القرون الخالية 
- ففي كتاب رحلة التيجاني ( موجود على النت للتحميل ) وصف لقابس انها كانت تحيط بها المياه باستثنا ممر و في الكتاب معلومات مهمة عن موطن بني عطية و بني نائل الذين تم ذكرهم في قصيدة الطارق على السندان كما جاء وصف مشابه لقابس في كتاب -  الروض المعطار في خبر الأقطار -
يصف اقطار و مدن في (ت 727هـ / 1327 م ) (معجم جغرافي) 
لتعرف وصف بلدتك او مدينتك في القرون الوسطى بالتقويم الميلادي ،الكتاب منظم بالترتيب الابجدي
فمثلا لتعرف دمشق اذهب الى باب حرف الدال و هكذا .
رابط الكتاب - http://ia801407.us.archive.org/8/items/alrwdhalmatar/alrwdh-almatar.pdf
- و بالاظافة الى كل ما سبق ذكره هناك كم هائل من الروئ المبشرة بان المهدي من تونس و من الجنوب تحديدا و انقل هذه الرويا من منتدى الفرزدق 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
يقول الرائي انه كان بصحبة المهدي في طريق عام و كان قادما من ناحية مقام صحابي جليل هو ابو لبابة الانصاري و اسم الشارع جمال عبد الناصر و كان هو بصحبته يمهّد له الطريق اي يسبقه و يشير له بالتّقدّم و السّير في ما كان هو يسلّم على الناس في حافّتي الطريق الذين كانوا يحيّونه بعبارات الله اكبر و كان الاخ الراوي الذي هو بصحبته يشير له بعدم التّوقّف و اكمال المشوار بالتّقدّم مع العلم انه يقول انّه ما شدّه في الرؤيا هو انه كان يلبس لباسا ابيض و كان بيده طفل صغير رضيع ( الرائي من كان كذلك ) و كان في اخر الطريق من الناحية الاخرى شيخ ينظر و يبتسم و كانّه ينتظرهم و كانت فقط سورة لوجهه في السماء فوق مكان يسمّى بعين السّلام....انتهت
الرائي اعزب غير متزوج الرؤيا من 7 سنين خلت تقريبا.
منقولة في أفريل 2014 .
- خلاصة -
تبين مما سبق ذكره ان تونس هي بلد المهدي و قابس بلدته و تونس هي الكنانة كما وصف الامام على عليه السلام و الشيخ ابن عربي رحمه الله و ارضاه ( حديث مصر كنانة الله لا اصل له باجماع اهل الحديث  في هذا الرابط اقوال المحدثين في الموضوع https://islamqa.info/ar/134937  
وان قابس هي دمشق المغرب و البعض قال دمشق الصغرى و هي الجزائر المشار اليها و هي جنة الدنيا في وصف الرحالة من الشرق و الغرب و هي الواحة الوحيدة على ساحل البحر، و تجمع بين البحر و الواحة و الجبل و الصحراء و هي المدينة و بها مرقد الصحابي الجليل ابو لبابة الانصاري الاوسي و قد نشر الاخ بدا الامر منشور عن هذا الصحابي  http://almobshrat.forumarabia.com/t12413-topic?highlight=تونس
و هي مصر ( من كلمة امصار) و هي السودان يقطنها عدد كبير من السمر سافصل في ما جاء في هذه الفقرة الاخيرة في منشور لاحق ان شاء الله 
و هناك جملة عجيبة في دلائل الخيرات تقول ( مستوفزاً في مرضاتك واعياً لوحيك ، حافظاً لعهدك ، ماضياً على نفاذ أمرك ، حتى أورى قبساً لقابس ، ) لا ادري ان كان لها دلالة او علاقة بالمهدي الله اعلم
هذا و الله اعلى و اعلم 
و للحديث بقية ان باذن الله
avatar
محمد علي 19

عدد المساهمات : 3765
نقاط : 4056
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 17/11/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي والمغرب و ماسنة و الاقصى

مُساهمة من طرف محمد علي 19 في الجمعة مايو 18, 2018 5:56 pm

ـــــــــــــــــــــــــــــ المهدي والمغرب و ماسنة و الاقصى ـــــــــــــــــــــــــــــ
اورد لقرطبي في كتابه التذكرة في ما يخص المهدي و مكان خروجه ما يلي :
- تقدم من حديث أم سلمة و أبي هريرة أن المهدي يبايع بين الركن و المقام و ظاهر أنه لم يبايع و ليس كذلك فإنه روي من حديث ابن مسعود و غيره من الصحابة أنه يخرج في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلا راياته بيض و صفر فيها رقوم فيها اسم الله الأعظم مكتوب : فلا تهزم له راية و قيام هذه الرايات و انبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب فيعقد هذه الرايات مع قوم قد أخذ الله لهم ميثاق النصر و الظفر { أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون } الحديث بطوله و فيه : [ فيأتي الناس من كل جانب و مكان فيبايعونه يومئذ بمكة و هو بين الركن و المقام و هو كاره لهذه المبايعة الثانية بعد البيعة الأولى التي بايعه الناس بالمغرب ثم إن المهدي يقول : أيها الناس اخرجوا إلى قتال عدو الله و عدوكم فيجيبونه و لا يعصون له أمرا فيخرج المهدي و من معه من المسلمين من مكة إلى الشام لمحاربة عروة بن محمد السفياني و كل من معه من كلب ثم يتبدد جيشه ثم يوجد عروة السفياني على أعلى شجرة و على بحيرة طبرية و الخائب من خاب يومئذ من قتال كلب و لو بكلمة أو بتكبيرة أو بصيحة ] 
- ما يهمنا هنا و محل بحث هوحديث ابن مسعود الذي يبشر فيه بخروج المهدي من ماسنة بالمغرب الاقصى 
- والحديث لا سند له و قال عنه ابن خلدون 
وكذلك لا يصح قول من قال إنما يكون ظهور المهدي المنتظر من ماسة بالمغرب، فهو قول باطل لا أصل له كما نبه على ذلك العلامة ابن خلدون في تاريخه، فإنه قال: أن القول بظهوره من ماسة باطل لا أصل له، وإنما نشأ ذلك من رجل من المتصوفة خرج بالسوس الأقصى وعمد إلى مسجد ماسة وزعم أنه الفاطمي المنتظر تلبيساً على العامة هناك بما ملأ قلوبهم من الحدثان بانتظاره هنالك، وأفهمهم أن من ذلك المسجد يكون أصل دعوته، فتهافت عليه تهافت الفراش طوائف من عامة البربر، ثم خشي رؤساؤهم اتساع نطاق الفتنة فدسوا إليه من قتله في فراشه وانطفأت الفتنة
المصدر: حلية البشر في تاريخ القرن الثالث عشر
- وابن خلدون معلوم انه رد و انكر عددت احادث في موضوع المهدي
كما انكر الحديث اخرون كا السيوطي والبعض اتهم القرطبي بالانحياز للمغرب ( القرطبي اندلسي و الاندلس محسوبة على اهل المغرب )
و لا وجود على ارض الواقع لبلدة ساحلية بهذا الاسم في كل المغرب الاسلامي توجد بلدة باسم ماسة و 
و تبعد عن ساحل البحر بحوالي 8 كلم وتقع على ضفة واد ماسة و هناك تامسنة جهة فاس مكناس في المملكة الغربية 
- و ان ندرس هذا الحديث و ما بشر به و ما جاء في احاديث اخرى مرفوعة للنبي ( ص ) عن المغرب و اهله نجد تناغم و تناسق مع ما جاء فيها و تصب كلها في اتجاه واحد ، ويفهم منها ان اهل المغرب هم من سينصرون الاسلام في اخر الزمان وهم الطائفة و في لفظ عصابة الظاهرة على الحق و بشرهم صلى الله عليه و سلم بفتوحات عظيمة و ان لم يكن لحديث ابن مسعود اسناد فمعناه او ما ذهب اليه لا يخالف او يناقض الاحاديث الواردة في هذا الشان و يحتمل ان وقع خطاء في اسم بلدة المهدي والحديث هام جدا ويستحق وقفة تامل و دراسة معمقة لانه ينبي عن مكان المسجد الاقصى ( اعلم ان الكثير سيصدم ) 
- القول بالمغرب الاقصى في الحديث ليس الاقصى الجغرافي اي المملكة المغربية اليوم باي حال من الاحوال ولكن المقصود هو المسجد الاقصى لان الصحابة و ناس ذالك العصر لم يكونو يعرفون او يقسيمون بلاد المغرب الى مغرب ادنى و مغرب اوسط و مغرب اقصى هذه التسميات لم تظهر الا مع المؤرخون و الجغرافيون و الرحالة المسلمون في القرون الوسطى . انتهى
- لا يمكن الاعتماد على حديث واحد و من غير اسناد في مسالة تحديد احد اهم الاماكن المقدسة فهل هناك ما يدعم هذا القول ؟ نعم 
- قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لِعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ.
- وهذه الطائفة التي على الحق الظاهرة لعدوئها ببيت المقدس و اكناف بيت المقدس ما الدليل على انهم في المغرب الاسلامي ؟ و ما هو امر الله الذي ينتظرونه ؟ الجواب في احاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم 
- اذ يحدد الحديث التالي اين هي هذه الطائفة - - (( لا يزال أهل المغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم السَّاعة ، أو يأتي أمر الله )). 
- و في حديث - لا يزال أهل المغرب ظاهرين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة "
- و في حديث - لا يَزَالُ عِصَابَةٌ مِنْ أُمَّتِي بِالْمَغْرِبِ يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ، لا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ.
- و لم يرد عن رسول الله صلى الله عليه و سلم ان تحدث عن طائفة اخرى ظاهرة على الحق في اخر الزمان غير التي بالمغرب ااسلامي 
و هناك احاديث اخرى كثيرة كلها حددت الطائفة الظاهرة على الحق بانها في المغرب و بالعودة الى الحديث الاول الذي فيه ذكر بيت المقدس يتبين بكل وضوح من احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ان بيت المقدس في المغرب الاسلامي حيث الطائفة الظاهرة على الحق و هذا يرجح كفة حديث ابن مسعود وغيره من الصحابة الذي اورده القرطبي ويتبين ان كثير ان لم يكن كل الصحابة كانو يعلمون ان بيت المقدس في المغرب و هذا يفسر عدم وجود اي اهتمام او شد الرحال من الصحابة للقدس المزعومة
التي تعرفها عامة الناس اليوم و تذكر كتب التاريخ و المغازي ان سيدنا عمر هو من امر ببناء المسجد الذي يحمل اسمه الى يومنا هذا فوق مكان كان مصب للقمامة و لم يكن له اي قداسة ولا عند اليهود ولا النصارى اما قبة الصخرة التي يظن كثير من الناس انها المسجد الاقصى فهي من صنع بني امية 
و معروف دور جبابرة بني امية في خراب الدين ومن تدليس و تزوير .
باحثون كثر زعمو وجود بيت المقدس في الجعرانة في الحجاز و هذا يخالف صريح الاحاديث 
و مزالت هناك احاديث اخرى تشير لوجود بيت المقدس في المغرب الاسلامي و الشيخ ابن عربي قال بهذا ايضن 
و ماذا عن اليهود و النصارى في معرفة بيت المقدس؟ 
يتبع ان شاء الله
avatar
محمد علي 19

عدد المساهمات : 3765
نقاط : 4056
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 17/11/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحديد بلد و بلدة المهدي بدقة من نصوص الشيخ ابن عربي و غيره

مُساهمة من طرف مصطفى الإدريسي في السبت مايو 19, 2018 3:57 am

محمد علي 19 كتب:ـــــــــــــــــــــــــــــ المهدي والمغرب و ماسنة و الاقصى ـــــــــــــــــــــــــــــ
اورد لقرطبي في كتابه التذكرة في ما يخص المهدي و مكان خروجه ما يلي :
- تقدم من حديث أم سلمة و أبي هريرة أن المهدي يبايع بين الركن و المقام و ظاهر أنه لم يبايع و ليس كذلك فإنه روي من حديث ابن مسعود و غيره من الصحابة أنه يخرج في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلا راياته بيض و صفر فيها رقوم فيها اسم الله الأعظم مكتوب : فلا تهزم له راية و قيام هذه الرايات و انبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب فيعقد هذه الرايات مع قوم قد أخذ الله لهم ميثاق النصر و الظفر { أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون } الحديث بطوله و فيه : [ فيأتي الناس من كل جانب و مكان فيبايعونه يومئذ بمكة و هو بين الركن و المقام و هو كاره لهذه المبايعة الثانية بعد البيعة الأولى التي بايعه الناس بالمغرب ثم إن المهدي يقول : أيها الناس اخرجوا إلى قتال عدو الله و عدوكم فيجيبونه و لا يعصون له أمرا فيخرج المهدي و من معه من المسلمين من مكة إلى الشام لمحاربة عروة بن محمد السفياني و كل من معه من كلب ثم يتبدد جيشه ثم يوجد عروة السفياني على أعلى شجرة و على بحيرة طبرية و الخائب من خاب يومئذ من قتال كلب و لو بكلمة أو بتكبيرة أو بصيحة ] 
- ما يهمنا هنا و محل بحث هوحديث ابن مسعود الذي يبشر فيه بخروج المهدي من ماسنة بالمغرب الاقصى 
- والحديث لا سند له و قال عنه ابن خلدون 
وكذلك لا يصح قول من قال إنما يكون ظهور المهدي المنتظر من ماسة بالمغرب، فهو قول باطل لا أصل له كما نبه على ذلك العلامة ابن خلدون في تاريخه، فإنه قال: أن القول بظهوره من ماسة باطل لا أصل له، وإنما نشأ ذلك من رجل من المتصوفة خرج بالسوس الأقصى وعمد إلى مسجد ماسة وزعم أنه الفاطمي المنتظر تلبيساً على العامة هناك بما ملأ قلوبهم من الحدثان بانتظاره هنالك، وأفهمهم أن من ذلك المسجد يكون أصل دعوته، فتهافت عليه تهافت الفراش طوائف من عامة البربر، ثم خشي رؤساؤهم اتساع نطاق الفتنة فدسوا إليه من قتله في فراشه وانطفأت الفتنة
المصدر: حلية البشر في تاريخ القرن الثالث عشر
- وابن خلدون معلوم انه رد و انكر عددت احادث في موضوع المهدي
كما انكر الحديث اخرون كا السيوطي والبعض اتهم القرطبي بالانحياز للمغرب ( القرطبي اندلسي و الاندلس محسوبة على اهل المغرب )
و لا وجود على ارض الواقع لبلدة ساحلية بهذا الاسم في كل المغرب الاسلامي توجد بلدة باسم ماسة و 
و تبعد عن ساحل البحر بحوالي 8 كلم وتقع على ضفة واد ماسة و هناك تامسنة جهة فاس مكناس في المملكة الغربية 
- و ان ندرس هذا الحديث و ما بشر به و ما جاء في احاديث اخرى مرفوعة للنبي ( ص ) عن المغرب و اهله نجد تناغم و تناسق مع ما جاء فيها و تصب كلها في اتجاه واحد ، ويفهم منها ان اهل المغرب هم من سينصرون الاسلام في اخر الزمان وهم الطائفة و في لفظ عصابة الظاهرة على الحق و بشرهم صلى الله عليه و سلم بفتوحات عظيمة و ان لم يكن لحديث ابن مسعود اسناد فمعناه او ما ذهب اليه لا يخالف او يناقض الاحاديث الواردة في هذا الشان و يحتمل ان وقع خطاء في اسم بلدة المهدي والحديث هام جدا ويستحق وقفة تامل و دراسة معمقة لانه ينبي عن مكان المسجد الاقصى ( اعلم ان الكثير سيصدم ) 
- القول بالمغرب الاقصى في الحديث ليس الاقصى الجغرافي اي المملكة المغربية اليوم باي حال من الاحوال ولكن المقصود هو المسجد الاقصى لان الصحابة و ناس ذالك العصر لم يكونو يعرفون او يقسيمون بلاد المغرب الى مغرب ادنى و مغرب اوسط و مغرب اقصى هذه التسميات لم تظهر الا مع المؤرخون و الجغرافيون و الرحالة المسلمون في القرون الوسطى . انتهى
- لا يمكن الاعتماد على حديث واحد و من غير اسناد في مسالة تحديد احد اهم الاماكن المقدسة فهل هناك ما يدعم هذا القول ؟ نعم 
- قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لِعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ.
- وهذه الطائفة التي على الحق الظاهرة لعدوئها ببيت المقدس و اكناف بيت المقدس ما الدليل على انهم في المغرب الاسلامي ؟ و ما هو امر الله الذي ينتظرونه ؟ الجواب في احاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم 
- اذ يحدد الحديث التالي اين هي هذه الطائفة - - (( لا يزال أهل المغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم السَّاعة ، أو يأتي أمر الله )). 
- و في حديث - لا يزال أهل المغرب ظاهرين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة "
- و في حديث - لا يَزَالُ عِصَابَةٌ مِنْ أُمَّتِي بِالْمَغْرِبِ يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ، لا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ.
- و لم يرد عن رسول الله صلى الله عليه و سلم ان تحدث عن طائفة اخرى ظاهرة على الحق في اخر الزمان غير التي بالمغرب ااسلامي 
و هناك احاديث اخرى كثيرة كلها حددت الطائفة الظاهرة على الحق بانها في المغرب و بالعودة الى الحديث الاول الذي فيه ذكر بيت المقدس يتبين بكل وضوح من احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ان بيت المقدس في المغرب الاسلامي حيث الطائفة الظاهرة على الحق و هذا يرجح كفة حديث ابن مسعود وغيره من الصحابة الذي اورده القرطبي ويتبين ان كثير ان لم يكن كل الصحابة كانو يعلمون ان بيت المقدس في المغرب و هذا يفسر عدم وجود اي اهتمام او شد الرحال من الصحابة للقدس المزعومة
التي تعرفها عامة الناس اليوم و تذكر كتب التاريخ و المغازي ان سيدنا عمر هو من امر ببناء المسجد الذي يحمل اسمه الى يومنا هذا فوق مكان كان مصب للقمامة و لم يكن له اي قداسة ولا عند اليهود ولا النصارى اما قبة الصخرة التي يظن كثير من الناس انها المسجد الاقصى فهي من صنع بني امية 
و معروف دور جبابرة بني امية في خراب الدين ومن تدليس و تزوير .
باحثون كثر زعمو وجود بيت المقدس في الجعرانة في الحجاز و هذا يخالف صريح الاحاديث 
و مزالت هناك احاديث اخرى تشير لوجود بيت المقدس في المغرب الاسلامي و الشيخ ابن عربي قال بهذا ايضن 
و ماذا عن اليهود و النصارى في معرفة بيت المقدس؟ 
يتبع ان شاء الله
خرابيط
avatar
مصطفى الإدريسي

عدد المساهمات : 20
نقاط : 29
إعجاب : 3
تاريخ التسجيل : 19/12/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ــــــــــــــــــــ ادلة اخرى تثبت ان قابس بلدة المهدي ـــــــــــــــــــ

مُساهمة من طرف محمد علي 19 في الجمعة مايو 25, 2018 11:38 pm

ــــــــــــــــــــــــــــــ بلدة المهدي ـــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــ ادلة اخرى تثبت ان قابس بلدة المهدي ـــــــــــــــــــ
ــــ لغز الشيخ ابن عربي اسم بلدة المهدي في هذه الجملة 
ــــ ......, الصاد فصيلته التى تأويه والمريخ إقليم تربيته , بوجهه أثر مليح , وصورته كهيئة الحسن ....... الى اخ النص و تبين ان المريخ له اسم اخر لما ورد عن رسول الله صلى الله عليه و سلم 
اسماااء الكواكب في ديننا الحنيف و شرع الله
ابن كثير: البداية والنهاية، ج 1، ص: 175.
وبالتالي أسماء الكواكب هي كما يلي:
- عطارد: جريان والطارق.
- الزهرة: الديال وذو الكتفان.
- ( المريخ: قابس. )
- المشتري: وثاب.
- زحل: عمردان.
- أورانوس: الفيلق.
- نيبتون: المصبح.
- بلوتو: الضروح.
- ذو الفرع.
- الضياء.
- النور.
- يوسف.
ــــــــ كما تبين في منشور سابق ان قابس هي بلدة المهدي و قابس اسم المريخ 
ـــــ و كذالك الامام علي عليه السلام اشار الى بلدة المهدي بشكل ملغز اذ قول عليه السلام في النص التالي ( من كتاب ماذا قال علي عن اخر الزمان )
ويسبق مناد السماء بالمهدي قوم من مصر وبيت المقدس ، يرفعون منارة في ارض واسعة الخير كأنها النهر في الجود ، اسمها حروف قبيلة (( كندة )) فيها كنوز عظيمة مثل كنوز بلاد الأمريك ، أرضها مقطعة مثل قواطع بلاد الأمريك ، في كلّ اتجاه تذهب بعدما يحاربون المهدي في مجدون ، ولا يذهب عنهم الروع إلا بعد الفتح من رجال آل محمد صلى الله عليه وآله.
ـــ  ملاحظة هذا النص المنسوب لسيدنا علي عليه السلام يبدو غريب من حيث اللغة فالامام علي عليه السلام امير الكلام و معروف بالبلاغة و هنا يبدو و الله اعلم ان وقع لا اقول تحريف انما اعادة صياغة للنص او تم نسيان كلمات او تقديم جملة و تاخير اخرى هناك خطاء ما على كل حال هذه محاولة شرح 

ــــ يرفعون منارة في ارض واسعة الخير كأنها النهر في الجود ، اسمها حروف قبيلة (( كندة )) ـــــ
فسر البعض ان المقوصد من هذه الجملة دولة كندا لو كان هذا مراده لاكتفى بقول اسمها كا اسم قبيلة كندة لماذا يقول حروف قبيلة كندة  ؟ و هو من هو في البلاغة  اظن انه يقول عليه السلام بتعبير اخر 
 ان اسم هذه الارض اسمها على اسم حروف قبيلة من كندة و من حروف اسم هذه القبيلة يسخرج اسم هذه الارض و بما ان تبين لنا في البحث السابق ان قابس هي بلدة المهدي فهل توجد قبيلة من كندة يمكن استخراج اسم قابس منها ؟
 فعلا هناك ــ ال باقيس ــ 

آل باقيس :- وهم من المشائخ من بيت أصيل من كنده هم أحفاد الصحابي الأشعث بن قيس الكندي رضى الله عنه وهم من بنو الشيخ قيس بن احمد بن عبدالله بن عبد الرحمن بن محمد بن الاشعث بن قيس بن معد يكرب بن معاوية بن جبلة بن عدي بن ربيعة بن معاوية بن ثور بن مرتع بن كنده , ذكر هذا النسب ابن جندان ص 13 عن خط مكتوب بقلم الفقيه محسن بن محمد بن عبد الكبير باقيس تاريخ 18 صفر 1061هـ عن الفقيه عبدالله بن محمد قيس بن احمد باقيس كتبه 27 جماد أولى سنة 706هـ عن خط قديم عن آل باقيس .((الدر ص 13-14)) ومن آل باقيس أيضا آل باياسين وال باكبير وال با فارس . 

ـــ و قابس معروفة عبر التاريخ بانها جنة الدنيا و بها خيرات كثيرة 
ــــ من كتاب الروض المعطار في خبر الأقطار 
مدينة من بلاد إفريقية بينها وبين القيروان أربع مراحل، وتعد من البلاد الجريدية، وبينها وبين طرابلس ثمانية أيام وهي مدينة كبيرة قديمة عليها سور صخر جليل من بناء الأول، ولها حصن حصين وأرباض واسعة، وفيها فنادق وحمامات، وقد أحاط جميعها خندق كبير يجري إليه الماء إذا خافوا من نزول عدو عليهم، فيكون أمنع شيء، ولها واد يسقي بساتينها وأرضها ومزارعها، وأصل هذا الوادي من عين خرّارة في جبل بين القبلة والغرب، وهو يصب في البحر. وبين مدينة قابس وبين البحر نحو ثلاثة أميال وأكثر جناتها فيما بينها وبين البحر، وهي كثيرة الثمار والتمر والموز بها كثير وليس بإفريقية موز إلا فيها وفيها شجر التوت كثير، ويربى بها الحرير وحريرها أطيب الحرير وأرقه وليس يعمل بإفريقية حرير إلا بها.
وهي مدينة بحرية صحراوية لأن الصحراء منها قريبة، فيقال إنه ما اجتمع في مائدة رجل ثلاثة أشياء متضادة المواضع إلا في مائدة من سكن قابس: يجتمع فيها الحوت الطري، ولحم الغزال الطري والرطب الجني، فهي حاضرة هذا الإقليم وقطبه.
ــــاظيف الى هذا ان بها مكان باسم المنارة لم يبقى لها اثر و قد كانت مشهورة 
وهي منطقة يعود تاريخها إلى ما قبل العهد الروماني كما أنها كانت محطة تاريخية للعديد من الرحالة من الأندلس أو المغرب العربي في اتجاه الشام توجد بها منطقة " المنارة " التي ذكرها التيجاني في رحلته (لا نوم لا نوم ولا قرار * حتى أرى قابس والمنارة) وهي عبارة عن منارة عالية لم يبق منها سوى بعض الأحجار المبعثرة
ــــ و الامام علي عليه السلام قال يرفعون منارة و لم يقل يبنون قد تكون هذه اشارة الى ان المهدي سيعيد  بناء هذه المنارة 
هل المنارة لها علاقة بنزول سيدنا عيسى عليه السلام ؟ قد يكون لان على عكس ما هو مشهور و معروف عند العامة فان عيسى عليه السلام ينزل بالمغرب الاسلامي كما اخبر بذالك رسول الله صلى الله عليه و سلم 
قال صلى الله عليه وآله وسلم:” ثم يجئ عيسى ابن مريم من قبل المغرب مصدقاً بمحمد وعلى ملته فيقتل الدجال ثم إنما هو قيام الساعة” رواه أحمد وله شواهد كثيرة منها بالبخاري ومسلم على مجيئه من المغرب. .

 ولمسلم في الفتن (2937/110) من حديث النواس بن سمعان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «فبينما هو كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم، فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق، بين مهرودتين، واضعا كفيه على أجنحة ملكين، إذا طأطأ رأسه قطر، وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ، فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات، ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه . فيطلبه حتى يدركه بباب لد، فيقتله».

ــــ هنا ك احاديث اخرى تاكد نزول عيسى عليه السلام بالمغرب و دمشق المقصودة ليست دمشق الشرق بل دمشق المغرب الاسلامي و قابس هي من اطلق عليها المسلمون اسم دمشق المغرب او دمشق الصغرى رغم ان ليس هناك اي تشابه بينهما لا المناخ و لا العمران و لا الموقع فقابس مدينة ساحلية بها واحة نخيل و كان تحيط بها المياه فما سبب هذه التسمية ؟ (هذا موضوع اخر كبير سانزل فيه منشور )
ــــــ و على ذكر كتاب رحلة التجاني فلقد ذكر فيه صاحبه بني عطية و بني نائل و موطنهم الذين تم ذكرهم في قصيدة الطارق على السندان في هذه الابيات ( الكتاب موجود للتحميل )
   ــــــــــــ  هُوَ الأميرُ فيها عِلْمُهُ سَيُشْهِرُهُ// بَنو نائلٍ والزَّواوةِ سَتَنْصُرُهُ ـــــــــــ

    ـــــــــ  رباطهم دماء صهر ونسب// نائل وعبيد ادريسها اب ـــــــــ

  ــــــــــــــ من بني عطية امير منتجب//رفعه لرابح زكري من كتب ـــــــــــــ
هذا و الله اعلم
avatar
محمد علي 19

عدد المساهمات : 3765
نقاط : 4056
إعجاب : 191
تاريخ التسجيل : 17/11/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الله يحفظه عن طريق مهديون كاذبون و اماكن وهميه له

مُساهمة من طرف العابد السابع في السبت مايو 26, 2018 3:09 am

انا سعيد ان هناك قافله ترويجيه علي كل مواقع الانترنت تقول بأن المهدي من تونس لان هذا يصب في مصلحه المهدي الحقيقي حتي لا بعلم الناس امره قبل الظهور و تتوه أعين المخابرات الدوليه والعربيه والاسلاميه التي تريد قتله ....حفظه الله حتي الظهور المبارك ان شاء الله قريبا
avatar
العابد السابع

عدد المساهمات : 94
نقاط : 106
إعجاب : 16
تاريخ التسجيل : 10/04/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى