موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» رايت زلزالين مدمرين ضربا الارض لم يشهد العالم مثلهم
اليوم في 6:53 pm من طرف بدأ الأمر

» المهدي يلمح ولايصرح.تعرفه من صفاته واخلاقه وغزير علمه
اليوم في 5:13 pm من طرف لحسن2022

» انا المسيح الدجال واقسم انكم سوف تتبعوني وتعبدوني
اليوم في 1:59 pm من طرف ابن الامازيغ

» أخيرا .. المهدي المنتظر
اليوم في 1:24 pm من طرف روميـو

» السبب الرئيس الذي ابقاه اعزب لسن متاخر ، هو سحر " الربط "
اليوم في 12:09 pm من طرف الهم

» الرؤيا تتكلم عن غدر الجيش بالسيسي والانقلاب عليه والناس تفرح للامر
اليوم في 9:38 am من طرف عبد المؤمن

» لهذا السبب السلفيين جيش الخسف وهو أول جيش يعلن الحرب على المهدي
اليوم في 2:53 am من طرف البيرق

» تعديل الحلم بعد تذكره كاملا
اليوم في 2:16 am من طرف elya1

» بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم في 2:09 am من طرف elya1

» الانبياء كأنهم يصلون في الاقصى خلف المهدي
اليوم في 1:55 am من طرف elya1

» ادلة شرعية قطعية عن موضوع ان الشهداء احياء + يتنقلون في الارض (كرد على الشيخ ابو حسام)
اليوم في 12:48 am من طرف بدأ الأمر

» لماذا المهدي في الأحاديث ذكر 3 مرات بخليفة الله والباقي بالمهدي هل النبي محمد لايعلم المهدي هو رسول ام هناك امر رباني أمر النبي بإخفاء أنه الرسول
اليوم في 12:03 am من طرف عبد الله 313

» صدق او لا تصدق جيش الخسف في البيداء من السلفيين والمهدي رسول الله وآخر الرسل
أمس في 11:53 pm من طرف مجهول222

» هل حقاً كل رسول لا بد ان يكون نبيا ؟!!
أمس في 4:20 pm من طرف Revelations

» أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا [محمد 24]
أمس في 2:15 pm من طرف ص

» حضور الملائكة يستلزم أمر الله تعالى
أمس في 2:00 pm من طرف يزن عبد الله

» " رتبوا الأَيام الثلاثة "
أمس في 1:42 pm من طرف بدأ الأمر

» ابليس 666 و قادة دول يدخلون للجزائر للفساد فتغير الوظع
أمس في 1:04 pm من طرف صاحب القلعتيــن

» هل المهدي مظلوم ام ماذا شاهد ماذا كاتبو الهاشميين عن المهدي
أمس في 7:42 am من طرف ايليا

» المهدي ليس رسولا ولا نبيا بل هو خليفة(او ملك) ورجل صالح
أمس في 2:34 am من طرف ايليا

» فكر هو فن في التعامل مع الحمير ......العاشرة الا درجتين
الثلاثاء أغسطس 14, 2018 10:20 pm من طرف صاحب القلعتيــن

» لا حول ولا قوَّة إلاَّ بالله..
الثلاثاء أغسطس 14, 2018 9:31 pm من طرف صاحب القلعتيــن

»  بشارة بفتح مكة , " بدون قتال "
الثلاثاء أغسطس 14, 2018 7:48 pm من طرف بدأ الأمر

» فالرؤيا تامر الناس للاتحاق بسفينة نجاة المهدي التي بشر القران بانها ستحمل ثلث البشر
الثلاثاء أغسطس 14, 2018 7:13 pm من طرف بدأ الأمر

» وضع نبينا نوح عليه السلام العمامة على رأس نبينا موسى عليه السلام
الثلاثاء أغسطس 14, 2018 5:46 am من طرف بدأ الأمر

» أحد الأصدقاء أخبرني أنه رأى المهدي مقيد وجنود يضربونه على بطنه وهو يحاول فك قيده. وأكثر من رؤيا تتكلم عن هذا الأمر..
الثلاثاء أغسطس 14, 2018 2:27 am من طرف بدأ الأمر

» " يا أيها المومنون إنفروا كافة "
الثلاثاء أغسطس 14, 2018 1:03 am من طرف بدأ الأمر

» المهدي رضيع وقال لا تخافي انا المهدي و نور يشع من فمه كالضوء
الإثنين أغسطس 13, 2018 10:54 pm من طرف بدأ الأمر

» ولا ارى ان يكون هذا المنقذ للشعب السعودي الا الامام المهدي .....
الإثنين أغسطس 13, 2018 7:45 pm من طرف بدأ الأمر

» موعدنا يوم 10 نوفمبر باية ربانية تعلن بداية زوال النظام الماسون لتمهيد خروج المهدي
الإثنين أغسطس 13, 2018 6:37 pm من طرف بدأ الأمر

» هاتف : " ان الله " الان قد فتح " للمهدي " الف باب فرج "
الإثنين أغسطس 13, 2018 5:52 pm من طرف عبد المؤمن

» والله بكت عيني من هذه الأحاديث غزوة في آخر الزمان المجاهدين فيها لاتمسهم نار جهنم وتمنى ابو هريرة أن يكون فيها
الإثنين أغسطس 13, 2018 3:46 pm من طرف to 2

» ليه روايات السفياني ضعيفه ومتضاربة عند الشيعة والسنة مع انو الخسف بجيشة فى الصحيحين
الإثنين أغسطس 13, 2018 4:58 am من طرف ثلاثة1ثلاثة

» مصر والسعودية سيصيبها بلاء وإنهيار عظيم
الإثنين أغسطس 13, 2018 3:41 am من طرف بدأ الأمر

» أقسم بالله أي رجل مسلم من أعضاء المنتدى يقرأ كلام هذا السفيه (صاحب القلعتيــن)
الإثنين أغسطس 13, 2018 3:17 am من طرف سطر

» عـــــــــــــــــاجل الجزيرة العربية
الإثنين أغسطس 13, 2018 12:48 am من طرف بدأ الأمر

» العــاق لِـوالـديه...
الأحد أغسطس 12, 2018 10:47 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» ايه التخبط ده هل تفسير علماء اهل السنة في تفسير القران والاحاديث صحيح 100% ام مجرد اجتهاد فيه الصح والخطأ
الأحد أغسطس 12, 2018 10:34 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» هل علماء اهل السنة في تخبط يفسرون آيات القرآن من رؤوسهم الزاي تفسيرعلي بن ابي طالب بيختلف عنهم
الأحد أغسطس 12, 2018 10:31 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» أقسم بالله أي رجل مسلم من أعضاء المنتدى يقرأ كلام هذا السفيه (صاحب القلعتيــن)
الأحد أغسطس 12, 2018 10:30 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» المهدي لا يطلب البيعة اصلا و انما يكرهه الناس عليها
الأحد أغسطس 12, 2018 9:51 pm من طرف بدأ الأمر

» لنخبس قليلا للمهووسين
السبت أغسطس 11, 2018 3:49 pm من طرف صاحب القلعتيــن

» ٱرض بقضاء الله ولا تبحث تغييره.....
السبت أغسطس 11, 2018 2:47 pm من طرف عبدالله المؤمن

» اتـرك وصيــة..
السبت أغسطس 11, 2018 2:41 pm من طرف رُقيَّة السَاجِدَه

» سيناريو ظهور المهدي
السبت أغسطس 11, 2018 2:18 pm من طرف عبدالله المؤمن

» زينة الرجل العقل..والنضج هو أن يدرك اليوم سذاجة تصرفه بالأمس .!
السبت أغسطس 11, 2018 2:10 am من طرف صاحب القلعتيــن

»  اتحدى ان لم يظهر المهدي وسيشك فيه الناس انه سيدنا عيسى مما سيقوم به من كرامات من معالجة الامراض المسطعصية منها البرص والشلل و العمى
الجمعة أغسطس 10, 2018 10:29 pm من طرف بدأ الأمر

» هذه الكواكب سوف تسقط على بلاد الكفر...
الجمعة أغسطس 10, 2018 12:16 pm من طرف al3qab1414

» إحذروا يبدو ان الأمر قد بدء و الاحداث العظام و عقاب المسلمين و العرب فى بداياته
الجمعة أغسطس 10, 2018 3:08 am من طرف elya1

» لا يعلمها الا اصحاب البصيرة (الكشف)
الخميس أغسطس 09, 2018 9:25 pm من طرف بدأ الأمر

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 5127 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو الهم فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 90953 مساهمة في هذا المنتدى في 11275 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 3 عُضو, 1 مختفون و 10 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

hazime, ImadBouirmane, الف

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 92 بتاريخ الإثنين يناير 01, 2007 4:10 am

الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف mohammed mostafa في الجمعة يونيو 08, 2018 10:23 pm

فى العلم الشرعى
انت مش واثق فى نفسك ولا ايه Laughing Laughing
ولا مش واثق فى كلامى Very Happy
avatar
mohammed mostafa
يطرد لمخالفته قانون " الموهومين"
يطرد لمخالفته قانون

عدد المساهمات : 1003
نقاط : 1077
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 09/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف عماد 4 في الأحد يونيو 10, 2018 12:58 am

فايز كتب:(قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ)
[سورة اﻷعراف 33]


لابد للقول من دليل من الكتاب او من السنة الصحيحة 


قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه ومعلوم طول ملازمته للنبي صلى الله عليه وسلم ولكنه مع ذلك كان في غاية الورع فهو يقول - أي أرض تقلني؟! وأي سماء تظلني؟! إذا قلت في كتاب الله ما لم أعلم، أي أرض تقلني؟! يعني: تحملني، وأي سماء تظلني؟! يعني: أنني إذا قلت ذلك فقد تجرأت على الله تعالى؛ فأكون قد أخطأت فلا تحملني الأرض لعظم ما قلته، ولا تظلني السماء لكبر ما تقولته، حينما سئل عن معنى ( ابا ) في قوله تعالى ( وفاكهة وأبا ) .
السلام عليكم..
قول الصديق رضي الله عنه قول حق لكنك تاتي بما لا علاقة له بالموضوع ايات الله مبينات كالشمس يكفيك هذه 
 يَا أَبَتِ إِنِّي أَخَافُ أَن يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِّنَ الرَّحْمَٰنِ فَتَكُونَ لِلشَّيْطَانِ وَلِيًّا (45) 



وهل هناك خوف من الرحمة ؟؟؟ !!!
اتقي الله يا فايز....ثم ان القران ليس فيه ترادف ....ان كان معنى الرحمة هو الرحمن لما تم التفريق بينهما في الفرقان ؟؟
الاخ صاحب الموضوع جزاكم الله خيرا 
اتمنى ان لا تفقع مرارة البعض من الذين يعرضون و يعضون بالنواجذ على .............؟
و السلام عليكم
avatar
عماد 4

عدد المساهمات : 15
نقاط : 15
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف mohammed mostafa في الأحد يونيو 10, 2018 1:10 am

وعليكم السلام ورحمه الله
وجزاك الله مثله الاخ عماد
انا والله لا اريد افقع مراره اى حد Very Happy Very Happy
تسلم ان شاء الله مرارتكم من الفقعه  Laughing Laughing
avatar
mohammed mostafa
يطرد لمخالفته قانون " الموهومين"
يطرد لمخالفته قانون

عدد المساهمات : 1003
نقاط : 1077
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 09/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف عماد 4 في الأحد يونيو 10, 2018 1:33 am

mohammed mostafa كتب:وعليكم السلام ورحمه الله
وجزاك الله مثله الاخ عماد
انا والله لا اريد افقع مراره اى حد Very Happy Very Happy
تسلم ان شاء الله مرارتكم من الفقعه  Laughing Laughing
هههه..حفظكم الله ..اما عن مرارتي فقد فقعوها من قبل بكثرة العناد  والخفة الاخف من الخفة
  Suspect clown فاصبحت من دون مرارة  What a Face
المهم الموضوع طيب و اسم الرحمن ليس من الرحمة بل فيه تخويــــــــــــــــــــــــــــــف  No و قوة و جبرووووت و غضب  confused و هذا ظاهر لهم في سورة الرحمـــــــــــــــــن 


يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنتَصِرَانِ (35)



طبعا الكلام من الرحمن للجن و الانس pale في سورة الرحمن 


السلام عليكم
avatar
عماد 4

عدد المساهمات : 15
نقاط : 15
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف mohammed mostafa في الأحد يونيو 10, 2018 1:47 am

وعليكم السلام
Laughing Laughing Laughing
خلى بالك طويل
المهم يا عمده
مش بس تخويف وقوه وجبروت ده كمان هيمنه من المهيمن
قال تعالى -الرحمن على العرش استوى
avatar
mohammed mostafa
يطرد لمخالفته قانون " الموهومين"
يطرد لمخالفته قانون

عدد المساهمات : 1003
نقاط : 1077
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 09/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف عماد 4 في الأحد يونيو 10, 2018 2:07 am

mohammed mostafa كتب:وعليكم السلام
Laughing Laughing Laughing
خلى بالك طويل
المهم يا عمده
مش بس تخويف وقوه وجبروت ده كمان هيمنه من المهيمن
قال تعالى -الرحمن على العرش استوى
نعم اخي اعلم ان كلمات الله فيها بلاغة ولا يمكن حصرها في كلمات معدودة لكنني اذكر ما اعلمه


قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109) 



اواخر الكهف  What a Face


يعني من الصعب ادراك جميع المعاني و في هذا الحال ليس هناك حل بل الواجب  السير وراء النبي عليه الصلاة و السلام لان الله اختصر لنا عناء البحث بما بينه النبي عليه الصلاة و السلام تلك رحمة الله
و نبي الله رحمة للعالمين 
و السلام عليكم
avatar
عماد 4

عدد المساهمات : 15
نقاط : 15
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف صاحب القلعتيــن في الأحد يونيو 10, 2018 4:43 am

ليس تخويف و قوة و جبروت بل مفادها للمتلقي التيقن من ان لا يساوي المخلوق بالخالق في اي شيء حسن او سيء ....مثلا ايهم اشد على الرحمان عتيا ....هي لتوجيه سؤال كأنه اجابة لا سؤل لها و لا فرضية للمقارنة فيها او الرد عليها 
يعنى اعجازية و تعجيزية


عدل سابقا من قبل صاحب القلعتيــن في الأحد يونيو 10, 2018 5:23 am عدل 1 مرات

صاحب القلعتيــن

عدد المساهمات : 765
نقاط : 958
إعجاب : -9
تاريخ التسجيل : 29/03/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف صاحب القلعتيــن في الأحد يونيو 10, 2018 5:21 am

حيث هناك ايات يبرز الله فيها انعدام المخشية منه عند اليهود و النصارى  مثلا فيبرز  عظمة خلقه  بمعنى الافتراء بأمر حقير لا يساوي شيئا مع ما خلق الله و ما لله من سموات و ارض و ما فيهما   و انه ذغم التذكير بأنه لا قيمة لما يعظمونه مع ما لله الى انهم لا يكترثون  و لا يخشون  او يتقون لأنهم قالوا بغير علم كقوله تعالى مثلا 
 ..قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ (81) سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ 



 وَقَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا ۗ سُبْحَانَهُ ۖ بَل لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ كُلٌّ لَّهُ قَانِتُونَ (116) بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ


وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَٰنُ وَلَدًا (88) لَّقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَٰنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا

و الايات 88 الى 93 ..تبرز ان المخشية اساس معرفة معنى الرحمان لدرجة يصف فيها مخشية عظيمة تتجلى في اعظم خلقه اي السموات و الارض بينما الخلق الهين الامر تمده عادي

صاحب القلعتيــن

عدد المساهمات : 765
نقاط : 958
إعجاب : -9
تاريخ التسجيل : 29/03/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف عماد 4 في الأحد يونيو 10, 2018 8:54 am

صاحب القلعتيــن كتب:
بيان هذه الايات في الايات الاخرى (88>الى 92)
 ..قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ (81) سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ 

 وَقَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا ۗ سُبْحَانَهُ ۖ بَل لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ كُلٌّ لَّهُ قَانِتُونَ (116) بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ

في هذه الايات سالون لك بيان التخويف و الجبروت و القوة و الهيمنة ...

وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَٰنُ وَلَدًا (88) لَّقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَٰنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ها هي عريضة امامك فهل تراها ام لا ؟؟
تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا  أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدًا)

لا يجادل بعد هذا الا الفتى العنيد ................؟ فاتقوا الله
avatar
عماد 4

عدد المساهمات : 15
نقاط : 15
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف عماد 4 في الأحد يونيو 10, 2018 9:00 am

صاحب القلعتيــن كتب:ليس تخويف و قوة و جبروت بل مفادها للمتلقي التيقن من ان لا يساوي المخلوق بالخالق في اي شيء حسن او سيء ....مثلا ايهم اشد على الرحمان عتيا ....هي لتوجيه سؤال كأنه اجابة لا سؤل لها و لا فرضية للمقارنة فيها او الرد عليها 
يعنى اعجازية و تعجيزية
لا يا اخي لا يفهم القران الا بدراسته من الفاتحة الى الناس ,
ام انك تقص بضع كلمات دون اخواتها فلن تفقه شيئ للاسف .هذه نصيحة فقط و لست مسؤولا عن فهمك او فهم احدهم .انا اقول ما اراه قريب للصواب وما يواطئ ايات الله في القران وكذلك السنة ولله العلم جميعا 
والسلام عليكم 
avatar
عماد 4

عدد المساهمات : 15
نقاط : 15
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف طالب علم في الأحد يونيو 10, 2018 1:48 pm

عماد 4 كتب:
mohammed mostafa كتب:وعليكم السلام
Laughing Laughing Laughing
خلى بالك طويل
المهم يا عمده
مش بس تخويف وقوه وجبروت ده كمان هيمنه من المهيمن
قال تعالى -الرحمن على العرش استوى
نعم اخي اعلم ان كلمات الله فيها بلاغة ولا يمكن حصرها في كلمات معدودة لكنني اذكر ما اعلمه


قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109) 



اواخر الكهف  What a Face


يعني من الصعب ادراك جميع المعاني و في هذا الحال ليس هناك حل بل الواجب  السير وراء النبي عليه الصلاة و السلام لان الله اختصر لنا عناء البحث بما بينه النبي عليه الصلاة و السلام تلك رحمة الله
و نبي الله رحمة للعالمين 
و السلام عليكم
السلام عليكم
نعم أخي الكريم ، لا حد لبلاغة القرآن الكريم و جزالة لفظه ... فهو مبين بلفظه و نظمه... و لكن كل شيء بقدر و بميزان و سنن ... و الآية الكريمة تتعلق ب ( كلمات ربي ) أي بمحموعها أو بنظمها  مما يدخل فيه و يمده المرجع و السياق ، و المرجع يحيل إلى الكون بأشيائه و مخلوقاته و حوادثه و خزائنه ..و كذلك يرجع إلى المؤول ( الإنسان ) و شروطه و أحواله و أسباب النزول... و ليس الأمر في الآية متعلقا بكلمة واحدة ، فرغم جزالتها و غنى دلالاتها إلا أنها تبقى محكمة و موزونة و لها مدلولات محددة ، و ما يساهم في تبيانها و بيانها هو سياقها ، و السياق قد يأتي للتحديد و الحصر كما قد يأتي للإغناء و الصرف إلى معاني جديدة تخرج باللفظ عن دلالته المعجمية ، و لو لم يكن الأمر بقدر و بميزان و باعتبارات و شروط  لاشتبهت الأمور و تداخلت المعاني و ضاع المقصد و لتشظى المعنى و لتقول المتقولون و لتأول المتأولون و الذين في قلوبهم زيغ ابتغاء الفتنة و ابتغاء تاويله .
هذا و الله تعالى أعلم .
و أعوذ بالله تعلى من أن يكون مقصدي هو أن أفقأ عين أو كبد أو مرارة مسلم ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، و لو كان المقصد و السمت و النية و الفعل كذلك لهلكنا و لضاع العلم و غرق في سوء الخلق و الطوية و لتحول المنتدى إلى مسلخ و مجزرة ، و لتلطخت المعاني بالكدمات و الدماء و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 276
نقاط : 310
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف طالب علم في الأحد يونيو 10, 2018 2:02 pm

mohammed mostafa كتب:وعليكم السلام ورحمه الله
وجزاك الله مثله الاخ عماد
انا والله لا اريد افقع مراره اى حد Very Happy Very Happy
تسلم ان شاء الله مرارتكم من الفقعه  Laughing Laughing
أخي الكريم ، دعونا من هذه المفردات فإنها ليست من أخلاق المسلم و لا من مقاصد العلم و المدارسة ، فهي تورث الشقاق و التعصب و تشي أننا في معركة ، فلنستحضر معاني الرحمة و التراحم و الدفع بالتي هي أحسن ، و لننتبه لنيتنا و مكنونات قلوبنا و مقصدنا من النقاش و من العلم ، و لنصحح كل ذلك و نجعل الهدف هو التواصل و التراحم و التعارف و نشر العلم و الخروج من الظلمات إلى النور .... و إلا كان الهدف هو الغلبة و تأكيد الذات و الكبر و الإستعلاء على الناس و الإستقواء عليهم و لخرج بالعلم من معانيه و غاياته في الإسلام إلى الجبروت و التوسل به سلاحا إلى إذاية الناس و تنفيرهم ... و ليس غاية إلى الرحمان .
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 276
نقاط : 310
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف سطر في الأحد يونيو 10, 2018 2:46 pm

طالب علم كتب:
mohammed mostafa كتب:وعليكم السلام ورحمه الله
وجزاك الله مثله الاخ عماد
انا والله لا اريد افقع مراره اى حد Very Happy Very Happy
تسلم ان شاء الله مرارتكم من الفقعه  Laughing Laughing
أخي الكريم ، دعونا من هذه المفردات فإنها ليست من أخلاق المسلم و لا من مقاصد العلم و المدارسة ، فهي تورث الشقاق و التعصب و تشي أننا في معركة ، فلنستحضر معاني الرحمة و التراحم و الدفع بالتي هي أحسن ، و لننتبه لنيتنا و مكنونات قلوبنا و مقصدنا من النقاش و من العلم ، و لنصحح كل ذلك و نجعل الهدف هو التواصل و التراحم و التعارف و نشر العلم و الخروج من الظلمات إلى النور .... و إلا كان الهدف هو الغلبة و تأكيد الذات و الكبر و الإستعلاء على الناس و الإستقواء عليهم و لخرج بالعلم من معانيه و غاياته في الإسلام إلى الجبروت و التوسل به سلاحا إلى إذاية الناس و تنفيرهم ... و ليس غاية إلى الرحمان .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله كل خير أخي الكريم
أحسنت ...
avatar
سطر

عدد المساهمات : 120
نقاط : 124
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 08/06/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف طالب علم في الأحد يونيو 10, 2018 3:14 pm

سطر كتب:
طالب علم كتب:
mohammed mostafa كتب:وعليكم السلام ورحمه الله
وجزاك الله مثله الاخ عماد
انا والله لا اريد افقع مراره اى حد Very Happy Very Happy
تسلم ان شاء الله مرارتكم من الفقعه  Laughing Laughing
أخي الكريم ، دعونا من هذه المفردات فإنها ليست من أخلاق المسلم و لا من مقاصد العلم و المدارسة ، فهي تورث الشقاق و التعصب و تشي أننا في معركة ، فلنستحضر معاني الرحمة و التراحم و الدفع بالتي هي أحسن ، و لننتبه لنيتنا و مكنونات قلوبنا و مقصدنا من النقاش و من العلم ، و لنصحح كل ذلك و نجعل الهدف هو التواصل و التراحم و التعارف و نشر العلم و الخروج من الظلمات إلى النور .... و إلا كان الهدف هو الغلبة و تأكيد الذات و الكبر و الإستعلاء على الناس و الإستقواء عليهم و لخرج بالعلم من معانيه و غاياته في الإسلام إلى الجبروت و التوسل به سلاحا إلى إذاية الناس و تنفيرهم ... و ليس غاية إلى الرحمان .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله كل خير أخي الكريم
أحسنت ...
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته 
بارك الله فيك و أحسن إليك
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 276
نقاط : 310
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف صاحب القلعتيــن في الأحد يونيو 10, 2018 3:16 pm

لما تذكر كلمة الرحمان تذكر اعظم الامور كأنها تبؤز التحقير و التصغير و تهوين الشيء لأنه يقفز الى ذكر اعظم من ذالك ...و لو قلنا انها تخويف فلما قال تعالى في اوظح اية ...قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ (81) سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ 


انظر الاية الثانية كيف جائت موظحة عبارة الرحمان على تعالي و عظم الله بمعنى لا تصح مقارنة او حتى القول فيه ...و كأنها تدل على غنى الرحمان عن كل شيء و اسقاط قيمة الاشياء كلها مع هته الكلمة 
و بمعنى اخر اهلاك او ابقاء الكون لا قيمة له مع الله و لا يتعلق الله به كما يتعلق الاب بنه او ما شابه في فهم لا استطيع ان اقوله لأني اعجز عن التعبير عن شيء يخص هته الكلمة و الشعور بها

صاحب القلعتيــن

عدد المساهمات : 765
نقاط : 958
إعجاب : -9
تاريخ التسجيل : 29/03/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف صاحب القلعتيــن في الأحد يونيو 10, 2018 3:26 pm

كما ان التخويف ان ابرز فهو ينقص من معنى هته الكلمة و اعظم معانيها ان له الحكم و الامر في كل شيء و كل شيء مع كلمة الرحمان يسقط و زائل لو كان فيه مقارنة بكلمة الرحمان  و لا يفضي شيء اليها مما يعني في ما يرفق معها محتوى بسيط غرضه الايمان الحقيقي الذي يبرز تلك المخشية 
و التخويف ليس مخشية لأن الله قربه اطمئنان و سكينة و امان  و الافتراء عليه خوف و مهلكة

صاحب القلعتيــن

عدد المساهمات : 765
نقاط : 958
إعجاب : -9
تاريخ التسجيل : 29/03/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف صاحب القلعتيــن في الأحد يونيو 10, 2018 3:39 pm

و هذا ما يصفه ترتيب القرأن و البلاغة شديدة في هته الايات لو تدقق ...فإنها تزرع السكينة  الاطمئنان في قلب المؤمن بشكل غريب اي عكس التخويف تماما ان تم قرأتها بتمعن و تأمل ......و الخوف هنا بارز من عند مما جاء به المفترون .....اي .....وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَٰنُ وَلَدًا (88) لَّقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَٰنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا

و هنا تتجلى عبارة الخوف مما جاء به البشر و ربما غير البشر لأنها لم تحدد جنسا و تبرز عظمة رعب  الافتراء على الله و ان كان لا شيء مقارنة بما لله

صاحب القلعتيــن

عدد المساهمات : 765
نقاط : 958
إعجاب : -9
تاريخ التسجيل : 29/03/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف عماد 4 في الإثنين يونيو 11, 2018 3:10 am

طالب علم كتب:
أخي الكريم ، دعونا من هذه المفردات فإنها ليست من أخلاق المسلم و لا من مقاصد العلم و المدارسة ، فهي تورث الشقاق و التعصب و تشي أننا في معركة ، فلنستحضر معاني الرحمة و التراحم و الدفع بالتي هي أحسن ، و لننتبه لنيتنا و مكنونات قلوبنا و مقصدنا من النقاش و من العلم ، و لنصحح كل ذلك و نجعل الهدف هو التواصل و التراحم و التعارف و نشر العلم و الخروج من الظلمات إلى النور .... و إلا كان الهدف هو الغلبة و تأكيد الذات و الكبر و الإستعلاء على الناس و الإستقواء عليهم و لخرج بالعلم من معانيه و غاياته في الإسلام إلى الجبروت و التوسل به سلاحا إلى إذاية الناس و تنفيرهم ... و ليس غاية إلى الرحمان .
السلام عليكم 
جزاكم الله خيرا على النصيحة ولكن هناك امر مهم ..اخي انت لا تعلم ماذا اقصد وماذا اريد ان اوصله ولا احد يعلم الا الله ..فالمرجوا التحلي بالصبر حتى يشاء الله و بيتبين لكم ما هو المقصود بالظبط ..ليس للامر علاقة بالاخلاق...؟ من سورة الكهف الايات مهمة جدا في هذا الزمان


فَانطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا ۖ قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا إِمْرًا (71) 



هكذا يتم الامر في عصرنا نتحدث من دون علم ولا خبرة و هذا لا يعني انني الخضر عليه السلام لكن اردت التذكير باهمية هذه الايات في زماننا خصوصا انها في الكهف ........؟
انا من تحدث عن المرارة لاسباب كثيرة والله المستعان و كان شيئ من الطرافة و اللطافة  clown


حفظكم الله
avatar
عماد 4

عدد المساهمات : 15
نقاط : 15
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرحمـــــــــــــــــــــــــــــــن ..

مُساهمة من طرف عماد 4 في الإثنين يونيو 11, 2018 7:27 am

صاحب القلعتيــن كتب:لما تذكر كلمة الرحمان تذكر اعظم الامور كأنها تبؤز التحقير و التصغير و تهوين الشيء لأنه يقفز الى ذكر اعظم من ذالك ...و لو قلنا انها تخويف فلما قال تعالى في اوظح اية ...قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ (81) سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ 


انظر الاية الثانية كيف جائت موظحة عبارة الرحمان على تعالي و عظم الله بمعنى لا تصح مقارنة او حتى القول فيه ...و كأنها تدل على غنى الرحمان عن كل شيء و اسقاط قيمة الاشياء كلها مع هته الكلمة 
و بمعنى اخر اهلاك او ابقاء الكون لا قيمة له مع الله و لا يتعلق الله به كما يتعلق الاب بنه او ما شابه في فهم لا استطيع ان اقوله لأني اعجز عن التعبير عن شيء يخص هته الكلمة و الشعور بها
السلام عليكم

الجواب عندك في نفس الايات يا اخي مفيد مختصر.............
سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ 


و لتعلم اسم الرحمن اكثر اقرا سورة الرحمن 
والسلام عليكم
avatar
عماد 4

عدد المساهمات : 15
نقاط : 15
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى