موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اسم المهدي
اليوم في 8:11 am من طرف Khaz123

»  مشكلة كبيرة أصابتني بالجنون أريد لها حل
اليوم في 7:09 am من طرف ابو محمد اليمني

» صهيوني في الحرم النبوي
اليوم في 3:41 am من طرف عبد الواحد

» ثلاث عنزات
اليوم في 3:10 am من طرف صاحب القلعتيـن

» نبوءة تأكد أن المهدي موجود بالمنتدى
اليوم في 3:05 am من طرف عثمان صابر

» اسرار المهدي عند ابن عربي
اليوم في 1:55 am من طرف العابد السابع

» من هو هذا الرسول الذي جاء ذكرة في القرآن الكريم
اليوم في 1:52 am من طرف elrite

» بيان الوزراء العرب.. نذر حرب تخيم على المنطقة
اليوم في 1:48 am من طرف بدأ الأمر

» العاجز المريض “بوتفليقة” يرغب في الترشح لولاية رئاسية خامسة!!
اليوم في 1:36 am من طرف صاحب القلعتيـن

» اسرار الزمان وكشف المكان للعابد النبهان
أمس في 10:25 pm من طرف مدكر

» ظهور عز العرب بن عجلان و موت سارة
أمس في 9:01 pm من طرف shaas

» حزام الخميني..حزب الله الإرهابي
أمس في 7:43 pm من طرف بدأ الأمر

» زلزال يضرب العراق والسعودية وإيران والكويت وتوقعات وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية بزلزال يضرب إقليم الشرق الأوسط بأكملة
أمس في 7:15 pm من طرف بدأ الأمر

» رويا الإصلاح جديده ومهمه في تقديري
أمس في 5:42 pm من طرف waell

» فالقي في روعي انه المهدي اخيرا تزوج فشعرت بالسعادة له
أمس في 4:06 pm من طرف بدأ الأمر

» الحرب التي ستأتي بغتة أخبر عنها الرسول صلى الله عليه وسلم.
أمس في 3:43 pm من طرف عزالاسلام

» زلزال يضرب الهند في ولاية راجستان ⚠️ 18 نوفمبر 2017
أمس في 2:41 pm من طرف عبد الواحد

» مناسك الحج تحطم الرقم القياسي في الرؤى 3 رؤيا في اليوم نعم وراء كل وجبة حلمة جديدة ؟؟؟؟؟
أمس في 7:09 am من طرف riad_chabane

» قناة للمخابرات المصرية تعرض لقاءاً مع جهادي ليبي قالت أنه اعتقل بعد عملية “الواحات”
أمس في 2:27 am من طرف بدأ الأمر

» سعد الفقيه في لقاء اليوم : هل حان الأوان لنقول أن السعودية قد انتهت في عهد بن سلمان في ظل تصرفاته..
أمس في 2:25 am من طرف بدأ الأمر

» الناشط الليبى صلاح التاجورى يكشف حقيقة الشاب المتهم بأحداث الواحات بعد ظهوره مع عماد أديب
أمس في 2:10 am من طرف بدأ الأمر

» “هيئة الترفيه السعودية” تنشر صور لأول حفل موسيقي بحضور رجال ونساء
أمس في 2:08 am من طرف بدأ الأمر

» السيسي يستعين بلواءات الجمبري والبلطي لإنقاذ مصر من السقوط !!
أمس في 2:03 am من طرف بدأ الأمر

» صور لاشتباكات مقاتلي الدولة الاسلامية وقصفهم تجمعات المليشيات الشيعية والنصيرية جنوبي الميادين
أمس في 2:00 am من طرف بدأ الأمر

» فيديو: الطائرات الروسية تحرق الأهالي بقنابلها في شوارع شمال مدينة البوكمال
أمس في 1:48 am من طرف بدأ الأمر

» المعارضة السعودية تفتح النار على محمد بن سلمان من لندن وتقرير ناري للجزيره
أمس في 1:46 am من طرف بدأ الأمر

» حماس تقتل شاباً فلسطينيا في رفح بحجة هروبه من شرطتها!!
أمس في 1:37 am من طرف بدأ الأمر

» في أقوى تعليق.....هكذا ستكون نهاية حكم آل سعود..!!!!!!!
أمس في 1:13 am من طرف بدأ الأمر

» بلا تعليق: ثروة 9 من الأمراء ورجال الأعمال السعوديين أكبر من ميزانية 5 دول عربية مجتمعة
أمس في 1:07 am من طرف بدأ الأمر

» رأيت سيدنا موسي عليه السلام ومعاه 4 او 5 خراف صغيره
الأحد نوفمبر 19, 2017 11:42 pm من طرف shaas

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3750 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صاحب القلعتيـن فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 56109 مساهمة في هذا المنتدى في 8224 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 6 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر

chakib, الصارم المسلول, النصر المبين, زرد, ص, يزن عبد الله

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الجمعة يونيو 23, 2017 2:16 am

أين المخرج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أين المخرج

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة سبتمبر 30, 2016 1:57 am

إن الأمر أصبح لا يُطاق ونحن نرى الأمة في هاته الفتن التي تموج موج البحر، إمرأة تسأل شيخ مفتي في التلفاز وتستفسر عن زوجها الذي لا يصلي فيُقال لها زواجك باطل وأبنائك أبناء زنا، أين الرأفة والصبر والإحتساب والثبات والدعاء لزوجها بالصلاح، أين النصيحة العطرة والتي تزيد من يقين العبد بربّه، بالله عليكم أخبروني أهذا هو ديننا دين وجادلهم بالتي هي أحسن، وَضَعْنا دروسا وتلاوات في هذا المنتدى فقالوا هو يسعى للرياء، دافعنا عن بلادنا فقالوا هو فارس الطواغيت، نسمع على أبنائنا من الشرطة والجيش يُكفرون ويريدون منا السكوت وإن تكلمنا فنحن نساهم في الحرب على هاته الأمة وفي خذلانها، بالله عليكم تكلموا...!!! عفواً لا تتكلموا فلقد قُلتم وقد قرأنا وسمعنا وشبعنا، اللهم إن الأمر أصبح لا يطاق فاهدنا واحمنا وعجل أن تدخلنا الجنة برحمتك فنحن في عصرنا لا نستحق أن ندخل الجنة بأعمالنا!!!!!؟؟؟؟؟
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف صبر جميل في الجمعة سبتمبر 30, 2016 3:06 am

Neutral اخي فارس هون عليك ولاتيأس من روح الله واعلم أن الحق والباطل باقيان الي ان يرث الله العظيم الارض ومن عليها ولا تأخذ بخاطرك من اخوتك ان اختلفت معهم وارفع الثقة في النفس وانشر ماتحب من خير للإسلام والمسلمين وتأكد أن الذي يقذفك بأي تهمة ظالمة وانت تعلم انها ظالمة فهو يريد أن يثبط من عزيمتك وهو نوع من الحسد والحقد والغيرة ،، اخي فارس :ديننا الاسلامي براء من كل افكار او اعمال لاتمت له بصلة والدين يسر وليس عسر والدين آفاقه واسعة ورحبة لمن عمل به واخلص النية لله ولاغير الله واتبع سنة الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم ، اخي فارس اعاتبك علي قولك الاخير بخصوص الجنه او النار والعياذ بالله لان هذا الامر بيد الله فقط وان اعمال الناس هذه الايام لن تدخلهم الجنة او لايستحقون أن يدخلوها من يقرر ذلك هو الله وحده لا شريك له وهو الخبير بأعمال عباده واتذكر هنا حديث للرسول الاكرم صلي الله عليه وسلم بمامعناه انه يمتدح اناس في اخر الزمان لانهم امنو به ولم يروه اخي فارس تذكر ان في اخر الزمان يكون الماسك علي دينه كالماسك علي جمرة كما جاء في الاحاديث الصحيحه والسؤال هل وصلنا لهذا الحال الله اعلم وجزاك الله خيرا ووفقك لما يحب ويرضي وحفظك وحفظ بلدكم وشعبكم من كل شر او مكروه ...

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2773
إعجاب : 428
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة سبتمبر 30, 2016 3:21 am

بوركت أخي الحبيب على مشاعرك النبيلة والصادقة وأبشر أخي الفاضل أن النصر دأبنا بإذن الله، يقول الله تعالى: "ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين"
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف بدأ الأمر في الجمعة سبتمبر 30, 2016 3:58 am

اخي فارس ما حكم تارك الصلاة و ما يترتب عنه وخاصة حينما يكون متزوج بمراة مسلة ، هل اذا كفره الاسلام فهل تحل له ؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب معروف كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــافر باجماع المذاهب بل اتى واضح وصريح في القران قبل السنة
يعني مذا جادله بالتي هي احسن
يا اخي ان اثبت انه كافر فسيترتب عليه اشياء قبل القصاص لاتداده
اولااااا ستخلع زوجته ووووووووو

طبعاااااا هذا كله بعد مجادلته و استتابته ووووووووو

ولكن المراة ان اشتكت فواضح انها عملت معاه المستحيل
فعلى الداعية تعريفها بالحقيقة

" زوجك كافر فهو لا يحل لك " ومدمام لااااااااااا يصلي ما رايك
هل تسمح له بالدخول عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكرااااااا للاهتمام
avatar
بدأ الأمر
منسق عام
منسق عام

عدد المساهمات : 11978
نقاط : 24251
إعجاب : 470
تاريخ التسجيل : 16/10/2015

http://almobshrat.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف أمازيغية المغرب في الجمعة سبتمبر 30, 2016 4:07 am


السلام عليكم ورحمة لله وبركاته .
بما أنك يا شيخ فارس سألت أين المخرج؟ سأدلي بدلوي والله المستعان.

فالمخرج أظن أن تراجع ما تعلمته من العلم وتُصحح المنهج .. و (كلنا ذاك الرجل) بحاجة الى مراجعة .

1- السؤال: امرأة زوجها لا يصلي فهل تطلب الطلاق منه، مع العلم أنها ليس لها عائل غيره؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين. أجاب:

إذا كان الزوج لا يصلي مع الجماعة فهو فاسق والزوجة تحل له، أما إذا كان لا يصلي أبداً ونصحته زوجته بالصلاة فأصر فهو كافر مرتد عن الملة، لا تحل له زوجته، ولا يجوز أن تبقى معه، ولا يحل هو لها، ويجب عليها الامتناع منه، ولتذهب هي وأولادها إلى أهلها، ولا ولاية له ولا حضانة على الأولاد، لقول الله تعالى: {وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً}  فهذا في الآخرة وكذلك في الدنيا.
وقد نص العلماء على ذلك كما في (زاد المستقنع): "ولا حضانة لكافر على مسلم"، وعلاج هذا الداء سهل وهو أن يسلم الرجل ويدخل في دينه فيصلي، وإلا فالحل الفراق. والدليل على كفره كتاب الله، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وكلام السلف الصالح والنظر الصحيح؛ فالأدلة في ذلك سمعية وعقلية. . أما الكتاب، فقوله تعالى عن المشركين: {فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ} أي فإن لم يتوبوا من الشرك ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فليسوا إخواناً لنا في الدين،
...


2- يا شيخ فارس..قال الله تعالى {وَلَقَدْ بَعَثنَا ِفي كُلِّ أُمَّةٍ َرسُولاً أنْ اعْبُدُوا اللهَ واجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ ) اجتنبهم . كن   مع هؤلاء {والذين اجتَنَبُوا الطَّاغوتَ أنْ يَعبُدُوها وأنَابُوا إلى اللهِ لهُمُ البُشرى فبَشِّر عِبَاد * الذينَ يَستمِعُونَ القولَ فيتَّبِعُونَ أحْسَنَه أُولئكَ الذينَ هَدَاهُم اللهُ وأولئكَ هُم أُولوا الألباب}

لا أن "تستميت"  في الدفاع عنهم؟ وتصاب بالهسترية عند سماعك لمن يتطاول عليهم بكلمة! كأنه عمر ابن عبد العزيز وليس عبد العزيز بوتفليقة!؟ يا شيخ فارس لا نقول لك كن مثل الإمام أحمد ابن حنبل؟ وإنما فقط اسكت واجتنب الطواغيت وأعوانهم. هؤلاء لا يحكمون بشرع الله ؟ فاجتنبهم .. وقل أسلمت نفسي لله .

تعرف المكان الذي يعشش فيه أزلام الطواغيت (المخابرات  Suspect ) هو المساجد.. زائد، الإعلام . لأنهم يعرفون مدى تأثير هؤلاء الأماكن على الناس   .
اللهم اصرف عنا شر ما قضيت.. واكفيناهم بما شئت اللهم آمين .
أما قولك ( فنحن في عصرنا لا نستحق أن ندخل الجنة بأعمالنا!!!!!؟؟؟؟؟
الجواب: ولا أحد سيدخل إلى الجنة بعمله بل برحمة الله.. سواء في هذا العصر أو في أي عصر  مضى .

عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال لن ينجي أحدا منكم عمله قال رجل ولا إياك يا رسول الله؟ قال ولا إياي إلا أن يتغمدني الله منه برحمة ولكن سددوا .


عدل سابقا من قبل أمازيغية المغرب في الجمعة سبتمبر 30, 2016 4:43 am عدل 1 مرات
avatar
أمازيغية المغرب

عدد المساهمات : 722
نقاط : 1101
إعجاب : 153
تاريخ التسجيل : 13/06/2016
الموقع : تطرد لادعائها طعن بدون دليل " قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين" لادخال الشكوك و البلبلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة سبتمبر 30, 2016 4:20 am

سأضع غداً بإذن الله تعالى خطبة الجمعة في المنتدى وستتضمن الموضوع المذكور أعلاه
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف بدأ الأمر في الجمعة سبتمبر 30, 2016 4:51 am

فارس القرآن كتب:سأضع غداً بإذن الله تعالى خطبة الجمعة في المنتدى وستتضمن الموضوع المذكور أعلاه

يعني بعد كل الذي ذكرناك به من القران والسنة مصر اصراراااااااااااااااااااااااااااااااااااا

ان يجب مجادلة من كفره الشرع لترك صلاته

لاااااااااا و ترقبوا ايه نترقب مذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ يا امام اتبخل علينا بالتذكير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
avatar
بدأ الأمر
منسق عام
منسق عام

عدد المساهمات : 11978
نقاط : 24251
إعجاب : 470
تاريخ التسجيل : 16/10/2015

http://almobshrat.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف صبر جميل في الجمعة سبتمبر 30, 2016 5:18 am


فتوي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ

كما تارك الصلاة متعمداً في الإسلام
حكم تارك الصلاة متعمداً في الإسلام


السؤال: هل تارك الصلاة متعمداً مع أنه يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله يعد كافراً مخلداً في النار، وما توجيه سماحتكم للأبناء والبنات الذين يتهاونون بالصلاة إما بتركها بالكلية أو بتأخيرها عن وقتها جزاكم الله عنا خيراً؟
الجواب: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمدلله رب العالمين، اللهم صلِّ وسلم وبارك على عبدك ورسولك محمد أشرف الأنبياء وأشرف المرسلين، وعلى آله وعلى صحابته أجمعين، وعلى التابعين وتابعيهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد، أخونا السائل يسأل: حكم من ترك الصلاة متعمداً، هل يكون حكمه حكم الكافرين المخلدين في النار، وما حكم من ترك الصلاة تهاوناً بها أو صلاها في غير وقتها، إلى غير ذلك، نقول يا أخي، أولاً: نعلم أن الصلاة عبادة تعبَّد الله تعالى بها الخلق، ذكرها الله تعالى في أخلاق أنبياءه ورسله، قال الله عز وجل عن إبراهيم عليه السلام في دعاءه: (رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي)، وقال عن عيسى عليه السلام أنه قال: (وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حياً)، وقال عن نبيه إسماعيل عليه السلام: (وكان يأمر أهله بالصلاة والزكاة وكان عند ربه مرضياً)، وقال لموسى عليه السلام وأخيه هارون: (وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوءا لقومكما بمصر بيوتاً واجعلوا بيوتكم قبلةً وأقيموا الصلاة)، وهذه الفريضة افترضها الله تعالى على محمد صلى الله عليه وسلم وأمته، وكان لفرضيتها أيضاً خصوصية، أما الصلوات الخمس فإنها فُرضت على النبي صلى الله عليه وسلم لما عُرِجَ به حتى جاوز السبع الطباق وكلم الله مشافهةً، فافترض عليه خمسين صلاة، ومازال محمد صلى الله عليه وسلم يتردد بين ربه وموسى يقول له يامحمد اسأل لأمتك التخفيف فإني عالجت بني إسراءيل على أقل من ذلك فعجزوا، فما زال محمدٌ صلى الله عليه وسلم يراجع ربه حتى قال الله تعالى: إنها خمس، أمضيت فريضتي وخففت عن عبادي، ففرضيتها كانت بالخصوصية، أنها فُرضت على النبي ليلة عُرِجَ به إلى السماء صلوات الله وسلامه عليه، وكان فرضيتها على النبي صلى الله عليه وسلم بمكة، فهي أول الفرائض بعدما فُرِضَ التوحيد بمكة، لأن كل أركان الإسلام الزكاة والصوم والحج كلها بالمدينة، أما التوحيد والصلاة فإن التوحيد هو الأصل الذي بُعِثَ به محمد صلى الله عليه وسلم، والصلاة أول الأركان العملية، فُرِضت قبل الهجرة، فرضت لما عُرِج بالنبي صلى الله عليه وسلم كما سبق، فهذا يدل على أهميتها، ثم إذا نظرت لمكانها في كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم رأيت أن لها ذكراً في آي القرآن حتى قال بعضهم: قُرِنت الصلاة والزكاة في القرآن في أكثر من ثمانين آية، وتعظيم أمرها في السنة كما هو معلوم، فهي الركن الثاني من أركان الإسلام، يقول صلى الله عليه وسلم: "بني الإسلام على خمس، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة ..." الحديث، إذن فهي ركنٌ من أركان الإسلام، فلا يستقيم إسلام عبدٍ إلا بأداء الصلاة، وهذه الصلوات افترضها الله على المسلمين في اليوم والليلة خمس مرات، يقول النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذٍ لما بعثه إلى اليمن: "فإن هم أطاعوك ووحدوا الله فأعلمهم أن الله افترض عليهم خمس صلوات في اليوم والليلة"، هذه الصلوات الخمس إذا نظرت إليها وقارنت بينها وبين بقية أركان الإسلام العملية رأيت للصلاة شأناً عظيماً، فالصلاة يخاطب بها المريض كما يخاطب بها الصحيح، ويخاطب بها المسافر كما يخاطب بها المقيم، ويخاطب بها الخائف كما يخاطب بها الآمن، كل ذلك دليلٌ على عِظم الصلاة وشأنها، الزكاة مرةً في العام بشروطٍ خاصة، والصيام مرةً في العام لمن كان قادراً عليه، وأبيح للمسافر والمريض الفطر والقضاء، ومن عجز عن الصيام لمرضٍ أو كبر قام الإطعام مقام الصيام، والحج إنما هو فريضة العمر، من أداه في عمره مرةً فقد برئِت ذمته، أما الصلوات الخمس فهي في اليوم والليلة خمس مرات تتكرر على العبد لأنها عنوان الإيمان، والترجمان الصادق على ما في القلب من الإيمان، فإن كان في القلب إيمانٌ حقاً كان صاحبه محافظاً على هذه الصلوات، وإن يكن الإيمان قليلاً أو منعدماً فإنه يضيِّع الصلاة أو يتهاون بها، وقد جعل الله لها أوقاتاً محددة لا يقبلها إلا فيها إلا لعذرٍ شرعي، يقول الله جل وعلا: (إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً) أي مقدرةً في الأوقات لا يجوز أن تُصلى في غير وقتها إلا لعذرٍ شرعي كالجمع بين الصلاتين لعذر، أو من فاتته لنسيانٍ أو نومٍ أو نحو ذلك، وإلا فالأصل أنها تُؤدى في وقتها، (أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهوداً)، ثم ننظر إلى آي القرآن وتعظيمه للصلاة فاسمع إلى قول الله في سورة النمل في القرآن، (هدىً وبشرى للمؤمنين * الذين يقيمون الصلاة)، فجعل أول خصال المؤمنين العملية إقام الصلاة، وقال في لقمان: (هدىً ورحمةً للمحسنين * الذين يقيمون الصلاة ...) الآية، وجعلها تلي الإيمان بالغيب، فأمرها عظيم، وشأنها كبير، يقول الله جل وعلا متوعداً من أخرها أو خلَّفها عن وقتها: (فخلف من بعدهم خلفٌ أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً)، ويقول جل وعلا مبيناً صفات المنافقين: (إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى يراءون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلاً)، وقال تعالى: (ولا يأتون الصلاة إلا وهم كسالى ولا ينفقون إلا وهم كارهون)، فيا أخي المسلم الله الله في المحافظة على هذه الصلوات الخمس، أدِها في أوقاتها جماعة في المسجد لتنال الخير والثواب العظيم، واحذر أن تتهاون بها فالله تعالى يقول: (فويلٌ للمصلين * الذين هم عن صلاتهم ساهون * الذين هم يراءون * ويمنعون الماعون)، يا أخي المسلم إن نبيك صلى الله عليه وسلم يقول: "العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر"، فيا أخي المسلم اعلم أن تركك للصلاة يسمك بالكفر سواءً قلنا كفراً يخرج من الملة أو كفراً دون كفر، المهم أن لفظ الكفر يتصف به تارك الصلاة ويوصف به تارك الصلاة، فاحذر أخي أن تتهاون بها، وللعلماء رأيان، رأيٌ يقول: أن من ترك الصلاة فإنه كافر ولو كان مقراً بوجوبها، فلو كان مقراً بوجوبها وفرضيتها لكن تركها تهاوناً وكسلاً بها فإنه يكفر وإن كان مقراً بوجوبها، قالوا لو كان مقراً بها حقيقةً لأداها، فتركه لها مع قدرته على أدائها دليلٌ على فقدان الإيمان بوجوبها، فحكموا على التارك لها بالكفر بمعنى أنهم يمنعون أن يرِث منه أقاربه المسلمون وزوجته المسلمة، ولا يغسل، ولا يكفن، ولا يصلى عليه، ولا يدفن في مقابر المسلمين، لأنهم يعتبرونه خارجاً من الملة، مرتداً عن الإسلام بتركه تلك الفرائض العظيمة، وإن أقر بوجوبها، لأن الترك وعدم العمل يُنبئ عن ضُعف إيمانٍ بوجوبها، ومنهم من يقول لا، كفرٌ دون كفر، فيكون مرتكباً كبيرةً من كبائر الذنوب، لكنَّه يزيد على هذا بأنه يوصف بالكفر، وإن كان كفراً لا يخرج من الملة، لكن في الحقيقة ما أظن من في قلبه مثقال ذرةٍ من إيمان يدع هذه الصلوات، لا يدعها إلا من في قلبه شكٌ وريب، لأنها عنوان الإيمان، تجدد بها إيمانك، وتقوِّي بها صلتك بينك وبين ربك، فلنتقي الله في صلواتنا، ولنحافظ عليها في أوقاتها، ولنحرص عليها، ولنربي عليها أبناءنا وبناتنا ومن عندنا ومن لنا عليهم كلمة، وندعو الناس إليها، ولنحذرهم من تركها، نسأل الله أن يمن علينا وعليكم بالمحافظة عليها، يقول صلى الله عليه وسلم: "من حفظها وحافظ عليها كانت له نور ونجاة وبرهان يوم القيامة، ومن لم يحافظ عليها لم تكن له نور ولا نجاة ولا برهان يوم القيامة، وحُشِر مع فرعون وهامان وقارون وأبي بن خلف" أئمة الكفر والضلال

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2773
إعجاب : 428
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف صبر جميل في الجمعة سبتمبر 30, 2016 5:24 am

فتوي الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله واسكنه فسيح جناته

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله, وصلى الله وسلم على رسول الله, وعلى آله وأصحابه ومن سلك سبيله واهتدى بهداه إلى يوم الدين أما بعد.. فالصلاة عمود الإسلام وأعظم أركان الإسلام بعد الشهادتين، وتركها كفر أكبر عند جميع العلماء إذا جحد وجوبها وإن صلى، إذا جحد وجوبها كفر بإجماع المسلمين؛ لأنه مكذبٌ لله ولرسوله، الله يقول سبحانه: وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ (43) سورة البقرة. ويقول جل وعلا حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى (238) سورة البقرة. ويقول -جل وعلا-: وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ (45) سورة العنكبوت. وإن تركها ولم يجحد وجوبها، أو ترك بعضها كفر أيضاً -في أصح قولي العلماء- سواءٌ ترك الخمس أو الظهر وحدها أو العصر وحدها أو الفجر وحدها أو الجمعة وحدها يكفر بذلك لقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة) رواه مسلم في الصحيح. والكفر والشرك إذا أطلق معرفاً فهو الكفر الأكبر، هذا هو الأصح من قولي العلماء في هذا، وقال -عليه الصلاة والسلام-: (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر) أخرجه الإمام أحمد وأهل السنن بإسناد صحيح عن بريدة -رضي الله عنه-. وسأل الصحابة النبي -صلى الله عليه وسلم- عن الأمراء الذين لا يقيمون الصلاة الذين يؤخرون الصلاة عن أوقاتها قالوا: (أفنقاتلهم يا رسول الله؟ قال: لا، ما أقاموا فيكم الصلاة) وفي لفظٍ: (إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم من الله فيه برهان) فدل على أن الأمراء والملوك والخلفاء الذين لا يقيمون الصلاة كفرهم كفرٌ بواح لا شبهة فيه، فالواجب على جميع المسلمين من الأمراء والملوك والوزراء وغيرهم رجالاً ونساءً الواجب على الجميع العناية بالصلاة والمحافظة عليها في أوقاتها، فمن تركها وأعرض عنها فقد كفر كفراً أكبر -في أصح قولي العلماء-. وقال جماعة من أهل العلم أنه كفرٌ دون كفر، وظلم دون ظلم، إذا كان يقر بوجوبها ولا يجحدها، ولكن هذا القول ضعيف، والصواب أنه كفرٌ أكبر فيجب الحذر من ذلك، ويجب التواصي بالمحافظة عليها، وإقامتها في الجماعة في أوقاتها، يجب على الرجال أن يقيموها في الجماعة في بيوت الله، جميع الخمس, الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء، كثيرٌ من الناس قد يتساهل في الفجر فيصليها في البيت أو بعد الشمس، وهذا منكر عظيم يجب الحذر من ذلك والتواصي بترك ذلك، فإن هذا من عمل المنافقين، وهكذا النساء يجب عليهن أن يصلينها في الوقت، يجب على النساء أن يصلينها في الوقت، جميع الأوفات الخمسة مع المحافظة على الطمأنينة والخشوع فإن الصلاة عمود الإسلام من حفظها حفظ دينه، ومن ضيعها فهو لما سواها أضيع، وثبت عن رسول الله -عليه الصلاة والسلام- أنه قال: (من حافظ على الصلاة كانت له نوراً وبرهاناً ونجاةً يوم القيامة، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ولا نجاة، وحشر يوم القيامة مع فرعون وهامان وقارون وأبي بن خلف) أخرجه الإمام أحمد رحمه الله بسند صحيح عن عبد الله بن عمرو بن العاص -رضي الله عنهما- وهذا الحديث يبين أن تارك الصلاة قد أتى جريمة عظيمة، وأنه كافر يحشر مع فرعون وقارون وأبي بن خلف، هؤلاء من صناديد الكفرة ومن رؤساء الكفرة، ووجه حشره معهم؛ لأنه إن ضيعها من أجل الرئاسة والملك صار شبيهاً بفرعون شغله ملكه وكبره عن إتباع الحق، وإن شغله عن الصلاة الوزارة والوظيفة شابه هامان وزير فرعون فيحشر معه يوم القيامة -نسأل الله العافية- وإن شغله عن الصلاة المال والشهوات شابه قارون الذي خسف الله به وبداره الأرض بسبب كبره واشتغاله بالمال عن طاعة الله ورسوله، وإن شغلته التجارة والبيع والشراء عن الصلاة شابه أبي بن خلف تاجر أهل مكة من الكفرة الذي قتل يوم أحد قتله النبي -صلى الله عليه وسلم- بنفسه، فالواجب الحذر من التساهل بالصلاة، وقد أخبر الله سبحانه في كتابه العظيم، أن التكاسل عنها والتثاقل عنها من صفات أهل النفاق، قال تعالى في سورة النساء: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُواْ إِلَى الصَّلاَةِ قَامُواْ كُسَالَى يُرَآؤُونَ النَّاسَ وَلاَ يَذْكُرُونَ اللّهَ إِلاَّ قَلِيلاً (142) سورة النساء. هذه من صفاتهم الخبيثة، وقال -جل وعلا- في سورة التوبة: وَمَا مَنَعَهُمْ أَن تُقْبَلَ مِنْهُمْ نَفَقَاتُهُمْ إِلاَّ أَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَبِرَسُولِهِ وَلاَ يَأْتُونَ الصَّلاَةَ إِلاَّ وَهُمْ كُسَالَى وَلاَ يُنفِقُونَ إِلاَّ وَهُمْ كَارِهُونَ (54) سورة التوبة. فالواجب الحذر والعناية بالصلاة والمحافظة عليها في أوقاتها من الرجال والنساء، ويجب الحذر بوجهٍ خاص من تضييع صلاة الفجر في الجماعة بسبب السهر، يجب الحذر من السهر الذي يحملك على ترك الصلاة في الوقت أو في الجماعة، وهذا عام للرجال والنساء، يجب الحذر من ترك الصلاة كلها، والحذر من إضاعتها في الجماعة في حق الرجل, والحذر بوجه أخص من إضاعة صلاة الفجر من الرجال والنساء جميعاً؛ لأنه تشبه ظاهر بأهل النفاق، وكثير من الناس يسهر على التلفاز أو على الإذاعة أو على اللعب بالورق أو ما أشبه ذلك، أو على...........فإذا جاء الفجر فإذا جيفة ميت لا يستطيع أن يقوم وهكذا المرأة, وهذا منكرٌ عظيم يجب الحذر، يجب أن تنام مبكراً حتى تستطيع أن تقوم لصلاة الفجر، وإياك أن تشتغل بالتلفاز أو بسماع الأخبار، أو بأي شغل حتى ولو بقراءة القرآن ليس لك أن تقرأ القرآن تسهر حتى تضيع صلاة الفجر، مع أن القرآن فيه فضل عظيم، لكن ليس لك أن تسهل سهراً يسبب لك إضاعة الصلاة في وقتها أو في .......، ومن البلايا والمحن ما حدث أخيراً بما يسمى (الدش) يسهر عليه كثيرٌ من الناس، يسمعون ويرون فيه أشياء تضرهم في دينهم ودنياهم، فيجب الحذر من ذلك فإن هذه الدشوش فيها خطرٌ عظيم، وقد كتبنا فيها نصيحة عامة، فأوصي إخواني جميعاً بالحذر منه، وعدم تركيبه، والحذر من السهر على التلفاز أو غيره، والحذر من سماع الملاهي وكل ما حرم الله، ويجب التواصي بهذا؛ لأن الله سبحانه يقول: وَالْعَصْرِ* إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ* إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (1-3) سورة العصر. ويقول سبحانه: وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى (2) سورة المائدة. ويقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (الدين النصيحة، الدين النصيحة’ الدين النصيحة, قيل: لمن يا رسول الله؟ قال: لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين، وعامتهم). فاعمل بالنصيحة لأهل بيتك وإخوانك أن تحذرهم من السهر والعكوف على التلفاز أو الدش أو غير ذلك، أما السهر في طاعة الله، التهجد في قراءة القرآن في مطالعة العلم في الدراسة فلا بأس سهراً قليلاً لا يحمل على ترك الصلاة في الجماعة إذا سهر قليلاً في العلم في طاعة الله ورسوله, في دراسة العلم في التهجد هذا أمر مطلوب وهو مأجور، لكن يحذر أن يكون هذا السهر يشغله عن الفريضة، وقد أوصى النبي -صلى الله عليه وسلم- أبا هريرة وأبا الدرداء أن يوترا في أول الليل لما كانا يدرسان العلم، فيشق عليهما القيام في آخر الليل، لكن من قوي أن يقوم في آخر الليل ينام مبكراً حتى يقوم آخر الليل يصلي من الليل, ويصلي صلاة الفجر في جماعة، حتى يجمع بين الخير كله، نسأل الله لنا ولجميع المسلمين التوفيق والهداية، وصلاح النية والعمل، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2773
إعجاب : 428
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف صبر جميل في الجمعة سبتمبر 30, 2016 5:26 am

الصلاة أمرها عظيم لذا لزم التنويه

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2773
إعجاب : 428
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة سبتمبر 30, 2016 6:49 pm

بوركت أخي صبر جميل على هذا التوضيح
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة سبتمبر 30, 2016 6:52 pm

بدأ الأمر كتب:
فارس القرآن كتب:سأضع غداً بإذن الله تعالى خطبة الجمعة في المنتدى وستتضمن الموضوع المذكور أعلاه

يعني بعد كل الذي ذكرناك به من القران والسنة مصر اصراراااااااااااااااااااااااااااااااااااا

ان يجب مجادلة من كفره الشرع لترك صلاته

لاااااااااا و ترقبوا ايه نترقب مذا ؟؟؟؟؟؟؟؟  يا امام اتبخل علينا بالتذكير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخي وصاحبي صاحب المنتدى أنا لم أقل شيئا فقط أردت أن أقول لكم تصبحون على خير بطريقة أخرى، فالحق كل الحق فيما قلته أنت والأخت الفاضلة والأخ صبر جميل، فلست مصرّ على أي شيء أنا أعلم علم اليقين أنه لا حظ للمرأ في الإسلام لمن لا صلاة له
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف عبد القهار في الجمعة سبتمبر 30, 2016 7:25 pm

اخواني واخواتي الكرام جمهور اهل العلم على ان تارك الصلاة ليس بكافر فقول اخينا فارس قول مليئ بالحكمة.

عبد القهار

عدد المساهمات : 18
نقاط : 21
إعجاب : 5
تاريخ التسجيل : 24/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة سبتمبر 30, 2016 8:33 pm

ياعيني عليك ياعبد القهار
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف بدأ الأمر في الجمعة سبتمبر 30, 2016 9:06 pm

فارس القرآن كتب:ياعيني عليك ياعبد القهار

يا عيني ؟؟؟؟؟
ههههههههه
الم تقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فارس القرآن كتب:
أخي وصاحبي صاحب المنتدى أنا لم أقل شيئا فقط أردت أن أقول لكم تصبحون على خير بطريقة أخرى، فالحق كل الحق فيما قلته أنت والأخت الفاضلة والأخ صبر جميل، فلست مصرّ على أي شيء أنا أعلم علم اليقين أنه لا حظ للمرأ في الإسلام لمن لا صلاة له

اخي اصلااااااااا لا بارحرة ولحين عودتك وضحت موقفك
بل وعدتنا

فارس القرآن كتب:سأضع غداً بإذن الله تعالى خطبة الجمعة في المنتدى وستتضمن الموضوع المذكور أعلاه

هل قلت للمصلين في خطبتك انهم اذا تركوا الصلاة لا يكفروا و انت تضمن لهم الجنة

هههههههههه اول شئ تعلمنا من الكتاب

قواعد الاسلام 5

و الصلاة هي ثاني أركان الإسلام فرضها الله على المسلمين خمس مرات في اليوم و الليلة

فهل ترك ركن ؟؟؟؟
ياعني
يبقيك مسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياعني يا عيني
هل مثل هذا اللفض استعملته في خطبة اليوم ؟؟؟؟؟؟
يا عيني
avatar
بدأ الأمر
منسق عام
منسق عام

عدد المساهمات : 11978
نقاط : 24251
إعجاب : 470
تاريخ التسجيل : 16/10/2015

http://almobshrat.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة سبتمبر 30, 2016 9:59 pm

هوّن عليك يا صاحبي فوالله لا أتساهل أبداً مع المصلين في خطبي بل أستعمل التشديد والنذير والتعبئة الإيمانية، أخي بدأ الأمر والله الذي لا إله غيره إن تارك الصلاة ليس له حظ لا في الدنيا ولا في الآخرة، ويكفي أن أول شيء يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة، ثم مامعنى أني استعملت كلمة يا عيني عليك فهل في هذا شيء!!!؟؟؟
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف بدأ الأمر في السبت أكتوبر 01, 2016 3:26 am

فارس القرآن كتب:هوّن عليك يا صاحبي فوالله لا أتساهل أبداً مع المصلين في خطبي بل أستعمل التشديد والنذير والتعبئة الإيمانية، أخي بدأ الأمر والله الذي لا إله غيره إن تارك الصلاة ليس له حظ لا في الدنيا ولا في الآخرة، ويكفي أن أول شيء يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة، ثم مامعنى أني استعملت كلمة يا عيني عليك فهل في هذا شيء!!!؟؟؟

يا امام عليك باتيان دليل على ان الكلمة اتت في السنة او على واحد من الصحابة او السلف حتى العلماء  المتاخرين ....
هذا ما علموه لنا اهل السنة والجماعة ...

يا اخي هل لها وجود اصلا في معاجم التفسير؟؟؟
avatar
بدأ الأمر
منسق عام
منسق عام

عدد المساهمات : 11978
نقاط : 24251
إعجاب : 470
تاريخ التسجيل : 16/10/2015

http://almobshrat.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف عبد القهار في الإثنين أكتوبر 03, 2016 3:24 am

اخي بدأ الأمر ليس هاكذا تتعامل مع اخوانك. اخونا فارس لم يقل شيء غريبا.. بل كما قلت لك سابقا قوله يوافق قول جمهور اهل العلم. هل طُرد من المنتدى؟

"والرواية الثانية -عن أحمد-، يقتل حدا، مع الحكم بإسلامه، كالزاني المحصن، وهذا اختيار أبي عبد الله بن بطة، وأنكر قول من قال: إنه يكفر. وذكر أن المذهب -أي مذهب أحمد- على هذا، لم يجد في المذهب خلافا فيه.

وهذا قول أكثر الفقهاء، وقول أبي حنيفة، ومالك، والشافعي، وروي عن حذيفة أنه قال: يأتي على الناس زمان لا يبقى معهم من الإسلام إلا قول لا إله إلا الله. فقيل له: وما ينفعهم؟ قال: تنجيهم من النار، لا أبا لك.

وعن والان، قال: انتهيت إلى داري، فوجدت شاة مذبوحة، فقلت: من ذبحها؟ قالوا: غلامك. قلت: والله إن غلامي لا يصلي، فقال النسوة: نحن علمناه يسمي، فرجعت إلى ابن مسعود فسألته عن ذلك، فأمرني بأكلها.

والدليل على هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم: إن الله حرم على النار من قال لا إله إلا الله، يبتغي بذلك وجه الله.

وعن أبي ذر، قال: أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ما من عبد قال لا إله إلا الله، ثم مات على ذلك، إلا دخل الجنة.

وعن عبادة بن الصامت، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من شهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا عبده ورسوله، وأن عيسى عبد الله ورسوله، وكلمته ألقاها إلى مريم، وروح منه، وأن الجنة حق، والنار حق، أدخله الله الجنة على ما كان من عمل.

وعن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج من النار من قال لا إله إلا الله، وكان في قلبه من الخير ما يزن برة. متفق على هذه الأحاديث كلها، ومثلها كثير.

وعن عبادة بن الصامت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خمس صلوات كتبهن الله على العبد في اليوم والليلة، فمن جاء بهن، لم يضيع منهن شيئاً استخفافا بحقهن، كان له عند الله عهد أن يدخله الجنة، ومن لم يأت بهن، فليس له عند الله عهد، إن شاء عذبه، وإن شاء أدخله الجنة. ولو كان كافرا لم يدخله في المشيئة.

وقال الخلال في (جامعه): ... عن أبي شميلة أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج إلى قباء فاستقبله رهط من الأنصار يحملون جنازة على باب، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ما هذا؟ قالوا: مملوك لآل فلان، كان من أمره، قال: أكان يشهد أن لا إله إلا الله؟ قالوا: نعم، ولكنه كان وكان. فقال لهم: أما كان يصلي؟ فقالوا: قد كان يصلي ويدع. فقال لهم: ارجعوا به، فغسلوه وكفنوه، وصلوا عليه، وادفنوه، والذي نفسي بيده، لقد كادت الملائكة تحول بيني وبينه. وروى بإسناده عن عطاء عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: صلوا على من قال لا إله إلا الله.

ولأن ذلك إجماع المسلمين، فإنا لا نعلم في عصر من الأعصار أحداً من تاركي الصلاة ترك تغسيله، والصلاة عليه، ودفنه في مقابر المسلمين، ولا منع ورثته ميراثه، ولا منع هو ميراث مورثه، ولا فُرِّق بين زوجين لترك الصلاة من أحدهما، مع كثرة تاركي الصلاة، ولو كان كافرا لثبتت هذه الأحكام كلها، ولا نعلم بين المسلمين خلافا في أن تارك الصلاة يجب عليه قضاؤها، ولو كان مرتدا لم يجب عليه قضاء صلاة ولا صيام. وأما الأحاديث المتقدمة -الدالة على كفر تارك الصلاة- فهي على سبيل التغليظ، والتشبيه له بالكفار، لا على الحقيقة، كقوله عليه السلام: سباب المسلم فسوق، وقتاله كفر. وقوله: كفر بالله تبرؤ من نسب وإن دق. وقوله: من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما. وقوله: من أتى حائضا أو امرأة في دبرها، فقد كفر بما أنزل على محمد. قال: ومن قال: مطرنا بنوء الكواكب، فهو كافر بالله، مؤمن بالكواكب. وقوله: من حلف بغير الله فقد أشرك. وقوله: شارب الخمر كعابد وثن. وأشباه هذا مما أريد به التشديد في الوعيد، وهو أصوب القولين"

عبد القهار

عدد المساهمات : 18
نقاط : 21
إعجاب : 5
تاريخ التسجيل : 24/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف بدأ الأمر في الإثنين أكتوبر 03, 2016 3:27 am

لا اخي هو صام عن الكلام و سنشر فديوات قال انها دروس خطب له ليستفيد الناس
وكيف ولمذا اطرد يا اخي بالرغم انه لعننا جميعاااااااااا
نعم نحتره لكونه حافض لكتاب الله و امام جمعة
وداعية الى الله .........
avatar
بدأ الأمر
منسق عام
منسق عام

عدد المساهمات : 11978
نقاط : 24251
إعجاب : 470
تاريخ التسجيل : 16/10/2015

http://almobshrat.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أين المخرج

مُساهمة من طرف عبد القهار في الإثنين أكتوبر 03, 2016 3:42 am

الحمد لله... وجزاك الله خيرا اخي بدأ الأمر وأسأل الله ان يجعل المودة بينك وبين اخيك فارس ويحفظكما بحفظه.

عبد القهار

عدد المساهمات : 18
نقاط : 21
إعجاب : 5
تاريخ التسجيل : 24/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى