بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7521 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Root فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 73523 مساهمة في هذا المنتدى في 11689 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 1 مختفون و 25 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحثRoot
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
+11
ذكر الله
الامين
عبد الرؤوف
ImadBouirmane
waell
صبر جميل
محمود عمار
محمد احمد الحسانى
بســـــــــــم الله
صديق فاروق
بدأ الأمر
15 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ الإمـــــــــــام المهــــــــــدي عليــــــــــه الســــــــــلام
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
يقول الشيخ الأكبر ابن عربى رضى الله عنه : ( ويصل الوهن بالعرب إلى الغاية .. وتفرض عليهم الجباية .. ويا ويل ساكنى_ الحجاز عند حكم الأندال .. زاعمى الخدمة والنزال .. وسارقى مفتاح المنال .. تتفك دولتهم والقدس أسير .. وقبل ظهور الإمام_الأمير .. وقت خراب الشام .. وهدم بيوتها .. ودمار دمشقها .. ولقد صدق الإمام_على حين قال بمنبر بمصر .. وخراب دمشق .. وطرد يهود ونصارى من بلاد العرب .. وظهور صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. وداود الحديد .. وإبراهيم أهله .. ويوسف الرؤى .. ونون يونس .. ويحيى زكريا .. وخضر السفينة .. وعلوم لم نصل إليها .. وأسباب ساد عليها .. نالته رحمة الله .. وفى نفسه غناه ) ..
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
الصوفية الخوارج بما فيهم الزنديق الاكبر المدعو ابن عربي يعتبروا حمير الروافض ودوابهم .
ويستخدمهم الروافض والخوارج والغرب الكفار لركوب عليهم والاستمداد من علومهم السومرية الخارجة عن الهدي النبوي الصحيح.
لذالك الدجال بدا الامر منذ القدم بالركوب على ظهر ابن عربي وغيره من اصحاب فكره ليخرج وقد وجد قواعد لملته التي تتسق مع ابناء فكره من الروافض والخوارج .
ولاكن عيسى ابن مريم العذراء له بالمرصاد .
فيرمية بحربته فيذوب كما يذوب الملح في الماء .
والدابه كالحربه كما اخبر ابن عباس رضي الله عنه .
ويستخدمهم الروافض والخوارج والغرب الكفار لركوب عليهم والاستمداد من علومهم السومرية الخارجة عن الهدي النبوي الصحيح.
لذالك الدجال بدا الامر منذ القدم بالركوب على ظهر ابن عربي وغيره من اصحاب فكره ليخرج وقد وجد قواعد لملته التي تتسق مع ابناء فكره من الروافض والخوارج .
ولاكن عيسى ابن مريم العذراء له بالمرصاد .
فيرمية بحربته فيذوب كما يذوب الملح في الماء .
والدابه كالحربه كما اخبر ابن عباس رضي الله عنه .
صديق فاروق- عدد المساهمات : 12
نقاط : 12
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2017
سؤال بريء
مجرد سؤال بريء: " ويوسف الرؤى " أيشمل هذا أن يرى الكون والمجرة تدور من أعلاه حتى تصبح كلها أسفله لا يبدو منها سوى طرفها كما لو كانت تخضع له وهو ربان السفينة عند مقدمتها (لاحظ أن شكل المجرة بيضاوي مسحوب من الأطراف كالسفينة)؟ هذا أقرب ما رأيته مع العلم أنها كانت حية و النجوم تتلألأ و تومض و بدقة عالية أينما نظرت:
بســـــــــــم الله- عدد المساهمات : 287
نقاط : 300
إعجاب : 15
تاريخ التسجيل : 27/10/2016
الموقع : المهدي الدجال المدعو بسم .... عوض ان يدعو لنا الله للالتحاق به فهاهو يدعو علينا ...... هذا اكبر دليل على انه مريض عقليا
إتق الله في الأموات
أنت تسب في رجل مات منذ مئات السنين وربما كان على حق في كثير مما قال وليس هنا أمامنا ليرد عليك. كما أنك تقيس حياته على ما يفعله صوفية اليوم الذين قلبوا المساجد مراقص. هل رأيته أمامك يفعل مثلهم؟ إذاً فليس أمامنا سوى ترك الحكم في أمره لصاحب الأمر و "الاستئناس" بما قال إذا طابق فعلاً ما يحدث في زمننا رغم مرور مئات السنين على وفاته.صديق فاروق كتب:الصوفية الخوارج بما فيهم الزنديق الاكبر المدعو ابن عربي يعتبروا حمير الروافض ودوابهم .
ويستخدمهم الروافض والخوارج والغرب الكفار لركوب عليهم والاستمداد من علومهم السومرية الخارجة عن الهدي النبوي الصحيح.
لذالك الدجال بدا الامر منذ القدم بالركوب على ظهر ابن عربي وغيره من اصحاب فكره ليخرج وقد وجد قواعد لملته التي تتسق مع ابناء فكره من الروافض والخوارج .
ولاكن عيسى ابن مريم العذراء له بالمرصاد .
فيرمية بحربته فيذوب كما يذوب الملح في الماء .
والدابه كالحربه كما اخبر ابن عباس رضي الله عنه .
هذا الفيديو تستطيع أن تطبقه على من يفعلون مثله من صوفية اليوم. ولكن من مات من مئات السنين فأنت لم تره ولا تعرف كيف فعل في حياته.
بســـــــــــم الله- عدد المساهمات : 287
نقاط : 300
إعجاب : 15
تاريخ التسجيل : 27/10/2016
الموقع : المهدي الدجال المدعو بسم .... عوض ان يدعو لنا الله للالتحاق به فهاهو يدعو علينا ...... هذا اكبر دليل على انه مريض عقليا
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
الدليل ان الدجال بدا الامر منذ القدم بركوب الخوارج والروافض وبركوب زنادقة الصوفية وخاصة الزنديق الاكبر المدعو ابن عربي هو قول ابن عربي في شعره الزور
الا ان ختم الاولياء شهيد وعين امام العالمين فقيد
فهو يصف الامام الذي يؤمن به بفقد العين ويصف في مكان اخر ان الامام المهدي الذي يؤمن به ان اكثر الناس فرحا به هم اهل الكوفه .
لذالك السحرة والكهان والمنجمين يقدسون ابن عربي ويمجدونه لانه اجاز السحر لهم واعتقد بمذهب يقود الى الائتمام بمهدي الشيعة فاقد العين الذي اهل الكوفه يفرحون لقدومه لذالك زنادقة الصوفية وخاصة الزنديق الاكبر ابن عربي اعتبره بصراحة مطية الروافض ومطية الدجال سواء علم بذالك او جهل رقم ان هناك من قال انه تاب قبل موته فان تاب فيعني انه تبراء من كل ما كتبه وحتى ان فعل ذالك حقا ففكره لا بد وان يرد عليه ويوضح انه ومن نحى نحوه وقال بفكره من زنادقة الصوفية او غيرهم انهم في الحقيقة صاروا مطية ودواب وحمير للدجال وللروافض وللخوارج وللغرب الكفار .
الا ان ختم الاولياء شهيد وعين امام العالمين فقيد
فهو يصف الامام الذي يؤمن به بفقد العين ويصف في مكان اخر ان الامام المهدي الذي يؤمن به ان اكثر الناس فرحا به هم اهل الكوفه .
لذالك السحرة والكهان والمنجمين يقدسون ابن عربي ويمجدونه لانه اجاز السحر لهم واعتقد بمذهب يقود الى الائتمام بمهدي الشيعة فاقد العين الذي اهل الكوفه يفرحون لقدومه لذالك زنادقة الصوفية وخاصة الزنديق الاكبر ابن عربي اعتبره بصراحة مطية الروافض ومطية الدجال سواء علم بذالك او جهل رقم ان هناك من قال انه تاب قبل موته فان تاب فيعني انه تبراء من كل ما كتبه وحتى ان فعل ذالك حقا ففكره لا بد وان يرد عليه ويوضح انه ومن نحى نحوه وقال بفكره من زنادقة الصوفية او غيرهم انهم في الحقيقة صاروا مطية ودواب وحمير للدجال وللروافض وللخوارج وللغرب الكفار .
صديق فاروق- عدد المساهمات : 12
نقاط : 12
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2017
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
صديق فاروق كتب:الدليل ان الدجال بدا الامر منذ القدم بركوب الخوارج والروافض وبركوب زنادقة الصوفية وخاصة الزنديق الاكبر المدعو ابن عربي هو قول ابن عربي في شعره الزور
الا ان ختم الاولياء شهيد وعين امام العالمين فقيد
فهو يصف الامام الذي يؤمن به بفقد العين ويصف في مكان اخر ان الامام المهدي الذي يؤمن به ان اكثر الناس فرحا به هم اهل الكوفه .
لذالك السحرة والكهان والمنجمين يقدسون ابن عربي ويمجدونه لانه اجاز السحر لهم واعتقد بمذهب يقود الى الائتمام بمهدي الشيعة فاقد العين الذي اهل الكوفه يفرحون لقدومه لذالك زنادقة الصوفية وخاصة الزنديق الاكبر ابن عربي اعتبره بصراحة مطية الروافض ومطية الدجال سواء علم بذالك او جهل رقم ان هناك من قال انه تاب قبل موته فان تاب فيعني انه تبراء من كل ما كتبه وحتى ان فعل ذالك حقا ففكره لا بد وان يرد عليه ويوضح انه ومن نحى نحوه وقال بفكره من زنادقة الصوفية او غيرهم انهم في الحقيقة صاروا مطية ودواب وحمير للدجال وللروافض وللخوارج وللغرب الكفار .
اخي سامحك الله انا نشرت فقط ما ايدته الرؤى لا غير
نعم سيبايعه اهل عالم الروح قبل على الانس ...
والم ؟؟؟؟؟؟؟؟ يحدث كل هذا؟؟؟؟
الوهن بالعرب إلى الغاية .. وتفرض عليهم الجباية .. ويا ويل ساكنى_ الحجاز عند حكم الأندال .. زاعمى الخدمة والنزال .. وسارقى مفتاح المنال .. تتفك دولتهم والقدس أسير .. وقبل ظهور الإمام_الأمير .. وقت خراب الشام .. وهدم بيوتها .. ودمار دمشقها ..
فخذني بلطفك اخي وادعوك ان تراج الرؤى و تتطلع على ما اخبرت به السماء ولا تتكلم بجهالة فتصبح على قلت من النادمين
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
لا ان ختم الاولياء شهيد وعين امام العالمين فقيدصديق فاروق كتب:الدليل ان الدجال بدا الامر منذ القدم بركوب الخوارج والروافض وبركوب زنادقة الصوفية وخاصة الزنديق الاكبر المدعو ابن عربي هو قول ابن عربي في شعره الزور
الا ان ختم الاولياء شهيد وعين امام العالمين فقيد
فهو يصف الامام الذي يؤمن به بفقد العين ويصف في مكان اخر ان الامام المهدي الذي يؤمن به ان اكثر الناس فرحا به هم اهل الكوفه .
لذالك السحرة والكهان والمنجمين يقدسون ابن عربي ويمجدونه لانه اجاز السحر لهم واعتقد بمذهب يقود الى الائتمام بمهدي الشيعة فاقد العين الذي اهل الكوفه يفرحون لقدومه لذالك زنادقة الصوفية وخاصة الزنديق الاكبر ابن عربي اعتبره بصراحة مطية الروافض ومطية الدجال سواء علم بذالك او جهل رقم ان هناك من قال انه تاب قبل موته فان تاب فيعني انه تبراء من كل ما كتبه وحتى ان فعل ذالك حقا ففكره لا بد وان يرد عليه ويوضح انه ومن نحى نحوه وقال بفكره من زنادقة الصوفية او غيرهم انهم في الحقيقة صاروا مطية ودواب وحمير للدجال وللروافض وللخوارج وللغرب الكفار .
ختم الاولياء : آخر أولياء الله في الأرض: أي ليس بعده أولياء جدد. ألم يقل الرسول عليه الصلاة والسلام : ثم لا خير بعده؟
شهيد: شهيد على أهل زمنه: أعظم الناس (وليس الأنبياء) شهادة عند الله.
عين امام العالمين: يبدو أنه سيكون له القدرة على رؤية العالمين معا: الجن والإنس
فقيد: أي سيفتقدونه بعد موته: العالمين: عالم الجن والإنس المسلمين: لأنه لا خير بعده.
أما ما تقوله من تمجيد السحرة و الكهان لابن عربي فلم اسمع به من قبل. من قال أنه أجاز السحر؟ أين دليلك؟ من أنت من العلماء كي ترد و تتقول على شخص مات من مئات السنين بهذا الكلام وتصفه بهذه الصفات أي أنك تغتاب ميت غيبة صريحة و سب و اتهام بالكفر لا يخرج عنك وعنه: فهل أنت على استعداد لتحمل وزر ذلك؟ دع الحكم في أمر الموتي للخالق.
بســـــــــــم الله- عدد المساهمات : 287
نقاط : 300
إعجاب : 15
تاريخ التسجيل : 27/10/2016
الموقع : المهدي الدجال المدعو بسم .... عوض ان يدعو لنا الله للالتحاق به فهاهو يدعو علينا ...... هذا اكبر دليل على انه مريض عقليا
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
يا بدا الامر يعني انت مؤمن بكلام الزنديق الاكبر ابن عربي حمار الدجال وحمار الروافض والخوارج .
اجب بلا او نعم .
اجب بلا او نعم .
صديق فاروق- عدد المساهمات : 12
نقاط : 12
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2017
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
طبعا المدعوا بسم الله يستميت ليدافع عن الزنديق الفاسق ابن عربي حمار الروافض والخوارج .
وكذالك يفعل المدعوا بدا الامر يستميت ويدافع عن حماره ابن عربي الزنديق .
اخيرا عرفت ملتكم يا سومريين يا عباد العجول .
ان ابن عربي وغيره من الخوارج والزنادق والروافض يا فاسقين سومريين قبضوا قبضه من اثر الرسول فنبذوها وعبدوا عجولهم واهوائهم .
ان ابن عربي انسلخ عن ايات الله وخاض بما ليس له لذالك عندي هو ومن هو على شاكلته او يركب فكره كافر وكفار ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصاره غشاوة وهم بعيدين عن الحق الجلي وابن عربي مثله كمثل سيده السامري او السومري صاحب الكوفه الاعور الدجال الذي قبض قبضه من اثر الرسول ونبذها فجعل منها العجل المدعو ابن عربي .
اما بالنسبه لان يكون ابن عربي ختم الاولياء فلا اراه الا ختم لاولياء الشيطان وختم لأولياء فرعون وهامان وغيرهم من المنسلخين عن آيات الله .
اما اولياء الرحمن فختمهم الحقيقي هو عيسى ابن مريم ابنت عمران العذراء الطاهره وسيدهم جميعا وامامهم هو محمد ابن عبد الله ابن عبد المطلب خاتم الانبياء والمرسلين جميعا وامام الخلق اجمعين .
وكذالك يفعل المدعوا بدا الامر يستميت ويدافع عن حماره ابن عربي الزنديق .
اخيرا عرفت ملتكم يا سومريين يا عباد العجول .
ان ابن عربي وغيره من الخوارج والزنادق والروافض يا فاسقين سومريين قبضوا قبضه من اثر الرسول فنبذوها وعبدوا عجولهم واهوائهم .
ان ابن عربي انسلخ عن ايات الله وخاض بما ليس له لذالك عندي هو ومن هو على شاكلته او يركب فكره كافر وكفار ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصاره غشاوة وهم بعيدين عن الحق الجلي وابن عربي مثله كمثل سيده السامري او السومري صاحب الكوفه الاعور الدجال الذي قبض قبضه من اثر الرسول ونبذها فجعل منها العجل المدعو ابن عربي .
اما بالنسبه لان يكون ابن عربي ختم الاولياء فلا اراه الا ختم لاولياء الشيطان وختم لأولياء فرعون وهامان وغيرهم من المنسلخين عن آيات الله .
اما اولياء الرحمن فختمهم الحقيقي هو عيسى ابن مريم ابنت عمران العذراء الطاهره وسيدهم جميعا وامامهم هو محمد ابن عبد الله ابن عبد المطلب خاتم الانبياء والمرسلين جميعا وامام الخلق اجمعين .
صديق فاروق- عدد المساهمات : 12
نقاط : 12
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2017
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
ما هذا الكلام الذى تقولوه على رجل لم تعرفوه او تقابلوه شخصيا لتحكموا عليه وتلعنوه اتقوا الله فما ادرانا ما كان عليه هذا الرجل فكل شىء سيبينه الله فى وقته وكفاكم رميا وسب بدون علم وبالغيب
محمد احمد الحسانى- عدد المساهمات : 18
نقاط : 22
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 23/08/2016
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
قضي الامر وانتهى الهزل وما عندي قلته يا اتباع الزنديق الاكبر ختم اولياء الشيطان المدعو ابن عربي .
لأني لا أومن بختم لأولياء الرحمن الا عيسى ابن مريم العذراء ابنت عمران الصديقه الطاهره .
لذالك لكم دينكم ولي دين .
انتهى الحوار معكم .
يا سامريين .
لأني لا أومن بختم لأولياء الرحمن الا عيسى ابن مريم العذراء ابنت عمران الصديقه الطاهره .
لذالك لكم دينكم ولي دين .
انتهى الحوار معكم .
يا سامريين .
صديق فاروق- عدد المساهمات : 12
نقاط : 12
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 11/04/2017
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
اخي فاروق
لو تعيد وتقول مالذي فهمته من تعليقي على اتهمتنا به
وشكرااااا
لو تعيد وتقول مالذي فهمته من تعليقي على اتهمتنا به
وشكرااااا
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
انتا عندك مرض اسمه ابن عربى ههه ربنا يشفىصديق فاروق كتب:قضي الامر وانتهى الهزل وما عندي قلته يا اتباع الزنديق الاكبر ختم اولياء الشيطان المدعو ابن عربي .
لأني لا أومن بختم لأولياء الرحمن الا عيسى ابن مريم العذراء ابنت عمران الصديقه الطاهره .
لذالك لكم دينكم ولي دين .
انتهى الحوار معكم .
يا سامريين .
وبعدين يعنى ايه لا اومن الابختم الاولياء الرحمن الا عيسى ابن مريم
سبحان الله بقالى شهرين مدخلتش المنتدى وتركته بسبب كثرة المجانين ولما ارجع القى مجنون ههههههه
وضحلنا يعم فاروق عاوز تقول ايه وكفرت الناس دى ليه ربنى يهدى
محمود عمار- عدد المساهمات : 430
نقاط : 593
إعجاب : 83
تاريخ التسجيل : 09/07/2016
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
الم تعرفه يابدا الأمر ؟!بدأ الأمر كتب:اخي فاروق
لو تعيد وتقول مالذي فهمته من تعليقي على اتهمتنا به
وشكرااااا
صبر جميل- عدد المساهمات : 2267
نقاط : 2761
إعجاب : 444
تاريخ التسجيل : 28/04/2016
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
صبر جميل كتب:الم تعرفه يابدا الأمر ؟!بدأ الأمر كتب:اخي فاروق
لو تعيد وتقول مالذي فهمته من تعليقي على اتهمتنا به
وشكرااااا
ربما لا اعرفه ولكن انا اوصل في المعلومات للمتابعين بالاف
هو يمكن بضغطة زر نفسحو هو وكتابته ......
وشكرااااا
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
اللهم زد اخي بدا الامر قوة تنصر بها الحق واهلها وتخذل بها الباطل و أهله ، أنه أحد المطرودين دخل بعدة معرفات ويكتب لنفسه من عدة معرفات للنيل من منتدانا المبارك انظر الي المنتدي العام وستعرف مقصدي بارك الله فيك اخي بدا الامر ...بدأ الأمر كتب:صبر جميل كتب:الم تعرفه يابدا الأمر ؟!بدأ الأمر كتب:اخي فاروق
لو تعيد وتقول مالذي فهمته من تعليقي على اتهمتنا به
وشكرااااا
ربما لا اعرفه ولكن انا اوصل في المعلومات للمتابعين بالاف
هو يمكن بضغطة زر نفسحو هو وكتابته ......
وشكرااااا
صبر جميل- عدد المساهمات : 2267
نقاط : 2761
إعجاب : 444
تاريخ التسجيل : 28/04/2016
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
صديق فاروق
اتقى الله ولا تسب الرجل اقرأ وافهم ما يكتب قبل سبه ومن ادراك انه من الشيعة او الروافض ؟
هو اعلم الناس فى عهده ويعلم ما لم يعلمه من جاءوا بعده .
اتقى الله ولا تسب الرجل اقرأ وافهم ما يكتب قبل سبه ومن ادراك انه من الشيعة او الروافض ؟
هو اعلم الناس فى عهده ويعلم ما لم يعلمه من جاءوا بعده .
waell- عدد المساهمات : 2374
نقاط : 2505
إعجاب : 105
تاريخ التسجيل : 25/01/2017
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
السلام عليكم أخي " بدأ الأمر"
هل يمكن أن تعطيني كل ما قاله الشيخ محيي الدين بن العربي عن المهدي رجاء في كتب للتحميل أرسلها إلي عبر سكايب
بارك الله فيك
هل يمكن أن تعطيني كل ما قاله الشيخ محيي الدين بن العربي عن المهدي رجاء في كتب للتحميل أرسلها إلي عبر سكايب
بارك الله فيك
ImadBouirmane- عدد المساهمات : 112
نقاط : 193
إعجاب : 11
تاريخ التسجيل : 14/04/2017
العمر : 28
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
السلام عليكم
«ليس المؤمنُ بالطَّعَّانِ»
نلاحظ في هذه الآونة التي نعيش فيها كثيرًا من الناس يُكثِرون اللعن والسب للمسلمين، فبعضهم يسب ويلعن لما يحمله من حقدٍ وغلٍ دفين، ومنهم من يلعن أو يسب لأن هذه هي الأخلاق التي تربى عليها، والصنف الآخر يسب ويلعن في بعض المسلمين لأنهم لا يوافقون عقيدته أو مذهبه أو هواه وهذا أخطرهم لأنه يعتقد جواز ذلك! بل يعتقد أنه يتقرَّب إلى الله بذلك ويرجو الأجر والثواب عندما يلعن أحد المسلمين!
ونسوا أو تناسوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم: «ليس المؤمنُ بالطَّعَّانِ ولا باللَّعَّانِ. ولا بالفاحشِ ولا بالبذيءِ» (السلسلة الصحيحة، وقال عنه الإمام الألباني: "صحيح على شرط الشيخين").
وغاب عن ذهنهم:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لَمْ يَكُنِ سَبَّابًا، وَلَا فَحَّاشًا، وَلَا لَعَّانًا كَانَ يَقُولُ لِأَحَدِنَا عِنْدَ الْمَعْتِبَةِ: «مَا لَهُ تَرِبَ جَبِينُهُ»" (أخرجه البخاري عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِي اللَّه عَنْه).
ومعنى هذه الكلمة: «مَا لَهُ تَرِبَ جَبِينُهُ».
قال الحافظ ابن حجر في بيان معناها: "قوله: «مَا لَهُ تَرِبَ جَبِينُهُ» -قال الخطابي: يحتمل أن يكون المعنى خرَّ لوجهه فأصاب التراب جبينه. وقال الداودي: قوله: ترب جبينه؛ كلمة تقولها العرب جرت على ألسنتهم، وهي من التراب أي سقط جبينه للأرض، وهو كقولهم رغِمَ أنفه، ولكن لا يراد معنى قوله ترب جبينه، بل هو نظير ما تقدَّم في قوله تربت يمينك أي إنها كلمة تجري على اللسان ولا يراد حقيقتها" اهـ (بتصرُّفٍ يسير).
ولا تعجب إذا ما علِمت أن صحابيًا جليلًا جاء يطلب الوصية من رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أبو جُرَيّ جابر ابن سليم الهُجَيْمي رضي الله عنه قال: قلتُ يا رسول الله اعْهَدْ لِي! -أي أوصني وانصحني-، قال: «لَا تَسُبَّنَّ أَحَدًا» قَالَ: فَمَا سَبَبْتُ بَعْدَهُ حُرًّا، وَلَا عَبْدًا، وَلَا بَعِيرًا، وَلَا شَاةً" (رواه أبو داود).
انظر ماذا كانت وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم له؟ وماذا كان من أمر هذا الصحابي الجليل.
ما أعظم هذه الاستجابة لرسول الله صلى الله عليه وسلم! يقول: "فَمَا سَبَبْتُ بَعْدَهُ حُرًّا، وَلَا عَبْدًا، وَلَا بَعِيرًا، وَلَا شَاةً".
ألا فلنتعلم جميعًا من صاحب الخلق العظيم صلى الله عليه وسلم لما كان اليهود يدعون عليه بالموت فردت عليهم السيدة عائشة رضى الله عنها كما روى الإمام البخاري في صحيحه من حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: "أَنَّ اليَهُودَ أَتَوُا النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا: السَّامُ عَلَيْكَ! بحذف اللام، والسام: هو الموت، فقال النبي عليه الصلاة والسلام: «وَعَلَيْكُمْ»، فَقَالَتْ عَائِشَةُ: السَّامُ عَلَيْكُمْ، وَلَعَنَكُمُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْكُمْ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَهْلًا يَا عَائِشَةُ، عَلَيْكِ بِالرِّفْقِ، وَإِيَّاكِ وَالعُنْفَ أَوِ الفُحْشَ» قَالَتْ: أَوَلَمْ تَسْمَعْ مَا قَالُوا؟ قَالَ: «أَوَلَمْ تَسْمَعِي مَا قُلْتُ، رَدَدْتُ عَلَيْهِمْ، فَيُسْتَجَابُ لِي فِيهِمْ، وَلاَ يُسْتَجَابُ لَهُمْ فِيَّ»".
الله أكبر! قالت عائشة رضي الله عنها في هذا المقام في شأن هؤلاء اليهود الذين قالوا تلك الكلمة الشنيعة في حق رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت رضي الله عنها من شدة غضبها: "لَعَنَكُمُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْكُمْ!" فقال: «مَهْلًا يَا عَائِشَةُ!» أي تمهلي وأمَرَها بالرفق وحذَّرها من العنف ونهاها عنه صلوات الله وسلامه عليه؛ فإذا كان قد قال نبينا عليه الصلاة والسلام ذلك في مثل هذا المقام ناهيًا ومحذِّرًا .
فكيف الحال بمَن يسبون الدين! وسبّ الدين كفر قال تعالى: {قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ} [التوبة من الآية:65].
وكيف بمَن يسبون أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم! والرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول: «لا تَسُبُّوا أصْحَابِي، فلَوْ أنَّ أَحَدَكُمْ أنْفَقَ مِثْلَ أحدٍ ذهبًا، ما بَلَغَ مُدَّ أحدِهم ولا نَصِيفَهُ» (رواه البخاري من حديث أبي سعيد الخدري رضى الله عنه).
وكيف بمَن يسبون آبائهم وأمهاتهم! والرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول: «إِنَّ مِنْ أَكْبَرِ الْكَبَائِرِ أَنْ يَلْعَنَ الرَّجُلُ وَالِدَيْهِ»، قيل يا رسول الله: كيف يلعن الرجل والديه؟ قال: «يَسُبُّ الرَّجُلُ أَبَا الرَّجُلِ فَيَسُبُّ أَبَاهُ وَيَسُبُّ أُمَّهُ» (رواه البخاري ومسلم، من حديث ابن عمر رضى الله عنهما).
وهناك أمور كثيرة نحن مَنهيون عن سبها منها:
سب الدهر: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «قال اللهُ تعالَى: يُؤذيني ابنُ آدمَ، يسبُّ الدَّهرَ وأنا الدَّهرُ، بيدي الأمرُ، أُقَلِّبُ الَّليلَ والنَّهارَ» (متفقٌ عليه، واللفظ للبخاري).
سب الأموات: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لا تَسُبُّوا الأمواتَ؛ فإنهم قد أَفَضَوْا إلى ما قَدَّموا» (رواه البخاري من حديث عائشة رضي الله عنها).
وقال أيضًا صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لا تَسُبُّوا الأمواتَ فتُؤْذُوا الأحياءَ» (صحيح الترمذي، ومسند أحمد من حديث المغيرة بن شعبة رضي الله عنه).
سب الأمراض: في [url=https://ar.beta.islamway.net/tag/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD %D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85][/url]صحيح مسلم عن جابر رضي الله عنه: "أن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دخل على أم السائب أو أم المسيب فقال: ما لكِ يا أم السائب -أو: أم المسيب- تزفزفين؟ -يعني تتحرَّكين حركة شديدة- قالت: الحمى لا بارك الله فيها! قال: «لا تسُبِّي الحُمَّى. فإنها تُذهِبُ خطايا بني آدمَ. كما يُذهبُ الكِيرُ خبثَ الحديدِ»".
سب الريح: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لا تسبُّوا الريحَ، فإذا رأيتُم ما تكرهونَ فقولوا: اللهمّ إنا نسألُكَ من خير هذهِ الريحِ، وخيرٌِ ما فيها، وخيرٌ ما أُمرَتْ بهِ، ونعوذُ بكِ من شرّ هذه الريحِ، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أُمرَتْ بهِ» (رواه الترمذي، وقال: "حسنٌ صحيح من حديث أُبيِّ بن كعب رضي الله عنه").
قال الشافعي رحمه الله: "لا ينبغي لأحدٍ أن يسبّ الريح، فإنها خلق الله مطيعٌ، وجند من أجناده يجعلها رحمة ونعمة إذا شاء".
سب الديك: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لا تسُبُّوا الدِّيكَ فإنَّه يوقظُ للصَّلاةِ» (صحيح الجامع؛ من حديث زيد بن خالد الجهني رضي الله عنه).
ولهذا ينبغي على المسلم وقد سمع هذه الأحاديث ولها نظائر كثيرة أن يتقي الله في نفسه، وأن يصون لسانه وأن يحذر من مثل هذه الأوصاف، وأن يتقي الله تبارك وتعالى، وأن يتمهَّل، وأن يترفَّق، وأن يبتعد عن مثل هذه الأوصاف بأن يربأ بنفسه عنها وأن يصون لسانه من الوقوع فيها حفظًا لإيمانه وتحقيقًا لتقواه لربه جل وعلا، وقد تقدَّم معنا قول نبينا عليه الصلاة والسلام: «ليس المؤمنُ بالطَّعَّانِ ولا باللَّعَّانِ. ولا بالفاحشِ ولا بالبذيءِ».
وخِتامًا: أهمس في أذن كل رجل يؤمن بالله واليوم الآخر.. ألا يجعل من الخلافات الفكرية والصراعات السياسية سببًا، لأن يُطلِق لسانه بالسب والسخرية واللعن فيمن يختلف معه خاصة إذا كان الأمر مما يسع الناس الخلاف فيه.
ألا فلنتقِ الله عز وجل، ولنحرص على صيانة ألسنتنا وحفظ منطقنا، فإن العبد يُسأل يوم القيامةعما يقول، وكلامه في جملة عمله الذي يُحاسِبه الله عليه [url=https://ar.beta.islamway.net/tag/%D9%8A%D9%88%D9%85 %D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%A7%D9%85%D8%A9][/url]يوم القيامة.
فاللهم احفظ ألسنتنا من كل ما يُغضِبك يا ربّ العالمين..
نقلتها لعل الله ينفعنا بما فيها
السلام عليكم
ونسوا أو تناسوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم: «ليس المؤمنُ بالطَّعَّانِ ولا باللَّعَّانِ. ولا بالفاحشِ ولا بالبذيءِ» (السلسلة الصحيحة، وقال عنه الإمام الألباني: "صحيح على شرط الشيخين").
وغاب عن ذهنهم:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لَمْ يَكُنِ سَبَّابًا، وَلَا فَحَّاشًا، وَلَا لَعَّانًا كَانَ يَقُولُ لِأَحَدِنَا عِنْدَ الْمَعْتِبَةِ: «مَا لَهُ تَرِبَ جَبِينُهُ»" (أخرجه البخاري عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِي اللَّه عَنْه).
ومعنى هذه الكلمة: «مَا لَهُ تَرِبَ جَبِينُهُ».
قال الحافظ ابن حجر في بيان معناها: "قوله: «مَا لَهُ تَرِبَ جَبِينُهُ» -قال الخطابي: يحتمل أن يكون المعنى خرَّ لوجهه فأصاب التراب جبينه. وقال الداودي: قوله: ترب جبينه؛ كلمة تقولها العرب جرت على ألسنتهم، وهي من التراب أي سقط جبينه للأرض، وهو كقولهم رغِمَ أنفه، ولكن لا يراد معنى قوله ترب جبينه، بل هو نظير ما تقدَّم في قوله تربت يمينك أي إنها كلمة تجري على اللسان ولا يراد حقيقتها" اهـ (بتصرُّفٍ يسير).
ولا تعجب إذا ما علِمت أن صحابيًا جليلًا جاء يطلب الوصية من رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أبو جُرَيّ جابر ابن سليم الهُجَيْمي رضي الله عنه قال: قلتُ يا رسول الله اعْهَدْ لِي! -أي أوصني وانصحني-، قال: «لَا تَسُبَّنَّ أَحَدًا» قَالَ: فَمَا سَبَبْتُ بَعْدَهُ حُرًّا، وَلَا عَبْدًا، وَلَا بَعِيرًا، وَلَا شَاةً" (رواه أبو داود).
انظر ماذا كانت وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم له؟ وماذا كان من أمر هذا الصحابي الجليل.
ما أعظم هذه الاستجابة لرسول الله صلى الله عليه وسلم! يقول: "فَمَا سَبَبْتُ بَعْدَهُ حُرًّا، وَلَا عَبْدًا، وَلَا بَعِيرًا، وَلَا شَاةً".
ألا فلنتعلم جميعًا من صاحب الخلق العظيم صلى الله عليه وسلم لما كان اليهود يدعون عليه بالموت فردت عليهم السيدة عائشة رضى الله عنها كما روى الإمام البخاري في صحيحه من حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: "أَنَّ اليَهُودَ أَتَوُا النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا: السَّامُ عَلَيْكَ! بحذف اللام، والسام: هو الموت، فقال النبي عليه الصلاة والسلام: «وَعَلَيْكُمْ»، فَقَالَتْ عَائِشَةُ: السَّامُ عَلَيْكُمْ، وَلَعَنَكُمُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْكُمْ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَهْلًا يَا عَائِشَةُ، عَلَيْكِ بِالرِّفْقِ، وَإِيَّاكِ وَالعُنْفَ أَوِ الفُحْشَ» قَالَتْ: أَوَلَمْ تَسْمَعْ مَا قَالُوا؟ قَالَ: «أَوَلَمْ تَسْمَعِي مَا قُلْتُ، رَدَدْتُ عَلَيْهِمْ، فَيُسْتَجَابُ لِي فِيهِمْ، وَلاَ يُسْتَجَابُ لَهُمْ فِيَّ»".
الله أكبر! قالت عائشة رضي الله عنها في هذا المقام في شأن هؤلاء اليهود الذين قالوا تلك الكلمة الشنيعة في حق رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت رضي الله عنها من شدة غضبها: "لَعَنَكُمُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْكُمْ!" فقال: «مَهْلًا يَا عَائِشَةُ!» أي تمهلي وأمَرَها بالرفق وحذَّرها من العنف ونهاها عنه صلوات الله وسلامه عليه؛ فإذا كان قد قال نبينا عليه الصلاة والسلام ذلك في مثل هذا المقام ناهيًا ومحذِّرًا .
فكيف الحال بمَن يسبون الدين! وسبّ الدين كفر قال تعالى: {قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ} [التوبة من الآية:65].
وكيف بمَن يسبون أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم! والرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول: «لا تَسُبُّوا أصْحَابِي، فلَوْ أنَّ أَحَدَكُمْ أنْفَقَ مِثْلَ أحدٍ ذهبًا، ما بَلَغَ مُدَّ أحدِهم ولا نَصِيفَهُ» (رواه البخاري من حديث أبي سعيد الخدري رضى الله عنه).
وكيف بمَن يسبون آبائهم وأمهاتهم! والرسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول: «إِنَّ مِنْ أَكْبَرِ الْكَبَائِرِ أَنْ يَلْعَنَ الرَّجُلُ وَالِدَيْهِ»، قيل يا رسول الله: كيف يلعن الرجل والديه؟ قال: «يَسُبُّ الرَّجُلُ أَبَا الرَّجُلِ فَيَسُبُّ أَبَاهُ وَيَسُبُّ أُمَّهُ» (رواه البخاري ومسلم، من حديث ابن عمر رضى الله عنهما).
وهناك أمور كثيرة نحن مَنهيون عن سبها منها:
سب الدهر: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «قال اللهُ تعالَى: يُؤذيني ابنُ آدمَ، يسبُّ الدَّهرَ وأنا الدَّهرُ، بيدي الأمرُ، أُقَلِّبُ الَّليلَ والنَّهارَ» (متفقٌ عليه، واللفظ للبخاري).
سب الأموات: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لا تَسُبُّوا الأمواتَ؛ فإنهم قد أَفَضَوْا إلى ما قَدَّموا» (رواه البخاري من حديث عائشة رضي الله عنها).
وقال أيضًا صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لا تَسُبُّوا الأمواتَ فتُؤْذُوا الأحياءَ» (صحيح الترمذي، ومسند أحمد من حديث المغيرة بن شعبة رضي الله عنه).
سب الأمراض: في [url=https://ar.beta.islamway.net/tag/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD %D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85][/url]صحيح مسلم عن جابر رضي الله عنه: "أن رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دخل على أم السائب أو أم المسيب فقال: ما لكِ يا أم السائب -أو: أم المسيب- تزفزفين؟ -يعني تتحرَّكين حركة شديدة- قالت: الحمى لا بارك الله فيها! قال: «لا تسُبِّي الحُمَّى. فإنها تُذهِبُ خطايا بني آدمَ. كما يُذهبُ الكِيرُ خبثَ الحديدِ»".
سب الريح: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لا تسبُّوا الريحَ، فإذا رأيتُم ما تكرهونَ فقولوا: اللهمّ إنا نسألُكَ من خير هذهِ الريحِ، وخيرٌِ ما فيها، وخيرٌ ما أُمرَتْ بهِ، ونعوذُ بكِ من شرّ هذه الريحِ، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أُمرَتْ بهِ» (رواه الترمذي، وقال: "حسنٌ صحيح من حديث أُبيِّ بن كعب رضي الله عنه").
قال الشافعي رحمه الله: "لا ينبغي لأحدٍ أن يسبّ الريح، فإنها خلق الله مطيعٌ، وجند من أجناده يجعلها رحمة ونعمة إذا شاء".
سب الديك: قال رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لا تسُبُّوا الدِّيكَ فإنَّه يوقظُ للصَّلاةِ» (صحيح الجامع؛ من حديث زيد بن خالد الجهني رضي الله عنه).
ولهذا ينبغي على المسلم وقد سمع هذه الأحاديث ولها نظائر كثيرة أن يتقي الله في نفسه، وأن يصون لسانه وأن يحذر من مثل هذه الأوصاف، وأن يتقي الله تبارك وتعالى، وأن يتمهَّل، وأن يترفَّق، وأن يبتعد عن مثل هذه الأوصاف بأن يربأ بنفسه عنها وأن يصون لسانه من الوقوع فيها حفظًا لإيمانه وتحقيقًا لتقواه لربه جل وعلا، وقد تقدَّم معنا قول نبينا عليه الصلاة والسلام: «ليس المؤمنُ بالطَّعَّانِ ولا باللَّعَّانِ. ولا بالفاحشِ ولا بالبذيءِ».
وخِتامًا: أهمس في أذن كل رجل يؤمن بالله واليوم الآخر.. ألا يجعل من الخلافات الفكرية والصراعات السياسية سببًا، لأن يُطلِق لسانه بالسب والسخرية واللعن فيمن يختلف معه خاصة إذا كان الأمر مما يسع الناس الخلاف فيه.
ألا فلنتقِ الله عز وجل، ولنحرص على صيانة ألسنتنا وحفظ منطقنا، فإن العبد يُسأل يوم القيامةعما يقول، وكلامه في جملة عمله الذي يُحاسِبه الله عليه [url=https://ar.beta.islamway.net/tag/%D9%8A%D9%88%D9%85 %D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%A7%D9%85%D8%A9][/url]يوم القيامة.
فاللهم احفظ ألسنتنا من كل ما يُغضِبك يا ربّ العالمين..
نقلتها لعل الله ينفعنا بما فيها
السلام عليكم
منقول من [size=13]أحمد رشيد[/size]
عبد الرؤوف- عدد المساهمات : 13
نقاط : 18
إعجاب : 4
تاريخ التسجيل : 05/11/2015
العمر : 51
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
من الاشارات التي ذكرها ابن عربي للسنة التي يتوصل فيها احد المقربين من المهدي الى معلومات هامة عنه
وكنت به لفرد بعد ست **** لعام العقد قواما عليما
اي ان سنة 16 هي سنة تدفق معلومات كثيرة عن المهدي عليه السلام
وكنت به لفرد بعد ست **** لعام العقد قواما عليما
اي ان سنة 16 هي سنة تدفق معلومات كثيرة عن المهدي عليه السلام
الامين- عدد المساهمات : 196
نقاط : 259
إعجاب : 29
تاريخ التسجيل : 15/05/2016
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
صدق ابن عربى فهو عالم عصره وسر المهدى المكنون فهو الدليل والناصح الامين والزاهد .
رحم الله ابن عربى .
رحم الله ابن عربى .
waell- عدد المساهمات : 2374
نقاط : 2505
إعجاب : 105
تاريخ التسجيل : 25/01/2017
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
ايوا والله ابن العربى صدوق عليم رحمه الله حتى عندما ذكر عيوب المهدى اللى قبل الإصلاح والله ما ظلم ولا كذب ههههه وفعلا موجوده
أما بالنسبة للطريقه اللى كان متبعها فى سرد الأحداث وتلميح الأسرار دى كان موفق فيها جدا لكن الإمام ابن تيمية رحمه الله كان دائما ناقض للشيخ لابن العربي وطريقته ونهجه وهيا فعلا فى عصره كانت تجعل اى حد غيور على دينه يكفره وينكر عليه قوله دا حتى احنا فى وقت حدوث ما أشار إليه وفينا اللى بيكذبه أيضا مع ان الشيخ ابن تيمية نفسه اتعرض لنفس الموقف ده فى قضية شهاده أهل الكتاب ولم يؤخذ بها إلا من قريب
والله احنا عملنا مثل قصة سيدنا على وعمر رضي الله عنهم لما قال له الصحابى أصبحنا نكره الحق و........ وعندما شرحها سيدنا على لم يعترض عليها سيدنا عمر. .فياريت يكون حتى الاختلاف ده نابع من الغيرة على الدين مش تعاليم تجار الدين وطالما بتعرف تقرأ اذا تأكد بنفسك حتى لاتحمل وزر اهو حتى هاتاخد أجر البحث حتى لو أخطأت
وربنا يهدينا إلى الحق جميعا
أما بالنسبة للطريقه اللى كان متبعها فى سرد الأحداث وتلميح الأسرار دى كان موفق فيها جدا لكن الإمام ابن تيمية رحمه الله كان دائما ناقض للشيخ لابن العربي وطريقته ونهجه وهيا فعلا فى عصره كانت تجعل اى حد غيور على دينه يكفره وينكر عليه قوله دا حتى احنا فى وقت حدوث ما أشار إليه وفينا اللى بيكذبه أيضا مع ان الشيخ ابن تيمية نفسه اتعرض لنفس الموقف ده فى قضية شهاده أهل الكتاب ولم يؤخذ بها إلا من قريب
والله احنا عملنا مثل قصة سيدنا على وعمر رضي الله عنهم لما قال له الصحابى أصبحنا نكره الحق و........ وعندما شرحها سيدنا على لم يعترض عليها سيدنا عمر. .فياريت يكون حتى الاختلاف ده نابع من الغيرة على الدين مش تعاليم تجار الدين وطالما بتعرف تقرأ اذا تأكد بنفسك حتى لاتحمل وزر اهو حتى هاتاخد أجر البحث حتى لو أخطأت
وربنا يهدينا إلى الحق جميعا
ذكر الله- عدد المساهمات : 34
نقاط : 34
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 25/01/2017
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
و عليكم السلام و رحمه الله و بركاتهذكر الله
ايوا والله ابن العربى صدوق عليم رحمه الله حتى عندما ذكر عيوب المهدى اللى قبل الإصلاح والله ما ظلم ولا كذب ههههه وفعلا موجوده
فقط الاشارة ان هناك فرق بين بن عربي الصوفي و بن العربي المالكي الاندلسي،
فأما ابن عربي بالتنكير فهو الصوفي المعروف محيي الدين محمد بن علي بن محمد الحاتمي الطائي الأندلسي
وأما ابن العربي بالتعريف فهو الفقيه المالكي المعروف : " الإمام العلامة الحافظ القاضي أبو بكر محمد بن عبد الله بن محمد بن عبد الله ابن العربي الأندلسي الإشبيلي المالكي
---
بالنسبة للشيخ بن عربي، قبل القدح فيه و اتهامه بالزندقة، المنطق يقول ان نقرأ له اولا كتبه و نتدبرها، و ناتي لاقوال العلماء من السلف فيه و المعاصرين لنحكم عليه، هو في امر المهدي، داهية في الرموز، مثال اسم المهدي، وضع له رموز و شيفرة، من الصعب فكها كلها،
شيفرة بن عربي :
أسمه عبد الله وهو أسم كل عبد الله.
وأما أسمه الذي يختص به فلا يظهر فيه إعراب . وينصرف في صناعة الإعراب.
أوله عين اليقين . وآخره قيومية التمكين ، ونصف دائرة الفلك من جهة النصف الذي هلك.
لا يدع باسم سواه ولا يعرف أباه.
فان لم تقوى على التفسير ، فعن قريب يأتيك بقميصه البشير فيكشف كروبك ويرتد بصيرا يعقوبك.
ليل- عدد المساهمات : 102
نقاط : 113
إعجاب : 11
تاريخ التسجيل : 12/02/2017
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
.ذكر الله كتب:ايوا والله ابن العربى صدوق عليم رحمه الله حتى عندما ذكر عيوب المهدى اللى قبل الإصلاح والله ما ظلم ولا كذب ههههه وفعلا موجوده
أما بالنسبة للطريقه اللى كان متبعها فى سرد الأحداث وتلميح الأسرار دى كان موفق فيها جدا لكن الإمام ابن تيمية رحمه الله كان دائما ناقض للشيخ لابن العربي وطريقته ونهجه وهيا فعلا فى عصره كانت تجعل اى حد غيور على دينه يكفره وينكر عليه قوله دا حتى احنا فى وقت حدوث ما أشار إليه وفينا اللى بيكذبه أيضا مع ان الشيخ ابن تيمية نفسه اتعرض لنفس الموقف ده فى قضية شهاده أهل الكتاب ولم يؤخذ بها إلا من قريب
والله احنا عملنا مثل قصة سيدنا على وعمر رضي الله عنهم لما قال له الصحابى أصبحنا نكره الحق و........ وعندما شرحها سيدنا على لم يعترض عليها سيدنا عمر. .فياريت يكون حتى الاختلاف ده نابع من الغيرة على الدين مش تعاليم تجار الدين وطالما بتعرف تقرأ اذا تأكد بنفسك حتى لاتحمل وزر اهو حتى هاتاخد أجر البحث حتى لو أخطأت
وربنا يهدينا إلى الحق جميعا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي جزاك الله خيرا ماهي العيوب التي دكرها بنلعربي افدنا بما افادك الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حمزة جبار- عدد المساهمات : 369
نقاط : 692
إعجاب : 32
تاريخ التسجيل : 24/11/2015
الموقع : اسمه سابقا : jebbar hamza
رد: المهدي : " صاحب عصا موسى بالعدل .. علمه ليس له مثيل .. ومنصبه جليل .. ومن أراد التأويل .. فهو محمد العمل .. وعيسى الروح .. وموسى السحر .. وسليمان الجن .. "
[rtl]في كتاب " عنقاء مغرب " قال ابن عربي عن تاريخ ولادة المهدي عليه السلام [/rtl]
[rtl]ولما كان ذو الحجة اوان الفضل والتعيين حملنا ما بعده من الشهور على المئين من السنين فكان طلوعه بعد انقضاء الخاء من حروف الهجاء .[/rtl]
[rtl]وكان ميلاده بعد انقضاء الصاد والباء بعد ميلاد الانشاء و انتظام الاجزاء .[/rtl]
[rtl]ولعل الناقد ينقد السابع في العلم فقل له ذلك أوان الحكم في دولة العز بظهوره وعند انقضائه وجود ختم اوليائه عند فناء عدد الوتر[/rtl]
[rtl]ويقول ايضا [/rtl]
[rtl]فاذا دخل الرابع عشر وان نوزع في الكاف وخرجت عنه الاطراف فان جلوسه صحيح وقدره رجيح ووجهه صبيح يخرج من سجن النساء وهن يتلين عسى في مدته هياج وتوازن عجاج الى ظهور الختم الذي يوجب الكتم[/rtl]
[rtl]ولما كان ذو الحجة اوان الفضل والتعيين حملنا ما بعده من الشهور على المئين من السنين فكان طلوعه بعد انقضاء الخاء من حروف الهجاء .[/rtl]
[rtl]وكان ميلاده بعد انقضاء الصاد والباء بعد ميلاد الانشاء و انتظام الاجزاء .[/rtl]
[rtl]ولعل الناقد ينقد السابع في العلم فقل له ذلك أوان الحكم في دولة العز بظهوره وعند انقضائه وجود ختم اوليائه عند فناء عدد الوتر[/rtl]
[rtl]ويقول ايضا [/rtl]
[rtl]فاذا دخل الرابع عشر وان نوزع في الكاف وخرجت عنه الاطراف فان جلوسه صحيح وقدره رجيح ووجهه صبيح يخرج من سجن النساء وهن يتلين عسى في مدته هياج وتوازن عجاج الى ظهور الختم الذي يوجب الكتم[/rtl]
الامين- عدد المساهمات : 196
نقاط : 259
إعجاب : 29
تاريخ التسجيل : 15/05/2016
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» المهدي في اجتماع بالكعبة مع سيدنا كل من موسى وعيسى وامه مريم
» تواتر الرؤى بان الله سيؤتي المهدي ما اوتي من كرمات لسيدنا موسى وعيسى عليهم السلام
» عقد سيدنا ابراهيم قران المهدي على ' مريم سعيد ' و ' مريم ابراهيم 'وشهد على الزواج موسى وعيسى عليهم السلام
» من هو هذا الرسول الذي جاء ذكرة في القرآن الكريم
» في عهد المهدي تتغير المهمة فهي مزيج من تجربتي موسى و محمد صلوات ربي عليهما ....
» تواتر الرؤى بان الله سيؤتي المهدي ما اوتي من كرمات لسيدنا موسى وعيسى عليهم السلام
» عقد سيدنا ابراهيم قران المهدي على ' مريم سعيد ' و ' مريم ابراهيم 'وشهد على الزواج موسى وعيسى عليهم السلام
» من هو هذا الرسول الذي جاء ذكرة في القرآن الكريم
» في عهد المهدي تتغير المهمة فهي مزيج من تجربتي موسى و محمد صلوات ربي عليهما ....
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ الإمـــــــــــام المهــــــــــدي عليــــــــــه الســــــــــلام
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:40 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» " لننطلق من جحيم وأهوال يوم القيامة " .
اليوم في 6:40 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الامام المهدي هو بيننا
اليوم في 4:08 pm من طرف بدأ الأمر
» " صفات المهدي شجرة مباركة زيتونة "
اليوم في 3:34 pm من طرف بدأ الأمر
» الكعبة كسوتها بيضاء زمن حكم المهدي
اليوم في 1:58 pm من طرف بدأ الأمر
» لانفراج حاله على المهدي بالاكثار من قراءة سورة يسين
اليوم في 4:56 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» ابي متوفي قال لي : " انظري هذا النجم الاحمر سيضرب الأرض وسيحدث حدث سماوي عندها انتبهي لنفسكِ ولابنك أنس ... "
اليوم في 4:25 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشيخ السبعيني كل يوم يورط نفسه اكثر مع المهدي حفيد رسول الله ﷺ
أمس في 11:38 pm من طرف بدأ الأمر
» المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يُعلن عن منظومة صاروخية عابرة للقارات!!!
أمس في 4:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» بداية ظهور الامام المهدي خلال هرج ومرج ببلاده
الأربعاء أبريل 17, 2024 5:12 am من طرف بدأ الأمر
» الرسول صلى الله عليه و سلم يكشف خطة طريق المهدي لغزو الجزيرة العربية
الأربعاء أبريل 17, 2024 5:00 am من طرف بدأ الأمر
» رؤيا لكي تسقط اسرائيل يجب ان تسقط العروش ولقد بدات تتشقق
الأربعاء أبريل 17, 2024 4:01 am من طرف بدأ الأمر
» النبي ﷺ يسلم ????وصيته للمهدي ????ماهي الوصيه التي آخافت المهدي ✍رؤيا هامه جداً جداً
الأربعاء أبريل 17, 2024 3:29 am من طرف بدأ الأمر
» قلت هذا النجم الاحمر علامة من علامات ظهور الدجال او المهدي
الأربعاء أبريل 17, 2024 12:20 am من طرف بدأ الأمر
» فليترقب المهدي الفرج فقط بعد اصلاحه و ليبشر اهل السعودية فسيكنون اول ما تصيبهم بركه
الثلاثاء أبريل 16, 2024 8:31 pm من طرف بدأ الأمر
» رات مراة ان شخص تقريبا هو رئيس دولة اخفى الكعبة وبنى مكانها اخرى والناس يطوفون حولها و المعبر رفض تفسيرها .
الثلاثاء أبريل 16, 2024 8:12 pm من طرف بدأ الأمر
» رجال الغيب معمرون منذ القدم و متخفيون في الارض عبر الزمان و المكان و قد بدؤو ينسلون من كل حدب و صوب لاجل اجتماع جلل ننتظره كلنا
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:47 pm من طرف بدأ الأمر
» هاتف : " هؤلاء هم أصحاب الرايات الصفر وهم من سيدمرون قوى عظمى أو سيشعلون حرب عظيمة "
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:42 pm من طرف بدأ الأمر
» كان شرط دخوله لمسجد الاصلاح (اي الاصلاح) هو حصوله على عدد من الياقوت (اي رؤيات)
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:16 pm من طرف بدأ الأمر
» سيحصر و يحسم المهدي بين الالف هم 7 رؤى رمز يقوتات
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:15 pm من طرف بدأ الأمر
» شيخ من شيوخ الحرم غير أئمته المعروفين قال : " إنا ذاهبونا لمبايعة الرسول على السمع و الطاعة "
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:01 am من طرف بدأ الأمر
» ابشروا خلاص ... الملاكة على الارض تترقب فقط امر الله لنصرة المجاهدين في فلسطين
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:55 am من طرف بدأ الأمر
» في اسفل تعليق الامام كانت عباره عن دائره في وسطها الامام ولكن بشكل نور ابيض وظله
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:52 am من طرف بدأ الأمر
» رساله مكتوبه الرسول صلى الله عليه وسلم للمهدي : " من محمد المكتمل الى احمد الخاتم اذا اتممت الفاتحه عرفت نفسك و دخلت الشمس بيتك "
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:45 am من طرف بدأ الأمر
» حروف ( كهيعص ) من نور تندمج مع جسمه وتشع بنور قوي
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:26 am من طرف بدأ الأمر
» يد عظيمة تمسك المهدي من كبده واليد اليسرى تمسك قلبه وتوجه للكعبة
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:21 am من طرف بدأ الأمر
» "مَرَّ بأشدِّها وبَقِيَ وَلِيًا خَلُوصَا"
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:05 am من طرف بدأ الأمر
» رايات سود كتير عليها أسماء صحابة وانبياء كأننا في استعداد عظيم لحرب
الثلاثاء أبريل 16, 2024 5:50 am من طرف بدأ الأمر
» يد من السماء طمست و محت الكعبة من الأرض
الثلاثاء أبريل 16, 2024 5:40 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي موجود بين الفرسان
الثلاثاء أبريل 16, 2024 4:59 am من طرف بدأ الأمر
» رأيت رجل يحمل على ظهره خريطة أفريقيا وبداخله روح
الثلاثاء أبريل 16, 2024 4:48 am من طرف بدأ الأمر
» رأت انها واقفة امام الباب الجنة ما رأته عن المهدي غريب جدا 2024
الثلاثاء أبريل 16, 2024 4:38 am من طرف بدأ الأمر
» " الله له أعد العدة .... الله له أعد العدة ..."
الإثنين أبريل 15, 2024 4:39 am من طرف بدأ الأمر
» تغير عدد صحابة رسول من اربع الى ستة اشخاص
الإثنين أبريل 15, 2024 4:34 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي مُختلي بمريم العذراء في غرفة ظلماء
الإثنين أبريل 15, 2024 2:58 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هاتف لرجل بالحرم : " غير كسوة الكعبة " فأجاب الرجل : " كيف أغيرها و أنا لست من أولي الأمر "
الإثنين أبريل 15, 2024 2:54 am من طرف بدأ الأمر
» محمد بن سلمان صلي بالناس في الحرم
الإثنين أبريل 15, 2024 2:48 am من طرف بدأ الأمر
» اختفى من علم مصر النسر وظهر مكانه غراب اسود سمعت صوت : " الغراب الخراب "
الإثنين أبريل 15, 2024 2:44 am من طرف بدأ الأمر
» الشيخ ابن عربي.. فتح باباً ووضع العظم أرضاً.. رؤيا منقولة
الإثنين أبريل 15, 2024 2:38 am من طرف بدأ الأمر
» يمسح رسائل الحبيب الإمام وكتاباته ومحتوى فيديوهاته من على المواقع
الإثنين أبريل 15, 2024 2:33 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي جبريل يلقن المهدي القرٱن
الإثنين أبريل 15, 2024 2:26 am من طرف بدأ الأمر
» رجل مجهول يقتلع النجوم
الإثنين أبريل 15, 2024 2:22 am من طرف بدأ الأمر
» رؤي خطيرة عن وفاة الملك سلمان فى الحج وظهور الممهدين للمهدي في حينها بين اصاحاب ال
الإثنين أبريل 15, 2024 2:18 am من طرف بدأ الأمر
» كنت في جيش فيه سيدنا علي و سيدنا عمر
الإثنين أبريل 15, 2024 2:16 am من طرف بدأ الأمر
» قال النبي للمهدي: " اذا التقى النجم بالنجم فكل هؤلاء رهن اشارتك "
الإثنين أبريل 15, 2024 2:14 am من طرف بدأ الأمر
» الرسول الكريم يقبل رأس المهدي ليخفف عنه الحزن
الإثنين أبريل 15, 2024 2:11 am من طرف بدأ الأمر
» محمد بن نايف ينزع ملابسه تحت التهديد الى ان بقي عرينا تماما
الأحد أبريل 14, 2024 6:36 am من طرف بدأ الأمر
» انقسام بين محمد بن نايف ومحمد بن سلمان
الأحد أبريل 14, 2024 6:30 am من طرف بدأ الأمر
» الجيش هو الوحيد من سيبــــــــــــيد الفاسدين من تونس .....
الأحد أبريل 14, 2024 6:28 am من طرف بدأ الأمر
» انزلقت سيارت الملك السوداء في الموكب وانقلبت بشكل مخيف..
الأحد أبريل 14, 2024 6:20 am من طرف بدأ الأمر