موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اسم المهدي
اليوم في 9:50 am من طرف ص

» اتباع ملة ابراهيم عليه السلام
اليوم في 9:36 am من طرف يزن عبد الله

» هل يوجد احد فى المنتدى يؤمن بمذهب بن عربى الالحادى فى وحده الوجود والحلول والاتحاد
اليوم في 9:15 am من طرف waell

» المفاجأة الكبرى
اليوم في 9:08 am من طرف waell

» لتتبعن سنن الذين من قبلكم!!! قد فعلتم و اصبحتم تتبعون احبار و رهبان كما فعل الاولون!!
اليوم في 9:06 am من طرف waell

» اسرار المهدي عند ابن عربي
اليوم في 9:01 am من طرف يزن عبد الله

» رؤيا أعجوبة تتحدث عن سر في لقب المهدي المنتظر..
اليوم في 8:53 am من طرف نورالدین

» المهدي رجل صالح لكن ليس برسول او نبي
اليوم في 8:51 am من طرف يزن عبد الله

» الموت والحياة . هل الخضر حي بيننا
اليوم في 8:37 am من طرف waell

» اسرار الزمان وكشف المكان للعابد النبهان
اليوم في 8:09 am من طرف سهم الحق

»  مشكلة كبيرة أصابتني بالجنون أريد لها حل
اليوم في 8:00 am من طرف سهم الحق

» الاعجاز في خلق النمل - الجزء(2)
اليوم في 7:30 am من طرف سهم الحق

» يأجوج ومأجوج في القران
اليوم في 7:27 am من طرف سهم الحق

» الأعور اعور ومكتوب على جبهته كفر . رؤية كنز الكعبة
اليوم في 7:24 am من طرف سهم الحق

» شكوى على الإيراني استوت ارته
اليوم في 7:03 am من طرف سهم الحق

» كيف حدث هجوم الروضة في شمال سيناء؟
أمس في 11:46 pm من طرف بدأ الأمر

» فضيحة الفضائح مناسك تعيد نشر رؤيا لها فيها مشاهد اباحية لتؤاكد انها مبشرة بانها ستتزوج المهدي
أمس في 9:12 pm من طرف mohammed mostafa

» رؤيا مخبره عن الامام المهدي عليه السلام
أمس في 5:57 pm من طرف صاحب القلعتيـن

» القمر و ثلاث صواريخ و الهول
أمس في 5:29 pm من طرف صاحب القلعتيـن

» الحكومات الغربيه الكبرى تعلم مايجري وما سيجري .2018 هل وصلنا الى النهاية ام ليس بعد
أمس في 1:50 pm من طرف يزن عبد الله

» ومن المرأة التى تظهر قبل المهدى لتصلح المسلمين؟
أمس في 2:42 am من طرف رجل منكم

» ماذا تعني المهدي خشوع النسر ينشر جناحة
أمس في 1:32 am من طرف waell

» أين هو بلال الشمالي؟
أمس في 12:49 am من طرف waell

» هل نحن في حرب عالمية ثالثة او لا ؟
الخميس نوفمبر 23, 2017 4:40 pm من طرف سراج منير

» المعبر الشيخ وسيم يوسف
الخميس نوفمبر 23, 2017 9:09 am من طرف ص

» شي خطير عن حدث عظيم سيحصل في 2020 .. !!
الخميس نوفمبر 23, 2017 7:30 am من طرف Abo Layan Al-Otaibi

» كل شيء عن المهدي
الأربعاء نوفمبر 22, 2017 7:22 pm من طرف Khaz123

» العقرب .....
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 7:19 pm من طرف مدكر

» ثلاث عنزات
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 6:34 pm من طرف مدكر

» مناسك الحج تحطم الرقم القياسي في الرؤى 3 رؤيا في اليوم نعم وراء كل وجبة حلمة جديدة ؟؟؟؟؟
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 5:05 pm من طرف Abo Layan Al-Otaibi

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3790 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سارة حامد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 56659 مساهمة في هذا المنتدى في 8263 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 8 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

Iheb, Na77oul, ابو احمد, خااالد, روميـو, صاحب القلعتيـن, نورالدین, والله واسع عليم

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الجمعة يونيو 23, 2017 2:16 am

الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

صفحة 2 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف طالب علم في الإثنين أغسطس 07, 2017 7:56 pm

 ( كما يقول أهل السنة بحديث لا تسبوا أصحابي ) لا يعتمد أهل السنة في عقيدتهم في الصحابة فقط على الحديث الذي ذكرت بل على الآيات و على أحاديث أخرى ...
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 158
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف طالب علم في الإثنين أغسطس 07, 2017 8:01 pm

  ( ... و بين من يأخذ أجر خمسين منهم و هو انسان عادي يعني ليس صحابي ) ليس إنسانا عاديا . و ليس كل من هو غير صحابي إنسانا عاديا ، لأن الأناس العاديين كثرة غالبة ، و الإخوان المميزون قلة مخصوصة في ظروف مخصوصة .
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 158
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف طالب علم في الإثنين أغسطس 07, 2017 8:06 pm

( أما طريقة جمعك أظن لا أحد من السنة جمع بها لأنها أولا لا تتفق مع ما قرروه من عقائد أن الصحابي أفضل من جميع من أتى بعده. ) هذا ما تقرره أنت ، و ما تفهمه من تقريراتهم . و قد بينت ما يقرروه و أنا لا أختلف معهم ، و حتى و إن كان في كلامي بعض الجدة ، فهي في التفصيلات و الأمثلة و الإستدلالات على الأصول ،  و أنا في ذلك لم أخرج لا على عقائد و لا منهج و لا طريقة أهل السنة .
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 158
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:48 am


[rtl]ما صحة الخبر التالي: سئل عمر بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ من أفضل أنت أم معاوية رضي الله عنه؟ فقال لغبار داسته قدما فرس معاوية مع رسول الله صى الله عليه وسلم أفضل من عمر بن عبد العزيز؟.[/rtl]

الإجابــة

[rtl]


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن فضل معاوية ـ رضي الله عنه ـ على عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه، مما لا مراء عند أهل السنة فيه، أما  الأثر المذكور فقد ذكره غير واحد من أهل العلم فذكره شيخ الإسلام بن تيمية في منهاج السنة، عازيا له لأحد السلف من غير تعيين فقال: ولهذا يقول من يقول من السلف غبار دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من عمل عمر بن عبد العزيز. انتهى.

وقد عزي إلى عبد الله بن المبارك ـ رحمه الله تعالى ـ ففي مرقاة المصابيح على مشكاة المصابيح: قيل لابن المبارك أيهما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز؟ فقال الغبار الذي دخل في أنف فرس معاوية مع النبي صلى الله عليه وسلم خير من مثل عمر بن عبد العزيز كذا وكذا مرة. انتهى.

وفي الصواعق المحرقة لابن حجر الهيتمي: وأما ما اختص به الصحابة ـ رضوان الله عليهم ـ وفازوا به من مشاهدة طلعته ورؤية ذاته المشرفة المكرمة فأمر من وراء العقل، إذ لا يسع أحدا أن يأتي من الأعمال وإن جلت بما يقارب ذلك فضلا عن أن يماثله، ومن ثم سئل عبد الله ابن المبارك ـ وناهيك به جلالة وعلما ـ أيهما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز؟ فقال الغبار الذي دخل أنف فرس معاوية مع رسول الله خير من عمر بن عبد العزيز كذا وكذا مرة، أشار بذلك إلى أن فضيلة صحبته ورؤيته لا يعدلها شيء. انتهى.  

والله أعلم.

هذه فتوى من موقع

اسلام ويب مركز الفتوى

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=172329

هذه عينة كيف يرى أهل السنة مكانة الصحبة و ليس كما تقول أنت, فمجرد النظر يكسب مكانة لا تفهمها العقول الخ.

على الأقل أنت جعلت الاخوان و هم ناس عاديون أكررها أنهم ليس لهم ميزة الا العمل و ليس عندهم شيء خاص بل مؤمنون عاملون و هذه يمكن لأي واحد جاء بعد عصر الصحابة أن يكون منهم بشرط العمل و ان لم تكن الظروف تجعله يكسب أجر 50 فتجعله يكسب أجر صحابي و هذا ليس مستحيل فلا داعي لعقيدة تهول من مكانة الصحبة و أن من رأى النبي صار ثقة مباشرة و أن له من الأجر ما لا تسعه العقول و كل ذاك الكلام.
[/rtl]


sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:51 am

الاخوان ليسوا طائفة مخصوصة بل هم ناس مسلمون بعد الصحابة و ليس لهم أي ميزة عجيبة فأي انسان عمل في أيام الصبر صار منهم و ان كان هؤلاء أخذوا أجر خمسين فعادي أن يأخذ الانسان أجرا واحدا ان كان أقل من هؤلاء بكثير و هذا أيضا ليس حكرا على طائفة فلا داعي للقول أن عمل الصحابي أفضل من عمل الذين يأتون بعده بألاف المرات.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:55 am

أنا لم أسب الصحابة كما تدعي و ان كنت ترى هذا سبا فاتهم الكتب التي ذكرت هذا و الأحرى أن تمحى هذه الآثار ان كانت تفضي الى المعصية فلا أدري لماذا كتبها من كتبها و الرسول أمرنا بالكف عن مثل هذا و تتبع الأحاديث هو لفهم مسألة ما و أعيد و أقول لك ان كنت ترى هذا تتبع للعورات و المساوئ فاتهم نقلة هذه الروايات فعليهم وزرها و وزر من عمل بها بعدهم الى يوم القيامة ان كان كلامك صحيحا.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:04 am

أولئك الذين سمى الله .. فاحذرهم
حميدان بن عجيل الجهني


لقد استشعرنا-فعلاً- في خضم هذه الأحداث والمتغيرات التي تعصف بمجتمعنا المسلم أهمية هذا الدعاء القرآني العظيم (ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا...) وشدة حاجتنا إليه..
وحين أحاطت بنا مضلات الفتن من كل جهة،ورأيناها تتخطف الناس من حولنا أدركنا-تماما-لماذا كان أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم (يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك) 
فقد أخرج الإمام أحمد والترمذي عن أم سلمة:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يكثر في دعائه يقول:\"اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك\"، قالت: فقلت يا رسول الله أو إنّ القلوب لتقلب؟ قال: \"نعم،ما خلق الله من بشر من بني آدم إلا أن قلبه بين إصبعين من أصابع الله، عز وجل، فإن شاء أقامه،وإن شاء أزاغه.فنسأل الله ربنا أن لا يزيغ قلوبنا بعد إذ هدانا، ونسأله أن يهب لنا من لدنه رحمة إنه هو الوهاب\".قالت: قلت: يارسول الله، ألا تعلمني دعوة أدعو بها لنفسي؟ قال:\" بلى، قولي :اللهم رب النبي محمد،اغفر لي ذنبي،وأذهب غيظ قلبي، وأجرني من مضلات الفتن ما أحييتني\" اللهم أجرنا من مضلات الفتن ماأحييتنا
وفهمنا – أيضاً - حكمة بن مسعود رضي الله عنه حين قال فيما أخرجه ابن عبد البر في جامع بيان العلم وفضله \"من كان مستنا فليستن بمن قد مات فإن الحي لاتؤمن عليه الفتنة\" عندما تزعزعت ثوابت على أيدي من كان يؤمل أن يزيدها رسوخاً،وزلّت أقدام متأثرة بفتنة السراء طالما كانت صامدة في فتنة الضراء،وشاهدنا قاماتٌ كانت عزيزة بالثبات تسقط في أوحالٍ -أمضت دهراً-تحذر من السقوط فيها،وتغيرت أفكارٌ كانت تبدد شبهات المبطلين،فأصبحت تصافي من كانت تعاديه في الدين،وغدت متأثرة بهم حين عجزت عن التأثير عليهم،وتخلى البعض عن مباديء كانوا ينافحون عنها-زمناً-ويفدونها بأرواحهم،وزاغت قلوب عن الحق الأبلج وألتبس عليها بالباطل اللجلج،واتبعوا المتشابه (من آيات الكتاب أو صحيح السنة– فضلا عن ضعيفها-) بوضعها في غير مواضعها،وفهمها بمعزل عن المحكم،كما فعل أهل الأهواء والبدع من قبل الذين احتجوا على باطلهم بنصوص من الوحي الصادق فقال فيهم أمير المؤمنين علي رضي الله عنه ( كلمة حق أريد بها باطل) رواه مسلم 
فهم إما جهله بالنص المحكم فيكون رأيهم قولا على الله بغير علم، أو أنه سكوتا عن الدليل مع علمهم به فيكون كتماً للعلم، أو تقديما للنص المتشابه على المحكم فيكون سلوكاً لمسلك أهل الزيغ، قال بن تيمية رحمه الله(من أعرض عن اتباع الحق الذي يعلمه تبعًا لهواه فإن ذلك يورثه الجهل والضلال حتى يعمي قلبه عن الحق الواضح كما قال تعالى: ? فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ).انتهى
فهم يحتجون بأحداث ومواقف لها ملابسات خاصة:إما أن تكون منسوخة أو مقيدة،أو أحكام متعلقة بأفراد لاتتعدى لغيرهم، فيعتبرونها دليلا على مااستقر في أنفسهم من رأي فضلوا وأضلوا، وتلقف أقوالهم خصوم الشريعة، وطار بكلامهم أعداء الفضيلة، فتجرأوا على الثوابت،وتعدوا على الحرمات

تشكو الفضيلة من بغيٍ وقد ثكلتْ ****شهامةً واستغاث الصدقُ بالكذبِ
تخشى سفائننا الحيرى ربابنةً ****** زاغوا بها بين ديجور ومنقلب
الثائرون ولكن في مخابئهم ***** والذائدون ولكن عن سنا الرُّتبِ
وماذاك الزيغ بظلم من الله لهم،بل هو من عند أنفسهم،قال بعض العلماء: من تكلف رد النصوص بالهوى والرأي فإن الله يطمس بصيرته فيكون زائغ القلب،كما قال تعالى (فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم) قال بن سعدي:{فَلَمَّا زَاغُوا}أي:انصرفوا عن الحق بقصدهم { أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ }عقوبة لهم على زيغهم الذي اختاروه لأنفسهم ورضوه لها باتباعهم المتشابه وخلودهم إلى الأرض،فصاروا فتنة للذين كفروا ومطية لكل أفاك أثيم ، بل كل الخشية أن يصبحوا سهاما في خاصرة الإسلام كما حصل لفئامٍ من الذين (ضل سعيهم ي الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا)
فمن أميز علاماتهم ،وأوضح صفاتهم:\"ابتغاء الشبهات واللبس ليضلوا جهالهم\"كما قال مجاهد رحمة الله. وعن عائشة قالت: تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية: (هو الذي أنزل عليك الكتاب...فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ماتشابه منه ابتغاء الفتنة ) فقال: \" إذا رأيتم الذين يتبعون ما تشابه منه، أولئك الذين سمى الله فاحذروهم \" أخرجه الترمذي وقال حسن صحيح
فإذا رأيتم الذين يلوون أعناق الأدلة ويسيئون فهمها،ويستدلون بما يحتمل أوجه ، أو بما ليس فيه دلالة،ويتبعون المتشابه المحتمل ويتركون المحكم الواضح،ويتخيرون من روايات الحديث وتفسير الآيات مايدعمون به أقوالهم،ويتلاعبون بالألفاظ ويعبثون بالآثار للخداع والتلبيس...فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم
وإذا رأيتم المعجبين بآرائهم،المغترين بذواتهم،المخالفين ماعليه سلف الأمة،الذين لايرجعون للعلماء الراسخين فيما يذهبون إليه...فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم
وإذا رأيتم الذين يشرئبون للظهور،وتنافسون للبروز، مبتدعين أقولا لم يسبقوا إليها، مغيرين للحقائق، مناقضين بآخر أقوالهم للسابق ، يأمرون بما كانوا ينهون عنه، ممتطين صهوة التجديد،أو راكبين موجة المصلحة...فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم
وإذا رأيتم الذين يحتجون بفعل أجدادهم وماعتادوه في بلدانهم،أو يعتدون بأفكارهم وآرائهم ويعارضون بها النصوص ، ويتقلبون في أحضان الهوى،وينقبون عن مواطن الزلل..فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم
وإذا رأيتم الذين يلقون بالتهم على من العلماء،ويتصيدون الأخطاء،ويستعدون عليهم،ويتربصون بهم الدوائر(عليهم دائرة السوء)...فأولئك الذين سمى الله فاحذرهم 
واستمسكوا-رحمكم الله بوصية حذيفة رضي الله عنه حين دخل عليه أبو مسعود الأنصاري فقال له أعهد إلي فقال له ألم يأتك اليقين؟! قال بلى وعزة ربي،قال(فاعلم أن الضلالة حق الضلالة أن تعرف ما كنت تنكره وأن تنكر ما كنت تعرفه وإياك والتلون فإن دين الله واحد)} سنن البيهقي الكبرى
ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ،اللهم ردّ ضال المسلمين إليك رداً جميلاً.


avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:32 am

كلام المطبلين الذين يزعمون أنهم مهتدون و اذا سئلوا هم يشتمون و يهربون

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:44 am

يا ( عالم ) زمانك  Basketball 
ماحكم بلدك الذي تسكن فيه ؟  Cool
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:15 am

بلد كفر

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:45 pm

sunna703 كتب:بلد كفر
يعني دار حرب ؟ حاكمها كافر و ساكنها كفار ؟ إذا كانت بلاد كفر أي دار حرب فأنت على معصية ووعيد ! 

 { إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (97) } النساء.


ولقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين)) .



طبعا هناك إستثناء  إذا كنت من المستضعفين وهربت بدينك ! و أنت تقيم دينك في دارك الكفر أكثر مما كنت في بلادك . ولاكن هذا لاينفي عنك أنك على معصية و دنب ووعيد لأن دار الإسلام قامت ووجبت لها الهجرة ! و الله أعلم بحالك إن كنت سعيت الهجرة أم لا ! طبعا أنت تتعذر بأنها ليست خلافة حتى تتملص من وجوب الهجرة ! ولاكن هذا لا ينفي الحق و أنها خلافة وجبت الهجرة إليها .
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف طالب علم في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:50 pm

السلام على من اتبع الهدى
أنا في إجازة مع الأسرة ، و لكن سأحاول الرد ما أمكنني إن شاء الله و مكنني .
 ( على الأقل أنت جعلت الاخوان و هم ناس عاديون أكررها أنهم ليس لهم ميزة الا العمل و ليس عندهم شيء خاص بل مؤمنون عاملون و هذه يمكن لأي واحد جاء بعد عصر الصحابة أن يكون منهم بشرط العمل و ان لم تكن الظروف تجعله يكسب أجر 50 فتجعله يكسب أجر صحابي و هذا ليس مستحيل فلا داعي لعقيدة تهول من مكانة الصحبة و أن من رأى النبي صار ثقة مباشرة و أن له من الأجر ما لا تسعه العقول و كل ذاك الكلام. ) لا ، ليسوا ناسا أناسا عاديين ، و إلا لما استحقوا كل ذلك الأجر ، لست أنت من يحكم و يقرر بخلفيتك الطائفية الشيعية التي لم تعد تخفى على أحد ، الله تعالى من يقرر ، افهم ذلك على خلفية حديث غثاء السيل ، و هم كثير ، فهل هم يدخلون في فئة الإخوان ؟؟ لا يستطيع أحد قول ما تقول إلا إذا تشبع حقدا و و انحيازا طائفيا ، و استخف بالنصوص و تجاهلها تحت ضغط خلفياته ، قبل أن تتكلم عن التهويل و المبالغة في تقدير الصحابة عند السنة ، و هو أمر مؤطر و منسب و محدد بعقائدهم التي لا تقول بعصمة الصحابة و في نفس الوقت لا تبخسهم حقهم و لا تقذفهم و تسبهم مثل الشيعة ... وسطية و اعتدال و حكمة ... و لا غلو و لا تطرف ، و حدث ذلك فأهل السنة أول من يقومه و يصوبه لأن لهم منهجا و مرجعية ، و ليست مرجعيتهم إلى الملالي أو المعممين ... ليس أهل السنة في حاجة إاى اختلاق نصوص و ليسوا مضطرين إلى القول بعصمة العلماء و لا أن أقوالهم حجة ولا أن يرفعوا كلامهم إلى مقام القرآن و أكثر و لا أئمتهم إلى مقام النبوة و الملائكية و أكثر.. ايسوا مضطرين لكل ذلك كما يفعل الشيعة لإثبات و تأسيس عقائدهم ..
المس بالصحابة مس بالنبي و بالقرآن و الشريعة ، و أنت تحاول المستحيل..لقد حاول قبلك الروم و الفرس و المجوس و اليهود و الصليب و الحروب و الأكاذيب و الأعاجيب و لم يفلحوا ، 
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 158
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:52 pm

أنت لخصت جيدا الموضوع في الأخير "[size=17]طبعا أنت تتعذر بأنها ليست خلافة حتى تتملص من وجوب الهجرة ! ولاكن هذا لا ينفي الحق و أنها خلافة وجبت الهجرة إليها"[/size]
[size=17]هي ليست خلافة طبعا .[/size]
[size=17]ولا أدري ما تقصد بقولك الحاكم كافر "و ساكنها كفار" ربما أنت تجعل كل من لا يسكن دار خلافتك كافر الا المستضعف و أنا لمست في كلامك السابق عكس هذا الكلام, ثم كيف تجعل من جهة للمستضعف رخصة و من جهة أنه على معصية و ذنب ووعيد؟؟المستضعف ليس تحت الوعيد لأنه لا يستطيع الظاهر أن عقلك مشوش[/size]

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:56 pm

لا أدري لماذا تعرض بالشيعة أنا سني و لست شيعي فان كان يؤلمك كلام السنة بهذه الطريقة فهي مشكلتك أما الكلام في الصحابة مس بالنبي و القرآن فهنا اسأل علماءك الذين نقلوا هذه الأحاديث ولا تتعبني. نمر لأمر و نغلق هذا الموضوع فما قلناه فيه كفاية.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:57 pm

و لا أدري لماذا تستعمل عبارة 'السلام على من اتبع الهدى'
هل هذا تكفير لأننا قلنا كلام في قضية أجر الصحابة؟ ما أجرأكم على التكفير و ما أسخفكم.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:10 pm

sunna703 كتب:أنت لخصت جيدا الموضوع في الأخير "[size=17]طبعا أنت تتعذر بأنها ليست خلافة حتى تتملص من وجوب الهجرة ! ولاكن هذا لا ينفي الحق و أنها خلافة وجبت الهجرة إليها"[/size]
[size=17]هي ليست خلافة طبعا .[/size]
[size=17]ولا أدري ما تقصد بقولك الحاكم كافر "و ساكنها كفار" ربما أنت تجعل كل من لا يسكن دار خلافتك كافر الا المستضعف و أنا لمست في كلامك السابق عكس هذا الكلام, ثم كيف تجعل من جهة للمستضعف رخصة و من جهة أنه على معصية و ذنب ووعيد؟؟المستضعف ليس تحت الوعيد لأنه لا يستطيع الظاهر أن عقلك مشوش[/size]
ياجاهل أنت الذي سميتها بلاد كفر ! ولست أنا !
كان حري بك أن تسميها دار رد طارئة إن لم تقصد بلاد الكفار ! فهناق فرق كبير في الأحكام فتعلم دينك .
نعم هي خلافة على منهاج النبوة بفضل الله  . شاء من شاء و أبى من أبى !
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:15 pm

مسكين و الله
من قولك أن المستضعف تحت الوعيد و هو عامل معصية يظهر علمك بدينك
أنتم لا تحسنون الا دار كفر و حرب و طاغوت تلوكونها ليل نهار في أفواهكم و أنتم أكثر الناس سود قلوبهم و من جلس معكم كرهكم هذا للبركة العظيمة التي من الله بها عليكم و ضيق صدركم و حسن أخلاقكم يظهر عليكم من بعد أميال فلما أحاوركم أتسترجع صفات عباد الرحمان في سورة الفرقان
صح خلافة على منهاج النبوة فما حكم من حاربها من الشيوخ؟؟؟؟؟ أمثال شيوخ القاعدة و من قال عنكم خوارج من الجهاديين و غيرهم, ما هو حكمهم؟

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:44 pm

طبعا لو كنت تفهم ماأكتب لك و تبتغي الحق ! لقرأت عبارت [size=17] ( وهربت بدينك )!  وفهمت أني قصدت خرجت من بلدك  ( دار ردة طارئة ) إلى دار الكفر . لأن أنت من سميت بلدك بلاد كفر .[/size]
المهم ! الشاهد عندنا الأن أنك تسكن  في بلد ردة طارئة .
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف طالب علم في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:48 pm

 ( أنا لم أسب الصحابة كما تدعي و ان كنت ترى هذا سبا فاتهم الكتب التي ذكرت هذا و الأحرى أن تمحى هذه الآثار ان كانت تفضي الى المعصية فلا أدري لماذا كتبها من كتبها و الرسول أمرنا بالكف عن مثل هذا و تتبع الأحاديث هو لفهم مسألة ما و أعيد و أقول لك ان كنت ترى هذا تتبع للعورات و المساوئ فاتهم نقلة هذه الروايات فعليهم وزرها و وزر من عمل بها بعدهم الى يوم القيامة ان كان كلامك صحيحا. ) طبعا أنت تسعى لإنصاف الصحابة و الإعتراف بفضلهم ... لذلك تحاول جاهدا اختلاق و تضخيم التعارض بين الحديثين السابقين رغم ما بينته في شأنهما ، و توجه تحليلك في اتجاه إسقاط عدالة الصحابة و تبذ آيات الله في شأن الصحابة وراء ظهرك .
أنا أتهم ما كان سقيما و عليلا و غير ثابت و يصادم القرآن و السنة و الحقيقة من كل الآثار و الآراء المتهافتة ، و هو ما فعله و يفعله علماء السنة عبر التاريخ ، و مناهجهم و جهودهم في الجرح و التعديل و التمحيص و النقد...على ضوء الكتاب و السنة الثابتة ، جهود معروفة و ثابتة و لا ينكرها إلا جاهل معاند مكابر منحاز ، و هذه الجهود مستمرة تأصيلا و تصويبا و استدراكا و اجتهادا... أنت تجد عند العالم الواحد عدة آراء في المسألة الواحدة ..و ما ذلك إلا لهاجس التأصيل و تحري الحق ، و إذا كانت الآثار التي ذكرتها تفضي إلى المعصية فآراءك أولى بذلك ، و قبل أن تدعو لمحوها امح آلراءك أنت ، و تحرى الحق و اتق الله .
نعم كلامك قدح و مس بالصحابة و تتبع للعورات و المساوئ ... فكف عن ذلك ، و لن أتهم القرآن و لا الروايات الصحيحة و لا نقلتها ، لأن القرآن حق ، بل أتهم سريرتك و نيتك و خلفيتك و قصدك و فهمك و عقلك الموجه المبرمج . 
كلامكم هذا كله مبني على أوهام و افتراضات ... تجد جذرها في التشيع الإمامي الذي يرى السنة على باطل و يرى  الأئمة حجة معصومين مشرعين ...لذلك يأمل و يتوهم و يفرض أن المهدي سيبعث رسولا أو في مقام النبي و سيأتي بشريعة جديدة و سيخلصكم من كل عقائد و اجتهادات السنة و سيصفي حسابكم مع علمائهم ... هذا كله مفهوم ... فما دام السنة عندكم على باطل ، و الصحابة.... و القرآن ... و العداء مستحكم و أنتم تؤمنون بالعصمة و الإمامة... فلابد أن أن يكون المهدي بتلك المواصفات التي تقولون بها لكي يستطيع تنفيذ ما تتأملون و ما تهوون ..
و الحقيقة أن المهدي عليه السلام ليس كما تظنون و تفرضون و تتأملون ، و لا يحتاح لكل تلك العلوم و الصلاحيات و المواصفات ، لأنه لن يقوم بكل ما تتمنون ، و ليس له نفس خلفيتكم و مذهبكم و لن يأتي على وفق هواكم ، يكفيه نصر الله تعالى و سداده و عونه ، التفاف المؤمنين حوله بتسخير الله تعالى .
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 158
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:58 pm

من يعتقد الوحي في الأئمة فهو كافر و لا رسول بعد النبي محمد
و لا يوجد عندي أئمة أهل البيت نعم علي و الحسن و الحسين بشهادة النبي لكن ليس عندي لا اثنا عشر و لا سبعون اماما 
خلاصة القول الصحابة ليسوا بالنظرية التي روج و يروج لها السنة عبر التاريخ هذا ما يراه المنصف من خلال التراث و من لم يقبل فمشكلته

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:01 pm

بلال الشمالي كتب:طبعا لو كنت تفهم ماأكتب لك و تبتغي الحق ! لقرأت عبارت [size=17] ( وهربت بدينك )!  وفهمت أني قصدت خرجت من بلدك  ( دار ردة طارئة ) إلى دار الكفر . لأن أنت من سميت بلدك بلاد كفر .[/size]
المهم ! الشاهد عندنا الأن أنك تسكن  في بلد ردة طارئة .
طبعا ياجاهل كلامي هنا إن كنت مسلما!!! كلامي فوق مقيد ! فلا تخلط ! 
فأنت إلى الرفض أقرب منه للإسلام
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:05 pm

sunna703 كتب:مسكين و الله
من قولك أن المستضعف تحت الوعيد و هو عامل معصية يظهر علمك بدينك
أنتم لا تحسنون الا دار كفر و حرب و طاغوت تلوكونها ليل نهار في أفواهكم و أنتم أكثر الناس سود قلوبهم و من جلس معكم كرهكم هذا للبركة العظيمة التي من الله بها عليكم و ضيق صدركم و حسن أخلاقكم يظهر عليكم من بعد أميال فلما أحاوركم أتسترجع صفات عباد الرحمان في سورة الفرقان
صح خلافة على منهاج النبوة فما حكم من حاربها من الشيوخ؟؟؟؟؟ أمثال شيوخ القاعدة و من قال عنكم خوارج من الجهاديين و غيرهم, ما هو حكمهم؟
يعني أنت ممن يقول إذا كفر الحاكم كفرت الرعية ؟ لذلك سميت بلدك بلاد كفر ؟
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف طالب علم في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:08 pm

 ( أنتم لا تحسنون الا دار كفر و حرب و طاغوت تلوكونها ليل نهار في أفواهكم و أنتم أكثر الناس سود قلوبهم و من جلس معكم كرهكم هذا للبركة العظيمة التي من الله بها عليكم و ضيق صدركم و حسن أخلاقكم يظهر عليكم من بعد أميال فلما أحاوركم أتسترجع صفات عباد الرحمان في سورة الفرقان
صح خلافة على منهاج النبوة فما حكم من حاربها من الشيوخ ) حكم قيمة مرسل منمط مثل هذا لا يكون من مدعي علم ، أو طلب حق .. التجني و عدم الإنصاف و الإنحياز ظاهر من كلامك ، إما أنك لا علم لك باجتهادات و آراء و ردود علماء السنة و إما أنك تتجنى و تلفق و تنتقي كعادتك  .
و قبل أن اعطينا دروسا من القرآن الكريم ... اجعله أولا شاهدا عليك و قف عند آياته ، و لا تنتقي و تعمل آيات و تترك أخرى حسب هواك.
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 158
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:13 pm

أنا لست هنا للجدال و اللف و الدوران فقط أرد لما أظن أن رد شخص علي يمكن أن يفهم منه غير مرادي أما أن أبقى أجادل فلا.
ان سمح الوقت ستكون حقائق أخرى و قليلا قليلا تتضح الصورة.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:14 pm

sunna703 كتب:من يعتقد الوحي في الأئمة فهو كافر و لا رسول بعد النبي محمد
و لا يوجد عندي أئمة أهل البيت نعم علي و الحسن و الحسين بشهادة النبي لكن ليس عندي لا اثنا عشر و لا سبعون اماما 
خلاصة القول الصحابة ليسوا بالنظرية التي روج و يروج لها السنة عبر التاريخ هذا ما يراه المنصف من خلال التراث و من لم يقبل فمشكلته
هل تعتقد العصمة في علي و الحسن و الحسين ؟
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى