موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» إجابات على تساؤلات الأخ المنتصر بالله
اليوم في 4:59 am من طرف عزوز محمد

» طلب طرد الكافر روميو لأنكاره صريح القرءان وتجرأه علي الدين والطعن فيه
اليوم في 2:53 am من طرف بلال الشمالي

» تبّت يدا إمرأة سفيهة من الأعراب وتبّ..
اليوم في 2:35 am من طرف بلال الشمالي

» وائل باختصار اما تستجيب وتباهل وتلعن نفسك على ان كنت من الكاذبين
اليوم في 2:32 am من طرف بلال الشمالي

» الولاء والبراء
اليوم في 1:57 am من طرف مجهول222

» 【تدبير الرؤى】
اليوم في 1:42 am من طرف بدأ الأمر

» السلام عليكم انها ايات
اليوم في 1:40 am من طرف ص

» الحكمة ضالة المؤمن
اليوم في 12:22 am من طرف ص

» رويا الجبل ثلاث مرات
اليوم في 12:12 am من طرف روميـو

» رؤيا سرير الخلافة الثاني . منقول
اليوم في 12:07 am من طرف بلال الشمالي

» بحـــــــــــــــــــــــــــــث قيــــــــــــــــــــــــــــــم
أمس في 11:05 pm من طرف بلال الشمالي

» هام هام صفحة الرويا الجديده فقط
أمس في 10:40 pm من طرف Bodiab

» "هرمجدون"
أمس في 10:11 pm من طرف الغريب

» بدأ اصلاح المهدي ليلة 24 رمضان
أمس في 9:33 pm من طرف بلال الشمالي

» تحديات الثورة لإعمار العُقول بعد خرابها..
أمس في 8:53 pm من طرف بلال الشمالي

»  خبر في غاية الأهمية
أمس في 8:46 pm من طرف الغريب

» روئه تبدو لى انها خطيرا
أمس في 8:38 pm من طرف waell

» السماء تكشف عن أمراض مُنشرة في اليمن مُعظمها تمّت بفعل فاعل !!
أمس في 7:20 pm من طرف بلال الشمالي

» صفقة القرن وعزل بن سلمان والعقاب الالهى
أمس في 7:13 pm من طرف عبد الواحد

» بديهيات عن المهدي من الكتب والجفور
أمس في 5:45 pm من طرف بلال الشمالي

» الانانية راس كل داء
أمس في 5:00 pm من طرف khlifa1980

» شاهد ثانى نيزك ضخم يخترق سماء دول الخليج
أمس في 4:49 pm من طرف احمد الجبالى

» الشيطان يُريد السيطرة على طاقة الحجر الأسود ليُعجّل خروج الدجال
أمس في 4:47 pm من طرف عبد من عباد الرحمن

» رؤيا الرسول صلى الله عليه وسلم والبحر
أمس في 4:10 pm من طرف أحمد111

» تعبير رؤية الأخت روفيدة عن روميو
أمس في 4:07 pm من طرف صابرين جمال

» اهدى للمهدي المنتظر
أمس في 4:01 pm من طرف يزن عبد الله

» و أقترب الوعد الحق
أمس في 3:32 pm من طرف يزن عبد الله

» رؤيا عن روميو
أمس في 1:32 pm من طرف بدأ الأمر

» كل يوم حكمة
أمس في 12:31 pm من طرف رفيدة

» توفي بعد يومين من قرار إعفائه من رئاسة جهاز المخابرا السعودي.
أمس في 6:48 am من طرف عبد الواحد

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3585 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أستغفر الله فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 52036 مساهمة في هذا المنتدى في 7752 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 4 عُضو, 2 مختفون و 6 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

amr99, mohmmed4z, ابو محمد اليمني, حسام الهمامي

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الجمعة يونيو 23, 2017 2:16 am

الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

صفحة 3 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:15 pm

أظن كلامي واضح

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:21 pm

sunna703 كتب:أنا لست هنا للجدال و اللف و الدوران فقط أرد لما أظن أن رد شخص علي يمكن أن يفهم منه غير مرادي أما أن أبقى أجادل فلا.
ان سمح الوقت ستكون حقائق أخرى و قليلا قليلا تتضح الصورة.
نعم لقد إتضحت لنا من البدايه بفضل الله . فأنت ماض في الخطة الخمسينية الخمينية ! سواء كنت رافضي أو عميل مستأجر أو عبد بدون أجرة قد بعت أخرتك بدنيا غيرك .
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:27 pm

مع من الآخرة حتى أشتريها يا سيدنا بلال؟ ممكن تبين لي؟ هل هي مع دولة الخلافة التي يقول عنها علماؤك خوارج؟ أم مع الشيوخ الذين ضدها؟ أم مع من؟ و كيف لي أن أعرف؟ هل بمطالعة الكتب أم بآية من الله لأن الكل يقول هو على حق؟

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 6:07 pm

sunna703 كتب:مع من الآخرة حتى أشتريها يا سيدنا بلال؟ ممكن تبين لي؟ هل هي مع دولة الخلافة التي يقول عنها علماؤك خوارج؟ أم مع الشيوخ الذين ضدها؟ أم مع من؟ و كيف لي أن أعرف؟ هل بمطالعة الكتب أم بآية من الله لأن الكل يقول هو على حق؟
لا يهم مع من أنت من أعداء الله! لأنكم في النهاية سوف تجتمعون بإذن الله في جهنم ! سواء كنت مع الرافضة و المرتدين أو الملاحدة و المشركين أو الصليبيين واليهود ! فالكفر ملة واحدة ! وما أنت إلى ذنب من أذنابهم سواء كنت  مأجور أو حاقد مطبل للكفر
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 8:06 pm

قل لنا فقط حكم علماء السعودية الرسميين الذين يسمونكم خوارج و حكم علماء القاعدة و الجهاديين الذين أيضا يقولون عنكم خوارج؟ تفضل

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف طالب علم في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 8:25 pm

 ( ما صحة الخبر التالي: سئل عمر بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ من أفضل أنت أم معاوية رضي الله عنه؟ فقال لغبار داسته قدما فرس معاوية مع رسول الله صى الله عليه وسلم أفضل من عمر بن عبد العزيز؟.)
عقيدة أهل السنة في الصحابة معلومة ، لا سب و لا شتم و لا تجريح ، و لكن أيضا لا تأليه و لا تقديس و عبادة لهم و لا مغالاة و لا عصمة و لا نداء و لا استغاثة و لا إشراك مع الله تعالى... حتى الرسول صلى الله عليه و سلم لا يجوزون الإستغاثة به بعد وفاته... 
و القولة المنسوبة لعبد الله بن المبارك أو لعمر بن عبد العزيز يمكن حملها على التواضع و اتهام النفس و استصغارها و معرفة قدرها و عدم تزكيتها أمام من ثبت فضلهم و مقامهم بالقرآن الكريم..هذا من الإيمان و التسليم لله تعالى لمن ليس لديه تربية و سمت و منهج هذا التسليم ، و في تلك القولة على ما فيها من المبالغة.. فيها تقدير لاصحبة و احترام و تقدير و محبة للرسول صلى الله عليه و سلم : (... لغبار داسته قدما فرس معاوية مع رسول الله صلى الله عليه و سلم ... ) ، و قد شهدت بنفسي أحد أصحابي الذين أحسبهم من الأتقياء المومنين و لا أزكيهم على الله تعالى ، سمعته يقول عن أحد صحابه أمام جمع من الصالحين.. ياليتني  شعرة في لحية فلان ( صاحبه )... و في حضور هذا الصاحب . فهذا يحمل على التواضع و المحبة و اتهام النفس...و لا يشبه بما عند الشيعة من الغلو في تقديس و عصمة الأئمة ..نظرا للقرائن و الحقائق التي تصرف عن ذلك...
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 159
إعجاب : 21
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف طالب علم في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 8:58 pm

 ( خلاصة القول الصحابة ليسوا بالنظرية التي روج و يروج لها السنة عبر التاريخ هذا ما يراه المنصف من خلال التراث و من لم يقبل فمشكلته ) لا ياأخي الكريم ، هم بالمكانة و الفضل و القدر الذي شهد لهم الله تعالى به : (قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً ۖ قُلِ اللَّهُ ۖ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ ۚ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَٰذَا الْقُرْآنُ لِأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ ) ، أتضع نفسك فوق القرآن و تدعي أنك مسلم ؟؟ اتق الله ، أنت لا تسمع إلا كلامك و مسبقاتك و أحكامك المبنية على تعميمات واهية لا ادعمها لا أدلة و آيات و لا منطق و لا منهج ، و إنما مستندها هوى متبع و تعصب محكم  مستحكم ، رغم ما قدمناه لك من الحجج و الأدلة... أنت لا تسمع إلا نفسك ، تدخلنا معك في دوامة من الجدل و العناد  و في دائرة مغلقة من الشبهات لا مخرج منها.. إذ المخرج الإنصات و الإنصاف و التجرد و نية طلب الحق ، و ليس الحجاج و النقاش و البحث مجرد وسيلة و تعلة و مناسبة لتأكيد و إثبات المسلمات و الأحكام القبلية... 
  ( هذا ما يراه المنصف من خلال التراث و من لم يقبل فمشكلته ) ، المنصف يرى بنور الله و على ضوء ما قرره القرآن الكريم ، و المشكلة و المعضلة الحقيقية هي في موقفك و رفضك لما في القرآن الكريم ، و إذا لم تقبل القرآن و الحجة و البرهان فمشكلتك .[size=31]  ( وَلَوْ أَنَّنَا نَـزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلا مَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ ) ([/size]وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَٰذِهِ إِيمَانًا ۚ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (124) وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَىٰ رِجْسِهِمْ وَمَاتُوا وَهُمْ كَافِرُونَ (125أَوَلَا يَرَوْنَ أَنَّهُمْ يُفْتَنُونَ فِي كُلِّ عَامٍ مَّرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ لَا يَتُوبُونَ وَلَا هُمْ يَذَّكَّرُونَ )  (وَإِذَا جَاءُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَقَد دَّخَلُوا بِالْكُفْرِ وَهُمْ قَدْ خَرَجُوا بِهِ ۚ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا كَانُوا يَكْتُمُونَ ) العبرة و المشكلة ليست في الآيات و الحجج و لكن في القلوب و العقول التي أعمت الغشاوة بصائرها عن الححج .
اللهم إن كان أخونا متجردا للحق يبتغي الإنصاف و العدل و يسعى لنصرة الله و رسوله و لأن يكون القرآن و السنة و كلمة الله هي العليا فأعنه و سدده و اهده و بارك فيه و في مساعيه ، و إن كان مغرضا حاقدا ، صاحب زيغ يبتغي الفتنة و الميل عن الدين و التشكيك و الإرجاف و بث الوساوس و السبهات للصد عن سبيل الله تعالى ..فرد كيده في نحره و امكر به و انتقم منه و نكل به و افضحه و ابهته و اجعله و أمثاله عبرة لمن يعتبر . آمين
إن كانت فيك شجاعة فقل آمين ، 
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 159
إعجاب : 21
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 9:06 pm

آمين

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 10:30 pm

اللهم إن كان صاحب المعرف   sunna703 متجردا للحق يبتغي الإنصاف و العدل و يسعى لنصرة الله و رسوله و لأن يكون القرآن و السنة و كلمة الله هي العليا فأعنه و سدده و اهده و بارك فيه و في مساعيه ، و إن كان مغرضا حاقدا ، صاحب زيغ يبتغي الفتنة و الميل عن الدين و التشكيك و الإرجاف و بث الوساوس و السبهات للصد عن سبيل الله تعالى ..فرد كيده في نحره و امكر به و انتقم منه و نكل به و افضحه و ابهته و اجعله و أمثاله عبرة لمن يعتبر . آمين آمين آمين
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 11:00 pm

sunna703 كتب:قل لنا فقط حكم علماء السعودية الرسميين الذين يسمونكم خوارج و حكم علماء القاعدة و الجهاديين الذين أيضا يقولون عنكم خوارج؟ تفضل
أنت تعرف مسبقا عقيدة الدولة في أعداء الله و كذلك في من خالفها ممن  لم  يخرجوا من دائرة الإسلام ! 
وليس كل من وصفنا بالخارجية فهو مرتد أو كافر  ! ففيهم المسلم الجاهل وفيهم الباغي وفيهم المرتد و و ....ولكل حكمه ! 
فتسميتهم لنا بالخوارج ليست هي  العلة التي نحكم عليهم بها ! بل ما أوجبه الشرع من قول أو إعتقاد أو عمل . 
نأخذ مثال حمير العلم الذين يثبتون عروش الطواغيت بسحرهم فحكمهم حكم أسيادهم ! حتى لو تستروا بلباس العلم ! فإبليس والدجال أعلم منهم فهل يشفع لهم علمهم ؟
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف طالب علم في الأربعاء أغسطس 09, 2017 2:01 am

[size=31] ( لا أدري لماذا تعرض بالشيعة أنا سني و لست شيعي فان كان يؤلمك كلام السنة بهذه الطريقة فهي مشكلتك أما الكلام في الصحابة مس بالنبي و القرآن فهنا اسأل علماءك الذين نقلوا هذه الأحاديث ولا تتعبني. )[/size] سني ، و لكن تسكت عن الأدهى ، عن تناقضات الشيعة ، و مرة ذكرتهم على سبيل المدح و التفضيل حين قارنت مذهبهم في الصحابة بمذهب السنة، قائلا ما معناه : إن الشيعة لا تجد عندهم هذا التقديس.. للصحابة ؛ متغافلا عن غلو الشيعة في الأئمة و تقديسهم لهم .. و عن إجحافهم و إجرامهم في حق الصحابة.. مما يشي عن و ضع مواقفهم و عقائدهم موضع الحق و المعيار لغيرها . فأين التوازن و الموضوعية و التجرد ؟؟ 
همك و لازمتك و ديدنك التعريض بعقائد السنة و تسفيهها و بيان بطلانها ، كلامك و مواقفك لا تشهد لك بأنك من السنة ، لا بد للقول من برهان و تصديق و إلا كان مجرد ادعاء. 
[size=31] ( فان كان يؤلمك كلام السنة بهذه الطريقة فهي مشكلتك أما الكلام في الصحابة مس بالنبي و القرآن فهنا اسأل علماءك الذين نقلوا هذه الأحاديث ) [/size] لا يؤلمني كلام السنة ، ما هذا الخلط و التلفيق و التقليب للأمور ، كيف يؤلمني كلام السنة و هو متسق مع القرآن و الأحاديث الثابتة في فضل الصحابة ؟؟ و كيف يؤلمني و أنا أوفق بين الأحاديث و بينها و بين القرآن الكريم في انسجام تام و لا أرى التناقض و لا أضخمه و لا أستثمره.. ، من الأولى بالألم و التناقض و المشكلة أنا أم أنت ، يا أخي الكريم لا تجعل ذكاءك و عقلك يرديك ، مشكلتي مع كلامك ، هو الذي يستفزني و ليس كلام السنة .
بالعودة للحديثين السابقين ، و ما دمت بهذه الجرأة و ما دمت تقول عند حديثك عن عقيدة السلف :  ( لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا )  فلكي يرفع التناقض فلا سبيل إلا بإحدى الطرق :
_اعتبار الجميع صحيح ثابت : قرآنا و سنة ، و الإنطلاق من مسلمات القرآن للتوفيق و إيجاد المخارج كما فعلت أنا .
_القول إن الجميع باطل و العياذ بالله ، قرآنا و سنة بما في ذلك الحديثان النبويان ، و هذا لا يقول به مسلم .
_القول إن الحديثين باطلان ، و في ذلك تجاهل و إنكار لتوافق و انسجام حديث : ( لا تسبوا أصحابي .. ) مع الشرع و القرآن و أخلاق الإسلام..
_القول ببطلان أو بوضع حديث : أجر الإخوان خمسين رجلا من الصحابة ، و هذا أهون و أسلم و لا أقول به لأنني مجرد طالب علم ، و لأنني وفقت بين الحديثين و وجدت لهما مخرجا ، و رفعت التناقض بإذن و عون الله تعالى ، و عليه يكون القول بالبطلان غير لازم و لا ضروري ، لما فيه من تجاهل كون الإخوان فئة قليلة مخصوصة في زمن مخصوص ، ما يجعل عملها و فضلها متميزا مخصوصا و سط الكثرة الغالبة من غير الصحابة و الإخوان ، و من تجاهل لاحتمال أن يكون تفضيل و تخصيص الإخوان المتأخرين بأجر خمسين صحابيا مقصود به خمسين من الصحابة الذين أسلموا بعد الفتح ، اعتبارا للآيات و الأحاديث التي تفيد التمييز ببن الطائفتين من الصحابة ، و على اعتبار أن لكل قاعدة استثناء ( قاعدة : فضل و تميز الصحابة على الجميع ) و لذلك لا يكون الإستثناء قادحا في القاعدة و لا في صحة حديث ( لا تسبوا أصحابي ...) و لا يرقى لتقويض عقيدة السلف  ... 
كيف يكون كلام العلماء في الصحابة ، و كيف تكون الأحاديث و نقلها مسا بالقرآن ؟؟ هذا عندك و في حكمك ، هل تلزمني موقفك و نظرك و رأيك ؟؟ أما ما كان فيها من الغلو أو ما كان ظاهره الغلو فلا يوافق لا مذهب و لا عقيدة و لا منهج السنة... و هو مردود .. فهمك و تنزيلك للأحاديث هو الذي يمس بالقرآن و ذلك لتحكيم المسبقات و حمل الإختلاف الظاهر حصرا على التناقض و غياب الفقه السليم و المنهج ، أو لإعمال منهج معكوس ، يضع العربة أمام الحصان ، فلا تستقيم الأمور و لا تسير .
[size=31]لن أعود لهذا الموضوع في هذه الصفحة خروجا من الجدال .[/size]


عدل سابقا من قبل طالب علم في الأربعاء أغسطس 09, 2017 2:39 am عدل 3 مرات
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 159
إعجاب : 21
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الأربعاء أغسطس 09, 2017 2:17 am

كلام السنة  أعني نفسي يعني أن هذا الكلام لم يأت من رافضي بل من سني (و ان لم تصدقني فلك ذلك)
نعم الشيعة لهم تناقضات طبعا و لا هم لنا بهم و عقائدهم في الأئمة كفرية.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الأربعاء أغسطس 09, 2017 4:22 am

sunna703 كتب:كلام السنة  أعني نفسي يعني أن هذا الكلام لم يأت من رافضي بل من سني (و ان لم تصدقني فلك ذلك)
نعم الشيعة لهم تناقضات طبعا و لا هم لنا بهم و عقائدهم في الأئمة كفرية.
يعني أنت تحكم على الرافضة بالردة ؟
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الأربعاء أغسطس 09, 2017 5:11 pm

الرافضة ليسوا مسلمين مع شركهم في الاعتقاد حالهم حال السنة الذين يشركون في الأولية سواء علماء أو جهال.
المرتد من عرف الدين و كان اسلامه خاليا من الشرك ثم عاد و تبرأ منه.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الأربعاء أغسطس 09, 2017 7:16 pm

sunna703 كتب:الرافضة ليسوا مسلمين مع شركهم في الاعتقاد حالهم حال السنة الذين يشركون في الأولية سواء علماء أو جهال.
المرتد من عرف الدين و كان اسلامه خاليا من الشرك ثم عاد و تبرأ منه.
يعني أنت لا تقول بردتهم ؟
إنما مشركين كفار ؟
و كيف حكمت على أعيانهم بأنهم مشركين كفار وليس مرتدين ؟
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الأربعاء أغسطس 09, 2017 7:31 pm

لأن من أشرك فهو مشرك
و المرتد هو من يكون مسلما و اسلامه صحيح ثم يعلن براءته من الاسلام.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الأربعاء أغسطس 09, 2017 7:32 pm

لأن من أشرك فهو مشرك
و المرتد هو من يكون مسلما و اسلامه صحيح ثم يعلن براءته من الاسلام.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الأربعاء أغسطس 09, 2017 11:26 pm

sunna703 كتب:لأن من أشرك فهو مشرك
و المرتد هو من يكون مسلما و اسلامه صحيح ثم يعلن براءته من الاسلام.
طيب ! بين لنا  ماهو نوع هذا الشرك الذي حكمت عليهم  بكفرهم ؟ نريد مثال !!
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 12:21 am

الغلو في أهل البيت بانزالهم منزلة النبوة و التشريع في الدين بعد النبي اضافة الى  صفات الألوهية من احياء الموتى و الخلق و غيرها بزعم الولاية التكوينية

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الخميس أغسطس 10, 2017 1:06 am

sunna703 كتب:الغلو في أهل البيت بانزالهم منزلة النبوة و التشريع في الدين بعد النبي اضافة الى  صفات الألوهية من احياء الموتى و الخلق و غيرها بزعم الولاية التكوينية
كيف يغلوا في أهل البيت ! و أنت جعلته مشرك أصلي؟ يعني  من أين جاء بمعتقده الفاسد هذا إن لم يكن ينسب نفسه زورا لهم أي للإسلام وهو متلبس بالشرك الأكبر ؟  
والأصح أنهم مشركين مرتدين ! وهناك فرق أن تجعلهم  مشركين كفار ! ولا تنزلهم منزلتهم الحقيقية وإلى سوف تترتب عليها أحكام خاطئة تسقطك في تناقضات !!
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 1:15 am

المرتد من كفر بالاسلام و خرج منه و تبرأ منه علانية حال المرتدين زمن النبي و غيرهم.
أما من كان عنده كفر اما أن يكون منافقا كحال المنافقين زمن النبي أو أن يكون اسلامه لم ينعقد لأنه تعلم اسلاما شركيا من أصله من يوم ولدته أمه و بالتالي لا عبرة لهذا الاسلام و كأنه لا شيء.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الخميس أغسطس 10, 2017 1:30 am

sunna703 كتب:المرتد من كفر بالاسلام و خرج منه و تبرأ منه علانية حال المرتدين زمن النبي و غيرهم.
أما من كان عنده كفر اما أن يكون منافقا كحال المنافقين زمن النبي أو أن يكون اسلامه لم ينعقد لأنه تعلم اسلاما شركيا من أصله من يوم ولدته أمه و بالتالي لا عبرة لهذا الاسلام و كأنه لا شيء.
من أين أتيت بالعلانية ؟ قد يرتد ولايعلنها !! المنافقين لو أظهروا ناقض لأصبحو مرتدين كفار ! 
 وليس بشرط أن تعرف صحت  إسلامه حتى تحكم عليه بالردة !  
طيب سؤال !  جاء يهودي وشهد الشهادتين على أساس أنه أسلم  ، ثم بعد أيام بدأ يدعوا للنصرانية ! فما حكمه ؟
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 1:36 am

أتيت بالعلانية و أيضا بمفارقة المسلمين و التبرؤ من الاسلام.
المنافقون على زمن النبي كان كفرهم معلوما للنبي و أصحابه اذ نزل فيهم قرآن و هم يعلمون فيمن نزل ناهيك عن أنهم يخالطونهم كل يوم و يمسعون فلتاتهم فهل أولئك كانوا مرتدين على حسب قولك؟

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 1:41 am

حتى نختصر و لا يكون جدال طويل
متى كان اسلام الرافضة صحيحا؟ طبعا اسلامهم من أول يوم ولدتهم أمهم فيه الشرك فلهذا هؤلاء أصليون لا قيمة لاسلامهم
ثم أنت أين تجعل أهل السنة الذين تربوا على القبور و عبادتها هل هم مرتدون أم مشركون أصليون؟

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الخميس أغسطس 10, 2017 1:43 am

sunna703 كتب:أتيت بالعلانية و أيضا بمفارقة المسلمين و التبرؤ من الاسلام.
المنافقون على زمن النبي كان كفرهم معلوما للنبي و أصحابه اذ نزل فيهم قرآن و هم يعلمون فيمن نزل ناهيك عن أنهم يخالطونهم كل يوم و يمسعون فلتاتهم فهل أولئك كانوا مرتدين على حسب قولك؟
هذا من كيسك و تحريفك !! لا نتكلم عن من علم رسول الله صلى الله عليه وسلم نفاقهم عن طريق الوحي !! 
نتكلم هنا عن من أظهر ناقض ! فلا تخلط الكلام حتى تحول الموضوع الصحابة ! 
طيب خاطر بلدك ! أهو مرتد أم كافر ؟
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى