موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» المهدي بيننا
اليوم في 3:52 am من طرف سهم الحق

» ماذا لو أن العلماء السبعة الّذين يبايعون المهدي من هذا المنتدى !
اليوم في 3:47 am من طرف Theman

» قص ايات الله و تكفير المسلمين بجهالة!!وقوعا في الكبائر
اليوم في 3:00 am من طرف سهم الحق

» الصدق الصدق
اليوم في 2:13 am من طرف waell

» قصيدة الطارق على السندان في اخبار مهدي الزمان لصخر بن سنان
أمس في 10:01 pm من طرف المخبر العربي

» الأمام ابن عربي والإمام ابن علوان :
أمس في 1:25 pm من طرف azom

» شاهد كيف سيـ ـحرر محمد بن سلمان طهران من قبضة إيران #قوة_الردع_السعودي
أمس في 12:40 pm من طرف لحسن2022

» استمرار ظاهرة اغتيال الأئمة في اليمن
أمس في 4:01 am من طرف ثلاثة1ثلاثة

» لن تصدق سبب إطلاق الكلاب علي الفلسطينيين ومحاولات تضييع القدس مع هيثم أبوخليل
أمس في 1:31 am من طرف بدأ الأمر

» مفاجأة .. نظام السيسي يعتقل أسرة كاملة وغير معلوم مكانهم حتى الآن !!
أمس في 1:31 am من طرف بدأ الأمر

» استمرار المظاهرات بمدن عربية وغربية تنديدا بقرار ترمب
أمس في 1:30 am من طرف بدأ الأمر

» د سعد الفقيه جديد القضية الفلسطينية وسط تصعيد إسرائيلي وغياب تام لوحدة العرب....
أمس في 1:28 am من طرف بدأ الأمر

» شفيق يعود مجددا إلى واجهة المشهد المصري
أمس في 1:27 am من طرف بدأ الأمر

» عاجل ...محمد بن سلمان يأمر باعتقال رجال اعمال الاردن بالمملكة لحضور ملك الاردن قمة القدس لاردوغان
أمس في 1:25 am من طرف بدأ الأمر

» زلزال يضرب إندونيسيا
السبت ديسمبر 16, 2017 9:16 pm من طرف عبد الواحد

» رؤيا جديدة للشيخين عمران حسين وخالد المغربي عن الخسف السابق لظهور المهدي
السبت ديسمبر 16, 2017 8:58 pm من طرف عبد الواحد

» نصيحة للمهدي
السبت ديسمبر 16, 2017 8:14 pm من طرف سراج منير

» تقرير ناري للجزيره تكـشف فيه سـر التغيير المفاجئ واجتماع بن سلمان وبن زايد مع الاخوان المسلمين
السبت ديسمبر 16, 2017 9:04 am من طرف عبد المؤمن

» من هو هذا الرسول الذي جاء ذكرة في القرآن الكريم
السبت ديسمبر 16, 2017 12:01 am من طرف سهم الحق

» اتباع ملة ابراهيم عليه السلام
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:38 pm من طرف سهم الحق

» استعادة سيطرة مقاتلي الدولة الإسلامية على مناطق واسعة قرب البوكمال من النصيريين وتعليق جثثهم في الشوارع
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:28 pm من طرف سيف18

» 3 مليون سوري أصيبوا منذ بداية الحرب 1.5 مليون منهم أصيبوا بإعاقات
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:11 pm من طرف بدأ الأمر

» محققون أمريكيون: هجوم مانهاتن الأخيراً رداً على غارات أمريكا على الدولة الإسلامية وهجمات إسرائيل على غزة
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:04 pm من طرف بدأ الأمر

» فتح بيت المقدس بحسب الفهم القرآني
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:03 pm من طرف عبد الواحد

» فوق السلطة - إحنا مش حمير!
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:02 pm من طرف بدأ الأمر

» عبد البارى عطوان: التحالف التركى الايرانى و اسرائيل
الجمعة ديسمبر 15, 2017 2:21 pm من طرف بدأ الأمر

» لحظة قتل واطلاق النار على شاب فلسطيني حاول طعن جنود اسرائيلين على الهواء مباشرة! اكثر من 9 رصصات بالرغم انه كان على الارض
الجمعة ديسمبر 15, 2017 2:14 pm من طرف بدأ الأمر

» وتحقق ما تواترت عليه الرؤى من ان الدولة ستعود وتمتد من جديد ( "داعش" يتمدد من جديد في سوريا... فمن أمره بذلك ولماذا؟ - تفاصيل )
الجمعة ديسمبر 15, 2017 12:23 pm من طرف بدأ الأمر

» تركيا تدق ناقوس الخطر بعد قرار ترامب – من تركيا
الجمعة ديسمبر 15, 2017 12:19 pm من طرف بدأ الأمر

» محمد ناصر يكشف السر لعدم حور الملك محمد السادس من المغرب الى قمة اسطنبول من اجل اردوغان
الجمعة ديسمبر 15, 2017 12:13 pm من طرف بدأ الأمر

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3903 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو al arabi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 58859 مساهمة في هذا المنتدى في 8532 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 3 عُضو, 2 مختفون و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

hassanmo3ou, oussama os, البدراوي

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الجمعة يونيو 23, 2017 2:16 am

سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الإثنين أغسطس 07, 2017 9:01 pm

سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

بسم الله الرحمان الرحيم

كَثُر الحديث في هذه الأيام عن العلماء السبعة ، و أنهم سيجتمعون قريبا على غير ميعاد ، لمُبايعة رَجُلٍ ، سَمِعوا أنه سيأتي الى مكّة في مُهمة لأول مرّة ،  ، عندما يشتد الإقتتال بين أبناء الخليفة.

ولكن، من قال لك أن قصة العلماء السبعة حقيقية ، و أنهم سَيدُلونا على المهدي ؟!

الجواب في الأثر الذي جاء على لِسان بن مسعود ، قائلا: (يُبَايِعُ الْمَهْدِيَّ سَبْعَةُ رِجَالٍ عُلَمَاءُ تَوَجَّهُوا إِلَى مَكَّةَ مِنْ أُفُقٍ شَتَّى عَلَى غَيْرِ مِيعَادٍ ، قَدْ بَايَعَ لِكُلِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ ثَلاثُ مِائَةٍ وَبِضْعَةَ عَشَرَ رَجُلا ، فَيَجْتَمِعُونَ بِمَكَّةَ فَيُبَايعُونَهُ ، وَيَقْذِفُ اللَّهُ مَحَبَّتَهُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ، فَيَسِيرُ بِهِمْ وَقَدْ تَوَجَّهَ إِلَى الَّذِينِ بَايَعُوا خَيْلَ السُّفْيَانِيِّ ، عَلَيْهِمْ رَجُلٌ مِنْ جَرْمٍ ، فَإِذَا خَرَجَ مِنْ مَكَّةَ خَلْفَ أَصْحَابِهِ وَمَشَى فِي إِزَارٍ وَرِدَاءٍ حَتَّى يَأْتِيَ الْجَرْمِيُّ ، فَيُبَايِعُ لَهُ ، فَيُنَدِّمُهُ كَلْبٌ عَلَى بَيْعَتِهِ ، فَيَأْتِيهِ فَيَسْتَقِيلُهُ الْبَيْعَةَ فَيُقِيلُهُ ، ثُمَّ يُعَبِّئُ جُيُوشَهُ لِقِتَالِهِ فَيَهْزِمُهُ ، وَيَهْزِمُ اللَّهُ عَلَى يَدَيْهِ الرُّومَ ، وَيُذْهِبُ اللَّهُ عَلَى يَدَيْهِ الْفِتَنَ ، وَيَنْزِلُ الشَّامَ).

وأيضا ، في رِواية أخرى عن بن مسعود ، أنه قال: (إِذَا انْقَطَعَتِ التِّجَارَاتُ وَالطُّرُقُ ، وَكَثُرَتِ الْفِتَنُ ، خَرَجَ سَبْعَةُ رِجَالٍ عُلَمَاءُ مِنْ أُفُقٍ شَتَّى ، عَلَى غَيْرِ مِيعَادٍ ، يُبَايِعُ لِكُلِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ ثَلاثُ مِائَةٍ وَبِضْعَةَ عَشَرَ رَجُلا ، حَتَّى يَجْتَمِعُوا بِمَكَّةَ ، فَيَلْتَقِي السَّبْعَةُ ، فَيَقُولُ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ : مَا جَاءَ بِكُمْ ؟ فَيَقُولُونَ : جِئْنَا فِي طَلَبِ هَذَا الرَّجُلِ الَّذِي يَنْبَغِي أَنْ تَهْدَأَ عَلَى يَدَيْهِ هَذِهِ الْفِتَنُ ، وَتُفْتَحُ لَهُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةُ ، قَدْ عَرَفْنَاهُ بِاسْمِهِ وَاسْمِ أَبِيهِ وَأُمِّهِ وَحِلْيَتِهِ ، فَيَتَّفِقُ السَّبْعَةُ عَلَى ذَلِكَ ، فَيَطْلُبُونَهُ فَيُصِيبُونَهُ بِمَكَّةَ . فَيَقُولُونَ لَهُ : أَنْتَ فُلانُ بْنُ فُلانٍ ؟ فَيَقُولُ : لا ، بَلْ أَنَا رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ ، حَتَّى يَفْلِتَ مِنْهُمْ ، فَيَصِفُونَهُ لأَهْلِ الْخِبْرَةِ وَالْمَعْرِفَةِ بِهِ . فَيُقَالُ : هُوَ صَاحِبُكُمُ الَّذِي تَطْلُبُونَهُ ، وَقَدْ لَحِقَ بِالْمَدِينَةِ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِالْمَدِينَةِ فَيُخَالِفُهُمْ إِلَى مَكَّةَ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِمَكَّةَ فَيُصِيبُونَهُ . فَيَقُولُونَ : أَنْتَ فُلانُ بْنُ فُلانٍ ، وَأُمُّكَ فُلانَةُ بِنْتُ فُلانٍ ، وَفِيكَ آيَةُ كَذَا وَكَذَا ، وَقَدْ أَفْلَتَّ مِنَّا مَرَّةً ، فَمُدَّ يَدَكَ نُبَايعْكَ ؟ فَيَقُولُ : لَسْتُ بِصَاحِبِكُمْ ، أَنَا فُلانُ بْنُ فُلانٍ الأَنْصَارِيُّ ، مُرُّوا بِنَا أَدُلُّكُمْ عَلَى صَاحِبِكُمْ ، حَتَّى يَفْلِتَ مِنْهُمْ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِالْمَدِينَةِ فَيُخَالِفُهُمْ إِلَى مَكَّةَ ، فَيُصِيبُونَهُ بِمَكَّةَ عِنْدَ الرُّكْنِ ، فَيَقُولُونَ : إِثْمُنَا عَلَيْكَ ، وَدِمَاؤُنَا فِي عُنُقِكَ إِنْ لَمْ تَمُدَّ يَدَكَ نُبَايعُكَ ، هَذَا عَسْكَرُ السُّفْيَانِيِّ قَدْ تَوَجَّهَ فِي طَلَبِنَا ، عَلَيْهِمْ رَجُلٌ مِنْ جَرْمٍ ، فَيَجْلِسُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، فَيَمُدُّ يَدَهُ فَيُبَايَعُ لَهُ ، وَيُلْقِي اللَّهُ مَحَبَّتَهُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ، فَيَسِيرُ مَعَ قَوْمٍ أُسْدٌ بِالنَّهَارِ ، رُهْبَانٌ بِاللَّيْلِ).

ولكنها أحاديث ضَعّفها علماء الحديث ! فكيف تأتينا "أنت" لتُصحّحها ، وتستدل بها ؟!

يجب أن لا ننسى ، أن الرؤى الصَّالحة هي جُزءٌ من سَبعين جزءًا من النُبوة ، كما جاء في حديث ابنِ عمرَ أنه قَالَ: قَالَ رسولُ الله صلَّى الله عَلَيْهِ وسلَّم: (الرُّؤيا الصَّالحةُ جُزءٌ منْ سبعينَ جُزءًا منَ النُّبوَّةِ)

و بالتالي ، النُبوة هي أجزاءٌ مُقسمة ، مُتتابعة ، و مُكملة لبعضها البعض ،  ضِمن سِياقات غَيبية لـــ"النبأ العظيم" ، الذي كَشفه الله للنّبي على أجزاء مُفصّلة. 

فالنُبوة هي صُورة لــ"أنباء الغيب" ، مُركّبة من 70 قِطعة ، شَبيهة بقِطع الــ"puzzle". 

ولكن ، اخي ، أهل العلم إختلفوا و إحتاروا في معنى "أجزاء النُبوة" ! 
فمثلا ، الْقَاضِي أَبُو بَكْر بْن الْعَرَبِيّ يقول : (أَجْزَاء النُّبُوَّة لَا يَعْلَم حَقِيقَتهَا إِلَّا مَلَك أَوْ نَبِيٌّ , وَإِنَّمَا الْقَدْر الَّذِي أَرَادَهُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُبَيِّن أَنَّ الرُّؤْيَا جُزْء مِنْ أَجْزَاء النُّبُوَّة فِي الْجُمْلَة ، لِأَنَّ فِيهَا اِطِّلَاعًا عَلَى الْغَيْب مِنْ وَجْه مَا , وَأَمَّا تَفْصِيل النِّسْبَة فَيَخْتَصّ بِمَعْرِفَتِهِ دَرَجَة النُّبُوَّة). 

صحيح ، أن أهل العلم إختلفوا و إحتاروا في معناها ، و لكن إختلافهم حول المعنى ، لا يَنتَقِص من عَزيمتنا للوصول الى المعاني الحقيقة لــ"أجزاء النُبُوّة" ، إذا إعتمدنا "المنهجية النبوية" في تفصيل الآيات و الأحاديث.

ولكي نُعرّف أجزاء النُبوة ، علينا أولا التعريف بلفظ "النُّبوَّة".

عندما نَبحث في مُعجم المعاني عن لفظ "النُّبوَّة" ، نجدُه مأخوذًا من النَّبَأ والإنْبَاء ، وهو الإعلام فى اللغة ، بأن الرؤيا إنباءٌ صادقٌ من الله ، و لا يجوز عليه الكذب.

و ما يُؤكد هذا المعنى ، حديث للنَّبِىّ صلى الله عليه وسلم أنه قال‏:‏ ‏(‏لَمْ يَبْقَ مِنَ النُّبُوَّةِ إِلا الْمُبَشِّرَاتُ‏)‏، قَالُوا‏:‏ وَمَا الْمُبَشِّرَاتُ‏؟‏ قَالَ‏:‏ ‏(‏الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ‏)‏‏.‏

وبالتالي ، الْمُبَشِّرَاتُ‏ هي من "أَنْبَاءِ الغَيْب" ، يُوحيها الله عزّ و جلّ لعباده الصالحين ، وهي جُزءٌ منْ سبعينَ جُزءًا منَ النُّبوَّةِ ، التي تُمثل كل أنباء الغيب المُتعلّقة بالثقلين.

الإستنتاج المعرفي:

=> أجزاء النُبوة هي أَنْبَاءُ الغَيْب المُقسّمة و المُفصّلة في الكتاب ، و في أحاديث آخر الزمان ، و المُبشرات من الرؤى ، ضِمن نفس السياق القرآني الذي يُصدق بَعضُها بَعضًا ، و لا يُضْرَب بَعضُها بِبَعض.

الحظّ الأوفر من "أجزاء النُبوة" نَجِدُه في القرآن ، وإستخراجها يحتاج الى علم من الكتاب ، مُفصّل في الكتاب نفسه.

وبِضع أجزاء أخرى نَجِدُها في أحاديث آخر الزمان ، التي يُصدّقها القرآن ، بعلم من الكتاب أيضا.

أما الجزء الأخير المُتبقي ، فهو حظّ الرؤى من النُبوة ، التي تأتينا من طُرُق مُتعددة ، فتَبلُغ حدّ التواتر ، لتُكَمّل معاني الأحاديث ، و تُصحّح الضعيف منها ، و تُحدد مَواضِعَ التحريف فيها ، لقوله تعالى {قَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ} ، و بالتالي المبشرات تُصدّق الأجزاء الأخرى للنُبُوة ضِمن نفس السياق القرآني للحديث.

الإستنتاج المعرفي:

بعد التعريف بأجزاء النبوة ، في علاقتها بالرؤى المُبشرات ، نستطيع القول بأن الرؤى المُتواترة في شأن العلماء السبعة ، جاءت لتُصحح حديث بن مسعود ، بنِسبة جُزءٍ واحدٍ على سَبعين جُزءًا من النُبوة ، ليبقى لنا 69 جزءا آخر ، وَجَبَ التّحقُق فيها بعلمٍ من الكتاب ، لنقول بأن الحديث صحيح بنسبة 100% (صِحَاحْ باللفظ و المعنى) ، ولا يُوجد فيه تحريف لمَواضِع الكَلِم ، أو تَحريف للمَعاني باللفظ.

من بين الرؤى المُتواترة في شأن العلماء السبعة ، هو ما جاء في رؤيا "السبع طاولات و العلماء السبعة" ، و نصها كالآتي:

"رأيتني عند بيت الدرج لاحد المباني وقلت اخرجوا الطاولات السبعة على سطح المبنى واستغربت من طلبي وعندما صحوت وقع في قلبي العلماء السبعة".
http://almobshrat.forumarabia.com/t7097-topic

ولكن السؤال الأهم الآن:
كيف نتعرّف على العلماء السبعة ، بدون مَرجع صريح يُبيّن لنا صِفاتهم و أوصافهم ؟

للإجابة على هذا السؤال علينا أولا ، البحث في العلاقة التي تَربط لفظ "العُلمَاء" برقم "7" ، في علاقتها السَبَبِيّة و التفاعلية ، بظهور المهدي و أحداث آخر الزمان. 

ماذا يعني هذا الكلام ؟

عندما يَربط النبي صلى الله عليه و سلم ، ظُهور المهدي بعُلماء ثُقاة و عددهم سبعة ، فهذا يعني أن من وَراء ذلك حِكمةً بالغة ، وجب التوقّف عندها ، و البحث عنها في كتاب الله ، الذي هو بَيانٌ مُفصّل لكل شيء ، في قوله تعالى {وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ}.

طيّب ، كيف نبدأ بحثنا ؟

سنقوم أولا ، بِتَتبع لفظ [الْعُلَمَاءُ] ، و لفظ [سَبْعَةٌ] ، و مُشتقاتها القرآنية ، في علاقتها بمعرفة المهدي و أحداث آخر الزمان.

# السياق القرآني لمفردات الحديث:

[الْعُلَمَاءُ] مـــن {إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ} سياقهــــا {أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا} تعنـــي (أن خِشية العلماء لله تزداد كُلما إزدادت معرفتهم بخَلقه و مَخلوقاته ، وهذا من صُلْبِ العبادة).

=> لفظ [الْعُلَمَاءُ] جاء مرّة واحدة في القرآن ، ليُفيد أن "مِنْ عِبَادِهِ" ، من له معرفة بِخَلق الله أكثر من غيرهم ، ليكونوا أخشاهم لله في الحكم على خَلقِه.

لفظ [الْعُلَمَاءُ] ، له مُشتق قرآني مُعرّف بالألف و اللام : {الْعَالِمُونَ} ، في علاقته بمعرفة الخَلق ، و عِلم ضَربِ الأمثال.
 
{الْعَالِمُونَ} مـــن {وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ ۖ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ} سياقهــــا {مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا ۖ وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ} تعنـــي (أن هؤلاء العلماء يضربون الأمثال  للناس ، حتى يُبيّنوا لهم بالحُجَج العقلية حقيقة النظام العالمي الماسوني ، الشبيه ببيت العنكبوت اليوم ، والمُتصل بنقطة مركزية ، يتفَرع مِنها خُيوط مُمتدة ، مُتداخلة ، مُتقاطعة ، متصلة ، بكل مكان على وجه الأرض).

ولكن ، كيف عرفت أن المقصود من بيت العنكبوت هو النظام العالمي الماسوني ؟

سؤال في محله ، لأنه يكشف عن بعض الخصائص القرآنية ، في وصف "المستقبل الغيبي" ، بصِيغة الماضي المُتصل بالحاضر و المستقبل ، من باب تِكرار السُنن الإلهية ، و الأحداث الكونية ، كلما توفرت شروط حدوثها و عناصرها المُكوّنة لها في الزمان و المكان.

و للإجابة على سؤالك ، يجب أن نُجيب على التساؤل التالي:

ماهو وَجه الشبه بين "الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ" و "الْعَنْكَبُوتِ التي اتَّخَذَتْ بَيْتًا" ؟

وجه الشبه في هذا المثال هو "بَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ" ، بمعنى أن الله يُشَبه هذا الصنف من الأولياء بــ"بَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ". و بما أن الْعَنْكَبُوتِ هي التي اتَّخَذَتْ بَيْتًا ، فهذا يدل على أن هذا الصنف من الأولياء ، إتّخذوا أنظمة شبيهة ببيت العنكبوت لإحكام السيطرة على الناس ، ليكونوا مُوالين لهم طَوعًا أو كَرهَا.

ولكن السؤال الآن ، متى وُجِدَ نظام شبيه ببيت العنكبوت ، ليكون الناس مُوالين لصاحبه (الْعَنْكَبُوت) طَوعًا أو كَرهَا ؟

في الحقيقة ، هذا الوصف لا ينطبق الا على النظام العالمي الماسوني الذي يُريد إحكام السيطرة على مخازن الأرض ، ليكون الناس مُوالين للدجال العنكبوت.

أنظر حولك اليوم ، و سترى أن كل المجالات مرتبطة ببعضها البعض و مُتداخلة و مُتشعبة مثل بيت العنكبوت ، فلو إنقطع الكهرباء مثلا ، لإنقطعت شرايين هذه الحضارة و إنهارت.

لاحظوا في قوله تعالى {وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ} ، يدل على أن أي حدث يأتي من خارج بَيْت الْعَنْكَبُوت قد يُؤدي لإنهياره. 

كيف ذلك ؟

عندما يظهر النجم الطارق ، فإنه سيُصدر موجات كهرومغناطسية قوية قادرة على إتلاف كل الأجهزة الإلكترونية و تعطيلها ، فتخيّل كيف ستكون حياتك بلا مُواصلات ، و لا إتصالات ، و لا أنترنت ، و لا هواتف ذكية ، و لا كهرباء في البيوت..!

وبالتالي ، علينا أن لا نتخذ الدجال العنكبوت و أعوانه ، أولياء من دون الله ، حتى يُنقذنا الله من هذا البَلاء العام ، و يجعل منّا الأبدال الذين يَرثون الأرض ليتبوؤا من الجنة حيث يشاؤون.

سنقوم الآن ، بِتَتبع لفظ [سَبْعَةٌ] ، و مُشتقاتها القرآنية ، في علاقتها بالعلماء و المهدي و ملاحم آخر الزمان.

[سَبْعَةٌ] مـــن {وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ} سياقهــــا المُنفصل {ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ} تعنـــي (لو أن كل غُصن شجر على الأرض ، تحول الى قَلم يَسطُر بِحبرٍ مِدادُه سَبعة أبحر ، لنفذ هذا الحِبر قبل أن تنفذ كَلِمَاتُ اللَّهِ المُفصّلة في الكتاب) تعنـــي أيضا (أن كَلِمَاتُ اللَّهِ المُفصّلة في الكتاب ، ستُكشف قريبا في عصر الأقلام التي تسطر ، عند ظهور علامة "ن" في السماء) تعنـــي (أن العلماء السبعة سيُبيّنون للناس ، أن كَلِمَاتُ اللَّهِ مُفصّلة في الكتاب و غير محدودة في الزمان و المكان).

[سَبْعَةٌ] مُشتقة من {سَبْعَ} ، في علاقتها بالعلماء و المهدي و ملاحم آخر الزمان.

{سَبْعَ} مـــن {مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ} تعنـــي (أن الخير يبدأ بحبة ثم سبعة الى 700 ضِعف) تعنـــي (أن المهدي هو الحبّة ، و العلماء هم سَبْعُ سَنَابِل ، قد بَايَعَ لِكُلِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ مِائَة شخص على الأقل).

{سَبْعَ} مـــن {قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ * ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تُحْصِنُونَ * ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ} تعنـــي (أن العلماء السبعة يدعون الناس لتخزين الطعام و الماء ، قبل حُلول السنوات العِجاف ، مع تقديم حلول وِقائية ، و آليات عمل يدوية تَفي بالغرض).

# خُلاصة المعاني في لفظ [الْعُلَمَاءُ]:

=> خِشية هؤلاء العلماء لله تزداد كُلما إزدادت معرفتهم بخَلقه و مَخلوقاته ، وهذا من صُلْبِ العبادة.

=> هؤلاء العلماء لهم معرفة بِخَلق الله أكثر من غيرهم ، ليكونوا أخشاهم لله في الحكم على خَلقِه.

=> هؤلاء العلماء يضربون الأمثال للناس ، حتى يُبيّنوا لهم بالحُجَج العقلية حقيقة النظام العالمي الماسوني ، الشبيه ببيت العنكبوت اليوم ، والمُتصل بنقطة مركزية ، يتفَرع مِنها خُيوط مُمتدة ، مُتداخلة ، مُتقاطعة ، متصلة ، بكل مكان على وجه الأرض.

# خُلاصة المعاني في لفظ [سَبْعَةٌ]:

=> هؤلاء العلماء يضربون مثلا للناس من كتاب الله ، ليُبيّنوا لهم ، أن كَلِمَاتُ اللَّهِ مُفصّلة في الكتاب ، و غير محدودة في الزمان و المكان.

=> هؤلاء العلماء يُذَكّرُون الناس بأنهم في آخر الزمان (عصر الأقلام التي تسطر) ، مع العلم أن علامة "ن" التي ستظهر في السماء ، هي علامة إصلاح المهدي و قيامه.

=> هؤلاء العلماء مَثلُهم كمثل سَبْعِ سُنبُلات خُضر ، فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ ، أي لِكُلِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ بَيعة لمِائَة شخص على الأقل.

=> هؤلاء العلماء يدعون الناس لتخزين الطعام و الماء ، قبل حُلول السنوات العِجاف ، مع تقديم حلول وِقائية ، و آليات عمل يدوية تَفي بالغرض.

# إستخلاص بعض المعاني من الرؤى الموجّة لأحد العلماء السبعة:

=> دعوة المسلمين كافة (سنة و شيعة) ، الى الإعتصام بحبل الله جميعا ، لحقن الدماء ، و حفظ الأعراض ، و إعانة المهدي في بداية مشواره. 

=> النبي صلى الله عليه وسلم يشرح للمهدي و للمسلمين ، حديث "إعمار بيت المقدس و خراب يثرب" ، الذي إختلف حوله العلماء ، ليقول لهم أن الإعمار هو إعمار العُقول و القُلوب ، و الخراب هو خراب العُقول و القُلوب الذي يُخلّف الدمار.

بقي لنا الآن ، أن نبحث عن وَظائف هذه المعاني ، لإستخراج صِفات العلماء السبعة و كيف نتعرّف عليهم.

# صِفات العلماء السبعة (المعاني الوَظيفية):

- يخشون الله في السراء و الضرّاء ، و لا يُكفرون الناس ، و إن جاهروا بمعصية.

- يُحبون الخير لكل الناس ، و يكرهون الشر في بعض الناس ، و لا فرق عندهم بين عربي و أعجمي ، الا بالتقوى.

- لا ينتمون لأي طائفة أو حزب أو فرقة ، مُسلمون على دين إبراهيم و كفى ، ولا شأن لهم بأسماء سميتمُوها أنتم و آباؤكم (سني ، شيعي ، قومي ، علماني، ..).

- يدعون المسلمين كافة (سنة و شيعة) ، الى الإعتصام بحبل الله جميعا ، لحقن الدماء ، و حفظ الأعراض ، و إعانة المهدي في بداية مشواره

- هم أكثر الناس معرفة بِخَلق الله ، ليكونوا أخشاهم لله في الحُكم على خَلقِه ، و بالتالي هم أخشاهم لله في الحُكم على المهدي الحقيقي من بين الموهومين.

- لهم دِراية بعلُوم بني إسرائيل ، و ما جاء في كتب التوراة و الإنجيل.

- لهم دراية و فهم مُعمّق لعمل المُنظمات السرية و الماسونية ، وكيف أنها تخدع الناس ، لتُوقعهم في شِراك العنكبوت الدجال.

- يهتمون بدراسة القرآن ، لإخراجه من قُرطاس الفقه و السياسة.

- يعتقدون أن في القرآن نبوءات و أسرار لم تُكشف بعد ، لأنها تحتاج الى علم من الكتاب.

- يهتمون بدراسة فتن و ملاحم آخر الزمان ، و يعتبرون أننا في آخر الزمان ، وفي عصر ظهور المهدي.

- لكل عالم من هؤلاء السبعة ، له بيعة 100 شخص على الأقل من أتباعه.

- يهتمون بالرؤى التي هي جزء من 70 جزءا من النبوة.

- يدعون الناس بالبدأ بتخزين الطعام و الماء ، قبل حُلول السنوات العِجاف ، مع تقديم حلول وِقائية ، و آليات عمل يدوية تَفي بالغرض.

- يدعون إلى إعمار العقول و القلوب ، بالعلم و المعارف المُفيدة ، لأن خراب العقول و القلوب ، سيُؤدي لدمار الشعوب و هلاكها ، عاجلا أم آجلا.

والله أعلم.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين أغسطس 07, 2017 9:59 pm

كلام جيد مع التحفظ على ربط معاني الآيات بالعلماء!!!!
واستفسار عن هل الرؤى جزء من سبعين من النبوه 
أم من 46!!
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الإثنين أغسطس 07, 2017 10:02 pm

الأصح هو "سبعين جزءا من النبوة " ، لأن القرآن يُصدقه ، بإعتبار أن هذا الرقم موجود فيه و له دلالات أيضا.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين أغسطس 07, 2017 10:03 pm

روميـو كتب:الأصح هو "سبعين جزءا من النبوة " ، لأن القرآن يُصدقه ، بإعتبار أن هذا الرقم موجود فيه و له دلالات أيضا.
أنا عقلي حجر أعطيني حديث صحيح!! Smile
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف قاسم قاسم قاسم في الإثنين أغسطس 07, 2017 10:07 pm

الرؤا الصادقه يا عسيريه فقط 
 اما الرؤا المزورة والملفقه والمشكوك في صحتها كما الرؤا التي في هذا المنتدى ومنتدى احمد ابراهيم التي لا نعلم من جاء بها ولا من رءاها هل هم شياطين ام مسلمين ام جن كفار ام صهاينه فهيئ ليسه جزء من النبوة بل هيئ جزء من سبعون جزء من الكفر ومن علوم الدجال المختوم وهيكله المزعوم .
avatar
قاسم قاسم قاسم

عدد المساهمات : 45
نقاط : 59
إعجاب : 6
تاريخ التسجيل : 07/08/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين أغسطس 07, 2017 10:13 pm

أخي قاسم الرؤى المكذوبة يقع اثمها على صاحبها 
الله  أعلم بمن افترى وهو يحاسب
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين أغسطس 07, 2017 10:15 pm

أخي روميو 
وجدت الحديث بهذا اللفظ 
[size=44]الحديث الثامن عشر: عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي  قال: «الرؤيا الصالحة جزء من سبعين جزءًا من النبوة فمن رأى خيرًا فليحمد الله [/size]

[size=44]عليه وليذكره ومن رأى غير ذلك فليستعذ بالله من شر رؤياه ولا يذكرها فإنها لا تضره» رواه الإمام أحمد والطبراني في "الأوسط". قال الهيثمي: ورجاله رجال الصحيح غير سليمان بن داود الهاشمي وهو ثقة. وقال الشيخ أحمد محمد شاكر في تعليقه على المسند: إسناده صحيح.[/size]
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف زائر في الإثنين أغسطس 07, 2017 10:16 pm

يبقى السؤال هل اجتهادك في تفسير الآيات على العلماء صحيح

هذا أتركه لأصحاب العلم ولست منهم
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف بدأ الأمر في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:01 am

قاسم قاسم قاسم كتب:الرؤا الصادقه يا عسيريه فقط 
 اما الرؤا المزورة والملفقه والمشكوك في صحتها كما الرؤا التي في هذا المنتدى ومنتدى احمد ابراهيم التي لا نعلم من جاء بها ولا من رءاها هل هم شياطين ام مسلمين ام جن كفار ام صهاينه فهيئ ليسه جزء من النبوة بل هيئ جزء من سبعون جزء من الكفر ومن علوم الدجال المختوم وهيكله المزعوم .

" قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين "
avatar
بدأ الأمر
منسق عام
منسق عام

عدد المساهمات : 12233
نقاط : 24779
إعجاب : 479
تاريخ التسجيل : 16/10/2015

http://almobshrat.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف oussama os في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:21 am

لن يتعرف عليهم أحد سيجتمعون على غير ميعاد

oussama os

عدد المساهمات : 46
نقاط : 61
إعجاب : 3
تاريخ التسجيل : 07/03/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف بدأ الأمر في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:50 am

الذي يبحث عن الحقيقة يركز شويه معيا سيفهم مالذي سيحدث وكيف سيتعرفون و اساسا كيف سيجتمعون -يتفقون على رجل واحد و هم معرفة من يوم او ايام معدودات ؟؟؟؟؟؟

فَيَقُولُونَ : أَنْتَ فُلانُ بْنُ فُلانٍ ، وَأُمُّكَ فُلانَةُ بِنْتُ فُلانٍ ، وَفِيكَ آيَةُ كَذَا وَكَذَا ، 


يعني الجميع سيتفقون على ان اسمه " رميو ابن فلان - من بلد فلان - امه فلانة - ايات الفولانية"


المنطقي ان المهدي هو مبعوث للناس كافة فان صدقهم السنة سيكذبهم الطوائف الـ71 الاخرى
ولا ننسى النصارى واليهود والوثنيين والملحدين ووو


نعم لبد ان يعرفه و يقتنع به كل هؤلاء 
اسهل واسرع طريقة هم القنوات الاعلامية التلفزية
والاذاعية الفظائية .. لكي يجلب كل انظار هؤلاء 
يجعلهم يؤمنون به فلن يكون دينه لاااااااااااااا
بل انسانيته و عدله وكرمه ووووووو
هذا ما يقبله العقل اي كان هوية الانسان 
العالم اجمع تاثر بما وقع في تونس 
فراينا شبيهه وقع في كل القارات ....


حسب ما اجتمع لدي من الرؤى فانه باختصار
سيكون زعيم ثورة اخرى نعم سيبداببلاده 
الاقربون اولى بالمعروف 
و ستخرج الشعوب تنادي بالوحدة و ستنظم
له كل الدول المجاورة تواترت الرؤى على انهم 
سيكنون 7 : اي دول المغرب العربي و مصر 
اكيد اطلعتم على ذلك 


تميزه عن جميع المغيرين والحكام و المصلحين
كما اسلفنا هو سيجلب له انظار العالم باسره
سينجح في اشهر فيما لم ينجح سابقوه في 100 سنة 


سيبحث العلماء في امره لانه اول وصف له سيكون وجهه
كالبدر و الخالة التي في يمين وجهه و لونه القمحي و طوله
انه اصله من ال البيت من الاب والام وانه اصحاب كرمات
لا يملكونها مزاحميه ووووووووو


لذلك كله سيجعل العلماء و غيرهم من الباحثين ونحن 
المتابعين بمعرفته بسهولة تامة وسنبايعه و نرغمه ونحن
على يقين كامل بانه الامام المختار و لن نشك في انه قريب 
سيحدث الخسف ....
و سنتذاكر كل ما قلناه حوله وعلى مسمع منه 
ان شاء الله ..... والله هو العليم الحكيم 
avatar
بدأ الأمر
منسق عام
منسق عام

عدد المساهمات : 12233
نقاط : 24779
إعجاب : 479
تاريخ التسجيل : 16/10/2015

http://almobshrat.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:06 am

طيب أخي بدأ الأمر 

وكيف سينطبق اذا أن الفتن لم تلبسه ولم يلبسها؟

أليس كل ماحدث ويحدث هو من أنواع الفتن !؟

أخي بدأ الأمر هل يعقل أن يكون قائد ثورة وكل مايحصل حاليا يجعل الحليم حيرانا 
باعتقادي ولا ألزم أحد فقط تفكير حسب الأحاديث النبوية 
أنه شاب أو رجل لم تلبسه الفتن 
ولو رأيته هو شخص من كثر بساطته لايؤبه له 
يعني لو مشيت في شارع من جواره لن تعير لوجوده اهتمام لانه شاب بسيط 
اختاره الله لنظافة قلبه وطهره
اما العلماء السبعة 
دقق يااخي روميو يجتمعون على غير موعد من بلدان شتى 
قد يكون بسبب رؤيا مجتمعه أو بسبب زيادة سوء الحال واراقة الدماء 
وهناك يحصل النداء أو الاشارة الربانية لذلك الشخص
اتمنى منكم لو أخطأت أن تصححوني   ...
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف بدأ الأمر في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:14 am

عسرية انا ذكرت خلطة لاوصاف لمهدي مستحيل يشك شخص فيه مثلما قلت
يـــــــــــــــــــــــــــــا اختي كل الاوصاف التي ذكرتها مستحيل تجتمع في غيره
فاي فتنة تلبسه راجع قراة النص بتركيز .....

وهل العلماء السبع اجتماعهم في رؤيا سيقنع الشيعي و الاطياف والاديان الاخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دليل على ما قلته 
سيبايعه الناس وهو قائد جيش

يعني سياتي بانجزات
والله لو دخل مكة اعزل مستحيل يخرج منها
هو وليس 313 بل 3000
حي
avatar
بدأ الأمر
منسق عام
منسق عام

عدد المساهمات : 12233
نقاط : 24779
إعجاب : 479
تاريخ التسجيل : 16/10/2015

http://almobshrat.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف أبا القاسم الجزراوي في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 6:06 am

روميو محمد ناصر اليماني
روميو

أبا القاسم الجزراوي

عدد المساهمات : 129
نقاط : 228
إعجاب : 86
تاريخ التسجيل : 16/06/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف الفرزدق في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 7:39 am

كلام روميو سم افعى قاتل ممزوج بعسل مغشوش
و نصوص العلماء السبعة نصوص محتملة الله اعلم بها..
لكن الذي اتضح و الله اعلم ان المهدي سيقتنع به اولا شخص عالم بصفات المهدي،هذا الشخص سيخبر شخصا آخر و الاخر سيخبر غيره و ينتشر الخبر عند طائفة من المومنين ممن يعرف صفات المهدي،و سيقابلون المهدي و يحصل لهم لقاء معه في بلده،للتأكد من الخبر و لسماع كلامه و النظر في صفاته..
ثم بعدها يتأكدون انه هو المهدي..
و بعدها ينتشر الخبر ان المهدي من صنعاء او دمياط او القيروان او فاس مثلا و انه هو، ثم بعدها يسافر المهدي لحج او عمرة و يعلم بعض هؤلاء العلماء به انه ناو للسفر..
بعد ذلك سيتحرك ثلة من هؤلاء الاخوة و يتناقلون الخبر انه سيذهب الى الحجاز او انه في الحجاز فيهرعون اليه و يبحثون عنه بعدما كانوا قد عرفوه و جالسوه في بلده،و يطلبون منه عقد البيعة..
فيرفض خشية الفتنة و المتابعات الامنية،فتصر الجماعة و يتناقشون معه و يصر المهدي على الامتناع،مع علمه في الباطن حين يرى ذلك انه قد حان الوقت و ازفت الازفة..
الجماعة تقوم عن المهدي و تنصرف و تتفق فيما بينها على ضرورة بيعة الرجل و عدم المبالات بشيء..
الجماعة ستتفق سرا على التربص بالمهدي اثناء طوافه بالبيت العتيق او اثناء صلاته في الحرم فيستدرجونه الى الكعبة بين الركن و المقام و هناك يبايعونه غصبا عنه و يمسكون به و ينادون في الطائفين انه المهدي الا فبايعوه فيبايع من بعضهم و يهرب بعضهم لما راه من تشاجر بين جماعة المهدي و امن و حراس الحرم الشريف..
الان حان الوقت الحاسم..
سيعتصم المبايعون حول المهدي داخل الحرم بلا قوة و لا سلاح
و سيعجز العساكر الذين في الحرم عن احتواء الوضع..
و سيصل الخبر بسرعة الى الملك و الامراء السعوديين و العلماء بل و الى جميع الامة بسبب قنوات مكة المباشرة..
و سيرسل الملك جيشا مدربا من القوات للقضاء على المهدي و جماعته الذين قد عاذوا بالبيت..
فبينما الجيش بعتادهم قادم اذ خسف به ببيداء من الارض....
فيعلم الجميع حينها انه هو المهدي و يقع ما ستراه باذن الله
avatar
الفرزدق

عدد المساهمات : 1126
نقاط : 1310
إعجاب : 197
تاريخ التسجيل : 09/07/2017
الموقع : جزائري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف يزن عبد الله في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 10:46 am

قال الفرزدق : سيعتصم المبايعون حول المهدي داخل الحرم بلا قوة و لا سلاح
و سيعجز العساكر الذين في الحرم عن احتواء الوضع..
و سيصل الخبر بسرعة الى الملك و الامراء السعوديين و العلماء بل و الى جميع الامة بسبب قنوات مكة المباشرة..
و سيرسل الملك جيشا مدربا من القوات للقضاء على المهدي و جماعته الذين قد عاذوا بالبيت..
فبينما الجيش بعتادهم قادم اذ خسف به ببيداء من الارض....
فيعلم الجميع حينها انه هو المهدي و يقع ما ستراه باذن الله .

هذا الكلام غير صحيح ؟ لماذا ؟ لأنه في الوقت الذي يبايع المهدي في مكة ففي ذلك الوقت لا قنوات فضائية و لاغيره لأن النجم الطارق قد قضى على الحضارة برمتها ، وما بقي من ملك وغيره فلن يستطيع عمل شيء ، يرسل السفياني سبعون ألف من جنده للقضاء على المهدي فيرسل الله جبريل بالقضاء عليهم فيخسف بهم الأرض ( و لو ترى إذا فزعو فلا فوت وأخذوا من مكان قريب ) راجع تفسير الطبري في الآية رقم 51 من سورة سبأ.

لكن الذي كتبه رميو : جهد مشكور عليه واجتهاد عظيم مع وضوح الأدلة ، حيث أنه حدد صفاتهم التي تجمعهم مع  نون [ المهدي المنتظر ] وفي الحقيقة أن هؤلاء العلماء السبعة يلتقون من غير ميعاد بسبب ما قد حصلوا عليه من علم من أحداث تسبق ظهور المهدي المنتظر فيصير كل واحد منهم على سبق الآخر في مبايعة الإمام فيلتقون من غير ميعاد مع كل عالم أكثر من 300 رجل فيبايعونه كرها بين الركن والمقام.
لكن السؤال الذي أوجه إلى روميو: هل علامة نون ( ن ) في السماء هي إيذان بظهور النجم الطارق وطرقه للسماء ثم التوجه لعمل صحية وهده في الأرض ؟
avatar
يزن عبد الله

عدد المساهمات : 1183
نقاط : 1699
إعجاب : 320
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 12:40 pm

أبا القاسم الجزراوي كتب:روميو محمد ناصر اليماني
روميو

أخ الجزراوي ، أسلوبي يختلف شكلا و مضمونا عن الموهوم ناصر محمد اليماني ، لأن ما يكتبه ، ليس تدبر للآيات الله ، وإنما هو خطاب السياسي لإستقطاب طائفة من المسلمين.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 1:27 pm

عسيرية كتب:
روميـو كتب:الأصح هو "سبعين جزءا من النبوة " ، لأن القرآن يُصدقه ، بإعتبار أن هذا الرقم موجود فيه و له دلالات أيضا.
أنا عقلي حجر أعطيني حديث صحيح!! Smile

ما دُمت تتدبرين هذا البيان ، فعقلك مثل الماء الذي ينفذ الى الحجر الصلب ، و يُخرج الله بِهِ ثَمَرَاتٍ مُخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا ، فهذا هو معنى : "إعمار العقول".

هناك أحاديث صحيحة مُتظاربة باللفظ حول عدد أجزاء النبوة ، سنُرتبها بحسب درجة صحتها:

1) حديث أبي هريرة عَنْ رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : ( الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ جُزْءٌ مِنْ سِتَّةٍ وَأَرْبَعِينَ جُزْءًا مِنْ النُّبُوَّةِ )
2) حديث ابنِ عمرَ أنه قَالَ: قَالَ رسولُ الله صلَّى الله عَلَيْهِ وسلَّم: (الرُّؤيا الصَّالحةُ جُزءٌ منْ سبعينَ جُزءًا منَ النُّبوَّةِ)
3) حديث ابن عباس‏:‏ ‏(‏أن الرؤيا جزء من أربعين جزءًا من النبوة‏)‏

4) حديث عبد الله بن عمرو‏:‏ ‏(‏أنها جزء من تسعة وأربعين جزءًا من النبوة‏)‏

5) حديث العباس‏:‏ ‏(‏جزء من خمسين جزءًا من النبوة‏)


ملاحظات علماء الحديث:

قال المؤلف‏:‏ أصح ما فى هذا الباب أحاديث الستة وأربعين جزءًا ، ويتلوها فى الصحة حديث السبعين جزءًا، ولم يذكر مسلم فى كتابه غير هذين الحدثين، فأما حديث السبعين جزءًا فرواه عن أبو بكر ابن أبى شيبة، عن أبى أسامة، عن عبيد الله، عن نافع، عن ابن عمر، عن النبى عليه السلام ورواه ابن نمير ويحى بن سعيد، عن عبيد الله، عن نافع، عن ابن عمر، ورواه الليث أيضًا عن نافع، عن ابن عمر وأما سائرها فهى من أحاديث الشيوخ‏.

هناك تعارض ، لايجوز نسخه فى الأخبار‏، بين حديث "السبعين جزءًا" وحديث "الستة واربعين جزءًا"، وبالتالي‏ وَجب أن نعلم مامعنى كون الرؤيا جزءًا من أجزاء النبوة ، فلو كانت جزءًا من الف جزء منها لكان ذلك كثيرًا‏.‏

كما تُلاحظين ، عندنا خمس أحاديث صحيحة ، و لكن أربعة منها مُحرّفة باللفظ. ولذلك علم الجرح و التعديل يبقى قاصرا في تحديد مواضع التحريف فيها.

ولذلك ، علينا إستعمال المنهجية النبوية التي تُصدّق الأحاديث بالقرآن. وهذا الأمر يحتاج الى تفصيل في بيان لاحق.

نستطيع أن ننظر للأحاديث الخمسة بمنظار علم الرياضيات أيضا ، في المجموعة التالية (40 ، 46 ، 49 ، 50 ، 70).

المُعطى: λ = أجزاء النبوة

المعادلة الرياضية: 70 ≥ λ 

=> نأخذ أكبر إحتمال ممكن وهو 70 جزءا من النبوة.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 1:32 pm

قاسم قاسم قاسم كتب:الرؤا الصادقه يا عسيريه فقط 
 اما الرؤا المزورة والملفقه والمشكوك في صحتها كما الرؤا التي في هذا المنتدى ومنتدى احمد ابراهيم التي لا نعلم من جاء بها ولا من رءاها هل هم شياطين ام مسلمين ام جن كفار ام صهاينه فهيئ ليسه جزء من النبوة بل هيئ جزء من سبعون جزء من الكفر ومن علوم الدجال المختوم وهيكله المزعوم .

إطمئن ، الكثير من الرؤى صادقة ، لأن لها أكثر من طريق ، لتكون مُتواترة ، تماما كما ينظر علماء الجرح و التعديل للحديث الذي يأتي على أكثر من طريق و رواية.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 1:39 pm

عسيرية كتب:

يبقى السؤال هل اجتهادك في تفسير الآيات على العلماء صحيح

هذا أتركه لأصحاب العلم ولست منهم

صاحب العلم أعلى منزلة عند الله من صاحب الفتوى ، ولذلك نحن نُقدّم العلم (الحجة البالغة في الكتاب) على الفتوى (الحكم بما ليس في الكتاب).
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 1:43 pm

oussama os كتب:لن يتعرف عليهم أحد سيجتمعون على غير ميعاد

سيتعرف عليهم من سيُبايعوهم على المهدي ، ما جاء على لِسان بن مسعود ، قائلا: (يُبَايِعُ الْمَهْدِيَّ سَبْعَةُ رِجَالٍ عُلَمَاءُ تَوَجَّهُوا إِلَى مَكَّةَ مِنْ أُفُقٍ شَتَّى عَلَى غَيْرِ مِيعَادٍ ، قَدْ بَايَعَ لِكُلِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ ثَلاثُ مِائَةٍ وَبِضْعَةَ عَشَرَ رَجُلا)
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 1:52 pm

الفرزدق كتب:كلام روميو سم افعى قاتل ممزوج بعسل مغشوش

السم في لسانك الممزوج بعسل مغشوش ، فإتقي الله فيما ليس لك به علم.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف رُقيَّة في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:14 pm

روميـو كتب:
 و المُبشرات من الرؤى .... 
.
السلام عليكم .


وإن لنا ولكم في قصة جهيمان العتيبي لَـ عبرة..
ومن يسمتع ''لأهل العلم'' الذين عاصروه.. ورافقوه في تلك الفترة 
يعلم أن  تصديق جهيمان ومحمد القحطاني رحمهما الله واعتمادهم على كثرة الرؤى! 
لعب دور كبير جداا، في ما وصلوا إليه.. 
.
يقول: جميل إبراهيم الحواس..بدأ الأمر ببعض الأحلام التي تراود محمد القحطاني وأنه المهدي المنتظر 
فنقل هذه المنامات إلى جهيمان  ثم انتشر صيته عند الناس..
.
وبدأ الناس يروا منامات وأن محمد القحطاني هو المهدي المنتظر..
فتواترت الرؤى عنده وعند أصحابه.
.
كثرة الرؤى من الناس له والذي كان بسبب كثرة الكلام عن المهدي وأنه محمد القحطاني 
فكثر التفكير فيه فأصبح من حديث النفس وللشيطان من ذلك نصيب .
.
كمن يرى دائماً ويتكرر من يحبه أو تتكرر مايفكر فيه , فهذه كلها من حديث النفس وإن تكررت .
يقال أنه عندما لم يرغب محمد القحطاني الذهاب لمكة وحمل السلاح وذلك عندما خرجوا من المدينة لمكة
.
 يقال أنهم وقفوا في منتصف الطريق وعندما ذهب القحطاني لجلب ماء أو لشغل له أو لقضاء حاجة 
وجد امرأة عجوز لاتعرفه قالت أنت الذي رأيتك امس في المنام أنك المهدي 
الذي سيحل السلام في الأرض بسببه وأنك ستملئها عدلاً .
قالوا فكانت من أقوى المشجعات له .
.
( لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب)
avatar
رُقيَّة

عدد المساهمات : 138
نقاط : 206
إعجاب : 56
تاريخ التسجيل : 12/06/2017
الموقع : تطرد للمرة الثانية لاشعال نار الفتنة بين الاعضاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف رُقيَّة في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:27 pm

.
وحتى لا يُفهم كلامي خطأً . 
فأنا لا أكذب ''الرؤى'' ولم أقصد ذلك، وكيف والذي لا ينطق عن الهوى 
صلى الله عليه وسلم قال: (الرُّؤيا الصَّالحةُ جُزءٌ منْ سبعينَ جُزءًا منَ النُّبوَّةِ). 
.
الخلاصة: ما قاله المعبر الشيخ أبو عبد الله 
(أنا لا أعرف صاحب الرؤيا وفيها أمور أعتبرها متناقضة ولذلك لا أتكلم فيها ولا في غيرها من الرؤى التي تُكتب وتُنشر فإن فيها من الكذب والتأليف وعدم المعرفة بأصحابها من الصدق والكذب إلى غير ذلك من الأمور التي ينبغي معرفتها عند تعبير الرؤيا وهذا كله غير متوفر في مثل هذه الرؤى، ومقاييس الثقة تختلف من شيخ لآخر.)
avatar
رُقيَّة

عدد المساهمات : 138
نقاط : 206
إعجاب : 56
تاريخ التسجيل : 12/06/2017
الموقع : تطرد للمرة الثانية لاشعال نار الفتنة بين الاعضاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:31 pm

جاء في كتاب الفتن : حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ صَدَقَةَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حُمَيْدٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ تُبَيْعٍ ، قَالَ : " سَيَعُوذُ بِمَكَّةَ عَائِذٌ فَيُقْتَلُ ، ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ بُرْهَةً مِنْ دَهْرِهِمْ ، ثُمَّ يَعُوذُ آخَرُ ، فَإِنْ أَدْرَكْتَهُ فَلا تَغْزُوَنَّهُ ، فَإِنَّهُ جَيْشُ الْخَسْفِ ".

وبالتالي ، "الرؤى" في زمن العائذ الأول (المهدي الكاذب ـ جهيمان العتيبي) ، ليست نفس الرؤى في زمن العائذ الثاني (المهدي الحقيقي ـ محمد بن عبد الله). لأن الأولى كاذبة و الثانية صحيحة.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى