موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» المهدي بيننا
اليوم في 3:52 am من طرف سهم الحق

» ماذا لو أن العلماء السبعة الّذين يبايعون المهدي من هذا المنتدى !
اليوم في 3:47 am من طرف Theman

» قص ايات الله و تكفير المسلمين بجهالة!!وقوعا في الكبائر
اليوم في 3:00 am من طرف سهم الحق

» الصدق الصدق
اليوم في 2:13 am من طرف waell

» قصيدة الطارق على السندان في اخبار مهدي الزمان لصخر بن سنان
أمس في 10:01 pm من طرف المخبر العربي

» الأمام ابن عربي والإمام ابن علوان :
أمس في 1:25 pm من طرف azom

» شاهد كيف سيـ ـحرر محمد بن سلمان طهران من قبضة إيران #قوة_الردع_السعودي
أمس في 12:40 pm من طرف لحسن2022

» استمرار ظاهرة اغتيال الأئمة في اليمن
أمس في 4:01 am من طرف ثلاثة1ثلاثة

» لن تصدق سبب إطلاق الكلاب علي الفلسطينيين ومحاولات تضييع القدس مع هيثم أبوخليل
أمس في 1:31 am من طرف بدأ الأمر

» مفاجأة .. نظام السيسي يعتقل أسرة كاملة وغير معلوم مكانهم حتى الآن !!
أمس في 1:31 am من طرف بدأ الأمر

» استمرار المظاهرات بمدن عربية وغربية تنديدا بقرار ترمب
أمس في 1:30 am من طرف بدأ الأمر

» د سعد الفقيه جديد القضية الفلسطينية وسط تصعيد إسرائيلي وغياب تام لوحدة العرب....
أمس في 1:28 am من طرف بدأ الأمر

» شفيق يعود مجددا إلى واجهة المشهد المصري
أمس في 1:27 am من طرف بدأ الأمر

» عاجل ...محمد بن سلمان يأمر باعتقال رجال اعمال الاردن بالمملكة لحضور ملك الاردن قمة القدس لاردوغان
أمس في 1:25 am من طرف بدأ الأمر

» زلزال يضرب إندونيسيا
السبت ديسمبر 16, 2017 9:16 pm من طرف عبد الواحد

» رؤيا جديدة للشيخين عمران حسين وخالد المغربي عن الخسف السابق لظهور المهدي
السبت ديسمبر 16, 2017 8:58 pm من طرف عبد الواحد

» نصيحة للمهدي
السبت ديسمبر 16, 2017 8:14 pm من طرف سراج منير

» تقرير ناري للجزيره تكـشف فيه سـر التغيير المفاجئ واجتماع بن سلمان وبن زايد مع الاخوان المسلمين
السبت ديسمبر 16, 2017 9:04 am من طرف عبد المؤمن

» من هو هذا الرسول الذي جاء ذكرة في القرآن الكريم
السبت ديسمبر 16, 2017 12:01 am من طرف سهم الحق

» اتباع ملة ابراهيم عليه السلام
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:38 pm من طرف سهم الحق

» استعادة سيطرة مقاتلي الدولة الإسلامية على مناطق واسعة قرب البوكمال من النصيريين وتعليق جثثهم في الشوارع
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:28 pm من طرف سيف18

» 3 مليون سوري أصيبوا منذ بداية الحرب 1.5 مليون منهم أصيبوا بإعاقات
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:11 pm من طرف بدأ الأمر

» محققون أمريكيون: هجوم مانهاتن الأخيراً رداً على غارات أمريكا على الدولة الإسلامية وهجمات إسرائيل على غزة
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:04 pm من طرف بدأ الأمر

» فتح بيت المقدس بحسب الفهم القرآني
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:03 pm من طرف عبد الواحد

» فوق السلطة - إحنا مش حمير!
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:02 pm من طرف بدأ الأمر

» عبد البارى عطوان: التحالف التركى الايرانى و اسرائيل
الجمعة ديسمبر 15, 2017 2:21 pm من طرف بدأ الأمر

» لحظة قتل واطلاق النار على شاب فلسطيني حاول طعن جنود اسرائيلين على الهواء مباشرة! اكثر من 9 رصصات بالرغم انه كان على الارض
الجمعة ديسمبر 15, 2017 2:14 pm من طرف بدأ الأمر

» وتحقق ما تواترت عليه الرؤى من ان الدولة ستعود وتمتد من جديد ( "داعش" يتمدد من جديد في سوريا... فمن أمره بذلك ولماذا؟ - تفاصيل )
الجمعة ديسمبر 15, 2017 12:23 pm من طرف بدأ الأمر

» تركيا تدق ناقوس الخطر بعد قرار ترامب – من تركيا
الجمعة ديسمبر 15, 2017 12:19 pm من طرف بدأ الأمر

» محمد ناصر يكشف السر لعدم حور الملك محمد السادس من المغرب الى قمة اسطنبول من اجل اردوغان
الجمعة ديسمبر 15, 2017 12:13 pm من طرف بدأ الأمر

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3903 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو al arabi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 58859 مساهمة في هذا المنتدى في 8532 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 3 عُضو, 2 مختفون و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

hassanmo3ou, oussama os, البدراوي

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الجمعة يونيو 23, 2017 2:16 am

سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

صفحة 2 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف رُقيَّة في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:49 pm

.
أفهم من كلامك أن أي رؤى عن المهدي الآن 
يجب أن نصدقها تلقائيا ذون تفكير! 
لأنها رؤى في زمن العائذ الثاني 
(المهدي الحقيقي ـ محمد بن عبد الله) أليس كذلك؟
.
يا أخي أكثر زمان اجتمع فيه الكذب .. والتدليس.. والوهم.. 
ومرض الخيال المفرط.. 
هو هذا الزمان  الذي نحن. 
avatar
رُقيَّة

عدد المساهمات : 138
نقاط : 206
إعجاب : 56
تاريخ التسجيل : 12/06/2017
الموقع : تطرد للمرة الثانية لاشعال نار الفتنة بين الاعضاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف رُقيَّة في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:50 pm

روميـو كتب:جاء في كتاب الفتن : حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ صَدَقَةَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حُمَيْدٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنْ تُبَيْعٍ ، قَالَ : " سَيَعُوذُ بِمَكَّةَ عَائِذٌ فَيُقْتَلُ ، ثُمَّ يَمْكُثُ النَّاسُ بُرْهَةً مِنْ دَهْرِهِمْ ، ثُمَّ يَعُوذُ آخَرُ ، فَإِنْ أَدْرَكْتَهُ فَلا تَغْزُوَنَّهُ ، فَإِنَّهُ جَيْشُ الْخَسْفِ ".

وبالتالي ، "الرؤى" في زمن العائذ الأول (المهدي الكاذب ـ جهيمان العتيبي) ، ليست نفس الرؤى في زمن العائذ الثاني (المهدي الحقيقي ـ محمد بن عبد الله). لأن الأولى كاذبة و الثانية صحيحة.
avatar
رُقيَّة

عدد المساهمات : 138
نقاط : 206
إعجاب : 56
تاريخ التسجيل : 12/06/2017
الموقع : تطرد للمرة الثانية لاشعال نار الفتنة بين الاعضاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:50 pm

نعم اخوتي اوافق أختي رقية 
فبعض الرؤى قد تكون حديث نفس ومثل هذه الرؤى ان وقعت بيد معبر غير محترف قد يرمي صاحبها في التهلكه 
يعني الكل يفكر في الظلم الموجود ويفكر بالمهدي كحل لكل المشاكل 
وهذا مايجعلنا نراه بكثرة والمعبر الذكي هو من سيعرف هذه الرؤى 
يعني بعض الأحيان لو رأينا رؤيا باسم المهدي بالنسبة لي سأكتمها لاني لااعرف هل هي رؤيا أم حديث نفس أم من الشيطان فالأفضل غلق الباب عن الفتن  Neutral
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:13 pm

يزن عبد الله كتب:لكن الذي كتبه رميو : جهد مشكور عليه واجتهاد عظيم مع وضوح الأدلة ، حيث أنه حدد صفاتهم التي تجمعهم مع  نون [ المهدي المنتظر ] وفي الحقيقة أن هؤلاء العلماء السبعة يلتقون من غير ميعاد بسبب ما قد حصلوا عليه من علم من أحداث تسبق ظهور المهدي المنتظر فيصير كل واحد منهم على سبق الآخر في مبايعة الإمام فيلتقون من غير ميعاد مع كل عالم أكثر من 300 رجل فيبايعونه كرها بين الركن والمقام.
لكن السؤال الذي أوجه إلى روميو: هل علامة نون ( ن ) في السماء هي إيذان بظهور النجم الطارق وطرقه للسماء ثم التوجه لعمل صحية وهده في الأرض ؟

جازاك الله خيرا أخي يزن ، على حُسن ظنك بالمسلمين.

للإجابة على سؤالك ، علينا أولا ، تدبر السياق القرآني لعلامة "ن" في سورة القلم.

في قوله تعالى {ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ}
سياقهـــــا {مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ}
سياقهـــــا {وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ}
سياقهـــــا {وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ}
سياقهـــــا {فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ}
سياقهـــــا {بِأَييِّكُمُ الْمَفْتُونُ}
سياقهـــــا {إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}


سياقهـــــا {فَلَا تُطِعِ الْمُكَذِّبِينَ}
سياقهـــــا {وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ}
سياقهـــــا {وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ * هَمَّازٍ مَّشَّاءٍ بِنَمِيمٍ * مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ * عُتُلٍّ بَعْدَ ذَٰلِكَ زَنِيمٍ * أَن كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ * إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ}

سياقهـــــا {فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تَكُن كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَىٰ وَهُوَ مَكْظُومٌ}
سياقهـــــا {وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ}
سياقهـــــا {وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ}

كما تلاحظ ، السياق القرآني يتحدّث عن المهدي الذي سيظهر في عصر الأقلام التي تسطر (عصر الصحافة و الإعلام) ، وبالتالي "ن" هي العلامة الكبرى ، على ظهور المهدي ، و أن ما سيأتي به ، هو أشبه بــ"الجُنون" في عيون العارفين ، في عصر العلم و التكنولوجيا. 

فيُخيّل له ، أنه مجنون فعلا عندما يأتي بالذّكر للناس فيُكذبوه ، ويقولون عنه "معلم مجنون" كما جاء في سياق متصل بسورة الدخان.

ولكن الله يُجيبه في كتابه {مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ * وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ * وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ * فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ}

ثم يُخاطب الله المُكذبين للمهدي في كتابه أيضا {فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ * بِأَييِّكُمُ الْمَفْتُونُ * إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}

ثم يُشدد الله الخطاب للمهدي  في كتابه {فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تَكُن كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَىٰ وَهُوَ مَكْظُومٌ} ، لأن المهدي سيكون مكظوم كصاحب الحوت عندما يُكذبه الناس و يصفونه بالجنون.

الإستنتاج المعرفي:

=> وصف الناس للمهدي بالجنون ، سيأتي قبل نزول آية الدخان ، كعقاب إلهي للمكذبين ، و بالتالي "ن" هي علامة إصلاح المهدي و قيامه ليكون "المُعلَّمْ" ، و ليست علامة الطارق الذي سيأتي بآية الدخان ، عندما يُكذّب المهدي ، و يُوصَف بالجنون ، والله أعلم.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:18 pm

رُقيَّة كتب:
.
أفهم من كلامك أن أي رؤى عن المهدي الآن 
يجب أن نصدقها تلقائيا ذون تفكير! 
لأنها رؤى في زمن العائذ الثاني 
(المهدي الحقيقي ـ محمد بن عبد الله) أليس كذلك؟
.
يا أخي أكثر زمان اجتمع فيه الكذب .. والتدليس.. والوهم.. 
ومرض الخيال المفرط.. 
هو هذا الزمان  الذي نحن. 

طبعا ، ليست كل "الرؤى" صحيحة ، و لكن الصالح منها ، يُؤكد صحتها الحديث و القرآن. 
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:32 pm

الآيات تتكلم عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم و لا علاقة لها بالمهدي كما تخرصا و قولا على الله بغير علم

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:38 pm

sunna703 كتب:الآيات تتكلم عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم و لا علاقة لها بالمهدي كما تخرصا و قولا على الله بغير علم

سأقوم بصياغة موضوع كامل عن سورة القلم ، و كيف أن المُخَاطَب هو المهدي و ليس النبي محمد صلى الله عليه و سلم ، لأن المجال لا يتسع هنا لذكر كل التفصيلات.
في إنتظار ذلك ، أدعوك لقراءة هذا الموضوع ، لأنه مُشابه:

http://almobshrat.forumarabia.com/t7980-topic
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف sunna703 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:45 pm

حديث العلماء السبعة في أحسن أحواله ضعيف و ان لم تخن الذاكرة حديث موضوع أو ضعيف جدا

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف رُقيَّة في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:04 pm

روميـو كتب: 

جازاك الله خيرا أخي يزن ، على حُسن ظنك بالمسلمين.

للإجابة على سؤالك ، علينا أولا ، تدبر السياق القرآني لعلامة "ن" في سورة القلم.

في قوله تعالى {ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ}
سياقهـــــا {مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ}
سياقهـــــا {وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ}
سياقهـــــا {وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ}
سياقهـــــا {فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ}
سياقهـــــا {بِأَييِّكُمُ الْمَفْتُونُ}
سياقهـــــا {إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}


سياقهـــــا {فَلَا تُطِعِ الْمُكَذِّبِينَ}
سياقهـــــا {وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ}
سياقهـــــا {وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ * هَمَّازٍ مَّشَّاءٍ بِنَمِيمٍ * مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ * عُتُلٍّ بَعْدَ ذَٰلِكَ زَنِيمٍ * أَن كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ * إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ}

سياقهـــــا {فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تَكُن كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَىٰ وَهُوَ مَكْظُومٌ}
سياقهـــــا {وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ}
سياقهـــــا {وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ}

.

إذا كانت هذه الآيات كلها كما تقول أنها عن المهدي.. فماذا أبقيت لرسولنا صلى الله عليه وسلم من القرآن ؟! 

أم أن العملية عندك واحد في اثنين.. بمعنى نزلت على رسولنا صلى الله عليه وسلم ولكن المقصود هو المهدي! .

أو كما قالت النصارى ثالث ثلاثة 

.

أنت تضحك على عقولنا..! 
avatar
رُقيَّة

عدد المساهمات : 138
نقاط : 206
إعجاب : 56
تاريخ التسجيل : 12/06/2017
الموقع : تطرد للمرة الثانية لاشعال نار الفتنة بين الاعضاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:09 pm

أخت رُقية، 
القرآن الكريم فيه وصف الأولين و الآخرين ، وهو الماضي و الحاضر و المُستقبل ، وبالتالي ، تفصيل الآيات هو من صُلب العبادة أيضا.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف رُقيَّة في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:15 pm

{مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ}
مثلا.. هذه الآية وصف لنبيّ محمد عليه الصلاة والسلام
فأين الأولين والآخرين منها؟
avatar
رُقيَّة

عدد المساهمات : 138
نقاط : 206
إعجاب : 56
تاريخ التسجيل : 12/06/2017
الموقع : تطرد للمرة الثانية لاشعال نار الفتنة بين الاعضاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف dzman16 في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:19 pm

رُقيَّة كتب:
السلام عليكم .


وإن لنا ولكم في قصة جهيمان العتيبي لَـ عبرة..
ومن يسمتع ''لأهل العلم'' الذين عاصروه.. ورافقوه في تلك الفترة 
يعلم أن  تصديق جهيمان ومحمد القحطاني رحمهما الله واعتمادهم على كثرة الرؤى! 
لعب دور كبير جداا، في ما وصلوا إليه.. 
.
يقول: جميل إبراهيم الحواس..بدأ الأمر ببعض الأحلام التي تراود محمد القحطاني وأنه المهدي المنتظر 
فنقل هذه المنامات إلى جهيمان  ثم انتشر صيته عند الناس..
.
وبدأ الناس يروا منامات وأن محمد القحطاني هو المهدي المنتظر..
فتواترت الرؤى عنده وعند أصحابه.
.
كثرة الرؤى من الناس له والذي كان بسبب كثرة الكلام عن المهدي وأنه محمد القحطاني 
فكثر التفكير فيه فأصبح من حديث النفس وللشيطان من ذلك نصيب .
.
كمن يرى دائماً ويتكرر من يحبه أو تتكرر مايفكر فيه , فهذه كلها من حديث النفس وإن تكررت .
يقال أنه عندما لم يرغب محمد القحطاني الذهاب لمكة وحمل السلاح وذلك عندما خرجوا من المدينة لمكة
.
 يقال أنهم وقفوا في منتصف الطريق وعندما ذهب القحطاني لجلب ماء أو لشغل له أو لقضاء حاجة 
وجد امرأة عجوز لاتعرفه قالت أنت الذي رأيتك امس في المنام أنك المهدي 
الذي سيحل السلام في الأرض بسببه وأنك ستملئها عدلاً .
قالوا فكانت من أقوى المشجعات له .
.
( لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب)




نقطة جميلة
avatar
dzman16

عدد المساهمات : 97
نقاط : 105
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 29/04/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف روميـو في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 6:45 pm

رُقيَّة كتب:
{مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ}
مثلا.. هذه الآية وصف لنبيّ محمد عليه الصلاة والسلام
فأين الأولين والآخرين منها؟

سؤال وجيه ، وَجب الإجابة عليه.

قال تعالى {مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ}

في هذه الآية وصف للأولين (عصر النبي محمد الذي يُمثل الماضي) ، و وصف للآخرين (عصر المهدي الذي يُمثل الحاضر و المُستقبل)

ولكن كيف ؟

سنعتمد القاعدة القرآنية في فهم الآيات ، في قوله تعالى {هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}

هذه القاعدة مَبنية على ثُنائية (الْأَوَّلُ/الظَّاهِرُ) و (الْآخِرُ/الْبَاطِنُ) ، في علاقتها بالعلم {وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}

بمعنى أوضح ، أن تقديم لفظ [الْأَوَّلُ] على لفظ [الْآخِرُ] ، له علاقة بتقديم لفظ [الظَّاهِرُ] على لفظ [الْبَاطِنُ] ، ضمن نفس السياق القرني للآية {وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} الذي هو العلم.

الإستنتاج المعرفي للقاعدة القرآنية في فهم الآيات:

=> علم الظاهر هو للأولين (السلف و التابعين) ، و علم الباطن هو للآخرين (المهدي و أصحابه).

=> علم الظاهر يشمل كل العلوم التي تحكم بالظاهر على المعاني المُختزلة في الآيات ، مثل (علم الصرف ، النحو ، أسباب النزول ، ..)

=> علم الباطن يشمل كل العلوم التي تبحث عن معاني جَوامع الكَلِم للألفاظ القرآنية و مُشتقاتها ، اللامُتناهية ، والمُفصّلة في الكتاب ضمن نفس السياق القرآني ، بعلم من الكتاب الذي في {حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ}. أما علم الدلالات في اللغة ، وعلم تفصيل القرآن بالقرآن ، الذي نعتمده في مواضيعنا ، فهي  جزءٌ من 700 جُزء من علوم المهدي في القرآن ، والله أعلم.

=> بعلم الباطن الذي في "حم" ، نستطيع إستخراج أجزاءا من النبوة في القرآن (نبوءات مُستقبلية مُتعلقة بالثقلين).

=> علم الباطن هو نفسه العلم اللدنِّي ، الذي فيه تبيانٌ و تفصيل لكل شيء في الكتاب ، في قوله تعالى {وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ} ، لأن أي شيء في هذا الوجود ، الا وله بيان مُفصل في الكتاب ، بعلم من الكتاب الذي هو "حم".

ملاحظة هامة جدا:

- علم الباطن الذي نتحدّث عنه هو تفصيل الآيات للوصول الى المعاني الخفية التي فيها وصف للآخرين في الكتاب. ولا علاقة له ، لا من بعيد ، ولا من قريب بمذاهب الباطنية الزيدية و القرامطة ، وغيرهم.

نعود الآن الى الآية {مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ}

# تفسير للآية بعلم الظاهر :

ما جاء على لسان القرطبي : (ما أنت بنعمة ربك بمجنون هذا جواب القسم وهو نفي ، وكان المشركون يقولون للنبي صلى الله عليه وسلم إنه مجنون ، به شيطان . وهو قولهم : يا أيها الذي نزل عليه الذكر إنك لمجنون فأنزل الله تعالى ردا عليهم وتكذيبا لقولهم ما أنت بنعمة ربك بمجنون أي برحمة ربك . والنعمة هاهنا الرحمة . ويحتمل ثانيا - أن النعمة هاهنا قسم ; وتقديره : ما أنت ونعمة ربك بمجنون ; لأن الواو والباء من حروف القسم . وقيل هو كما تقول : ما أنت بمجنون ، والحمد لله . وقيل : معناه ما أنت بمجنون ، والنعمة لربك ; كقولهم : سبحانك اللهم وبحمدك ; أي والحمد لله . ومنه قول لبيد :
وأفردت في الدنيا بفقد عشيرتي وفارقني جار بأربد نافع أي وهو أربد . وقال النابغة : لم يحرموا حسن الغذاء وأمهم طفحت عليك بناتق مذكار أي هو ناتق . والباء في " بنعمة ربك " متعلقة بمجنون منفيا ; كما يتعلق بغافل مثبتا . كما في قولك : أنت بنعمة ربك غافل . ومحله النصب على الحال ; كأنه قال : ما أنت بمجنون منعما عليك بذلك .)

=> بعلم الظاهر ، المقصود هو النبي الذي وصفه المُشركون بالجنون.

# تفصيل للآية بعلم الباطن :

قال تعالى {مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ} سياقهـــا {ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ}

الألفاظ المفاتيح {نِعْمَةِ} و {مَجْنُونٍ} في علاقتهـــا بــ {ن} وَ {الْقَلَمِ} وَ {مَا يَسْطُرُونَ} .

السؤال: ماهي "نِعْمَةِ رَبِّكَ" ؟ و ما علاقتها بـ{ن} وَ {الْقَلَمِ} وَ {مَا يَسْطُرُونَ} حتى يصف الناس صاحبها بـ"المجنون" ؟

المعنى مُبهم ، و يحتاج الى تفصيل في معاني {الْقَلَمِ}

{الْقَلَمِ} في علاقتـــه بـ{نِعْمَةِ} مـــن {الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ} تعنــــي (أن نِعْمَةِ رَبِّكَ هي علم الْقَلَم).

{الْقَلَمِ} في علاقتـــه بـ{مَا يَسْطُرُونَ} مـــن {الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ} تعنــــي (تقليم الآيات المُسطّرة في الكتاب) أي (تحويلها الى مُشخّصات أو أحكام).

{الْقَلَمِ} مشتق من {أَقْلَامٌ} في علاقتـــها بالعلم و الكتاب.

{أَقْلَامٌ} في علاقتـــها بـ{مَجْنُونٍ} مـــن {وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِنْ شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِنْ بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ} تعنــــي (أن من يأتي بعلم تفصيل الآيات سيُوصف بالجنُون أو المٌعلم المجنون)

{الْقَلَمِ} في علاقتـــه بـ{ن} مـــن {ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ} تعنــــي (أن صاحب القلم المُسَطر في الكتاب هو شبيه ذو النون صاحب الحوت) تعنــــي أيضا (أن الله يعلم صاحب الأمر بالقلم الذي في "ن" ، وصاحب الأمر يُعلم الناس تسطير الآيات بالقلم)  تعنــــي أيضا (أن صاحب الأمر سيأتي في عصر القلم و ما يسطرون ، اي في عصر الصحافة و الإعلام )  تعنــــي أيضا (أن "ن" هي علامة صاحب الأمر عند الظهور ، وليلة إصلاحه).

خلاصة المعاني المفصلة في الآية:

- نِعْمَةِ رَبِّكَ هي علم الْقَلَم الذي يُمكننا من تقليم و تفصيل الآيات المُسطّرة في الكتاب، أي تحويلها الى مُشخّصات أو أحكام.

- كل من يأتي بعلم تفصيل الآيات في الكتاب المسطور سيُوصف بالجنُون أو "المٌعلم المجنون".

- صاحب القلم المُسَطر في الكتاب هو شبيه ذو النون صاحب الحوت.

- الله يعلم صاحب الأمر بالقلم الذي في "ن" ، وهو بدوره يُعلم الناس تسطير الآيات بالقلم في الكتاب.

- صاحب الأمر سيأتي في عصر القلم و ما يسطرون ، اي في عصر الصحافة و الإعلام. 

- "ن" هي علامة صاحب الأمر عند الظهور ، وليلة إصلاحه.

الإستنتاج المعرفي:

=> صاحب الأمر هو النبي محمد صلى الله عليه و سلم ، إذا إعتمدنا أسباب النزول (علم الظاهر).

=> صاحب الأمر هو المهدي ، إذا إعتمدنا تفصيل القرآن بالقرآن (علم الباطن).

والله أعلم.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف صبر جميل في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 8:10 pm

روميـو كتب:
يزن عبد الله كتب:لكن الذي كتبه رميو : جهد مشكور عليه واجتهاد عظيم مع وضوح الأدلة ، حيث أنه حدد صفاتهم التي تجمعهم مع  نون [ المهدي المنتظر ] وفي الحقيقة أن هؤلاء العلماء السبعة يلتقون من غير ميعاد بسبب ما قد حصلوا عليه من علم من أحداث تسبق ظهور المهدي المنتظر فيصير كل واحد منهم على سبق الآخر في مبايعة الإمام فيلتقون من غير ميعاد مع كل عالم أكثر من 300 رجل فيبايعونه كرها بين الركن والمقام.
لكن السؤال الذي أوجه إلى روميو: هل علامة نون ( ن ) في السماء هي إيذان بظهور النجم الطارق وطرقه للسماء ثم التوجه لعمل صحية وهده في الأرض ؟

جازاك الله خيرا أخي يزن ، على حُسن ظنك بالمسلمين.

للإجابة على سؤالك ، علينا أولا ، تدبر السياق القرآني لعلامة "ن" في سورة القلم.

في قوله تعالى {ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ}
سياقهـــــا {مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ}
سياقهـــــا {وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ}
سياقهـــــا {وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ}
سياقهـــــا {فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ}
سياقهـــــا {بِأَييِّكُمُ الْمَفْتُونُ}
سياقهـــــا {إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}


سياقهـــــا {فَلَا تُطِعِ الْمُكَذِّبِينَ}
سياقهـــــا {وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ}
سياقهـــــا {وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ * هَمَّازٍ مَّشَّاءٍ بِنَمِيمٍ * مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ * عُتُلٍّ بَعْدَ ذَٰلِكَ زَنِيمٍ * أَن كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ * إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ}

سياقهـــــا {فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تَكُن كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَىٰ وَهُوَ مَكْظُومٌ}
سياقهـــــا {وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ}
سياقهـــــا {وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ}

كما تلاحظ ، السياق القرآني يتحدّث عن المهدي الذي سيظهر في عصر الأقلام التي تسطر (عصر الصحافة و الإعلام) ، وبالتالي "ن" هي العلامة الكبرى ، على ظهور المهدي ، و أن ما سيأتي به ، هو أشبه بــ"الجُنون" في عيون العارفين ، في عصر العلم و التكنولوجيا. 

فيُخيّل له ، أنه مجنون فعلا عندما يأتي بالذّكر للناس فيُكذبوه ، ويقولون عنه "معلم مجنون" كما جاء في سياق متصل بسورة الدخان.

ولكن الله يُجيبه في كتابه {مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ * وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ * وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ * فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ}

ثم يُخاطب الله المُكذبين للمهدي في كتابه أيضا {فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ * بِأَييِّكُمُ الْمَفْتُونُ * إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}

ثم يُشدد الله الخطاب للمهدي  في كتابه {فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تَكُن كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَىٰ وَهُوَ مَكْظُومٌ} ، لأن المهدي سيكون مكظوم كصاحب الحوت عندما يُكذبه الناس و يصفونه بالجنون.

الإستنتاج المعرفي:

=> وصف الناس للمهدي بالجنون ، سيأتي قبل نزول آية الدخان ، كعقاب إلهي للمكذبين ، و بالتالي "ن" هي علامة إصلاح المهدي و قيامه ليكون "المُعلَّمْ" ، و ليست علامة الطارق الذي سيأتي بآية الدخان ، عندما يُكذّب المهدي ، و يُوصَف بالجنون ، والله أعلم.
وهذا ما تريد إثباته !!! يافرق اترك اللعب بآيات الله العظيم كتاب الله نزل علي محمد صلى الله عليه وسلم فلا تؤول الآيات كيفما تشاء وتنسبها الي ماتشاء ...

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2775
إعجاب : 430
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف صبر جميل في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 8:19 pm

لايوجد علم ظاهر وعلم باطن في القران الكريم هو عام واحد وكتاب واحد هو علم الأولين و الآخرين هو كلام الله العظيم في كل زمان ومكان وهذا هو اعجاز القران الكريم يارميو انت مهرطق من الطراز الأول  VIB...

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2775
إعجاب : 430
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف صبر جميل في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 8:34 pm

روميو (فرقان سابقا) كتب 
ولكن كيف ؟

سنعتمد القاعدة القرآنية في فهم الآيات ، في قوله تعالى {هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}


هذا هو دليل أن ماتدعو إليه باطل في باطل ، الآية الكريمة  السابقة فيها اسم الباطن وهو من اسماء الله العظيم كما قلت انت تهرطق ياروميو الاجتهاد يكون في الآية وفي اسماء الله العظيم  انت تخلط الماء والزيت معا وتقول لنا هذا هو الصحيح  هراء ...

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2775
إعجاب : 430
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف صبر جميل في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 9:05 pm

اقسم بالله العظيم الأعظم ان لم تكف عن اللعب في ايات القران الكريم يارميو ( فرقان سابقا ) ستجد مالايسرك وان كنت تملك مهارات كما تدعي وظفها في مايرضي الله عنك و نحن معك أما ان تلعب وتعلب في القران فلا والف لا القران نزل علي محمد صلي الله عليه وسلم شئت ام ابيت رضيت أو لم ترضي ومحمد صلي الله عليه وسلم هو خاتم الانبياء والرسل شاء من شاء وابي من ابي ولا نبي بعده ولارسول بعده ...

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2775
إعجاب : 430
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف alsharif-acharadi في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 11:37 pm

العلماء السبعة

علاماتهم أنهم أعرف الناس بالله وبالشيطان 
أهل ذكر وفكر وسلطة في الأرض
سلطانهم روحي 



واستنباط صاحب الموضوع دقيق 

avatar
alsharif-acharadi

عدد المساهمات : 254
نقاط : 395
إعجاب : 21
تاريخ التسجيل : 16/09/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف alsharif-acharadi في الثلاثاء أغسطس 08, 2017 11:39 pm

هناك تفسير ظاهر وأظهر




فالظاهر ما يسميه الجميع الظاهر


والأظهر ما يدعيه البعض بالباطن 
avatar
alsharif-acharadi

عدد المساهمات : 254
نقاط : 395
إعجاب : 21
تاريخ التسجيل : 16/09/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف صبر جميل في الأربعاء أغسطس 09, 2017 12:42 am

المقصود بالسياق القرآني: (تتابع المعاني، والألفاظ القرآنية المتشابهة النظم، والأسلوب؛ للبلوغ إلى غايتها الموضوعية في بيان المعاني المقصودة، والحكم المستفادة) وليس الهرطقة والزندقة وان كان علم السياق سيقول ان القران انزل علي غير محمد صلى الله عليه وسلم تبا له من علم ولكنه لايقول ذلك والروميو لم يأتي بجديد وجديده فقط الخروج عن الخط الأحمر ...

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2775
إعجاب : 430
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف صبر جميل في الأربعاء أغسطس 09, 2017 12:48 am

كفو عن المزايدة بدين الله وكتابه الكريم ان اردت ياروميو ان اغرق موضوعك بجرائد تدحض ماتقول لسوف افعل الفرق بيننا هو أن جرائدي بلون واحد وجرائك بالوان متعدده كالحرباء اف لك ...

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2775
إعجاب : 430
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف صبر جميل في الأربعاء أغسطس 09, 2017 12:49 am

كفو عن المزايدة بدين الله وكتابه الكريم ان اردت ياروميو ان اغرق موضوعك بجرائد تدحض ماتقول لسوف افعل الفرق بيننا هو أن جرائدي بلون واحد وجرائدك بالوان متعدده كالحرباء اف لك ...

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2775
إعجاب : 430
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف طريق الحق في الأربعاء أغسطس 09, 2017 2:05 am

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين 
قال تعالى ( ذلك الكتاب لاريب فيه هدى للمتقين )
القرآن الكريم انزل على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وهذا لا يشك فيه مسلم وفيه آيات بينات والخطاب فيه ليس محصورا على النبي صلى الله عليه وسلم بل هو انزل للناس كافة وليس كل آية في القران لها سبب نزول بل القرآن 
كلام الله يخاطبنا به نحن امة محمد عليه الصلاة والسلام فقد تكون الايات لنا نحن بالذات ولكل داعي الى رسالة او دعوة حق فله ان يستدل بكلام الله تعالى 
أوليس القرآن صالح لكل زمان ومكان قال تعالى وَإِذَا قِيلَ لَهُم مَّاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ ۙ قَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (24) لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ

القرآن لمن يتدبره كنز وبحر من العلوم والمعارف وهو معجزة فلا ضير بأن نتدبر ونستخرج منه معاني جميله حتى لو لم يسبقنا بها احد فهو فضل من الله يؤتيه من يشاء 
هذا ما هداني الله له فان أصبت فمن الله وان اخطات فمن نفسي والشيطان
avatar
طريق الحق

عدد المساهمات : 183
نقاط : 216
إعجاب : 25
تاريخ التسجيل : 26/07/2017
الموقع : تطرد لمخالفتها قانون منع الترويج لموهومين " يمنع منع بات الترويج لاي موهوم بالمهدوية او غيرها "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف صبر جميل في الأربعاء أغسطس 09, 2017 3:49 am

طريق الحق كتب:بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين 
قال تعالى ( ذلك الكتاب لاريب فيه هدى للمتقين )
القرآن الكريم انزل على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وهذا لا يشك فيه مسلم وفيه آيات بينات والخطاب فيه ليس محصورا على النبي صلى الله عليه وسلم بل هو انزل للناس كافة وليس كل آية في القران لها سبب نزول بل القرآن 
كلام الله يخاطبنا به نحن امة محمد عليه الصلاة والسلام فقد تكون الايات لنا نحن بالذات ولكل داعي الى رسالة او دعوة حق فله ان يستدل بكلام الله تعالى 
أوليس القرآن صالح لكل زمان ومكان قال تعالى وَإِذَا قِيلَ لَهُم مَّاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ ۙ قَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (24) لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ

القرآن لمن يتدبره كنز وبحر من العلوم والمعارف وهو معجزة فلا ضير بأن نتدبر ونستخرج منه معاني جميله حتى لو لم يسبقنا بها احد فهو فضل من الله يؤتيه من يشاء 
هذا ما هداني الله له فان أصبت فمن الله وان اخطات فمن نفسي والشيطان
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ...

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2775
إعجاب : 430
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال و بيان: ماهي صِفات العلماء السّبعة و كيف نتعرّف عليهم ؟

مُساهمة من طرف يزن عبد الله في الأربعاء أغسطس 09, 2017 10:20 am

في الآيات وصف دقيق التي في سورة القلم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم حيث أنه اتهم في تلك الأثناء ـ أثناء دعوة المشركين ـ بالجنون والسحر و... إلا أن الآية واضحة [ ن والقلم وما يسطرون ] ما يعني المقصود بهم الجمع الكثير ـ أمة من الناس ـ  أي منهم الذي يسطرون وأضاف إليهم القلم أي يسطرون بالقلم هم خلق كثير يظهر فيهم القلم أو الكتابة وهو حاصل في العصر الحاضر ، ومن هنا يفهم أن ما قاله روميو في علاقة الآيات بالمهدي قد تكون أقرب إلى الواقع والحقيقة و الله أعلم.
avatar
يزن عبد الله

عدد المساهمات : 1183
نقاط : 1699
إعجاب : 320
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى