بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7521 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Root فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 73517 مساهمة في هذا المنتدى في 11685 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
عبد الله بن عباس و زواج المتعة
+3
أولياء الله
صبر جميل
sunna703
7 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-Þ المنتــــــــدى العــــــــــــام :: اسلامــــــــــــنا اولا
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
عبد الله بن عباس و زواج المتعة
السلام عليكم
معروف أن عبد الله بن عباس بقي زمنا طويلا يقول بحلية المتعة و هذا معناه أنه يحلل الحرام و هو كفر
فكيف لصحابي كبير مثل عبد الله بن عباس و هو حبر الأمة أن يجهل شيئا بسيطا كهذا بل و يصر على عكسه؟؟
أنا هنا ذكرت خلاصة الكلام في القضية دون الشواهد حتى لا أطيل فمن كان يعرف الموضوع فيجيبنا.
معروف أن عبد الله بن عباس بقي زمنا طويلا يقول بحلية المتعة و هذا معناه أنه يحلل الحرام و هو كفر
فكيف لصحابي كبير مثل عبد الله بن عباس و هو حبر الأمة أن يجهل شيئا بسيطا كهذا بل و يصر على عكسه؟؟
أنا هنا ذكرت خلاصة الكلام في القضية دون الشواهد حتى لا أطيل فمن كان يعرف الموضوع فيجيبنا.
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
الرجاء من الاخوة عدم المشاركة في هذا الموضوع
ابن عباس اجتهد و تاتي انت في ااااااااخر الزمن في ااااااااخر الارض لتزعم ان الاصل تكفيره...
مالك؟!
فهذا ليس من العلم الشرعي و ليس من الاداب العامة و ليس من توقير السلف
و قد ذم السلف اغلوطات المسائل و التعرض للايمة فاياك اياك
ابن عباس كانت له اجتهادات اخطا في بعضها و رجع عنها و كان بحرا في علم التفسير و احد العبادلة الاربعة و فقيها زاهدا و فضائله كثيرة مشهورة..
و اعتزل اخر حياته الفتن و الدنيا و توفي بالطائف شمال مكة و قبره بها معروف.
ابن عباس اجتهد و تاتي انت في ااااااااخر الزمن في ااااااااخر الارض لتزعم ان الاصل تكفيره...
مالك؟!
فهذا ليس من العلم الشرعي و ليس من الاداب العامة و ليس من توقير السلف
و قد ذم السلف اغلوطات المسائل و التعرض للايمة فاياك اياك
ابن عباس كانت له اجتهادات اخطا في بعضها و رجع عنها و كان بحرا في علم التفسير و احد العبادلة الاربعة و فقيها زاهدا و فضائله كثيرة مشهورة..
و اعتزل اخر حياته الفتن و الدنيا و توفي بالطائف شمال مكة و قبره بها معروف.
زائر- زائر
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
تحذير لصاحب الموضوع :
لاحظنا طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة والسؤال هنا هل انت مرسل من مدرسة قم أو النجف للعمل كسوسة تنخر في عظام الاموات ؟!
من يحب الخير لايأجج نار الفتنة بين المسلمين بترهات فارغة لاتسمن ولا تغني من جوع وماعاذ الله أن نمنع أي طالب علم من طرح مايريد من مواضيع تفيد الأخوة الأعضاء ويتشاركون الآراء النافعة لكن ان تزرع بذرة الشر وتجلس انت لترعاها وهي تنبت الحقد والبغضاء بين الإخوة لا لا لن اسمح لك بذلك ولو بقي لي من العمر دقيقة اي ورب الكعبة زاد كرهي ومقتي لاي شخص يزرع الفتن في المنتدي اخيرا أن كنت تحب الله ورسوله اسحب موضوعك واختر مافيه منفعة وخير للمسلمين ان كنت من اهل السنة والجماعة وهذا تحذير لك والله من وراء القصد ...
لاحظنا طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة والسؤال هنا هل انت مرسل من مدرسة قم أو النجف للعمل كسوسة تنخر في عظام الاموات ؟!
من يحب الخير لايأجج نار الفتنة بين المسلمين بترهات فارغة لاتسمن ولا تغني من جوع وماعاذ الله أن نمنع أي طالب علم من طرح مايريد من مواضيع تفيد الأخوة الأعضاء ويتشاركون الآراء النافعة لكن ان تزرع بذرة الشر وتجلس انت لترعاها وهي تنبت الحقد والبغضاء بين الإخوة لا لا لن اسمح لك بذلك ولو بقي لي من العمر دقيقة اي ورب الكعبة زاد كرهي ومقتي لاي شخص يزرع الفتن في المنتدي اخيرا أن كنت تحب الله ورسوله اسحب موضوعك واختر مافيه منفعة وخير للمسلمين ان كنت من اهل السنة والجماعة وهذا تحذير لك والله من وراء القصد ...
صبر جميل- عدد المساهمات : 2267
نقاط : 2761
إعجاب : 444
تاريخ التسجيل : 28/04/2016
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
لم أر جوابا بل حرجا شديدا من حقيقة مرة
اذا كان كلامي خطأ فأسحبه و بدون تردد
و ان كان كلامي حق فلم الهروب من الحق و تعليم الناس التعتيم عن الحقائق؟
اذا كان من يحلل الحرام كافرا الا أن يكون جاهلا فهذا يضع كل منصف أمام أمر محرج في قضية ابن عباس و غيرها و يريه أن ما عليه تراثه لا يفرحه و فيه خلل و الحل ليس التغاضي كما تفعلون.
تقول اجتهد, هل الاجتهاد مع النص؟ اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟
أنا لما أطرح هذه الأسئلة من جهة فتح العقول و ما لتراثها من نقائص و حتى لا تغتر و تذهب تجادل الناس على أساس أنها صاحبة الحق المبين فتصعق.
أعطوني اجابة و دعكم من النيات و الفلسفة بل ردوا الشبهة بالحجة.
اذا كان كلامي خطأ فأسحبه و بدون تردد
و ان كان كلامي حق فلم الهروب من الحق و تعليم الناس التعتيم عن الحقائق؟
اذا كان من يحلل الحرام كافرا الا أن يكون جاهلا فهذا يضع كل منصف أمام أمر محرج في قضية ابن عباس و غيرها و يريه أن ما عليه تراثه لا يفرحه و فيه خلل و الحل ليس التغاضي كما تفعلون.
تقول اجتهد, هل الاجتهاد مع النص؟ اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟
أنا لما أطرح هذه الأسئلة من جهة فتح العقول و ما لتراثها من نقائص و حتى لا تغتر و تذهب تجادل الناس على أساس أنها صاحبة الحق المبين فتصعق.
أعطوني اجابة و دعكم من النيات و الفلسفة بل ردوا الشبهة بالحجة.
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
أضحكتني و الله
أجبني عن أسئلتي أنت أولا ثم أجيبك أنا أخيرا, فأنا من طرح الأسئلة أولا.
أجبني عن أسئلتي أنت أولا ثم أجيبك أنا أخيرا, فأنا من طرح الأسئلة أولا.
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
ابن عباس حبر الامه الاسلاميه وترجمانها..
لا تفتري عليه بالكذب قاتلك الله..
كان المضريه يحتفون به يقولون منا ابن عباس عالم الناس الطيبات
اخباره لم يأتي أحد في سيرته الا وقال عنه خير وانصفه يا رويبضه
نسأل الله أن ينتقم منكم لهوانكم وشدت بائسكم على أصحاب رسول الله ....
لا تفتري عليه بالكذب قاتلك الله..
كان المضريه يحتفون به يقولون منا ابن عباس عالم الناس الطيبات
اخباره لم يأتي أحد في سيرته الا وقال عنه خير وانصفه يا رويبضه
نسأل الله أن ينتقم منكم لهوانكم وشدت بائسكم على أصحاب رسول الله ....
أولياء الله- عدد المساهمات : 26
نقاط : 38
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 15/03/2017
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
وعليكم السلام
الرسول صل الله عليه وسلم حج متمتع بالعمره
وفكذالك اباح ابن عباس التمتع وليس زواج المتعة
سألتُ ابنَ عباسٍ رضي اللهُ عنهما عن المتعةِ فأمَرَني بها، وسألتُه عن الهَديِ، فقال : فيها جَزورٌ أو بقرةٌ أو شاةٌ أو شِركٌ في دمٍ، وكأنَّ ناسًا كرِهوها، فنِمتُ فرأيتُ في المنامِ كأنَّ إنسانًا يُنادي : حَجٌّ مَبرورٌ، ومُتعَةٌ مُتَقَبَّلَةٌ، فأتَيتُ ابنَ عباسٍ رضي اللهُ عنهما فحدَّثتُه، فقال : اللهُ أكبرُ، سُنَّةُ أبي القاسمِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم . قال : وقال آدَمُ ووَهبُ بنُ جَريرٍ وغُندَرٌ،عن شُعبَةَ : عُمرةٌ مُتَقَبَّلَةٌ، وحَجٌّ مبرورٌ .
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 1688 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
زائر- زائر
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
التمتع بالعمرة ليس مشكل و لم ينفرد به بن عباس و فيه آية في القرآن فأمره واضح
ابحث عن القضية و ستعلم أن كلامي صحيح و أنه يبيح زواج المتعة هذا حتى لا أملأ الصفحة بالنقول يعني كلامي مختصر مع من يعلم القضية.
ابحث عن القضية و ستعلم أن كلامي صحيح و أنه يبيح زواج المتعة هذا حتى لا أملأ الصفحة بالنقول يعني كلامي مختصر مع من يعلم القضية.
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
sunna703 كتب:التمتع بالعمرة ليس مشكل و لم ينفرد به بن عباس و فيه آية في القرآن فأمره واضح
ابحث عن القضية و ستعلم أن كلامي صحيح و أنه يبيح زواج المتعة هذا حتى لا أملأ الصفحة بالنقول يعني كلامي مختصر مع من يعلم القضية.
هات الدليل .. لنرد عليك بإذن الله
زائر- زائر
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
هاك رابط و ستجد في النت الكثير من الفيديوهات و المقالات و الفتاوى تبين أنه كان يقول بالمتعة و غيره من السلف
https://www.youtube.com/watch?v=Ns19fyjtHZo
https://www.youtube.com/watch?v=Ns19fyjtHZo
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
هذا بحث نوعا ما مطول للشيخ ابن باز حول المسألة
http://www.binbaz.org.sa/article/529
http://www.binbaz.org.sa/article/529
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
لا سلام على الضالين المضلين ، من في قلوبهم زيغ و مرض .
https://youtu.be/LlaeMjqXDrA هذا رابط لفيديو في الموضوع لمن أراد أن يستفيد .
[size=31] (تقول اجتهد, هل الاجتهاد مع النص؟ اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟[/size]
[size=31]أنا لما أطرح هذه الأسئلة من جهة فتح العقول و ما لتراثها من نقائص و حتى لا [/size][size=31] اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟أ[/size][size=31][size=31]نا لما أطرح هذه الأسئلة من جهة فتح العقول و ما لتراثها من نقائص و حتى لا تغتر [/size]و تذهب تجادل الناس على أساس أنها صاحبة الحق المبين فتصعق.[/size]
[size=31]أعطوني اجابة و دعكم من النيات و الفلسفة بل ردوا الشبهة بالحجة. )[/size]
[size=31]و الله لن تفلح أيها الشيعي الضال المضل،[/size]
عن أية فلسفة تتحدث ، ألم نقم عليك الحجة بالقرآن الكريم ، و الحقائق و المنطق السليم من الأمراض و الشبهات..فلم تحفل بذلك ، أنت مريض ، تحمل عدوى و لوثة الشيعة المجوس ، و تتوهم أنك ستنقلها إلينا ، ليس للعدوى سلطان إلا على أمثالك ، أما نحن فمحصنون ، ممنعون ، أخذنا لقاح المنهج الصحيح صغارا ، و و الله ما تزيدنا شبهاتك إلا إيمانا و يقينا ، و لا يزيدنا منطقك المعوج السقيم الملوث بمسبقات و فلسفات الشيعة ، منطقك الذي ينتقل من مقدمات مهزوزة متهافتة جزئية انتقائية ... يستند عليها ليقفز في الهواء ، ليبني عليها أحكاما و يستخلص نتائج طويلة عريضة لا تقوى تلك الشبهات على حملها ... تتحدث عن الفلسفة لأنك تظن جهلا و غباء أو مكرا بأن كلامك خال من الفلسفة المنحازة و الموالية للشيعة.. و خال من الرأي ..بينما الرأي و الفلسفة و المنطق المعوج لحمة و سدى كلامك و هرطقاتك ، و لو كان للحجة و المعطيات السليمة و المكتملة و المتبصرة مكانة و شأن و قيمة ... في هرطقاتك و في منطقك و في نمط تفكيرك لكنت و قافا عندها و معتبرا لما يأتيك به المخالف من الحجج ... و إلا ماذا بعد رد آيات القرآن الكريم و تجاهلها ؟؟ من حينها غسلت يدي منك . ثم تأتي و تقول بكل وقاحة و ازدواجية : [size=31](قول اجتهد, هل الاجتهاد مع النص؟ ) [/size]هل تعير أنت النص أهمية ؟ هل له أي اعتبار و قيمة عندك و عند أأمثالك الشيعة غير التوظيف النفعي و الإنتقائي و الإستعمال التالي و التابع و الملحق للرأي ؟؟؟
ثم ماذا بعد العداء لعقائد السنة و السعي لنقضها بكل الحقد و العداء و الإستخفاف الذي لا نراه إلا عند الشيعة... ثم الإدعاء أنك من أهل السنة ؟؟ ألا تستحي ؟؟ كن رجلا و افصح عن هويتك و قدم نفسك بحقيقتك ، كفى نفاقا و تقية .
([size=31] اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟[/size] )
هل يغيظك الصحابة ، هل تغار من لقب حبر الأمة ؟ هل تظن أن خطأ هنا أو هناك يسقط وصفه و مكانته ؟ هل تظننا معقدين و موجهين بهاجس و بمقولة العصمة ؟؟ هو حبر الأمة و لكنه ليس معصوما ، و قد يخطئ و لا ينقص ذلك من مكانته و لا مكانة الصحابة الكرام ، ألا ترى أننا لا نقدس و نعصم الصحابة مثلما تفعلون مع الأئمة؟؟
كلامك مليء بالسفسطة و بالإستدلالات و القياسات الفارغة و الخاطئة و الموجهة و غير الضرورية ، على شاكلة : ( إذا كان ... فإن ... ) و عندما أجيبك على اقتضاءاتك و إلزاماتك و بناءاتك المنطقية مثل قولتك هذه تظن أن الجواب مجرد فلسفة ، بينما فلسفتك المتهافتة اقتضته ، و بينما الجواب مؤسس و مبني على حجج و على ترتيب و استعمال منطقي و شرعي سليم لها ..
إذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة .. و عدم علمه لا يسقط كونه حبر الأمة ، فإن عمرا و أبا بكر و علي و غيرهم من الصحابة يعلمون ذلك ، و هو معذور لأنه لم يسمع بالحرمة من النبي صلى الله عليه و سلم ، لأن المتعة أحلها الرسول صلى الله عليه و سلم لحاجة و لظرف ثم حرمها ، و لم يسمع الجميع حكم الحرمة ..
و حتى و إن لم يرجع بن عباس عن الحل ، فهل هذا يحل المتعة و يعطي الحق للشيعة و يبرئ ساحتهم ..؟ ألم ينهى عنها عمر رضي الله عنه تطبيقا لتحريم رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و هو ممن أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم باتباع سنتهم من الخلفاء الراشدين ؟؟
https://youtu.be/LlaeMjqXDrA هذا رابط لفيديو في الموضوع لمن أراد أن يستفيد .
[size=31] (تقول اجتهد, هل الاجتهاد مع النص؟ اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟[/size]
[size=31]أنا لما أطرح هذه الأسئلة من جهة فتح العقول و ما لتراثها من نقائص و حتى لا [/size][size=31] اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟أ[/size][size=31][size=31]نا لما أطرح هذه الأسئلة من جهة فتح العقول و ما لتراثها من نقائص و حتى لا تغتر [/size]و تذهب تجادل الناس على أساس أنها صاحبة الحق المبين فتصعق.[/size]
[size=31]أعطوني اجابة و دعكم من النيات و الفلسفة بل ردوا الشبهة بالحجة. )[/size]
[size=31]و الله لن تفلح أيها الشيعي الضال المضل،[/size]
عن أية فلسفة تتحدث ، ألم نقم عليك الحجة بالقرآن الكريم ، و الحقائق و المنطق السليم من الأمراض و الشبهات..فلم تحفل بذلك ، أنت مريض ، تحمل عدوى و لوثة الشيعة المجوس ، و تتوهم أنك ستنقلها إلينا ، ليس للعدوى سلطان إلا على أمثالك ، أما نحن فمحصنون ، ممنعون ، أخذنا لقاح المنهج الصحيح صغارا ، و و الله ما تزيدنا شبهاتك إلا إيمانا و يقينا ، و لا يزيدنا منطقك المعوج السقيم الملوث بمسبقات و فلسفات الشيعة ، منطقك الذي ينتقل من مقدمات مهزوزة متهافتة جزئية انتقائية ... يستند عليها ليقفز في الهواء ، ليبني عليها أحكاما و يستخلص نتائج طويلة عريضة لا تقوى تلك الشبهات على حملها ... تتحدث عن الفلسفة لأنك تظن جهلا و غباء أو مكرا بأن كلامك خال من الفلسفة المنحازة و الموالية للشيعة.. و خال من الرأي ..بينما الرأي و الفلسفة و المنطق المعوج لحمة و سدى كلامك و هرطقاتك ، و لو كان للحجة و المعطيات السليمة و المكتملة و المتبصرة مكانة و شأن و قيمة ... في هرطقاتك و في منطقك و في نمط تفكيرك لكنت و قافا عندها و معتبرا لما يأتيك به المخالف من الحجج ... و إلا ماذا بعد رد آيات القرآن الكريم و تجاهلها ؟؟ من حينها غسلت يدي منك . ثم تأتي و تقول بكل وقاحة و ازدواجية : [size=31](قول اجتهد, هل الاجتهاد مع النص؟ ) [/size]هل تعير أنت النص أهمية ؟ هل له أي اعتبار و قيمة عندك و عند أأمثالك الشيعة غير التوظيف النفعي و الإنتقائي و الإستعمال التالي و التابع و الملحق للرأي ؟؟؟
ثم ماذا بعد العداء لعقائد السنة و السعي لنقضها بكل الحقد و العداء و الإستخفاف الذي لا نراه إلا عند الشيعة... ثم الإدعاء أنك من أهل السنة ؟؟ ألا تستحي ؟؟ كن رجلا و افصح عن هويتك و قدم نفسك بحقيقتك ، كفى نفاقا و تقية .
([size=31] اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟[/size] )
هل يغيظك الصحابة ، هل تغار من لقب حبر الأمة ؟ هل تظن أن خطأ هنا أو هناك يسقط وصفه و مكانته ؟ هل تظننا معقدين و موجهين بهاجس و بمقولة العصمة ؟؟ هو حبر الأمة و لكنه ليس معصوما ، و قد يخطئ و لا ينقص ذلك من مكانته و لا مكانة الصحابة الكرام ، ألا ترى أننا لا نقدس و نعصم الصحابة مثلما تفعلون مع الأئمة؟؟
كلامك مليء بالسفسطة و بالإستدلالات و القياسات الفارغة و الخاطئة و الموجهة و غير الضرورية ، على شاكلة : ( إذا كان ... فإن ... ) و عندما أجيبك على اقتضاءاتك و إلزاماتك و بناءاتك المنطقية مثل قولتك هذه تظن أن الجواب مجرد فلسفة ، بينما فلسفتك المتهافتة اقتضته ، و بينما الجواب مؤسس و مبني على حجج و على ترتيب و استعمال منطقي و شرعي سليم لها ..
إذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة .. و عدم علمه لا يسقط كونه حبر الأمة ، فإن عمرا و أبا بكر و علي و غيرهم من الصحابة يعلمون ذلك ، و هو معذور لأنه لم يسمع بالحرمة من النبي صلى الله عليه و سلم ، لأن المتعة أحلها الرسول صلى الله عليه و سلم لحاجة و لظرف ثم حرمها ، و لم يسمع الجميع حكم الحرمة ..
و حتى و إن لم يرجع بن عباس عن الحل ، فهل هذا يحل المتعة و يعطي الحق للشيعة و يبرئ ساحتهم ..؟ ألم ينهى عنها عمر رضي الله عنه تطبيقا لتحريم رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و هو ممن أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم باتباع سنتهم من الخلفاء الراشدين ؟؟
عدل سابقا من قبل طالب علم في الجمعة أغسطس 11, 2017 4:45 am عدل 1 مرات
طالب علم- عدد المساهمات : 414
نقاط : 484
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 22/07/2017
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
( أنا لما أطرح هذه الأسئلة من جهة فتح العقول و ما لتراثها من نقائص و حتى لا تغتر و تذهب تجادل الناس على أساس أنها صاحبة الحق المبين فتصعق. )
ههههههه نصعق ؟؟ أم أنك من يصعق فتداريها بالمكابرة و بالجدال و المراء و السفسطة و القفز من موضوع لموضوع ؟؟
أنت لا تفتح العقول أنت تحاول إعماء البصائر بعدما عميت بصيرتك ، أنت تحاول طمس العقول بشبهاتك و برمجتها بمسبقاتك ، و تلويث منطقها السليم بتعميماتك و بث سموم شكوكك في أوردة و دماء فطرتها و تفكيرها السوي الذي على المححة البيضاء ، و قبل أن تفتح عقولنا اهتم بفتح مغاليق عقلك أولا بتطهيرها من لوثاته و مسبقاته و فلسفته و نمط تفكيره الشيعي و أزل غشاوة قلبك و بصيرتك و تخلص من عوائقك النفسمعرفية حتى تتقبل الحق ، لا أحد وكلك و طلب منك فتح عقله ، حتى أهل الزيغ و الباطل يسعون.. و يفتحون العقول على الباطل و الشهوات و الضلالات و يوقضون الفتن...و لا يعني هذا أنهم على حق ، حتى و إن توهموا ذلك ؛ ألا يسمي الغرب فكره و حداثته و غزوه.. تنويرا و تحضيرا...؟؟ و إن كان في تراثنا نقائص كما تقول ، فليس يصلحها من كان على شاكلة الشيعة و ليس معيار و نموذج صلاحها و تقويمها آراؤهم و مذهبهم ، و علماء السنة كانوا و مايزالون أولى بذلك ، و على وفق منهجهم يصلحونها و يتداركونها ، فلا تعول على ما تبرزه و تهوله مما تراه من النقائص أن يحقق ما تهواه و تتأمله و تتوهمه من هدم عقائد السنة .
أنت تلقي شبهاتك ليس خوفا علينا من أن نغتر ، فأنت المغرور إذ تظن أنك يمكن أن تقلبنا عن عقائدنا ..و إن لم يكن الحق و البرهان و القرآن قد نفع معك حتى يجعلك تتراجع عن زيغك و غيك فكيف تطمح أن يقلبنا زيغك و صلالك و غرورك عن إيماننا و الهدى و الحق و الإصرار الذي لدينا على الدفاع عن الإنصاف و الحكمة و الحق و الشريعة ؟؟؟
تظن أن كلامك سمنعنا و يصرفنا عن أن ( نغتر ) و نوقن و نؤمن بصواب ما عندنا و عن أن ندافع و ننافح عن ذلك ؟؟ هل يغيظك إيماننا و إحساسنا بصواب و حقيقة عقائدنا ؟؟ هل تحسدنا على سكينتنا و طمأنينتنا و قوة يقيننا و انسجامنا مع القرآن الكريم ؟؟
نم قرير العين فنحن سنغتر و نذهب ننافح و ندافع عن الحق المبين الذي عندنا ... و سنصعق أمثالك . و لا نحتاج في الأمة زمن الفتنة و المحنة و تكالب الأعداء ، لا نحتاج مخذلين و مرجفين و موضعين خلالنا يبغوننا الفتنة ( و أن لا نغتر ) و يسعون من حيث يدرون أو لا يدرون لشق و ضعضعة الصفوف .
تعلم أنني يمكن أن أرد على كلامك بما يفندك و يفضح خلفياتك و يعري بطلانك و تهافتك ، و لكني لن أضيع و قتي معك... و أرجو من الله أن يكفيني الإخوة الكرام شرك و فتنتك بما حباهم و فتح الله عليهم من علم و فهم و غيرة و حكمة و يقين .
يا إخوتي الكرام اقسموا ظهر كل مفتر و كل فتان و كل صاحب زيغ و شبهة بالدعاء ، لا تميلوا عن سلاحكم ، فإن كان بريئا و صاحب حسن نية لم يسبق عليه و لم يصدق الدعاء و إن كان عدوا لله و للمومنين قسمه الله تعالى و كفانا شره
ههههههه نصعق ؟؟ أم أنك من يصعق فتداريها بالمكابرة و بالجدال و المراء و السفسطة و القفز من موضوع لموضوع ؟؟
أنت لا تفتح العقول أنت تحاول إعماء البصائر بعدما عميت بصيرتك ، أنت تحاول طمس العقول بشبهاتك و برمجتها بمسبقاتك ، و تلويث منطقها السليم بتعميماتك و بث سموم شكوكك في أوردة و دماء فطرتها و تفكيرها السوي الذي على المححة البيضاء ، و قبل أن تفتح عقولنا اهتم بفتح مغاليق عقلك أولا بتطهيرها من لوثاته و مسبقاته و فلسفته و نمط تفكيره الشيعي و أزل غشاوة قلبك و بصيرتك و تخلص من عوائقك النفسمعرفية حتى تتقبل الحق ، لا أحد وكلك و طلب منك فتح عقله ، حتى أهل الزيغ و الباطل يسعون.. و يفتحون العقول على الباطل و الشهوات و الضلالات و يوقضون الفتن...و لا يعني هذا أنهم على حق ، حتى و إن توهموا ذلك ؛ ألا يسمي الغرب فكره و حداثته و غزوه.. تنويرا و تحضيرا...؟؟ و إن كان في تراثنا نقائص كما تقول ، فليس يصلحها من كان على شاكلة الشيعة و ليس معيار و نموذج صلاحها و تقويمها آراؤهم و مذهبهم ، و علماء السنة كانوا و مايزالون أولى بذلك ، و على وفق منهجهم يصلحونها و يتداركونها ، فلا تعول على ما تبرزه و تهوله مما تراه من النقائص أن يحقق ما تهواه و تتأمله و تتوهمه من هدم عقائد السنة .
أنت تلقي شبهاتك ليس خوفا علينا من أن نغتر ، فأنت المغرور إذ تظن أنك يمكن أن تقلبنا عن عقائدنا ..و إن لم يكن الحق و البرهان و القرآن قد نفع معك حتى يجعلك تتراجع عن زيغك و غيك فكيف تطمح أن يقلبنا زيغك و صلالك و غرورك عن إيماننا و الهدى و الحق و الإصرار الذي لدينا على الدفاع عن الإنصاف و الحكمة و الحق و الشريعة ؟؟؟
تظن أن كلامك سمنعنا و يصرفنا عن أن ( نغتر ) و نوقن و نؤمن بصواب ما عندنا و عن أن ندافع و ننافح عن ذلك ؟؟ هل يغيظك إيماننا و إحساسنا بصواب و حقيقة عقائدنا ؟؟ هل تحسدنا على سكينتنا و طمأنينتنا و قوة يقيننا و انسجامنا مع القرآن الكريم ؟؟
نم قرير العين فنحن سنغتر و نذهب ننافح و ندافع عن الحق المبين الذي عندنا ... و سنصعق أمثالك . و لا نحتاج في الأمة زمن الفتنة و المحنة و تكالب الأعداء ، لا نحتاج مخذلين و مرجفين و موضعين خلالنا يبغوننا الفتنة ( و أن لا نغتر ) و يسعون من حيث يدرون أو لا يدرون لشق و ضعضعة الصفوف .
تعلم أنني يمكن أن أرد على كلامك بما يفندك و يفضح خلفياتك و يعري بطلانك و تهافتك ، و لكني لن أضيع و قتي معك... و أرجو من الله أن يكفيني الإخوة الكرام شرك و فتنتك بما حباهم و فتح الله عليهم من علم و فهم و غيرة و حكمة و يقين .
يا إخوتي الكرام اقسموا ظهر كل مفتر و كل فتان و كل صاحب زيغ و شبهة بالدعاء ، لا تميلوا عن سلاحكم ، فإن كان بريئا و صاحب حسن نية لم يسبق عليه و لم يصدق الدعاء و إن كان عدوا لله و للمومنين قسمه الله تعالى و كفانا شره
طالب علم- عدد المساهمات : 414
نقاط : 484
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 22/07/2017
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
أنا أكفر الشيعة و أنت تنسبني اليهم لا أدري كيف تفكر أنت و أمثالك
اذا كان حبر الأمة لا يعلم و هو الذي عاش الزمن الطويل بين الخلفاء و الخطبة المشهورة عن عمر في تحريمها على المنبر محتمل جدا أن يكون هو بنفسه موجودا في المسجد و مستبعد بل يستحيل أنه طوال كل ذاك الزمن و أنه بقي الى زمن امارة ابن الزبير على مكة أنه لم يسمع بتحريمها من ثقة.
أما كونك أقمت الحجة علي بالقرآن فهذا أنت تظنه فقط, القرآن فقط يمدح طائفة من الصحابة و هذا أقره و قلته لك فلا داعي للتهويل.
اذا كان حبر الأمة لا يعلم و هو الذي عاش الزمن الطويل بين الخلفاء و الخطبة المشهورة عن عمر في تحريمها على المنبر محتمل جدا أن يكون هو بنفسه موجودا في المسجد و مستبعد بل يستحيل أنه طوال كل ذاك الزمن و أنه بقي الى زمن امارة ابن الزبير على مكة أنه لم يسمع بتحريمها من ثقة.
أما كونك أقمت الحجة علي بالقرآن فهذا أنت تظنه فقط, القرآن فقط يمدح طائفة من الصحابة و هذا أقره و قلته لك فلا داعي للتهويل.
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ
فايز- عدد المساهمات : 843
نقاط : 1091
إعجاب : 199
تاريخ التسجيل : 04/03/2016
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
فايز نحن نتكلم في أحاديث وردت في السنة لا عن آيات وردت في القرآن
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
قاتلك الله يا بدعة مضلة يا من تسميت بسنة
انت انسان قذر خبيث الطوية تطعن في سلفنا الصالحين فعليك من الله ما تستحق
عليك من الله لعنته التامة و غضبه و سخطه
تريد ان تكفر ابن عباس ابن عم نبينا فلا اراك الله الجنة ابدا و مزقك الله كل ممزق يا حقير..
تعال الي فناظرني
ابن عباس احل المتعة
فكان ماذا؟!
هو سيد شريف مطاع مجتهد اذا اصاب فله اجران و اذا اخطأ فله اجر واحد..
فهو محمود ماجور على كل تقدير
لكنك ايها الخبيث حقير ذليل ملعون ستصلى جهنم و بيس المصير..
ابن عباس احد كبار علماء الاسلام ثقة يعرف ما يقول
جعله الرحمن فتنة لامثالك ليكشف لنا ما في بطونكم النتنة ليظهر ضلالكم و بغضكم الدفين للايمة الماضين
فهذا جوابي لك جوابا علميا صريحا مجملا لا عوج فيه
اما الجواب المفصل فاقول لك ايها الصرصور الاسود النتن:
ان ابن عباس افتى بذلك للمضطر فهو يعلم انها حرام و لكنه عمل بقاعدة الضرورات..
فروى البخاري برقم5116 عنه انه رخص فيها فقال له مولى له: انما ذلك في الحال الشديد و في النساء قلة او نحوه،فقال ابن عباس:نعم.
وصرح ابن عباس رضي الله عنه في رواية اخرى فقال: و الله ما بهذا افتيت،و ما هي الا كالميتة لا تحل الا للمضطر.
و في رواية عند البيهقي:الا انما هي كالميتة و الدم و لحم الخنزير.
و انظر فتح الباري 214/9
فهذا يوضح ان ابن عباس يرى تحريمها و انه اباحها في حال الضرورة القسوى كما تباح المحضورات عند الضرورات.
فاين المشكلة يا خبيث ؟!
انت انسان قذر خبيث الطوية تطعن في سلفنا الصالحين فعليك من الله ما تستحق
عليك من الله لعنته التامة و غضبه و سخطه
تريد ان تكفر ابن عباس ابن عم نبينا فلا اراك الله الجنة ابدا و مزقك الله كل ممزق يا حقير..
تعال الي فناظرني
ابن عباس احل المتعة
فكان ماذا؟!
هو سيد شريف مطاع مجتهد اذا اصاب فله اجران و اذا اخطأ فله اجر واحد..
فهو محمود ماجور على كل تقدير
لكنك ايها الخبيث حقير ذليل ملعون ستصلى جهنم و بيس المصير..
ابن عباس احد كبار علماء الاسلام ثقة يعرف ما يقول
جعله الرحمن فتنة لامثالك ليكشف لنا ما في بطونكم النتنة ليظهر ضلالكم و بغضكم الدفين للايمة الماضين
فهذا جوابي لك جوابا علميا صريحا مجملا لا عوج فيه
اما الجواب المفصل فاقول لك ايها الصرصور الاسود النتن:
ان ابن عباس افتى بذلك للمضطر فهو يعلم انها حرام و لكنه عمل بقاعدة الضرورات..
فروى البخاري برقم5116 عنه انه رخص فيها فقال له مولى له: انما ذلك في الحال الشديد و في النساء قلة او نحوه،فقال ابن عباس:نعم.
وصرح ابن عباس رضي الله عنه في رواية اخرى فقال: و الله ما بهذا افتيت،و ما هي الا كالميتة لا تحل الا للمضطر.
و في رواية عند البيهقي:الا انما هي كالميتة و الدم و لحم الخنزير.
و انظر فتح الباري 214/9
فهذا يوضح ان ابن عباس يرى تحريمها و انه اباحها في حال الضرورة القسوى كما تباح المحضورات عند الضرورات.
فاين المشكلة يا خبيث ؟!
زائر- زائر
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
قاعدة الاجتهاد ليست مع النص القطعي ليس هناك اجتهاد في تحليل الحرام و تحليله
ما قلته أنت من أنه كان يبيحه للضرورة يحل الخلاف في المسألة
اذن عبد الله بن عباس لم يحلل الحرام بل فهم فهما و ان كان مخالف لما روي أنه اجماع أنها حرام و غيره أيضا سأذكرهم فيما بعد لكنه له وجه أنه جمع بين التحريم و التحليل.
و الآن أجيبك في ابن عباس
هو عندي مسلم و لا أكفره
مازال عندي أسئلة أصعب من هذا فلا تغضب كثيرا يا فرزدق
ما قلته أنت من أنه كان يبيحه للضرورة يحل الخلاف في المسألة
اذن عبد الله بن عباس لم يحلل الحرام بل فهم فهما و ان كان مخالف لما روي أنه اجماع أنها حرام و غيره أيضا سأذكرهم فيما بعد لكنه له وجه أنه جمع بين التحريم و التحليل.
و الآن أجيبك في ابن عباس
هو عندي مسلم و لا أكفره
مازال عندي أسئلة أصعب من هذا فلا تغضب كثيرا يا فرزدق
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
جاء عن ابن القيم في تهذيبه لسنن أبي داود والمطبوع مع معالم السنن مانصه : " إنه أي ابن عباس رضي الله عنهما سلك هذا المسلك في إباحتها عند الحاجة والضرورة، ولم يبحها مطلقًا فلما بلغه إكثار الناس منها رجع، وكان يحمل التحريم على من لم يحتج إليها."
وقال الخطّابي : حدثنا ابن السماك حدثنا الحسن بن سلام حدثنا الفضل بن دكين حدثنا عبد السلام عن الحجاج عن أبي خالد عن المنهال عن ابن جبير قال: قلت لابن عباس : هل ترى ما صنعت وبما أفتيت، قد سارت بفتياك الركبان، وقالت فيه الشعراء. قال: وما قالوا؟ قلت: قالوا:
قـد قلـت للشـيخ لمّـا طـال مجلسـه ☆يا صـاح هـل لـك فـي فتيا ابن عباس
هـل لـك فـي رخصـة الأطراف آنسة☆تكــون مثــواك حــتى رجْعــة النـاس
فقال ابن عباس : إنا لله وإنا إليه راجعون، ما بهذا أفتيت ولا هذا أردت، ولا أحللت إلاّ مثل ما أحل الله الميتة والدم ولحم الخنزير ، وقد تعقب الإمام الخطابي في معالم السنن تلك النظرة من ابن عباس ، فإنه قال بعد الرواية التي ساقها ابن القيم من طريقه: " فهذا يبين لك أنه إنما سلك فيه مذهب القياس وشبهه بالمضطر إلى الطعام وهو قياس غير صحيح؛ لأن الضرورة في هذا الباب لا تتحقق فهي في باب الطعام الذي به قوام الأنفس، وبعدمه يكون التلف. وإنما هذا من باب غلبة الشهوة، ومصابرتها ممكنة وقد تحسم مادتها بالصوم والعلاج، فليس أحدهما في حكم الضرورة كالآخر " انتهى
وقال الخطّابي : حدثنا ابن السماك حدثنا الحسن بن سلام حدثنا الفضل بن دكين حدثنا عبد السلام عن الحجاج عن أبي خالد عن المنهال عن ابن جبير قال: قلت لابن عباس : هل ترى ما صنعت وبما أفتيت، قد سارت بفتياك الركبان، وقالت فيه الشعراء. قال: وما قالوا؟ قلت: قالوا:
قـد قلـت للشـيخ لمّـا طـال مجلسـه ☆يا صـاح هـل لـك فـي فتيا ابن عباس
هـل لـك فـي رخصـة الأطراف آنسة☆تكــون مثــواك حــتى رجْعــة النـاس
فقال ابن عباس : إنا لله وإنا إليه راجعون، ما بهذا أفتيت ولا هذا أردت، ولا أحللت إلاّ مثل ما أحل الله الميتة والدم ولحم الخنزير ، وقد تعقب الإمام الخطابي في معالم السنن تلك النظرة من ابن عباس ، فإنه قال بعد الرواية التي ساقها ابن القيم من طريقه: " فهذا يبين لك أنه إنما سلك فيه مذهب القياس وشبهه بالمضطر إلى الطعام وهو قياس غير صحيح؛ لأن الضرورة في هذا الباب لا تتحقق فهي في باب الطعام الذي به قوام الأنفس، وبعدمه يكون التلف. وإنما هذا من باب غلبة الشهوة، ومصابرتها ممكنة وقد تحسم مادتها بالصوم والعلاج، فليس أحدهما في حكم الضرورة كالآخر " انتهى
ابن مشيش الوهراني- عدد المساهمات : 158
نقاط : 242
إعجاب : 82
تاريخ التسجيل : 31/07/2017
العمر : 40
الموقع : أبوعبدالله محمد العلمي الإدريسي الحسني
رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة
[size=30] ( فقال ابن عباس : إنا لله وإنا إليه راجعون، ما بهذا أفتيت ولا هذا أردت، ولا أحللت إلاّ مثل ما أحل الله الميتة والدم ولحم الخنزير ) [/size]
بارك الله في الإخوة الكرام ، يعني يا أخي بن مشيش الوهراني ، أن بن عباس ، حبر الأمة ، اجتهد في تنزيل آية : ( وَمَا لَكُمْ أَلَّا تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُم مَّا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ ۗ وَإِنَّ كَثِيرًا لَّيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ ) و يمكن حمل ذلك على استلهام أصل و علة حلها ثم تحريمها من طرف رسول الله صبى الله عليه و سلم ، إذ كان ذلك للضرورة .
و في ما سبق تأكيد للإجماع في مسألة تحريم المتعة ، و اجتهاد في تنزيل النص و تقدير الضرورة ، و ليس إلغاء لنص قطعي .
بارك الله في الإخوة الكرام ، يعني يا أخي بن مشيش الوهراني ، أن بن عباس ، حبر الأمة ، اجتهد في تنزيل آية : ( وَمَا لَكُمْ أَلَّا تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُم مَّا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ ۗ وَإِنَّ كَثِيرًا لَّيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ ) و يمكن حمل ذلك على استلهام أصل و علة حلها ثم تحريمها من طرف رسول الله صبى الله عليه و سلم ، إذ كان ذلك للضرورة .
و في ما سبق تأكيد للإجماع في مسألة تحريم المتعة ، و اجتهاد في تنزيل النص و تقدير الضرورة ، و ليس إلغاء لنص قطعي .
طالب علم- عدد المساهمات : 414
نقاط : 484
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 22/07/2017
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» عدم زواج المهدي (حفظ الله له لعدم كشف سره )
» خطيــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدا ورب العزة من اكبر البيشرات للمهدي من هذا الشهر فرج و كرمات واموال و زواج ثم رمضان اصلاح ان شاء الله
» بشرى لصحابة وصاحبات المهدي بعد خبر زواج المهدي هاهي رؤيا تبشرنا بخبر زواج مقربة منه وهي عضوة بيننا فمبروك على الجميع
» 3 _____ من رب العالمين رسالة للمهدي باسم احمد " وينصرك الله نصرا عزيزا " .. زواج بعد الاصلاح
» فالرؤيا من المتواترات بانه لا بيعة للمهدي بدون اصلاح ولا اصلاح بدون زواج والذي سيكون بعد قصة حب شديد بمباركة الله له
» خطيــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدا ورب العزة من اكبر البيشرات للمهدي من هذا الشهر فرج و كرمات واموال و زواج ثم رمضان اصلاح ان شاء الله
» بشرى لصحابة وصاحبات المهدي بعد خبر زواج المهدي هاهي رؤيا تبشرنا بخبر زواج مقربة منه وهي عضوة بيننا فمبروك على الجميع
» 3 _____ من رب العالمين رسالة للمهدي باسم احمد " وينصرك الله نصرا عزيزا " .. زواج بعد الاصلاح
» فالرؤيا من المتواترات بانه لا بيعة للمهدي بدون اصلاح ولا اصلاح بدون زواج والذي سيكون بعد قصة حب شديد بمباركة الله له
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-Þ المنتــــــــدى العــــــــــــام :: اسلامــــــــــــنا اولا
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 4:56 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الكعبة كسوتها بيضاء زمن حكم المهدي
اليوم في 4:28 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» ابي متوفي قال لي : " انظري هذا النجم الاحمر سيضرب الأرض وسيحدث حدث سماوي عندها انتبهي لنفسكِ ولابنك أنس ... "
اليوم في 4:25 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشيخ السبعيني كل يوم يورط نفسه اكثر مع المهدي حفيد رسول الله ﷺ
أمس في 11:38 pm من طرف بدأ الأمر
» المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يُعلن عن منظومة صاروخية عابرة للقارات!!!
أمس في 4:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» بداية ظهور الامام المهدي خلال هرج ومرج ببلاده
الأربعاء أبريل 17, 2024 5:12 am من طرف بدأ الأمر
» الرسول صلى الله عليه و سلم يكشف خطة طريق المهدي لغزو الجزيرة العربية
الأربعاء أبريل 17, 2024 5:00 am من طرف بدأ الأمر
» رؤيا لكي تسقط اسرائيل يجب ان تسقط العروش ولقد بدات تتشقق
الأربعاء أبريل 17, 2024 4:01 am من طرف بدأ الأمر
» النبي ﷺ يسلم ????وصيته للمهدي ????ماهي الوصيه التي آخافت المهدي ✍رؤيا هامه جداً جداً
الأربعاء أبريل 17, 2024 3:29 am من طرف بدأ الأمر
» قلت هذا النجم الاحمر علامة من علامات ظهور الدجال او المهدي
الأربعاء أبريل 17, 2024 12:20 am من طرف بدأ الأمر
» فليترقب المهدي الفرج فقط بعد اصلاحه و ليبشر اهل السعودية فسيكنون اول ما تصيبهم بركه
الثلاثاء أبريل 16, 2024 8:31 pm من طرف بدأ الأمر
» رات مراة ان شخص تقريبا هو رئيس دولة اخفى الكعبة وبنى مكانها اخرى والناس يطوفون حولها و المعبر رفض تفسيرها .
الثلاثاء أبريل 16, 2024 8:12 pm من طرف بدأ الأمر
» رجال الغيب معمرون منذ القدم و متخفيون في الارض عبر الزمان و المكان و قد بدؤو ينسلون من كل حدب و صوب لاجل اجتماع جلل ننتظره كلنا
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:47 pm من طرف بدأ الأمر
» هاتف : " هؤلاء هم أصحاب الرايات الصفر وهم من سيدمرون قوى عظمى أو سيشعلون حرب عظيمة "
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:42 pm من طرف بدأ الأمر
» كان شرط دخوله لمسجد الاصلاح (اي الاصلاح) هو حصوله على عدد من الياقوت (اي رؤيات)
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:16 pm من طرف بدأ الأمر
» سيحصر و يحسم المهدي بين الالف هم 7 رؤى رمز يقوتات
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:15 pm من طرف بدأ الأمر
» شيخ من شيوخ الحرم غير أئمته المعروفين قال : " إنا ذاهبونا لمبايعة الرسول على السمع و الطاعة "
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:01 am من طرف بدأ الأمر
» ابشروا خلاص ... الملاكة على الارض تترقب فقط امر الله لنصرة المجاهدين في فلسطين
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:55 am من طرف بدأ الأمر
» في اسفل تعليق الامام كانت عباره عن دائره في وسطها الامام ولكن بشكل نور ابيض وظله
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:52 am من طرف بدأ الأمر
» رساله مكتوبه الرسول صلى الله عليه وسلم للمهدي : " من محمد المكتمل الى احمد الخاتم اذا اتممت الفاتحه عرفت نفسك و دخلت الشمس بيتك "
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:45 am من طرف بدأ الأمر
» حروف ( كهيعص ) من نور تندمج مع جسمه وتشع بنور قوي
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:26 am من طرف بدأ الأمر
» يد عظيمة تمسك المهدي من كبده واليد اليسرى تمسك قلبه وتوجه للكعبة
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:21 am من طرف بدأ الأمر
» "مَرَّ بأشدِّها وبَقِيَ وَلِيًا خَلُوصَا"
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:05 am من طرف بدأ الأمر
» رايات سود كتير عليها أسماء صحابة وانبياء كأننا في استعداد عظيم لحرب
الثلاثاء أبريل 16, 2024 5:50 am من طرف بدأ الأمر
» يد من السماء طمست و محت الكعبة من الأرض
الثلاثاء أبريل 16, 2024 5:40 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي موجود بين الفرسان
الثلاثاء أبريل 16, 2024 4:59 am من طرف بدأ الأمر
» رأيت رجل يحمل على ظهره خريطة أفريقيا وبداخله روح
الثلاثاء أبريل 16, 2024 4:48 am من طرف بدأ الأمر
» رأت انها واقفة امام الباب الجنة ما رأته عن المهدي غريب جدا 2024
الثلاثاء أبريل 16, 2024 4:38 am من طرف بدأ الأمر
» " الله له أعد العدة .... الله له أعد العدة ..."
الإثنين أبريل 15, 2024 4:39 am من طرف بدأ الأمر
» تغير عدد صحابة رسول من اربع الى ستة اشخاص
الإثنين أبريل 15, 2024 4:34 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي مُختلي بمريم العذراء في غرفة ظلماء
الإثنين أبريل 15, 2024 2:58 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هاتف لرجل بالحرم : " غير كسوة الكعبة " فأجاب الرجل : " كيف أغيرها و أنا لست من أولي الأمر "
الإثنين أبريل 15, 2024 2:54 am من طرف بدأ الأمر
» محمد بن سلمان صلي بالناس في الحرم
الإثنين أبريل 15, 2024 2:48 am من طرف بدأ الأمر
» اختفى من علم مصر النسر وظهر مكانه غراب اسود سمعت صوت : " الغراب الخراب "
الإثنين أبريل 15, 2024 2:44 am من طرف بدأ الأمر
» الشيخ ابن عربي.. فتح باباً ووضع العظم أرضاً.. رؤيا منقولة
الإثنين أبريل 15, 2024 2:38 am من طرف بدأ الأمر
» يمسح رسائل الحبيب الإمام وكتاباته ومحتوى فيديوهاته من على المواقع
الإثنين أبريل 15, 2024 2:33 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي جبريل يلقن المهدي القرٱن
الإثنين أبريل 15, 2024 2:26 am من طرف بدأ الأمر
» رجل مجهول يقتلع النجوم
الإثنين أبريل 15, 2024 2:22 am من طرف بدأ الأمر
» رؤي خطيرة عن وفاة الملك سلمان فى الحج وظهور الممهدين للمهدي في حينها بين اصاحاب ال
الإثنين أبريل 15, 2024 2:18 am من طرف بدأ الأمر
» كنت في جيش فيه سيدنا علي و سيدنا عمر
الإثنين أبريل 15, 2024 2:16 am من طرف بدأ الأمر
» قال النبي للمهدي: " اذا التقى النجم بالنجم فكل هؤلاء رهن اشارتك "
الإثنين أبريل 15, 2024 2:14 am من طرف بدأ الأمر
» الرسول الكريم يقبل رأس المهدي ليخفف عنه الحزن
الإثنين أبريل 15, 2024 2:11 am من طرف بدأ الأمر
» محمد بن نايف ينزع ملابسه تحت التهديد الى ان بقي عرينا تماما
الأحد أبريل 14, 2024 6:36 am من طرف بدأ الأمر
» انقسام بين محمد بن نايف ومحمد بن سلمان
الأحد أبريل 14, 2024 6:30 am من طرف بدأ الأمر
» الجيش هو الوحيد من سيبــــــــــــيد الفاسدين من تونس .....
الأحد أبريل 14, 2024 6:28 am من طرف بدأ الأمر
» انزلقت سيارت الملك السوداء في الموكب وانقلبت بشكل مخيف..
الأحد أبريل 14, 2024 6:20 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي " رشيد محبوب الله وخليفته في ارضه "
الأحد أبريل 14, 2024 6:15 am من طرف بدأ الأمر
» رؤيا من سنة 2010 اخبرت المهدي سيهاجر للمدينة المنورة
الأحد أبريل 14, 2024 5:55 am من طرف بدأ الأمر
» " المهدي لك الله ". " الخضر نبي الله "..
الأحد أبريل 14, 2024 5:44 am من طرف بدأ الأمر
» سيضرب تونس زلزال عظيم ثم يظهر فتا يلبس لباسا ابيض و علي رأسه عمامة بيضاء
الأحد أبريل 14, 2024 5:38 am من طرف بدأ الأمر