موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» إجابات على تساؤلات الأخ المنتصر بالله
اليوم في 4:59 am من طرف عزوز محمد

» طلب طرد الكافر روميو لأنكاره صريح القرءان وتجرأه علي الدين والطعن فيه
اليوم في 2:53 am من طرف بلال الشمالي

» تبّت يدا إمرأة سفيهة من الأعراب وتبّ..
اليوم في 2:35 am من طرف بلال الشمالي

» وائل باختصار اما تستجيب وتباهل وتلعن نفسك على ان كنت من الكاذبين
اليوم في 2:32 am من طرف بلال الشمالي

» الولاء والبراء
اليوم في 1:57 am من طرف مجهول222

» 【تدبير الرؤى】
اليوم في 1:42 am من طرف بدأ الأمر

» السلام عليكم انها ايات
اليوم في 1:40 am من طرف ص

» الحكمة ضالة المؤمن
اليوم في 12:22 am من طرف ص

» رويا الجبل ثلاث مرات
اليوم في 12:12 am من طرف روميـو

» رؤيا سرير الخلافة الثاني . منقول
اليوم في 12:07 am من طرف بلال الشمالي

» بحـــــــــــــــــــــــــــــث قيــــــــــــــــــــــــــــــم
أمس في 11:05 pm من طرف بلال الشمالي

» هام هام صفحة الرويا الجديده فقط
أمس في 10:40 pm من طرف Bodiab

» "هرمجدون"
أمس في 10:11 pm من طرف الغريب

» بدأ اصلاح المهدي ليلة 24 رمضان
أمس في 9:33 pm من طرف بلال الشمالي

» تحديات الثورة لإعمار العُقول بعد خرابها..
أمس في 8:53 pm من طرف بلال الشمالي

»  خبر في غاية الأهمية
أمس في 8:46 pm من طرف الغريب

» روئه تبدو لى انها خطيرا
أمس في 8:38 pm من طرف waell

» السماء تكشف عن أمراض مُنشرة في اليمن مُعظمها تمّت بفعل فاعل !!
أمس في 7:20 pm من طرف بلال الشمالي

» صفقة القرن وعزل بن سلمان والعقاب الالهى
أمس في 7:13 pm من طرف عبد الواحد

» بديهيات عن المهدي من الكتب والجفور
أمس في 5:45 pm من طرف بلال الشمالي

» الانانية راس كل داء
أمس في 5:00 pm من طرف khlifa1980

» شاهد ثانى نيزك ضخم يخترق سماء دول الخليج
أمس في 4:49 pm من طرف احمد الجبالى

» الشيطان يُريد السيطرة على طاقة الحجر الأسود ليُعجّل خروج الدجال
أمس في 4:47 pm من طرف عبد من عباد الرحمن

» رؤيا الرسول صلى الله عليه وسلم والبحر
أمس في 4:10 pm من طرف أحمد111

» تعبير رؤية الأخت روفيدة عن روميو
أمس في 4:07 pm من طرف صابرين جمال

» اهدى للمهدي المنتظر
أمس في 4:01 pm من طرف يزن عبد الله

» و أقترب الوعد الحق
أمس في 3:32 pm من طرف يزن عبد الله

» رؤيا عن روميو
أمس في 1:32 pm من طرف بدأ الأمر

» كل يوم حكمة
أمس في 12:31 pm من طرف رفيدة

» توفي بعد يومين من قرار إعفائه من رئاسة جهاز المخابرا السعودي.
أمس في 6:48 am من طرف عبد الواحد

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3585 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أستغفر الله فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 52036 مساهمة في هذا المنتدى في 7752 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 3 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

beforethearrivals, العطشان, محسن الظن بالله

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الجمعة يونيو 23, 2017 2:16 am

لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف ابو محمد اليمني في الجمعة أكتوبر 13, 2017 4:29 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




لقد شاهدت كثير من الشخصيات المرموقة عندنا في البلاد كانت ذات سلطة في البلد وكانت الناس تجيها ليل نهار والبعض ياتي بعوائلة لمنازل هذه الشخصيات للتقارب مع عوائل هذه الشخصيات ومنهم من  يقول لهذه الشخصيات بيننا صلة قرابة وتجد العزائم والولائم ليل نهار وبعد ان تخرج هذه الشخصيات من مناصبها وتحل للتقاعد وتصبح كحاال المواطن العادي لا احد يلقي لها  بال او شان ولاحد يزورها مثل السابق بل حتى البعض ممن كان ياتي يمر بجانب هذه الشخصيات دون حتى ان يؤدي السلام 




واعرف شخصية عسكرية كان عندما ياتي للمقهى في سيارته يقبلون عليه الناس قبل ان يخرج من السيارة وبعد مرور السنين وحصل على التقاعد جاء ذات يوم لنفس المقهى ولم يلتفت اليه احد وجاء الى عند نفس الناس اللي كانو يقوموا له قبل ان يخرج  من سيارته وسلم عليهم وردو عليه السلام ولكن لم يلتفت له احد وراح زواية زوايا في المقهى  بعيد عنهم واخذ يهز راسة مصدوم 




الذي يحيرنيي في الناس لماذا تستخدم هذا الاسلوب وهل المصلحة تعتبر من النفاق ام لا 
avatar
ابو محمد اليمني

عدد المساهمات : 55
نقاط : 79
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 22/04/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف الفرزدق في الجمعة أكتوبر 13, 2017 9:47 pm

رايت الناس قد مالوا       الى من عنده المال
رايت الناس قد ذهبوا       الى من عنده ذهب
و من ليس عنده الفضة       فالناس عنه منفضة
اعرف صديقا صاهر وزيرا على ابنته من اجل ابيها،فكان يرى منها الويلات...لا جمال و لا دين و لا طبخ و لا وصل و لا ناقة و لا جمل...فكان يستشيرني في امرها ففي النهاية امرته بان يطلقها فطلقها و نجى من ضنك المعيشة...
عندك ايه يا اخي مجهول؟ إنت بتبص كدا ليييه؟!
avatar
الفرزدق

عدد المساهمات : 1098
نقاط : 1271
إعجاب : 190
تاريخ التسجيل : 09/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف رفيدة في الجمعة أكتوبر 13, 2017 10:30 pm

الفرزدق كتب:رايت الناس قد مالوا       الى من عنده المال
رايت الناس قد ذهبوا       الى من عنده ذهب
و من ليس عنده الفضة       فالناس عنه منفضة
اعرف صديقا صاهر وزيرا على ابنته من اجل ابيها،فكان يرى منها الويلات...لا جمال و لا دين و لا طبخ و لا وصل و لا ناقة و لا جمل...فكان يستشيرني في امرها ففي النهاية امرته بان يطلقها فطلقها و نجى من ضنك المعيشة...
عندك ايه يا اخي مجهول؟ إنت بتبص كدا ليييه؟!

لا تغضب مني أخي الفرزدق هو الملام من البداية
في مثل يقول ياماخذ القرد على ماله (((وأضيف ومنصبه)))يروح المال ويبقى القرد على حاله Laughing
كل شيء تدخل فيه المصالح الدنيوية مصيرة كالفقاعة في الهواء

أما ياأخي أبومحمد اليمني
المصالح أغلبها نفاق
ولكن أعتقد بعض الأحيان تكون ك كف شر صاحب منصب من أذية البسطاء فيرحبوا به ويعاملوه جيدا حتى لا يؤذيهم

كم من احترام مزيف وعلاقات كاذبة نشأت بين الناس بسبب المصالح والمال


avatar
رفيدة

عدد المساهمات : 592
نقاط : 686
إعجاب : 70
تاريخ التسجيل : 03/09/2017
العمر : 40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مدكر في الجمعة أكتوبر 13, 2017 11:03 pm

رايت الناس قد مالوا الى من عنده مالُ
ومن عنده مال فعنه الناس قد مالو
رايت الناس قد ذهبوا الى من عنده ذهب
ومن لم عنده ذهب. فعنه الناس قد ذهبو
رأيت الناس منفضه. الى من عنده فضه
و من لا عنده فضه فعنه الناس منفضة
avatar
مدكر

عدد المساهمات : 240
نقاط : 265
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 16/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الجمعة أكتوبر 13, 2017 11:15 pm

ما كان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل

قال تعالى : ( الْأَخِلَّاء يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ ) 
وهى تجمع بين المتحابين من أهلها حين تنقلب كل صداقة
ومحبة الى عداوة ومشاقة 
قال الزمخشرى :
تتقطع فى ذلك اليوم كل خلة بين المتخالين فى غير ذات الله 
وتنقلب عداوة ومقتاً إلا خلة المتصادقين فى الله فإنها الخلة الباقية
المزدادة قوة إذا رأوا ثواب التحاب فى الله تعالى والتباغض فى الله 
وقيل : إلا المتقين والمجتنبين أخلاء السوء . 
فالمتقون هم الذين تدوم محبتهم وخلتهم كما قيل :
ما كان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل

اللهم اني اسألك حبك وحب من يحبك وحباً يقربنا اليك يا ارحم الراحمين .

منقول
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مدكر في الجمعة أكتوبر 13, 2017 11:54 pm

بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم

هل انتم ان عقوبه قطع اليد للسارق او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف هل القصد القطع البتر. ام القطع المنع .
ونعلم ان عقوبة من يحارب الله ورسوله ان يقتلوا او يصلبوا اوتقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف او ينفى من الارض.
اعتقد والله اعلم انه
القطع اي المنع والمقصود به وضع قيد على يد السارق كي يمنع من استخدام يده على النحو الطبيعي.
واعتقد والله اعلم انه من خلال ترتيب عقوبات من يحارب الله ورسوله والتخيير في اختيار العقوبات متروك حسب نوع الجريمه التي ارتكبها.
فان كان قاطع طريق ونتج عن قطعه للطريق قتل فبهذه الحاله يكون عقوبته القتل.
وان كان نتج عن تقطعه اصابه بدون وفاة المصاب فهو يصلب والصلب هنا ليس القتل كما يظن البعض بعد القتل. بل الصلب هو التشهير حيّا وصلبه وتكبيله. امام العامه حيا وليس مقتول.
وان اخذ في تقطعه على ممتلكات ونهبها. فيطبق عليه حد تقطع يديه وأرجله من خلاف اي يكبل بقيد من يده الى رجله من خلاف كي يمنع من استخدام اطرافه وليس القطع كما يظن البعض.
والخيار الأخير ان ينفى من الارض وهو الخيار الاخف لمن رأى الناس ان نفيه من الارض ورحيله الى بلد اخر هو اصلح له وللعباد .
وما تقطيع نسوه يوسف لايديهن. الا انهن ادهشن من جمال يوسف. مما منعهن أيديهن عن قطع التفاح لانهن حين اعجبين ودهشن خر قواهن من الصدمة مما فقدن قوه القطع. ولم يتمكن من قطع التفاحة كون التفاح عند القطع يحتاج الى تركيز وظغط لهذا القطع هو المنع من اداء الشي .
لذا نامل منكم التحقق وإطلاق عنان الفكر والتدبر وتغليب الفطره التي فطرها الله لنا
والله وحده العليم
ممكن لأحد الأعضاء نسخها للمشاركة لاي صفحه يراها مناسبه
وأتمنى. ان لايكون التكفير والبغي وغيرها من الألفاظ النابيه هي الاجابات
avatar
مدكر

عدد المساهمات : 240
نقاط : 265
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 16/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مدكر في الجمعة أكتوبر 13, 2017 11:59 pm

إِنَّمَا جَزَاء الَّذِيْنَ يُحَارِبُوْنَ اللهَ وَرَسُوْلَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوْا أَوْ يُصَلَّبُوْا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيْهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلاَفٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيْ
avatar
مدكر

عدد المساهمات : 240
نقاط : 265
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 16/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في السبت أكتوبر 14, 2017 12:07 am

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ حَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ أَبِي كَثِيرٍ قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو قِلَابَةَ الْجَرْمِيُّ عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَدِمَ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَفَرٌ مِنْ عُكْلٍ فَأَسْلَمُوا فَاجْتَوَوْا الْمَدِينَةَ فَأَمَرَهُمْ أَنْ يَأْتُوا إِبِلَ الصَّدَقَةِ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَبْوَالِهَا وَأَلْبَانِهَا فَفَعَلُوا فَصَحُّوا فَارْتَدُّوا وَقَتَلُوا رُعَاتَهَا وَاسْتَاقُوا الْإِبِلَ فَبَعَثَ فِي آثَارِهِمْ فَأُتِيَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَلَ أَعْيُنَهُمْ ثُمَّ لَمْ يَحْسِمْهُمْ حَتَّى مَاتُوا
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مــــــان في السبت أكتوبر 14, 2017 12:10 am

مدكر كتب:بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
فان كان قاطع طريق ونتج عن قطعه للطريق  قتل  فبهذه الحاله يكون عقوبته القتل.
وان كان نتج عن تقطعه اصابه  بدون وفاة المصاب  فهو  يصلب والصلب هنا ليس القتل كما يظن البعض بعد القتل. بل الصلب هو التشهير حيّا وصلبه وتكبيله. امام العامه حيا وليس مقتول.

وان اخذ في تقطعه على ممتلكات ونهبها. فيطبق عليه حد تقطع يديه وأرجله من خلاف اي يكبل بقيد من يده الى رجله من خلاف كي يمنع من استخدام اطرافه  وليس القطع كما يظن البعض.
السلام عليكم،
ما قولك في قاطع طريق اعترض سبيل فتاة  بكرا أو ثيبا و آغتصبها سواء حملت ام لا : ؟ ما هو حكم الشرع من القرآن و السنة ؟
السؤال الثاني : قاطع طريق او مجرم اعترض سبيل انسان و ضربه بسيف او سكين او ساطور و قطع له يده او انفه او فقأ عينه او عاهة مستديمة
ما حكم الشرع فيه ؟
اريد دليل من القرآن و السنة
avatar
مــــــان

عدد المساهمات : 1953
نقاط : 2398
إعجاب : 180
تاريخ التسجيل : 17/08/2017
الموقع : لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مــــــان في السبت أكتوبر 14, 2017 12:12 am

بلال الشمالي كتب:حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ حَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ أَبِي كَثِيرٍ قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو قِلَابَةَ الْجَرْمِيُّ عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَدِمَ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَفَرٌ مِنْ عُكْلٍ فَأَسْلَمُوا فَاجْتَوَوْا الْمَدِينَةَ فَأَمَرَهُمْ أَنْ يَأْتُوا إِبِلَ الصَّدَقَةِ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَبْوَالِهَا وَأَلْبَانِهَا فَفَعَلُوا فَصَحُّوا فَارْتَدُّوا وَقَتَلُوا رُعَاتَهَا وَاسْتَاقُوا الْإِبِلَ فَبَعَثَ فِي آثَارِهِمْ فَأُتِيَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَلَ أَعْيُنَهُمْ ثُمَّ لَمْ يَحْسِمْهُمْ حَتَّى مَاتُوا
السلام عليكم، كنت ساضع له الحديث النبوي و لا اجتهاد مع نص قطعي،
لكن سارى بما يرد،
avatar
مــــــان

عدد المساهمات : 1953
نقاط : 2398
إعجاب : 180
تاريخ التسجيل : 17/08/2017
الموقع : لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مدكر في السبت أكتوبر 14, 2017 12:18 am

اما عقوبه الزنا في كتاب الله بين في سوره النور ايات بينات
وهي الجلد ١٠٠ جلده للمحصنه والامه لها نصف ماعلى المحصنه ٥٠ جلده

ومن بقول ان المحصن يقتل فقد افترى على الله انما غلو في الدين وتعدي على حدود الله
ومن يستشهد بالغامديه وقول الشيخ والشيخا اذا زنيا اقتلهوم البته امر يخالف حدود الله وسوف يحكم الله بيننا وبينهم يوم القيامه
avatar
مدكر

عدد المساهمات : 240
نقاط : 265
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 16/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مدكر في السبت أكتوبر 14, 2017 12:28 am

سوف اقول لكم بعض الامور لتجعلكم اكثر تحفيزا لكتاب الله وتستبشرو وتعرفوا ما اخبرنا به وما يريد اخرون ان أهل الكتاب من يكتمون ايات الله على العباد ليشتروا فيع ثمنا قليلا .
اسالوا علمائكم عن التالي
احل الله لنا في النساء مثنى وثلاث ورباع ولكن بشرط ان تكون اليتيمات هي سيب التعدد الذي هو ثمان زوجات. فيعلم اهل العلم وعلماء النحو ان مثنى تعني اثنين اثنين وثلاث تعني ثلاثه ثلاثه ورباع تعني اربعه اربعه وفِي توصيح اخر في الكتاب تحدث الخالق عن الملائكه ووصفها بأنها ذو اجنحة مثنى وثلاث و.. وانتم تعرفون ماذا تعني الأجنحة .
لهذا في اعتقادي ان الله اخبرنا انه ان خفنا الا نقسط في اليتاما. فجعل لنا عرضا ربانيا وتحفيز. شرعيا. بانه يمكننا ان نتزوج اثنتين غير يتيمات ومثلهن يتيمات. وكذالك ثلاث بثلاث وأربع بأربع. ونعلم ان نبينا الكريم تزوج ٨ نساء.

ويمكنكم ان ابحثو في كتاب شئتم فسوف تعلمون انه ليش هناك اي خلاف لما قلته لكم

والله العالم ذو الجلال والاكرام
avatar
مدكر

عدد المساهمات : 240
نقاط : 265
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 16/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مدكر في السبت أكتوبر 14, 2017 12:29 am

سوف اقول لكم بعض الامور لتجعلكم اكثر تحفيزا لكتاب الله وتستبشرو وتعرفوا ما اخبرنا به وما يريد اخرون ان أهل الكتاب من يكتمون ايات الله على العباد ليشتروا فيع ثمنا قليلا .
اسالوا علمائكم عن التالي
احل الله لنا في النساء مثنى وثلاث ورباع ولكن بشرط ان تكون اليتيمات هي سيب التعدد الذي هو ثمان زوجات. فيعلم اهل العلم وعلماء النحو ان مثنى تعني اثنين اثنين وثلاث تعني ثلاثه ثلاثه ورباع تعني اربعه اربعه وفِي توصيح اخر في الكتاب تحدث الخالق عن الملائكه ووصفها بأنها ذو اجنحة مثنى وثلاث و.. وانتم تعرفون ماذا تعني الأجنحة .
لهذا في اعتقادي ان الله اخبرنا انه ان خفنا الا نقسط في اليتاما. فجعل لنا عرضا ربانيا وتحفيز. شرعيا. بانه يمكننا ان نتزوج اثنتين غير يتيمات ومثلهن يتيمات. وكذالك ثلاث بثلاث وأربع بأربع. ونعلم ان نبينا الكريم تزوج ٨ نساء.

ويمكنكم ان ابحثو في كتاب شئتم فسوف تعلمون انه ليش هناك اي خلاف لما قلته لكم

والله العالم ذو الجلال والاكرام
avatar
مدكر

عدد المساهمات : 240
نقاط : 265
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 16/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مدكر في السبت أكتوبر 14, 2017 12:29 am

اعتذر عن التكرار بغير قصد
avatar
مدكر

عدد المساهمات : 240
نقاط : 265
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 16/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مدكر في السبت أكتوبر 14, 2017 12:30 am

هناك أمورا كثيره انشاء الله ساكتبها في مشاركات. ان اردتم ذالك
avatar
مدكر

عدد المساهمات : 240
نقاط : 265
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 16/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مــــــان في السبت أكتوبر 14, 2017 12:38 am

لسلام عليكم،
الحوار ليس حشو، انما نقاش، و الامر الثاني كما سبق و حاورتك، لانه ان لم نتفق على الاساس، لا فائدة منه،
انت تطالب غيرك بعدم التكفير و البغي، و في نفس الوقت تطعن في السنة النبوية كمصدر ثاني للتشريع و انت في موقع لاهل السنة، فهنا انت في منهاج اهل السنة و الجماعة : قرآني منكر للسنة = باب للزندقة
فالحوار معك سيكون في اطار القرآن و السنة و ليس كما انت تريد ان ترفض على المحاور ان يحاورك فقط بالقرآن
سبق و ناقشتك و قامت عليك الحجة مرتين في أصل ياجوج و ماجوج انهم من نسل آدم و زعمت انهم براكين، و طعنت في الحديث الدي هدم نظريتك، و سبق و طعنت في حديث " ان الله يكتب للمرء شقي او سعيد قبل ولادته " و هدمت انت صفة العلم و الازلية لله "= قول كفري " و تم الرد عليك بالادلة الشرعية
ان اردت البحث عن الحق، اتبع الحوار بالكتاب و السنة.... لانه ان لم تتبع الكتاب و السنة، سنصل بالحوار للحائط
 والحديث الذي وضع لك "بلال " ينسف لك مزاعمك و نظيرتك نسفا
الرسول عليه الصلاة و السلام طبق القصاص بالحرابة على قطاع الطرق بقطع ايديهم و ارجلهم من خلاف " البتر "....
ما تعليقك اولا على الحديث حتى نعرف مصير الحوار،
----
ما قولك في قاطع طريق اعترض سبيل فتاة  بكرا أو ثيبا و آغتصبها سواء حملت ام لا : ؟ ما هو حكم الشرع من القرآن و السنة ؟
السؤال الثاني : قاطع طريق او مجرم اعترض سبيل انسان و ضربه بسيف او سكين او ساطور و قطع له يده او انفه او فقأ عينه او عاهة مستديمة
ما حكم الشرع فيه ؟
اريد دليل من القرآن و السنة
avatar
مــــــان

عدد المساهمات : 1953
نقاط : 2398
إعجاب : 180
تاريخ التسجيل : 17/08/2017
الموقع : لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مــــــان في السبت أكتوبر 14, 2017 12:44 am

مدكرإِنَّمَا جَزَاء الَّذِيْنَ يُحَارِبُوْنَ اللهَ وَرَسُوْلَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوْا أَوْ يُصَلَّبُوْا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيْهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلاَفٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيْ
السلام عليكم،
هذه الاية طبقها رسول الله عليه الصلاة و السلام في المفسدين في الارض الدين قتلوا رعاة الابل و سرقوا الابل و ارتدوا
هم مفسدين في الارض = بغاة = قطاع الطرق = تطبيق الحرابة عليهم



حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ حَدَّثَنَا الْأَوْزَاعِيُّ حَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ أَبِي كَثِيرٍ قَالَ حَدَّثَنِي أَبُو قِلَابَةَ الْجَرْمِيُّ عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَدِمَ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَفَرٌ مِنْ عُكْلٍ فَأَسْلَمُوا فَاجْتَوَوْا الْمَدِينَةَ فَأَمَرَهُمْ أَنْ يَأْتُوا إِبِلَ الصَّدَقَةِ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَبْوَالِهَا وَأَلْبَانِهَا فَفَعَلُوا فَصَحُّوا فَارْتَدُّوا وَقَتَلُوا رُعَاتَهَا وَاسْتَاقُوا الْإِبِلَ فَبَعَثَ فِي آثَارِهِمْ فَأُتِيَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَلَ أَعْيُنَهُمْ ثُمَّ لَمْ يَحْسِمْهُمْ حَتَّى مَاتُوا
----
قال الله  عز و جل : "  وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ۚ "
 " لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا"

.......
الرسول عليه الصلاة و السلام طبق نظام القصاص بالحرابة على قطاع الطرق
ما تعليقك يا مدكر، هل توافق على حكم الرسول و هو من حكم الله ام تعترض ؟

avatar
مــــــان

عدد المساهمات : 1953
نقاط : 2398
إعجاب : 180
تاريخ التسجيل : 17/08/2017
الموقع : لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في السبت أكتوبر 14, 2017 12:50 am

الله المستعان .
تعرف ماهو حدك في شرع الله يا مدكر ؟
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف موسى بوعمران في السبت أكتوبر 14, 2017 12:56 am

بلال الشمالي كتب:الله المستعان .
تعرف ماهو حدك في شرع الله يا مدكر ؟
إن لم تكن ردة وافتيات على الدين وجرأة في ضرب نصوصه فلا أدري ما تكون

موسى بوعمران

عدد المساهمات : 58
نقاط : 75
إعجاب : 13
تاريخ التسجيل : 23/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في السبت أكتوبر 14, 2017 12:59 am

موسى بوعمران كتب:
بلال الشمالي كتب:الله المستعان .
تعرف ماهو حدك في شرع الله يا مدكر ؟
إن لم تكن ردة وافتيات على الدين وجرأة في ضرب نصوصه فلا أدري ما تكون
هو يعرف أني قد أخبرته أنه مرتد . 
وليس له عندي إلا ضربت سيف .
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مدكر في السبت أكتوبر 14, 2017 1:04 am

مَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَىٰ فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنكُمْ ۚ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7
لقد أتانا رسولنا الكريم القران الكريم وبلغنا اياته
يحب عليكم فهم الايه جيدا. عن ما أفاء الله على رسوله من اهل القرى وقسمها بين مصارفها المذكوره بالايه. ويتعلق الاخذ والنهي بما فرصه رسول الله عليهم. من حصص
الخصوصيه في ذالك واضحه
avatar
مدكر

عدد المساهمات : 240
نقاط : 265
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 16/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مدكر في السبت أكتوبر 14, 2017 1:09 am

انا لا اغضب من ردودكم أبدا لاني اعلم إنكم ضحايا مناهج وروى من اراد تسخيركم لتنفيذ ماربه .
فليس لكم حجه الا بقطع الروس ونزع الاكباد. وتصدون عن ايات الله
ولكن اسال الله لكم الهدايه والرشد
لوكان حجتنا قال وقالو. وقيل
فلن يقبل الله منا ذالك يوم الحساب
بل العقل والسمع والأبصار والافئده ستكون هيه المسئوله
avatar
مدكر

عدد المساهمات : 240
نقاط : 265
إعجاب : 22
تاريخ التسجيل : 16/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في السبت أكتوبر 14, 2017 1:12 am

روح يا مرتد !!! قد قالها إبليس من قبلك 
{وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ (21)}. الأعراف
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1176
نقاط : 1275
إعجاب : 65
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مــــــان في السبت أكتوبر 14, 2017 1:16 am

مدكر كتب:
فان كان قاطع طريق ونتج عن قطعه للطريق  قتل  فبهذه الحاله يكون عقوبته القتل.
وان كان نتج عن تقطعه اصابه  بدون وفاة المصاب  فهو  يصلب والصلب هنا ليس القتل كما يظن البعض بعد القتل. بل الصلب هو التشهير حيّا وصلبه وتكبيله. امام العامه حيا وليس مقتول.
السلام عليكم، ساعطيك الجواب و لباقي الاعضاء، واضح انك لا تتدبر القرآن و تفتي بغير علم

الجزء الاول : قلت : ان كان قاطع طريق ونتج عن قطعه للطريق  قتل  فبهذه الحاله يكون عقوبته القتل.

الجواب : نعم، صحيح و الدليل موجود و لا اجتهاد مع نص صريح

في قوله تعالي ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ {178} وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ {179})

ء وفي قوله تعالي (( مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاء تْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ))


----
  القصاص في السنة النبوية الشريفة:

 قال رسول الله صلي الله عليه وسلم( من قتل قتلناه)

 وقوله عليه الصلاة والسلام(لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله، إلا بأحدي ثلاث، الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة) متفق عليه

----
الجزء الثاني : وان كان نتج عن تقطعه اصابه  بدون وفاة المصاب  فهو  يصلب والصلب هنا ليس القتل كما يظن البعض بعد القتل. بل الصلب هو التشهير حيّا وصلبه وتكبيله. امام العامه حيا وليس مقتول.
ــــ
الجواب : هنا بدأت تهذي و تتصدر للفتوى ،
الدليل من القرآن و السنة : القاعدة الشرعية : لا اجتهاد مع نص صريح قطعي، لانه اي اجتهاد سيصبح اعتراض على حكم الله و رسوله = كفر الاعراض



وفي قوله تعالي(وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ {45}
الله يامر بالقصاص في العين بالعين، و السن بالسن و الأذن بالأذن و في الجروح
و تاتي انت يا مدكر و تزعم ان القصاص هو التكبيل و التشهير به امام الناس
هل انت عاقل او تهذي، يعني لو شخص اعترض سبيلك و قطع انفك و أذنك و فقأ عينك.... تاتي امام القاضي الشرعي و تطلب منه تكبيل المجرم قاطع الطريق و ينتهي الامر
و اين هو القصاص و العدل الرباني الدي انزل به مغزى القصاص ؟ انت هنا تشجع قطاع الطرق و المجرمين على الافساد في الارض و السرقة
الادلة للقصاص في الجروح من السنة النبوية

وعن أنس بن مالك رضي أن جارية وجد رأسها قد رض بين حجريين فسألوها: مَن صنع بك هذا؟ فلان حتى ذكروا يهودياً فأومأت برأسها فأخذ اليهودي فأقر فأمر رسول الله صلي الله عليه وسلم أن يرض رأسه بين حجريين.

 وعن أنس : أن الرُّبَيع بنت النضر عمته كسّرت ثنية جارية، فطلبوا إليها العفو فأبوا، فعرضوا الإرث فأبوا، فأتوا رسول الله صلي الله عليه وسلم ، فأبوا إلا القصاص فأمر رسول الله عليه وسلم بالقصاص، فقال أنس بن النضر: يا رسول الله أتكسر ثنية الربيع لا والذي بعثك بالحق لا تكسر ثنيتها.
فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم
: يا أنس كتاب الله القصاص،
 فرضي القوم فعفوا، فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم (إن من عباد الله مَن لو أقسم على الله لأبره).
----
ما قولك الان يا مدكر
avatar
مــــــان

عدد المساهمات : 1953
نقاط : 2398
إعجاب : 180
تاريخ التسجيل : 17/08/2017
الموقع : لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا الناس مصالح وهل المصلحة من النفاق !!!

مُساهمة من طرف مــــــان في السبت أكتوبر 14, 2017 1:18 am

السلام عليكم،
اتحداك يا كداب ان تعلق الان بعدما ردي عليك لان الحجة قامت عليك، و تناور
سؤالي لك يا مدكر بدون تقية

مجرم قاطع طريق اعترض اختك و أغتصبها ........ ما حكم الشرع : هل يقتل ام يكبل و تطوف به في الاسواق
ان قلت يقتل : انت توافق حكم الله و رسوله
ان قلت يكبل : انت ديوث
avatar
مــــــان

عدد المساهمات : 1953
نقاط : 2398
إعجاب : 180
تاريخ التسجيل : 17/08/2017
الموقع : لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى