بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7521 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Root فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 73517 مساهمة في هذا المنتدى في 11685 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
{حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
+13
سحــــــاب
مــــــان
بلال الشمالي
mr m
عبد من عباد الرحمن
ص
موسى بوعمران
صابرين جمال
يزن عبد الله
نورالدین
اخوكم في الله
رفيدة
المعرف غير لائق
17 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ الإمـــــــــــام المهــــــــــدي عليــــــــــه الســــــــــلام
صفحة 1 من اصل 3
صفحة 1 من اصل 3 • 1, 2, 3
{حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
{حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد،
سنتناول في هذا البيان المُحدَث ، تفصيل لبعض المقاطع الصوتية التي وردت في القرآن الكريم ، لنفهم المعاني المُتّصلة بها و المُنفصلة عنها ، بعلم من الكتاب يُنكره بعض الإخوة من الذين يحكمون على كتاب الله بالظاهر فقط إقتداءا بآبائهم و أسلافهم الأولين.
ملاحظــــة هامــة جـــدا قبــل الغــوص !
هذا البيان هو مُحدث ، و غير مُستنسَخ من كُتب الفقه والتفسير القديم و الحديث ، لأنه يُوظف علم الآخرين (الباطن) لإستخراج الآيات.
قال تعالى {هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} ، فعلم الظاهر هو علم الأولين (الصحابة و التابعين) و علم الباطن هو علم الآخرين (المهدي و أصحابه).
{حـم} سيكون هو محور حديثنا في هذا البيان ، في محاولة لإستخراج بعض المعاني الوظيفية للمقاطع الصوتية المُتصلة بها و المنفصلة عنها.
على بركة الله نستهل بداية البيان بإسترسال لكل الآيات التي ذُكر فيها لفظ {حم} كالتالي:
قــال تعالــى:
{حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ } (غافر)
{حم * تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ} (فصلت)
{حم * عسق * كَذَٰلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} (الشورى)
{حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ} (الزخرف)
{حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ} (الدخان)
{حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} (الجاثية)
{حم * تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} (الأحقاف)
أول ملاحظة تتبادر لأذهاننا عندما نقرأ الآيات بعلم الظاهر ، هي تكرار لفظ {حم} في 7 سُور مُتتابعة و مُتتالية في السياق القرآني.
معنى ذلك ، أن هناك علاقة باطنية أو روابط خفية بين {حم} و رقم 7 ، لا تتجلى لنا الا بعلم الباطن !
معنى ذلك ، أن الوصول للمعاني الوظيفية للمقاطع الصوتية {حم} لا تكتمل إلا بتلاوة كل المعاني الموجودة في فواتح السُّور السبعة !
عندما ننظر في السياق القرآني الذي ذُكر فيه لفظ {حم} ، نجده مُتكوّن من أربع سياقات قرآنية كبرى عندما نقوم بتقاطع لفظي للفواتح السبعة :
السياق الأول : {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ} (غافر- الجاثية - الأحقاف)
السياق الثاني : {حم * تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَٰنِ} (فصلت)
السياق الثالث : {حم * عسق * كَذَٰلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ} (الشورى)
السياق الرابع : {حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ} (الزخرف ، الدخان)
فــي السياقات القرآنية الأربعة ، نجد قسمين من المعاني الوظيفية :
القسم الأول : المعاني الوظيفية المُتّصلة (السياق الأول + الثاني + الثالث)
القسم الثاني : المعاني الوظيفية المُنفصلة (السياق الرابع).
أخي ، انتظر لحظة ، أنا لم أفهم بعد "المعاني الوظيفية المُتّصلة" و "المعاني الوظيفية المُنفصلة" ؟
المعاني الوظيفية المُتّصلة ، هي عملية بحث عن الآيات التي تكون فيها "حم" مُتصلة وظيفيا بما يأتي بعدها، مثال {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ} تعني أن "حم" مُتصلة بــ"تَنزِيل الْكِتَابِ" ، و بالتالي نقول أن وظيفة "حم" في هذا السياق هو تنزيل الكتاب.
أما المعاني الوظيفية المُنفصلة ، فهي عملية بحث عن الآيات التي فيها "حم" مُنفصلة وظيفيا عن ما يأتي بعدها، مثال {حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ} تعني أن "حم" مُنفصلة عــن "الْكِتَابِ الْمُبِينِ" بواو العطف ، و بالتالي نقول أن وظيفة "حم" في هذا السياق تختلف عن وظيفة الكتاب المُبين.
الآن سنقوم ، بتفصيل لهذه المعاني الوظيفية بالتدرّج في هذا البيان ، من خلال تفصيل السياقات الأربعة للمقاطع الصوتية.
--------------------------------------
1) السياق الأول : {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ}
--------------------------------------
السور التابعة للسياق : (غافر- الجاثية - الأحقاف)
=> يوجد اتصال و تواصل مُباشر بين {حم} و {تَنزِيلُ الْكِتَابِ}
نأتي الآن الى تفصيل الفواتح الخاصة بهذا السياق:
تحقيق في فاتحة غافر:
{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ} تعنــي (أن حم هي تَنزِيلُ الْكِتَابِ بعلم الله الذي في الكتاب) تعنــي (أن حم هي علم الكتاب الذي أُنزِل مع الكتاب)
تحقيق في فاتحة الجاثية و الأحقاف:
{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} تعنــي (أن حم هي تَنزِيلُ الْكِتَابِ بحكمة الله التي في الكتاب) تعنــي (أن حم هي حكمة الكتاب التي أُنزلت مع الكتاب)
# إستنتاج المعاني المختزلة :
{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]
ولكن معاني "حم" لا تزال مُبهمة ، لأننا لم نُعرّف بعد "علم الكتاب" و "حكمة الكتاب".
للبحث عن المعاني المُفصّلة لــ"علم الكتاب" و لــ"حكمة الكتاب" ، علينا القيام بتفصيلات باطنية للفواتح الثلاثة (غافر- الجاثية - الأحقاف) ، كالآتي:
{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ} في علاقتهـــا بــ {الْكِتَابِ} و بــ {الْعَلِيمِ}.
و لفظ {الْعَلِيمِ} مشتق من لفظ {عِلْمٌ} في علاقتــه بــ {الْكِتَابِ}
{عِلْمٌ} مــن {قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ} تعنــي (أن علم الكتاب فيه سرّ التنقل اللمحي و النفاذ الى الزمن البُعدي من أي مكان)
{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} سياقهــا {إِنَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّلْمُؤْمِنِينَ} تعنــي (أن آيات السماوات و الأرض موجودة في الكتاب) تعنــي (أن حم هي مفتاح كشف آيات السماوات و الأرض الموجودة في الكتاب) تعنــي أيضا (أن المؤمنين بعلم الكتاب هم فقط من يمتلكون مفتاح كشف الآيات حــم)
{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} سياقهــا {وَفِي خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِن دَابَّةٍ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ} تعنــي (أن آيات الدواب و إنتشارها و تنقلها بين العوالم موجودة في الكتاب) تعنــي (أن حم هي مفتاح علم البثّ المُشفّر للدواب للتواصل معها والدخول الى عوالمها)
{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} سياقهــا {وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ} تعنــي (أن آيات الليل و النهار ، و الأرزاق ، و تصريف الرياح موجودة في الكتاب) تعنــي (أن حم هي مفتاح علم اختلاف الليل و النهار ، و علم الأرزاق ، و علم تصريف الرياح).
بقي لنا البحث عن المعاني المُفصّلة لــ "حكمة الكتاب" ؟
{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} تعنــي (أن حم هي تَنزِيلُ الْكِتَابِ بحكمة الله التي في الكتاب) تعنــي (أن حم هي حكمة الكتاب التي أُنزلت مع الكتاب)
{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} سياقهــا {إِنَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّلْمُؤْمِنِينَ} فــي علاقتهــا بــ {الْكِتَابِ} و {الْحَكِيمِ} و {الْمُؤْمِنِينَ} تعنــي (أن حم هي حجة الله للمؤمنين في هذا الكتاب)
# إستنتاج المعاني المفصلة للسياق الأول:
{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]
[علم الكتاب] = (علم التنقل اللمحي) + (علم الكائنات و التواصل معها) + (علم اختلاف الليل و النهار) + (علم الأرزاق) + (علم تصريف الرياح).
[حكمة الكتاب] = (حجة الله للمؤمنين في هذا الكتاب)
-------------------------------------------
2) السياق الثاني : {حم * تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَٰنِ}
-------------------------------------------
السور التابعة للسياق : (فصلت)
=> يوجد اتصال و تواصل مُباشر بين {حم} و {تَنزِيلُ مِّنَ الرَّحْمَٰنِ}
نأتي الآن الى تفصيل الفواتح الخاصة بهذا السياق:
تحقيق في فاتحة فصلت:
{حم} مــن {حم * تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ} سياقهـــا {كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ} تعنـي (تنزيل الآيات المُفصّلة في الكتاب لقوم يعلمون) تعنـي (أن حم هي علم تفصيل القرآن بالقرآن لإستخراج الآيات)
# إستنتاج المعاني المفصلة للسياق:
{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]
[علم الكتاب] يحتوي أيضا على (علم تفصيل الآيات في الكتاب)
-------------------------------------------------
3) السياق الثالث : {حم * عسق * كَذَٰلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ}
-------------------------------------------------
السور التابعة للسياق : (الشورى)
=> يوجد اتصال و تواصل مُباشر بين {حم} و {عسق} و {كَذَٰلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ}
نأتي الآن الى تفصيل الفواتح الخاصة بهذا السياق:
تحقيق في فاتحة الشورى:
{حم} مــن {حم * عسق * كَذَٰلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} فــي علاقتهـــا بــــ {يُوحِي} تعنــــي (أن الله يوحي "حم" الى أنبيائه و رُسله عن طريق "عسق") تعنــي (أن الله يوحي علم الكتاب و حكمة الكتاب لعباده بوسيلة الوحي "عسق") تعنـــي (أن "عسق" هي آلية تلقين "حم" بالوحي).
# إستنتاج المعاني المفصلة للسياق:
{حم} + {عسق} = (عملية تنزيل "علم الكتاب" و "حكمة الكتاب" على المؤمن بالوحي عن طريق آلية "عسق" الروحية)
---------------------------------------
4) السياق الرابع : {حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ}
---------------------------------------
السور التابعة للسياق : (الزخرف ، الدخان)
=> يوجد انقطاع و انفصال مُباشر بين {حم} و {الْكِتَابِ الْمُبِينِ}
نأتي الآن الى تفصيل الفواتح الخاصة بهذا السياق:
تحقيق في فاتحة الزخرف:
{حم} مــن {حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ} سياقهـــا {إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ} سياقهـــا {وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ} تعنـــي (أن الكتاب اصبح مُبينا بــ"حم") تعنـــي (أن الكتاب مقسوم و فيه "القرآن" و "أُمِّ الكتاب" و "حم") تعنـــي (أن "حم" موجودة في الجزء المُتبقي من الكتاب من دون "القرآن" و "أم الكتاب").
تحقيق في فاتحة الدخان:
{حم} مــن {حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ} سياقهـــا {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ ۚ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ} تعنــي (أن بيان "حم" للكتاب سبق نزول الكتاب في عالم الغيب) تعنــي (أن "حم" موجود قبل الكتاب ، و ينزل بعد الكتاب ليكون مُبينا للناس بعدما اختلفوا فيه)
# إستنتاج المعاني المفصلة للسياق:
{حم} أقدم من الكتاب في عالم الغيب ، وتنزل بعد الكتاب ليكون مُبينا للناس بعدما اختلفوا فيه.
{حم} موجودة في الجزء المُتبقي من الكتاب من دون "القرآن" و "أم الكتاب".
سنقوم الآن بتلاوة المعاني الوظيفية لــ {حم} في السياقات القرآنية الأربعة:
{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]
[علم الكتاب] = (علم التنقل اللمحي) + (علم الكائنات و التواصل معها) + (علم اختلاف الليل و النهار) + (علم الأرزاق) + (علم تصريف الرياح) + (علم تفصيل الآيات في الكتاب)
[حكمة الكتاب] = (حجة الله للمؤمنين في هذا الكتاب)
{حم} + {عسق} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب] + {عسق} = (عملية تنزيل "علم الكتاب" و "حكمة الكتاب" على المؤمن بالوحي عن طريق آلية "عسق" الروحية)
الخلاصـــة :
"حــم" هي [حــ]ــكمة الــ[مــ]ــؤمن في هذا الوُجود ، و سره الظاهر والباطن ، ليحكم هذا الوُجود في النهاية بـ"علم الكتاب اللدني" الموجود في حـم. هذا العلم الرباني يتنزّل بالوحي على من يشاء من عباده الصالحين بآلية "عسق" المُحكمة.
يبقى الآن ، أن نبحث عن العلاقة الباطنية بين {حم} و رقم 7 ؟!
تكرار لفظ {حم} لــ 7 مرّات مُتتالية في السياق القرآني ، يدل على أن هناك أحداث مُستقبلية مُتتالية ستقع بعد نزول "حم" بالوحي المُحكم بــ"عسق" على صاحب الأمر في آخر الزمان .
فعندما نتحدّث عن الأحداث المُستقبلية ، فإننا بالظرورة نتحدّث عن سنوات وُقوعها.
وبما أن القصص القرآني نافذ في الزمان و يُعيد نفسه في المُستقبل ، فإن الأحداث التي سيمر بها صاحب الأمر (المهدي) هي حتما شبيهة بأحداث وقعت في الماضي ولكن بمعطيات جديدة.
عندما نبحث في القصص القرآني عن قصة فيها أحداث مُستقبلية مُتتالية و مُرتبطة برقم 7 ، فإننا نجد قصّة يوسف عليه السلام !
قـــال تعالـــى:
{ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تُحْصِنُونَ * ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ}
إذا ، بعد نزول حم على المهدي ، ستبدأ الكوارث و الحروب العالمية و السنوات العجاف ، وهي 7 سنوات ، و في السنوات الثلاث الأخيرة ، تمسك السماء ثلث قطرها ، ثم ثُلثي قطرها ،ثم كل قطرها ، و قبل انتهاء السنوات العجاف بأربعين يوما يخرج الدجال و تبدأ حرب الكون.
ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ ، ثم تبدأ الخلافة على منهاج النبوة و العصر الذهبي لتمتلئ الأرض قسطا و عدلا كما مُلئت ظلما و جورا.
والله أعلــــم
المعرف غير لائق- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 2317
نقاط : 2701
إعجاب : -188
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
رفيدة- عدد المساهمات : 621
نقاط : 715
إعجاب : 82
تاريخ التسجيل : 03/09/2017
العمر : 46
الموقع : مثيرة للفتنة من الامرات : معرف اخر باسم سماح
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
البساطة هي روح كل شيء وهي اقصر الطرق لقلوب الناس فبها يصل المضمون للعالم ولغير العالم فلا يتعالي بعضهم علي بعض ومعجزة القرآن الكريم هي بساطته وحلاوته وفي نفس الوقت ثرائه وغناه
رسول الله صلى الله عليه وسلم (إكتفى بأن يبين للناس على قدر حاجتهم من العبادة) التى تبين لهم أحكام التكليف فى القرآن الكريم وهى إفعل ولا تفعل .. تلك الأحكام التى يثاب عليها الإنسان ان فعلها ويعاقب إن تركها وهى أسس العبادة لله سبحانه وتعالى التى أنزلها فى القرآن الكريم كمنهج لحياة البشر
وتلك هي الغاية والهدف الأسمي من كل كلمة قيلت في الكتب السماوية ...
بوركتم ...
البساطة هي روح كل شيء وهي اقصر الطرق لقلوب الناس فبها يصل المضمون للعالم ولغير العالم فلا يتعالي بعضهم علي بعض ومعجزة القرآن الكريم هي بساطته وحلاوته وفي نفس الوقت ثرائه وغناه
رسول الله صلى الله عليه وسلم (إكتفى بأن يبين للناس على قدر حاجتهم من العبادة) التى تبين لهم أحكام التكليف فى القرآن الكريم وهى إفعل ولا تفعل .. تلك الأحكام التى يثاب عليها الإنسان ان فعلها ويعاقب إن تركها وهى أسس العبادة لله سبحانه وتعالى التى أنزلها فى القرآن الكريم كمنهج لحياة البشر
وتلك هي الغاية والهدف الأسمي من كل كلمة قيلت في الكتب السماوية ...
بوركتم ...
اخوكم في الله- عدد المساهمات : 83
نقاط : 100
إعجاب : 21
تاريخ التسجيل : 27/11/2016
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
فائذة منقولة
وأما الفكرة الأخرى التي تسربت إلى التصوف من التشيع، واعتنقها الصوفية بتمامها هي فكرة تقسيم الشريعة إلى الظاهر والباطن، والعام والخاص.
ومنها تدرّجت وتطرقت إلى التأويل الباطني والتفسير المعنوي، وتفريق المسلمين بين العامة والخاصة، فإن الشيعة بجميع فرقها، وخاصة الإسماعيلية منهم يعتقدون أن لكل ظاهر باطنا، وقد اختص بمعرفة الباطن عليّ رضي الله عنه، وأولاده أي أئمتهم المعصومون حسب زعمهم، فسمّوا الموالين لهم بالخاصة، وغير المؤمنين بهذه الفكرة بالعامة.
فلقد قالوا: (لا بدّ لكل محسوس من ظاهر وباطن، فظاهره ما تقع الحواسّ عليه، وباطنه يحويه ويحيط العلم به بأنه فيه، وظاهره مشتمل عليه (1) .
وكذبوا (2) على رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((ما نزلت عليّ آية إلا ولها ظهر وبطن، ولكل حرف حدّ، ولكل حدّ مطلع)) (3) .
ثم قسموا الظاهر والباطن بين النبي والوصيّ حيث قالوا: (كانت الدعوة الظاهرة قسط الرسول صلوات الله وسلامه عليه، والدعوة الباطنة قسط وصيّه الذي فاض منه جزيل الإنعام (4).
ثم قالوا: (إن الظاهر هو الشريعة، والباطن هو الحقيقة، وصاحب الشريعة هو الرسول محمد صلوات الله عليه، وصاحب الحقيقة هو الوصيّ عليّ بن أبي طالب (5) .
هذا ولقد فصلنا القول في ذلك في كتابنا (الإسماعيلية القدامى تاريخ وعقائد) حيث بوبنا بابا مستقلا لبيان هذه العقيدة الخطرة للتلاعب بنصوص القرآن والسنة فمن أراد الاستزادة فليرجع إليه.
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
أنه قال: (إن القرآن له ظهر وبطن (6) .
وأيضا ما رواه ابن بابويه القمي (7) عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه في حديث طويل أنه قال: (إن رسول الله صلى الله عليه وآله علمني ألف باب من العلم يفتح كل باب ألف باب، ولم يعلم ذلك أحد غيري) ( .
ويقولون: أن هذه العلوم توارثها أئمتهم بعده، فعلى ذلك يقول الكليني محدّث الشيعة في خطبه كتابه: (فأوضح الله بأئمة الهدى من أهل بيت نبينا صلى الله عليه وآله عن دينه، وأبلج بهم عن سبيل مناهجه، وفتح بهم عن باطن ينابيع علمه، وجعلهم مسالك لمعرفته، ومعالم لدينه، وحجّابا بينه وبين خلقه، والباب المؤدي إلى معرفة حقه، وأطلعهم على المكنون من غيب سره.
كلّما مضى منهم إمام نصب لخلقه من عقبه إماما بيّنا، وهاديا نيّرا، وإماما قيّما، يهدون بالحق وبه يعدلون (9) .
والجدير بالذكر أن التفريق بين الشريعة والحقيقة، وبين الظاهر والباطن من خواص التشيع إلا أنه لا توجد طائفة شيعية إلا وتؤمن بذلك، وكتب الفرق والكلام شاهدة على هذا، بل أنهم لم يختلفوا فيما بينهم في تعيين الإمام إلا بناء على هذا المبدأ، حيث أنهم اختلفوا: (إلى من أفضى الإمام الراحل أسرار العلوم واطلاعه على مناهج تطبيق الآفاق على الأنفس، وتقدير التنزيل على التأويل، وتصوير الظاهر على الباطن، لأنهم كلهم مؤمنون بأن لكل ظاهر باطنا، ولكل شخص روحا، ولكل تنزيل تأويلا، ولكل مثال حقيقة في هذا العالم (10) .
فحاصل ما قلناه أن تقسيم الشريعة والعلوم إلى الظاهر والباطن من أهم الميزات التي تتميّز بها الشيعة بفرقها عن الآخرين من المسلمين، وهم الذين تقوّلوا بها متأثرين باليهودية التي استقوا منها أفكارهم، بوساطة عبد الله بن سبأ اليهودي، المؤسس الحقيقي الأول لديانتهم ومذهبهم.
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
باطن (11) .
وقال الطوسي أبو نصر السراج: (إن العلم ظاهر وباطن... ولا يستغني الظاهر عن الباطن، ولا الباطن عن الظاهر، وقد قال الله عز وجل: ولو ردّوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم: فالمستنبط هو العلم الباطن، وهو علم أهل التصوف، لأن لهم مستنبطات من القرآن والحديث وغير ذلك... فالعلم ظاهر وباطن، والقرآن ظاهر وباطن، وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ظاهر وباطن، والإسلام ظاهر وباطن (12) .
وذكر المتصوفة نفس تلك الرواية التي نقلها الشيعة والإسماعيلية، وهي: (لكل آية ظاهر وباطن، وحدّ ومطلع (13) .
ولم يكن التشابه والتوافق مع الشيعة، والاستفادة والاقتباس منهم منحصرا في هذا فحسب، بل كان هناك تجانس وتداخل في أكثر من هذا، حيث قالوا باختصاص علي رضي الله عنه دون الآخرين بعلم الباطن، فقال قائلهم: (إن جبريل عليه السلام نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم أولا بالشريعة، فلما تقررت ظواهر الشريعة واستقرت نزل إليه بالحقيقة المقصودة، والحكمة المرجوة من أعمال الشريعة، هي: الإيمان والإحسان، فخص رسول الله صلى الله عليه وسلم بباطن الشريعة بعض أصحابه دون البعض.
وكان أول من أظهر علم القوم وتكلم فيه سيدنا علي كرم الله وجهه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم... ثم انتشر هذا الطريق انتشارا لا ينقطع حتى ينقطع عمر الدنيا (14) .
وأوردوا في كتبهم تلك الرواية الشيعية بعينها، التي نحن ذكرناها منهم عن علي رضي الله عنه أنه قال: (علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم سبعين بابا من العلم لم يعلم ذلك أحد غيري (15) .
وهناك روايات شيعية أخرى كثيرة أوردها المتصوفة في كتبهم ومؤلفاتهم (16) ، مؤيدين لها، مؤمنين بها، مستدلين منها، مثل هذا الحديث الموضوع: ((أنا مدينة العلم وعلي بابها)) (17) .
ومنها ما رووه (18) عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه كذبا عليه أنه قال: ((كنا نمشي مع النبي صلى الله عليه وسلم فانقطع نعله، فتناولها علي يصلحها، ثم مشى، فقال: يا أيها الناس، إن منكم من يقاتله علي على تأويل القرآن كما قاتلت على تنزيله))
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
http://www.ibtimes.com/muhammad-quran-story-fake-worlds-oldest-muslim-holy-book-predates-official-founding-2077807
نورالدین- عدد المساهمات : 419
نقاط : 416
إعجاب : -21
تاريخ التسجيل : 24/08/2017
العمر : 40
الموقع : هذا ايراني مجوسي : وقع طرده
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
الحقيقية : أن هذا بحث فيه إبداع وكله جديد وليس بلازم للناس أن يأخذوه ، هو فتوحات وتفصيل أكثر لما في القرآن ، لأن تفسير القرآن يكون بطرق منها :
1 تفسير القرآن بالقرآن
2 تفسير القرآن بالسنة .
3تفسير القرآن بالاجتهاد . من قول صحابي أو غيره
لحديث معاذ بن جبل ، ولقد سأل ابن عباس عن تفسير القرآن فقال : القرآن اربعة : آيات واضحة يعلمه كل الناس ، ( قل هو الله أحد) ، وتفسير يعلمه العلماء المفسرين ،وتفسير يعلمه خواص العلماء () ، وتفسير لا يعلمه الإ الله .
فأخي روميو هو فائز في المرتبة الأولى تفسير القرآن بالقرآن ، وكل جديد فتوحات واستنباط وتحليل بدون خروج عن ما قررته الشريعة .
ومن يدعي غير ذلك فقد ذهب في شطط ، وهو ليس له من العلم إلا صوره ، فالعلم تفكر وتدبر واستنباط ، فهو لا تنفضي عجائبه هذا القرآن معجزة الله في كل زمان ومكان ، فيه الواقعية والخلود والمرونة وفيه تفصيل لكل شيء ، وسبق كل شيء وسيظل عصي على كل عالم أن يدرك ما فيه وسعته إلا لمن أذن الله له أن يستخرج منه بعض ما فيه مثل المهدي المنتظر عليه السلام.
هو مائدة شاملة لمن يريد أن يتفكر في خلق السماوات والأرض وأن يتخذ الوسطية والصراط المستقيم الذي أتى به الله تعالى، بعيداً عن الجمود والخرافات ، لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ....
وخلاصة القول :لقد أديت شياً عجباً فيه علم غزير وإبداع لم يسبق إليه إحد من الناس فهنئئاً لك أخي هذا العلم وعمل به في حينه .
والذي شد انتباهي هو قولك :
{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]
[علم الكتاب] = (علم التنقل اللمحي) + (علم الكائنات و التواصل معها) + (علم اختلاف الليل و النهار) + (علم الأرزاق) + (علم تصريف الرياح) + (علم تفصيل الآيات في الكتاب)
[حكمة الكتاب] = (حجة الله للمؤمنين في هذا الكتاب)
{حم} + {عسق} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب] + {عسق} = (عملية تنزيل "علم الكتاب" و "حكمة الكتاب" على المؤمن بالوحي عن طريق آلية "عسق" الروحية)
1 تفسير القرآن بالقرآن
2 تفسير القرآن بالسنة .
3تفسير القرآن بالاجتهاد . من قول صحابي أو غيره
لحديث معاذ بن جبل ، ولقد سأل ابن عباس عن تفسير القرآن فقال : القرآن اربعة : آيات واضحة يعلمه كل الناس ، ( قل هو الله أحد) ، وتفسير يعلمه العلماء المفسرين ،وتفسير يعلمه خواص العلماء () ، وتفسير لا يعلمه الإ الله .
فأخي روميو هو فائز في المرتبة الأولى تفسير القرآن بالقرآن ، وكل جديد فتوحات واستنباط وتحليل بدون خروج عن ما قررته الشريعة .
ومن يدعي غير ذلك فقد ذهب في شطط ، وهو ليس له من العلم إلا صوره ، فالعلم تفكر وتدبر واستنباط ، فهو لا تنفضي عجائبه هذا القرآن معجزة الله في كل زمان ومكان ، فيه الواقعية والخلود والمرونة وفيه تفصيل لكل شيء ، وسبق كل شيء وسيظل عصي على كل عالم أن يدرك ما فيه وسعته إلا لمن أذن الله له أن يستخرج منه بعض ما فيه مثل المهدي المنتظر عليه السلام.
هو مائدة شاملة لمن يريد أن يتفكر في خلق السماوات والأرض وأن يتخذ الوسطية والصراط المستقيم الذي أتى به الله تعالى، بعيداً عن الجمود والخرافات ، لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ....
وخلاصة القول :لقد أديت شياً عجباً فيه علم غزير وإبداع لم يسبق إليه إحد من الناس فهنئئاً لك أخي هذا العلم وعمل به في حينه .
والذي شد انتباهي هو قولك :
{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]
[علم الكتاب] = (علم التنقل اللمحي) + (علم الكائنات و التواصل معها) + (علم اختلاف الليل و النهار) + (علم الأرزاق) + (علم تصريف الرياح) + (علم تفصيل الآيات في الكتاب)
[حكمة الكتاب] = (حجة الله للمؤمنين في هذا الكتاب)
{حم} + {عسق} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب] + {عسق} = (عملية تنزيل "علم الكتاب" و "حكمة الكتاب" على المؤمن بالوحي عن طريق آلية "عسق" الروحية)
يزن عبد الله- يمنع منع بات الترويج لاي موهوم بالمهدوية او غيرها
- عدد المساهمات : 2196
نقاط : 2462
إعجاب : 34
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 43
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
يزن كتب
فأخي روميو هو فائز في المرتبة الأولى تفسير القرآن بالقرآن ، وكل جديد فتوحات واستنباط وتحليل بدون خروج عن ما قررته الشريعة .
ومن يدعي غير ذلك فقد ذهب في شطط ، وهو ليس له من العلم إلا صوره ، فالعلم تفكر وتدبر واستنباط ، فهو لا تنفضي عجائبه هذا القرآن معجزة الله في كل زمان ومكان ، فيه الواقعية والخلود والمرونة وفيه تفصيل لكل شيء ، وسبق كل شيء وسيظل عصي على كل عالم أن يدرك ما فيه وسعته إلا لمن أذن الله له أن يستخرج منه بعض ما فيه مثل المهدي المنتظر عليه السلام.
ياأخي هو احنا بمسابقة
والا هو المهدي سباق ومن يلفت الانتباه أكثر سيكون هو؟؟
المهدي هبة من الله لشخص
يعني كتبت أو ماكتبت علقت أو ماعلقت عملت دعاية او ماعملت
لن يقدم ولن يؤخر ماكتب الله
فاهم ياأخ يزن والا أعيد
كلمة حق الموضوع متعوب عليه
لا أفهم بعلم ظاهر أو علم باطن لكن
بشكل عام نسأل الله أن يكون عملك خالصا لله ياروميو
فأخي روميو هو فائز في المرتبة الأولى تفسير القرآن بالقرآن ، وكل جديد فتوحات واستنباط وتحليل بدون خروج عن ما قررته الشريعة .
ومن يدعي غير ذلك فقد ذهب في شطط ، وهو ليس له من العلم إلا صوره ، فالعلم تفكر وتدبر واستنباط ، فهو لا تنفضي عجائبه هذا القرآن معجزة الله في كل زمان ومكان ، فيه الواقعية والخلود والمرونة وفيه تفصيل لكل شيء ، وسبق كل شيء وسيظل عصي على كل عالم أن يدرك ما فيه وسعته إلا لمن أذن الله له أن يستخرج منه بعض ما فيه مثل المهدي المنتظر عليه السلام.
ياأخي هو احنا بمسابقة
والا هو المهدي سباق ومن يلفت الانتباه أكثر سيكون هو؟؟
المهدي هبة من الله لشخص
يعني كتبت أو ماكتبت علقت أو ماعلقت عملت دعاية او ماعملت
لن يقدم ولن يؤخر ماكتب الله
فاهم ياأخ يزن والا أعيد
كلمة حق الموضوع متعوب عليه
لا أفهم بعلم ظاهر أو علم باطن لكن
بشكل عام نسأل الله أن يكون عملك خالصا لله ياروميو
رفيدة- عدد المساهمات : 621
نقاط : 715
إعجاب : 82
تاريخ التسجيل : 03/09/2017
العمر : 46
الموقع : مثيرة للفتنة من الامرات : معرف اخر باسم سماح
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
السلام عليكم معك حق أختى لكن انا فعلا احيانا احتار فى امر الاخ روميو والاخ يزن يعملان بجد ودأب ولا يلتفتان للنقد المستمر وكأنهما متأكدان انهما على حق لكن موضوع تحديد التواريخ هذا لا يروق لى ابداااااا هذا رأيى المتواضع وبدون زعل
صابرين جمال- عدد المساهمات : 300
نقاط : 363
إعجاب : 57
تاريخ التسجيل : 31/08/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
أختي كم مر من تواريخ تحدد أمور بالرؤى ولم يحصل شيءصابرين جمال كتب:السلام عليكم معك حق أختى لكن انا فعلا احيانا احتار فى امر الاخ روميو والاخ يزن يعملان بجد ودأب ولا يلتفتان للنقد المستمر وكأنهما متأكدان انهما على حق لكن موضوع تحديد التواريخ هذا لا يروق لى ابداااااا هذا رأيى المتواضع وبدون زعل
الله أعلم قد يكون حصل ولم يخرج للعلن لكن لا أحب تحديد تاريخ بعد التجربه
رفيدة- عدد المساهمات : 621
نقاط : 715
إعجاب : 82
تاريخ التسجيل : 03/09/2017
العمر : 46
الموقع : مثيرة للفتنة من الامرات : معرف اخر باسم سماح
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون
موسى بوعمران- عدد المساهمات : 61
نقاط : 77
إعجاب : 14
تاريخ التسجيل : 23/09/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
موسى بوعمران كتب:
《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون
حَسْبـُنـَا اللهُ وَنِعْمَ الوَكِيلُ والحَمْدُ لِلهِ رَبَّ العَالـَمينَ ولا حَوْلَ ولا قـُوَّةَ الا باللهِ العَلِيّ العَظِيمِ وَصَـلـَّى اللهُ عَـلـَى سَيـِّدِنـَا مُحَمَّدٍ النـَّبـِيّ الأمِيِّ وَعَلى آلِهِ وَصَحْبـِهِ وَسَـلـَّمَ.
#اللهم أقطع دابر القوم اللذين ظلموا
ص- عدد المساهمات : 1167
نقاط : 1336
إعجاب : 90
تاريخ التسجيل : 07/05/2017
الموقع : Signs of the Apocalypse
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
الذي يتقول بغير علم أو بغير كتاب مُنير يهدي للتي هي أقوم ، هو مُتأثر بالجهل (أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ) ، و لا يستطيع باي حال من الأحوال أن يكون مُؤثرا في العلم (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ)بلال الشمالي كتب:فحاصل ما قلناه أن تقسيم الشريعة والعلوم إلى الظاهر والباطن من أهم الميزات التي تتميّز بها الشيعة بفرقها عن الآخرين من المسلمين، وهم الذين تقوّلوا بها متأثرين باليهودية التي استقوا منها أفكارهم، بوساطة عبد الله بن سبأ اليهودي، المؤسس الحقيقي الأول لديانتهم ومذهبهم.
المعرف غير لائق- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 2317
نقاط : 2701
إعجاب : -188
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
جازاك الله خيرا على حسن ظنك بأخيك المسلم.. فأنا لست سوى مُبتدئ في هذا العلم.. و أسأل الله أن يُمكنك في العلم و الحكم و الملك.يزن عبد الله كتب:الحقيقية : أن هذا بحث فيه إبداع وكله جديد وليس بلازم للناس أن يأخذوه ، هو فتوحات وتفصيل أكثر لما في القرآن ، لأن تفسير القرآن يكون بطرق منها :
1 تفسير القرآن بالقرآن
2 تفسير القرآن بالسنة .
3تفسير القرآن بالاجتهاد . من قول صحابي أو غيره
لحديث معاذ بن جبل ، ولقد سأل ابن عباس عن تفسير القرآن فقال : القرآن اربعة : آيات واضحة يعلمه كل الناس ، ( قل هو الله أحد) ، وتفسير يعلمه العلماء المفسرين ،وتفسير يعلمه خواص العلماء () ، وتفسير لا يعلمه الإ الله .
فأخي روميو هو فائز في المرتبة الأولى تفسير القرآن بالقرآن ، وكل جديد فتوحات واستنباط وتحليل بدون خروج عن ما قررته الشريعة .
ومن يدعي غير ذلك فقد ذهب في شطط ، وهو ليس له من العلم إلا صوره ، فالعلم تفكر وتدبر واستنباط ، فهو لا تنفضي عجائبه هذا القرآن معجزة الله في كل زمان ومكان ، فيه الواقعية والخلود والمرونة وفيه تفصيل لكل شيء ، وسبق كل شيء وسيظل عصي على كل عالم أن يدرك ما فيه وسعته إلا لمن أذن الله له أن يستخرج منه بعض ما فيه مثل المهدي المنتظر عليه السلام.
هو مائدة شاملة لمن يريد أن يتفكر في خلق السماوات والأرض وأن يتخذ الوسطية والصراط المستقيم الذي أتى به الله تعالى، بعيداً عن الجمود والخرافات ، لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ....
وخلاصة القول :لقد أديت شياً عجباً فيه علم غزير وإبداع لم يسبق إليه إحد من الناس فهنئئاً لك أخي هذا العلم وعمل به في حينه .
والذي شد انتباهي هو قولك :
{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]
[علم الكتاب] = (علم التنقل اللمحي) + (علم الكائنات و التواصل معها) + (علم اختلاف الليل و النهار) + (علم الأرزاق) + (علم تصريف الرياح) + (علم تفصيل الآيات في الكتاب)
[حكمة الكتاب] = (حجة الله للمؤمنين في هذا الكتاب)
{حم} + {عسق} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب] + {عسق} = (عملية تنزيل "علم الكتاب" و "حكمة الكتاب" على المؤمن بالوحي عن طريق آلية "عسق" الروحية)
المعرف غير لائق- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 2317
نقاط : 2701
إعجاب : -188
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
و أنت بالمثل اضعاف مضاعفةرفيدة كتب:كلمة حق الموضوع متعوب عليه
لا أفهم بعلم ظاهر أو علم باطن لكن
بشكل عام نسأل الله أن يكون عملك خالصا لله ياروميو
المعرف غير لائق- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 2317
نقاط : 2701
إعجاب : -188
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
بارك الله فيك و رفع مقامك عنده..اخوكم في الله كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
البساطة هي روح كل شيء وهي اقصر الطرق لقلوب الناس فبها يصل المضمون للعالم ولغير العالم فلا يتعالي بعضهم علي بعض ومعجزة القرآن الكريم هي بساطته وحلاوته وفي نفس الوقت ثرائه وغناه
رسول الله صلى الله عليه وسلم (إكتفى بأن يبين للناس على قدر حاجتهم من العبادة) التى تبين لهم أحكام التكليف فى القرآن الكريم وهى إفعل ولا تفعل .. تلك الأحكام التى يثاب عليها الإنسان ان فعلها ويعاقب إن تركها وهى أسس العبادة لله سبحانه وتعالى التى أنزلها فى القرآن الكريم كمنهج لحياة البشر
وتلك هي الغاية والهدف الأسمي من كل كلمة قيلت في الكتب السماوية ...
بوركتم ...
المعرف غير لائق- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 2317
نقاط : 2701
إعجاب : -188
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
و عليكم افضل السلام،صابرين جمال كتب:السلام عليكم معك حق أختى لكن انا فعلا احيانا احتار فى امر الاخ روميو والاخ يزن يعملان بجد ودأب ولا يلتفتان للنقد المستمر وكأنهما متأكدان انهما على حق لكن موضوع تحديد التواريخ هذا لا يروق لى ابداااااا هذا رأيى المتواضع وبدون زعل
بما أن التواريخ جاءت في الرؤى ، فمعناه أن هناك حكمة من ورائها لا يعلمها الا الله، و نحن مُطالبون بدراستها بما توفر لدي من وسائل لنصل لهذه الحكمة (الحكمة ضالة المؤمن)
المعرف غير لائق- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 2317
نقاط : 2701
إعجاب : -188
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
حم هي روح القرآن و حكمة المؤمن الخالصة في هذا الوجود ، ليكون النصر حليفه على الدوام في كل مكان و زمان مثل ذي القرنين.موسى بوعمران كتب:《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون
المعرف غير لائق- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 2317
نقاط : 2701
إعجاب : -188
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
روميـو كتب:حم هي روح القرآن و حكمة المؤمن الخالصة في هذا الوجود ، ليكون النصر حليفه على الدوام في كل مكان و زمان مثل ذي القرنين.موسى بوعمران كتب:《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون
كذبت يا عدو الله فوالله ما ذاك معناها، لا دريت ولا علمت ولا تليت
أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟
أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟
موسى بوعمران- عدد المساهمات : 61
نقاط : 77
إعجاب : 14
تاريخ التسجيل : 23/09/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
الكذب في قولك (حم لا ينصرون) ثلاثا، فـلا دريت ولا علمت ولا تليت بعد هذا الكلام الضال، أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟موسى بوعمران كتب:روميـو كتب:حم هي روح القرآن و حكمة المؤمن الخالصة في هذا الوجود ، ليكون النصر حليفه على الدوام في كل مكان و زمان مثل ذي القرنين.موسى بوعمران كتب:《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرونكذبت يا عدو الله فوالله ما ذاك معناها، لا دريت ولا علمت ولا تليت
أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟
المعرف غير لائق- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 2317
نقاط : 2701
إعجاب : -188
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
روميـو كتب:الكذب في قولك (حم لا ينصرون) ثلاثا، فـلا دريت ولا علمت ولا تليت بعد هذا الكلام الضال، أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟موسى بوعمران كتب:روميـو كتب:حم هي روح القرآن و حكمة المؤمن الخالصة في هذا الوجود ، ليكون النصر حليفه على الدوام في كل مكان و زمان مثل ذي القرنين.موسى بوعمران كتب:《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرونكذبت يا عدو الله فوالله ما ذاك معناها، لا دريت ولا علمت ولا تليت
أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟
ولأنك جاهل جهلا تاما بظواهر أحكام الشرع وبواطن حقائقه ، غاب عنك معناها فظننتها ضلالة مني حين غاب عليك قائلها والمواطن التي تقال فيها
موسى بوعمران- عدد المساهمات : 61
نقاط : 77
إعجاب : 14
تاريخ التسجيل : 23/09/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
الجاهل من تعمد الإساءة لمسلم ، ثم ادعى الإنتصار عليه بحم الكتاب التي لم يبحث عنها و لم يجدها في الكتب.. هدانا الله و اياكم الى الحق و رزقنا اتباعه.موسى بوعمران كتب:روميـو كتب:الكذب في قولك (حم لا ينصرون) ثلاثا، فـلا دريت ولا علمت ولا تليت بعد هذا الكلام الضال، أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟موسى بوعمران كتب:روميـو كتب:حم هي روح القرآن و حكمة المؤمن الخالصة في هذا الوجود ، ليكون النصر حليفه على الدوام في كل مكان و زمان مثل ذي القرنين.موسى بوعمران كتب:《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرونكذبت يا عدو الله فوالله ما ذاك معناها، لا دريت ولا علمت ولا تليت
أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟ولأنك جاهل جهلا تاما بظواهر أحكام الشرع وبواطن حقائقه ، غاب عنك معناها فظننتها ضلالة مني حين غاب عليك قائلها والمواطن التي تقال فيها
المعرف غير لائق- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 2317
نقاط : 2701
إعجاب : -188
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
حتى لو زخرفت القول مثل الدجال عدنان إبراهيم تبقا أنت كذلك دجال هذه الحقيقة المرة عليك فتجرعها شئت أم أبيت .روميـو كتب:الذي يتقول بغير علم أو بغير كتاب مُنير يهدي للتي هي أقوم ، هو مُتأثر بالجهل (أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ) ، و لا يستطيع باي حال من الأحوال أن يكون مُؤثرا في العلم (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ)بلال الشمالي كتب:فحاصل ما قلناه أن تقسيم الشريعة والعلوم إلى الظاهر والباطن من أهم الميزات التي تتميّز بها الشيعة بفرقها عن الآخرين من المسلمين، وهم الذين تقوّلوا بها متأثرين باليهودية التي استقوا منها أفكارهم، بوساطة عبد الله بن سبأ اليهودي، المؤسس الحقيقي الأول لديانتهم ومذهبهم.
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا
عدنان ابراهيم لا يؤمن بالدجال ، و لا بنزول عيسى ، و لا حتى بالمهدي.. فقَلم روميو يختلف تماما عن هؤلاء ، و أنت تُدرك هذا جيّدا أخي بلال.. لأنك تفهم على الأقل ما أكتبه ، ولكن حكمك سابق عليا ، مما جعلك لا تستطيع معي صبرا في هذا العلم..بلال الشمالي كتب:حتى لو زخرفت القول مثل الدجال عدنان إبراهيم تبقا أنت كذلك دجال هذه الحقيقة المرة عليك فتجرعها شئت أم أبيت .
المعرف غير لائق- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 2317
نقاط : 2701
إعجاب : -188
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
صفحة 1 من اصل 3 • 1, 2, 3
مواضيع مماثلة
» من هو المهدي !!؟
» ليكون المقربين من المهدي متهيئين ... الطنين الذي يسمع قبل تواصل الملائكة معك
» من عنده علم الكتاب والمهدي
» اسم المهدي
» الروح الأمين
» ليكون المقربين من المهدي متهيئين ... الطنين الذي يسمع قبل تواصل الملائكة معك
» من عنده علم الكتاب والمهدي
» اسم المهدي
» الروح الأمين
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ الإمـــــــــــام المهــــــــــدي عليــــــــــه الســــــــــلام
صفحة 1 من اصل 3
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 4:56 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الكعبة كسوتها بيضاء زمن حكم المهدي
اليوم في 4:28 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» ابي متوفي قال لي : " انظري هذا النجم الاحمر سيضرب الأرض وسيحدث حدث سماوي عندها انتبهي لنفسكِ ولابنك أنس ... "
اليوم في 4:25 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشيخ السبعيني كل يوم يورط نفسه اكثر مع المهدي حفيد رسول الله ﷺ
أمس في 11:38 pm من طرف بدأ الأمر
» المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يُعلن عن منظومة صاروخية عابرة للقارات!!!
أمس في 4:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» بداية ظهور الامام المهدي خلال هرج ومرج ببلاده
الأربعاء أبريل 17, 2024 5:12 am من طرف بدأ الأمر
» الرسول صلى الله عليه و سلم يكشف خطة طريق المهدي لغزو الجزيرة العربية
الأربعاء أبريل 17, 2024 5:00 am من طرف بدأ الأمر
» رؤيا لكي تسقط اسرائيل يجب ان تسقط العروش ولقد بدات تتشقق
الأربعاء أبريل 17, 2024 4:01 am من طرف بدأ الأمر
» النبي ﷺ يسلم ????وصيته للمهدي ????ماهي الوصيه التي آخافت المهدي ✍رؤيا هامه جداً جداً
الأربعاء أبريل 17, 2024 3:29 am من طرف بدأ الأمر
» قلت هذا النجم الاحمر علامة من علامات ظهور الدجال او المهدي
الأربعاء أبريل 17, 2024 12:20 am من طرف بدأ الأمر
» فليترقب المهدي الفرج فقط بعد اصلاحه و ليبشر اهل السعودية فسيكنون اول ما تصيبهم بركه
الثلاثاء أبريل 16, 2024 8:31 pm من طرف بدأ الأمر
» رات مراة ان شخص تقريبا هو رئيس دولة اخفى الكعبة وبنى مكانها اخرى والناس يطوفون حولها و المعبر رفض تفسيرها .
الثلاثاء أبريل 16, 2024 8:12 pm من طرف بدأ الأمر
» رجال الغيب معمرون منذ القدم و متخفيون في الارض عبر الزمان و المكان و قد بدؤو ينسلون من كل حدب و صوب لاجل اجتماع جلل ننتظره كلنا
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:47 pm من طرف بدأ الأمر
» هاتف : " هؤلاء هم أصحاب الرايات الصفر وهم من سيدمرون قوى عظمى أو سيشعلون حرب عظيمة "
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:42 pm من طرف بدأ الأمر
» كان شرط دخوله لمسجد الاصلاح (اي الاصلاح) هو حصوله على عدد من الياقوت (اي رؤيات)
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:16 pm من طرف بدأ الأمر
» سيحصر و يحسم المهدي بين الالف هم 7 رؤى رمز يقوتات
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:15 pm من طرف بدأ الأمر
» شيخ من شيوخ الحرم غير أئمته المعروفين قال : " إنا ذاهبونا لمبايعة الرسول على السمع و الطاعة "
الثلاثاء أبريل 16, 2024 7:01 am من طرف بدأ الأمر
» ابشروا خلاص ... الملاكة على الارض تترقب فقط امر الله لنصرة المجاهدين في فلسطين
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:55 am من طرف بدأ الأمر
» في اسفل تعليق الامام كانت عباره عن دائره في وسطها الامام ولكن بشكل نور ابيض وظله
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:52 am من طرف بدأ الأمر
» رساله مكتوبه الرسول صلى الله عليه وسلم للمهدي : " من محمد المكتمل الى احمد الخاتم اذا اتممت الفاتحه عرفت نفسك و دخلت الشمس بيتك "
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:45 am من طرف بدأ الأمر
» حروف ( كهيعص ) من نور تندمج مع جسمه وتشع بنور قوي
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:26 am من طرف بدأ الأمر
» يد عظيمة تمسك المهدي من كبده واليد اليسرى تمسك قلبه وتوجه للكعبة
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:21 am من طرف بدأ الأمر
» "مَرَّ بأشدِّها وبَقِيَ وَلِيًا خَلُوصَا"
الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:05 am من طرف بدأ الأمر
» رايات سود كتير عليها أسماء صحابة وانبياء كأننا في استعداد عظيم لحرب
الثلاثاء أبريل 16, 2024 5:50 am من طرف بدأ الأمر
» يد من السماء طمست و محت الكعبة من الأرض
الثلاثاء أبريل 16, 2024 5:40 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي موجود بين الفرسان
الثلاثاء أبريل 16, 2024 4:59 am من طرف بدأ الأمر
» رأيت رجل يحمل على ظهره خريطة أفريقيا وبداخله روح
الثلاثاء أبريل 16, 2024 4:48 am من طرف بدأ الأمر
» رأت انها واقفة امام الباب الجنة ما رأته عن المهدي غريب جدا 2024
الثلاثاء أبريل 16, 2024 4:38 am من طرف بدأ الأمر
» " الله له أعد العدة .... الله له أعد العدة ..."
الإثنين أبريل 15, 2024 4:39 am من طرف بدأ الأمر
» تغير عدد صحابة رسول من اربع الى ستة اشخاص
الإثنين أبريل 15, 2024 4:34 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي مُختلي بمريم العذراء في غرفة ظلماء
الإثنين أبريل 15, 2024 2:58 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هاتف لرجل بالحرم : " غير كسوة الكعبة " فأجاب الرجل : " كيف أغيرها و أنا لست من أولي الأمر "
الإثنين أبريل 15, 2024 2:54 am من طرف بدأ الأمر
» محمد بن سلمان صلي بالناس في الحرم
الإثنين أبريل 15, 2024 2:48 am من طرف بدأ الأمر
» اختفى من علم مصر النسر وظهر مكانه غراب اسود سمعت صوت : " الغراب الخراب "
الإثنين أبريل 15, 2024 2:44 am من طرف بدأ الأمر
» الشيخ ابن عربي.. فتح باباً ووضع العظم أرضاً.. رؤيا منقولة
الإثنين أبريل 15, 2024 2:38 am من طرف بدأ الأمر
» يمسح رسائل الحبيب الإمام وكتاباته ومحتوى فيديوهاته من على المواقع
الإثنين أبريل 15, 2024 2:33 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي جبريل يلقن المهدي القرٱن
الإثنين أبريل 15, 2024 2:26 am من طرف بدأ الأمر
» رجل مجهول يقتلع النجوم
الإثنين أبريل 15, 2024 2:22 am من طرف بدأ الأمر
» رؤي خطيرة عن وفاة الملك سلمان فى الحج وظهور الممهدين للمهدي في حينها بين اصاحاب ال
الإثنين أبريل 15, 2024 2:18 am من طرف بدأ الأمر
» كنت في جيش فيه سيدنا علي و سيدنا عمر
الإثنين أبريل 15, 2024 2:16 am من طرف بدأ الأمر
» قال النبي للمهدي: " اذا التقى النجم بالنجم فكل هؤلاء رهن اشارتك "
الإثنين أبريل 15, 2024 2:14 am من طرف بدأ الأمر
» الرسول الكريم يقبل رأس المهدي ليخفف عنه الحزن
الإثنين أبريل 15, 2024 2:11 am من طرف بدأ الأمر
» محمد بن نايف ينزع ملابسه تحت التهديد الى ان بقي عرينا تماما
الأحد أبريل 14, 2024 6:36 am من طرف بدأ الأمر
» انقسام بين محمد بن نايف ومحمد بن سلمان
الأحد أبريل 14, 2024 6:30 am من طرف بدأ الأمر
» الجيش هو الوحيد من سيبــــــــــــيد الفاسدين من تونس .....
الأحد أبريل 14, 2024 6:28 am من طرف بدأ الأمر
» انزلقت سيارت الملك السوداء في الموكب وانقلبت بشكل مخيف..
الأحد أبريل 14, 2024 6:20 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي " رشيد محبوب الله وخليفته في ارضه "
الأحد أبريل 14, 2024 6:15 am من طرف بدأ الأمر
» رؤيا من سنة 2010 اخبرت المهدي سيهاجر للمدينة المنورة
الأحد أبريل 14, 2024 5:55 am من طرف بدأ الأمر
» " المهدي لك الله ". " الخضر نبي الله "..
الأحد أبريل 14, 2024 5:44 am من طرف بدأ الأمر
» سيضرب تونس زلزال عظيم ثم يظهر فتا يلبس لباسا ابيض و علي رأسه عمامة بيضاء
الأحد أبريل 14, 2024 5:38 am من طرف بدأ الأمر