موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» المهدي بيننا
اليوم في 3:52 am من طرف سهم الحق

» ماذا لو أن العلماء السبعة الّذين يبايعون المهدي من هذا المنتدى !
اليوم في 3:47 am من طرف Theman

» قص ايات الله و تكفير المسلمين بجهالة!!وقوعا في الكبائر
اليوم في 3:00 am من طرف سهم الحق

» الصدق الصدق
اليوم في 2:13 am من طرف waell

» قصيدة الطارق على السندان في اخبار مهدي الزمان لصخر بن سنان
أمس في 10:01 pm من طرف المخبر العربي

» الأمام ابن عربي والإمام ابن علوان :
أمس في 1:25 pm من طرف azom

» شاهد كيف سيـ ـحرر محمد بن سلمان طهران من قبضة إيران #قوة_الردع_السعودي
أمس في 12:40 pm من طرف لحسن2022

» استمرار ظاهرة اغتيال الأئمة في اليمن
أمس في 4:01 am من طرف ثلاثة1ثلاثة

» لن تصدق سبب إطلاق الكلاب علي الفلسطينيين ومحاولات تضييع القدس مع هيثم أبوخليل
أمس في 1:31 am من طرف بدأ الأمر

» مفاجأة .. نظام السيسي يعتقل أسرة كاملة وغير معلوم مكانهم حتى الآن !!
أمس في 1:31 am من طرف بدأ الأمر

» استمرار المظاهرات بمدن عربية وغربية تنديدا بقرار ترمب
أمس في 1:30 am من طرف بدأ الأمر

» د سعد الفقيه جديد القضية الفلسطينية وسط تصعيد إسرائيلي وغياب تام لوحدة العرب....
أمس في 1:28 am من طرف بدأ الأمر

» شفيق يعود مجددا إلى واجهة المشهد المصري
أمس في 1:27 am من طرف بدأ الأمر

» عاجل ...محمد بن سلمان يأمر باعتقال رجال اعمال الاردن بالمملكة لحضور ملك الاردن قمة القدس لاردوغان
أمس في 1:25 am من طرف بدأ الأمر

» زلزال يضرب إندونيسيا
السبت ديسمبر 16, 2017 9:16 pm من طرف عبد الواحد

» رؤيا جديدة للشيخين عمران حسين وخالد المغربي عن الخسف السابق لظهور المهدي
السبت ديسمبر 16, 2017 8:58 pm من طرف عبد الواحد

» نصيحة للمهدي
السبت ديسمبر 16, 2017 8:14 pm من طرف سراج منير

» تقرير ناري للجزيره تكـشف فيه سـر التغيير المفاجئ واجتماع بن سلمان وبن زايد مع الاخوان المسلمين
السبت ديسمبر 16, 2017 9:04 am من طرف عبد المؤمن

» من هو هذا الرسول الذي جاء ذكرة في القرآن الكريم
السبت ديسمبر 16, 2017 12:01 am من طرف سهم الحق

» اتباع ملة ابراهيم عليه السلام
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:38 pm من طرف سهم الحق

» استعادة سيطرة مقاتلي الدولة الإسلامية على مناطق واسعة قرب البوكمال من النصيريين وتعليق جثثهم في الشوارع
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:28 pm من طرف سيف18

» 3 مليون سوري أصيبوا منذ بداية الحرب 1.5 مليون منهم أصيبوا بإعاقات
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:11 pm من طرف بدأ الأمر

» محققون أمريكيون: هجوم مانهاتن الأخيراً رداً على غارات أمريكا على الدولة الإسلامية وهجمات إسرائيل على غزة
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:04 pm من طرف بدأ الأمر

» فتح بيت المقدس بحسب الفهم القرآني
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:03 pm من طرف عبد الواحد

» فوق السلطة - إحنا مش حمير!
الجمعة ديسمبر 15, 2017 7:02 pm من طرف بدأ الأمر

» عبد البارى عطوان: التحالف التركى الايرانى و اسرائيل
الجمعة ديسمبر 15, 2017 2:21 pm من طرف بدأ الأمر

» لحظة قتل واطلاق النار على شاب فلسطيني حاول طعن جنود اسرائيلين على الهواء مباشرة! اكثر من 9 رصصات بالرغم انه كان على الارض
الجمعة ديسمبر 15, 2017 2:14 pm من طرف بدأ الأمر

» وتحقق ما تواترت عليه الرؤى من ان الدولة ستعود وتمتد من جديد ( "داعش" يتمدد من جديد في سوريا... فمن أمره بذلك ولماذا؟ - تفاصيل )
الجمعة ديسمبر 15, 2017 12:23 pm من طرف بدأ الأمر

» تركيا تدق ناقوس الخطر بعد قرار ترامب – من تركيا
الجمعة ديسمبر 15, 2017 12:19 pm من طرف بدأ الأمر

» محمد ناصر يكشف السر لعدم حور الملك محمد السادس من المغرب الى قمة اسطنبول من اجل اردوغان
الجمعة ديسمبر 15, 2017 12:13 pm من طرف بدأ الأمر

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3903 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو al arabi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 58859 مساهمة في هذا المنتدى في 8532 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 6 عُضو, 2 مختفون و 5 زائر

3Mohamd, Samb71, tariq.musb, البدراوي, سهم الحق, نورالدین

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الجمعة يونيو 23, 2017 2:16 am

{حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

{حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف روميـو في الأحد أكتوبر 15, 2017 4:38 am

{حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد،

سنتناول في هذا البيان المُحدَث ، تفصيل لبعض المقاطع الصوتية التي وردت في القرآن الكريم ، لنفهم المعاني المُتّصلة بها و المُنفصلة عنها ، بعلم من الكتاب يُنكره بعض الإخوة من الذين يحكمون على كتاب الله بالظاهر فقط إقتداءا بآبائهم و أسلافهم الأولين.

ملاحظــــة هامــة جـــدا قبــل الغــوص !
هذا البيان هو مُحدث ، و غير مُستنسَخ من كُتب الفقه والتفسير القديم و الحديث ، لأنه يُوظف علم الآخرين (الباطن) لإستخراج الآيات. 

قال تعالى {هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} ، فعلم الظاهر هو علم الأولين (الصحابة و التابعين) و علم الباطن هو علم الآخرين (المهدي و أصحابه).
 
{حـم} سيكون هو محور حديثنا في هذا البيان ، في محاولة لإستخراج بعض المعاني الوظيفية للمقاطع الصوتية المُتصلة بها و المنفصلة عنها.

على بركة الله نستهل بداية البيان بإسترسال لكل الآيات التي ذُكر فيها لفظ {حم} كالتالي:

قــال تعالــى:

{حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ } (غافر)
{حم * تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ} (فصلت)
{حم * عسق * كَذَٰلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} (الشورى)
{حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ} (الزخرف)
{حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ} (الدخان)
{حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} (الجاثية)
{حم * تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} (الأحقاف)

أول ملاحظة تتبادر لأذهاننا عندما نقرأ الآيات بعلم الظاهر ، هي تكرار لفظ {حم} في 7 سُور مُتتابعة و مُتتالية في السياق القرآني.

معنى ذلك ، أن هناك علاقة باطنية أو روابط خفية بين {حم} و رقم 7 ، لا تتجلى لنا الا بعلم الباطن !

معنى ذلك ، أن الوصول للمعاني الوظيفية للمقاطع الصوتية {حم} لا تكتمل إلا بتلاوة كل المعاني الموجودة في فواتح السُّور السبعة !

عندما ننظر في السياق القرآني الذي ذُكر فيه لفظ {حم} ، نجده مُتكوّن من أربع سياقات قرآنية كبرى عندما نقوم بتقاطع لفظي للفواتح السبعة :

السياق الأول : {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ} (غافر- الجاثية - الأحقاف)
السياق الثاني : {حم * تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَٰنِ} (فصلت)
السياق الثالث : {حم * عسق * كَذَٰلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ} (الشورى)
السياق الرابع : {حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ} (الزخرف ، الدخان)

فــي السياقات القرآنية الأربعة ، نجد قسمين من المعاني الوظيفية :

القسم الأول : المعاني الوظيفية المُتّصلة (السياق الأول + الثاني + الثالث)
القسم الثاني : المعاني الوظيفية المُنفصلة (السياق الرابع).

أخي ، انتظر لحظة ، أنا لم أفهم بعد "المعاني الوظيفية المُتّصلة" و "المعاني الوظيفية المُنفصلة" ؟

المعاني الوظيفية المُتّصلة ، هي عملية بحث عن الآيات التي تكون فيها "حم" مُتصلة وظيفيا بما يأتي بعدها، مثال {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ} تعني أن "حم" مُتصلة بــ"تَنزِيل الْكِتَابِ" ، و بالتالي نقول أن وظيفة "حم" في هذا السياق هو تنزيل الكتاب.

أما المعاني الوظيفية المُنفصلة ، فهي عملية بحث عن الآيات التي فيها "حم" مُنفصلة وظيفيا عن ما يأتي بعدها، مثال {حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ}  تعني أن "حم" مُنفصلة عــن "الْكِتَابِ الْمُبِينِ" بواو العطف ، و بالتالي نقول أن وظيفة "حم" في هذا السياق تختلف عن وظيفة الكتاب المُبين. 

الآن سنقوم ، بتفصيل لهذه المعاني الوظيفية بالتدرّج في هذا البيان ، من خلال تفصيل السياقات الأربعة للمقاطع الصوتية.

--------------------------------------
1) السياق الأول : {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ}
--------------------------------------

السور التابعة للسياق : (غافر- الجاثية - الأحقاف)

=> يوجد اتصال و تواصل مُباشر بين {حم} و {تَنزِيلُ الْكِتَابِ}

نأتي الآن الى تفصيل الفواتح الخاصة بهذا السياق:

تحقيق في فاتحة غافر: 

{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ} تعنــي (أن حم هي تَنزِيلُ الْكِتَابِ بعلم الله الذي في الكتاب) تعنــي (أن حم هي علم الكتاب الذي أُنزِل مع الكتاب)

تحقيق في فاتحة الجاثية و الأحقاف:

{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} تعنــي (أن حم هي تَنزِيلُ الْكِتَابِ بحكمة الله التي في الكتاب) تعنــي (أن حم هي حكمة الكتاب التي أُنزلت مع الكتاب)

# إستنتاج المعاني المختزلة :

{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]

ولكن معاني "حم" لا تزال مُبهمة ، لأننا لم نُعرّف بعد "علم الكتاب" و "حكمة الكتاب".

للبحث عن المعاني المُفصّلة لــ"علم الكتاب" و لــ"حكمة الكتاب" ، علينا القيام بتفصيلات باطنية للفواتح الثلاثة (غافر- الجاثية - الأحقاف) ، كالآتي:

{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ} في علاقتهـــا بــ {الْكِتَابِ} و بــ {الْعَلِيمِ}. 

و لفظ {الْعَلِيمِ} مشتق من لفظ {عِلْمٌ} في علاقتــه بــ {الْكِتَابِ}

{عِلْمٌ} مــن {قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ} تعنــي (أن علم الكتاب فيه سرّ التنقل اللمحي و النفاذ الى الزمن البُعدي من أي مكان)

{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} سياقهــا {إِنَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّلْمُؤْمِنِينَ} تعنــي (أن آيات السماوات و الأرض موجودة في الكتاب) تعنــي (أن حم هي مفتاح كشف آيات السماوات و الأرض الموجودة في الكتاب) تعنــي أيضا (أن المؤمنين بعلم الكتاب هم فقط من يمتلكون مفتاح كشف الآيات حــم)

{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} سياقهــا {وَفِي خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِن دَابَّةٍ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ} تعنــي (أن آيات الدواب و إنتشارها و تنقلها بين العوالم موجودة في الكتاب) تعنــي (أن حم هي مفتاح علم البثّ المُشفّر للدواب للتواصل معها والدخول الى عوالمها) 

{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} سياقهــا {وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ} تعنــي (أن آيات الليل و النهار ، و الأرزاق ، و تصريف الرياح موجودة في الكتاب) تعنــي (أن حم هي مفتاح علم اختلاف الليل و النهار ، و علم الأرزاق ، و علم تصريف الرياح).

بقي لنا البحث عن المعاني المُفصّلة لــ "حكمة الكتاب" ؟

{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} تعنــي (أن حم هي تَنزِيلُ الْكِتَابِ بحكمة الله التي في الكتاب) تعنــي (أن حم هي حكمة الكتاب التي أُنزلت مع الكتاب)

{حم} مــن {حم * تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} سياقهــا {إِنَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّلْمُؤْمِنِينَ} فــي علاقتهــا بــ {الْكِتَابِ} و {الْحَكِيمِ} و {الْمُؤْمِنِينَ} تعنــي (أن حم هي حجة الله للمؤمنين في هذا الكتاب) 

# إستنتاج المعاني المفصلة للسياق الأول:

{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]

[علم الكتاب] = (علم التنقل اللمحي) + (علم الكائنات و التواصل معها) + (علم اختلاف الليل و النهار) + (علم الأرزاق) + (علم تصريف الرياح).

[حكمة الكتاب] = (حجة الله للمؤمنين في هذا الكتاب)

-------------------------------------------
2) السياق الثاني : {حم * تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَٰنِ}
-------------------------------------------

السور التابعة للسياق : (فصلت)

=> يوجد اتصال و تواصل مُباشر بين {حم} و {تَنزِيلُ مِّنَ الرَّحْمَٰنِ}

نأتي الآن الى تفصيل الفواتح الخاصة بهذا السياق:

تحقيق في فاتحة فصلت:

{حم} مــن {حم * تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ} سياقهـــا {كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ} تعنـي (تنزيل الآيات المُفصّلة في الكتاب لقوم يعلمون) تعنـي (أن حم هي علم تفصيل القرآن بالقرآن لإستخراج الآيات)

# إستنتاج المعاني المفصلة للسياق:

{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]

[علم الكتاب] يحتوي أيضا على (علم تفصيل الآيات في الكتاب)

-------------------------------------------------
3) السياق الثالث : {حم * عسق * كَذَٰلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ}
-------------------------------------------------

السور التابعة للسياق : (الشورى)

=> يوجد اتصال و تواصل مُباشر بين {حم} و {عسق} و {كَذَٰلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ}

نأتي الآن الى تفصيل الفواتح الخاصة بهذا السياق:

تحقيق في فاتحة الشورى:

{حم} مــن {حم * عسق * كَذَٰلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} فــي علاقتهـــا بــــ {يُوحِي} تعنــــي (أن الله يوحي "حم" الى أنبيائه و رُسله عن طريق "عسق") تعنــي (أن الله يوحي علم الكتاب و حكمة الكتاب لعباده بوسيلة الوحي "عسق") تعنـــي (أن "عسق" هي آلية تلقين "حم" بالوحي).

# إستنتاج المعاني المفصلة للسياق:

{حم} + {عسق} = (عملية تنزيل "علم الكتاب" و "حكمة الكتاب" على المؤمن بالوحي عن طريق آلية "عسق" الروحية)

---------------------------------------
4) السياق الرابع : {حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ}
---------------------------------------

السور التابعة للسياق : (الزخرف ، الدخان)

=> يوجد انقطاع و انفصال مُباشر بين {حم} و {الْكِتَابِ الْمُبِينِ}

نأتي الآن الى تفصيل الفواتح الخاصة بهذا السياق:

تحقيق في فاتحة الزخرف:

{حم} مــن {حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ} سياقهـــا {إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ} سياقهـــا {وَإِنَّهُ فِي أُمِّ الْكِتَابِ لَدَيْنَا لَعَلِيٌّ حَكِيمٌ} تعنـــي (أن الكتاب اصبح مُبينا بــ"حم") تعنـــي (أن الكتاب مقسوم و فيه "القرآن" و "أُمِّ الكتاب" و "حم") تعنـــي (أن "حم" موجودة في الجزء المُتبقي من الكتاب من دون "القرآن" و "أم الكتاب").

تحقيق في فاتحة الدخان:

{حم} مــن {حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ} سياقهـــا {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ ۚ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ} تعنــي (أن بيان "حم" للكتاب سبق نزول الكتاب في عالم الغيب) تعنــي (أن "حم" موجود قبل الكتاب ، و ينزل بعد الكتاب ليكون مُبينا للناس بعدما اختلفوا فيه)

# إستنتاج المعاني المفصلة للسياق:

{حم} أقدم من الكتاب في عالم الغيب ، وتنزل بعد الكتاب ليكون مُبينا للناس بعدما اختلفوا فيه.

{حم} موجودة في الجزء المُتبقي من الكتاب من دون "القرآن" و "أم الكتاب".

سنقوم الآن بتلاوة المعاني الوظيفية لــ {حم} في السياقات القرآنية الأربعة:

{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]

[علم الكتاب] = (علم التنقل اللمحي) + (علم الكائنات و التواصل معها) + (علم اختلاف الليل و النهار) + (علم الأرزاق) + (علم تصريف الرياح) + (علم تفصيل الآيات في الكتاب)

[حكمة الكتاب] = (حجة الله للمؤمنين في هذا الكتاب)

 {حم} + {عسق} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب] + {عسق} = (عملية تنزيل "علم الكتاب" و "حكمة الكتاب" على المؤمن بالوحي عن طريق آلية "عسق" الروحية)

الخلاصـــة :

"حــم" هي [حــ]ــكمة الــ[مــ]ــؤمن في هذا الوُجود ، و سره الظاهر والباطن ، ليحكم هذا الوُجود في النهاية بـ"علم الكتاب اللدني" الموجود في حـم. هذا العلم الرباني يتنزّل بالوحي على من يشاء من عباده الصالحين بآلية "عسق" المُحكمة.

يبقى الآن ، أن نبحث عن العلاقة الباطنية بين {حم} و رقم 7 ؟!

تكرار لفظ {حم} لــ 7 مرّات مُتتالية في السياق القرآني ، يدل على أن هناك أحداث مُستقبلية مُتتالية ستقع بعد نزول "حم" بالوحي المُحكم بــ"عسق" على صاحب الأمر في آخر الزمان .

فعندما نتحدّث عن الأحداث المُستقبلية ، فإننا بالظرورة نتحدّث عن سنوات وُقوعها.

وبما أن القصص القرآني نافذ في الزمان و يُعيد نفسه في المُستقبل ، فإن الأحداث التي سيمر بها صاحب الأمر (المهدي) هي حتما شبيهة بأحداث وقعت في الماضي ولكن بمعطيات جديدة.

عندما نبحث في القصص القرآني عن قصة فيها أحداث مُستقبلية مُتتالية و مُرتبطة برقم 7 ، فإننا نجد قصّة يوسف عليه السلام !

قـــال تعالـــى:
{ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تُحْصِنُونَ * ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ}

إذا ، بعد نزول حم على المهدي ، ستبدأ الكوارث و الحروب العالمية و السنوات العجاف ، وهي 7 سنوات ، و في السنوات الثلاث الأخيرة ، تمسك السماء ثلث قطرها ، ثم ثُلثي قطرها ،ثم كل قطرها ، و قبل انتهاء السنوات العجاف بأربعين يوما يخرج الدجال و تبدأ حرب الكون.

ثُمَّ يَأْتِي مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ ، ثم تبدأ الخلافة على منهاج النبوة و العصر الذهبي لتمتلئ الأرض قسطا و عدلا كما مُلئت ظلما و جورا.

والله أعلــــم
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف رفيدة في الأحد أكتوبر 15, 2017 4:58 am

Shocked
avatar
رفيدة

عدد المساهمات : 624
نقاط : 723
إعجاب : 83
تاريخ التسجيل : 03/09/2017
العمر : 40
الموقع : مثيرة للفتنة من الامرات : معرف اخر باسم سماح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف اخوكم في الله في الأحد أكتوبر 15, 2017 5:45 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
البساطة هي روح كل شيء وهي اقصر الطرق لقلوب الناس فبها يصل المضمون للعالم ولغير العالم فلا يتعالي بعضهم علي بعض ومعجزة القرآن الكريم هي بساطته وحلاوته وفي نفس الوقت ثرائه وغناه 
رسول الله صلى الله عليه وسلم (إكتفى بأن يبين للناس على قدر حاجتهم من العبادة) التى تبين لهم أحكام التكليف فى القرآن الكريم وهى إفعل ولا تفعل .. تلك الأحكام التى يثاب عليها الإنسان ان فعلها ويعاقب إن تركها وهى أسس العبادة لله سبحانه وتعالى التى أنزلها فى القرآن الكريم كمنهج لحياة البشر 
وتلك هي الغاية والهدف الأسمي من كل كلمة قيلت في الكتب السماوية ...
بوركتم ...

اخوكم في الله

عدد المساهمات : 20
نقاط : 29
إعجاب : 11
تاريخ التسجيل : 27/11/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الأحد أكتوبر 15, 2017 6:15 am

فائذة منقولة 



وأما الفكرة الأخرى التي تسربت إلى التصوف من التشيع، واعتنقها الصوفية بتمامها هي فكرة تقسيم الشريعة إلى الظاهر والباطن، والعام والخاص.
ومنها تدرّجت وتطرقت إلى التأويل الباطني والتفسير المعنوي، وتفريق المسلمين بين العامة والخاصة، فإن الشيعة بجميع فرقها، وخاصة الإسماعيلية منهم يعتقدون أن لكل ظاهر باطنا، وقد اختص بمعرفة الباطن عليّ رضي الله عنه، وأولاده أي أئمتهم المعصومون حسب زعمهم، فسمّوا الموالين لهم بالخاصة، وغير المؤمنين بهذه الفكرة بالعامة.
فلقد قالوا: (لا بدّ لكل محسوس من ظاهر وباطن، فظاهره ما تقع الحواسّ عليه، وباطنه يحويه ويحيط العلم به بأنه فيه، وظاهره مشتمل عليه  (1) .
وكذبوا  (2) على رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((ما نزلت عليّ آية إلا ولها ظهر وبطن، ولكل حرف حدّ، ولكل حدّ مطلع))  (3) .
ثم قسموا الظاهر والباطن بين النبي والوصيّ حيث قالوا: (كانت الدعوة الظاهرة قسط الرسول صلوات الله وسلامه عليه، والدعوة الباطنة قسط وصيّه الذي فاض منه جزيل الإنعام  (4).
ثم قالوا: (إن الظاهر هو الشريعة، والباطن هو الحقيقة، وصاحب الشريعة هو الرسول محمد صلوات الله عليه، وصاحب الحقيقة هو الوصيّ عليّ بن أبي طالب  (5) .
هذا ولقد فصلنا القول في ذلك في كتابنا (الإسماعيلية القدامى تاريخ وعقائد) حيث بوبنا بابا مستقلا لبيان هذه العقيدة الخطرة للتلاعب بنصوص القرآن والسنة فمن أراد الاستزادة   فليرجع إليه.

avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الأحد أكتوبر 15, 2017 6:19 am

 أنه قال: (إن القرآن له ظهر وبطن  (6) .
وأيضا ما رواه ابن بابويه القمي  (7) عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه في حديث طويل أنه قال: (إن رسول الله صلى الله عليه وآله علمني ألف باب من العلم يفتح كل باب ألف باب، ولم يعلم ذلك أحد غيري)  (Cool .
ويقولون: أن هذه العلوم توارثها أئمتهم بعده، فعلى ذلك يقول الكليني محدّث الشيعة في خطبه كتابه: (فأوضح الله بأئمة الهدى من أهل بيت نبينا صلى الله عليه وآله عن دينه، وأبلج بهم عن سبيل مناهجه، وفتح بهم عن باطن ينابيع علمه، وجعلهم مسالك لمعرفته، ومعالم لدينه، وحجّابا بينه وبين خلقه، والباب المؤدي إلى معرفة حقه، وأطلعهم على المكنون من غيب سره.
كلّما مضى منهم إمام نصب لخلقه من عقبه إماما بيّنا، وهاديا نيّرا، وإماما قيّما، يهدون بالحق وبه يعدلون  (9) .
والجدير بالذكر أن التفريق بين الشريعة والحقيقة، وبين الظاهر والباطن من خواص التشيع إلا أنه لا توجد طائفة شيعية إلا وتؤمن بذلك، وكتب الفرق والكلام شاهدة على هذا، بل أنهم لم يختلفوا فيما بينهم في تعيين الإمام إلا بناء على هذا المبدأ، حيث أنهم اختلفوا: (إلى من أفضى الإمام الراحل أسرار العلوم واطلاعه على مناهج تطبيق الآفاق على الأنفس، وتقدير التنزيل على التأويل، وتصوير الظاهر على الباطن، لأنهم كلهم مؤمنون بأن لكل ظاهر باطنا، ولكل شخص روحا، ولكل تنزيل تأويلا، ولكل مثال حقيقة في هذا العالم  (10) .
فحاصل ما قلناه أن تقسيم الشريعة والعلوم إلى الظاهر والباطن من أهم الميزات التي تتميّز بها الشيعة بفرقها عن الآخرين من المسلمين، وهم الذين تقوّلوا بها متأثرين باليهودية التي استقوا منها أفكارهم، بوساطة عبد الله بن سبأ اليهودي، المؤسس الحقيقي الأول لديانتهم ومذهبهم.

avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الأحد أكتوبر 15, 2017 6:26 am

باطن  (11) .
وقال الطوسي أبو نصر السراج: (إن العلم ظاهر وباطن... ولا يستغني الظاهر عن الباطن، ولا الباطن عن الظاهر، وقد قال الله عز وجل: ولو ردّوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم: فالمستنبط هو العلم الباطن، وهو علم أهل التصوف، لأن لهم مستنبطات من القرآن والحديث وغير ذلك... فالعلم ظاهر وباطن، والقرآن ظاهر وباطن، وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ظاهر وباطن، والإسلام ظاهر وباطن  (12) .
وذكر المتصوفة نفس تلك الرواية التي نقلها الشيعة والإسماعيلية، وهي: (لكل آية ظاهر وباطن، وحدّ ومطلع  (13) .
ولم يكن التشابه والتوافق مع الشيعة، والاستفادة والاقتباس منهم منحصرا في هذا فحسب، بل كان هناك تجانس وتداخل في أكثر من هذا، حيث قالوا باختصاص علي رضي الله عنه دون الآخرين بعلم الباطن، فقال قائلهم: (إن جبريل عليه السلام نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم أولا بالشريعة، فلما تقررت ظواهر الشريعة واستقرت نزل إليه بالحقيقة المقصودة، والحكمة المرجوة من أعمال الشريعة، هي: الإيمان والإحسان، فخص رسول الله صلى الله عليه وسلم بباطن الشريعة بعض أصحابه دون البعض.
وكان أول من أظهر علم القوم وتكلم فيه سيدنا علي كرم الله وجهه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم... ثم انتشر هذا الطريق انتشارا لا ينقطع حتى ينقطع عمر الدنيا  (14) .
وأوردوا في كتبهم تلك الرواية الشيعية بعينها، التي نحن ذكرناها منهم عن علي رضي الله عنه أنه قال: (علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم سبعين بابا من العلم لم يعلم ذلك أحد غيري  (15) .
وهناك روايات شيعية أخرى كثيرة أوردها المتصوفة في كتبهم ومؤلفاتهم  (16) ، مؤيدين لها، مؤمنين بها، مستدلين منها، مثل هذا الحديث الموضوع: ((أنا مدينة العلم وعلي بابها))  (17) .
ومنها ما رووه  (18) عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه كذبا عليه أنه قال: ((كنا نمشي مع النبي صلى الله عليه وسلم فانقطع نعله، فتناولها علي يصلحها، ثم مشى، فقال: يا أيها الناس، إن منكم من يقاتله علي على تأويل القرآن كما قاتلت على تنزيله))

avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف نورالدین في الأحد أكتوبر 15, 2017 8:30 am


نورالدین

عدد المساهمات : 361
نقاط : 372
إعجاب : -7
تاريخ التسجيل : 24/08/2017
العمر : 34
الموقع : ★★★★★★★

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف يزن عبد الله في الأحد أكتوبر 15, 2017 10:59 am

الحقيقية : أن هذا بحث فيه إبداع وكله جديد وليس بلازم للناس أن يأخذوه ، هو فتوحات وتفصيل أكثر لما في القرآن ، لأن تفسير القرآن يكون بطرق منها :
1 تفسير القرآن بالقرآن
2 تفسير القرآن بالسنة .
3تفسير القرآن بالاجتهاد . من قول صحابي أو غيره
لحديث معاذ بن جبل ، ولقد سأل ابن عباس عن تفسير القرآن فقال : القرآن اربعة : آيات واضحة يعلمه كل الناس ، ( قل هو الله أحد) ، وتفسير يعلمه العلماء المفسرين ،وتفسير يعلمه خواص العلماء () ، وتفسير لا يعلمه الإ الله .

فأخي روميو هو فائز في المرتبة الأولى تفسير القرآن بالقرآن ، وكل جديد فتوحات واستنباط وتحليل بدون خروج عن ما قررته الشريعة .

ومن يدعي غير ذلك فقد ذهب في شطط ، وهو ليس له من العلم إلا صوره ، فالعلم تفكر وتدبر واستنباط ، فهو لا تنفضي عجائبه هذا القرآن معجزة الله في كل زمان ومكان ، فيه الواقعية والخلود والمرونة وفيه تفصيل لكل شيء ، وسبق كل شيء وسيظل عصي على كل عالم أن يدرك ما فيه وسعته إلا لمن أذن الله له أن يستخرج منه بعض ما فيه مثل المهدي المنتظر عليه السلام.

هو مائدة شاملة لمن يريد أن يتفكر في خلق السماوات والأرض وأن يتخذ الوسطية والصراط المستقيم الذي أتى به الله تعالى، بعيداً عن الجمود والخرافات ، لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ....
وخلاصة القول  :لقد أديت شياً عجباً فيه علم غزير وإبداع لم يسبق إليه إحد من الناس فهنئئاً لك أخي هذا العلم وعمل به في حينه .
والذي شد انتباهي هو قولك :

{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]

[علم الكتاب] = (علم التنقل اللمحي) + (علم الكائنات و التواصل معها) + (علم اختلاف الليل و النهار) + (علم الأرزاق) + (علم تصريف الرياح) + (علم تفصيل الآيات في الكتاب)

[حكمة الكتاب] = (حجة الله للمؤمنين في هذا الكتاب)

 {حم} + {عسق} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب] + {عسق} = (عملية تنزيل "علم الكتاب" و "حكمة الكتاب" على المؤمن بالوحي عن طريق آلية "عسق" الروحية)
avatar
يزن عبد الله

عدد المساهمات : 1183
نقاط : 1699
إعجاب : 320
تاريخ التسجيل : 14/07/2016
العمر : 36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف رفيدة في الأحد أكتوبر 15, 2017 11:11 am

يزن كتب
فأخي روميو هو فائز في المرتبة الأولى تفسير القرآن بالقرآن ، وكل جديد فتوحات واستنباط وتحليل بدون خروج عن ما قررته الشريعة .

ومن يدعي غير ذلك فقد ذهب في شطط ، وهو ليس له من العلم إلا صوره ، فالعلم تفكر وتدبر واستنباط ، فهو لا تنفضي عجائبه هذا القرآن معجزة الله في كل زمان ومكان ، فيه الواقعية والخلود والمرونة وفيه تفصيل لكل شيء ، وسبق كل شيء وسيظل عصي على كل عالم أن يدرك ما فيه وسعته إلا لمن أذن الله له أن يستخرج منه بعض ما فيه مثل المهدي المنتظر عليه السلام.


ياأخي هو احنا بمسابقة
والا هو المهدي سباق ومن يلفت الانتباه أكثر سيكون هو؟؟
المهدي هبة من الله لشخص
يعني كتبت أو ماكتبت علقت أو ماعلقت عملت دعاية او ماعملت
لن يقدم ولن يؤخر ماكتب الله
فاهم ياأخ يزن والا أعيد

كلمة حق الموضوع متعوب عليه
لا أفهم بعلم ظاهر أو علم باطن لكن
بشكل عام نسأل الله أن يكون عملك خالصا لله ياروميو

avatar
رفيدة

عدد المساهمات : 624
نقاط : 723
إعجاب : 83
تاريخ التسجيل : 03/09/2017
العمر : 40
الموقع : مثيرة للفتنة من الامرات : معرف اخر باسم سماح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف صابرين جمال في الأحد أكتوبر 15, 2017 12:14 pm

السلام عليكم       معك حق أختى لكن انا فعلا احيانا احتار فى امر الاخ روميو والاخ يزن  يعملان بجد ودأب ولا يلتفتان للنقد المستمر وكأنهما متأكدان انهما على حق  لكن موضوع تحديد التواريخ هذا لا يروق لى ابداااااا هذا رأيى المتواضع وبدون زعل Shocked
avatar
صابرين جمال

عدد المساهمات : 306
نقاط : 371
إعجاب : 57
تاريخ التسجيل : 31/08/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف رفيدة في الأحد أكتوبر 15, 2017 12:35 pm

صابرين جمال كتب:السلام عليكم       معك حق أختى لكن انا فعلا احيانا احتار فى امر الاخ روميو والاخ يزن  يعملان بجد ودأب ولا يلتفتان للنقد المستمر وكأنهما متأكدان انهما على حق  لكن موضوع تحديد التواريخ هذا لا يروق لى ابداااااا هذا رأيى المتواضع وبدون زعل Shocked
أختي كم مر من تواريخ تحدد أمور بالرؤى ولم يحصل شيء
الله أعلم قد يكون حصل ولم يخرج للعلن لكن لا أحب تحديد تاريخ بعد التجربه
avatar
رفيدة

عدد المساهمات : 624
نقاط : 723
إعجاب : 83
تاريخ التسجيل : 03/09/2017
العمر : 40
الموقع : مثيرة للفتنة من الامرات : معرف اخر باسم سماح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف موسى بوعمران في الأحد أكتوبر 15, 2017 12:52 pm


《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون




موسى بوعمران

عدد المساهمات : 61
نقاط : 77
إعجاب : 14
تاريخ التسجيل : 23/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف ص في الأحد أكتوبر 15, 2017 1:16 pm

موسى بوعمران كتب:

《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون




حَسْبـُنـَا اللهُ وَنِعْمَ الوَكِيلُ والحَمْدُ لِلهِ رَبَّ العَالـَمينَ ولا حَوْلَ ولا قـُوَّةَ الا باللهِ العَلِيّ العَظِيمِ وَصَـلـَّى اللهُ عَـلـَى سَيـِّدِنـَا مُحَمَّدٍ النـَّبـِيّ الأمِيِّ وَعَلى آلِهِ وَصَحْبـِهِ وَسَـلـَّمَ.


#اللهم أقطع دابر القوم اللذين ظلموا
avatar
ص

عدد المساهمات : 436
نقاط : 528
إعجاب : 53
تاريخ التسجيل : 07/05/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف روميـو في الأحد أكتوبر 15, 2017 1:18 pm

بلال الشمالي كتب:

فحاصل ما قلناه أن تقسيم الشريعة والعلوم إلى الظاهر والباطن من أهم الميزات التي تتميّز بها الشيعة بفرقها عن الآخرين من المسلمين، وهم الذين تقوّلوا بها متأثرين باليهودية التي استقوا منها أفكارهم، بوساطة عبد الله بن سبأ اليهودي، المؤسس الحقيقي الأول لديانتهم ومذهبهم.

الذي يتقول بغير علم أو بغير كتاب مُنير يهدي للتي هي أقوم ، هو مُتأثر بالجهل (أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ) ، و لا يستطيع باي حال من الأحوال أن يكون مُؤثرا في العلم (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ)
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف روميـو في الأحد أكتوبر 15, 2017 1:22 pm

يزن عبد الله كتب:الحقيقية : أن هذا بحث فيه إبداع وكله جديد وليس بلازم للناس أن يأخذوه ، هو فتوحات وتفصيل أكثر لما في القرآن ، لأن تفسير القرآن يكون بطرق منها :
1 تفسير القرآن بالقرآن
2 تفسير القرآن بالسنة .
3تفسير القرآن بالاجتهاد . من قول صحابي أو غيره
لحديث معاذ بن جبل ، ولقد سأل ابن عباس عن تفسير القرآن فقال : القرآن اربعة : آيات واضحة يعلمه كل الناس ، ( قل هو الله أحد) ، وتفسير يعلمه العلماء المفسرين ،وتفسير يعلمه خواص العلماء () ، وتفسير لا يعلمه الإ الله .

فأخي روميو هو فائز في المرتبة الأولى تفسير القرآن بالقرآن ، وكل جديد فتوحات واستنباط وتحليل بدون خروج عن ما قررته الشريعة .

ومن يدعي غير ذلك فقد ذهب في شطط ، وهو ليس له من العلم إلا صوره ، فالعلم تفكر وتدبر واستنباط ، فهو لا تنفضي عجائبه هذا القرآن معجزة الله في كل زمان ومكان ، فيه الواقعية والخلود والمرونة وفيه تفصيل لكل شيء ، وسبق كل شيء وسيظل عصي على كل عالم أن يدرك ما فيه وسعته إلا لمن أذن الله له أن يستخرج منه بعض ما فيه مثل المهدي المنتظر عليه السلام.

هو مائدة شاملة لمن يريد أن يتفكر في خلق السماوات والأرض وأن يتخذ الوسطية والصراط المستقيم الذي أتى به الله تعالى، بعيداً عن الجمود والخرافات ، لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ....
وخلاصة القول  :لقد أديت شياً عجباً فيه علم غزير وإبداع لم يسبق إليه إحد من الناس فهنئئاً لك أخي هذا العلم وعمل به في حينه .
والذي شد انتباهي هو قولك :

{حم} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب]

[علم الكتاب] = (علم التنقل اللمحي) + (علم الكائنات و التواصل معها) + (علم اختلاف الليل و النهار) + (علم الأرزاق) + (علم تصريف الرياح) + (علم تفصيل الآيات في الكتاب)

[حكمة الكتاب] = (حجة الله للمؤمنين في هذا الكتاب)

 {حم} + {عسق} = [علم الكتاب] + [حكمة الكتاب] + {عسق} = (عملية تنزيل "علم الكتاب" و "حكمة الكتاب" على المؤمن بالوحي عن طريق آلية "عسق" الروحية)
جازاك الله خيرا على حسن ظنك بأخيك المسلم.. فأنا لست سوى مُبتدئ في هذا العلم.. و أسأل الله أن يُمكنك في العلم و الحكم و الملك. 
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف روميـو في الأحد أكتوبر 15, 2017 1:25 pm

رفيدة كتب:كلمة حق الموضوع متعوب عليه
لا أفهم بعلم ظاهر أو علم باطن لكن
بشكل عام نسأل الله أن يكون عملك خالصا لله ياروميو  
و أنت بالمثل اضعاف مضاعفة
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف روميـو في الأحد أكتوبر 15, 2017 1:27 pm

اخوكم في الله كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
البساطة هي روح كل شيء وهي اقصر الطرق لقلوب الناس فبها يصل المضمون للعالم ولغير العالم فلا يتعالي بعضهم علي بعض ومعجزة القرآن الكريم هي بساطته وحلاوته وفي نفس الوقت ثرائه وغناه 
رسول الله صلى الله عليه وسلم (إكتفى بأن يبين للناس على قدر حاجتهم من العبادة) التى تبين لهم أحكام التكليف فى القرآن الكريم وهى إفعل ولا تفعل .. تلك الأحكام التى يثاب عليها الإنسان ان فعلها ويعاقب إن تركها وهى أسس العبادة لله سبحانه وتعالى التى أنزلها فى القرآن الكريم كمنهج لحياة البشر 
وتلك هي الغاية والهدف الأسمي من كل كلمة قيلت في الكتب السماوية ...
بوركتم ...
بارك الله فيك و رفع مقامك عنده..
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف روميـو في الأحد أكتوبر 15, 2017 1:33 pm

صابرين جمال كتب:السلام عليكم       معك حق أختى لكن انا فعلا احيانا احتار فى امر الاخ روميو والاخ يزن  يعملان بجد ودأب ولا يلتفتان للنقد المستمر وكأنهما متأكدان انهما على حق  لكن موضوع تحديد التواريخ هذا لا يروق لى ابداااااا هذا رأيى المتواضع وبدون زعل Shocked
و عليكم افضل السلام،
بما أن التواريخ جاءت في الرؤى ، فمعناه أن هناك حكمة من ورائها لا يعلمها الا الله، و نحن مُطالبون بدراستها بما توفر لدي من وسائل لنصل لهذه الحكمة (الحكمة ضالة المؤمن)
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف روميـو في الأحد أكتوبر 15, 2017 1:39 pm

موسى بوعمران كتب:
《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون
حم هي روح القرآن و حكمة المؤمن الخالصة في هذا الوجود ، ليكون النصر حليفه على الدوام في كل مكان و زمان مثل ذي القرنين.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف موسى بوعمران في الأحد أكتوبر 15, 2017 1:49 pm

روميـو كتب:
موسى بوعمران كتب:
《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون
حم هي روح القرآن و حكمة المؤمن الخالصة في هذا الوجود ، ليكون النصر حليفه على الدوام في كل مكان و زمان مثل ذي القرنين.



كذبت يا عدو الله فوالله ما ذاك معناها، لا دريت ولا علمت ولا تليت
أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟

موسى بوعمران

عدد المساهمات : 61
نقاط : 77
إعجاب : 14
تاريخ التسجيل : 23/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف روميـو في الأحد أكتوبر 15, 2017 1:52 pm

موسى بوعمران كتب:
روميـو كتب:
موسى بوعمران كتب:
《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون
حم هي روح القرآن و حكمة المؤمن الخالصة في هذا الوجود ، ليكون النصر حليفه على الدوام في كل مكان و زمان مثل ذي القرنين.
كذبت يا عدو الله فوالله ما ذاك معناها، لا دريت ولا علمت ولا تليت
أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟
الكذب في قولك (حم لا ينصرون) ثلاثا، فـلا دريت ولا علمت ولا تليت بعد هذا الكلام الضال، أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف موسى بوعمران في الأحد أكتوبر 15, 2017 1:58 pm

روميـو كتب:
موسى بوعمران كتب:
روميـو كتب:
موسى بوعمران كتب:
《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون
حم هي روح القرآن و حكمة المؤمن الخالصة في هذا الوجود ، ليكون النصر حليفه على الدوام في كل مكان و زمان مثل ذي القرنين.
كذبت يا عدو الله فوالله ما ذاك معناها، لا دريت ولا علمت ولا تليت
أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟
الكذب في قولك (حم لا ينصرون) ثلاثا، فـلا دريت ولا علمت ولا تليت بعد هذا الكلام الضال، أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟

ولأنك جاهل جهلا تاما بظواهر أحكام الشرع وبواطن حقائقه ، غاب عنك معناها فظننتها ضلالة مني حين غاب عليك قائلها والمواطن التي تقال فيها

موسى بوعمران

عدد المساهمات : 61
نقاط : 77
إعجاب : 14
تاريخ التسجيل : 23/09/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف روميـو في الأحد أكتوبر 15, 2017 2:08 pm

موسى بوعمران كتب:
روميـو كتب:
موسى بوعمران كتب:
روميـو كتب:
موسى بوعمران كتب:
《حم .. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون》
حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون ¤ حم لا ينصرون
حم هي روح القرآن و حكمة المؤمن الخالصة في هذا الوجود ، ليكون النصر حليفه على الدوام في كل مكان و زمان مثل ذي القرنين.
كذبت يا عدو الله فوالله ما ذاك معناها، لا دريت ولا علمت ولا تليت
أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟
الكذب في قولك (حم لا ينصرون) ثلاثا، فـلا دريت ولا علمت ولا تليت بعد هذا الكلام الضال، أهذا دجل منك ودروشة أم زخرف كلام أم لحن من القول و زندقة!؟
ولأنك جاهل جهلا تاما بظواهر أحكام الشرع وبواطن حقائقه ، غاب عنك معناها فظننتها ضلالة مني حين غاب عليك قائلها والمواطن التي تقال فيها
الجاهل من تعمد الإساءة لمسلم ، ثم ادعى الإنتصار عليه بحم الكتاب التي لم يبحث عنها و لم يجدها في الكتب.. هدانا الله و اياكم الى الحق و رزقنا اتباعه.
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف بلال الشمالي في الأحد أكتوبر 15, 2017 2:11 pm

روميـو كتب:
بلال الشمالي كتب:

فحاصل ما قلناه أن تقسيم الشريعة والعلوم إلى الظاهر والباطن من أهم الميزات التي تتميّز بها الشيعة بفرقها عن الآخرين من المسلمين، وهم الذين تقوّلوا بها متأثرين باليهودية التي استقوا منها أفكارهم، بوساطة عبد الله بن سبأ اليهودي، المؤسس الحقيقي الأول لديانتهم ومذهبهم.



الذي يتقول بغير علم أو بغير كتاب مُنير يهدي للتي هي أقوم ، هو مُتأثر بالجهل (أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ) ، و لا يستطيع باي حال من الأحوال أن يكون مُؤثرا في العلم (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ)
حتى لو زخرفت القول مثل الدجال عدنان إبراهيم تبقا أنت كذلك دجال هذه الحقيقة المرة عليك فتجرعها شئت أم أبيت .
avatar
بلال الشمالي

عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1300
إعجاب : 78
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: {حـم} ســرّ المهــدي و الروح في رقم 7 ليكون الكتاب مُبينا

مُساهمة من طرف روميـو في الأحد أكتوبر 15, 2017 2:19 pm

بلال الشمالي كتب:حتى لو زخرفت القول مثل الدجال عدنان إبراهيم تبقا أنت كذلك دجال هذه الحقيقة المرة عليك فتجرعها شئت أم أبيت .
عدنان ابراهيم لا يؤمن بالدجال ، و لا بنزول عيسى ، و لا حتى بالمهدي.. فقَلم روميو يختلف تماما عن هؤلاء ، و أنت تُدرك هذا جيّدا أخي بلال.. لأنك تفهم على الأقل ما أكتبه ، ولكن حكمك سابق عليا ، مما جعلك لا تستطيع معي صبرا في هذا العلم..
avatar
روميـو

عدد المساهمات : 1715
نقاط : 2199
إعجاب : -32
تاريخ التسجيل : 12/03/2017
الموقع : البيعة لله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى