بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7525 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو ابو خالد اليافعي فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 73778 مساهمة في هذا المنتدى في 11817 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
+2
الأمل
بكري
6 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-Þ رؤى الــــــــــــــــــــدول :: رؤى دول الشــــام
صفحة 1 من اصل 1
حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
ـــــــــــــــــــ الرؤيــــــــــــــــــا ـــــــــــــــــــ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
البارحة عند صلاة الفجر 16.12.2016 رايت رؤيا ارجو ان تكون خير ان شاء الله ، قبل النوم كنت مهموم وحزين على مايجري في سوريا وحلب خاصة ، نمت فرأيت اني حزين فسمعت احدا يقول اقرأ من القران كي ترتاح ففتحت القران واذا اجد سورة في القران جديدة واذكر منها بعض الكلمات كانت فيها بشرى لاهل الشام وحلب ، استيقظت وقلبي يقطر فرحا وعندما عدت للنوم رايت نفسي ابحث عن نفس الاية فلم اجدها فسمعت منادي يقول الاية في الصفحة 242 من القران فتحت الصفحة واستيقظت . انتهى .
___
جزاكم الله كل خير
انا من سوريا .
ـــــــــــــــــــ الرؤيــــــــــــــــــا ـــــــــــــــــــ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
البارحة عند صلاة الفجر 16.12.2016 رايت رؤيا ارجو ان تكون خير ان شاء الله ، قبل النوم كنت مهموم وحزين على مايجري في سوريا وحلب خاصة ، نمت فرأيت اني حزين فسمعت احدا يقول اقرأ من القران كي ترتاح ففتحت القران واذا اجد سورة في القران جديدة واذكر منها بعض الكلمات كانت فيها بشرى لاهل الشام وحلب ، استيقظت وقلبي يقطر فرحا وعندما عدت للنوم رايت نفسي ابحث عن نفس الاية فلم اجدها فسمعت منادي يقول الاية في الصفحة 242 من القران فتحت الصفحة واستيقظت . انتهى .
___
جزاكم الله كل خير
انا من سوريا .
بكري- عدد المساهمات : 14
نقاط : 24
إعجاب : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2016
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
وهل فتحت المصحف صفحة 242
الأمل- عدد المساهمات : 446
نقاط : 914
إعجاب : 230
تاريخ التسجيل : 09/07/2016
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
اخي بريق السيوف تقصد في الرؤيا او بعد الاستيقاظ
بكري- عدد المساهمات : 14
نقاط : 24
إعجاب : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2016
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
بعد الرؤية يعني فاليقضة
الأمل- عدد المساهمات : 446
نقاط : 914
إعجاب : 230
تاريخ التسجيل : 09/07/2016
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
طبعا اخي فتحت لكن بالنسبة الي ماتبين لي شيء
بكري- عدد المساهمات : 14
نقاط : 24
إعجاب : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2016
التعبيـــــــــــــــــر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التعبيـــــــــــر
ـــــــــــــــــــ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم اخي و فرج كربكم و اصبركم على مصابكم و اخلفكم خير منه اعلم اخي ان مااصابكم مصاب الامة جمعاء و ان القلوب متعلقة بالشام وان مع العسر يسر وان الايام دول و ان الله تعالى اذا احب عبد ابتلاه فطهره و زكاه واخرج منه خالص معدنه وهذا و الله ما نرجوا من الله في كل من اصابته مصيبة من المسلمين و اهل الشام خاصة و الحمد لله على كل حال.
اما فيما يخص رؤياك اخي فالله اعلم انها رؤيا صادقة لاجتماع الهاتف فيها مع انشراح الصدر و فرح القلب وما رايته أخي بشرى واضحة لاهل الشام و اهل حلب انهم سينصرون بقائد كيوسف عليه السلام كما في سورة يوسف في الصفة ٢٤٢ من القرآن الكريم.
وهذا بعد ما خرج من السجن مباشرة مكن له الله في الارض وكان سببا في نجاة الناس من القحط فكذالك سيكون اهل الشام منصورين و اظن ان القائد سيكون المهدي لان يوسف بعدها حكم سبع سنين في الرخاء و هذا ما يتطابق مع حديث يحكم فيها المهدي سبع سنين سيكون بعدها الدجال و الله اعلم لان بعد السنين الخصبة تاتي السنين العجاف كماعند خروج الدجال و الله أعلم
التعبيـــــــــــر
ـــــــــــــــــــ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم اخي و فرج كربكم و اصبركم على مصابكم و اخلفكم خير منه اعلم اخي ان مااصابكم مصاب الامة جمعاء و ان القلوب متعلقة بالشام وان مع العسر يسر وان الايام دول و ان الله تعالى اذا احب عبد ابتلاه فطهره و زكاه واخرج منه خالص معدنه وهذا و الله ما نرجوا من الله في كل من اصابته مصيبة من المسلمين و اهل الشام خاصة و الحمد لله على كل حال.
اما فيما يخص رؤياك اخي فالله اعلم انها رؤيا صادقة لاجتماع الهاتف فيها مع انشراح الصدر و فرح القلب وما رايته أخي بشرى واضحة لاهل الشام و اهل حلب انهم سينصرون بقائد كيوسف عليه السلام كما في سورة يوسف في الصفة ٢٤٢ من القرآن الكريم.
وهذا بعد ما خرج من السجن مباشرة مكن له الله في الارض وكان سببا في نجاة الناس من القحط فكذالك سيكون اهل الشام منصورين و اظن ان القائد سيكون المهدي لان يوسف بعدها حكم سبع سنين في الرخاء و هذا ما يتطابق مع حديث يحكم فيها المهدي سبع سنين سيكون بعدها الدجال و الله اعلم لان بعد السنين الخصبة تاتي السنين العجاف كماعند خروج الدجال و الله أعلم
عدل سابقا من قبل حسين عبد الله في الجمعة ديسمبر 16, 2016 11:37 pm عدل 1 مرات
حسين عبد الله- عدد المساهمات : 137
نقاط : 256
إعجاب : 93
تاريخ التسجيل : 02/08/2016
الموقع : www.islamway.com
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
صدق الله العظيم
زائر- زائر
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
جزاكم الله كل خير اخوتي
بكري- عدد المساهمات : 14
نقاط : 24
إعجاب : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2016
التعبيـــــــــــــــــر
ـــــــــــــــــــ تعبير الاخ ـــــــــــــــــــ
التعبيــــــــــــــــــر
ـــــــــــــــــــ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
بعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــد الشدة سيأتي الفرج
قريبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــداا
باذن الله وخاصة في حلب
بسم الله الرحمان الرحيم
۞ وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي ۚ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي ۚ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ (53) وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ أَسْتَخْلِصْهُ لِنَفْسِي ۖ فَلَمَّا كَلَّمَهُ قَالَ إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِينٌ (54) قَالَ اجْعَلْنِي عَلَىٰ خَزَائِنِ الْأَرْضِ ۖ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ (55)وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاءُ ۚ نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاءُ ۖ وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (56) وَلَأَجْرُ الْآخِرَةِ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (57) وَجَاءَ إِخْوَةُ يُوسُفَ فَدَخَلُوا عَلَيْهِ فَعَرَفَهُمْ وَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ(58) وَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ قَالَ ائْتُونِي بِأَخٍ لَّكُم مِّنْ أَبِيكُمْ ۚ أَلَا تَرَوْنَ أَنِّي أُوفِي الْكَيْلَ وَأَنَا خَيْرُ الْمُنزِلِينَ (59) فَإِن لَّمْ تَأْتُونِي بِهِ فَلَا كَيْلَ لَكُمْ عِندِي وَلَا تَقْرَبُونِ(60) قَالُوا سَنُرَاوِدُ عَنْهُ أَبَاهُ وَإِنَّا لَفَاعِلُونَ (61)وَقَالَ لِفِتْيَانِهِ اجْعَلُوا بِضَاعَتَهُمْ فِي رِحَالِهِمْ لَعَلَّهُمْ يَعْرِفُونَهَا إِذَا انقَلَبُوا إِلَىٰ أَهْلِهِمْ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ(62) فَلَمَّا رَجَعُوا إِلَىٰ أَبِيهِمْ قَالُوا يَا أَبَانَا مُنِعَ مِنَّا الْكَيْلُ فَأَرْسِلْ مَعَنَا أَخَانَا نَكْتَلْ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ(63)
لو تمعنت في قصة سيدنا يوسف لعرفت خبر رؤياك
فالظلم حاصل على اهل حلب من النصيرية وقبلها من الصحوات على دولة الخلافة ورميها بفرية الغلو والخارجية مثل فرية زوجة عزيز مصر لسيدنا يوسف عليه السلام
ومن ثم سيعترفون انهم حاربوها من أجل المال والجاه اتهامها بفرية الغلو بمساعدة الاعلام ويعلم الله ان دولة الخلافة لم تخن الدين ولم تسفك دم المسلمين الا بحق
هذه مقدمة اخي للموضوع
الآن ندخل صلب الموضوع مع تفسير ابن كثير وربط الايات بالرؤية وتنزيلها للواقع ومراحل هذه البشارة سنستخلصها ان شاء الله
وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ أَسْتَخْلِصْهُ لِنَفْسِي ۖ فَلَمَّا كَلَّمَهُ قَالَ إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِينٌ (54)
يقول تعالى إخبارا عن الملك حين تحقق براءة يوسف ، عليه السلام ، ونزاهة عرضه مما نسب إليه ، قال : ( ائتوني به أستخلصه لنفسي )أي : أجعله من خاصتي وأهل مشورتي ) فلما كلمه ) أي : خاطبه الملك وعرفه ، ورأى فضله وبراعته ، وعلم ما هو عليه من خلق وخلق وكمال قال له الملك Sad إنك اليوم لدينا مكين أمين ) أي : إنك عندنا قد بقيت ذا مكانة وأمانة. انتهى كلامه رحمه الله
وبعد العناء من السجن والقهر ظهر الحق وأصبح المظلوم ذو مكانة وعزة وأمين وهذا ما ستراه عيناك تماما مع دولة الخلافة وخليفتها ، بعد فتح حلب إن شاء الله
"قَالَ اجْعَلْنِي عَلَىٰ خَزَائِنِ الْأَرْضِ ۖ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ (55)"
قال يوسف ، عليه السلام : ( اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم )مدح نفسه ، ويجوز للرجل ذلك إذا جهل أمره ، للحاجة . وذكر أنه ) حفيظ ) أي : خازن أمين ، ( عليم )ذو علم وبصر بما يتولاه .
قال شيبة بن نعامة : حفيظ لما استودعتني ، عليم بسني الجدب . رواه ابن أبي حاتم .
وسأل العمل لعلمه بقدرته عليه ، ولما في ذلك من المصالح للناس وإنما سأل أن يجعل على خزائن الأرض ، وهي الأهرام التي يجمع فيها الغلات ، لما يستقبلونه من السنين التي أخبرهم بشأنها ، ليتصرف لهم على الوجه الأحوط والأصلح والأرشد ، فأجيب إلى ذلك رغبة فيه ، وتكرمة له;
تفسير ابن كثير رحمه الله
ففي تولي الدولة دواليب مؤسسات حلب سترى الأمانة وحفظ ملك المسلمين ومصالح الناس
"وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاءُ ۚ نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاءُ ۖ وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ"
تفسير ابن كثير رحمه الله
يقول تعالى : ( وكذلك مكنا ليوسف في الأرض ) أي : أرض مصر ، ( يتبوأ منها حيث يشاء )
قال السدي ، وعبد الرحمن بن زيد بن أسلم : يتصرف فيها كيف يشاء .
وقال ابن جرير : يتخذ منها منزلا حيث يشاء بعد الضيق والحبس والإسار . ( نصيب برحمتنا من نشاء ولا نضيع أجر المحسنين ) أي : وما أضعنا صبر يوسف على أذى إخوته ، وصبره على الحبس بسبب امرأة العزيز; فلهذا أعقبه الله عز وجل السلامة والنصر والتأييد ( ولا نضيع أجر المحسنين).انتهى كلامه رحمه الله
بعد التمكين فالأرض لجند الخلافة والتصرف فيها بما يرضي الله بعد الغدر بهم والساقهم بكل فرية وهذا جزاء المحسنين بنصر وتأييد الله لهم
"وَلَأَجْرُ الْآخِرَةِ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (57)"
تفسير ابن كثير
يخبر تعالى أن ما ادخره الله لنبيه يوسف ، عليه السلام ، في الدار الآخرة أعظم وأكثر وأجل ، مما خوله من التصرف والنفوذ في الدنيا
فلو نظرنا بعين الإنصاف لقلنا جزا الله خيرا لجند الخلافة وعلى رأسهم الخليفة البغدادي فالدنيا وان يسعده فالاخرة
"وَجَاءَ إِخْوَةُ يُوسُفَ فَدَخَلُوا عَلَيْهِ فَعَرَفَهُمْ وَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ (58)"
ذكر السدي ، ومحمد بن إسحاق ، وغيرهما من المفسرين : أن السبب الذي أقدم إخوة يوسف بلاد مصر ، أن يوسف ، عليه السلام ، لما باشر الوزارة بمصر ، ومضت السبع السنين المخصبة ، ثم تلتها سنين الجدب ، وعم القحط بلاد مصر بكمالها ، ووصل إلى بلاد كنعان ، وهي التي فيها يعقوب ، عليه السلام ، وأولاده . وحينئذ احتاط يوسف ، عليه السلام ، للناس في غلاتهم ، وجمعها أحسن جمع ، فحصل من ذلك مبلغ عظيم ، وأهراء متعددة هائلة ، وورد عليه الناس من سائر الأقاليم والمعاملات ، يمتارون لأنفسهم وعيالهم ، فكان لا يعطى الرجل أكثر من حمل بعير في السنة . وكان ، عليه السلام ، لا يشبع نفسه ولا يأكل هو والملك وجنودهما إلا أكلة واحدة في وسط النهار ، حتى يتكفى الناس بما في أيديهم مدة السبع سنين . وكان رحمة من الله على أهل مصر .
وما ذكره بعض المفسرين من أنه باعهم في السنة الأولى بالأموال ، وفي الثانية بالمتاع ، وفي الثالثة بكذا ، وفي الرابعة بكذا ، حتى باعهم بأنفسهم وأولادهم بعدما تملك عليهم جميع ما يملكون ، ثم أعتقهم ورد عليهم أموالهم كلها ، الله أعلم بصحة ذلك ، وهو من الإسرائيليات التي لا تصدق ولا تكذب .
والغرض أنه كان في جملة من ورد للميرة إخوة يوسف ، عن أمر أبيهم لهم في ذلك ، فإنه بلغهم أن عزيز مصر يعطي الناس الطعام بثمنه ، فأخذوا معهم بضاعة يعتاضون بها طعاما ، وركبوا عشرة نفر ، واحتبس يعقوب ، عليه السلام ، عنده بنيامين شقيق يوسف ، عليهما السلام ، وكان أحب ولده إليه بعد يوسف . فلما دخلوا على يوسف ، وهو جالس في أبهته ورياسته وسيادته ، عرفهم حين نظر إليهم ، ( وهم له منكرون ) أي : لا يعرفونه; لأنهم فارقوه وهو صغير حدث فباعوه للسيارة ، ولم يدروا أين يذهبون به ، ولا كانوا يستشعرون في أنفسهم أن يصير إلى ما صار إليه ، فلهذا لم يعرفوه ، وأما هو فعرفهم .
فذكر السدي وغيره : أنه شرع يخاطبهم ، فقال لهم كالمنكر عليهم : ما أقدمكم بلادي ؟ قالوا : أيها العزيز ، إنا قدمنا للميرة . قال : فلعلكم عيون ؟ قالوا : معاذ الله . قال : فمن أين أنتم ؟ قالوا : من بلاد كنعان ، وأبونا يعقوب نبي الله . قال : وله أولاد غيركم ؟ قالوا : نعم ، كنا اثنى عشر ، فذهب أصغرنا ، هلك في البرية ، وكان أحبنا إلى أبيه ، وبقي شقيقه فاحتبسه أبوه ليتسلى به عنه . فأمر بإنزالهم وإكرامهم .
وبهذا التفسير نقتبس من القصة ان الاخوة غدروا بيوسف مثل غدر الصحوات بالدولة وبعد التمكين سيصيب الصحوات الجوع والذل وسيقدمون على طلب المعونة من الخليفة فيستجيب لهم ولكن بشروط
"وَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ قَالَ ائْتُونِي بِأَخٍ لَّكُم مِّنْ أَبِيكُمْ ۚ أَلَا تَرَوْنَ أَنِّي أُوفِي الْكَيْلَ وَأَنَا خَيْرُ الْمُنزِلِينَ (59)"
( ولما جهزهم بجهازهم ) أي : وفاهم كيلهم ، وحمل لهم أحمالهم قال : ائتوني بأخيكم هذا الذي ذكرتم ، لأعلم صدقكم فيما ذكرتم ،(ألا ترون أني أوفي الكيل وأنا خير المنزلين ) يرغبهم في الرجوع إليه
"فَإِن لَّمْ تَأْتُونِي بِهِ فَلَا كَيْلَ لَكُمْ عِندِي وَلَا تَقْرَبُونِ (60)"
ثم رهبهم فقال : ( فإن لم تأتوني به فلا كيل لكم عندي ولا تقربون ) أي : إن لم تقدموا به معكم في المرة الثانية ، فليس لكم عندي ميرة ، ( ولا تقربون)
"قَالُوا سَنُرَاوِدُ عَنْهُ أَبَاهُ وَإِنَّا لَفَاعِلُونَ (61)"
أي : سنحرص على مجيئه إليك بكل ممكن ولا نبقي مجهودا لتعلم صدقنا فيما قلناه .
وذكر السدي : أنه أخذ منهم رهائن حتى يقدموا به معهم . وفي هذا نظر; لأنه أحسن إليهم ورغبهم كثيرا ، وهذا لحرصه على رجوعهم .
وَقَالَ لِفِتْيَانِهِ اجْعَلُوا بِضَاعَتَهُمْ فِي رِحَالِهِمْ لَعَلَّهُمْ يَعْرِفُونَهَا إِذَا انقَلَبُوا إِلَىٰ أَهْلِهِمْ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (62)
( وقال لفتيانه ) أي : غلمانه ( اجعلوا بضاعتهم ) وهي التي قدموا بها ليمتاروا عوضا عنها ( في رحالهم ) أي : في أمتعتهم من حيث لا يشعرون ، ( لعلهم يرجعون ) بها .
قيل : خشي يوسف ، عليه السلام ، ألا يكون عندهم بضاعة أخرى يرجعون للميرة بها . وقيل : تذمم أن يأخذ من أبيه وإخوته عوضا عن الطعام . وقيل : أراد أن يردهم إذا وجدوها في متاعهم تحرجا وتورعا لأنه يعلم ذلك منهم . والله أعلم .
فَلَمَّا رَجَعُوا إِلَىٰ أَبِيهِمْ قَالُوا يَا أَبَانَا مُنِعَ مِنَّا الْكَيْلُ فَأَرْسِلْ مَعَنَا أَخَانَا نَكْتَلْ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (63)
يخبر تعالى عنهم إنهم رجعوا إلى أبيهم ( قالوا ياأبانا منع منا الكيل ) يعنون بعد هذه المرة ، إن لم ترسل معنا أخانا بنيامين ، فأرسله معنا نكتل .
وقرأ بعضهم : [ يكتل ] بالياء ، أي يكتل هو ، ( وإنا له لحافظون )أي : لا تخف عليه فإنه سيرجع إليك . وهذا كما قالوا له في يوسف : ( أرسله معنا غدا يرتع ويلعب وإنا له لحافظون )
، تفسير ابن كثير رحمه الله
وهنا ربما الشرط هو التوبة وعدم موالات الكفار واختبارهم والله أعلم
هي باختصار بشرى لك وللمسلمين وحلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة والله اعلم
إن يكن صواب فمن الله وإن يكن خطأ فمني ومن الشيطان
التعبيــــــــــــــــــر
ـــــــــــــــــــ
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
بعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــد الشدة سيأتي الفرج
قريبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــداا
باذن الله وخاصة في حلب
بسم الله الرحمان الرحيم
۞ وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي ۚ إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي ۚ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ (53) وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ أَسْتَخْلِصْهُ لِنَفْسِي ۖ فَلَمَّا كَلَّمَهُ قَالَ إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِينٌ (54) قَالَ اجْعَلْنِي عَلَىٰ خَزَائِنِ الْأَرْضِ ۖ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ (55)وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاءُ ۚ نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاءُ ۖ وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (56) وَلَأَجْرُ الْآخِرَةِ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (57) وَجَاءَ إِخْوَةُ يُوسُفَ فَدَخَلُوا عَلَيْهِ فَعَرَفَهُمْ وَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ(58) وَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ قَالَ ائْتُونِي بِأَخٍ لَّكُم مِّنْ أَبِيكُمْ ۚ أَلَا تَرَوْنَ أَنِّي أُوفِي الْكَيْلَ وَأَنَا خَيْرُ الْمُنزِلِينَ (59) فَإِن لَّمْ تَأْتُونِي بِهِ فَلَا كَيْلَ لَكُمْ عِندِي وَلَا تَقْرَبُونِ(60) قَالُوا سَنُرَاوِدُ عَنْهُ أَبَاهُ وَإِنَّا لَفَاعِلُونَ (61)وَقَالَ لِفِتْيَانِهِ اجْعَلُوا بِضَاعَتَهُمْ فِي رِحَالِهِمْ لَعَلَّهُمْ يَعْرِفُونَهَا إِذَا انقَلَبُوا إِلَىٰ أَهْلِهِمْ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ(62) فَلَمَّا رَجَعُوا إِلَىٰ أَبِيهِمْ قَالُوا يَا أَبَانَا مُنِعَ مِنَّا الْكَيْلُ فَأَرْسِلْ مَعَنَا أَخَانَا نَكْتَلْ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ(63)
لو تمعنت في قصة سيدنا يوسف لعرفت خبر رؤياك
فالظلم حاصل على اهل حلب من النصيرية وقبلها من الصحوات على دولة الخلافة ورميها بفرية الغلو والخارجية مثل فرية زوجة عزيز مصر لسيدنا يوسف عليه السلام
ومن ثم سيعترفون انهم حاربوها من أجل المال والجاه اتهامها بفرية الغلو بمساعدة الاعلام ويعلم الله ان دولة الخلافة لم تخن الدين ولم تسفك دم المسلمين الا بحق
هذه مقدمة اخي للموضوع
الآن ندخل صلب الموضوع مع تفسير ابن كثير وربط الايات بالرؤية وتنزيلها للواقع ومراحل هذه البشارة سنستخلصها ان شاء الله
وَقَالَ الْمَلِكُ ائْتُونِي بِهِ أَسْتَخْلِصْهُ لِنَفْسِي ۖ فَلَمَّا كَلَّمَهُ قَالَ إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِينٌ (54)
يقول تعالى إخبارا عن الملك حين تحقق براءة يوسف ، عليه السلام ، ونزاهة عرضه مما نسب إليه ، قال : ( ائتوني به أستخلصه لنفسي )أي : أجعله من خاصتي وأهل مشورتي ) فلما كلمه ) أي : خاطبه الملك وعرفه ، ورأى فضله وبراعته ، وعلم ما هو عليه من خلق وخلق وكمال قال له الملك Sad إنك اليوم لدينا مكين أمين ) أي : إنك عندنا قد بقيت ذا مكانة وأمانة. انتهى كلامه رحمه الله
وبعد العناء من السجن والقهر ظهر الحق وأصبح المظلوم ذو مكانة وعزة وأمين وهذا ما ستراه عيناك تماما مع دولة الخلافة وخليفتها ، بعد فتح حلب إن شاء الله
"قَالَ اجْعَلْنِي عَلَىٰ خَزَائِنِ الْأَرْضِ ۖ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ (55)"
قال يوسف ، عليه السلام : ( اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم )مدح نفسه ، ويجوز للرجل ذلك إذا جهل أمره ، للحاجة . وذكر أنه ) حفيظ ) أي : خازن أمين ، ( عليم )ذو علم وبصر بما يتولاه .
قال شيبة بن نعامة : حفيظ لما استودعتني ، عليم بسني الجدب . رواه ابن أبي حاتم .
وسأل العمل لعلمه بقدرته عليه ، ولما في ذلك من المصالح للناس وإنما سأل أن يجعل على خزائن الأرض ، وهي الأهرام التي يجمع فيها الغلات ، لما يستقبلونه من السنين التي أخبرهم بشأنها ، ليتصرف لهم على الوجه الأحوط والأصلح والأرشد ، فأجيب إلى ذلك رغبة فيه ، وتكرمة له;
تفسير ابن كثير رحمه الله
ففي تولي الدولة دواليب مؤسسات حلب سترى الأمانة وحفظ ملك المسلمين ومصالح الناس
"وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاءُ ۚ نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاءُ ۖ وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ"
تفسير ابن كثير رحمه الله
يقول تعالى : ( وكذلك مكنا ليوسف في الأرض ) أي : أرض مصر ، ( يتبوأ منها حيث يشاء )
قال السدي ، وعبد الرحمن بن زيد بن أسلم : يتصرف فيها كيف يشاء .
وقال ابن جرير : يتخذ منها منزلا حيث يشاء بعد الضيق والحبس والإسار . ( نصيب برحمتنا من نشاء ولا نضيع أجر المحسنين ) أي : وما أضعنا صبر يوسف على أذى إخوته ، وصبره على الحبس بسبب امرأة العزيز; فلهذا أعقبه الله عز وجل السلامة والنصر والتأييد ( ولا نضيع أجر المحسنين).انتهى كلامه رحمه الله
بعد التمكين فالأرض لجند الخلافة والتصرف فيها بما يرضي الله بعد الغدر بهم والساقهم بكل فرية وهذا جزاء المحسنين بنصر وتأييد الله لهم
"وَلَأَجْرُ الْآخِرَةِ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (57)"
تفسير ابن كثير
يخبر تعالى أن ما ادخره الله لنبيه يوسف ، عليه السلام ، في الدار الآخرة أعظم وأكثر وأجل ، مما خوله من التصرف والنفوذ في الدنيا
فلو نظرنا بعين الإنصاف لقلنا جزا الله خيرا لجند الخلافة وعلى رأسهم الخليفة البغدادي فالدنيا وان يسعده فالاخرة
"وَجَاءَ إِخْوَةُ يُوسُفَ فَدَخَلُوا عَلَيْهِ فَعَرَفَهُمْ وَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ (58)"
ذكر السدي ، ومحمد بن إسحاق ، وغيرهما من المفسرين : أن السبب الذي أقدم إخوة يوسف بلاد مصر ، أن يوسف ، عليه السلام ، لما باشر الوزارة بمصر ، ومضت السبع السنين المخصبة ، ثم تلتها سنين الجدب ، وعم القحط بلاد مصر بكمالها ، ووصل إلى بلاد كنعان ، وهي التي فيها يعقوب ، عليه السلام ، وأولاده . وحينئذ احتاط يوسف ، عليه السلام ، للناس في غلاتهم ، وجمعها أحسن جمع ، فحصل من ذلك مبلغ عظيم ، وأهراء متعددة هائلة ، وورد عليه الناس من سائر الأقاليم والمعاملات ، يمتارون لأنفسهم وعيالهم ، فكان لا يعطى الرجل أكثر من حمل بعير في السنة . وكان ، عليه السلام ، لا يشبع نفسه ولا يأكل هو والملك وجنودهما إلا أكلة واحدة في وسط النهار ، حتى يتكفى الناس بما في أيديهم مدة السبع سنين . وكان رحمة من الله على أهل مصر .
وما ذكره بعض المفسرين من أنه باعهم في السنة الأولى بالأموال ، وفي الثانية بالمتاع ، وفي الثالثة بكذا ، وفي الرابعة بكذا ، حتى باعهم بأنفسهم وأولادهم بعدما تملك عليهم جميع ما يملكون ، ثم أعتقهم ورد عليهم أموالهم كلها ، الله أعلم بصحة ذلك ، وهو من الإسرائيليات التي لا تصدق ولا تكذب .
والغرض أنه كان في جملة من ورد للميرة إخوة يوسف ، عن أمر أبيهم لهم في ذلك ، فإنه بلغهم أن عزيز مصر يعطي الناس الطعام بثمنه ، فأخذوا معهم بضاعة يعتاضون بها طعاما ، وركبوا عشرة نفر ، واحتبس يعقوب ، عليه السلام ، عنده بنيامين شقيق يوسف ، عليهما السلام ، وكان أحب ولده إليه بعد يوسف . فلما دخلوا على يوسف ، وهو جالس في أبهته ورياسته وسيادته ، عرفهم حين نظر إليهم ، ( وهم له منكرون ) أي : لا يعرفونه; لأنهم فارقوه وهو صغير حدث فباعوه للسيارة ، ولم يدروا أين يذهبون به ، ولا كانوا يستشعرون في أنفسهم أن يصير إلى ما صار إليه ، فلهذا لم يعرفوه ، وأما هو فعرفهم .
فذكر السدي وغيره : أنه شرع يخاطبهم ، فقال لهم كالمنكر عليهم : ما أقدمكم بلادي ؟ قالوا : أيها العزيز ، إنا قدمنا للميرة . قال : فلعلكم عيون ؟ قالوا : معاذ الله . قال : فمن أين أنتم ؟ قالوا : من بلاد كنعان ، وأبونا يعقوب نبي الله . قال : وله أولاد غيركم ؟ قالوا : نعم ، كنا اثنى عشر ، فذهب أصغرنا ، هلك في البرية ، وكان أحبنا إلى أبيه ، وبقي شقيقه فاحتبسه أبوه ليتسلى به عنه . فأمر بإنزالهم وإكرامهم .
وبهذا التفسير نقتبس من القصة ان الاخوة غدروا بيوسف مثل غدر الصحوات بالدولة وبعد التمكين سيصيب الصحوات الجوع والذل وسيقدمون على طلب المعونة من الخليفة فيستجيب لهم ولكن بشروط
"وَلَمَّا جَهَّزَهُم بِجَهَازِهِمْ قَالَ ائْتُونِي بِأَخٍ لَّكُم مِّنْ أَبِيكُمْ ۚ أَلَا تَرَوْنَ أَنِّي أُوفِي الْكَيْلَ وَأَنَا خَيْرُ الْمُنزِلِينَ (59)"
( ولما جهزهم بجهازهم ) أي : وفاهم كيلهم ، وحمل لهم أحمالهم قال : ائتوني بأخيكم هذا الذي ذكرتم ، لأعلم صدقكم فيما ذكرتم ،(ألا ترون أني أوفي الكيل وأنا خير المنزلين ) يرغبهم في الرجوع إليه
"فَإِن لَّمْ تَأْتُونِي بِهِ فَلَا كَيْلَ لَكُمْ عِندِي وَلَا تَقْرَبُونِ (60)"
ثم رهبهم فقال : ( فإن لم تأتوني به فلا كيل لكم عندي ولا تقربون ) أي : إن لم تقدموا به معكم في المرة الثانية ، فليس لكم عندي ميرة ، ( ولا تقربون)
"قَالُوا سَنُرَاوِدُ عَنْهُ أَبَاهُ وَإِنَّا لَفَاعِلُونَ (61)"
أي : سنحرص على مجيئه إليك بكل ممكن ولا نبقي مجهودا لتعلم صدقنا فيما قلناه .
وذكر السدي : أنه أخذ منهم رهائن حتى يقدموا به معهم . وفي هذا نظر; لأنه أحسن إليهم ورغبهم كثيرا ، وهذا لحرصه على رجوعهم .
وَقَالَ لِفِتْيَانِهِ اجْعَلُوا بِضَاعَتَهُمْ فِي رِحَالِهِمْ لَعَلَّهُمْ يَعْرِفُونَهَا إِذَا انقَلَبُوا إِلَىٰ أَهْلِهِمْ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (62)
( وقال لفتيانه ) أي : غلمانه ( اجعلوا بضاعتهم ) وهي التي قدموا بها ليمتاروا عوضا عنها ( في رحالهم ) أي : في أمتعتهم من حيث لا يشعرون ، ( لعلهم يرجعون ) بها .
قيل : خشي يوسف ، عليه السلام ، ألا يكون عندهم بضاعة أخرى يرجعون للميرة بها . وقيل : تذمم أن يأخذ من أبيه وإخوته عوضا عن الطعام . وقيل : أراد أن يردهم إذا وجدوها في متاعهم تحرجا وتورعا لأنه يعلم ذلك منهم . والله أعلم .
فَلَمَّا رَجَعُوا إِلَىٰ أَبِيهِمْ قَالُوا يَا أَبَانَا مُنِعَ مِنَّا الْكَيْلُ فَأَرْسِلْ مَعَنَا أَخَانَا نَكْتَلْ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (63)
يخبر تعالى عنهم إنهم رجعوا إلى أبيهم ( قالوا ياأبانا منع منا الكيل ) يعنون بعد هذه المرة ، إن لم ترسل معنا أخانا بنيامين ، فأرسله معنا نكتل .
وقرأ بعضهم : [ يكتل ] بالياء ، أي يكتل هو ، ( وإنا له لحافظون )أي : لا تخف عليه فإنه سيرجع إليك . وهذا كما قالوا له في يوسف : ( أرسله معنا غدا يرتع ويلعب وإنا له لحافظون )
، تفسير ابن كثير رحمه الله
وهنا ربما الشرط هو التوبة وعدم موالات الكفار واختبارهم والله أعلم
هي باختصار بشرى لك وللمسلمين وحلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة والله اعلم
إن يكن صواب فمن الله وإن يكن خطأ فمني ومن الشيطان
الأمل- عدد المساهمات : 446
نقاط : 914
إعجاب : 230
تاريخ التسجيل : 09/07/2016
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
شكرا اخي بريق السيوف اللهم فرج عن المسلمين يارب
بكري- عدد المساهمات : 14
نقاط : 24
إعجاب : 6
تاريخ التسجيل : 01/12/2016
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
أين الأخ بدأ الأمر؟؟وباقي الإخوة؟؟؟
فلتشاركنا في فك رموز الرؤية أخي
فلتشاركنا في فك رموز الرؤية أخي
الأمل- عدد المساهمات : 446
نقاط : 914
إعجاب : 230
تاريخ التسجيل : 09/07/2016
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
يا اخي سيوف وهل انت ابقيت شئا
لقد كفيت ووفيت
مشاء الله بصراحة عندي شك
انه فجاة نزل عليك الالهام من السماء
في علم تاويل الرؤى .... البارحة بدات
بزلزال لا حولة ولاقوة الا بالله ...
واليوم ابدعت ولم تبقي ولم تذر
بدات واختتمت بالقران
نسال الله لك التوفيق والنجاح .....
لقد كفيت ووفيت
مشاء الله بصراحة عندي شك
انه فجاة نزل عليك الالهام من السماء
في علم تاويل الرؤى .... البارحة بدات
بزلزال لا حولة ولاقوة الا بالله ...
واليوم ابدعت ولم تبقي ولم تذر
بدات واختتمت بالقران
نسال الله لك التوفيق والنجاح .....
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
والله أخي عندما قرأت هذه الرؤية انتابني شعور بالفرح
هي بشارة وفي طياتها رسائل و عبر لكل مسلم مهموم
وهذا توفيق من الله ولا حول لي ولا قوة الا بالله عليه توكلت واليه المصير
أخي هي مجرد محاولات نوفق في بعضها ونخطئ في أخرى والله أعلم
وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين
هي بشارة وفي طياتها رسائل و عبر لكل مسلم مهموم
وهذا توفيق من الله ولا حول لي ولا قوة الا بالله عليه توكلت واليه المصير
أخي هي مجرد محاولات نوفق في بعضها ونخطئ في أخرى والله أعلم
وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين
الأمل- عدد المساهمات : 446
نقاط : 914
إعجاب : 230
تاريخ التسجيل : 09/07/2016
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
اقتباس: بريق السيوف يكتب:
( وبهذا التفسير نقتبس من القصة ان الاخوة غدروا بيوسف مثل غدر الصحوات بالدولة وبعد التمكين سيصيب الصحوات الجوع والذل وسيقدمون على طلب المعونة من الخليفة فيستجيب لهم ولكن بشروط)
يا أخي ما دخل الدولة بحلب ؟ لو كانت الرؤيا في الموصل فنعم نربط الدولة بالرؤيا . لكن في حلب فلم تشارك معهم الدولة ''جيش الفتح وفتح الشام والفصائل'' هي التي كانت تجاهدون في حلب . كما أنه ليس هناك مقارنة بين البغدادي وقصة سيدنا يوسف . الآية تقول (وَجَاءَ إِخْوَةُ يُوسُفَ فَدَخَلُوا عَلَيْهِ فَعَرَفَهُمْ ) لعله ولا أجزم أنه الشيخ الجولاني مع اخوته يعني ''الفصائل'' الذين خذلوه في حلب.
وهذا ليس تفسيرا للرؤيا. على كل حال الأيام كاشفة . والله أعلم .
( وبهذا التفسير نقتبس من القصة ان الاخوة غدروا بيوسف مثل غدر الصحوات بالدولة وبعد التمكين سيصيب الصحوات الجوع والذل وسيقدمون على طلب المعونة من الخليفة فيستجيب لهم ولكن بشروط)
يا أخي ما دخل الدولة بحلب ؟ لو كانت الرؤيا في الموصل فنعم نربط الدولة بالرؤيا . لكن في حلب فلم تشارك معهم الدولة ''جيش الفتح وفتح الشام والفصائل'' هي التي كانت تجاهدون في حلب . كما أنه ليس هناك مقارنة بين البغدادي وقصة سيدنا يوسف . الآية تقول (وَجَاءَ إِخْوَةُ يُوسُفَ فَدَخَلُوا عَلَيْهِ فَعَرَفَهُمْ ) لعله ولا أجزم أنه الشيخ الجولاني مع اخوته يعني ''الفصائل'' الذين خذلوه في حلب.
وهذا ليس تفسيرا للرؤيا. على كل حال الأيام كاشفة . والله أعلم .
أمازيغية المغرب- عدد المساهمات : 721
نقاط : 1098
إعجاب : 153
تاريخ التسجيل : 13/06/2016
الموقع : تطرد لادعائها طعن بدون دليل " قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين" لادخال الشكوك و البلبلة
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
أمازيغية المغرب كتب:اقتباس: بريق السيوف يكتب:
( وبهذا التفسير نقتبس من القصة ان الاخوة غدروا بيوسف مثل غدر الصحوات بالدولة وبعد التمكين سيصيب الصحوات الجوع والذل وسيقدمون على طلب المعونة من الخليفة فيستجيب لهم ولكن بشروط)
يا أخي ما دخل الدولة بحلب ؟ لو كانت الرؤيا في الموصل فنعم نربط الدولة بالرؤيا . لكن في حلب فلم تشارك معهم الدولة ''جيش الفتح وفتح الشام والفصائل'' هي التي كانت تجاهدون في حلب . كما أنه ليس هناك مقارنة بين البغدادي وقصة سيدنا يوسف . الآية تقول (وَجَاءَ إِخْوَةُ يُوسُفَ فَدَخَلُوا عَلَيْهِ فَعَرَفَهُمْ ) لعله ولا أجزم أنه الشيخ الجولاني مع اخوته يعني ''الفصائل'' الذين خذلوه في حلب.
وهذا ليس تفسيرا للرؤيا. على كل حال الأيام كاشفة . والله أعلم .
ألم تكن الدولة الإسلامية لها موطئ قدم في حلب قبل الغدر بها؟؟؟
الأمل- عدد المساهمات : 446
نقاط : 914
إعجاب : 230
تاريخ التسجيل : 09/07/2016
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
الحمد لله و الصلاة على رسول الله.
الاخت الكريمة التاريخ لا ينسى و دماء المهجرين التي سفكت في حلب لن تجف و ان جف النيل و الفرات وسيبعثون بها شهداء باذن الله تعالى و جروحهم تنضخ دما.
لقد ظهر الحق و اتضح من كان وراء الفتنة من كلاب اوردوغان و ال سلول الذين باعوا حلب و اهلها بدولارات معدودات.
وهم كانوا اهل الفتنة من قبل و اتهموا الدولة بغير حق و سفكوا دماء المهاجرين و الله المستعان.
ليس المقام عن الحديث عن من هو على حق ام هوعلى باطل لان الله سيفصل بين عباده و يظهر ما في القلوب و مأساة حلب كانت الفاضحة للمنافقين و الغادرين و الحمد لله, لكننا اليوم نتطلع للبشرى كما في الرؤيا فالنصر قادم لكنها السنن لا تمكين الا بعد الابتلاء و الصبر على المحن و الحمد لله على كل حال.
الاخت الكريمة التاريخ لا ينسى و دماء المهجرين التي سفكت في حلب لن تجف و ان جف النيل و الفرات وسيبعثون بها شهداء باذن الله تعالى و جروحهم تنضخ دما.
لقد ظهر الحق و اتضح من كان وراء الفتنة من كلاب اوردوغان و ال سلول الذين باعوا حلب و اهلها بدولارات معدودات.
وهم كانوا اهل الفتنة من قبل و اتهموا الدولة بغير حق و سفكوا دماء المهاجرين و الله المستعان.
ليس المقام عن الحديث عن من هو على حق ام هوعلى باطل لان الله سيفصل بين عباده و يظهر ما في القلوب و مأساة حلب كانت الفاضحة للمنافقين و الغادرين و الحمد لله, لكننا اليوم نتطلع للبشرى كما في الرؤيا فالنصر قادم لكنها السنن لا تمكين الا بعد الابتلاء و الصبر على المحن و الحمد لله على كل حال.
حسين عبد الله- عدد المساهمات : 137
نقاط : 256
إعجاب : 93
تاريخ التسجيل : 02/08/2016
الموقع : www.islamway.com
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
أيام الغدر لن أنساهم
قتل فيها قرابة 400,أخ جلهم مهاجرين
أغتصبت فيها الأخوات
لا ورب الكعبة لم أنسى
https://www.google.fr/amp/s/thabat111.wordpress.com/2014/02/14/تفاصيل-حرب-الصحوات-من-اليوم-الأول-كما-ي/amp/
قتل فيها قرابة 400,أخ جلهم مهاجرين
أغتصبت فيها الأخوات
لا ورب الكعبة لم أنسى
https://www.google.fr/amp/s/thabat111.wordpress.com/2014/02/14/تفاصيل-حرب-الصحوات-من-اليوم-الأول-كما-ي/amp/
الأمل- عدد المساهمات : 446
نقاط : 914
إعجاب : 230
تاريخ التسجيل : 09/07/2016
رد: حلب ستعود كما كانت حلب الشهباء تحت حكم الله في ظل خلافة على منهاج النبوة
ما شاء الله لا حول و لا قوة الا بالله
فراس 2018- عدد المساهمات : 85
نقاط : 138
إعجاب : 42
تاريخ التسجيل : 20/06/2016
مواضيع مماثلة
» لا إله إلا الله محمد رسول الله والعمل بمقتضاها والجهاد ولا أرها الا خلافة على منهاج النبوة
» لا خلافة على منهاج النبوة إلا خلافة المهدي عليه السلام
» ما اعظمها بشرى السماء تعلن ان تاريخ اصلاح المهدي هو تاريخ بداية سقوط وانتهاء فترة الحكم الجبري
» خلافة على منهاج النبوة
» ثم تعود خلافة راشدة على منهاج النبوة
» لا خلافة على منهاج النبوة إلا خلافة المهدي عليه السلام
» ما اعظمها بشرى السماء تعلن ان تاريخ اصلاح المهدي هو تاريخ بداية سقوط وانتهاء فترة الحكم الجبري
» خلافة على منهاج النبوة
» ثم تعود خلافة راشدة على منهاج النبوة
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-Þ رؤى الــــــــــــــــــــدول :: رؤى دول الشــــام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 3:06 pm من طرف كرم
» هام جدا المراحل التي عاشها المهدي قبل سفره لبلاد الحرمين التي منها سيشق طريقه لما اتى من اجله
اليوم في 12:27 pm من طرف كرم
» رؤيا خطيرة تكشف من سيسبق الجميع بالتعرف على المهدي وكيف
اليوم في 5:57 am من طرف بدأ الأمر
» رسالة من المهدي مشفرة عاجلة لرؤساء دول السباقين في مبايعته والتمهيد له منهم المشهور بعبد القادر صاحب مصر
اليوم في 5:57 am من طرف بدأ الأمر
» النبي صلى الله عليه و سلم للمهدي : " هيا " معي لتقطع الشارع
اليوم في 5:53 am من طرف بدأ الأمر
» سبحان الله الرؤيا تكشف للناس ان المهدي اقرب اليهم اكثر مما يكون ولكن " لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور "
اليوم في 5:52 am من طرف بدأ الأمر
» رؤيا والله ستزلزل عروش طغات العالم قريبا الامام المهدي سبيبدا بالاجتماع بالصف الاول للمقربين منه و سيوزع عليهم المهمات .
اليوم في 5:51 am من طرف بدأ الأمر
» ستقع احداث سياسية هرج و مرج و كوارث طبعية ...... ببلد المهدي ستجعل العالم يشك بظهوره فيه
اليوم في 5:51 am من طرف بدأ الأمر
» ابن من ابناء ابراهيم موجود في تونس
اليوم في 4:25 am من طرف بدأ الأمر
» شخص من بلاد الحرمين " حلمت بمراءة محجبة ترضع طفل، موجوده بعلم تونس و العلم مرصع بنجوم كثيرة وكبيرة "
أمس في 10:49 pm من طرف بدأ الأمر
» رأيت سيدي جبريل ينزل على سطح الكعبة يحمل طفلا صغيرا في المهد و قال هذا هو المهدي
أمس في 10:48 pm من طرف بدأ الأمر
» رؤيا منذرة لاهل تونس راوها توام في نفس الوقت
أمس في 10:46 pm من طرف بدأ الأمر
» قال رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام أن المهدي عليه السلام لا يعرفه بني آدم ولكن الجن تعرفه فقط رمزا
أمس في 9:44 pm من طرف بدأ الأمر
» رأيت إمامنا المهدي يسحب من يديه من طرف مجموعتين من الشياطين يريدان شقه في اثنين
أمس في 9:43 pm من طرف بدأ الأمر
» من الرؤى الاعجازية و المتواترات تحمل 5 ادلية يقينية على اننا سنشاهد احداث ماساوية قبل و بعد الحــــــــــــــــــــــــــــج
أمس في 9:38 pm من طرف بدأ الأمر
» طفلة عمرها 15سنة قالت : " رايت لازار و سمعت بووووم و مات السيسي "...
أمس في 9:36 pm من طرف بدأ الأمر
» المهدي ليلا يتوضأ من ماء السماء
أمس في 9:31 pm من طرف بدأ الأمر
» انوا يتقدمون بطلب لله رب العالمين للتوظيف في السماء الأولى
أمس في 9:31 pm من طرف بدأ الأمر
» نعيشين و ترى الامام المهدي و ستضنه انه سيدنا عيسى ؟
أمس في 9:29 pm من طرف بدأ الأمر
» القمر نزل من السماء يمشي بجانبي
أمس في 9:19 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت شعوب العرب مجتمعين على حدود فلسطين النتي انت محاصرة بسياج من نور
أمس في 8:40 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله اكبر يا مسلمين لقد بدا الامام المهدي يتلقي الكرمات الاهية
أمس في 9:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤية مبشرة جدا و منذرة في ان واحد
أمس في 8:00 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اذا الحوراء غاضبة على أبو عبد الرحمان فزوجها اكيد هو كذلك غـــــــــــــاضب
أمس في 6:52 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» شخصان يعالجان المهدي بالكي
أمس في 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من الرؤى المتواتر التي اخبرت ان المهدي سيخرج من ابتلاته الكبيرة سنة 2022
أمس في 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا جديدة في اخونا غبد الرحمان
أمس في 6:50 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من المتواترات على ان تجهيز الامام ستنتهي في شهر ذو القعدة وقتها سيتنهي ستنتهي مراحل اصلاحه
أمس في 6:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس كانت في منتصف السماء وبدل أن تكمل مسيرها بإتجاه الغروب رجعت بإتجاه الشروق
أمس في 6:48 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس قد ضلت مسارها ....
أمس في 6:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله غاضب : الويــــــــــــل ثم الويــــــــــــل
أمس في 6:46 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» قربت و رب العزة : وريث الانبياء قريبا جدا سيستلم اول كرمات من كرمات الانبياء
أمس في 6:42 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» لانفراج حاله على المهدي بالاكثار من قراءة سورة يسين
أمس في 6:31 am من طرف بدأ الأمر
» " لننطلق من جحيم وأهوال يوم القيامة " .
أمس في 6:31 am من طرف بدأ الأمر
» صاحب "المهدى المنتظر" الخفى لاهو من الانس ولاحتى من الجن - الراقى على مراقى المفاخر | الحقائق الخفية
أمس في 6:27 am من طرف بدأ الأمر
» مبشرة جدااااااا المهدي يترقب جفاف غسيله
أمس في 6:25 am من طرف بدأ الأمر
» " ليلة الجمعة 23 من رمضان المبارك " هي ليلة اصلاح الامام المهدي
أمس في 6:24 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي تحت المطر مستسلم للإغتسال
أمس في 6:21 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي يتابع قنوات اليوتيوب التي تتحدث عنه
أمس في 6:13 am من طرف بدأ الأمر
» الملك سلمان يرقص تعبير الدجال علامة فارقة
أمس في 5:45 am من طرف بدأ الأمر
» القمر يهتز ونار عظيمة وراءه يريد أن ينزل للأرض
أمس في 5:44 am من طرف بدأ الأمر
» ابراج الساعة اللي موجودة عند المسجد الحرام جميع ابراج سقطتت وانهارت الرؤيا تكررت
أمس في 5:30 am من طرف بدأ الأمر
» الرسول صلى الله عليه وسلم " اين امتي اين الاسلام اين المسلمون "
أمس في 5:27 am من طرف بدأ الأمر
» السيسي ملقى على الأرض بعد انفجار
أمس في 5:27 am من طرف بدأ الأمر
» نزلت يد من السماء عملاقة طولها من اول لاخر السعودية اقتلعت الكعبة من الأرض و حولتها الى مكان اخر
أمس في 5:22 am من طرف بدأ الأمر
» صاحب القناة : " عسى ان تكرهوا شيئ و وهو خيرا لكم .. " لا ليست حديث بل هي مقول نقولها ..
الخميس مايو 16, 2024 1:39 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» امراة تخصني رات انها رفعت علما كله اخظر
الأربعاء مايو 15, 2024 6:30 pm من طرف يسم34
» الرسول خلفك
الأربعاء مايو 15, 2024 5:46 pm من طرف يسم34
» الرسول صلى الله عليه وسلم اعطى سيفا ملفوف بعلم اخضر فيه ختم النبي كانت امامنا هضبة وراءها غزة
الأربعاء مايو 15, 2024 9:26 am من طرف walim75
» رقية عامة لصالحكم ابداء
الأربعاء مايو 15, 2024 3:03 am من طرف يسم34