بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7525 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو ابو خالد اليافعي فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 73768 مساهمة في هذا المنتدى في 11817 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 15 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
5 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-Þ المنتــــــــدى العــــــــــــام :: اسلامــــــــــــنا اولا
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
.
إن العِلم يتصل بالرفق والرحمة ، وإذا غابت الرحمة عن العلم، أو العلم عن الرحمة .
فقدنا احدى العجلتيْ المسار السليم..
.
عرَّف الله نبيه ورسوله موسى عليه السلام، بالخضر في سورته العظيمة الكهف..
كهف (كهف الأسرار) .
.
يقول تبارك وتعالى في تعريفه للخضر:
(عبدا من عبادنا آتيناه رحمة من عندنا)= يرحم بها.. يرفق .
.
يخاف على ذلك الجدار أن يقع ويضيع الأيتام .
يخاف على ذلك الطفل ''كما علمه الله'' فيكون قاسيا على أبويه،وهما مؤمنان.فيكرههما على الكفر.
فأزاله من الطريق.. فقتله.
خشيَّ على سفينة الضعفاء أن تغتصب من ملك مغتصب ظالم فخرقها.
ظاهر افساد ولكن فساد خفيف سر في النجاة تعم المصالح.
.
(آتيناه رحمة من عندنا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا)
وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا= ما أحوجنا بعلم مقرون بِرحمة ..الرحمة غاية.
.
لماذا تتعلم؟ لِترحم.. وليس لتقسوا وتشتد!
ليس علمك لتقيم الحجة، فالله أقامها.. وحين تُقيمها وبالرفق المطلوب .
فهذا باب من أبواب الرحمة منك على أخيك..
.
ولهذا جاء في الحديث « فَوَ اللَّهِ لَأَنْ يُهْدَى بِكَ رَجُلٌ وَاحِدٌ خَيْرٌ لَكَ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ... »
الشيخ مصطفى البحياوي.
.
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها. اللهم ألهمنا رشدنا
وقنا شر الشيطان وشر أنفسنا.اللهم آمين يا أرحم الراحمين٠
.
إن العِلم يتصل بالرفق والرحمة ، وإذا غابت الرحمة عن العلم، أو العلم عن الرحمة .
فقدنا احدى العجلتيْ المسار السليم..
.
عرَّف الله نبيه ورسوله موسى عليه السلام، بالخضر في سورته العظيمة الكهف..
كهف (كهف الأسرار) .
.
يقول تبارك وتعالى في تعريفه للخضر:
(عبدا من عبادنا آتيناه رحمة من عندنا)= يرحم بها.. يرفق .
.
يخاف على ذلك الجدار أن يقع ويضيع الأيتام .
يخاف على ذلك الطفل ''كما علمه الله'' فيكون قاسيا على أبويه،وهما مؤمنان.فيكرههما على الكفر.
فأزاله من الطريق.. فقتله.
خشيَّ على سفينة الضعفاء أن تغتصب من ملك مغتصب ظالم فخرقها.
ظاهر افساد ولكن فساد خفيف سر في النجاة تعم المصالح.
.
(آتيناه رحمة من عندنا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا)
وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا= ما أحوجنا بعلم مقرون بِرحمة ..الرحمة غاية.
.
لماذا تتعلم؟ لِترحم.. وليس لتقسوا وتشتد!
ليس علمك لتقيم الحجة، فالله أقامها.. وحين تُقيمها وبالرفق المطلوب .
فهذا باب من أبواب الرحمة منك على أخيك..
.
ولهذا جاء في الحديث « فَوَ اللَّهِ لَأَنْ يُهْدَى بِكَ رَجُلٌ وَاحِدٌ خَيْرٌ لَكَ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ... »
الشيخ مصطفى البحياوي.
.
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها. اللهم ألهمنا رشدنا
وقنا شر الشيطان وشر أنفسنا.اللهم آمين يا أرحم الراحمين٠
رُقيَّة السَاجِدَه- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 1534
نقاط : 1652
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : الطرد : التطاول على الايدارة وعلى كل الاعضاء : " فأنتم ذكووووور ولستم رجال.. إلا مارحم ربي. (وقليل ماهم..) . وأقول لبدأ الأمر إن كنت تتفرج على كلبك الفاجر ومايفعله! هذا إن لم تكن أنت هو..! أقول لك وبالفم المليان تفووووووووووو عليك وعلى أمثالك ".
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
بارك الله فيكى
سيف18- عدد المساهمات : 200
نقاط : 228
إعجاب : 4
تاريخ التسجيل : 01/11/2017
العمر : 30
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
يارقية ..
أن كلماتك مبكيات ...
نفع الله بك واثابك خير الثواب .
أن كلماتك مبكيات ...
نفع الله بك واثابك خير الثواب .
waell- عدد المساهمات : 2374
نقاط : 2505
إعجاب : 105
تاريخ التسجيل : 25/01/2017
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
سيف18
waell
جزاكم الله خيرا، وفيكم بارك الله.
أسأل الله أن ينفعني بها وإياكم أخي وائل .
waell
جزاكم الله خيرا، وفيكم بارك الله.
أسأل الله أن ينفعني بها وإياكم أخي وائل .
رُقيَّة السَاجِدَه- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 1534
نقاط : 1652
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : الطرد : التطاول على الايدارة وعلى كل الاعضاء : " فأنتم ذكووووور ولستم رجال.. إلا مارحم ربي. (وقليل ماهم..) . وأقول لبدأ الأمر إن كنت تتفرج على كلبك الفاجر ومايفعله! هذا إن لم تكن أنت هو..! أقول لك وبالفم المليان تفووووووووووو عليك وعلى أمثالك ".
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
قطع اليد وضرب الاعناق
بين رحمة الخالق وشدة المخلوق
الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين
قال تعالى :
وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ
[المائدة 38]
يبدو لي والله حسبي فينا اقول. ان القطع المذكور في ايات الله يختلف عن مفهوم القطع الذي يعمل به الناس في تطبيق الحدود فلغتنا العربيه. ترشدنا لمعنى القطع الوارده في ايات الله في كتابه العزيز لاتخرج من المعنى الاصلي الكلمه بل وتتوافق مع العلل من تلك العقوبات . فالقطع يارعاكم الله
هو المنع فقطع اليد اي منعها من الوصول للشي المراد الوصول اليه اي لاتعني البتر او القطع المتعارف اليه حاليا بمعنى الازاله. فالبتر في لغة القران قد وردت في ايات الله بمعنى الضرب قال تعالى :
إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا ۚ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ
[الأنفال 12]
فيتضح لنا جليا ان الظرب هو الافتاك والبتر .
لذا يمكننا الاعتقاد ان القطع هو المنع وسلب القدره الطبيعيه وعدم التمكين من استعمالها الاستعمال الطبيعي باختصار يعني انه يمكن فهمها بان تكون بمعنى القيد .
القيد للأيدي اي تلك القيود الحديده او مامن شانه يقوم بتلك العمل ليحول بين الانسان ويديه او رجليه للمارستهما الممارسه الطبيعيه .
وقد يقول قائل من معنى القطع في قصة يوسف فيمكنني. القول بالآتي
فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ ۖ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَٰذَا بَشَرًا إِنْ هَٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ
[يوسف 31]
القطع المشار اليه في هذه الايه لايخرج عن المعنى الذي انشده. فالواقع الطبيعي لتلك المشهد. يستخرج منه التالي
من المعلوم ان التفاح عند تقطيعه ليش بالسهل مقارنة بفواكه اخرى وهذا حكمة الله سبحانه وتعالى فالتفاح كما يعلمه الناس يحتاج الى جهد وتركيز وضغط استثنائي لتقطيعة لذا بعدما أعدت لهن متكئا وسكينا للتقطيع. وعند دخول يوسف عليه السلام دهشت النساء من جماله. فمنعت ايديهن عن القطع لما اصابهن من الاندهاش. فعندما يصاب المرء بالاندهاش والصدمه جراء حدث ماء. عاطفي او دون ذالك لاشك اننا نعلم انه يصاب بعدم توازن الجسم فيكون الجسم لايعمل يشكل طبيعي وتكون العضلات اقل قوه والتركيز كذالك يختل كونه التركيز احد اسباب زيادة القدره والقوه فغياب التركيز على تقطيع التفاح بسبب الدهشه والصدمه لدخول يوسف عليه السلام منعهن من القيام بتقطيع التفاح كون القطع يحتاج تركيز وقوه لذالك .
فقطعن ايديهن اي منعت اييدهن من القيام بذالك وحال الامر بذالك بان حال بينهن وبين التقطيع ولم يتمكن بالتقطيع التي امرت امرأة العزيز بذالك .
لهذا. يجب التحقق والتدبر في هذه المعاني التي ترتب عليها اقامة حد شرعي مشكوك فيه كون الفطره الإنسانيه والعداله الربانيه لايمكن ان تجعل العقوبه هي البتر والازاله فيكون الانسان معاق وعاجز عن الكسب في حياته وجعله عاله على المجتمع. وعلى نفسه. فحكمة الله ورحمته تشير لنا على ان هناك مفهوم غير صحيح لهذا الامر .
مدكر- عدد المساهمات : 971
نقاط : 1109
إعجاب : 71
تاريخ التسجيل : 16/09/2017
الموقع : غياب لفسحة في جزر البهماس
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
يا أخ مدكر اتقي الله..
تعليقك لادخل له بالموضوع أولا!
أنت تتكلم عن حد من حدود الله .حد السرقة قطع اليد..
.
أتَشْفَعُ في حَدٍّ من حدود اللّه؟
عن عائشةَ رضي اللّه عنها أنّ قُرَيْشاً أَهَمِّهم شأنُ المرأةِ المَخْزُوميّةِ التي سَرَقَتْ،
فقالوا: "مَن يُكَلِّم فيها رسولَ اللّه صلى الله عليه وسلم ؟".
فقالوا: "مَن يَجْتَرِئُ عليه إلا أُسامةُ ابْنُ زَيْدٍ حِبُّ رسولِ اللّه صلى الله عليه وسلم ؟.
فَكلَّمَه أسامةُ، فقال رسولُ اللّه صلى الله عليه وسلم : "أتَشْفَعُ في حَدٍّ من حُدُود اللّه تعالى؟ ".
ثم قام، فاخْتَطَبَ، ثم قال : "إِنَّما أَهْلَكَ الذين مِنْ قَبْلِكم أَنَّهم كانوا إِذا سَرَقَ فيهم الشَّرِيفُ تَرَكُوه،
وإِذا سَرَقَ فيهم الضَّعِيفُ أقاموا عليه الحَدَّ، وايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فاطمةَ بِنْتَ محمدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَها". (متفق عليه)
.
تعليقك لادخل له بالموضوع أولا!
أنت تتكلم عن حد من حدود الله .حد السرقة قطع اليد..
.
أتَشْفَعُ في حَدٍّ من حدود اللّه؟
عن عائشةَ رضي اللّه عنها أنّ قُرَيْشاً أَهَمِّهم شأنُ المرأةِ المَخْزُوميّةِ التي سَرَقَتْ،
فقالوا: "مَن يُكَلِّم فيها رسولَ اللّه صلى الله عليه وسلم ؟".
فقالوا: "مَن يَجْتَرِئُ عليه إلا أُسامةُ ابْنُ زَيْدٍ حِبُّ رسولِ اللّه صلى الله عليه وسلم ؟.
فَكلَّمَه أسامةُ، فقال رسولُ اللّه صلى الله عليه وسلم : "أتَشْفَعُ في حَدٍّ من حُدُود اللّه تعالى؟ ".
ثم قام، فاخْتَطَبَ، ثم قال : "إِنَّما أَهْلَكَ الذين مِنْ قَبْلِكم أَنَّهم كانوا إِذا سَرَقَ فيهم الشَّرِيفُ تَرَكُوه،
وإِذا سَرَقَ فيهم الضَّعِيفُ أقاموا عليه الحَدَّ، وايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فاطمةَ بِنْتَ محمدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَها". (متفق عليه)
.
رُقيَّة السَاجِدَه- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 1534
نقاط : 1652
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : الطرد : التطاول على الايدارة وعلى كل الاعضاء : " فأنتم ذكووووور ولستم رجال.. إلا مارحم ربي. (وقليل ماهم..) . وأقول لبدأ الأمر إن كنت تتفرج على كلبك الفاجر ومايفعله! هذا إن لم تكن أنت هو..! أقول لك وبالفم المليان تفووووووووووو عليك وعلى أمثالك ".
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
هذا هو حكم الله عز وجل في السرقة أن تقطع يد السارق من الرُّسْغِ .مدكر كتب:قطع اليد وضرب الاعناقبين رحمة الخالق وشدة المخلوق
.......فقطعن ايديهن اي منعت اييدهن من القيام بذالك وحال الامر بذالك بان حال بينهن وبين التقطيع ولم يتمكن بالتقطيع التي امرت امرأة العزيز بذالك .لهذا. يجب التحقق والتدبر في هذه المعاني التي ترتب عليها اقامة حد شرعي مشكوك فيه كون الفطره الإنسانيه والعداله الربانيه لايمكن ان تجعل العقوبه هي البتر والازاله فيكون الانسان معاق وعاجز عن الكسب في حياته وجعله عاله على المجتمع. وعلى نفسه. فحكمة الله ورحمته تشير لنا على ان هناك مفهوم غير صحيح لهذا الامر .
قال النووي في شرحه لصحيح مسلم : قال الشافِعِيُّ وأبو حنيفة ومالك والجماهير :
" تُقْطَعُ اليد من الرسغ ، وهو المِفْصَلُ بين الكَفِّ والذِّرَاع ،
قال القرطبي : قال الكَافَّة : " تقطع اليد من الرُسْغِ ، لا كما يفعله بعض المبتدعة من قطع أصابع اليد وترك الإِبْهَام .
ولأن قطع اليد أمر عظيم ، فإن قطع يد السارق لا يكون عند أي سرقة بل لا بد من اجتماع شروط
حتى تقطع يد السارق , وهذه الشروط هي :
.
1- أن يكون أخذ الشيء على وجه الخِفْيَةِ ، فإن لم يكن على وجه الخفية فلا تُقْطَع ، كما لو انْتَهَب المال
على وجه الغَلَبَةِ والقَهْرِ على مَرْآى من الناس ، أو اغْتَصَبَه ، لأن صاحب المال يمكنه النَّجدة والأَخْذ على يده .
2- أن يكون المسروق مالا محترماً , لأن ما ليس بمال لا حرمة له ، كآلات اللهو والخمر والخنزير .
3- أن يكون المسروق نصاباً ، وهو ثلاثة دراهم إسلامية أو ربع دينار إسلامي ،
أو ما يقابل أحدهما من النقود الأخرى .
4- أن يأخُذَ المسروق من حرزه ، وحرز المال : ما تَعَوَّدَ الناس على حفظ أموالهم فيه كالخِزَانَة مثلاً .
5- لا بد من ثُبُوتِ السرقة ، وتكون إما بشهادة عَدْلَيْنِ ، أو بإقرار السارق على نفسه مرتين .
6- لابد أن يطالب المسروق منه بماله فإذا لم يطالِب لم يجب القطع .
.
فإذا تحققت هذه الشروط وجب قطع اليد ، ولو طبق هذا الحكم في المجتمعات التي ارتضت القوانين الوضعية ،
التي نَحَّت شريعة الله واستبدلت بها قوانين البشر لكان أنفع علاج لهذه الظاهرة ولكن الأمر كما
قال عز وجل : ( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكماً لقوم يوقنون )المائدة/50
الشيخ محمد صالح المنجد.
رُقيَّة السَاجِدَه- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 1534
نقاط : 1652
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : الطرد : التطاول على الايدارة وعلى كل الاعضاء : " فأنتم ذكووووور ولستم رجال.. إلا مارحم ربي. (وقليل ماهم..) . وأقول لبدأ الأمر إن كنت تتفرج على كلبك الفاجر ومايفعله! هذا إن لم تكن أنت هو..! أقول لك وبالفم المليان تفووووووووووو عليك وعلى أمثالك ".
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
أُولَٰئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَىٰ وَالْعَذَابَ بِالْمَغْفِرَةِ ۚ فَمَا أَصْبَرَهُمْ عَلَى النَّارِ
[البقرة 175]ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ نَزَّلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِي الْكِتَابِ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ
[البقرة 176]
[البقرة 175]ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ نَزَّلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِي الْكِتَابِ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ
[البقرة 176]
مدكر- عدد المساهمات : 971
نقاط : 1109
إعجاب : 71
تاريخ التسجيل : 16/09/2017
الموقع : غياب لفسحة في جزر البهماس
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَذَبَ عَلَى اللَّهِ وَكَذَّبَ بِالصِّدْقِ إِذْ جَاءَهُ ۚ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِلْكَافِرِينَ
[الزمر 32]وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ
[الزمر 33]
[الزمر 32]وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ
[الزمر 33]
مدكر- عدد المساهمات : 971
نقاط : 1109
إعجاب : 71
تاريخ التسجيل : 16/09/2017
الموقع : غياب لفسحة في جزر البهماس
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ
وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا .)
.
( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله
لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير )
.
سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير .
وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا .)
.
( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله
لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير )
.
سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير .
رُقيَّة السَاجِدَه- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 1534
نقاط : 1652
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : الطرد : التطاول على الايدارة وعلى كل الاعضاء : " فأنتم ذكووووور ولستم رجال.. إلا مارحم ربي. (وقليل ماهم..) . وأقول لبدأ الأمر إن كنت تتفرج على كلبك الفاجر ومايفعله! هذا إن لم تكن أنت هو..! أقول لك وبالفم المليان تفووووووووووو عليك وعلى أمثالك ".
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
مدكر كتب:قطع اليد وضرب الاعناقبين رحمة الخالق وشدة المخلوقالحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على جميع الأنبياء والمرسلينقال تعالى :وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ[المائدة 38]يبدو لي والله حسبي فينا اقول. ان القطع المذكور في ايات الله يختلف عن مفهوم القطع الذي يعمل به الناس في تطبيق الحدود فلغتنا العربيه. ترشدنا لمعنى القطع الوارده في ايات الله في كتابه العزيز لاتخرج من المعنى الاصلي الكلمه بل وتتوافق مع العلل من تلك العقوبات . فالقطع يارعاكم اللههو المنع فقطع اليد اي منعها من الوصول للشي المراد الوصول اليه اي لاتعني البتر او القطع المتعارف اليه حاليا بمعنى الازاله. فالبتر في لغة القران قد وردت في ايات الله بمعنى الضرب قال تعالى :إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا ۚ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ[الأنفال 12]فيتضح لنا جليا ان الظرب هو الافتاك والبتر .لذا يمكننا الاعتقاد ان القطع هو المنع وسلب القدره الطبيعيه وعدم التمكين من استعمالها الاستعمال الطبيعي باختصار يعني انه يمكن فهمها بان تكون بمعنى القيد .القيد للأيدي اي تلك القيود الحديده او مامن شانه يقوم بتلك العمل ليحول بين الانسان ويديه او رجليه للمارستهما الممارسه الطبيعيه .وقد يقول قائل من معنى القطع في قصة يوسف فيمكنني. القول بالآتيفَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ سِكِّينًا وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ ۖ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَٰذَا بَشَرًا إِنْ هَٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ[يوسف 31]القطع المشار اليه في هذه الايه لايخرج عن المعنى الذي انشده. فالواقع الطبيعي لتلك المشهد. يستخرج منه التاليمن المعلوم ان التفاح عند تقطيعه ليش بالسهل مقارنة بفواكه اخرى وهذا حكمة الله سبحانه وتعالى فالتفاح كما يعلمه الناس يحتاج الى جهد وتركيز وضغط استثنائي لتقطيعة لذا بعدما أعدت لهن متكئا وسكينا للتقطيع. وعند دخول يوسف عليه السلام دهشت النساء من جماله. فمنعت ايديهن عن القطع لما اصابهن من الاندهاش. فعندما يصاب المرء بالاندهاش والصدمه جراء حدث ماء. عاطفي او دون ذالك لاشك اننا نعلم انه يصاب بعدم توازن الجسم فيكون الجسم لايعمل يشكل طبيعي وتكون العضلات اقل قوه والتركيز كذالك يختل كونه التركيز احد اسباب زيادة القدره والقوه فغياب التركيز على تقطيع التفاح بسبب الدهشه والصدمه لدخول يوسف عليه السلام منعهن من القيام بتقطيع التفاح كون القطع يحتاج تركيز وقوه لذالك .فقطعن ايديهن اي منعت اييدهن من القيام بذالك وحال الامر بذالك بان حال بينهن وبين التقطيع ولم يتمكن بالتقطيع التي امرت امرأة العزيز بذالك .لهذا. يجب التحقق والتدبر في هذه المعاني التي ترتب عليها اقامة حد شرعي مشكوك فيه كون الفطره الإنسانيه والعداله الربانيه لايمكن ان تجعل العقوبه هي البتر والازاله فيكون الانسان معاق وعاجز عن الكسب في حياته وجعله عاله على المجتمع. وعلى نفسه. فحكمة الله ورحمته تشير لنا على ان هناك مفهوم غير صحيح لهذا الامر .
رد: رؤية عن المهدى (ارز ولحم ) احد ثانى اسرار المهدى لا يعلمها غيره .. الرؤى لتثبيت المهدى انه على الحق ( سبحان الله العلى العظيم )
من طرف مدكر اليوم في 10:22 pm=d89b043193cc12c361bb4c1a9bd0833d&cvf[1]=e046c3c7cd9fd5298317a04f84598dc6&eval=plus&p_vote=91864]+
----=9b2b3005346398df46f66262cbfc526b&cvf[1]=e4c3d9d5798e0fb46d57c6e783115a3d&eval=minus&p_vote=91864]-
مالكم لاتفقهون اما ان صدقت الرويا هذه والرؤيا الممماثله فإنها تئول والله العالم وحده.
على ان هناك عبدا صالحا في هذا المنتدى يشاركنا في مواضيع فيها من العلم والحكمه والبيان فإما الرز فهي علوم عامه في ديننا ودنيانا بعناوين عده ومواضيع تترا .
واما اللحم فهي مشاركات استثنائيه من ظمن المشاركات اكثر جلائا وفائدته فسرت لنا حقائق في امور طالما سادها الخلاف ذات حجه قويه يحير فيها العقول في معانيها وتئوي اليها الباب الذاكرين .فهي بمثابة وجبة دسمه في العلم والمعرفه في الدين والدنيا .
لذا
الطباخ: الرجل الملهم من الله ونسال الله ان يكون في منتدانا
والرز : العلوم العامه التي يطرحها إلينا
واللحم : الحجج القاطعه التي تزيدنا يقينا بصحة علومه
نسال الله ان يمن علينا برحمته وفضله
هذا التخبيص عن حكم السارق لن يجعلك المهدي سيجعلك في النار انتهى!
محمد555- عدد المساهمات : 731
نقاط : 951
إعجاب : 50
تاريخ التسجيل : 09/12/2017
الموقع : وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
مدكر كتب:
(مالكم لاتفقهون ..اما ان صدقت الرويا هذه والرؤيا المماثله فإنها تئول والله العالم وحده. على ان هناك عبدا صالحا في هذا المنتدى يشاركنا في مواضيع )
.
(مالكم لاتفقهون ..اما ان صدقت الرويا هذه والرؤيا المماثله فإنها تئول والله العالم وحده. على ان هناك عبدا صالحا في هذا المنتدى يشاركنا في مواضيع )
.
عدل سابقا من قبل رُقيَّة السَاجِدَه في الخميس أبريل 05, 2018 11:32 pm عدل 1 مرات
رُقيَّة السَاجِدَه- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 1534
نقاط : 1652
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : الطرد : التطاول على الايدارة وعلى كل الاعضاء : " فأنتم ذكووووور ولستم رجال.. إلا مارحم ربي. (وقليل ماهم..) . وأقول لبدأ الأمر إن كنت تتفرج على كلبك الفاجر ومايفعله! هذا إن لم تكن أنت هو..! أقول لك وبالفم المليان تفووووووووووو عليك وعلى أمثالك ".
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
[البقرة 75]
[البقرة 75]
مدكر- عدد المساهمات : 971
نقاط : 1109
إعجاب : 71
تاريخ التسجيل : 16/09/2017
الموقع : غياب لفسحة في جزر البهماس
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
أخرج الإمام مسلم في صحيحه:
((عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ فَقَالَ لَهُ نَاتِلُ أَهْلِ الشَّامِ أَيُّهَا الشَّيْخُ حَدِّثْنَا حَدِيثًا سَمِعْتَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟ قَالَ: نَعَمْ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: إِنَّ أَوَّلَ النَّاسِ يُقْضَى يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَيْهِ رَجُلٌ اسْتُشْهِدَ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ: فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا؟ قَالَ: قَاتَلْتُ فِيكَ حَتَّى اسْتُشْهِدْتُ، قَالَ: كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ قَاتَلْتَ لِأَنْ يُقَالَ جَرِيءٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَى وَجْهِهِ حَتَّى أُلْقِيَ فِي النَّارِ، وَرَجُلٌ تَعَلَّمَ الْعِلْمَ وَعَلَّمَهُ وَقَرَأَ الْقُرْآنَ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ: فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا؟ قَالَ: تَعَلَّمْتُ الْعِلْمَ وَعَلَّمْتُهُ وَقَرَأْتُ فِيكَ الْقُرْآنَ، قَالَ: كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ تَعَلَّمْتَ الْعِلْمَ لِيُقَالَ عَالِمٌ وَقَرَأْتَ الْقُرْآنَ لِيُقَالَ هُوَ قَارِئٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَى وَجْهِهِ حَتَّى أُلْقِيَ فِي النَّارِ، وَرَجُلٌ وَسَّعَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَعْطَاهُ مِنْ أَصْنَافِ الْمَالِ كُلِّهِ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ: فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا؟ قَالَ: مَا تَرَكْتُ مِنْ سَبِيلٍ تُحِبُّ أَنْ يُنْفَقَ فِيهَا إِلَّا أَنْفَقْتُ فِيهَا لَكَ قَالَ كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ فَعَلْتَ لِيُقَالَ هُوَ جَوَادٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَـسُحِبَ عَـلَى وَجْهِهِ ثُمَّ أُلْقِيَ فِي النَّارِ ))
محمد555- عدد المساهمات : 731
نقاط : 951
إعجاب : 50
تاريخ التسجيل : 09/12/2017
الموقع : وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
لو فهمت هالاية انت ما كنت اجتهدت بحكم السارقمدكر كتب:أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ
[البقرة 75]
محمد555- عدد المساهمات : 731
نقاط : 951
إعجاب : 50
تاريخ التسجيل : 09/12/2017
الموقع : وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
هَا أَنْتُمْ هَٰؤُلَاءِ حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ فَلِمَ تُحَاجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ
[آل عمران 66]
[آل عمران 66]
مدكر- عدد المساهمات : 971
نقاط : 1109
إعجاب : 71
تاريخ التسجيل : 16/09/2017
الموقع : غياب لفسحة في جزر البهماس
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
ما اتوقع رح يفيد الكلام بس الواحد بعمل الي عليه شاف خطأ بنكر عليه
سلام
سلام
محمد555- عدد المساهمات : 731
نقاط : 951
إعجاب : 50
تاريخ التسجيل : 09/12/2017
الموقع : وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
فَإِنْ زَلَلْتُمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْكُمُ الْبَيِّنَاتُ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ
[البقرة 209]
[البقرة 209]
مدكر- عدد المساهمات : 971
نقاط : 1109
إعجاب : 71
تاريخ التسجيل : 16/09/2017
الموقع : غياب لفسحة في جزر البهماس
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
صدقت..محمد555 كتب:ما اتوقع رح يفيد الكلام بس الواحد بعمل الي عليه شاف خطأ بنكر عليه
سلام
نعود بالله من الفتن ماظهر منها وما بطن..
.
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
« يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي .
.
فإنه صلى الله عليه وسلم أخبر أنه في آخر الزمان يقل الخير وأسبابه ، ويكثر الشر وأسبابه.
وأنه عند ذلك يكون المتمسك بالدين من الناس أقل القليل ، وهذا القليل في حالة شدة ومشقة عظيمة .
كحالة القابض على الجمر ، من قوة المعارضين ، وكثرة الفتن المضلة ، فتن الشبهات والشكوك والإلحاد
وفتن الشهوات وانصراف الخلق إلى الدنيا وانهماكهم فيها ، ظاهرا وباطنا ..
.
اللهم اهدنا جميعا الى سبل السلام، واهدنا صراط المستقيم .
وارزقنا الثبات على دينك حتى نلقاك وأنت راضٍ عنا اللهم آمين.
رُقيَّة السَاجِدَه- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 1534
نقاط : 1652
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : الطرد : التطاول على الايدارة وعلى كل الاعضاء : " فأنتم ذكووووور ولستم رجال.. إلا مارحم ربي. (وقليل ماهم..) . وأقول لبدأ الأمر إن كنت تتفرج على كلبك الفاجر ومايفعله! هذا إن لم تكن أنت هو..! أقول لك وبالفم المليان تفووووووووووو عليك وعلى أمثالك ".
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
اللهم امينرُقيَّة السَاجِدَه كتب:صدقت..محمد555 كتب:ما اتوقع رح يفيد الكلام بس الواحد بعمل الي عليه شاف خطأ بنكر عليه
سلام
نعود بالله من الفتن ماظهر منها وما بطن..
.
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
« يأتي على الناس زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر » رواه الترمذي .
.
فإنه صلى الله عليه وسلم أخبر أنه في آخر الزمان يقل الخير وأسبابه ، ويكثر الشر وأسبابه.
وأنه عند ذلك يكون المتمسك بالدين من الناس أقل القليل ، وهذا القليل في حالة شدة ومشقة عظيمة .
كحالة القابض على الجمر ، من قوة المعارضين ، وكثرة الفتن المضلة ، فتن الشبهات والشكوك والإلحاد
وفتن الشهوات وانصراف الخلق إلى الدنيا وانهماكهم فيها ، ظاهرا وباطنا ..
.
اللهم اهدنا جميعا الى سبل السلام، واهدنا صراط المستقيم .
وارزقنا الثبات على دينك حتى نلقاك وأنت راضٍ عنا اللهم آمين.
وعشان ما حد يعجب بكلامي ويقول فلان لا انا مش كامل انا بسمع اغاني وبدخن وهالذنبين مش قادر اتركهم ادعولي اتركهم
استودعكم الله
محمد555- عدد المساهمات : 731
نقاط : 951
إعجاب : 50
تاريخ التسجيل : 09/12/2017
الموقع : وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
كلنا يا أخي محمد عندنا ذنوب.اللهم استرنا بسترك الجميل.
اصدق الله يصدقك .
اللهم اعفو عنه يارب.
.
اصدق الله يصدقك .
اللهم اعفو عنه يارب.
.
رُقيَّة السَاجِدَه- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 1534
نقاط : 1652
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : الطرد : التطاول على الايدارة وعلى كل الاعضاء : " فأنتم ذكووووور ولستم رجال.. إلا مارحم ربي. (وقليل ماهم..) . وأقول لبدأ الأمر إن كنت تتفرج على كلبك الفاجر ومايفعله! هذا إن لم تكن أنت هو..! أقول لك وبالفم المليان تفووووووووووو عليك وعلى أمثالك ".
رُقيَّة السَاجِدَه- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 1534
نقاط : 1652
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : الطرد : التطاول على الايدارة وعلى كل الاعضاء : " فأنتم ذكووووور ولستم رجال.. إلا مارحم ربي. (وقليل ماهم..) . وأقول لبدأ الأمر إن كنت تتفرج على كلبك الفاجر ومايفعله! هذا إن لم تكن أنت هو..! أقول لك وبالفم المليان تفووووووووووو عليك وعلى أمثالك ".
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
بارك الله فيك اختي رقية اسأل الله ان يعطيك اجمل من ما تتمني في الدنيا والاخرةرُقيَّة السَاجِدَه كتب:كلنا يا أخي محمد عندنا ذنوب.اللهم استرنا بسترك الجميل.
اصدق الله يصدقك .
اللهم اعفو عنه يارب.
.
محمد555- عدد المساهمات : 731
نقاط : 951
إعجاب : 50
تاريخ التسجيل : 09/12/2017
الموقع : وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اللهم آمين، وإياكم الأخ الفاضل
{فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} .
أسأل الله أن يعينك ويوفقك لما يحبه ويرضاه .
رمضان الكريم على الأبواب... وكل عام وأنتم بخير .
اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا .
اللهم إنا نسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرُّشد اللهم آمين.
اللهم آمين، وإياكم الأخ الفاضل
{فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} .
أسأل الله أن يعينك ويوفقك لما يحبه ويرضاه .
رمضان الكريم على الأبواب... وكل عام وأنتم بخير .
اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا .
اللهم إنا نسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرُّشد اللهم آمين.
رُقيَّة السَاجِدَه- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 1534
نقاط : 1652
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : الطرد : التطاول على الايدارة وعلى كل الاعضاء : " فأنتم ذكووووور ولستم رجال.. إلا مارحم ربي. (وقليل ماهم..) . وأقول لبدأ الأمر إن كنت تتفرج على كلبك الفاجر ومايفعله! هذا إن لم تكن أنت هو..! أقول لك وبالفم المليان تفووووووووووو عليك وعلى أمثالك ".
رد: فالرفق الرفق.. والصدق الصدق.. والعمق العمق.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
.
للطاعة أو المعصية أثرٌ عجيبٌ في وجه أصحابها ونفوسهم وقلوبهم ..
وأبدانهم وأرواحهم وتصرُّفاتهم وأقوالهم وتعاملاتهم وسلوكهم ؛
وبحسب المسارعة في الطاعة وجلالة قدرها والصدق فيها واستدامتها
أو الجُرأة على الذنب والإصرار عليه وعظيم جنايته يكون الأثر ولا بُدَّ ..
...
و بعض الطاعات تكونُ سبباً في سعادةٍ لم تخطُر على بال صاحبها ..
وبعض المعاصي تكونُ سبباً في شقاءٍ وسلْبِ نِعْمةٍ لم يتوقَّعها فاعلها ؛
والمُوفَّقُ يُسارع في طاعة ربِّه ، والمخذول غافلٌ عن عقوبات الذنوب !!
د. سلطان العَرَابي.
رُقيَّة السَاجِدَه- طرد نهائي
- عدد المساهمات : 1534
نقاط : 1652
إعجاب : 8
تاريخ التسجيل : 12/11/2017
الموقع : الطرد : التطاول على الايدارة وعلى كل الاعضاء : " فأنتم ذكووووور ولستم رجال.. إلا مارحم ربي. (وقليل ماهم..) . وأقول لبدأ الأمر إن كنت تتفرج على كلبك الفاجر ومايفعله! هذا إن لم تكن أنت هو..! أقول لك وبالفم المليان تفووووووووووو عليك وعلى أمثالك ".
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» رؤيا عن المهدي المنتظر وهو وسبعة من أصحابه
» الصدق الصدق
» تنظيم الدولة:بدخول الدولة الإسلامية في ليبيا إلى العمق الجزائري وستسيطر على أربع مدن
» الصدق الصدق
» تنظيم الدولة:بدخول الدولة الإسلامية في ليبيا إلى العمق الجزائري وستسيطر على أربع مدن
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-Þ المنتــــــــدى العــــــــــــام :: اسلامــــــــــــنا اولا
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 10:49 pm من طرف بدأ الأمر
» رأيت سيدي جبريل ينزل على سطح الكعبة يحمل طفلا صغيرا في المهد و قال هذا هو المهدي
أمس في 10:48 pm من طرف بدأ الأمر
» رؤيا منذرة لاهل تونس راوها توام في نفس الوقت
أمس في 10:46 pm من طرف بدأ الأمر
» شيطانة مجندة نفسها لاثارة الفتنه في بيت المهدي
أمس في 9:47 pm من طرف بدأ الأمر
» قال رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام أن المهدي عليه السلام لا يعرفه بني آدم ولكن الجن تعرفه فقط رمزا
أمس في 9:44 pm من طرف بدأ الأمر
» رأيت إمامنا المهدي يسحب من يديه من طرف مجموعتين من الشياطين يريدان شقه في اثنين
أمس في 9:43 pm من طرف بدأ الأمر
» من الرؤى الاعجازية و المتواترات تحمل 5 ادلية يقينية على اننا سنشاهد احداث ماساوية قبل و بعد الحــــــــــــــــــــــــــــج
أمس في 9:38 pm من طرف بدأ الأمر
» طفلة عمرها 15سنة قالت : " رايت لازار و سمعت بووووم و مات السيسي "...
أمس في 9:36 pm من طرف بدأ الأمر
» المهدي ليلا يتوضأ من ماء السماء
أمس في 9:31 pm من طرف بدأ الأمر
» انوا يتقدمون بطلب لله رب العالمين للتوظيف في السماء الأولى
أمس في 9:31 pm من طرف بدأ الأمر
» نعيشين و ترى الامام المهدي و ستضنه انه سيدنا عيسى ؟
أمس في 9:29 pm من طرف بدأ الأمر
» القمر نزل من السماء يمشي بجانبي
أمس في 9:19 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت شعوب العرب مجتمعين على حدود فلسطين النتي انت محاصرة بسياج من نور
أمس في 8:40 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله اكبر يا مسلمين لقد بدا الامام المهدي يتلقي الكرمات الاهية
أمس في 9:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤية مبشرة جدا و منذرة في ان واحد
أمس في 8:00 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اذا الحوراء غاضبة على أبو عبد الرحمان فزوجها اكيد هو كذلك غـــــــــــــاضب
أمس في 6:52 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» شخصان يعالجان المهدي بالكي
أمس في 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من الرؤى المتواتر التي اخبرت ان المهدي سيخرج من ابتلاته الكبيرة سنة 2022
أمس في 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا جديدة في اخونا غبد الرحمان
أمس في 6:50 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من المتواترات على ان تجهيز الامام ستنتهي في شهر ذو القعدة وقتها سيتنهي ستنتهي مراحل اصلاحه
أمس في 6:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس كانت في منتصف السماء وبدل أن تكمل مسيرها بإتجاه الغروب رجعت بإتجاه الشروق
أمس في 6:48 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس قد ضلت مسارها ....
أمس في 6:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله غاضب : الويــــــــــــل ثم الويــــــــــــل
أمس في 6:46 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» قربت و رب العزة : وريث الانبياء قريبا جدا سيستلم اول كرمات من كرمات الانبياء
أمس في 6:42 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» لانفراج حاله على المهدي بالاكثار من قراءة سورة يسين
أمس في 6:31 am من طرف بدأ الأمر
» " لننطلق من جحيم وأهوال يوم القيامة " .
أمس في 6:31 am من طرف بدأ الأمر
» صاحب "المهدى المنتظر" الخفى لاهو من الانس ولاحتى من الجن - الراقى على مراقى المفاخر | الحقائق الخفية
أمس في 6:27 am من طرف بدأ الأمر
» مبشرة جدااااااا المهدي يترقب جفاف غسيله
أمس في 6:25 am من طرف بدأ الأمر
» " ليلة الجمعة 23 من رمضان المبارك " هي ليلة اصلاح الامام المهدي
أمس في 6:24 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي تحت المطر مستسلم للإغتسال
أمس في 6:21 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي يتابع قنوات اليوتيوب التي تتحدث عنه
أمس في 6:13 am من طرف بدأ الأمر
» الملك سلمان يرقص تعبير الدجال علامة فارقة
أمس في 5:45 am من طرف بدأ الأمر
» القمر يهتز ونار عظيمة وراءه يريد أن ينزل للأرض
أمس في 5:44 am من طرف بدأ الأمر
» ابراج الساعة اللي موجودة عند المسجد الحرام جميع ابراج سقطتت وانهارت الرؤيا تكررت
أمس في 5:30 am من طرف بدأ الأمر
» الرسول صلى الله عليه وسلم " اين امتي اين الاسلام اين المسلمون "
أمس في 5:27 am من طرف بدأ الأمر
» السيسي ملقى على الأرض بعد انفجار
أمس في 5:27 am من طرف بدأ الأمر
» نزلت يد من السماء عملاقة طولها من اول لاخر السعودية اقتلعت الكعبة من الأرض و حولتها الى مكان اخر
أمس في 5:22 am من طرف بدأ الأمر
» صاحب القناة : " عسى ان تكرهوا شيئ و وهو خيرا لكم .. " لا ليست حديث بل هي مقول نقولها ..
الخميس مايو 16, 2024 1:39 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» امراة تخصني رات انها رفعت علما كله اخظر
الأربعاء مايو 15, 2024 6:30 pm من طرف يسم34
» الرسول خلفك
الأربعاء مايو 15, 2024 5:46 pm من طرف يسم34
» الرسول صلى الله عليه وسلم اعطى سيفا ملفوف بعلم اخضر فيه ختم النبي كانت امامنا هضبة وراءها غزة
الأربعاء مايو 15, 2024 9:26 am من طرف walim75
» رقية عامة لصالحكم ابداء
الأربعاء مايو 15, 2024 3:03 am من طرف يسم34
» الحرب ستعم كل ارض فلسطبن حتى تمتد الى الاردن
الثلاثاء مايو 14, 2024 8:32 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» صوت يقول : " زمن إنحسار الصهاينة قد بدأ "
الثلاثاء مايو 14, 2024 7:25 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» يا حفيظ السماء تمطر على الكعبة حجارة تقتل الناس مرت على الشيخ القرني ثلاثة مرات في زمن قصير و يحذر من حج هذه السنة
الإثنين مايو 13, 2024 4:43 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» و الله لو ربنا لم ياخر تحقيق ما تواترت عليه الرؤى فلا حج هذا العام
الأحد مايو 12, 2024 9:44 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي اصبح يتلقى رؤى شبيهة اختنا شمس الاصيل الغزوية عن طريق شخص اخر
السبت مايو 11, 2024 6:16 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» انقاذ المهدي و زجته من سجن الدجال
السبت مايو 11, 2024 5:40 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» زيتونة تسقط في حباتها على الامام لتوقضه من نومه
السبت مايو 11, 2024 5:03 am من طرف بدأ الأمر
» رأيت رجل قائم لليل يبكي في جبال مكه وحيدا يحيط به النور من كل مكان
السبت مايو 11, 2024 4:59 am من طرف بدأ الأمر