بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7522 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو الجانح لله فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 73597 مساهمة في هذا المنتدى في 11738 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
دابة الارض
5 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ تنبــــــــــــــــــــــــــــؤات و استقراء الاحداث :: تنبـــــــؤات الرســــــــول صلــــــى الله عليـــــــــــه وسلـــــــم
صفحة 2 من اصل 2
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
رد: دابة الارض
قبل الخوض في اي حديث وجب الانتباه لهذا الامر و اليكم سؤال !عبدالله الجنوبي كتب:
اذا بحثت يا معاذ
ضع هذا في حسبانك
قال تعالى
أَخْرَجْنا لَهُمْ دَابَّةً من الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ
فأخبر أنها تكلمنا وذلك أنها إذا خرجت من أجياد وهي دابة أهلب كثيرة الشعر لا يعرف قبلها من دبرها يقال لها الجساسة فتنفخ فتسم بنفخها وجوه الناس شرقا وغربا جنوبا وشمالا برا وبحرا فيرتقم في جبين كل شخص ما هو عليه في علم الله من إيمان وكفر فيقول من سمته مؤمنا لمن سمته كافرا يا كافر أعطني كذا وكذا وما يريد أن يقول له فلا يغضب لذلك الاسم لأنه يعلم أنه مكتوب في جبينه كتابة لا يمكنه إزالتها فيقول الكافر للمؤمن نعم أو لا في قضاء ما طلب منه بحسب ما يقع فكلامها المنسوب إليها ما هو في العموم سوى ما وسمت به الوجوه بنفختها وإن كان لها كلام مع من يشاهدها أو يجالسها من أي أهل لسان كان فهي تكلمه بلسانه من عرب أو عجم على اختلاف اصطلاحاتهم يعلم ذلك كله وقد ورد حديثها في الخبر الصحيح الذي ذكره مسلم في حديث الدجال حين دلت تميما الداري عليه وقالت له إنه إلى حديثك بالأشواق وهي الآن في جزيرة في البحر الذي يلي جهة الشمال وهي الجزيرة التي فيها الدجال.
هذا والله اعلم.
لما قال الله العزيز الحكيم (تكلمهم) و لم يقل تحدثهم !؟؟ كلام الله محكم و كل كلمة يريد الله بها فهما لنا ! ماهو كيف لما و متى !؟ كل موجود في القران !
يلااااا هاتو ما لديكم من العلم بعد( تدبر يااااا مؤمن) و الله المستعان
سلام عليكم
زائر- زائر
رد: دابة الارض
ذالك رأيك واجتهادك واستنباطك وهو خاص بك ولاكن ما سوف اطرحه يبين حقيقة ان هذه الدابه انها ليست ما ذكرت انت او المغربي واما بالنسبة لجساسه التي في غرب البحر فهيئ عندي غير الدابه التي بيدها العصى والخاتم التي ستظهر اخر الزمان ولي الدلائل والاثباتات ولاكن كما قال الله تعالى
لكل نبئ مستقر وسوف تعلمون والحمد لله رب العالمين
لكل نبئ مستقر وسوف تعلمون والحمد لله رب العالمين
معاذ- عدد المساهمات : 70
نقاط : 65
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2016
الموقع : سبب طرده: كان ردي انك يا عبد الجبار تعتبر من الدواب وكذالك عبد الله الجنوبي وبدا الامر وكل الحاظرين والقراء والمتابعين
رد: دابة الارض
انتبه ! اسمي عبد الغفور ثم المغربي ! فارجو ان تكتب اسمي كاملا مستقبلا او الخير ان تكتب عبد الغفور ! اما ان تقول المغربي وحدها فلا احب هذا الامرمعاذ كتب:ذالك رأيك واجتهادك واستنباطك وهو خاص بك ولاكن ما سوف اطرحه يبين حقيقة ان هذه الدابه انها ليست ما ذكرت انت او المغربي واما بالنسبة لجساسه التي في غرب البحر فهيئ عندي غير الدابه التي بيدها العصى والخاتم التي ستظهر اخر الزمان ولي الدلائل والاثباتات ولاكن كما قال الله تعالى
لكل نبئ مستقر وسوف تعلمون والحمد لله رب العالمين
و قلنا لك ان الرواية التي فيها عصا موسى و خاتم سليمان لا تصح ! لما انت عنيد هكذا يا اخي هدانا الله و اياك !؟
و لن تعلم ما هي الدابة !!!!
سلام عليكم
زائر- زائر
رد: دابة الارض
اقتباس
عبد الغفور المغربي
لما قال الله العزيز الحكيم (تكلمهم) و لم يقل تحدثهم !؟؟
لست بعالم ولا طالب علم لكن هذا الجواب
الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَىٰ أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ يس (65)
وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَا بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ قَالُوا أَتُحَدِّثُونَهُم بِمَا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَاجُّوكُم بِهِ عِندَ رَبِّكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ البقرة (76)
يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا الزلزلة (4)
زائر- زائر
رد: دابة الارض
حفظك الله اخي الطيب على بحثك الطيب و اجابتك الطيبة و هداني الله و الاخ معاذ !عبدالله الجنوبي كتب:
اقتباس
عبد الغفور المغربي
لما قال الله العزيز الحكيم (تكلمهم) و لم يقل تحدثهم !؟؟
لست بعالم ولا طالب علم لكن هذا الجواب
الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَىٰ أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ يس (65)
وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَا بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ قَالُوا أَتُحَدِّثُونَهُم بِمَا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَاجُّوكُم بِهِ عِندَ رَبِّكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ البقرة (76)
يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا الزلزلة (4)
ساكتب الايات التي جاء فيها التكليم في القران :
ــــــــــــــــــــــــــــــ
قَالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ إِلَّا رَمْزًا وَ اذْكُرْ رَبَّكَ كَثِيرًا وَ سَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَ الْإِبْكَارِ(ال عمران)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَ عَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَ كَهْلًا وَ إِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَ الْحِكْمَةَ وَ التَّوْرَاةَ وَ الْإِنْجِيلَ وَ إِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَ تُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَ الْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَ إِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَ إِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ(المائدة)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
يَوْمَ يَأْتِ لَا تَكَلَّمُ نَفْسٌ إِلَّا بِإِذْنِهِ فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَ سَعِيدٌ(هود)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
قَالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَ لَيَالٍ سَوِيًّا (ال عمران)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ (107) قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ (108)(المؤمنون)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَٰذَا سُبْحَانَكَ هَٰذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (16)(النور)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
وَ إِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ (النمل)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
أَمْ أَنْزَلْنَا عَلَيْهِمْ سُلْطَانًا فَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِمَا كَانُوا بِهِ يُشْرِكُونَ(الروم)
ــــــــــــــــــــــــــــ
الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَ تُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَ تَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ(يس)
ـــــــــــــــــــــــــــ
يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَ الْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَ قَالَ صَوَابًا(النبأ)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وَ رُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَ رُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَ كَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا(النساء)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَ قَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَ هُمْ يَعْلَمُونَ(البقرة)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قَالَ يَا مُوسَى إِنِّي اصْطَفَيْتُكَ عَلَى النَّاسِ بِرِسَالَاتِي وَ بِكَلَامِي فَخُذْ مَا آتَيْتُكَ وَ كُنْ مِنَ الشَّاكِرِينَ(الاعراف)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وَ إِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْلَمُونَ(التوبة)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صدق الله العظيم ..ظاهر الايات ان التكليم و الكلام يكون باذن الله ومن امر الله و ليس كالحديث ...فبالتالي الدابة يوحي لها الله و ياذن لها كي تخرج بامر منه ! معناه ان التكليم ليس فيه لعب ولا لهو ولا يكون من هوى النفس انما بامر من الله بالوحي و الاذن! و ليس فيه جدال ! ليس كالحديث
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا(الكهف)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وَ مِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَ يَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ(لقمان)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فَذَرْنِي وَ مَنْ يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ(القلم)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ(النجم)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الخلاصة العامة يعني الحديث يمكن قبوله و يمكن رفضه اما الكلام و التكليم فهو امر الله و اذنه و وحيه و لا جدال فيه ابدا ! كذلك الحديث يكون بين عامة الناس و الكلام يكون بين الله و الانبياء الله و الملائكة و غير الملائكة من المخلوقات الاخرى! فالظاهر ان الدابة ليست من البشر وكلامها لن يكون كلام بشر ! لهذا نجد في الحديث عن النبي عليه الصلاة و السلام ! (تسم الناس على خراطيمهم) ! اي تجرحهم كما قال بن عباس رضي الله عنه فهي اية من ايات الله الكبرى وهي عذاب على الكفار ! و الله المستعان...عموما هذا اجتهاد من القران و السنة فيه ظاهر ان الدابة ليست من البشر كما يظن البعض ..هناك من زعم ان الدابة هي عيسى عليه الصلاة و السلام ! مستدلا بالايات التي فيها عيسى يكلم الناس لكن هذا باطل لان عيسى عليه الصلاة و السلام نبي سينزل من السماء و يكلم الناس بالحق و الوحي لانه نبي و عيب ان نسمي نبي دابة ! قبح الله سعي من قال ذلك وما هو الا مدعي المهدية الضال ناصر اليماني المريض و امثاله ! وهناك من يظن ان الدابة هي المهدي لنقول له ان المهدي خليفة مؤيد من الله لكن ليس نبي يتلقى وحيا و يكلمه الله! ومن العيب ايضا تسمية المهدي بالدابة ! فتبقى الدابة مخلوق مجهول حتى يتبين امرها ان شاء الله ! و القول الحق كما قال النبي عليه الصلاة و السلام (تسم الناس) و ليس تحدث الناس !
يرجى اعادة دراسة الكلام و التكليم و التامل في الايات اعلاه و المقارنة بين الحديث و الكلام و التكليم للتفريق بين الحديث و الكلام في الفرقان ! و هذا موجه للاخ معاذ بالدرجة الاولى !
و الله اعلم و الله المستعان
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زائر- زائر
رد: دابة الارض
التكليم بمعنى الكلام على ارجح الاقوال
لا تفسروا القرآن بأهوائكم بل ارجعوا الى العلماء
عدل سابقا من قبل فايز في الأحد أكتوبر 23, 2016 8:48 am عدل 1 مرات
فايز- عدد المساهمات : 843
نقاط : 1091
إعجاب : 199
تاريخ التسجيل : 04/03/2016
رد: دابة الارض
وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ
هذه الدابة تخرج في آخر الزمان عند فساد الناس وتركهم أوامر الله وتبديلهم الدين الحق ،
يخرج الله لهم دابة من الأرض
قيل : من مكة ، وقيل : من غيرها فتكلم الناس على ذلك .
قال ابن عباس والحسن وقتادة وروي عن علي رضي الله عنه : تكلمهم كلاما أي تخاطبهم مخاطبة .
وقال عطاء الخراساني : تكلمهم فتقول لهم : إن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون . ويروى هذا عن علي ، واختاره ابن جرير . وفي هذا القول نظر لا يخفى ، والله أعلم .
وقال عطاء الخراساني : تكلمهم فتقول لهم : إن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون . ويروى هذا عن علي ، واختاره ابن جرير . وفي هذا القول نظر لا يخفى ، والله أعلم .
وحتى لو كان من تفاسير اهل العلم ان معنى تكلمهم : تجرحهم ، الا ان القول الاقوى هو الكلام وليس الجرح ، فلا يجوز اعتماد القول الضعيف واهمال ما عداه
فايز- عدد المساهمات : 843
نقاط : 1091
إعجاب : 199
تاريخ التسجيل : 04/03/2016
رد: دابة الارض
استغرب من بدأ اﻷمر وقيامة بحجب العضويه السابقه معاذ
عموما ساكمل البيان حول هذه الدابه وارجو عدم الكتابه في هذا المكان حتى انتهي من اكمال ما بدأت به
تذكير
الشيعة يقولون ان الامام علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه هو الدابه على حسب زعمهم
والسنة منهم من زعم انها فصيل ناقة صالح ومنهم من قال انها رجل يجادل اهل البدع على حسب زعمهم
وهناك كثير من اﻵراء والافكار وقد هداني الله الى حقيقة وكنة هذه الدابة انشاء الله تعالى لذالك كل ما قيل في هذا المكان من غيري اعتبره مردود على قائله ولا يلزمني ولا يعنيني بشيئ حتى اكمل ما اكتب ومن ثم من اراد التعبير عن ما يجد فلا خلاف عندي بذالك والحمد لله رب العالمين
عموما ساكمل البيان حول هذه الدابه وارجو عدم الكتابه في هذا المكان حتى انتهي من اكمال ما بدأت به
تذكير
الشيعة يقولون ان الامام علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه هو الدابه على حسب زعمهم
والسنة منهم من زعم انها فصيل ناقة صالح ومنهم من قال انها رجل يجادل اهل البدع على حسب زعمهم
وهناك كثير من اﻵراء والافكار وقد هداني الله الى حقيقة وكنة هذه الدابة انشاء الله تعالى لذالك كل ما قيل في هذا المكان من غيري اعتبره مردود على قائله ولا يلزمني ولا يعنيني بشيئ حتى اكمل ما اكتب ومن ثم من اراد التعبير عن ما يجد فلا خلاف عندي بذالك والحمد لله رب العالمين
معاذ محمد- عدد المساهمات : 65
نقاط : 66
إعجاب : -1
تاريخ التسجيل : 23/10/2016
رد: دابة الارض
سلام عليكمفايز كتب:وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَهذه الدابة تخرج في آخر الزمان عند فساد الناس وتركهم أوامر الله وتبديلهم الدين الحق ،يخرج الله لهم دابة من الأرضقيل : من مكة ، وقيل : من غيرها فتكلم الناس على ذلك .قال ابن عباس والحسن وقتادة وروي عن علي رضي الله عنه : تكلمهم كلاما أي تخاطبهم مخاطبة .
وقال عطاء الخراساني : تكلمهم فتقول لهم : إن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون . ويروى هذا عن علي ، واختاره ابن جرير . وفي هذا القول نظر لا يخفى ، والله أعلم .وحتى لو كان من تفاسير اهل العلم ان معنى تكلمهم : تجرحهم ، الا ان القول الاقوى هو الكلام وليس الجرح ، فلا يجوز اعتماد القول الضعيف واهمال ما عداه
اولا يستحسن ان لا تقترب من مواضيع الناس الا ان تاتي بدليل من القران و السنة و اي حديث اخر يخالف قول النبي سنرد اليك بضاعتك و لو اجمع عليها كل البشر ! فانت دائما تنقل لنا الاخطاء من المواقع وانت مغمض مع ان ايات الله بينات ثم لقد بين النبي عليه الصلاة و السلام و قال في حديث صحيح (تسم الناس) و بين ابن العباس تجرحهم و هذا معنى كلام دابة في الاية و لم يقل نبي الله عليه الصلاة و السلام التكليم معناه الحديث ! و لم يقل نبي الله تخاطب الناس ! ؟ فلا تبدل كلام النبي عليه الصلاة و السلام ! ثم ان القران عندنا بعشر قراءات متواترة فيها اختلاف في التشكيل و اية الدابة بين حفص وورش فيها اختلاف ! و لكن المفهوم نفسه فقوله العزيز الحكيم (إن الناس كانوا باياتنا لا يوقينون) فالايات ايات الله و ليس ايات الدابة انما الدابة نفسها من ايات الله الكبرى فكيف تقول الدابة و تنسب الايات لنفسها ! هل ترون اننا اغبياء ام ماذا بالظبط !؟
سبحان الله و نعوذ بالله من الشيطان الرجيم ..اتقي الله ولا تخوض في شيئ الا بعلم و دليل و برهان ..و لا تنقل من صفحات الانترنيت الاخطاء لتضلنا معك جزاكم الله خيرا
ورااااااجع الايات التي كتبتها فيها كلمة الكلام و التكليم لعلك تنفع نفسك بشيئ مفيد و طيب ! كل من سياتي بالقيل و القال سنرد اليه قوله !
سلام عليكم
زائر- زائر
رد: دابة الارض
عبد الغفور المغربي كتب:يرجى من الاخ - الامين- تغير الصورة الرمزية لانها رمز الصليب و امور مشبوهة ! كرما و ليس امرا و جزاكم الله خيرا
زهرة الزنبق ترمز للصليب ؟؟؟؟
هذا رأيك الخاص واحترم رأيك وشكوكك ولكن لا تجعل منه مرجعا تفرضه على الاخرين لانك ذهبت بعيدا جدا فأول ما انتشر أمر زهرة الزنبق كان في المشرق الاسلامي مع العثمانيين
صدر عن هيئة ابو ظبي للثقافة والتراث مشروع "كلمة" كتاب بعنوان "الولع بالزنبق: سيرة الزهرة التي شغف بها العالم" للمؤرخ والباحث في التاريخ الاجتماعي البريطاني مايك داش، وترجمة أكاديمي اردني د. محمد عبد القادر، متخصص في اللغة الانجليزية والتربية. وبين فيه رمزية زهرة الزنبق فقال " جمع الباحث مادته من مصادر تاريخية عديدة، ونقب في مراجع ذات صلة، واهتم بالتفاصيل التاريخية والسياسية والاجتماعية والثقافية للأقطار والمناطق التي عرج عليها في كتابه. وفوق ذلك، فقد تتبع تاريخ زهرة الزنبق عبر النصوص الأدبية للشعوب، واللوحات الفنية التي تضمنت في تفاصيل تكوينها زهرة الزنبق، والقصائد التي ورد فيها ذكر الزنبق ليتخذ منها أدلة على ترجيح رأي على رأي آخر، أو ربط معلومة بمعلومة أخرى سعياً وراء إثبات وجهة نظر يراها معقولة."
http://alghad.com/articles/618323-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D8%B9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%86%D8%A8%D9%82-%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%B2%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%B4%D8%BA%D9%81-%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85
ولست أدري كيف استنتجت ان زهرة الزنبق ترمز للصليب خاصة وان الصورة مكتوب عليها زهرة الزنبق باللغة الفرنسية وهوكاف لرفع الشك
اشكرك على غيرتك على ديننا الاسلامي وجزاك الله خيرا
سوف أغيرها حتى لا تكون بابا للفتنة
الامين- عدد المساهمات : 196
نقاط : 259
إعجاب : 29
تاريخ التسجيل : 15/05/2016
رد: دابة الارض
عبد الغفور المغربي كتب:سلام عليكمفايز كتب:وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَهذه الدابة تخرج في آخر الزمان عند فساد الناس وتركهم أوامر الله وتبديلهم الدين الحق ،يخرج الله لهم دابة من الأرضقيل : من مكة ، وقيل : من غيرها فتكلم الناس على ذلك .قال ابن عباس والحسن وقتادة وروي عن علي رضي الله عنه : تكلمهم كلاما أي تخاطبهم مخاطبة .
وقال عطاء الخراساني : تكلمهم فتقول لهم : إن الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون . ويروى هذا عن علي ، واختاره ابن جرير . وفي هذا القول نظر لا يخفى ، والله أعلم .وحتى لو كان من تفاسير اهل العلم ان معنى تكلمهم : تجرحهم ، الا ان القول الاقوى هو الكلام وليس الجرح ، فلا يجوز اعتماد القول الضعيف واهمال ما عداه
اولا يستحسن ان لا تقترب من مواضيع الناس الا ان تاتي بدليل من القران و السنة و اي حديث اخر يخالف قول النبي سنرد اليك بضاعتك و لو اجمع عليها كل البشر ! فانت دائما تنقل لنا الاخطاء من المواقع وانت مغمض مع ان ايات الله بينات ثم لقد بين النبي عليه الصلاة و السلام و قال في حديث صحيح (تسم الناس) و بين ابن العباس تجرحهم و هذا معنى كلام دابة في الاية و لم يقل نبي الله عليه الصلاة و السلام التكليم معناه الحديث ! و لم يقل نبي الله تخاطب الناس ! ؟ فلا تبدل كلام النبي عليه الصلاة و السلام ! ثم ان القران عندنا بعشر قراءات متواترة فيها اختلاف في التشكيل و اية الدابة بين حفص وورش فيها اختلاف ! و لكن المفهوم نفسه فقوله العزيز الحكيم (إن الناس كانوا باياتنا لا يوقينون) فالايات ايات الله و ليس ايات الدابة انما الدابة نفسها من ايات الله الكبرى فكيف تقول الدابة و تنسب الايات لنفسها ! هل ترون اننا اغبياء ام ماذا بالظبط !؟
سبحان الله و نعوذ بالله من الشيطان الرجيم ..اتقي الله ولا تخوض في شيئ الا بعلم و دليل و برهان ..و لا تنقل من صفحات الانترنيت الاخطاء لتضلنا معك جزاكم الله خيرا
ورااااااجع الايات التي كتبتها فيها كلمة الكلام و التكليم لعلك تنفع نفسك بشيئ مفيد و طيب ! كل من سياتي بالقيل و القال سنرد اليه قوله !
سلام عليكم
الكلام الذي نقلته انما نقلته من تفسير ابن كثير رحمه الله ، وفيه نسب القول ان التكليم هو الكلام الى حبر الامة وترجمان القرآن عبدالله بن العباس رضي الله عنهما وعلي بن ابي طالب رضي الله عنه والحسن البصري رحمه الله وقتادة السدوسي رحمه الله
وحينما تعارضت اقوال العلماء الاجلاء مع قول عبدالغفور المغربي ، فاسمح لنا ان نظرب بقولك عرض الحائط
فايز- عدد المساهمات : 843
نقاط : 1091
إعجاب : 199
تاريخ التسجيل : 04/03/2016
رد: دابة الارض
سابين لكم شيئ لعله يفيدكم ويفيدنا جميعا قبل فوات الاوان نسأل الله السلامه لنا ولكم ولأمة محمد عامة وخاصة
ان الدابه تسم الناس على وجوههم معناها انه تعرف الناس بسيماهم وبنظرها الى وجوههم فان رأت وجه المؤمن ستعرفه من سيماه فتسمه بالإيمان وان رأت وجه الكافر فتعرفه بسيماه وتسمه بالكفر مصداقا لقول الله يعرف المجرمون بسيماهم وقوله وعلى الاعراف رجالا يعرفون كلا بسيماهم فالسيماء هو قرائه الشخص من خلال النظر الى وجهه لذالك ارجح ان معنى قول الرسول عليه الصلاة والسلام عن الدابه انها تسم الناس انه يعني انها تعرف الكافر من المؤمن من خلال رويتها له من غير تكلف ولا تنطع وﻻ عصبيه ولا قومية لان الله لا يظلم احد ويجزي المؤمن بايمانه والكافر بكفره وما الدابه الإ تحصيل حاصل لارادة الله والله اعلم
فان اصبت فمن الله وان أخطأت فمن نفسي والشيطان والله اعلم
ان الدابه تسم الناس على وجوههم معناها انه تعرف الناس بسيماهم وبنظرها الى وجوههم فان رأت وجه المؤمن ستعرفه من سيماه فتسمه بالإيمان وان رأت وجه الكافر فتعرفه بسيماه وتسمه بالكفر مصداقا لقول الله يعرف المجرمون بسيماهم وقوله وعلى الاعراف رجالا يعرفون كلا بسيماهم فالسيماء هو قرائه الشخص من خلال النظر الى وجهه لذالك ارجح ان معنى قول الرسول عليه الصلاة والسلام عن الدابه انها تسم الناس انه يعني انها تعرف الكافر من المؤمن من خلال رويتها له من غير تكلف ولا تنطع وﻻ عصبيه ولا قومية لان الله لا يظلم احد ويجزي المؤمن بايمانه والكافر بكفره وما الدابه الإ تحصيل حاصل لارادة الله والله اعلم
فان اصبت فمن الله وان أخطأت فمن نفسي والشيطان والله اعلم
معاذ محمد- عدد المساهمات : 65
نقاط : 66
إعجاب : -1
تاريخ التسجيل : 23/10/2016
رد: دابة الارض
السلام عليكمفايز كتب:
الكلام الذي نقلته انما نقلته من تفسير ابن كثير رحمه الله ، وفيه نسب القول ان التكليم هو الكلام الى حبر الامة وترجمان القرآن عبدالله بن العباس رضي الله عنهما وعلي بن ابي طالب رضي الله عنه والحسن البصري رحمه الله وقتادة السدوسي رحمه الله
وحينما تعارضت اقوال العلماء الاجلاء مع قول عبدالغفور المغربي ، فاسمح لنا ان نظرب بقولك عرض الحائط
اكلام الذي نقلته من تفسير ابن كثير رحمه الله مخالف للقران و ما قاله النبي عليه الصلاة و السلام ! فهل ستصدق الله ورسوله ام ابن كثير رحمه الله ! بكلامك هذا الرهيب انت تجعل ابن كثير رحمه الله ربا و ليس عالما فانتبه لكلامك المشبوه ! هذا إن كان ابن كثير رحمه الله هو من كتب ذلك بيده و لم يطبع في بيرووت !! العامرة بالنصارى و الشيعة الضالين !
اما قولك الحاقد ان حينما يتعارض قول عبد الغفور مع قول العلماء ترده فاعلم ان قول عبد الغفور كان ايات بينـــــــــــات من القران و حديث صحيح عن النبي و انت ايها الرهيب الان ترد كلام الله و حديث رسوله عليه الصلاة و السلام ولا ترد قولي ! فاخرس خير لك قبل ان اسمعك ما لا تحبه لانك تستحق العقاب على قولك المشبوه وردك لايات الله و حديث النبي عليه الصلاة و السلام..و الله انك لا تستحيي و انتهى الحديث مع جاهل طاعن في القران و السنة مثلك !
انتهى
عدل سابقا من قبل عبد الغفور المغربي في الإثنين أكتوبر 24, 2016 12:20 am عدل 1 مرات
زائر- زائر
رد: دابة الارض
سلام عليكممعاذ محمد كتب:سابين لكم شيئ لعله يفيدكم ويفيدنا جميعا قبل فوات الاوان نسأل الله السلامه لنا ولكم ولأمة محمد عامة وخاصة
ان الدابه تسم الناس على وجوههم معناها انه تعرف الناس بسيماهم وبنظرها الى وجوههم فان رأت وجه المؤمن ستعرفه من سيماه فتسمه بالإيمان وان رأت وجه الكافر فتعرفه بسيماه وتسمه بالكفر مصداقا لقول الله يعرف المجرمون بسيماهم وقوله وعلى الاعراف رجالا يعرفون كلا بسيماهم فالسيماء هو قرائه الشخص من خلال النظر الى وجهه لذالك ارجح ان معنى قول الرسول عليه الصلاة والسلام عن الدابه انها تسم الناس انه يعني انها تعرف الكافر من المؤمن من خلال رويتها له من غير تكلف ولا تنطع وﻻ عصبيه ولا قومية لان الله لا يظلم احد ويجزي المؤمن بايمانه والكافر بكفره وما الدابه الإ تحصيل حاصل لارادة الله والله اعلم
فان اصبت فمن الله وان أخطأت فمن نفسي والشيطان والله اعلم
قال عليه الصلاة و السلام (تسم الناس على خراطيمهم اي انوفهم) هذا قول واضح ومفهوم لما تريد ان تبدله وتضل الناس معك !!؟؟ اتقي الله انت و المدعو فايز الخاسر ان شاء الله
الا ان تتوبو الى الله و تستغفروا فلا تبدلوا قول النبيي عليه الصلاة و السلام و انا لكم بالمرصاد ! ضربتم ايات الله البينة من القران في امر التكليم و الكلام و جعلتم الحديث كالكلام !!! هذا تحريف و تبديل و لن نقبله مهما فعلتم و نحن لكم بالمرصاد لانكم لا تنتهون بالنصيحة ! بل بالاخراس بالبينات ! و سحركم مردود ! ومن ارادج المناظرة منكم فل يفتح اي موضوع و انا له بالمرصاد و الاعضاء يشهدون من سيكون الضال الذي يهرف بما لا يعرف و ياتي بالمنكر! ومن الذي يقول قال الله و قال رسوله و يتحقق من الحديث قبل كتابته للناس !!! القوا ما لديكم ! في الانتظار ان شاء الله
سلام عليكم
زائر- زائر
رد: دابة الارض
عبد الغفور المغربي كتب:السلام عليكمفايز كتب:
الكلام الذي نقلته انما نقلته من تفسير ابن كثير رحمه الله ، وفيه نسب القول ان التكليم هو الكلام الى حبر الامة وترجمان القرآن عبدالله بن العباس رضي الله عنهما وعلي بن ابي طالب رضي الله عنه والحسن البصري رحمه الله وقتادة السدوسي رحمه الله
وحينما تعارضت اقوال العلماء الاجلاء مع قول عبدالغفور المغربي ، فاسمح لنا ان نظرب بقولك عرض الحائط
اكلام الذي نقلته من تفسير ابن كثير رحمه الله مخالف للقران و ما قاله النبي عليه الصلاة و السلام ! فهل ستصدق الله ورسوله ام ابن كثير رحمه الله ! بكلامك هذا الرهيب انت تجعل ابن كثير رحمه الله ربا و ليس عالما فانتبه لكلامك المشبوه ! هذا إن كان ابن كثير رحمه الله هو من كتب ذلك بيده و لم يطبع في بيرووت !! العامرة بالنصارى و الشيعة الضالين !
اما قولك الحاقد ان حينما يتعارض قول عبد الغفور مع قول العلماء ترده فاعلم ان قول عبد الغفور كان ايات بينـــــــــــات من القران و حديث صحيح عن النبي و انت ايها الرهيب الان ترد كلام الله و حديث رسوله عليه الصلاة و السلام ولا ترد قولي ! فاخرس خير لك قبل ان اسمعك ما لا تحبه لانك تستحق العقاب على قولك المشبوه وردك لايات الله و حديث النبي عليه الصلاة و السلام..و الله انك لا تستحيي و انتهى الحديث مع جاهل طاعن في القران و السنة مثلك !
انتهى
سبحان الله ، عدت الى نفس اسلوبك القديم ..
انت مشكلتك انك تشيطن من يخالفك الرأي وتجعل منه محارب للقرآن والسنة وتطبق القاعدة الفرعونية : لا اريكم الا ما أرى .
فقدست تفسيرك للقرآن كقدسية القرآن نفسه ،
سؤال أخير : هل عجزت عن حذف المنتدى ؟
فايز- عدد المساهمات : 843
نقاط : 1091
إعجاب : 199
تاريخ التسجيل : 04/03/2016
رد: دابة الارض
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتهفايز كتب:
سبحان الله ، عدت الى نفس اسلوبك القديم ..
انت مشكلتك انك تشيطن من يخالفك الرأي وتجعل منه محارب للقرآن والسنة وتطبق القاعدة الفرعونية : لا اريكم الا ما أرى .
فقدست تفسيرك للقرآن كقدسية القرآن نفسه ،
سؤال أخير : هل عجزت عن حذف المنتدى ؟
هو فعلا انت من اصحاب الفكر الاعوج المشبوه ظاهر هذا في اسلوبك و تشبثك بالمتشابه و الباطل و اغماضك وراء الباطل ! فاتقي الله خير لك ..على اي قاعدة فرعونية تتحدث يا صاحب الافكار المشبوهة الطاعنة في القارن و السنة ! و ماذا فسرت ان يا فالح
كل ما اتيت به ايات بينات لا تحتاج اصلا للتفسير و دعوت الاخوة لتدبرها و اتيت بحديث صح عن النبي عليه الصلاة و السلام ! في امر الدابة و قوله(تسم الناس على خراطيمهم) ثم قول بن عباس رضي الله عنه اي تجرحهم ..و يكفيني كلام النبي عليه الصلاة و السلام بما انك و امثالك تاتي بالمذب المكتوب في الكتب الغير محفوظة اصلا لتقول قولا قيل عن ابن عباس رضي الله عنه مخالف اصلا لقوله في نفس كتب التفسير ! يعني جعلت ابن عباس رضي الله عنه بنقلك الاعمى يناقض نفسه ! و هل هذا فعل واحد ليس مشبوها !
فاتقي الله ..ثم اتيانك بنقل يخالف القران و حديث النبي عليه الصلاة و السلام (تسم الناس على خراطيمهم) فماذا تريد ان نسميك الان ! هل تعلم ان فعلتك هذه و النقل من الكتب من غير تدبر و اجتهاد و تعب فعلة من الكبائر ! وهل تعلم انك تشتت افكار الناس حين يقرؤون كلامك الذي يجعل السنة و القران يناقض بعضه بعضا ! كثير منا الناس اصبحوا يهربون من الدين بسبب افكارك انت و امثالك ...فبالتالي فعلتك هذه شيئطنة و تزيد الشيئطنة و تقول ! هل عجزت على حذف المنتدى ! فحقيقة لا افهم ماذا تريده بالظبط بكلامك هذا ؟؟ هل تظن انك تعرفني في منتديات سابقة و هل قلت اني ساحذف احد المنتديات ! فلما تكذب و تهرف بما لا تعرف و تتوهم و تحلم في اليقظة ! اتقي الله
و سنسميك شيطون لانك تتقول علينا بالاثم و العدوان و نتتبع مساهماتك المشبوها و نردها كلها حتى تتوب و تستغفر والا فانا هنا لك بالمرصاد ان شاء الله ..ليس من اجل نفسي انما من اجل افعالك المشبوهة !
انتهى
سلام عليكم
زائر- زائر
رد: دابة الارض
ان رسول الله عليه الصلاة والسلام امرنا ان لا نتبع علماء الضلاله ودعاة النار عباد النسخ والصق وعباد الرواية والمتشابه ولا يعلمون انه ما اشتبه به عليهم ان حكمه لله ورسوله والى ألي الامر من المؤمنين
لذالك من ظن ان هناك تناقض بين سور القران مثلا بين سورة البقرة وسورة الكهف او بين سورة الفاتحة وسورة الكافرون او بين سورة الفرقان وسورة تبارك فقد ظل عن صراط الله المستقيم سبحانه وتعالى وكذالك الحديث الشريف من ظن انه يعارض بعضة فقد ظل ولم يفهمنا وذالك لقصور في مجال فكره وفي صفاء رؤيته سواء اكانوا اصحاب الظن علماء او فقهاء او طلبة علم او من هو دونهم
وكما قلنا القران يبين حقائق الحديث وكذالك الحديث يشد من عضد معاني القران والقران يشد بعضه بعضا ولا يكون ذالك اﻹ لألي الالباب المؤمنون لذالك القران يشد بعضه بعض لا عوج له والكافرون نعوذ بالله منهم ضنوا ان هناك عوج له وذالك لعوارهم ورؤيتهم القاصرة التي بنوها على اسس واهيه واعتمدوا في ذالك على متابعة حظوظ ونزعات في غوائر افكارهم وطباعهم وحضوض انفسهم فضلوا عن صراط الله المستقيم
قال الرسول عليه الصلاة والسلام ان الدابه تسم الناس على خراطيمهم
ان الدابه ان رأت وجه المؤمن ستنظر اكيد الى الانف الذي هو بين العينين فتسم الناس على ذالك اي تسمهم بين عينيهم وتعرف حقائقهم من خلال تقاسيم وجوههم وشكل انوفهم لذالك نجد الرسول عليه الصلاة والسلام قال عن المهدي انه اغنى الانف اجلى الجبهه وفي غنى الانف وجلاء الجبهه حقائق لقوم يعلمون و الدابه تعرف المؤمن وتسمه وتعرف الكافر وتسمه وتكلم الناس والخلق لان كل من حظر سيخطم كائن من كان وتقول لهم هذه آيات الله هذه عصى موسى معي وهذا خاتم سليمان بيدي وهاذا الفرقان امامي فلا يدركني طالب ولا يفلت مني هارب واني والله لا اقول الا الحق ولا اظلم احد فالمؤمن سنجلوا وجهه بهذه العصى والكافر سنختم عليه بهذا الخاتم لذالك نجد ان الدجال سيكون ممن تسمه هذه الدابه بوسم ك ف ر بين عينيه لانه سوف يأتي مشابه للمهدي فلا تجد مكان تعرف فيه كفره الا في المكان الذي بين عينيه لانه ليس اجلى الجبهه بل ضيق الجبهه فرعون عصره ووقته وزمانه وكل نبي حذر منه فتسمه هذا الدابه المؤمنه بين عينيه ك ف ر وتقوم هذه الدابه المؤمنه ايضا بقطع اذنه فيعرف من ساعتها انه الدجال الذي حذرنا منه رسول الله عليه الصلاة والسلام
هذا قولي واكيد لا يهمني رأي الكافرون من الغربيين او المستشرقين لانهم سيقولون هذه اساطير الاولين لذالك علماء الرسوم لم يعلموا هذه الحقيقة ولن يسلموا لها ولوا شاء الله لهدى الناس جميعا وكذالك علماء الهوى الذي تركوا الحقائق الشرعيه ايضا لن يسلموا بهذا لذالك قال الله تبارك وتعالى ولا يزالون مختلفين وانزل على رسوله سورة بينة مبينة فاصله فارقه بين الفسطاسين منهيه للجدل وهيئ سورة الكافرون نعوذ بالله منهم
قال سبحانه وتعالى بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
قل يا ايها الكافرون ( 1 ) لا اعبد ما تعبدون ( 2 ) ولا انتم عابدون ما اعبد ( 3 ) ولا انا عابد ما عبدتم ( 4 ) ولا انتم عابدون ما اعبد ( 5 ) لكم دينكم ولي دين ( 6 )
صدق الله العظيم
انتهى الامر والحديث معي وتم بحمد الله وتوفيقه وحده لا شريك له والحمد لله رب العالمين .
لذالك من ظن ان هناك تناقض بين سور القران مثلا بين سورة البقرة وسورة الكهف او بين سورة الفاتحة وسورة الكافرون او بين سورة الفرقان وسورة تبارك فقد ظل عن صراط الله المستقيم سبحانه وتعالى وكذالك الحديث الشريف من ظن انه يعارض بعضة فقد ظل ولم يفهمنا وذالك لقصور في مجال فكره وفي صفاء رؤيته سواء اكانوا اصحاب الظن علماء او فقهاء او طلبة علم او من هو دونهم
وكما قلنا القران يبين حقائق الحديث وكذالك الحديث يشد من عضد معاني القران والقران يشد بعضه بعضا ولا يكون ذالك اﻹ لألي الالباب المؤمنون لذالك القران يشد بعضه بعض لا عوج له والكافرون نعوذ بالله منهم ضنوا ان هناك عوج له وذالك لعوارهم ورؤيتهم القاصرة التي بنوها على اسس واهيه واعتمدوا في ذالك على متابعة حظوظ ونزعات في غوائر افكارهم وطباعهم وحضوض انفسهم فضلوا عن صراط الله المستقيم
قال الرسول عليه الصلاة والسلام ان الدابه تسم الناس على خراطيمهم
ان الدابه ان رأت وجه المؤمن ستنظر اكيد الى الانف الذي هو بين العينين فتسم الناس على ذالك اي تسمهم بين عينيهم وتعرف حقائقهم من خلال تقاسيم وجوههم وشكل انوفهم لذالك نجد الرسول عليه الصلاة والسلام قال عن المهدي انه اغنى الانف اجلى الجبهه وفي غنى الانف وجلاء الجبهه حقائق لقوم يعلمون و الدابه تعرف المؤمن وتسمه وتعرف الكافر وتسمه وتكلم الناس والخلق لان كل من حظر سيخطم كائن من كان وتقول لهم هذه آيات الله هذه عصى موسى معي وهذا خاتم سليمان بيدي وهاذا الفرقان امامي فلا يدركني طالب ولا يفلت مني هارب واني والله لا اقول الا الحق ولا اظلم احد فالمؤمن سنجلوا وجهه بهذه العصى والكافر سنختم عليه بهذا الخاتم لذالك نجد ان الدجال سيكون ممن تسمه هذه الدابه بوسم ك ف ر بين عينيه لانه سوف يأتي مشابه للمهدي فلا تجد مكان تعرف فيه كفره الا في المكان الذي بين عينيه لانه ليس اجلى الجبهه بل ضيق الجبهه فرعون عصره ووقته وزمانه وكل نبي حذر منه فتسمه هذا الدابه المؤمنه بين عينيه ك ف ر وتقوم هذه الدابه المؤمنه ايضا بقطع اذنه فيعرف من ساعتها انه الدجال الذي حذرنا منه رسول الله عليه الصلاة والسلام
هذا قولي واكيد لا يهمني رأي الكافرون من الغربيين او المستشرقين لانهم سيقولون هذه اساطير الاولين لذالك علماء الرسوم لم يعلموا هذه الحقيقة ولن يسلموا لها ولوا شاء الله لهدى الناس جميعا وكذالك علماء الهوى الذي تركوا الحقائق الشرعيه ايضا لن يسلموا بهذا لذالك قال الله تبارك وتعالى ولا يزالون مختلفين وانزل على رسوله سورة بينة مبينة فاصله فارقه بين الفسطاسين منهيه للجدل وهيئ سورة الكافرون نعوذ بالله منهم
قال سبحانه وتعالى بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
قل يا ايها الكافرون ( 1 ) لا اعبد ما تعبدون ( 2 ) ولا انتم عابدون ما اعبد ( 3 ) ولا انا عابد ما عبدتم ( 4 ) ولا انتم عابدون ما اعبد ( 5 ) لكم دينكم ولي دين ( 6 )
صدق الله العظيم
انتهى الامر والحديث معي وتم بحمد الله وتوفيقه وحده لا شريك له والحمد لله رب العالمين .
معاذ محمد- عدد المساهمات : 65
نقاط : 66
إعجاب : -1
تاريخ التسجيل : 23/10/2016
رد: دابة الارض
سلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاتهمعاذ محمد كتب:ان رسول الله عليه الصلاة والسلام امرنا ان لا نتبع علماء الضلاله ودعاة النار عباد النسخ والصق وعباد الرواية والمتشابه ولا يعلمون انه ما اشتبه به عليهم ان حكمه لله ورسوله والى ألي الامر من المؤمنين
لذالك من ظن ان هناك تناقض بين سور القران مثلا بين سورة البقرة وسورة الكهف او بين سورة الفاتحة وسورة الكافرون او بين سورة الفرقان وسورة تبارك فقد ظل عن صراط الله المستقيم سبحانه وتعالى وكذالك الحديث الشريف من ظن انه يعارض بعضة فقد ظل ولم يفهمنا وذالك لقصور في مجال فكره وفي صفاء رؤيته سواء اكانوا اصحاب الظن علماء او فقهاء او طلبة علم او من هو دونهم
وكما قلنا القران يبين حقائق الحديث وكذالك الحديث يشد من عضد معاني القران والقران يشد بعضه بعضا ولا يكون ذالك اﻹ لألي الالباب المؤمنون لذالك القران يشد بعضه بعض لا عوج له والكافرون نعوذ بالله منهم ضنوا ان هناك عوج له وذالك لعوارهم ورؤيتهم القاصرة التي بنوها على اسس واهيه واعتمدوا في ذالك على متابعة حظوظ ونزعات في غوائر افكارهم وطباعهم وحضوض انفسهم فضلوا عن صراط الله المستقيم
قال الرسول عليه الصلاة والسلام ان الدابه تسم الناس على خراطيمهم
ان الدابه ان رأت وجه المؤمن ستنظر اكيد الى الانف الذي هو بين العينين فتسم الناس على ذالك اي تسمهم بين عينيهم وتعرف حقائقهم من خلال تقاسيم وجوههم وشكل انوفهم لذالك نجد الرسول عليه الصلاة والسلام قال عن المهدي انه اغنى الانف اجلى الجبهه وفي غنى الانف وجلاء الجبهه حقائق لقوم يعلمون و الدابه تعرف المؤمن وتسمه وتعرف الكافر وتسمه وتكلم الناس والخلق لان كل من حظر سيخطم كائن من كان وتقول لهم هذه آيات الله هذه عصى موسى معي وهذا خاتم سليمان بيدي وهاذا الفرقان امامي فلا يدركني طالب ولا يفلت مني هارب واني والله لا اقول الا الحق ولا اظلم احد فالمؤمن سنجلوا وجهه بهذه العصى والكافر سنختم عليه بهذا الخاتم لذالك نجد ان الدجال سيكون ممن تسمه هذه الدابه بوسم ك ف ر بين عينيه لانه سوف يأتي مشابه للمهدي فلا تجد مكان تعرف فيه كفره الا في المكان الذي بين عينيه لانه ليس اجلى الجبهه بل ضيق الجبهه فرعون عصره ووقته وزمانه وكل نبي حذر منه فتسمه هذا الدابه المؤمنه بين عينيه ك ف ر وتقوم هذه الدابه المؤمنه ايضا بقطع اذنه فيعرف من ساعتها انه الدجال الذي حذرنا منه رسول الله عليه الصلاة والسلام
هذا قولي واكيد لا يهمني رأي الكافرون من الغربيين او المستشرقين لانهم سيقولون هذه اساطير الاولين لذالك علماء الرسوم لم يعلموا هذه الحقيقة ولن يسلموا لها ولوا شاء الله لهدى الناس جميعا وكذالك علماء الهوى الذي تركوا الحقائق الشرعيه ايضا لن يسلموا بهذا لذالك قال الله تبارك وتعالى ولا يزالون مختلفين وانزل على رسوله سورة بينة مبينة فاصله فارقه بين الفسطاسين منهيه للجدل وهيئ سورة الكافرون نعوذ بالله منهم
قال سبحانه وتعالى بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
قل يا ايها الكافرون ( 1 ) لا اعبد ما تعبدون ( 2 ) ولا انتم عابدون ما اعبد ( 3 ) ولا انا عابد ما عبدتم ( 4 ) ولا انتم عابدون ما اعبد ( 5 ) لكم دينكم ولي دين ( 6 )
صدق الله العظيم
انتهى الامر والحديث معي وتم بحمد الله وتوفيقه وحده لا شريك له والحمد لله رب العالمين .
يعني كما توقعت ! انك تظن ان الدابة هي المهدي عليه السلام !؟؟
قلنا لك ان حديث عصا موسى و خاتم سليمان ليس صحيحا ! اما ان تقول على رجل من بني ادم عليه الصلاة و السلام ! دابــــــــة !؟؟ فهذا باطل و راجع الايات في القران التي فرق الله فيها بين الدابة و الناس و الانعام ! فبالتالي قولك باطل و ليس صحيحا فوجب ان تكون صادقا و تؤمن ان كلامك مخالف للقران و السنة ! ليس عيبا ان تخطئ في منتدى لكن العيب انك تتمادى في الخطئ و تعض على فكرتك الخاطئة ! طيب اتقي الله و قل خيرا ..
سلام عليكم
زائر- زائر
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» خرجت من الارض دابة تصرخ وتصيح صيحة الحق ... تتزلزل الارض وتنشق وخسفت الارض والنساء تصرخ ..
» كوكب زحل ترك موقعه وتحرك نحو الارض ودمر فى طريقه كوكبين ومر بجوار الارض
» المهدى يقود قطار تحت الارض مملوء بالبشر و اذ يشق الارض شقا كالبركان ويخرج بالقطار
» التمكين بقيادة المهدي المنتظر وأصحابه
» كيف يستطيع ان يفتح الارض في عامين ويعم الاسلام الارض
» كوكب زحل ترك موقعه وتحرك نحو الارض ودمر فى طريقه كوكبين ومر بجوار الارض
» المهدى يقود قطار تحت الارض مملوء بالبشر و اذ يشق الارض شقا كالبركان ويخرج بالقطار
» التمكين بقيادة المهدي المنتظر وأصحابه
» كيف يستطيع ان يفتح الارض في عامين ويعم الاسلام الارض
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ تنبــــــــــــــــــــــــــــؤات و استقراء الاحداث :: تنبـــــــؤات الرســــــــول صلــــــى الله عليـــــــــــه وسلـــــــم
صفحة 2 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:10 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» سيجري الضغط عليهم للخروج من فلسطين ..
اليوم في 5:07 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هجمة شديدة على الكويت ربما بسبب رفضها الشعبي للحرب على غزة
اليوم في 5:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» تنذر بأن أهل مصر سيتم تهجيرهم لأسباب كثيرة ..
اليوم في 5:03 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هلاك ملك المغرب ..
اليوم في 5:01 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» سقوط السيسي
اليوم في 4:59 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» حرب أهلية ستحدث في مصر ..
اليوم في 4:54 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» تبشر بزوال الطواغيت كافة .. والطواغيت العرب بشكل خاص ..
اليوم في 4:46 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» تخبر بقرب موت ملكة بريطانيا و ملك السعودية
اليوم في 4:41 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» ابراج الساعة اللي موجودة عند المسجد الحرام جميع ابراج سقطتت وانهارت الرؤيا تكررت
اليوم في 4:20 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» يقاتل ليسد جميع الأبواب التي ينطلق منها المهدي عليه السلام
اليوم في 3:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» أن أول أيام المهدي بعد الإصلاح هو يوم الأربعاء
اليوم في 3:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي : لا تخبرهم عني تعبير .
اليوم في 3:42 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا تخبر بان المهدي على النت له سمعة طيبة ومجلس خير
اليوم في 2:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» نجم شمال افريقيا الأحمر
أمس في 11:57 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رسول الله يواسي المهدي عليه السلام
أمس في 11:46 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» "اخيرااا الشيخ السبعيني يعترف باخطائه و يطلب الصفح من المهدي حفيد رسول الله ﷺ"
أمس في 11:41 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الملك سلمان يرقص تعبير الدجال علامة فارقة
أمس في 8:00 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» موت سلمان قبل حج عام 2024 ..
أمس في 7:20 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» إعتداء يهودي قادم على غزة واهلها ( وقد عبرنا عشرات الرؤى بهذا الخصوص )
أمس في 6:23 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اشتعال خلاف سياسي كبير جدا بين الاردن ودوله مجاوره
أمس في 6:21 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» جزيرة العرب ستنقسم إلى أقسام في وقت متقارب
أمس في 6:18 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» إنهيار الإقتصادي الصيني
أمس في 6:17 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» قد عبرنا رؤى سابقة بأن الثلوج ستنزل على مناطق لم تشهدها من قبل
أمس في 6:16 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» تحقق جزء من الرؤيا وهو هلالك شارون
أمس في 6:13 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» ستشترك القوات المصرية مع اليهودية في ضرب غزة
أمس في 6:12 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» حرب وشيكة على غزة تأكل الأخضر واليابس
أمس في 6:11 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» تحققت : إعتداء يهودي قادم على غزة واهلها
أمس في 6:10 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» البحر غطى غزة
أمس في 6:07 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الرؤيا تخبر بان وسيم يوسف انه دجال خبيث وسيفضحه الله
أمس في 6:06 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» محمد بن سلمان سیتولی حكم بلاد الحرمين....
أمس في 5:31 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الحرب الدائرة الآن في فلسطين ستتوسع .
أمس في 5:29 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» ستكون الحرب مندلعة في ثلاث دول
أمس في 5:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» معركة فلسطين التي بدأت بما يسمى بطوفان الأقصى ستمتد وستتوسع وسيشارك في ذلك أفراد المسلمين من غير أهل فلسطين ..
أمس في 5:19 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» " قريبا سوف تنقطع الكهرباء "
أمس في 2:28 am من طرف پژگچ
» المسجد الأقصى يخرج مثل النبتة من تحت الأرض
الأربعاء أبريل 24, 2024 8:50 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» قام المهدي بأمر من الملاك بالقبض على إبليس اللعين
الأربعاء أبريل 24, 2024 8:47 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي يتابع قنوات اليوتيوب التي تتحدث عنه
الأربعاء أبريل 24, 2024 1:55 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي تحت المطر مستسلم للإغتسال
الثلاثاء أبريل 23, 2024 3:34 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» اعصار الامارات فيه نار
الثلاثاء أبريل 23, 2024 3:17 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» " يقول لك رسول الله سيكون هذا في 1449"
الثلاثاء أبريل 23, 2024 5:14 am من طرف پژگچ
» " ليلة الجمعة 23 من رمضان المبارك " هي ليلة اصلاح الامام المهدي
الثلاثاء أبريل 23, 2024 5:05 am من طرف پژگچ
» رجل يلبس البياض بعمامة كبيرة جدا ووشاح طويل جدا
الثلاثاء أبريل 23, 2024 2:43 am من طرف الجانح لله
» " عجبا من هذا الذي يتوضأ من ماء السماء؟"
الإثنين أبريل 22, 2024 5:24 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» " المهدي سيخبره الله المهدي عن طريق مجموعة من الأحصنة "
الإثنين أبريل 22, 2024 2:40 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت المهدي جالس على كرسي خشبي امام القبة الخضراء بالمسجد النبوي
الإثنين أبريل 22, 2024 2:22 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» مبشرة جدااااااا المهدي يترقب جفاف غسيله
الإثنين أبريل 22, 2024 1:47 am من طرف بدأ الأمر
» صاحب "المهدى المنتظر" الخفى لاهو من الانس ولاحتى من الجن - الراقى على مراقى المفاخر | الحقائق الخفية
السبت أبريل 20, 2024 6:06 am من طرف بدأ الأمر
» " صفات المهدي شجرة مباركة زيتونة "
السبت أبريل 20, 2024 1:04 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الامام المهدي هو بيننا
السبت أبريل 20, 2024 12:58 am من طرف ظهر وريث الانبياء