موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اسم المهدي
اليوم في 9:50 am من طرف ص

» اتباع ملة ابراهيم عليه السلام
اليوم في 9:36 am من طرف يزن عبد الله

» هل يوجد احد فى المنتدى يؤمن بمذهب بن عربى الالحادى فى وحده الوجود والحلول والاتحاد
اليوم في 9:15 am من طرف waell

» المفاجأة الكبرى
اليوم في 9:08 am من طرف waell

» لتتبعن سنن الذين من قبلكم!!! قد فعلتم و اصبحتم تتبعون احبار و رهبان كما فعل الاولون!!
اليوم في 9:06 am من طرف waell

» اسرار المهدي عند ابن عربي
اليوم في 9:01 am من طرف يزن عبد الله

» رؤيا أعجوبة تتحدث عن سر في لقب المهدي المنتظر..
اليوم في 8:53 am من طرف نورالدین

» المهدي رجل صالح لكن ليس برسول او نبي
اليوم في 8:51 am من طرف يزن عبد الله

» الموت والحياة . هل الخضر حي بيننا
اليوم في 8:37 am من طرف waell

» اسرار الزمان وكشف المكان للعابد النبهان
اليوم في 8:09 am من طرف سهم الحق

»  مشكلة كبيرة أصابتني بالجنون أريد لها حل
اليوم في 8:00 am من طرف سهم الحق

» الاعجاز في خلق النمل - الجزء(2)
اليوم في 7:30 am من طرف سهم الحق

» يأجوج ومأجوج في القران
اليوم في 7:27 am من طرف سهم الحق

» الأعور اعور ومكتوب على جبهته كفر . رؤية كنز الكعبة
اليوم في 7:24 am من طرف سهم الحق

» شكوى على الإيراني استوت ارته
اليوم في 7:03 am من طرف سهم الحق

» كيف حدث هجوم الروضة في شمال سيناء؟
أمس في 11:46 pm من طرف بدأ الأمر

» فضيحة الفضائح مناسك تعيد نشر رؤيا لها فيها مشاهد اباحية لتؤاكد انها مبشرة بانها ستتزوج المهدي
أمس في 9:12 pm من طرف mohammed mostafa

» رؤيا مخبره عن الامام المهدي عليه السلام
أمس في 5:57 pm من طرف صاحب القلعتيـن

» القمر و ثلاث صواريخ و الهول
أمس في 5:29 pm من طرف صاحب القلعتيـن

» الحكومات الغربيه الكبرى تعلم مايجري وما سيجري .2018 هل وصلنا الى النهاية ام ليس بعد
أمس في 1:50 pm من طرف يزن عبد الله

» ومن المرأة التى تظهر قبل المهدى لتصلح المسلمين؟
أمس في 2:42 am من طرف رجل منكم

» ماذا تعني المهدي خشوع النسر ينشر جناحة
أمس في 1:32 am من طرف waell

» أين هو بلال الشمالي؟
أمس في 12:49 am من طرف waell

» هل نحن في حرب عالمية ثالثة او لا ؟
الخميس نوفمبر 23, 2017 4:40 pm من طرف سراج منير

» المعبر الشيخ وسيم يوسف
الخميس نوفمبر 23, 2017 9:09 am من طرف ص

» شي خطير عن حدث عظيم سيحصل في 2020 .. !!
الخميس نوفمبر 23, 2017 7:30 am من طرف Abo Layan Al-Otaibi

» كل شيء عن المهدي
الأربعاء نوفمبر 22, 2017 7:22 pm من طرف Khaz123

» العقرب .....
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 7:19 pm من طرف مدكر

» ثلاث عنزات
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 6:34 pm من طرف مدكر

» مناسك الحج تحطم الرقم القياسي في الرؤى 3 رؤيا في اليوم نعم وراء كل وجبة حلمة جديدة ؟؟؟؟؟
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 5:05 pm من طرف Abo Layan Al-Otaibi

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 3790 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سارة حامد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 56659 مساهمة في هذا المنتدى في 8263 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 7 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

adil, Iheb, ابن عدنان, روميـو, صاحب القلعتيـن, نورالدین, والله واسع عليم

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 61 بتاريخ الجمعة يونيو 23, 2017 2:16 am

عبد الله بن عباس و زواج المتعة

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 4:21 am

السلام عليكم
معروف أن عبد الله بن عباس بقي زمنا طويلا يقول بحلية المتعة و هذا معناه أنه يحلل الحرام و هو كفر 
فكيف لصحابي كبير مثل عبد الله بن عباس و هو حبر الأمة أن يجهل شيئا بسيطا كهذا بل و يصر على عكسه؟؟

أنا هنا ذكرت خلاصة الكلام في القضية دون الشواهد حتى لا أطيل فمن كان يعرف الموضوع فيجيبنا.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف الفرزدق في الخميس أغسطس 10, 2017 7:45 am

الرجاء من الاخوة عدم المشاركة في هذا الموضوع
ابن عباس اجتهد و تاتي انت في ااااااااخر الزمن في ااااااااخر الارض لتزعم ان الاصل تكفيره...
مالك؟!
فهذا ليس من العلم الشرعي و ليس من الاداب العامة و ليس من توقير السلف
و قد ذم السلف اغلوطات المسائل و التعرض للايمة فاياك اياك
ابن عباس كانت له اجتهادات اخطا في بعضها و رجع عنها و كان بحرا في علم التفسير و احد العبادلة الاربعة و فقيها زاهدا و فضائله كثيرة مشهورة..
و اعتزل اخر حياته الفتن و الدنيا و توفي بالطائف شمال مكة و قبره بها معروف.
avatar
الفرزدق

عدد المساهمات : 1126
نقاط : 1311
إعجاب : 198
تاريخ التسجيل : 09/07/2017
الموقع : جزائري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف صبر جميل في الخميس أغسطس 10, 2017 8:22 am

تحذير لصاحب الموضوع :
لاحظنا طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة  والسؤال هنا هل انت مرسل من مدرسة قم أو النجف للعمل كسوسة تنخر في عظام الاموات ؟!
من يحب الخير لايأجج نار الفتنة بين المسلمين بترهات فارغة لاتسمن ولا تغني من جوع وماعاذ الله أن نمنع أي طالب علم من طرح مايريد من مواضيع تفيد الأخوة الأعضاء ويتشاركون الآراء النافعة لكن ان تزرع بذرة الشر وتجلس انت لترعاها وهي تنبت الحقد والبغضاء بين الإخوة لا لا لن اسمح لك بذلك ولو بقي لي من العمر دقيقة اي ورب الكعبة زاد كرهي ومقتي لاي شخص يزرع الفتن في المنتدي اخيرا أن كنت تحب الله ورسوله اسحب موضوعك واختر مافيه منفعة وخير للمسلمين ان كنت من اهل السنة والجماعة وهذا تحذير لك والله من وراء القصد ...

صبر جميل

عدد المساهمات : 2287
نقاط : 2773
إعجاب : 428
تاريخ التسجيل : 28/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 2:03 pm

لم أر جوابا بل حرجا شديدا من حقيقة مرة 
اذا كان كلامي خطأ فأسحبه و بدون تردد
و ان كان كلامي حق فلم الهروب من الحق و تعليم الناس التعتيم عن الحقائق؟
اذا كان من يحلل الحرام كافرا الا أن يكون جاهلا فهذا يضع كل منصف أمام أمر محرج في قضية ابن عباس و غيرها و يريه أن ما عليه تراثه لا يفرحه و فيه خلل و الحل ليس التغاضي كما تفعلون.
تقول اجتهد, هل الاجتهاد مع النص؟ اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟
أنا لما أطرح هذه الأسئلة من جهة فتح العقول و ما لتراثها من نقائص و حتى لا تغتر و تذهب تجادل الناس على أساس أنها صاحبة الحق المبين فتصعق.
أعطوني اجابة و دعكم من النيات و الفلسفة بل ردوا الشبهة بالحجة.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف الفرزدق في الخميس أغسطس 10, 2017 4:28 pm

لا اجابة
avatar
الفرزدق

عدد المساهمات : 1126
نقاط : 1311
إعجاب : 198
تاريخ التسجيل : 09/07/2017
الموقع : جزائري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 5:54 pm

لماذا لا تجيب يا فرزدق؟
ما هو حكم من يحلل الحرام؟

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف الفرزدق في الخميس أغسطس 10, 2017 6:17 pm

اجبني بصراحة
هل ابن عباس عندك كافر ام مسلم؟
اجب بنعم او لا.
avatar
الفرزدق

عدد المساهمات : 1126
نقاط : 1311
إعجاب : 198
تاريخ التسجيل : 09/07/2017
الموقع : جزائري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 6:19 pm

أضحكتني و الله
أجبني عن أسئلتي أنت أولا ثم أجيبك أنا أخيرا, فأنا من طرح الأسئلة أولا.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف الفرزدق في الخميس أغسطس 10, 2017 7:38 pm

كلا بل انت
avatar
الفرزدق

عدد المساهمات : 1126
نقاط : 1311
إعجاب : 198
تاريخ التسجيل : 09/07/2017
الموقع : جزائري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف أولياء الله في الخميس أغسطس 10, 2017 10:04 pm

ابن عباس حبر الامه الاسلاميه وترجمانها.. 
لا تفتري عليه بالكذب قاتلك الله.. 
كان المضريه يحتفون به يقولون منا ابن عباس عالم الناس الطيبات 
اخباره لم يأتي أحد في سيرته الا وقال عنه خير وانصفه يا رويبضه 
نسأل الله أن ينتقم منكم لهوانكم وشدت بائسكم على أصحاب رسول الله ....
avatar
أولياء الله

عدد المساهمات : 26
نقاط : 38
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 15/03/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف زائر في الخميس أغسطس 10, 2017 10:30 pm

وعليكم السلام

الرسول صل الله عليه وسلم حج متمتع بالعمره
وفكذالك اباح ابن عباس التمتع وليس زواج المتعة

سألتُ ابنَ عباسٍ رضي اللهُ عنهما عن المتعةِ فأمَرَني بها، وسألتُه عن الهَديِ، فقال : فيها جَزورٌ أو بقرةٌ أو شاةٌ أو شِركٌ في دمٍ، وكأنَّ ناسًا كرِهوها، فنِمتُ فرأيتُ في المنامِ كأنَّ إنسانًا يُنادي : حَجٌّ مَبرورٌ، ومُتعَةٌ مُتَقَبَّلَةٌ، فأتَيتُ ابنَ عباسٍ رضي اللهُ عنهما فحدَّثتُه، فقال : اللهُ أكبرُ، سُنَّةُ أبي القاسمِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم . قال : وقال آدَمُ ووَهبُ بنُ جَريرٍ وغُندَرٌ،عن شُعبَةَ : عُمرةٌ مُتَقَبَّلَةٌ، وحَجٌّ مبرورٌ .
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 1688 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 10:34 pm

أولياء لا تفتري علينا الكذب
اجب بجواب مقنع أو امض لحالك

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 10:38 pm

التمتع بالعمرة ليس مشكل و لم ينفرد به بن عباس و فيه آية في القرآن فأمره واضح
ابحث عن القضية و ستعلم أن كلامي صحيح و أنه يبيح زواج المتعة هذا حتى لا أملأ الصفحة بالنقول يعني كلامي مختصر مع من يعلم القضية.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف زائر في الخميس أغسطس 10, 2017 10:39 pm

sunna703 كتب:التمتع بالعمرة ليس مشكل و لم ينفرد به بن عباس و فيه آية في القرآن فأمره واضح
ابحث عن القضية و ستعلم أن كلامي صحيح و أنه يبيح زواج المتعة هذا حتى لا أملأ الصفحة بالنقول يعني كلامي مختصر مع من يعلم القضية.

هات الدليل .. لنرد عليك بإذن الله
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 10:44 pm

هاك رابط و ستجد في النت الكثير من الفيديوهات و المقالات و الفتاوى تبين أنه كان يقول بالمتعة و غيره من السلف
https://www.youtube.com/watch?v=Ns19fyjtHZo

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف sunna703 في الخميس أغسطس 10, 2017 10:47 pm

هذا بحث نوعا ما مطول للشيخ ابن باز حول المسألة
http://www.binbaz.org.sa/article/529

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف طالب علم في الجمعة أغسطس 11, 2017 3:56 am

لا سلام على الضالين المضلين ، من في قلوبهم زيغ و مرض .
https://youtu.be/LlaeMjqXDrA  هذا رابط لفيديو في الموضوع لمن أراد أن يستفيد .
[size=31] (تقول اجتهد, هل الاجتهاد مع النص؟ اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟[/size]
[size=31]أنا لما أطرح هذه الأسئلة من جهة فتح العقول و ما لتراثها من نقائص و حتى لا [/size][size=31] اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟أ[/size][size=31][size=31]نا لما أطرح هذه الأسئلة من جهة فتح العقول و ما لتراثها من نقائص و حتى لا تغتر [/size]و تذهب تجادل الناس على أساس أنها صاحبة الحق المبين فتصعق.[/size]
[size=31]أعطوني اجابة و دعكم من النيات و الفلسفة بل ردوا الشبهة بالحجة. )[/size]
[size=31]و الله لن تفلح أيها الشيعي الضال المضل،[/size]
عن أية فلسفة تتحدث ، ألم نقم عليك الحجة بالقرآن الكريم ، و الحقائق و المنطق السليم من الأمراض و الشبهات..فلم تحفل بذلك ، أنت مريض ، تحمل عدوى و لوثة الشيعة المجوس ، و تتوهم أنك ستنقلها إلينا ، ليس للعدوى سلطان إلا على أمثالك ، أما نحن فمحصنون ، ممنعون ، أخذنا لقاح المنهج الصحيح صغارا ، و و الله ما تزيدنا شبهاتك إلا إيمانا و يقينا ، و لا يزيدنا منطقك المعوج السقيم الملوث بمسبقات و فلسفات الشيعة ، منطقك الذي ينتقل من مقدمات مهزوزة متهافتة جزئية انتقائية ... يستند عليها ليقفز في الهواء ، ليبني عليها أحكاما و يستخلص نتائج طويلة عريضة لا تقوى تلك الشبهات على حملها ... تتحدث عن الفلسفة لأنك تظن جهلا و غباء أو مكرا بأن كلامك خال من الفلسفة المنحازة و الموالية للشيعة.. و خال من الرأي ..بينما الرأي و الفلسفة و المنطق المعوج لحمة و سدى كلامك و هرطقاتك ، و لو كان للحجة و المعطيات السليمة و المكتملة و المتبصرة مكانة و شأن و قيمة ... في هرطقاتك و في منطقك و في نمط تفكيرك لكنت و قافا عندها و معتبرا لما يأتيك به المخالف من الحجج ... و إلا ماذا بعد رد آيات القرآن الكريم و تجاهلها ؟؟ من حينها غسلت يدي منك .  ثم تأتي و تقول بكل وقاحة و ازدواجية : [size=31](قول اجتهد, هل الاجتهاد مع النص؟ ) [/size]هل تعير أنت النص أهمية ؟ هل له أي اعتبار و قيمة عندك و عند أأمثالك الشيعة غير التوظيف النفعي و الإنتقائي و الإستعمال التالي و التابع و الملحق للرأي ؟؟؟ 
ثم ماذا بعد العداء لعقائد السنة و السعي لنقضها بكل الحقد و العداء و الإستخفاف الذي لا نراه إلا عند الشيعة... ثم الإدعاء أنك من أهل السنة ؟؟ ألا تستحي ؟؟ كن رجلا و افصح عن هويتك و قدم نفسك بحقيقتك ، كفى نفاقا و تقية .
([size=31] اذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة و هو كما يقال حبر الأمة فمن يعلمها؟ و كيف يقال أنه رجع في آخر حياته عن قوله, هل جاءه العلم من التابعين؟[/size] )
هل يغيظك الصحابة ، هل تغار من لقب حبر الأمة ؟ هل تظن أن خطأ هنا أو هناك يسقط وصفه و مكانته ؟ هل تظننا معقدين و موجهين بهاجس و بمقولة العصمة ؟؟ هو حبر الأمة و لكنه ليس معصوما ، و قد يخطئ و لا ينقص ذلك من مكانته و لا مكانة الصحابة الكرام ، ألا ترى أننا لا نقدس و نعصم الصحابة مثلما تفعلون مع الأئمة؟؟
كلامك مليء بالسفسطة و بالإستدلالات و القياسات الفارغة و الخاطئة و الموجهة و غير الضرورية ، على شاكلة : ( إذا كان ... فإن ... ) و عندما أجيبك على اقتضاءاتك و إلزاماتك و بناءاتك المنطقية مثل قولتك هذه تظن أن الجواب مجرد فلسفة ، بينما فلسفتك المتهافتة اقتضته ، و بينما الجواب مؤسس و مبني على حجج و على ترتيب و استعمال منطقي و شرعي سليم لها ..
إذا كان ابن عباس لا يعلم حكم المتعة .. و عدم علمه لا يسقط كونه حبر الأمة ، فإن عمرا و أبا بكر و علي و غيرهم من الصحابة يعلمون ذلك ، و هو معذور لأنه لم يسمع بالحرمة من النبي صلى الله عليه و سلم ، لأن المتعة أحلها الرسول صلى الله عليه و سلم لحاجة و لظرف ثم حرمها ، و لم يسمع الجميع حكم الحرمة ..
و حتى و إن لم يرجع بن عباس عن الحل ، فهل هذا يحل المتعة و يعطي الحق للشيعة و يبرئ ساحتهم ..؟ ألم ينهى عنها عمر رضي الله عنه تطبيقا لتحريم رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و هو ممن أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم باتباع سنتهم من الخلفاء الراشدين ؟؟


عدل سابقا من قبل طالب علم في الجمعة أغسطس 11, 2017 4:45 am عدل 1 مرات
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 158
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف طالب علم في الجمعة أغسطس 11, 2017 4:38 am

 ( أنا لما أطرح هذه الأسئلة من جهة فتح العقول و ما لتراثها من نقائص و حتى لا تغتر و تذهب تجادل الناس على أساس أنها صاحبة الحق المبين فتصعق. )
ههههههه نصعق ؟؟ أم أنك من يصعق فتداريها بالمكابرة و بالجدال و المراء و السفسطة و القفز من موضوع لموضوع ؟؟
أنت لا تفتح العقول أنت تحاول إعماء البصائر بعدما عميت بصيرتك ، أنت تحاول طمس العقول بشبهاتك و برمجتها بمسبقاتك ، و تلويث منطقها السليم بتعميماتك و بث سموم شكوكك في أوردة و دماء فطرتها و تفكيرها السوي الذي على المححة البيضاء ، و قبل أن تفتح عقولنا اهتم بفتح مغاليق عقلك أولا بتطهيرها من لوثاته و مسبقاته و  فلسفته و نمط تفكيره الشيعي و أزل غشاوة قلبك و بصيرتك و تخلص من عوائقك النفسمعرفية حتى تتقبل الحق ، لا أحد وكلك و طلب منك فتح عقله ، حتى أهل الزيغ و الباطل يسعون.. و يفتحون العقول على الباطل و الشهوات و الضلالات و يوقضون الفتن...و لا يعني هذا أنهم على حق ، حتى و إن توهموا ذلك ؛ ألا يسمي الغرب فكره و حداثته و غزوه.. تنويرا و تحضيرا...؟؟ و إن كان في تراثنا نقائص كما تقول ، فليس يصلحها من كان على شاكلة الشيعة و ليس معيار و نموذج صلاحها و تقويمها آراؤهم و مذهبهم ، و علماء السنة كانوا و مايزالون أولى بذلك ، و على وفق منهجهم يصلحونها و يتداركونها ، فلا تعول على ما تبرزه و تهوله مما تراه من النقائص أن يحقق ما تهواه و تتأمله و تتوهمه من هدم عقائد السنة .
أنت تلقي شبهاتك ليس خوفا علينا من أن نغتر ، فأنت المغرور إذ تظن أنك يمكن أن تقلبنا عن عقائدنا ..و إن لم يكن الحق و البرهان و القرآن قد نفع معك حتى يجعلك تتراجع عن زيغك و غيك فكيف تطمح أن يقلبنا زيغك و صلالك و غرورك عن إيماننا و الهدى و الحق و الإصرار الذي لدينا على الدفاع عن الإنصاف و الحكمة و الحق و الشريعة ؟؟؟
تظن أن كلامك سمنعنا و يصرفنا عن أن ( نغتر ) و نوقن و نؤمن بصواب ما عندنا و عن أن ندافع و ننافح عن ذلك ؟؟ هل يغيظك إيماننا و إحساسنا بصواب و حقيقة عقائدنا ؟؟ هل تحسدنا على سكينتنا و طمأنينتنا و قوة يقيننا و انسجامنا مع القرآن الكريم ؟؟
نم قرير العين فنحن سنغتر و نذهب ننافح و ندافع عن الحق المبين الذي عندنا ... و سنصعق أمثالك . و لا نحتاج في الأمة زمن الفتنة و المحنة و تكالب الأعداء ، لا نحتاج مخذلين و مرجفين و موضعين خلالنا يبغوننا الفتنة ( و أن لا نغتر  ) و يسعون من حيث يدرون أو لا يدرون لشق و ضعضعة الصفوف .
تعلم أنني يمكن أن أرد على كلامك بما يفندك و يفضح خلفياتك و يعري بطلانك و تهافتك ، و لكني لن أضيع و قتي معك... و أرجو من الله أن يكفيني الإخوة الكرام شرك و فتنتك بما حباهم و فتح الله عليهم من علم و فهم و غيرة و حكمة و يقين .
يا إخوتي الكرام اقسموا ظهر كل مفتر و كل فتان و كل صاحب زيغ و شبهة بالدعاء ، لا تميلوا عن سلاحكم ، فإن كان بريئا و صاحب حسن نية لم يسبق عليه و لم يصدق الدعاء و إن كان عدوا لله و للمومنين قسمه الله تعالى و كفانا شره 
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 158
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف sunna703 في الجمعة أغسطس 11, 2017 6:12 am

أنا أكفر الشيعة و أنت تنسبني اليهم لا أدري كيف تفكر أنت و أمثالك
اذا كان حبر الأمة لا يعلم و هو الذي  عاش الزمن الطويل بين الخلفاء و الخطبة المشهورة عن عمر في تحريمها على المنبر محتمل جدا أن يكون هو بنفسه موجودا في المسجد و مستبعد بل يستحيل أنه طوال كل ذاك الزمن و أنه بقي الى زمن امارة ابن الزبير على مكة أنه لم يسمع بتحريمها من ثقة.  
أما كونك أقمت الحجة علي بالقرآن فهذا أنت تظنه فقط, القرآن فقط يمدح طائفة من الصحابة و هذا أقره و قلته لك فلا داعي للتهويل.

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف فايز في الجمعة أغسطس 11, 2017 7:07 am

هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ 
avatar
فايز

عدد المساهمات : 714
نقاط : 947
إعجاب : 186
تاريخ التسجيل : 04/03/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف sunna703 في الجمعة أغسطس 11, 2017 7:36 am

فايز نحن نتكلم في أحاديث وردت في السنة لا عن آيات وردت في القرآن study

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف الفرزدق في الجمعة أغسطس 11, 2017 8:19 am

قاتلك الله يا بدعة مضلة يا من تسميت بسنة
انت انسان قذر خبيث الطوية تطعن في سلفنا الصالحين فعليك من الله ما تستحق
عليك من الله لعنته التامة و غضبه و سخطه
تريد ان تكفر ابن عباس ابن عم نبينا فلا اراك الله الجنة ابدا و مزقك الله كل ممزق يا حقير..
تعال الي فناظرني
ابن عباس احل المتعة
فكان ماذا؟!
هو سيد شريف مطاع مجتهد اذا اصاب فله اجران و اذا اخطأ فله اجر واحد..
فهو محمود ماجور على كل تقدير
لكنك ايها الخبيث حقير ذليل ملعون ستصلى جهنم و بيس المصير..
ابن عباس احد كبار علماء الاسلام ثقة يعرف ما يقول
جعله الرحمن فتنة لامثالك ليكشف لنا ما في بطونكم النتنة ليظهر ضلالكم و بغضكم الدفين للايمة الماضين
فهذا جوابي لك جوابا علميا صريحا مجملا لا عوج فيه
اما الجواب المفصل فاقول لك ايها الصرصور الاسود النتن:
ان ابن عباس افتى بذلك للمضطر فهو يعلم انها حرام و لكنه عمل بقاعدة الضرورات..
فروى البخاري برقم5116 عنه انه رخص فيها فقال له مولى له: انما ذلك في الحال الشديد و في النساء قلة او نحوه،فقال ابن عباس:نعم.
وصرح ابن عباس رضي الله عنه في رواية اخرى فقال: و الله ما بهذا افتيت،و ما هي الا كالميتة لا تحل الا للمضطر.
و في رواية عند البيهقي:الا انما هي كالميتة و الدم و لحم الخنزير.
و انظر فتح الباري 214/9
فهذا يوضح ان ابن عباس يرى تحريمها و انه اباحها في حال الضرورة القسوى كما تباح المحضورات عند الضرورات.
فاين المشكلة يا خبيث ؟!
avatar
الفرزدق

عدد المساهمات : 1126
نقاط : 1311
إعجاب : 198
تاريخ التسجيل : 09/07/2017
الموقع : جزائري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف sunna703 في الجمعة أغسطس 11, 2017 9:50 am

قاعدة الاجتهاد ليست مع النص القطعي ليس هناك اجتهاد في تحليل الحرام و تحليله
ما قلته أنت من أنه كان يبيحه للضرورة يحل الخلاف في المسألة 
اذن عبد الله بن عباس لم يحلل الحرام بل فهم فهما و ان كان مخالف لما روي أنه اجماع أنها حرام و غيره أيضا سأذكرهم فيما بعد لكنه له وجه أنه جمع بين التحريم و التحليل.
و الآن أجيبك في ابن عباس
هو عندي مسلم و لا أكفره
مازال عندي أسئلة أصعب من هذا فلا تغضب كثيرا يا فرزدق

sunna703

عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف ابن مشيش الوهراني في الجمعة أغسطس 11, 2017 10:02 am

جاء عن ابن القيم في تهذيبه لسنن أبي داود والمطبوع مع معالم السنن مانصه : " إنه أي ابن عباس رضي الله عنهما سلك هذا المسلك في إباحتها عند الحاجة والضرورة، ولم يبحها مطلقًا فلما بلغه إكثار الناس منها رجع، وكان يحمل التحريم على من لم يحتج إليها."


 وقال الخطّابي : حدثنا ابن السماك حدثنا الحسن بن سلام حدثنا الفضل بن دكين حدثنا عبد السلام عن الحجاج عن أبي خالد عن المنهال عن ابن جبير قال: قلت لابن عباس : هل ترى ما صنعت وبما أفتيت، قد سارت بفتياك الركبان، وقالت فيه الشعراء. قال: وما قالوا؟ قلت: قالوا:

قـد قلـت للشـيخ لمّـا طـال مجلسـه ☆يا صـاح هـل لـك فـي فتيا ابن عباس
هـل لـك فـي رخصـة الأطراف آنسة☆تكــون مثــواك حــتى رجْعــة النـاس


فقال ابن عباس : إنا لله وإنا إليه راجعون، ما بهذا أفتيت ولا هذا أردت، ولا أحللت إلاّ مثل ما أحل الله الميتة والدم ولحم الخنزير  ، وقد تعقب الإمام الخطابي في معالم السنن  تلك النظرة من ابن عباس ، فإنه قال بعد الرواية التي ساقها ابن القيم من طريقه: " فهذا يبين لك أنه إنما سلك فيه مذهب القياس وشبهه بالمضطر إلى الطعام وهو قياس غير صحيح؛ لأن الضرورة في هذا الباب لا تتحقق فهي في باب الطعام الذي به قوام الأنفس، وبعدمه يكون التلف. وإنما هذا من باب غلبة الشهوة، ومصابرتها ممكنة وقد تحسم مادتها بالصوم والعلاج، فليس أحدهما في حكم الضرورة كالآخر " انتهى 
avatar
ابن مشيش الوهراني

عدد المساهمات : 157
نقاط : 241
إعجاب : 82
تاريخ التسجيل : 31/07/2017
العمر : 34
الموقع : أبوعبدالله محمد العلمي الإدريسي الحسني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عبد الله بن عباس و زواج المتعة

مُساهمة من طرف طالب علم في السبت أغسطس 12, 2017 10:13 pm

[size=30] ( فقال ابن عباس : إنا لله وإنا إليه راجعون، ما بهذا أفتيت ولا هذا أردت، ولا أحللت إلاّ مثل ما أحل الله الميتة والدم ولحم الخنزير  ) [/size]

بارك الله في الإخوة الكرام ، يعني يا أخي بن مشيش الوهراني ، أن بن عباس ، حبر الأمة ، اجتهد في تنزيل آية : ( وَمَا لَكُمْ أَلَّا تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُم مَّا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ ۗ وَإِنَّ كَثِيرًا لَّيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ ) و يمكن حمل ذلك على استلهام أصل و علة حلها ثم تحريمها من طرف رسول الله صبى الله عليه و سلم ، إذ كان ذلك للضرورة .
و في ما سبق تأكيد للإجماع في مسألة تحريم المتعة ، و اجتهاد في تنزيل النص و تقدير الضرورة ، و ليس إلغاء لنص قطعي .
avatar
طالب علم

عدد المساهمات : 132
نقاط : 158
إعجاب : 20
تاريخ التسجيل : 22/07/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى