بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7524 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو قارئ الفرقان فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 73668 مساهمة في هذا المنتدى في 11781 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
مخطوطة فيها قصة المهدي
+2
elrite
سليمانكو
6 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ تنبــــــــــــــــــــــــــــؤات و استقراء الاحداث
صفحة 1 من اصل 1
مخطوطة فيها قصة المهدي
أن مَثلي كمثل الطفل الذي ينتظره أهله ، فأبوه اول الأبناء وكبيرهم ، وأمه اول الأخوات و اكبرهم ، وليس بين العائلتين ولدا فالكل ينتظره والكل يتمناه ، حتى إذا كان الطفل في بطن أمه لا يعلمه أحد ، ولا يدري به أحد ، لا بجنسه ولا بٱسمه ولا رسمه ، حتى إذا بُشِّرت به وبنوعه ، و بٱسمه وكِنْيَتِهِ ، ففريقا كذب ، وفريقا وعد وأقسم ، وفريقا صمت وتعجب ، والطفل في بطن أمه غني عن الجميع ، المنتظر والمكذب والصامت الوديع ، الكل مفتقر إليه وهو الغني عنهم ، والكل يحبونه وهو غني عن حبهم ، فهو لازال في غناه يترعرع ، وفي بطن أمه يرتع ، وبسره إلى ربه يخضع ، حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به ، و فتن المنتظر له ، و تاه الصامت عنه ، فأخذ طريقه يرعى ، وفي الطريق يسعى ، حتى إذا كُشِفت له الدنيا فارادها ، وخرج من الغنى إلى الفقر ، و من العدم إلى القدر ، ومن القدر الى القهر ، فلا زال يخالط الناس ، ويبحث بين الأجناس ، ويرتقي في المأكل والمشرب واللباس ، حتى إذا وصل إلى الأغنياء فترعرع فيهم وهو منهم فلم يجد فيهم غيره ، فرجع على بدئه إلى فقره يبحث عن سالك في الطريق ، منير رفيق ، قلبه رقيق ، وعلمه عميق ، و فكره سحيق ، فوجد أول الفريق ، الذي كَذَّبْ فهو مصدوم ، ولنفسه خصوم ، عقله وأصحاب الرسوم ، الذين يُغْوُون ويحكمون بما لا يعلمون ، وهم يصدون ولا يدرون ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يسأل حتى وجد الفريق الثاني الذي وعد وأقسم ، بالله لا يتنعم ، وبحسده وحقده يتلطم ، فلا هو يفقه ولا هو متعلم ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يحلم ، حتى وصل إلى الفريق الثالث الصامت ، الحائر الميت ، لا هو من الفريق الأول ولا هو من الثاني ، فهو لازال تائها بين الهادم و الباني ، ثم عاد ولازال يمشي بقلبه فلم يجد غيره ، فعاد إلى فقره ، فقال أنا غني ، وغِنَايَا كان باطني ، في بطن أمي بربي ، إلى ربي من ربي الغني ، فخرجت منه اليكم ، فلم أجد من هو أغنى مني فيكم ، فأنا الغني بربي والغني عنكم ، فمن حيث غنايا فنا أغنى منكم ، ومن حيث فقري فأنا الفقير مثلكم ، بالغنى سبقتكم ، وبالفقر عشت معكم ، ومن هنا احكمكم ، فإني ضربت مثالا ، و رسمته على الطريق تمثالاً ، وجعلت للسالك امثالاً ، فمن أراد فل يسلك ، ومن أراد فليملك ، ومن أراد فل ينغلق ، ولكل منهم باب ، ولكل باب حجّاب ، ولكل حاجب ابواب ، والمأوى إلى بابين ، و ليس الحاجب هناك حاجبين ، والمُبتَغِي ليس كالمُبتَغَى ، فمن أراد أن يكون ممن ركب خيل الحق حمله الله بقوله ( سبحان الذي أسرى) ، ومن لم يرد فل يركب خيل الحق بقوله ( جعل كلمة الذين كفروا هي السفلى ) ، فكلاهما خيله و قهره بقدره وذاك هو قوله ( وٱستفزز من ٱستطعت منهم بصوتك و ٱجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال و الأولاد و عدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا) ، وفي السورتين اسراء وتوبة ، ومغفرة و نكبة ، و عطاء و هبة ، و ٱعلم مني وتعلم ، فإني أنا الذي أبيه شرف ، وأمه غُرَفٌ ليس مثلها الغُرَف ، على أبوابها الشُرَف ، يدعون الى دخولها بالرجاء والخوف ، فٱنظر إلى الدين والأمة ، تجد الوالدين كاللَمَّة ، ابوك يدعوك ، وامك تحويك ، فأبوك اكبر إخوته فهم يقولون عنه سيدي ، وأمك اكبر إخوتها فهم يقولون عنها يا مَوْرِدِي ، فٱنظر لنفسك أباك ، و أين أمك التي ترعاك ، فإن سألت عني فأنا اليتيم الذي أَبَوَيَّ مني ، فأنا الأول والآخر ، والباطن و الظاهر ، والوالد و الولد فإن تُهت عني ، فلست مني ، و أن علمتني فقد ظلمتني ، فإن البداية حُبٌ وإرادة ، و علم وإفادة ، وقُدرةٌ لِمَا أرَادَ ، و خَلْقٌ وإبادة ، فلولا الحب ما أفاد ، ولولا الارادة ما أباد ، فإن فقهت البداية فٱعلم ، أنه أراد فعلم ، ولما يريد مقتدر فخلق ، وان تاهت عنك النهاية فٱعلم ، أنه أباد ما أراد ، و قهر المراد بالافادة ، وإن الدين حب وعبادة ، فتلك هي كلمتي ، من النهاية تكون البداية ، لا من البداية تكون النهاية ، فلا تنعكس فَتُفتَرَس ، ويضيق صدرك فلا تتنفس ، وذاك قوله (من يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجاً ) فقد كتبت لك من كل باب مخرجا ، فلا تكن لبابك حاجب فإنك لست نائب ، فقد تمت النيابة وانتهت ، و إلى بدايتها رجعت ، ( كما بدأنا أول خلق نعيده ) ، وكل ما كتبته لك من وعده و وعيده ، فٱعلم و ٱلزم ، ولا تتأخر فتندم ، فهذه الكلمات من وحي إلهامه ، وقول إبرامه ، وحسن مآبه ، والسلام على من فقه وعلم فٱتبع وٱنتبه....
___________________
أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال ، فإني أنا الطفل المنتظر ، والكاتب المختصر ، و القاهر المقتهر ، و العاجز القادر ، و ان ابي الدين وامي الإسلام ، وان لم تفقه الكلام ، فإني رميت بسم الله إلى المقام ، ونبي الجمال و الاكرام ، وزهرة الفطام ، فبدأت بحاجبين ، وفتحت الابواب على مصرعين ، ولن تنتهي حتى يجمع الحاجبين ، الحسن و الحسين ، على تلك الحضرة ، المحمدية الخضرة ، فمن كان ينتظر فلا يغتر ، ومن كَذّب فهو الأَشِر ، ومن صمت لعل الله يرحمه فيمر ، وها قد قلت ، ولغزت الوصف و تكلمت ، و بالمثال تجد التمثال ، و بالتمثال ذاك الجسم المتعال ، فالسيد أبوه وأمه ، و أهله و صحبه ، و ذريته من بعده ، فعندها ( يفر المرئ من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل ٱمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه) ، فلا زلت أطلسم ، لشيطان نفسك و أتلثم ، حتى لا يفهم ، ولا ينبغي له أن يعلم ، حتى يدور و يحوم ، ( إلى يوم الوقت المعلوم ) ، فيعلم ان الله عَلِيٌّ على أن تدرك ذاته ، و مكره لمن اراد بصفاته ، فمن تقدم تاخر ، ومن تأخر قدم ، والكل في ( أكان للناس عجباً أن اوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم قال الكافرون أن هذا لسحر مبين) ، وان في ذلك لَتَعيين ، وعز وتمكين ، ( وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة ) ، ولهذا لغزته للغيرة ، و لأُثْبِتَ عجزك و الحيرة ، و يكون لشيطان نفسك نهاية المسيرة ، فلا تعجل ولا تتفكر إن لم تقوى على المثال ، ( والله يضرب الأمثال ) ، وأعلم أنك العالم الصغير ، و الكون عالم كبير ، كما أنك السيد المدير ، لكنك نائب مُسَيّر ، وقد أخطأ الكثير ، في حقك أنك مخيّر ، ولو كنت كذلك ، فكيف يكون قوله ( ذلك هدى الله يهدي به من يشاء من عباده) ، فٱلزم القول ولا تتأوَّل ، ( ولا يعلم تأويله الا الله ) ، أن الكل قد دخل في المشيئة ، وحكم عليه القدر بالحسنة و الدنيئة ، والله خلق الخير و الشر وكل خلقه خير ، فباطنه رحمة وظاهره شر ، و ظاهره رحمة وباطنه شر ، فكل هذا من ربك عطاء ، امتنان وابتلاء و ( كُلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) ، وهذا خبر النبي مشهوراً ، ( والشر ليس إليك) ، فلا تجعل إبليس أعلم منك حَيْثُ سُئِلْ ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي ) ، فعلم وما أنكر ، بعدما ٱلتبس عليه الأمر فتدبر ، فَعَلِمَ أن اليدان صفتان ، اليمين و الشمال ، و الأمام و الخلف ، ولله العلو ولك الدان ، فسأل الخلد على أن يأتي هذا الإنسان ، فلولا عطاء الرحمن ، بكلتا اليدان ، ما ثبت لإبليس الإتيان ( من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ) ، فهل خرج أحد عن مشيئة الرحمن ، ( يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه ) ، فلذلك فٱسال هداه ، وٱرتجِي منه ما يهواه ، وٱحترس أن تنساه ، ولا تكن كالذين ( نسوا الله فنسيهم أن المنافقين هم الفاسقون) ، وسبحان الذي يعلم ولا نعلم ، وهو المتكلم في كتابه و مفصّل النِّعَم ، ( تلك آيات الكتاب المبين) ، فسبحان من فصل بين الكتاب و القرآن و الفرقان ،وكل ذلك من منن الرحمن ، ( فأما الذين في قلوبهم زيع فيتبعون ما تشابه منه ٱبتغاء الفتنة و ٱبتغاء تأويله) ، فلا تبتعد وتقدم ، ولك في النبي حظ بما تعلم ، فهاهو القرآن ( فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ) ، وهاهو الفرقان ( بينات من الهدى والفرقان ) ، وهاهو ( الكتاب المكنون لا يمسه الا المطهرون) ، فيا عبد الله ٱسعى إلى رضاه وكن لنفسك حارسا يرعاه ، والسلام على من سلَّم ،وركب الخيل و ترنم ، والله بما نقول عليم....
___________________
أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال ، فإني أنا الطفل المنتظر ، والكاتب المختصر ، و القاهر المقتهر ، و العاجز القادر ، و ان ابي الدين وامي الإسلام ، وان لم تفقه الكلام ، فإني رميت بسم الله إلى المقام ، ونبي الجمال و الاكرام ، وزهرة الفطام ، فبدأت بحاجبين ، وفتحت الابواب على مصرعين ، ولن تنتهي حتى يجمع الحاجبين ، الحسن و الحسين ، على تلك الحضرة ، المحمدية الخضرة ، فمن كان ينتظر فلا يغتر ، ومن كَذّب فهو الأَشِر ، ومن صمت لعل الله يرحمه فيمر ، وها قد قلت ، ولغزت الوصف و تكلمت ، و بالمثال تجد التمثال ، و بالتمثال ذاك الجسم المتعال ، فالسيد أبوه وأمه ، و أهله و صحبه ، و ذريته من بعده ، فعندها ( يفر المرئ من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل ٱمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه) ، فلا زلت أطلسم ، لشيطان نفسك و أتلثم ، حتى لا يفهم ، ولا ينبغي له أن يعلم ، حتى يدور و يحوم ، ( إلى يوم الوقت المعلوم ) ، فيعلم ان الله عَلِيٌّ على أن تدرك ذاته ، و مكره لمن اراد بصفاته ، فمن تقدم تاخر ، ومن تأخر قدم ، والكل في ( أكان للناس عجباً أن اوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم قال الكافرون أن هذا لسحر مبين) ، وان في ذلك لَتَعيين ، وعز وتمكين ، ( وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة ) ، ولهذا لغزته للغيرة ، و لأُثْبِتَ عجزك و الحيرة ، و يكون لشيطان نفسك نهاية المسيرة ، فلا تعجل ولا تتفكر إن لم تقوى على المثال ، ( والله يضرب الأمثال ) ، وأعلم أنك العالم الصغير ، و الكون عالم كبير ، كما أنك السيد المدير ، لكنك نائب مُسَيّر ، وقد أخطأ الكثير ، في حقك أنك مخيّر ، ولو كنت كذلك ، فكيف يكون قوله ( ذلك هدى الله يهدي به من يشاء من عباده) ، فٱلزم القول ولا تتأوَّل ، ( ولا يعلم تأويله الا الله ) ، أن الكل قد دخل في المشيئة ، وحكم عليه القدر بالحسنة و الدنيئة ، والله خلق الخير و الشر وكل خلقه خير ، فباطنه رحمة وظاهره شر ، و ظاهره رحمة وباطنه شر ، فكل هذا من ربك عطاء ، امتنان وابتلاء و ( كُلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) ، وهذا خبر النبي مشهوراً ، ( والشر ليس إليك) ، فلا تجعل إبليس أعلم منك حَيْثُ سُئِلْ ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي ) ، فعلم وما أنكر ، بعدما ٱلتبس عليه الأمر فتدبر ، فَعَلِمَ أن اليدان صفتان ، اليمين و الشمال ، و الأمام و الخلف ، ولله العلو ولك الدان ، فسأل الخلد على أن يأتي هذا الإنسان ، فلولا عطاء الرحمن ، بكلتا اليدان ، ما ثبت لإبليس الإتيان ( من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ) ، فهل خرج أحد عن مشيئة الرحمن ، ( يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه ) ، فلذلك فٱسال هداه ، وٱرتجِي منه ما يهواه ، وٱحترس أن تنساه ، ولا تكن كالذين ( نسوا الله فنسيهم أن المنافقين هم الفاسقون) ، وسبحان الذي يعلم ولا نعلم ، وهو المتكلم في كتابه و مفصّل النِّعَم ، ( تلك آيات الكتاب المبين) ، فسبحان من فصل بين الكتاب و القرآن و الفرقان ،وكل ذلك من منن الرحمن ، ( فأما الذين في قلوبهم زيع فيتبعون ما تشابه منه ٱبتغاء الفتنة و ٱبتغاء تأويله) ، فلا تبتعد وتقدم ، ولك في النبي حظ بما تعلم ، فهاهو القرآن ( فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ) ، وهاهو الفرقان ( بينات من الهدى والفرقان ) ، وهاهو ( الكتاب المكنون لا يمسه الا المطهرون) ، فيا عبد الله ٱسعى إلى رضاه وكن لنفسك حارسا يرعاه ، والسلام على من سلَّم ،وركب الخيل و ترنم ، والله بما نقول عليم....
سليمانكو- عدد المساهمات : 102
نقاط : 151
إعجاب : 7
تاريخ التسجيل : 13/03/2019
708 يعجبه هذا الموضوع
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
"و الشعراء يتبعهم الغاوون" صدق الله العظيم.
elrite- عدد المساهمات : 123
نقاط : 158
إعجاب : 25
تاريخ التسجيل : 03/09/2017
صائدو الذباب يعجبه هذا الموضوع
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
المخطوطة من وحي خيال الكاتب و اعتقد ان لم اخطاء الظن هذا من كاتب شيعي, لان المشجرة المعروفة التي كتبت صاحبها شيعي بذل جهد كبير من اجل وضع مشجرة كاملة من ال البيت و فيها افكارة عن المهدي
igano- عدد المساهمات : 880
نقاط : 1007
إعجاب : 29
تاريخ التسجيل : 19/10/2019
الموقع : خالف عديد من المرات قانون ( 15. يمسح كل ادعاء او تشكيك او تكذيب لا يستند على دليل تجنب نشر الشبوهات . + 14 . يمنع منع بات الكلام في غير اختصاص القسم الذي تشارك فيه . )طرد بشهر و خطية بـ: 100الف دولار . بالنفاذ العاجل
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
سليمانكو كتب:أن مَثلي كمثل الطفل الذي ينتظره أهله ، فأبوه اول الأبناء وكبيرهم ، وأمه اول الأخوات و اكبرهم ، وليس بين العائلتين ولدا فالكل ينتظره والكل يتمناه ، حتى إذا كان الطفل في بطن أمه لا يعلمه أحد ، ولا يدري به أحد ، لا بجنسه ولا بٱسمه ولا رسمه ، حتى إذا بُشِّرت به وبنوعه ، و بٱسمه وكِنْيَتِهِ ، ففريقا كذب ، وفريقا وعد وأقسم ، وفريقا صمت وتعجب ، والطفل في بطن أمه غني عن الجميع ، المنتظر والمكذب والصامت الوديع ، الكل مفتقر إليه وهو الغني عنهم ، والكل يحبونه وهو غني عن حبهم ، فهو لازال في غناه يترعرع ، وفي بطن أمه يرتع ، وبسره إلى ربه يخضع ، حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به ، و فتن المنتظر له ، و تاه الصامت عنه ، فأخذ طريقه يرعى ، وفي الطريق يسعى ، حتى إذا كُشِفت له الدنيا فارادها ، وخرج من الغنى إلى الفقر ، و من العدم إلى القدر ، ومن القدر الى القهر ، فلا زال يخالط الناس ، ويبحث بين الأجناس ، ويرتقي في المأكل والمشرب واللباس ، حتى إذا وصل إلى الأغنياء فترعرع فيهم وهو منهم فلم يجد فيهم غيره ، فرجع على بدئه إلى فقره يبحث عن سالك في الطريق ، منير رفيق ، قلبه رقيق ، وعلمه عميق ، و فكره سحيق ، فوجد أول الفريق ، الذي كَذَّبْ فهو مصدوم ، ولنفسه خصوم ، عقله وأصحاب الرسوم ، الذين يُغْوُون ويحكمون بما لا يعلمون ، وهم يصدون ولا يدرون ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يسأل حتى وجد الفريق الثاني الذي وعد وأقسم ، بالله لا يتنعم ، وبحسده وحقده يتلطم ، فلا هو يفقه ولا هو متعلم ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يحلم ، حتى وصل إلى الفريق الثالث الصامت ، الحائر الميت ، لا هو من الفريق الأول ولا هو من الثاني ، فهو لازال تائها بين الهادم و الباني ، ثم عاد ولازال يمشي بقلبه فلم يجد غيره ، فعاد إلى فقره ، فقال أنا غني ، وغِنَايَا كان باطني ، في بطن أمي بربي ، إلى ربي من ربي الغني ، فخرجت منه اليكم ، فلم أجد من هو أغنى مني فيكم ، فأنا الغني بربي والغني عنكم ، فمن حيث غنايا فنا أغنى منكم ، ومن حيث فقري فأنا الفقير مثلكم ، بالغنى سبقتكم ، وبالفقر عشت معكم ، ومن هنا احكمكم ، فإني ضربت مثالا ، و رسمته على الطريق تمثالاً ، وجعلت للسالك امثالاً ، فمن أراد فل يسلك ، ومن أراد فليملك ، ومن أراد فل ينغلق ، ولكل منهم باب ، ولكل باب حجّاب ، ولكل حاجب ابواب ، والمأوى إلى بابين ، و ليس الحاجب هناك حاجبين ، والمُبتَغِي ليس كالمُبتَغَى ، فمن أراد أن يكون ممن ركب خيل الحق حمله الله بقوله ( سبحان الذي أسرى) ، ومن لم يرد فل يركب خيل الحق بقوله ( جعل كلمة الذين كفروا هي السفلى ) ، فكلاهما خيله و قهره بقدره وذاك هو قوله ( وٱستفزز من ٱستطعت منهم بصوتك و ٱجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال و الأولاد و عدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا) ، وفي السورتين اسراء وتوبة ، ومغفرة و نكبة ، و عطاء و هبة ، و ٱعلم مني وتعلم ، فإني أنا الذي أبيه شرف ، وأمه غُرَفٌ ليس مثلها الغُرَف ، على أبوابها الشُرَف ، يدعون الى دخولها بالرجاء والخوف ، فٱنظر إلى الدين والأمة ، تجد الوالدين كاللَمَّة ، ابوك يدعوك ، وامك تحويك ، فأبوك اكبر إخوته فهم يقولون عنه سيدي ، وأمك اكبر إخوتها فهم يقولون عنها يا مَوْرِدِي ، فٱنظر لنفسك أباك ، و أين أمك التي ترعاك ، فإن سألت عني فأنا اليتيم الذي أَبَوَيَّ مني ، فأنا الأول والآخر ، والباطن و الظاهر ، والوالد و الولد فإن تُهت عني ، فلست مني ، و أن علمتني فقد ظلمتني ، فإن البداية حُبٌ وإرادة ، و علم وإفادة ، وقُدرةٌ لِمَا أرَادَ ، و خَلْقٌ وإبادة ، فلولا الحب ما أفاد ، ولولا الارادة ما أباد ، فإن فقهت البداية فٱعلم ، أنه أراد فعلم ، ولما يريد مقتدر فخلق ، وان تاهت عنك النهاية فٱعلم ، أنه أباد ما أراد ، و قهر المراد بالافادة ، وإن الدين حب وعبادة ، فتلك هي كلمتي ، من النهاية تكون البداية ، لا من البداية تكون النهاية ، فلا تنعكس فَتُفتَرَس ، ويضيق صدرك فلا تتنفس ، وذاك قوله (من يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجاً ) فقد كتبت لك من كل باب مخرجا ، فلا تكن لبابك حاجب فإنك لست نائب ، فقد تمت النيابة وانتهت ، و إلى بدايتها رجعت ، ( كما بدأنا أول خلق نعيده ) ، وكل ما كتبته لك من وعده و وعيده ، فٱعلم و ٱلزم ، ولا تتأخر فتندم ، فهذه الكلمات من وحي إلهامه ، وقول إبرامه ، وحسن مآبه ، والسلام على من فقه وعلم فٱتبع وٱنتبه....
___________________
أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال ، فإني أنا الطفل المنتظر ، والكاتب المختصر ، و القاهر المقتهر ، و العاجز القادر ، و ان ابي الدين وامي الإسلام ، وان لم تفقه الكلام ، فإني رميت بسم الله إلى المقام ، ونبي الجمال و الاكرام ، وزهرة الفطام ، فبدأت بحاجبين ، وفتحت الابواب على مصرعين ، ولن تنتهي حتى يجمع الحاجبين ، الحسن و الحسين ، على تلك الحضرة ، المحمدية الخضرة ، فمن كان ينتظر فلا يغتر ، ومن كَذّب فهو الأَشِر ، ومن صمت لعل الله يرحمه فيمر ، وها قد قلت ، ولغزت الوصف و تكلمت ، و بالمثال تجد التمثال ، و بالتمثال ذاك الجسم المتعال ، فالسيد أبوه وأمه ، و أهله و صحبه ، و ذريته من بعده ، فعندها ( يفر المرئ من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل ٱمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه) ، فلا زلت أطلسم ، لشيطان نفسك و أتلثم ، حتى لا يفهم ، ولا ينبغي له أن يعلم ، حتى يدور و يحوم ، ( إلى يوم الوقت المعلوم ) ، فيعلم ان الله عَلِيٌّ على أن تدرك ذاته ، و مكره لمن اراد بصفاته ، فمن تقدم تاخر ، ومن تأخر قدم ، والكل في ( أكان للناس عجباً أن اوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم قال الكافرون أن هذا لسحر مبين) ، وان في ذلك لَتَعيين ، وعز وتمكين ، ( وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة ) ، ولهذا لغزته للغيرة ، و لأُثْبِتَ عجزك و الحيرة ، و يكون لشيطان نفسك نهاية المسيرة ، فلا تعجل ولا تتفكر إن لم تقوى على المثال ، ( والله يضرب الأمثال ) ، وأعلم أنك العالم الصغير ، و الكون عالم كبير ، كما أنك السيد المدير ، لكنك نائب مُسَيّر ، وقد أخطأ الكثير ، في حقك أنك مخيّر ، ولو كنت كذلك ، فكيف يكون قوله ( ذلك هدى الله يهدي به من يشاء من عباده) ، فٱلزم القول ولا تتأوَّل ، ( ولا يعلم تأويله الا الله ) ، أن الكل قد دخل في المشيئة ، وحكم عليه القدر بالحسنة و الدنيئة ، والله خلق الخير و الشر وكل خلقه خير ، فباطنه رحمة وظاهره شر ، و ظاهره رحمة وباطنه شر ، فكل هذا من ربك عطاء ، امتنان وابتلاء و ( كُلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) ، وهذا خبر النبي مشهوراً ، ( والشر ليس إليك) ، فلا تجعل إبليس أعلم منك حَيْثُ سُئِلْ ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي ) ، فعلم وما أنكر ، بعدما ٱلتبس عليه الأمر فتدبر ، فَعَلِمَ أن اليدان صفتان ، اليمين و الشمال ، و الأمام و الخلف ، ولله العلو ولك الدان ، فسأل الخلد على أن يأتي هذا الإنسان ، فلولا عطاء الرحمن ، بكلتا اليدان ، ما ثبت لإبليس الإتيان ( من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ) ، فهل خرج أحد عن مشيئة الرحمن ، ( يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه ) ، فلذلك فٱسال هداه ، وٱرتجِي منه ما يهواه ، وٱحترس أن تنساه ، ولا تكن كالذين ( نسوا الله فنسيهم أن المنافقين هم الفاسقون) ، وسبحان الذي يعلم ولا نعلم ، وهو المتكلم في كتابه و مفصّل النِّعَم ، ( تلك آيات الكتاب المبين) ، فسبحان من فصل بين الكتاب و القرآن و الفرقان ،وكل ذلك من منن الرحمن ، ( فأما الذين في قلوبهم زيع فيتبعون ما تشابه منه ٱبتغاء الفتنة و ٱبتغاء تأويله) ، فلا تبتعد وتقدم ، ولك في النبي حظ بما تعلم ، فهاهو القرآن ( فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ) ، وهاهو الفرقان ( بينات من الهدى والفرقان ) ، وهاهو ( الكتاب المكنون لا يمسه الا المطهرون) ، فيا عبد الله ٱسعى إلى رضاه وكن لنفسك حارسا يرعاه ، والسلام على من سلَّم ،وركب الخيل و ترنم ، والله بما نقول عليم....
السلام عليكم
اخي الفاضل ما اسم المخطوطة وكاتبها؟؟؟
وهل هناك مخطوطات لنفس الكاتب؟؟؟
لقد قمت بفك بعض التلغيزات سبحان الله تحتوي على اشياء عجيبة منها اسم المهدي الحقيقي والاحدات التي حصلت له
دعك من كلام الجهلاء فهذا الكلام لا يفقه الى العارفين
كما قال صاحب المخطوطة "أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال"
انتظر ردك بارك الله فيك
708- عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 22/03/2021
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
بسم الله الرحمن الرحيم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،708 كتب:سليمانكو كتب:أن مَثلي كمثل الطفل الذي ينتظره أهله ، فأبوه اول الأبناء وكبيرهم ، وأمه اول الأخوات و اكبرهم ، وليس بين العائلتين ولدا فالكل ينتظره والكل يتمناه ، حتى إذا كان الطفل في بطن أمه لا يعلمه أحد ، ولا يدري به أحد ، لا بجنسه ولا بٱسمه ولا رسمه ، حتى إذا بُشِّرت به وبنوعه ، و بٱسمه وكِنْيَتِهِ ، ففريقا كذب ، وفريقا وعد وأقسم ، وفريقا صمت وتعجب ، والطفل في بطن أمه غني عن الجميع ، المنتظر والمكذب والصامت الوديع ، الكل مفتقر إليه وهو الغني عنهم ، والكل يحبونه وهو غني عن حبهم ، فهو لازال في غناه يترعرع ، وفي بطن أمه يرتع ، وبسره إلى ربه يخضع ، حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به ، و فتن المنتظر له ، و تاه الصامت عنه ، فأخذ طريقه يرعى ، وفي الطريق يسعى ، حتى إذا كُشِفت له الدنيا فارادها ، وخرج من الغنى إلى الفقر ، و من العدم إلى القدر ، ومن القدر الى القهر ، فلا زال يخالط الناس ، ويبحث بين الأجناس ، ويرتقي في المأكل والمشرب واللباس ، حتى إذا وصل إلى الأغنياء فترعرع فيهم وهو منهم فلم يجد فيهم غيره ، فرجع على بدئه إلى فقره يبحث عن سالك في الطريق ، منير رفيق ، قلبه رقيق ، وعلمه عميق ، و فكره سحيق ، فوجد أول الفريق ، الذي كَذَّبْ فهو مصدوم ، ولنفسه خصوم ، عقله وأصحاب الرسوم ، الذين يُغْوُون ويحكمون بما لا يعلمون ، وهم يصدون ولا يدرون ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يسأل حتى وجد الفريق الثاني الذي وعد وأقسم ، بالله لا يتنعم ، وبحسده وحقده يتلطم ، فلا هو يفقه ولا هو متعلم ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يحلم ، حتى وصل إلى الفريق الثالث الصامت ، الحائر الميت ، لا هو من الفريق الأول ولا هو من الثاني ، فهو لازال تائها بين الهادم و الباني ، ثم عاد ولازال يمشي بقلبه فلم يجد غيره ، فعاد إلى فقره ، فقال أنا غني ، وغِنَايَا كان باطني ، في بطن أمي بربي ، إلى ربي من ربي الغني ، فخرجت منه اليكم ، فلم أجد من هو أغنى مني فيكم ، فأنا الغني بربي والغني عنكم ، فمن حيث غنايا فنا أغنى منكم ، ومن حيث فقري فأنا الفقير مثلكم ، بالغنى سبقتكم ، وبالفقر عشت معكم ، ومن هنا احكمكم ، فإني ضربت مثالا ، و رسمته على الطريق تمثالاً ، وجعلت للسالك امثالاً ، فمن أراد فل يسلك ، ومن أراد فليملك ، ومن أراد فل ينغلق ، ولكل منهم باب ، ولكل باب حجّاب ، ولكل حاجب ابواب ، والمأوى إلى بابين ، و ليس الحاجب هناك حاجبين ، والمُبتَغِي ليس كالمُبتَغَى ، فمن أراد أن يكون ممن ركب خيل الحق حمله الله بقوله ( سبحان الذي أسرى) ، ومن لم يرد فل يركب خيل الحق بقوله ( جعل كلمة الذين كفروا هي السفلى ) ، فكلاهما خيله و قهره بقدره وذاك هو قوله ( وٱستفزز من ٱستطعت منهم بصوتك و ٱجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال و الأولاد و عدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا) ، وفي السورتين اسراء وتوبة ، ومغفرة و نكبة ، و عطاء و هبة ، و ٱعلم مني وتعلم ، فإني أنا الذي أبيه شرف ، وأمه غُرَفٌ ليس مثلها الغُرَف ، على أبوابها الشُرَف ، يدعون الى دخولها بالرجاء والخوف ، فٱنظر إلى الدين والأمة ، تجد الوالدين كاللَمَّة ، ابوك يدعوك ، وامك تحويك ، فأبوك اكبر إخوته فهم يقولون عنه سيدي ، وأمك اكبر إخوتها فهم يقولون عنها يا مَوْرِدِي ، فٱنظر لنفسك أباك ، و أين أمك التي ترعاك ، فإن سألت عني فأنا اليتيم الذي أَبَوَيَّ مني ، فأنا الأول والآخر ، والباطن و الظاهر ، والوالد و الولد فإن تُهت عني ، فلست مني ، و أن علمتني فقد ظلمتني ، فإن البداية حُبٌ وإرادة ، و علم وإفادة ، وقُدرةٌ لِمَا أرَادَ ، و خَلْقٌ وإبادة ، فلولا الحب ما أفاد ، ولولا الارادة ما أباد ، فإن فقهت البداية فٱعلم ، أنه أراد فعلم ، ولما يريد مقتدر فخلق ، وان تاهت عنك النهاية فٱعلم ، أنه أباد ما أراد ، و قهر المراد بالافادة ، وإن الدين حب وعبادة ، فتلك هي كلمتي ، من النهاية تكون البداية ، لا من البداية تكون النهاية ، فلا تنعكس فَتُفتَرَس ، ويضيق صدرك فلا تتنفس ، وذاك قوله (من يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجاً ) فقد كتبت لك من كل باب مخرجا ، فلا تكن لبابك حاجب فإنك لست نائب ، فقد تمت النيابة وانتهت ، و إلى بدايتها رجعت ، ( كما بدأنا أول خلق نعيده ) ، وكل ما كتبته لك من وعده و وعيده ، فٱعلم و ٱلزم ، ولا تتأخر فتندم ، فهذه الكلمات من وحي إلهامه ، وقول إبرامه ، وحسن مآبه ، والسلام على من فقه وعلم فٱتبع وٱنتبه....
___________________
أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال ، فإني أنا الطفل المنتظر ، والكاتب المختصر ، و القاهر المقتهر ، و العاجز القادر ، و ان ابي الدين وامي الإسلام ، وان لم تفقه الكلام ، فإني رميت بسم الله إلى المقام ، ونبي الجمال و الاكرام ، وزهرة الفطام ، فبدأت بحاجبين ، وفتحت الابواب على مصرعين ، ولن تنتهي حتى يجمع الحاجبين ، الحسن و الحسين ، على تلك الحضرة ، المحمدية الخضرة ، فمن كان ينتظر فلا يغتر ، ومن كَذّب فهو الأَشِر ، ومن صمت لعل الله يرحمه فيمر ، وها قد قلت ، ولغزت الوصف و تكلمت ، و بالمثال تجد التمثال ، و بالتمثال ذاك الجسم المتعال ، فالسيد أبوه وأمه ، و أهله و صحبه ، و ذريته من بعده ، فعندها ( يفر المرئ من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل ٱمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه) ، فلا زلت أطلسم ، لشيطان نفسك و أتلثم ، حتى لا يفهم ، ولا ينبغي له أن يعلم ، حتى يدور و يحوم ، ( إلى يوم الوقت المعلوم ) ، فيعلم ان الله عَلِيٌّ على أن تدرك ذاته ، و مكره لمن اراد بصفاته ، فمن تقدم تاخر ، ومن تأخر قدم ، والكل في ( أكان للناس عجباً أن اوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم قال الكافرون أن هذا لسحر مبين) ، وان في ذلك لَتَعيين ، وعز وتمكين ، ( وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة ) ، ولهذا لغزته للغيرة ، و لأُثْبِتَ عجزك و الحيرة ، و يكون لشيطان نفسك نهاية المسيرة ، فلا تعجل ولا تتفكر إن لم تقوى على المثال ، ( والله يضرب الأمثال ) ، وأعلم أنك العالم الصغير ، و الكون عالم كبير ، كما أنك السيد المدير ، لكنك نائب مُسَيّر ، وقد أخطأ الكثير ، في حقك أنك مخيّر ، ولو كنت كذلك ، فكيف يكون قوله ( ذلك هدى الله يهدي به من يشاء من عباده) ، فٱلزم القول ولا تتأوَّل ، ( ولا يعلم تأويله الا الله ) ، أن الكل قد دخل في المشيئة ، وحكم عليه القدر بالحسنة و الدنيئة ، والله خلق الخير و الشر وكل خلقه خير ، فباطنه رحمة وظاهره شر ، و ظاهره رحمة وباطنه شر ، فكل هذا من ربك عطاء ، امتنان وابتلاء و ( كُلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) ، وهذا خبر النبي مشهوراً ، ( والشر ليس إليك) ، فلا تجعل إبليس أعلم منك حَيْثُ سُئِلْ ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي ) ، فعلم وما أنكر ، بعدما ٱلتبس عليه الأمر فتدبر ، فَعَلِمَ أن اليدان صفتان ، اليمين و الشمال ، و الأمام و الخلف ، ولله العلو ولك الدان ، فسأل الخلد على أن يأتي هذا الإنسان ، فلولا عطاء الرحمن ، بكلتا اليدان ، ما ثبت لإبليس الإتيان ( من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ) ، فهل خرج أحد عن مشيئة الرحمن ، ( يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه ) ، فلذلك فٱسال هداه ، وٱرتجِي منه ما يهواه ، وٱحترس أن تنساه ، ولا تكن كالذين ( نسوا الله فنسيهم أن المنافقين هم الفاسقون) ، وسبحان الذي يعلم ولا نعلم ، وهو المتكلم في كتابه و مفصّل النِّعَم ، ( تلك آيات الكتاب المبين) ، فسبحان من فصل بين الكتاب و القرآن و الفرقان ،وكل ذلك من منن الرحمن ، ( فأما الذين في قلوبهم زيع فيتبعون ما تشابه منه ٱبتغاء الفتنة و ٱبتغاء تأويله) ، فلا تبتعد وتقدم ، ولك في النبي حظ بما تعلم ، فهاهو القرآن ( فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ) ، وهاهو الفرقان ( بينات من الهدى والفرقان ) ، وهاهو ( الكتاب المكنون لا يمسه الا المطهرون) ، فيا عبد الله ٱسعى إلى رضاه وكن لنفسك حارسا يرعاه ، والسلام على من سلَّم ،وركب الخيل و ترنم ، والله بما نقول عليم....
السلام عليكم
اخي الفاضل ما اسم المخطوطة وكاتبها؟؟؟
وهل هناك مخطوطات لنفس الكاتب؟؟؟
لقد قمت بفك بعض التلغيزات سبحان الله تحتوي على اشياء عجيبة منها اسم المهدي الحقيقي والاحدات التي حصلت له
دعك من كلام الجهلاء فهذا الكلام لا يفقه الى العارفين
كما قال صاحب المخطوطة "أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال"
انتظر ردك بارك الله فيك
هذه من تخريفات الصوفية أو الشيعة، وإن كنت متأكدا من كلامك وعرفت اسم المهدي فاخبرنا به، فلا خوف على المهدي بالاخبار باسمه الأول فهناك الملايين مثله...
علي بابكر- عدد المساهمات : 295
نقاط : 397
إعجاب : -12
تاريخ التسجيل : 21/06/2019
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
علي بابكر كتب:بسم الله الرحمن الرحيم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،708 كتب:سليمانكو كتب:أن مَثلي كمثل الطفل الذي ينتظره أهله ، فأبوه اول الأبناء وكبيرهم ، وأمه اول الأخوات و اكبرهم ، وليس بين العائلتين ولدا فالكل ينتظره والكل يتمناه ، حتى إذا كان الطفل في بطن أمه لا يعلمه أحد ، ولا يدري به أحد ، لا بجنسه ولا بٱسمه ولا رسمه ، حتى إذا بُشِّرت به وبنوعه ، و بٱسمه وكِنْيَتِهِ ، ففريقا كذب ، وفريقا وعد وأقسم ، وفريقا صمت وتعجب ، والطفل في بطن أمه غني عن الجميع ، المنتظر والمكذب والصامت الوديع ، الكل مفتقر إليه وهو الغني عنهم ، والكل يحبونه وهو غني عن حبهم ، فهو لازال في غناه يترعرع ، وفي بطن أمه يرتع ، وبسره إلى ربه يخضع ، حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به ، و فتن المنتظر له ، و تاه الصامت عنه ، فأخذ طريقه يرعى ، وفي الطريق يسعى ، حتى إذا كُشِفت له الدنيا فارادها ، وخرج من الغنى إلى الفقر ، و من العدم إلى القدر ، ومن القدر الى القهر ، فلا زال يخالط الناس ، ويبحث بين الأجناس ، ويرتقي في المأكل والمشرب واللباس ، حتى إذا وصل إلى الأغنياء فترعرع فيهم وهو منهم فلم يجد فيهم غيره ، فرجع على بدئه إلى فقره يبحث عن سالك في الطريق ، منير رفيق ، قلبه رقيق ، وعلمه عميق ، و فكره سحيق ، فوجد أول الفريق ، الذي كَذَّبْ فهو مصدوم ، ولنفسه خصوم ، عقله وأصحاب الرسوم ، الذين يُغْوُون ويحكمون بما لا يعلمون ، وهم يصدون ولا يدرون ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يسأل حتى وجد الفريق الثاني الذي وعد وأقسم ، بالله لا يتنعم ، وبحسده وحقده يتلطم ، فلا هو يفقه ولا هو متعلم ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يحلم ، حتى وصل إلى الفريق الثالث الصامت ، الحائر الميت ، لا هو من الفريق الأول ولا هو من الثاني ، فهو لازال تائها بين الهادم و الباني ، ثم عاد ولازال يمشي بقلبه فلم يجد غيره ، فعاد إلى فقره ، فقال أنا غني ، وغِنَايَا كان باطني ، في بطن أمي بربي ، إلى ربي من ربي الغني ، فخرجت منه اليكم ، فلم أجد من هو أغنى مني فيكم ، فأنا الغني بربي والغني عنكم ، فمن حيث غنايا فنا أغنى منكم ، ومن حيث فقري فأنا الفقير مثلكم ، بالغنى سبقتكم ، وبالفقر عشت معكم ، ومن هنا احكمكم ، فإني ضربت مثالا ، و رسمته على الطريق تمثالاً ، وجعلت للسالك امثالاً ، فمن أراد فل يسلك ، ومن أراد فليملك ، ومن أراد فل ينغلق ، ولكل منهم باب ، ولكل باب حجّاب ، ولكل حاجب ابواب ، والمأوى إلى بابين ، و ليس الحاجب هناك حاجبين ، والمُبتَغِي ليس كالمُبتَغَى ، فمن أراد أن يكون ممن ركب خيل الحق حمله الله بقوله ( سبحان الذي أسرى) ، ومن لم يرد فل يركب خيل الحق بقوله ( جعل كلمة الذين كفروا هي السفلى ) ، فكلاهما خيله و قهره بقدره وذاك هو قوله ( وٱستفزز من ٱستطعت منهم بصوتك و ٱجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال و الأولاد و عدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا) ، وفي السورتين اسراء وتوبة ، ومغفرة و نكبة ، و عطاء و هبة ، و ٱعلم مني وتعلم ، فإني أنا الذي أبيه شرف ، وأمه غُرَفٌ ليس مثلها الغُرَف ، على أبوابها الشُرَف ، يدعون الى دخولها بالرجاء والخوف ، فٱنظر إلى الدين والأمة ، تجد الوالدين كاللَمَّة ، ابوك يدعوك ، وامك تحويك ، فأبوك اكبر إخوته فهم يقولون عنه سيدي ، وأمك اكبر إخوتها فهم يقولون عنها يا مَوْرِدِي ، فٱنظر لنفسك أباك ، و أين أمك التي ترعاك ، فإن سألت عني فأنا اليتيم الذي أَبَوَيَّ مني ، فأنا الأول والآخر ، والباطن و الظاهر ، والوالد و الولد فإن تُهت عني ، فلست مني ، و أن علمتني فقد ظلمتني ، فإن البداية حُبٌ وإرادة ، و علم وإفادة ، وقُدرةٌ لِمَا أرَادَ ، و خَلْقٌ وإبادة ، فلولا الحب ما أفاد ، ولولا الارادة ما أباد ، فإن فقهت البداية فٱعلم ، أنه أراد فعلم ، ولما يريد مقتدر فخلق ، وان تاهت عنك النهاية فٱعلم ، أنه أباد ما أراد ، و قهر المراد بالافادة ، وإن الدين حب وعبادة ، فتلك هي كلمتي ، من النهاية تكون البداية ، لا من البداية تكون النهاية ، فلا تنعكس فَتُفتَرَس ، ويضيق صدرك فلا تتنفس ، وذاك قوله (من يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجاً ) فقد كتبت لك من كل باب مخرجا ، فلا تكن لبابك حاجب فإنك لست نائب ، فقد تمت النيابة وانتهت ، و إلى بدايتها رجعت ، ( كما بدأنا أول خلق نعيده ) ، وكل ما كتبته لك من وعده و وعيده ، فٱعلم و ٱلزم ، ولا تتأخر فتندم ، فهذه الكلمات من وحي إلهامه ، وقول إبرامه ، وحسن مآبه ، والسلام على من فقه وعلم فٱتبع وٱنتبه....
___________________
أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال ، فإني أنا الطفل المنتظر ، والكاتب المختصر ، و القاهر المقتهر ، و العاجز القادر ، و ان ابي الدين وامي الإسلام ، وان لم تفقه الكلام ، فإني رميت بسم الله إلى المقام ، ونبي الجمال و الاكرام ، وزهرة الفطام ، فبدأت بحاجبين ، وفتحت الابواب على مصرعين ، ولن تنتهي حتى يجمع الحاجبين ، الحسن و الحسين ، على تلك الحضرة ، المحمدية الخضرة ، فمن كان ينتظر فلا يغتر ، ومن كَذّب فهو الأَشِر ، ومن صمت لعل الله يرحمه فيمر ، وها قد قلت ، ولغزت الوصف و تكلمت ، و بالمثال تجد التمثال ، و بالتمثال ذاك الجسم المتعال ، فالسيد أبوه وأمه ، و أهله و صحبه ، و ذريته من بعده ، فعندها ( يفر المرئ من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل ٱمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه) ، فلا زلت أطلسم ، لشيطان نفسك و أتلثم ، حتى لا يفهم ، ولا ينبغي له أن يعلم ، حتى يدور و يحوم ، ( إلى يوم الوقت المعلوم ) ، فيعلم ان الله عَلِيٌّ على أن تدرك ذاته ، و مكره لمن اراد بصفاته ، فمن تقدم تاخر ، ومن تأخر قدم ، والكل في ( أكان للناس عجباً أن اوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم قال الكافرون أن هذا لسحر مبين) ، وان في ذلك لَتَعيين ، وعز وتمكين ، ( وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة ) ، ولهذا لغزته للغيرة ، و لأُثْبِتَ عجزك و الحيرة ، و يكون لشيطان نفسك نهاية المسيرة ، فلا تعجل ولا تتفكر إن لم تقوى على المثال ، ( والله يضرب الأمثال ) ، وأعلم أنك العالم الصغير ، و الكون عالم كبير ، كما أنك السيد المدير ، لكنك نائب مُسَيّر ، وقد أخطأ الكثير ، في حقك أنك مخيّر ، ولو كنت كذلك ، فكيف يكون قوله ( ذلك هدى الله يهدي به من يشاء من عباده) ، فٱلزم القول ولا تتأوَّل ، ( ولا يعلم تأويله الا الله ) ، أن الكل قد دخل في المشيئة ، وحكم عليه القدر بالحسنة و الدنيئة ، والله خلق الخير و الشر وكل خلقه خير ، فباطنه رحمة وظاهره شر ، و ظاهره رحمة وباطنه شر ، فكل هذا من ربك عطاء ، امتنان وابتلاء و ( كُلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) ، وهذا خبر النبي مشهوراً ، ( والشر ليس إليك) ، فلا تجعل إبليس أعلم منك حَيْثُ سُئِلْ ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي ) ، فعلم وما أنكر ، بعدما ٱلتبس عليه الأمر فتدبر ، فَعَلِمَ أن اليدان صفتان ، اليمين و الشمال ، و الأمام و الخلف ، ولله العلو ولك الدان ، فسأل الخلد على أن يأتي هذا الإنسان ، فلولا عطاء الرحمن ، بكلتا اليدان ، ما ثبت لإبليس الإتيان ( من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ) ، فهل خرج أحد عن مشيئة الرحمن ، ( يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه ) ، فلذلك فٱسال هداه ، وٱرتجِي منه ما يهواه ، وٱحترس أن تنساه ، ولا تكن كالذين ( نسوا الله فنسيهم أن المنافقين هم الفاسقون) ، وسبحان الذي يعلم ولا نعلم ، وهو المتكلم في كتابه و مفصّل النِّعَم ، ( تلك آيات الكتاب المبين) ، فسبحان من فصل بين الكتاب و القرآن و الفرقان ،وكل ذلك من منن الرحمن ، ( فأما الذين في قلوبهم زيع فيتبعون ما تشابه منه ٱبتغاء الفتنة و ٱبتغاء تأويله) ، فلا تبتعد وتقدم ، ولك في النبي حظ بما تعلم ، فهاهو القرآن ( فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ) ، وهاهو الفرقان ( بينات من الهدى والفرقان ) ، وهاهو ( الكتاب المكنون لا يمسه الا المطهرون) ، فيا عبد الله ٱسعى إلى رضاه وكن لنفسك حارسا يرعاه ، والسلام على من سلَّم ،وركب الخيل و ترنم ، والله بما نقول عليم....
السلام عليكم
اخي الفاضل ما اسم المخطوطة وكاتبها؟؟؟
وهل هناك مخطوطات لنفس الكاتب؟؟؟
لقد قمت بفك بعض التلغيزات سبحان الله تحتوي على اشياء عجيبة منها اسم المهدي الحقيقي والاحدات التي حصلت له
دعك من كلام الجهلاء فهذا الكلام لا يفقه الى العارفين
كما قال صاحب المخطوطة "أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال"
انتظر ردك بارك الله فيك
هذه من تخريفات الصوفية أو الشيعة، وإن كنت متأكدا من كلامك وعرفت اسم المهدي فاخبرنا به، فلا خوف على المهدي بالاخبار باسمه الأول فهناك الملايين مثله...
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا اعتقد ان هذا الكلام من خزعبلات الروافض او غيرهم
اي من كان من كتب هذا الكلام فهو من العارفين بالمهدي منذ القدم
وقد حدد اسمه الكامل ويوم ميلاده في هذه الكلمات "حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به"
اسمه الاول على اسم خليل الله عليه السلام هذا ما استطيع قوله ...
708- عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 22/03/2021
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
708 كتب:عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا اعتقد ان هذا الكلام من خزعبلات الروافض او غيرهم
اي من كان من كتب هذا الكلام فهو من العارفين بالمهدي منذ القدم
وقد حدد اسمه الكامل ويوم ميلاده في هذه الكلمات "حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به"
اسمه الاول على اسم خليل الله عليه السلام هذا ما استطيع قوله ...
لا اعلم كيف خرجت من حديث الرسول "اسمة يواطئ اسمي و اسم ابيه يواطئ اسم ابي" و في روايات اخرة "اسمه كا اسمي" إلخ لى انت تجعل مخطوطة شيعية اعرفها في مشجرة ال البيت ان اسم المهدي "ابراهيم"
حتى و ان لم تكن شيعية فلا نأخذ بها شرعا, لانها ليست قال الله او قال الرسول, لا تصبحون كا المسيحيين الذين يأخذون كلام خارج نص من اناس لا علم لديهم في امور الغيب
igano- عدد المساهمات : 880
نقاط : 1007
إعجاب : 29
تاريخ التسجيل : 19/10/2019
الموقع : خالف عديد من المرات قانون ( 15. يمسح كل ادعاء او تشكيك او تكذيب لا يستند على دليل تجنب نشر الشبوهات . + 14 . يمنع منع بات الكلام في غير اختصاص القسم الذي تشارك فيه . )طرد بشهر و خطية بـ: 100الف دولار . بالنفاذ العاجل
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
سبحان الله ..
و انا اقرا هته القصة ... شعرت و كاني اقرا الانجيل المحرف ..
شتان بين الكلام الحق .. و الكلام الباطل ...
لا تضيعوا وقتكم مع خزعبلات كتبها الناس
و انا اقرا هته القصة ... شعرت و كاني اقرا الانجيل المحرف ..
شتان بين الكلام الحق .. و الكلام الباطل ...
لا تضيعوا وقتكم مع خزعبلات كتبها الناس
جمال الدين- عدد المساهمات : 1185
نقاط : 1839
إعجاب : -153
تاريخ التسجيل : 13/09/2020
elrite يعجبه هذا الموضوع
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
سبحان الله والله كلما كتبت شيء أو وضعت شيء في هذا المنتدى الا وسقط فيه الكثيرون ، فمنهم من قذفني بسب أو شتم ومنهم من كفرني ، انا لم اطلب منكم اي ردت فعل سوى أن تقرؤوا ما كتبت و تجمعوا بين كل القصائد التي كتبت و كل المقالات فمن جمعها وقراها بقلب سليم لن تغيب عنه محتوياتها ، لآخر مرة اني لا اسألكم أجرأ أو شكراً ولا اسألكم مدحا ولا إتباعاّ ، فما اكتبه لا تنجلي حقيقته الا لمن أراد الله و وقت ما أراد الله وكيف ما شاء الله ، فمن فقه منه شيء أو وجد فيه شيء فذاك منه على النحو الذي فقه لكن حقيقته ومعانيه و الغازه لن تُفك حتى يوم الوقت المعلوم ، ولله عاقبة الأمور
،،، ولو كان صاحب هذا المنتدى هداه الله واسمع كلامي فحذفني و حذف منشوراتي كلها ولكنه لا يستجيب لطلبي، والله لولا قدر الله ما دخلت في هذا المنتدى لقبح ما أرى فيه من كتابات و عدم الاحترام
،،، ولو كان صاحب هذا المنتدى هداه الله واسمع كلامي فحذفني و حذف منشوراتي كلها ولكنه لا يستجيب لطلبي، والله لولا قدر الله ما دخلت في هذا المنتدى لقبح ما أرى فيه من كتابات و عدم الاحترام
سليمانكو- عدد المساهمات : 102
نقاط : 151
إعجاب : 7
تاريخ التسجيل : 13/03/2019
مواضيع مماثلة
» مخطوطة فرائد فوائد الفكر في الإمام المهدي المنتظر
» من مخطوطة "الوعيد فى هدم الصّناديد
» مخطوطة سيدي احمد بن بوبكر 1162 هجري ( تونسي)
» المهدي قدم ملف ترشح في الإنتخابات وانسحبت زوجته واعلنو ان المهدي فاز...احسست ان البلاد هي تونس والمهدي غريب عنها. (حديث نفس : حامل سر المهدي)
» المهدي والذنوب ... المهدي والظلمات ... المهدي مخير ام مسير؟
» من مخطوطة "الوعيد فى هدم الصّناديد
» مخطوطة سيدي احمد بن بوبكر 1162 هجري ( تونسي)
» المهدي قدم ملف ترشح في الإنتخابات وانسحبت زوجته واعلنو ان المهدي فاز...احسست ان البلاد هي تونس والمهدي غريب عنها. (حديث نفس : حامل سر المهدي)
» المهدي والذنوب ... المهدي والظلمات ... المهدي مخير ام مسير؟
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ تنبــــــــــــــــــــــــــــؤات و استقراء الاحداث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 8:09 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» صدام حسين واقف على خريطة دول الخليج العربي وعم يلوح بإيديه
اليوم في 7:39 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله غاضب : الويــــــــــــل ثم الويــــــــــــل
اليوم في 7:33 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» و كان المهدي عايز يظهر لناس معينة
اليوم في 7:17 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» أخرجونا من الطواف وقالوا لنا تعالوا غداً لإستكمال الطواف فذهبت إلى الفندق بجوار الكعبة المشرفة ولكني وجدت اثار دم على السلالم ..
اليوم في 1:43 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» دخان أسود كثيف يتصاعد شمال شرق تركيا فقلت أنه بوتين اعلن الحرب العالمية ..
اليوم في 1:39 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» اليوم الشيخ يعلن ان جنود السماء و الارض متجهزون لفسح المجال للامام المهدي - ترقبوا بداية الهلاك بعاد الثاني
اليوم في 7:17 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا هامــــــــــــة و خطيــــــــــــرة جــــــــــــدا تتنبؤ باحداث بداية النهاية بالتفصيل
اليوم في 5:37 am من طرف بدأ الأمر
» تحديد تاريخ بداية البداية من طفلة صغيرة السن فاعدوا و استعدوا لاهول لم ترى من قبل
اليوم في 5:33 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» " اختفت الكعبة و ظهرت في مكانها واحدة اخرى جديدة و بقواعد عظيمة و كسوة اجمل ما رات عيني"
اليوم في 5:14 am من طرف بدأ الأمر
» اجتهاد #2 في تفسير سورة آل عمران
اليوم في 3:07 am من طرف قارئ الفرقان
» ابشري سترين المهدي و زوجته و سنعرفينها بكل تلك الصفات
أمس في 4:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» كورة نور في وسطها رجل نازلة من السماء
أمس في 4:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هادي الخلق وتلك الشجره تهديه
أمس في 2:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت القمر نزل يمشي على الارض
أمس في 2:42 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» طفل عمره 13 سنة : " بابا ريت هرم فيه عين بجانبه مزميا في السماء ينزل منه جنود "
الثلاثاء مايو 07, 2024 12:58 am من طرف بدأ الأمر
» رجل يلبس البياض بعمامة كبيرة جدا ووشاح طويل جدا
الإثنين مايو 06, 2024 4:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هاتف : " فيضان أو سيول تكنس كل شيء أمامها كنس "
الأحد مايو 05, 2024 3:12 pm من طرف بدأ الأمر
» اخونا المعبر اول الرجل الزنجي الافريقي بانه المهدي في افريقيا ؟؟؟؟
الأحد مايو 05, 2024 6:22 am من طرف بدأ الأمر
» نزلت يد من السماء و محت الكعبة و اتت باخرى افضل شكلا
الأحد مايو 05, 2024 2:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اجتهاد في تفسير بدايات سورة آل عمران
الأحد مايو 05, 2024 1:32 am من طرف قارئ الفرقان
» سمعت في النوم هذه الاية .. " وَلَنَبلُوَنَّكُمْ حَتَّى ..."
السبت مايو 04, 2024 7:31 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله عز وجل يقول للمهدي : " الأمر لك "
السبت مايو 04, 2024 6:48 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يُعلن عن منظومة صاروخية عابرة للقارات!!!
الجمعة مايو 03, 2024 5:13 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» النيال عبرها الاخوة انه نهر النيل ولكن النيل لا يربط بين بحرين بل هو قناة السويس
الخميس مايو 02, 2024 5:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من الرؤى المتواترة شدا بان المهدي من دولة شرق المعرب العربي
الأربعاء مايو 01, 2024 5:00 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اخيرااااااااااااااااا يعترف بان الامام المهدي ليس من بلاده - ابو عبد الرحمان
الثلاثاء أبريل 30, 2024 10:45 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» بدا يرفع الستار عن مسقط راس الامام المهدي الشيخ من بلاد الحرمين
الثلاثاء أبريل 30, 2024 10:33 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي لطفل عمره 8 سنوات سعودي : " وإذا صار عمرك ما بين 30 إلى 33 بتشوفني وبتشوفني في مكة وإذا شفتني بالطيح دولتك "
الثلاثاء أبريل 30, 2024 7:26 pm من طرف أحمد علي فوزان
» رأيت تساقط أحجار من السماء وقرأت في السماء : " هذه علامة ظهور المهدي عليه السلام "
الثلاثاء أبريل 30, 2024 6:56 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» ورقه بيضاء من الورق المقوى مكتوب بها " بشرى سيد السيد "
الثلاثاء أبريل 30, 2024 7:53 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» بدأ الأمر اخي العزيز
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:57 am من طرف بدأ الأمر
» الفارس: " أقل من عشر سنوات من الآن هذا الكلام كان طبعا آخر 2017 أو إلى 2018 لن يبق هناك شيء اسم يهود على أرض فلسطين هنا نقطة مهمة جد "
الإثنين أبريل 29, 2024 6:49 pm من طرف ثلاثة1ثلاثة
» القمر بدر كامل وفي وسطه تظهر صورة المسجد النبوي المنارة والقبة الخضراء
الإثنين أبريل 29, 2024 6:07 pm من طرف پژگچ
» ظهر سحاب من المغرب في شكل فرشه ثم ضهر القمر
الإثنين أبريل 29, 2024 7:06 am من طرف كرم
» نزلت يد من السماء عملاقة طولها من اول لاخر السعودية اقتلعت الكعبة من الأرض و حولتها الى مكان اخر
الإثنين أبريل 29, 2024 4:03 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا امتنع عن تعبيرها الشيخ فهد القرني
الإثنين أبريل 29, 2024 3:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا مرعبة و رب العزة توبوا الى الله قبل فوات الاوان
الأحد أبريل 28, 2024 5:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» استعدادات للحرب القادمه في الشرق الاوسط
الأحد أبريل 28, 2024 4:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» السيسي ملقى على الأرض بعد انفجار
الأحد أبريل 28, 2024 4:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الرسول صلى الله عليه وسلم " اين امتي اين الاسلام اين المسلمون "
الأحد أبريل 28, 2024 3:57 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله أكبر أبشر يا أيها المهدي
السبت أبريل 27, 2024 6:00 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا عجيبة عن المهدي المنتظر
السبت أبريل 27, 2024 5:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» تاريخ بدا انفتاح باب الفرج للمهدي
الجمعة أبريل 26, 2024 10:40 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي لا يصلي الا الصلاوات المفروضة و هو له علم التعبير
الجمعة أبريل 26, 2024 10:32 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» القمر يهتز ونار عظيمة وراءه يريد أن ينزل للأرض
الجمعة أبريل 26, 2024 4:32 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» إنفلات زمام الأمور من أيدي الحكومة الأردنية ..
الجمعة أبريل 26, 2024 5:10 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» سيجري الضغط عليهم للخروج من فلسطين ..
الجمعة أبريل 26, 2024 5:07 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هجمة شديدة على الكويت ربما بسبب رفضها الشعبي للحرب على غزة
الجمعة أبريل 26, 2024 5:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» تنذر بأن أهل مصر سيتم تهجيرهم لأسباب كثيرة ..
الجمعة أبريل 26, 2024 5:03 am من طرف ظهر وريث الانبياء