بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7592 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Kemo007 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 74210 مساهمة في هذا المنتدى في 12055 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 120 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 119 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 212 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 27, 2024 5:42 pm
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
5 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ تنبــــــــــــــــــــــــــــؤات و استقراء الاحداث
صفحة 1 من اصل 1
العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتاه المؤمنين
قال ربنا المجيد:
[size=32]فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَّهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَٰذَا إِلَٰهُكُمْ وَإِلَٰهُ مُوسَىٰ فَنَسِيَ (88)[/size]
[size=32]# السؤال الذي يطرحه المؤمن المتدبر لكتاب الله العظيم هو لماذا أخرج لهم السامري عجلا؟ وهل هنالك علم قاءم في اختيار العجل دون غيره أم أنه عجل وكفى؟[/size]
قال ربنا المجيد:
[size=32]فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَّهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَٰذَا إِلَٰهُكُمْ وَإِلَٰهُ مُوسَىٰ فَنَسِيَ (88)[/size]
[size=32]# السؤال الذي يطرحه المؤمن المتدبر لكتاب الله العظيم هو لماذا أخرج لهم السامري عجلا؟ وهل هنالك علم قاءم في اختيار العجل دون غيره أم أنه عجل وكفى؟[/size]
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
حسبنا الله ونعم الوكيل.
Almoaqt- عدد المساهمات : 71
نقاط : 74
إعجاب : 5
تاريخ التسجيل : 21/10/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
والله أنت بالذات لو اجبتك حقيقة ما صدقتي ، ولكنك تضعين السؤال للناس ثم تأتي مرة أخرى فتركضي في البرية وحدك بتأويلات و تفاسير لصلاح الدين أو غيره ، لا تشاركي الناس ولا تتركينهم يشاركوك، حتى اني سألتك سؤالا من قبل لم تستطيعي أن تحاولي عليه لا انتي ولا. شيخك، هيا ٱنكلقي كالعادة فأملئي الصفحة بتفاسيرك ، انتي حتى كلمت إخوتي الكرام تكتبينها ( اخوتاه ) و كأنك في مناجاة الحاجة ، ٱختصريها و قولي ( وااا معتصمااااه )وخلصينا ....
سليمانكو- عدد المساهمات : 102
نقاط : 151
إعجاب : 7
تاريخ التسجيل : 13/03/2019
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
العجل
هو علم. مكون من
اتر اارسول ( من احاديث وسير وروايات )
زينة القوم ( مولفات وتفسيرات النخبه. في امور الدين)
كذالك سولت لي نفسي ( رايه الشخصي في المسائل الفقهيه ترجيح رايه في. بعض الامور الفقهيه)
خوار ( له اثر عند القارئ كونه يتكلم عن بعض ايات الله. ورسله. فيشد المستمع. )
الهكم واله موسي فنسي( اي انه هذا الفقه بداخل العجل هو الاله الذي يجب اتباعه كونه دين الابا۽ والابنا۽ وانه نفس مايدعوا موسي)
لامساس ( اي لايمكن ان يفهم ايات الله. مباشره. لانها كانت عند السامري انه. يستحال فهم الكتاب المقدس بدون وسيط بشري)
السامري. ( دجال عصره)
ولكل امه دجال
فالدجل هو صفه. لكل من يقوم بما قام به السامري.
والله اعلي واعلم
هو علم. مكون من
اتر اارسول ( من احاديث وسير وروايات )
زينة القوم ( مولفات وتفسيرات النخبه. في امور الدين)
كذالك سولت لي نفسي ( رايه الشخصي في المسائل الفقهيه ترجيح رايه في. بعض الامور الفقهيه)
خوار ( له اثر عند القارئ كونه يتكلم عن بعض ايات الله. ورسله. فيشد المستمع. )
الهكم واله موسي فنسي( اي انه هذا الفقه بداخل العجل هو الاله الذي يجب اتباعه كونه دين الابا۽ والابنا۽ وانه نفس مايدعوا موسي)
لامساس ( اي لايمكن ان يفهم ايات الله. مباشره. لانها كانت عند السامري انه. يستحال فهم الكتاب المقدس بدون وسيط بشري)
السامري. ( دجال عصره)
ولكل امه دجال
فالدجل هو صفه. لكل من يقوم بما قام به السامري.
والله اعلي واعلم
Bodiab- عدد المساهمات : 93
نقاط : 110
إعجاب : 6
تاريخ التسجيل : 26/05/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
أحسن الله إليكم وحفظكم واهليكم أجمعين.Bodiab كتب:العجل
هو علم. مكون من
اتر اارسول ( من احاديث وسير وروايات )
زينة القوم ( مولفات وتفسيرات النخبه. في امور الدين)
كذالك سولت لي نفسي ( رايه الشخصي في المسائل الفقهيه ترجيح رايه في. بعض الامور الفقهيه)
خوار ( له اثر عند القارئ كونه يتكلم عن بعض ايات الله. ورسله. فيشد المستمع. )
الهكم واله موسي فنسي( اي انه هذا الفقه بداخل العجل هو الاله الذي يجب اتباعه كونه دين الابا۽ والابنا۽ وانه نفس مايدعوا موسي)
لامساس ( اي لايمكن ان يفهم ايات الله. مباشره. لانها كانت عند السامري انه. يستحال فهم الكتاب المقدس بدون وسيط بشري)
السامري. ( دجال عصره)
ولكل امه دجال
فالدجل هو صفه. لكل من يقوم بما قام به السامري.
والله اعلي واعلم
نفهم إذن على أن هنالك علما قاءما في العجل وأن هذا العلم كامن في كل هذه العناصر التي ذكرتم:
# بصرت بما لم يصبروا به
# أثر الرسول
# فنبذتها
# زينة القوم
# الخوار
#الهكم واله موسى فنسي!
# وهذا مخالف لبعض ما نراه في كتب( التفاسير) من الأساطير !
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نبدأ إذن من قول السامري (بصرت بما لم يصبروا به) السؤال الذي يمكن أن نطرحه هنا إخوتي : ما الذي يقصده السامري بقوله ذاك؟ هل أوتي نصيبا من العلم ؟
نبدأ إذن من قول السامري (بصرت بما لم يصبروا به) السؤال الذي يمكن أن نطرحه هنا إخوتي : ما الذي يقصده السامري بقوله ذاك؟ هل أوتي نصيبا من العلم ؟
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
فراعنه كانوا من اصول هندوسي و ملوك عیلام قديم
و اسم حقیقی موسا كان سوما و بلسان هندی هي احدی من زهور أصفر و تنبت في وادي طوی و ایضا هذه وادي تقع في الإيران و هناك مكان حرب كاوه حداد مع ضحاك من قوم تاجيك
نهر نيل هي نهر مارون في محافظة خوزستان و يخرج من جبال نيل في محافظة كهكلويه و بوير احمد
و اسم حقیقی موسا كان سوما و بلسان هندی هي احدی من زهور أصفر و تنبت في وادي طوی و ایضا هذه وادي تقع في الإيران و هناك مكان حرب كاوه حداد مع ضحاك من قوم تاجيك
نهر نيل هي نهر مارون في محافظة خوزستان و يخرج من جبال نيل في محافظة كهكلويه و بوير احمد
ستره- "استوت ارته ايراني ماجوسي .: المهدي لن ياتي بدين جديد با سياتي بدين كامل و بالمعجزات من الله و م
- عدد المساهمات : 85
نقاط : 76
إعجاب : -7
تاريخ التسجيل : 24/12/2019
الموقع : سترة في الحقيقة هو استوت ارته "استوت ارته ايراني ماجوسي .: المهدي لن ياتي بدين جديد با سياتي بدين كامل و بالمعجزات من الله و م
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
المشكل الأساسي في { وحدة الوجود } هو عدم فهم محتويات الكتاب ، فهذا العلم كان يتوارثه الأنبياء خاصة و اصحابهم بحسب درجات عقولهم ، حتى جاء رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام فأخذ جوامع الكلم وأمره الله بثلاث أسرار أولهم الشريعة وأمره بٱخبارها للعامة وثانيها أخبار الزمان و خيّره الله في أن يخبر بها أو لا، و ثالثها العلوم اللدنية فأمره بكتمها وٱخبارها لأهلها ( كأبي بكر و عمر و عثمان و علي و ابي هريرة وبن عباس وبعض ممن هم خاصته ، فهذا العلم فوق العقل والمعقول ألا تقرأ قول الله ( إنك لن تستطيع معي صبراً ) فلما أصر موسى المشاركة وهو رسول شريعة فقط وليس شريعة وحقيقة تعجب من فعله فأنكر عليه فقال له ( سأنبئك بتأويل ما لم استطع عليه صبراً ) ثم قال أخيرا ( وما فعلته عن امري ) ،الشريعة و الحقيقة متفاوتين متباعدين ( كلا لو تعلمون علم اليقين ) العلم الباطني علم اللدني ( لترون الجحيم ) بعلم الشريعة ظاهراً ( ثم لترونها عين اليقين ) فتصبح ما سمعتم به ظاهرا بالشريعة أمام أعينكم حقا ( ثم لتسألن يومئذ عن النعيم ) فهنا ستسأل عن ما كنت فيه من نِعم...لذلك الإنسان مدام حجابه مكفوف عنه فهو لايزال في مغفرة عن جهل ( فحملها الإنسان أنه كان جهولا) جهل المعرفة،...وهنا تجد عند اليهود و الماسونية فئة يسمونهم المتنورين اي الزوهرين عند الرقاة الشرعية معروفين ، هم فئة كشف لهم الحجاب إلهي ، وهذا العطاء إما رحمة وأما نقمة ، فمنهم من تكون له الزهرية فيرقي الناس ويساعدهم ومنهم من هو يبحث عن الكنوز و يدجل ويدخل في حزب الشيطان ، وهنا تجد الآية ( أو لم يكن لهم آية أن يعلمه علماء بني إسرائيل ) ، وهنا نقطة مهمة في حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( علماء أمتي كأنبياء بني إسرائيل) وقول الله تعالى في سورة آل عمران الصفحة الأولى ( هو الذي انزل عليك الكتاب منه ايات محكمات هن أم الكتاب واخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ٱبتغاءالفتنة وٱبتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون كل من عند ربنا وما يذكر إلا اولوا الألباب ) هنا قد فصل لك الله كل القرآن ، فلديك فواتح السور يقول فيها الله ( تنزيل الكتاب وقران مبين ) و يقول ( ذلك الكتاب لا ريب فيه ) و يقول ( تلك ايات الكتاب المبين ،انا انزلناه قرآن عربيا ) وهنا وفي كثير من الآيات فصل الله بين ( كتاب ) و (قرآن) وهنا أعطى أعظم تفصيل ( في كتاب مكنون لا يمسه الا المطهرون ) وهذا التطهير ليس بالوضوء كما فسروه بل هو تطهير النفس من رجزها و شهواتها وووو كما كان عمر و صحابه الرسول ، فأول ما علمهم النبي علمهم تزكية النفس و تطهيرها من كل الدنيا حتى أصبحوا في بحور الروح إلى السماء لا مثل النفس تخلد إلى الأرض فمنها خلقت ومنها تكونت ،،، في النهاية حرفت الحقائق من اليهود العلماء لا اليهود الجهلاء فتحريفهم من حيث علموا وهنا دخل السامري في باب العلماء ( بصرت بما لم يبصروا ) وهو بصر الحقيقة بفتح الحجاب ، و موسى جاء بعلم لو قاله في عصرهم لقالوا أن فرعون كان ربا، فبعد ما مات موسى حرفه العلماء ولكن ذلك العلم جاء به عيسى فكفر به النصارى من أولائك اليهود من بني إسرائيل لأنهم اختلط عليهم العلم من ربوبية فرعون و العلم بالخلق و الإحياء في عيسى فقالوا هو بن الله بل هو الله ، ولما جاء محمد عليه الصلاة والسلام حرر بعض اليهود من ذلك القيد فوقع الوصل بين علم موسى و علم عيسى فكان وسطا ، ولكن رحمة الله بهذه الأمة أمره أن يكتم وللا يخبر الا من هو أهل لها كما أخبر عيسى و موسى..وفي ذلك العلم اللدني رؤية إبراهيم ( فلما رؤى كوكبا قال هذا ربي ) وهنا ذكر الله ثلاثة أصناف ( كوكب ) و ( قمر ) و( شمس ) وهما في الحقيقة ( عقل ونفس و روح ) ومن هنا ٱفهم من تقدم قبل الآخر ( الروح رمزه هو الشمس) هنا الآية ( يسالونك عن الروح) و حديث النبي ( اول ما خلق الله روح نبيك يا جابر ) ثم (العقل رمزه هو الكوكب) حديث النبي ( اول ما خلق الله العقل فقال له اقبل ثم قال له أدبر ) ثم ( النفس رمزه هو القمر ) قول الله ( الذي خلقكم من نفس واحدة ) وهنا كانت صدمة لابراهيم عليه السلام فقال (لئن لم يهدني ربي لأكونن من الظالين ) ومن هنا بدأ السحر ( ما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت ) ومن هنا كذب المنجمون ولو صدقوا ،.وهنا قال لكم الله ( الشمس و القمر بحسبان ) وقال لكم ( الليل سابق النهار ) وقال لكم ( والشمس و ضحاها ، والقمر إذا تلاها ) ٱنظروا إلى التقدم دائما والى التكوين الثلاثي ، ومن هنا وقع بني إسرائيل للمرة الثانية في عيسى فصبحت عبادتهم ( الأب ، الروح ، الابن ) ومن هنا الاهرام ثلاث أضلاع ، ومن هنا فٱعلم الحساب ( شمسي و قمري ) اما ( الشمسي ) . فهو حساب الروح و اما ( القمري) فهو حساب النفس ومن هنا فٱعلم أن الروح سابق للنفس و العقل بينهما و النبي عربي قمري وهنا فٱفهم قيمة القمر ( فهو بين الأرض و الشمس يأخذ من الشمس و يعطي للأرض و نبينا عربي قمري شمسي فهو واسط العقد وهنا الفرق بين العرش و الكرسي و حاشى لله أن يكون جالس على أحدهما وهو لا يسعه الكون فما بالك بكرسي أو عرش وحاشا لله أن يتحد في عبد أو خلق ولكن الكون فيه ٱتصال وانفصال بالله كما أن الله منزه و مشبه و تنزيه الله في احديته و تشبيهه في الآية في صفاته ( الرحيم ومن عباده من هو رحيم ،و الجبار ومن عباده من هو متجبر على الخلق ، و الشافي ومن عباده الطبيب وووو ) ومن هنا تعلم سر الخلافة و سر قوله ( وعلم الاسماء كلها ) ومن هنا كذلك تعلم انك ماعبدت الله إلا بالله وما عرفت الله إلا بالله وما عصيت الله إلا بالله فما خرج الكون عن إرادة الله فأصل الخلق و المخلوقات هي معرفة الله ولن تعرف الله إلا بجمعه الأضداد فجميع أسمائه متضادة ( رحمن رحيم ، عزيز حكيم ،غفور شديد )وكل أسمائهجمعها بٱسمه الله وهنا فٱعلم سر النبي عليه الصلاة والسلام الرحمة التي بعثت للناس ( قل أدعوا الله أو الرحمن فأي ما تدعون فله الأسماء الحسنى) ولئن سألتم هؤلاء المشايخ من أولهم إلى آخرهم وفي كل كتبهم سؤال واحدا ( كيف نحى ابراهيم من النار ثم نجى اسماعيل. من الذبح دون إسحاق ثم لما كان اسماعيل يبني البيت دون إسحاق ) ما لحالك منهم أحد لأنهم جهلوا من حيث علموا ...من هنا سقط إبليس ( ظن إبليس أن السجود لغير الله عبادة ونسي أن أمر الله عبادة ، و آدم نسي أمر الله بعدم الأكل ولكنه سهى عن أن إرادته فوق أمره ، فكانت النهاية أن الله أمر إبليس بالسجود و آدم بعدم الأكل و أراد خلاف ما أمر ) هنا تعلم أن الأسماء إلهية تتسابق و تتنافس فيما بينها حتى تصل إلى الاسم الجامع الله فإن من اول أسماء سبحانه هو ( الله ) وثاني أسمائه سبحانه ( الرحمن ) فكان نصيب محمد هو من أسمائه ( الرحمن) لذلك كان سيد الأسماء التي بعده ، والاسماء تتحلى على الخلق فتجد منهم الطبيب بإسم الله الشافي و المعلم بإسم الله العليم و المتكبر و المتكبر على الناس باسمه الجبار وهكذا إلخ إلخ، ومن هنا لا يخرج الكون عن حكمه سبحانه وتعالى وحاشاه أن يكون له عرش يجلس عليه أو كرسي وما هما إلا وصف لما لم يعلمه الإنسان ، ففي الإنسان جمع الله كل الكون لذلك عصى إبليس و جادات الملائكة ربها لان خلق الإنسان من أربع عناصر ( ماء و تراب و نار و نور ) فالنور منه الملائكة و النار من الجان والماء منه الكل و التراب منه الأرض وما فيها ، فإبليس عندما عرض الله عليه ادم لم يرى إلا من جهة خلقه فٱستكبر و الملائكة لم ترى إلا من جهة خلقها فجادلت وفي هذا الجمع سر الآية ( خذاربعة من الطير ) فلو تفهم لعلمت لما ٱختار الله أربعة دون الأرقام ، وهنا سر اقول لكم منه قليلا في الإنسان ( ففي الكون لوح محفوظ كذلك هو صدرك وفي الكون القلم كذلك لسانك يكتب في لوحك ما تقوله ، وفي السماء عرش وفيك قلب يستوي عليه العلم ( أنزله الروح الأمين على قلبك) و العلم بمثابة البحر ( وكان عرشه على الماء ) وفي الكون كواكب وفي فيك عقل يدبر ، وفي الكون ارض و سماء وفيك علو و سفل وفي الكون بحار تمد الانهار وفيك أوردة تمد العروق وفي الكون جبال أوتاد للأرض كذلك عظامك أوتاد لحمك و أصابعك خمسة وصلاتك خمسة و وووو بالنهاية رأسك دائرة من حرف الميم و يدك مثل حرف الحاء و بطنك مثل حرف الميم و رجليك مثل حرف الدال فٱعلم انك خلقت على صورة محمد ...اييييه هذا باب لو تكلمت فيه ما وفيت ولكن اضرب لكم مثل لعلكم تعلمون....وهنا لكم حديث أبي هريرة ( علمت من النبي وعائين الاول قلته وهو الشريعة والثاني لو قلته لقطع هذا البلعوم ) وبن عباس قال ( لو قلته لكنت المرحوم بينكم ) وعلي باب مدينة العلم قال ( لو علمتم مافي صدري لكفرتموني و لحللتم دمي )..هنا قارن تفسير شيوخ الظاهر الذين قالوا إنما هو علم اخر الزمان فيه اسماء سلاطين فخافوا أن يقتلون ،، بالله عليك هؤلاء من كانوا يحاربون و ينصرون الدين ويتمنون الشهادة هل يخافون من حاكم أو سلطان ذكر اسمه رسول الله في حديث ،... كلامي لن يتقبله جاهل و من هو متعلق بشيخ ما ..... سلام
إني حاذبك بسؤال معقبه باحقال؟!!
آلروح خلق أولا أم العقل!!
وما الفرق بينهما؟!!
انتبه:
ليس النفس دون روح..
ليس النفس دون عقل..
إن الألف قبل الباء
لكن
الباء ابتداء؟!!
سأبدأ معك بما قلته انت ثم انتهي برد على سؤالك ، أما عن الحروف الألف و الباء ، فكما قلت انت الألف قبل الباء و النقطة قبلهما ، حديث علي بن ابي طالب ( أن كل الأديان في القرآن وكل القرآن في الفاتحة و كل الفاتحة في بسم الله الرحمن الرحيم وكل بسم الله الرحمن الرحيم في الباء وانا النقطة التي تحت الباء ) وكذلك كل السور في القرآن بدأت بحرف الباء حتى سورة التوبة لم تبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم لكنها بدأت ( براءة) حرف الباء..فحرف الباء هو حرف استعانة وهو الحرف الثاني من الحروف ، فمثل الألف و الباء كمثل النقطة المجوّ ( ٥ ) و النقطة المسمطة ( • ) وهنا حديث النبي ( أَتَانِي جِبْرِيلُ وَفِي كَفِّهِ كَالْمِرْآةِ الْبَيْضَاءِ يَحْمِلُهَا فِيهَا كَالنُّكْتَةِ السَّوْدَاءِ ) ، نعود إلى حرف الألف فترى الألف نقطة ممدوح الأسفل ثم ٱنحنت الألف و النقطة تحتها فصارت باء ، وان الحروف ظلمانية و نورانية وهي دلالة على صفات و ذات ، فالحروف النورانية 14 أقل عددا من الحروف الظلمانية 16 لأن الذات اولا ثم الصفات ، كذلك الألف هي رقم 1 و الباء هي رقم 2 في الأعداد .... (هذا اختصار لعلك أدركت سؤلك منه )...
.....
أما عن سؤالك ليس النفس دون الروح و دون العقل فهنا نقطة وهي أن النفس جمعتهما الاثنين وهذا قوله تعالى ( ألهمنا فجورها و تقواها ) اما فجورها ففي ترابيتها وفي تقواها روحانيتها وبالفعل حكمت لذلك قال النبي ( اول ما خلق الله العقل فقال له اقبل ثم قال له أدبر ثم قال له بك أصيب ولم اعاقب ) لأن النفس تركن إلى ترابيتها وهي ( شهواتها و ما في الأرض جميعاً ) و الروح يركن إلى السماء و نورها وهي ( العلم و المعرفة و العبادة ) لذلك كان الإنسان جامعا بين الملك و الجان فإن شاء ٱرتقى مع الملك فكان سيده في العلوم فسجد له الملك وتعلم منه وان شاء هوى مع الشيطان في المعاصي و الشهوات فسجد للشيطان و تعلم منه ، ..(هذا اختصار لعلك أدركت سؤلك منه )...
......
أما عن سؤالك ايهما خلق الله أولا الروح ام العقل فإن أول ما خلق الله الروح ثم العقل وأما الفرق بينهما فهو سر ، لكن سأرمز لك فيه لعلك تقطن إليه ، ( ٱنظر إلى الجنين هل كان له عقل يدرك به قبل أن تنفخ فيه الروح ، وهل كان العقل خارجا عن سلطان الروح كي يفكر قبل أن يأتيه الروح ) ....وهنا نقطة جميلة لعلها تعطيك سألك كافة عن النفس و العقل و الروح ....
( مثل الملك الذي له مملكة و في تلك المملكة جنود تحيط بها وفي داخلها زوجة تتنعم بما فيها من جمال فذات يوم خرجت تلك الزوجة فقطع طريقها فارس بجيشه زميله و رَجْلِه فٱستدرجها فرأت فٱتبعته الزوجة قليلا فتبعها بعض الجنود فتفطن لها صاحب المملكة فوقعت حرب بينه و بين ذاك الفارس و الزوجة هي التي تقرر مع من ستذهب )...
الملك هو = الروح
المملكة هي = جسد الإنسان
الجيش هو = العقل و البصر و السمع و اليد و الرجل وكل ما في البدن ...
الزوجة هي = النفس
الفارس هو = الشيطان .
الجند هم = جند الشيطان من خيل و رجل وأموال و زينة.
..... إني اختصرت لك و ضربت لك مثال ولم اصارحك مصارحة لأن الله أمر بالكامل حتى حين ....
إني حاذبك بسؤال معقبه باحقال؟!!
آلروح خلق أولا أم العقل!!
وما الفرق بينهما؟!!
انتبه:
ليس النفس دون روح..
ليس النفس دون عقل..
إن الألف قبل الباء
لكن
الباء ابتداء؟!!
سأبدأ معك بما قلته انت ثم انتهي برد على سؤالك ، أما عن الحروف الألف و الباء ، فكما قلت انت الألف قبل الباء و النقطة قبلهما ، حديث علي بن ابي طالب ( أن كل الأديان في القرآن وكل القرآن في الفاتحة و كل الفاتحة في بسم الله الرحمن الرحيم وكل بسم الله الرحمن الرحيم في الباء وانا النقطة التي تحت الباء ) وكذلك كل السور في القرآن بدأت بحرف الباء حتى سورة التوبة لم تبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم لكنها بدأت ( براءة) حرف الباء..فحرف الباء هو حرف استعانة وهو الحرف الثاني من الحروف ، فمثل الألف و الباء كمثل النقطة المجوّ ( ٥ ) و النقطة المسمطة ( • ) وهنا حديث النبي ( أَتَانِي جِبْرِيلُ وَفِي كَفِّهِ كَالْمِرْآةِ الْبَيْضَاءِ يَحْمِلُهَا فِيهَا كَالنُّكْتَةِ السَّوْدَاءِ ) ، نعود إلى حرف الألف فترى الألف نقطة ممدوح الأسفل ثم ٱنحنت الألف و النقطة تحتها فصارت باء ، وان الحروف ظلمانية و نورانية وهي دلالة على صفات و ذات ، فالحروف النورانية 14 أقل عددا من الحروف الظلمانية 16 لأن الذات اولا ثم الصفات ، كذلك الألف هي رقم 1 و الباء هي رقم 2 في الأعداد .... (هذا اختصار لعلك أدركت سؤلك منه )...
.....
أما عن سؤالك ليس النفس دون الروح و دون العقل فهنا نقطة وهي أن النفس جمعتهما الاثنين وهذا قوله تعالى ( ألهمنا فجورها و تقواها ) اما فجورها ففي ترابيتها وفي تقواها روحانيتها وبالفعل حكمت لذلك قال النبي ( اول ما خلق الله العقل فقال له اقبل ثم قال له أدبر ثم قال له بك أصيب ولم اعاقب ) لأن النفس تركن إلى ترابيتها وهي ( شهواتها و ما في الأرض جميعاً ) و الروح يركن إلى السماء و نورها وهي ( العلم و المعرفة و العبادة ) لذلك كان الإنسان جامعا بين الملك و الجان فإن شاء ٱرتقى مع الملك فكان سيده في العلوم فسجد له الملك وتعلم منه وان شاء هوى مع الشيطان في المعاصي و الشهوات فسجد للشيطان و تعلم منه ، ..(هذا اختصار لعلك أدركت سؤلك منه )...
......
أما عن سؤالك ايهما خلق الله أولا الروح ام العقل فإن أول ما خلق الله الروح ثم العقل وأما الفرق بينهما فهو سر ، لكن سأرمز لك فيه لعلك تقطن إليه ، ( ٱنظر إلى الجنين هل كان له عقل يدرك به قبل أن تنفخ فيه الروح ، وهل كان العقل خارجا عن سلطان الروح كي يفكر قبل أن يأتيه الروح ) ....وهنا نقطة جميلة لعلها تعطيك سألك كافة عن النفس و العقل و الروح ....
( مثل الملك الذي له مملكة و في تلك المملكة جنود تحيط بها وفي داخلها زوجة تتنعم بما فيها من جمال فذات يوم خرجت تلك الزوجة فقطع طريقها فارس بجيشه زميله و رَجْلِه فٱستدرجها فرأت فٱتبعته الزوجة قليلا فتبعها بعض الجنود فتفطن لها صاحب المملكة فوقعت حرب بينه و بين ذاك الفارس و الزوجة هي التي تقرر مع من ستذهب )...
الملك هو = الروح
المملكة هي = جسد الإنسان
الجيش هو = العقل و البصر و السمع و اليد و الرجل وكل ما في البدن ...
الزوجة هي = النفس
الفارس هو = الشيطان .
الجند هم = جند الشيطان من خيل و رجل وأموال و زينة.
..... إني اختصرت لك و ضربت لك مثال ولم اصارحك مصارحة لأن الله أمر بالكامل حتى حين ....
سليمانكو- عدد المساهمات : 102
نقاط : 151
إعجاب : 7
تاريخ التسجيل : 13/03/2019
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
الأخ سليمانكو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يبدو من مقالتكم أن السامري قد علم علما لم يفطن إليه بنوا إسرائيل!
ولكن الذي لم تنتبهوا اليه أنكم باستدلالكم على صحتها سرتم على نهج السامري دون أن تشعروا.
فما علمتموه من علم الأنبياء خلطتموه بجهل الجهلاء!
ولا يتستوي الخبيث والطيب.
# الشريعة متباعدة عن الحقيقة؟!
#الزوهريون؟!
# موسى رسول شريعة لا حقيقة؟!
#النبي قمري شمسي؟!
# الأسماء التي لم تخبر بها الملائكة أسماء الله الحسنى وبينها تعارض؟!
# العلوم التي كتمها الصحابة الكرام علوم لدنية وليست احاديث الفتن ونهاية الزمان؟!
...
قائمة الأسئلة تطول دون إجابة واضحة من الوحي المجيد والنبوات العليات .
# وهذا هو النور والمحجة البيضاء التي ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك؟؟؟؟!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يبدو من مقالتكم أن السامري قد علم علما لم يفطن إليه بنوا إسرائيل!
ولكن الذي لم تنتبهوا اليه أنكم باستدلالكم على صحتها سرتم على نهج السامري دون أن تشعروا.
فما علمتموه من علم الأنبياء خلطتموه بجهل الجهلاء!
ولا يتستوي الخبيث والطيب.
# الشريعة متباعدة عن الحقيقة؟!
#الزوهريون؟!
# موسى رسول شريعة لا حقيقة؟!
#النبي قمري شمسي؟!
# الأسماء التي لم تخبر بها الملائكة أسماء الله الحسنى وبينها تعارض؟!
# العلوم التي كتمها الصحابة الكرام علوم لدنية وليست احاديث الفتن ونهاية الزمان؟!
...
قائمة الأسئلة تطول دون إجابة واضحة من الوحي المجيد والنبوات العليات .
# وهذا هو النور والمحجة البيضاء التي ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك؟؟؟؟!
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت قد توقفنا عند قول السامري (بصرت بما لم يصبروا به)
وهذا يذكرنا بقول الله تبارك اسمه في سورة القصص
وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّ مُوسَىٰ أَنْ أَرْضِعِيهِ ۖ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي ۖ إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ (7) فَالْتَقَطَهُ آلُ فِرْعَوْنَ لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوًّا وَحَزَنًا ۗ إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ (8) وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي وَلَكَ ۖ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَىٰ أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (9) وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَىٰ فَارِغًا ۖ إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلَا أَن رَّبَطْنَا عَلَىٰ قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (10) وَقَالَتْ لِأُخْتِهِ قُصِّيهِ ۖ فَبَصُرَتْ بِهِ عَن جُنُبٍ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (11) ۞ وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِن قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَىٰ أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ (12) فَرَدَدْنَاهُ إِلَىٰ أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (13)
# فقد بصرت به عن جنب وهم لا يشعرون!
#وهذا هو الموضع الوحيد الذي ذكر فيه هذا الفعل(بصر ) إلى جانب قصة السامري.
# والفعل في سياق احداث القصتين معا يوحي بتتبع أمر ما عن كثب والعلم به إحاطة لا ظنا وكل ذلك خفية دون علم الآخرين به!
كنت قد توقفنا عند قول السامري (بصرت بما لم يصبروا به)
وهذا يذكرنا بقول الله تبارك اسمه في سورة القصص
وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّ مُوسَىٰ أَنْ أَرْضِعِيهِ ۖ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي ۖ إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ (7) فَالْتَقَطَهُ آلُ فِرْعَوْنَ لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوًّا وَحَزَنًا ۗ إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ (8) وَقَالَتِ امْرَأَتُ فِرْعَوْنَ قُرَّتُ عَيْنٍ لِّي وَلَكَ ۖ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَىٰ أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (9) وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمِّ مُوسَىٰ فَارِغًا ۖ إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلَا أَن رَّبَطْنَا عَلَىٰ قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (10) وَقَالَتْ لِأُخْتِهِ قُصِّيهِ ۖ فَبَصُرَتْ بِهِ عَن جُنُبٍ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (11) ۞ وَحَرَّمْنَا عَلَيْهِ الْمَرَاضِعَ مِن قَبْلُ فَقَالَتْ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَىٰ أَهْلِ بَيْتٍ يَكْفُلُونَهُ لَكُمْ وَهُمْ لَهُ نَاصِحُونَ (12) فَرَدَدْنَاهُ إِلَىٰ أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (13)
# فقد بصرت به عن جنب وهم لا يشعرون!
#وهذا هو الموضع الوحيد الذي ذكر فيه هذا الفعل(بصر ) إلى جانب قصة السامري.
# والفعل في سياق احداث القصتين معا يوحي بتتبع أمر ما عن كثب والعلم به إحاطة لا ظنا وكل ذلك خفية دون علم الآخرين به!
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
# الآن نمضي إلى (أثر الرسول) لانها من تمام العلم ب(بصرت بما لم يصبروا به) فماذا يكون الأثر؟
# الجواب طبعا من الآية العلية على لسان موسى عليه السلام!
# الأثر هو ما علمه موسى عليه السلام لبني إسرائيل قبل أن يغادرهم إلى ميقات ربه.
# إذن السامري قد أخذ قبضة من علم موسى عليه السلام مما لم يتعلمه غيره من بني إسرائيل.
- قَالَ هُمْ أُولَاءِ عَلَىٰ أَثَرِي وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَىٰ ﴿٨٤ طه﴾
- فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا ﴿٩٦ طه
# الجواب طبعا من الآية العلية على لسان موسى عليه السلام!
# الأثر هو ما علمه موسى عليه السلام لبني إسرائيل قبل أن يغادرهم إلى ميقات ربه.
# إذن السامري قد أخذ قبضة من علم موسى عليه السلام مما لم يتعلمه غيره من بني إسرائيل.
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
# الآن نمضي إلى قول السامري (فنبذتها) فماذا يكون ذلك؟
# الجواب الجلي في الآيات العلية في سورة البقرة وآل عمران !
# فهؤلاء جميعا أصحاب علم وآيات ولكنهم اشتروا به ثمنا قليلا!
- نَبَذَ فَرِيقٌ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ كِتَابَ اللَّهِ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ ﴿١٠١ البقرة﴾
- أَوَكُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَبَذَهُ فَرِيقٌ مِنْهُمْ ﴿١٠٠ البقرة﴾
- فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ﴿١٨٧ آل عمران﴾
# الجواب الجلي في الآيات العلية في سورة البقرة وآل عمران !
# فهؤلاء جميعا أصحاب علم وآيات ولكنهم اشتروا به ثمنا قليلا!
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هاهنا أثر علي يوضح معنى( نبذ)
حديث رواه الحافظ أبو يعلى الموصلي في مسنده حيث قال : حدثنا محمد بن مرزوق ، حدثنا محمد بن بكر ، عن الصلت بن بهرام ، حدثنا الحسن ، حدثنا جندب البجلي في هذا المسجد ; أن حذيفة - يعني ابن اليمان ، رضي الله عنه - حدثه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن مما أتخوف عليكم رجل قرأ القرآن ، حتى إذا رؤيت بهجته عليه وكان ردء الإسلام اعتراه إلى ما شاء الله ، انسلخ منه ، ونبذه وراء ظهره ، وسعى على جاره بالسيف ، ورماه بالشرك " . قال : قلت : يا نبي الله ، أيهما أولى بالشرك : المرمي أو الرامي ؟ قال : " بل الرامي " .
# الأثر العلي يوضح معنى (نبذ) ويربطها ب(انسلخ)
# والاثر العلي أيضا يتم معنى (بصرت بما لم يصبروا به) و (فقبضت قبضة من أثر الرسول)
# فالسامري قد تعلم علما بل أتاه الله من العلم والآيات مالم يؤت بني إسرائيل ولكنه انسلخ منه ونبذه وراء ظهره ثم أتى ما سولت له نفسه من الفتنة العظمى من اتخاذ العجل.
# وقد يكون السامري هو نفسه المذكور في هذه الآية والله أعلى وأعلم ( نبذ/ انسلخ)
) وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175)
هاهنا أثر علي يوضح معنى( نبذ)
حديث رواه الحافظ أبو يعلى الموصلي في مسنده حيث قال : حدثنا محمد بن مرزوق ، حدثنا محمد بن بكر ، عن الصلت بن بهرام ، حدثنا الحسن ، حدثنا جندب البجلي في هذا المسجد ; أن حذيفة - يعني ابن اليمان ، رضي الله عنه - حدثه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن مما أتخوف عليكم رجل قرأ القرآن ، حتى إذا رؤيت بهجته عليه وكان ردء الإسلام اعتراه إلى ما شاء الله ، انسلخ منه ، ونبذه وراء ظهره ، وسعى على جاره بالسيف ، ورماه بالشرك " . قال : قلت : يا نبي الله ، أيهما أولى بالشرك : المرمي أو الرامي ؟ قال : " بل الرامي " .
# الأثر العلي يوضح معنى (نبذ) ويربطها ب(انسلخ)
# والاثر العلي أيضا يتم معنى (بصرت بما لم يصبروا به) و (فقبضت قبضة من أثر الرسول)
# فالسامري قد تعلم علما بل أتاه الله من العلم والآيات مالم يؤت بني إسرائيل ولكنه انسلخ منه ونبذه وراء ظهره ثم أتى ما سولت له نفسه من الفتنة العظمى من اتخاذ العجل.
# وقد يكون السامري هو نفسه المذكور في هذه الآية والله أعلى وأعلم ( نبذ/ انسلخ)
) وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175)
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
(قَالُوا مَا أَخْلَفْنَا مَوْعِدَكَ بِمَلْكِنَا وَلَٰكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَارًا مِّن زِينَةِ الْقَوْمِ فَقَذَفْنَاهَا فَكَذَٰلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ)
فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَّهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَٰذَا إِلَٰهُكُمْ وَإِلَٰهُ مُوسَىٰ فَنَسِيَ (
فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَّهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَٰذَا إِلَٰهُكُمْ وَإِلَٰهُ مُوسَىٰ فَنَسِيَ (
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
hanan melk كتب:(قَالُوا مَا أَخْلَفْنَا مَوْعِدَكَ بِمَلْكِنَا وَلَٰكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَارًا مِّن زِينَةِ الْقَوْمِ فَقَذَفْنَاهَا فَكَذَٰلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ)
(فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَّهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَٰذَا إِلَٰهُكُمْ وَإِلَٰهُ مُوسَىٰ فَنَسِيَ )
(وَاتَّخَذَ قَوْمُ مُوسَىٰ مِن بَعْدِهِ مِنْ حُلِيِّهِمْ عِجْلًا جَسَدًا لَّهُ خُوَارٌ ۚ أَلَمْ يَرَوْا أَنَّهُ لَا يُكَلِّمُهُمْ وَلَا يَهْدِيهِمْ سَبِيلًا ۘ اتَّخَذُوهُ وَكَانُوا ظَالِمِينَ)
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
سوف نترك الزينة والحلي والعجل وننظر قليلا ماذا فعل السامري مما قد يثبت بأنه قد تعلم علما لكنه نبذه وراء ظهره.
# فقول بني إسرائيل (كذلك القى السامري) تذكرنا بموسى عليه السلام (فالقى عصاه فإذا هي ثعبان مبين) ! وتذكرنا بالشيطان بما يلقي الشيطان في قوله تبارك اسمه العظيم ( وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته والله عليم حكيم ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض والقاسية قلوبهم وإن الظالمين لفي شقاق بعيد )
#فموسى عليه السلام قد ألقى عصاه بما اوحى اليه الرب المجيد آية من آياته وهو الحق من عنده لتتحول العصا إلى حية تسعى.
# والسامري قد ألقى حليهم وزينتهم بما تعلم من قبضة قبضها من أثر الرسول وعلمه الحق وبما اتبعه الشيطان فكان من الغاوين. فتحولت الزينة والحلي إلى عجل جسد له خوار.
# فقول بني إسرائيل (كذلك القى السامري) تذكرنا بموسى عليه السلام (فالقى عصاه فإذا هي ثعبان مبين) ! وتذكرنا بالشيطان بما يلقي الشيطان في قوله تبارك اسمه العظيم ( وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته والله عليم حكيم ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض والقاسية قلوبهم وإن الظالمين لفي شقاق بعيد )
#فموسى عليه السلام قد ألقى عصاه بما اوحى اليه الرب المجيد آية من آياته وهو الحق من عنده لتتحول العصا إلى حية تسعى.
# والسامري قد ألقى حليهم وزينتهم بما تعلم من قبضة قبضها من أثر الرسول وعلمه الحق وبما اتبعه الشيطان فكان من الغاوين. فتحولت الزينة والحلي إلى عجل جسد له خوار.
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: العجل في قصة موسى عليه السلام والسامري
# ولاحظوا اخوتاه كما سبق وأن ذكرت من قبل أن موسى عليه السلام (قد عجل) أمر ربنا المجيد فلما قال له ربنا (ما اعجلك عن قومك يا موسى) قال موسى عليه السلام (هم أولاء على اثري وعجلت إليك رب لترضى )
# فمن أثر وعجلة عند موسى عليه السلام إلى عجل وأثر عند السامري .فالسامري اذن قد يكون بالفعل تعلم علما من آثار الأنبياء قد خص به دونا عن غيره من بني اسراءيل ولكنه نبذه وراء واتبعه الشيطان فكان من الغاوين.
# فمن أثر وعجلة عند موسى عليه السلام إلى عجل وأثر عند السامري .فالسامري اذن قد يكون بالفعل تعلم علما من آثار الأنبياء قد خص به دونا عن غيره من بني اسراءيل ولكنه نبذه وراء واتبعه الشيطان فكان من الغاوين.
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
مواضيع مماثلة
» موسى عليه السلام على وصول بعد نبينا صلى الله عليه وسلم
» رأيت كأن احداً اوصلني لخيمه الرسول صل الله عليه وسلم ودخلتها وكان معه سيدنا موسى عليه السلام وكأنه يستشيره في امر
» سيدنا موسى (عليه السلام) نزل من السماء
» وضع نبينا نوح عليه السلام العمامة على رأس نبينا موسى عليه السلام
» أُصلّي بجوار سيدنا موسى عليه السلام..
» رأيت كأن احداً اوصلني لخيمه الرسول صل الله عليه وسلم ودخلتها وكان معه سيدنا موسى عليه السلام وكأنه يستشيره في امر
» سيدنا موسى (عليه السلام) نزل من السماء
» وضع نبينا نوح عليه السلام العمامة على رأس نبينا موسى عليه السلام
» أُصلّي بجوار سيدنا موسى عليه السلام..
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ تنبــــــــــــــــــــــــــــؤات و استقراء الاحداث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:30 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الأقصى محاط بسور وطوفان ماء يهدمه
اليوم في 4:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت حول بيت الله الحرام مباني مرتفعة تنهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار وتبتلعهـــــــــــــــــــــــــــــا الأرض .
اليوم في 4:20 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» فجأة احتضنه النبي ﷺ بقوة ثم غطاه بعباءته
أمس في 3:43 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» النبي يكشف لوزير المهدي عن شخصية المهدي
أمس في 3:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» السيدة زينب تسلم المهدي المفتاح
أمس في 3:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» مراة من بلاد الحرمين الشرفين ـ الرياض رات القمر نزل وقرب جدا للارض
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» بوتن ارسل صاروخ باليستي نووي لاخفاء قارة كاملة امريكا و كندا
الإثنين نوفمبر 25, 2024 1:22 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» يــــــــــــــــا لطيف تواتر شديــــــــــــــــد للرؤى بان بداية ظهور اامام المهدي ستبدا اشتعال الحرب العالمية الثالثة وانها ستكون نووية
الإثنين نوفمبر 25, 2024 1:15 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» قصيده :جينيفر لوبيز وصنعاء وهيفاء
الأحد نوفمبر 24, 2024 8:29 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» مراة سالت النبي ﷺ عن حقا ستحدث عاصفةفاجابها : " نعم اعلــــــــــــــــــــــــم والله ليتمــــــــــــــــــــــــن الله بـــــــــــــــــــــــــ
الجمعة نوفمبر 22, 2024 10:00 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» 3:01 / 24:02 فايز الكندري | الدجال موجود بيننا الآن
الجمعة نوفمبر 22, 2024 3:07 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» علاقة تنصيب ترامب بخروج المسيح الدجال د محمد الزغبى
الجمعة نوفمبر 22, 2024 3:05 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» ثلاثة أسهم نارية خرجت من وسط صدر الامام المهدي ونزلت على اليهود
الخميس نوفمبر 21, 2024 9:48 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» محمد بن سلمان يريد ان يغرق السفينة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:59 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رسالة تحملها الملائكة للمهدي : " .. مدد من الله تعالى ملائكة السماء بانتظارك "
الخميس نوفمبر 21, 2024 1:53 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» قام الشيخ الشعراوي بنزع طاقيتــــــــــــــــــــه ومدها الـــــــــــــــــــى المهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدي
الخميس نوفمبر 21, 2024 1:12 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي لم تشفى قدمه بعد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 pm من طرف پژگچ
» سيظهر مهديين منهم موهمين و دجالين من صنيعة انظمة لتتويه و تشتين الناس و قطع الطريق امام المهدي
الإثنين نوفمبر 18, 2024 11:47 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الحوراء مبشرة بما حرم منه زوجها الامام المهدي من ارباطها به
الإثنين نوفمبر 18, 2024 11:38 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» واحدة اخرى من البيشرات -2- للمهدي و بداية اصلاحه : التخلص من اسحار الصلبيين له .
الإثنين نوفمبر 18, 2024 12:05 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» استفسار عن رسائل الشيخ السبعيني
الخميس نوفمبر 14, 2024 11:42 pm من طرف Hamza ali
» هي بشرى من الرسول ﷺ رؤيا زلـــــزال بقوة 10 ميقا سيترج عــــــروش و ترهـــــب الدجال و ابليس و عظدهم الايمن ترامـــــــــب
الخميس نوفمبر 14, 2024 7:43 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» صوت يقول للامام المهدي : "سبـــــــــــــــــــــــع مفاتيح داخل الهرم وسبــــــــــــــــــــع مفاتيح في الصندوق ومفتــــــــــــــــــــاح المفاي
الخميس نوفمبر 14, 2024 7:34 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» سؤال للمهدي وأصحابه
الخميس نوفمبر 14, 2024 12:03 am من طرف Hamza ali
» بشرى عظيمة جـــــــــــــــــــدا الامام المهدي اصبح يتمتع و من الله تعالى بحماية مطلقة لن يقدر عليه احد مذا حصل ؟؟؟؟؟؟
الأحد نوفمبر 10, 2024 3:01 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» اتى امر الله للاقصاص بحد القتل من كل من اعتدى على عرض الرسول ﷺ و صحباته من الفرس و مجوس الشيعة
السبت نوفمبر 09, 2024 5:16 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» قريبا نرى نائب الامام المهدي و بتدخل منه عليه السلام يعتلى عرش بلاد الحرمين الشرفين
الجمعة نوفمبر 08, 2024 11:44 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الرؤيا تخبر باختفاء قارات من فوق الارض وموت المليرات من الناس وكله للتمهيد لفتح بيت المقدس
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 9:32 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» القبر سينشق عن الكلاب بعد ثلاث أشهر
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 8:52 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الرسول ﷺ يشير الى ان إبنته فاطمة الزهراء هي بيننا الان !!!
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 8:39 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رسالة من النبي ﷺ لمحمد بن سلمان : " لا ولاية لا سلطان لك "
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 8:23 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي : " انظروا الى السماء فيها اية فنظر الجميع فوجدوا نجم له ذيل غريب فامرهم بقول " لا اله الا الله "
الإثنين نوفمبر 04, 2024 9:46 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» غيمة على شكل طفل يجلس فوق طائر بالمملكة هذه ليست صدفة بل هو بداية ظهور الامام المهدي من سنة 2022 و قد اعلنا ذلك من سنة 2021
الإثنين نوفمبر 04, 2024 2:57 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» اسامة بلادن ومعه رسوال الله صل الله علية وسلم ورجال ينتظرون قدوم المهدي
الأحد نوفمبر 03, 2024 9:36 pm من طرف walim75
» الامام المهدي ينشد انشودة الشهيد " ياشهيدا نسج المجد وساما " حمزه أبو قينص رحمه الله وهو يبكــــــــــــــــــــــــــــي
الأحد نوفمبر 03, 2024 6:18 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» النبي ﷺ : " ارسلي رسالتي له بأن يذكرنــــــــــــــــــــــــي فإني أشتاق إليه وأن يتمم عهــــــــــــــــــــــــدي ويذكر وصيتـــــــــــــــــــــ
السبت نوفمبر 02, 2024 6:09 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» جمال مجنحة نزلت من السماء لتقل المجاهدين في غزة
الجمعة نوفمبر 01, 2024 10:30 pm من طرف الصقر الجارح
» المهدي ظاهره موسى عليه السلام وباطنه الخضر
الجمعة نوفمبر 01, 2024 8:42 pm من طرف walim75
» رآيت النبي ﷺ على حدود غزة يلبس على رأسه كوفيه يعصبها للخلف في هيئه المقاتل
الأربعاء أكتوبر 30, 2024 1:38 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» هذا ما سيقع في المستقبل القريب ... ستطال الحرب كل هذه البلدان ..
الثلاثاء أكتوبر 29, 2024 4:40 pm من طرف پژگچ
» وصية الشهيد يحيى السنوار رحمه الله
السبت أكتوبر 26, 2024 6:51 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» ملاك : " من العلامات لظهوره هو حدوث انقلاب بمصر "
الثلاثاء أكتوبر 22, 2024 6:48 pm من طرف أبو أمجد الصحراوي
» رؤيا عن مصر
الثلاثاء أكتوبر 22, 2024 6:46 pm من طرف أبو أمجد الصحراوي
» بدأ اصلاح المهدي ليلة 24 رمضان
الأربعاء أكتوبر 09, 2024 12:28 am من طرف رجل الليل
» المهدي نزل عليه سيف من السماء وكتاب وخاطبه صوت أن هذا سيفك وكتابك
السبت أكتوبر 05, 2024 3:01 pm من طرف بدأ الأمر
» من الرؤى التي تنبات بما يحدث الان في لبنان
الأحد سبتمبر 29, 2024 11:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» " اقترب تطهير الأرض كما حدث في زمن النبي نوح.... "
الأحد سبتمبر 29, 2024 11:24 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المواطئة والقصد
الأحد سبتمبر 29, 2024 1:44 am من طرف حذيفة محمد
» المهدي والذنوب ... المهدي والظلمات ... المهدي مخير ام مسير؟
الأحد سبتمبر 29, 2024 1:21 am من طرف حذيفة محمد