بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7592 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Kemo007 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 74212 مساهمة في هذا المنتدى في 12055 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 76 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 76 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 212 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 27, 2024 5:42 pm
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
مخطوطة فيها قصة المهدي
+2
elrite
سليمانكو
6 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ تنبــــــــــــــــــــــــــــؤات و استقراء الاحداث
صفحة 1 من اصل 1
مخطوطة فيها قصة المهدي
أن مَثلي كمثل الطفل الذي ينتظره أهله ، فأبوه اول الأبناء وكبيرهم ، وأمه اول الأخوات و اكبرهم ، وليس بين العائلتين ولدا فالكل ينتظره والكل يتمناه ، حتى إذا كان الطفل في بطن أمه لا يعلمه أحد ، ولا يدري به أحد ، لا بجنسه ولا بٱسمه ولا رسمه ، حتى إذا بُشِّرت به وبنوعه ، و بٱسمه وكِنْيَتِهِ ، ففريقا كذب ، وفريقا وعد وأقسم ، وفريقا صمت وتعجب ، والطفل في بطن أمه غني عن الجميع ، المنتظر والمكذب والصامت الوديع ، الكل مفتقر إليه وهو الغني عنهم ، والكل يحبونه وهو غني عن حبهم ، فهو لازال في غناه يترعرع ، وفي بطن أمه يرتع ، وبسره إلى ربه يخضع ، حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به ، و فتن المنتظر له ، و تاه الصامت عنه ، فأخذ طريقه يرعى ، وفي الطريق يسعى ، حتى إذا كُشِفت له الدنيا فارادها ، وخرج من الغنى إلى الفقر ، و من العدم إلى القدر ، ومن القدر الى القهر ، فلا زال يخالط الناس ، ويبحث بين الأجناس ، ويرتقي في المأكل والمشرب واللباس ، حتى إذا وصل إلى الأغنياء فترعرع فيهم وهو منهم فلم يجد فيهم غيره ، فرجع على بدئه إلى فقره يبحث عن سالك في الطريق ، منير رفيق ، قلبه رقيق ، وعلمه عميق ، و فكره سحيق ، فوجد أول الفريق ، الذي كَذَّبْ فهو مصدوم ، ولنفسه خصوم ، عقله وأصحاب الرسوم ، الذين يُغْوُون ويحكمون بما لا يعلمون ، وهم يصدون ولا يدرون ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يسأل حتى وجد الفريق الثاني الذي وعد وأقسم ، بالله لا يتنعم ، وبحسده وحقده يتلطم ، فلا هو يفقه ولا هو متعلم ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يحلم ، حتى وصل إلى الفريق الثالث الصامت ، الحائر الميت ، لا هو من الفريق الأول ولا هو من الثاني ، فهو لازال تائها بين الهادم و الباني ، ثم عاد ولازال يمشي بقلبه فلم يجد غيره ، فعاد إلى فقره ، فقال أنا غني ، وغِنَايَا كان باطني ، في بطن أمي بربي ، إلى ربي من ربي الغني ، فخرجت منه اليكم ، فلم أجد من هو أغنى مني فيكم ، فأنا الغني بربي والغني عنكم ، فمن حيث غنايا فنا أغنى منكم ، ومن حيث فقري فأنا الفقير مثلكم ، بالغنى سبقتكم ، وبالفقر عشت معكم ، ومن هنا احكمكم ، فإني ضربت مثالا ، و رسمته على الطريق تمثالاً ، وجعلت للسالك امثالاً ، فمن أراد فل يسلك ، ومن أراد فليملك ، ومن أراد فل ينغلق ، ولكل منهم باب ، ولكل باب حجّاب ، ولكل حاجب ابواب ، والمأوى إلى بابين ، و ليس الحاجب هناك حاجبين ، والمُبتَغِي ليس كالمُبتَغَى ، فمن أراد أن يكون ممن ركب خيل الحق حمله الله بقوله ( سبحان الذي أسرى) ، ومن لم يرد فل يركب خيل الحق بقوله ( جعل كلمة الذين كفروا هي السفلى ) ، فكلاهما خيله و قهره بقدره وذاك هو قوله ( وٱستفزز من ٱستطعت منهم بصوتك و ٱجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال و الأولاد و عدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا) ، وفي السورتين اسراء وتوبة ، ومغفرة و نكبة ، و عطاء و هبة ، و ٱعلم مني وتعلم ، فإني أنا الذي أبيه شرف ، وأمه غُرَفٌ ليس مثلها الغُرَف ، على أبوابها الشُرَف ، يدعون الى دخولها بالرجاء والخوف ، فٱنظر إلى الدين والأمة ، تجد الوالدين كاللَمَّة ، ابوك يدعوك ، وامك تحويك ، فأبوك اكبر إخوته فهم يقولون عنه سيدي ، وأمك اكبر إخوتها فهم يقولون عنها يا مَوْرِدِي ، فٱنظر لنفسك أباك ، و أين أمك التي ترعاك ، فإن سألت عني فأنا اليتيم الذي أَبَوَيَّ مني ، فأنا الأول والآخر ، والباطن و الظاهر ، والوالد و الولد فإن تُهت عني ، فلست مني ، و أن علمتني فقد ظلمتني ، فإن البداية حُبٌ وإرادة ، و علم وإفادة ، وقُدرةٌ لِمَا أرَادَ ، و خَلْقٌ وإبادة ، فلولا الحب ما أفاد ، ولولا الارادة ما أباد ، فإن فقهت البداية فٱعلم ، أنه أراد فعلم ، ولما يريد مقتدر فخلق ، وان تاهت عنك النهاية فٱعلم ، أنه أباد ما أراد ، و قهر المراد بالافادة ، وإن الدين حب وعبادة ، فتلك هي كلمتي ، من النهاية تكون البداية ، لا من البداية تكون النهاية ، فلا تنعكس فَتُفتَرَس ، ويضيق صدرك فلا تتنفس ، وذاك قوله (من يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجاً ) فقد كتبت لك من كل باب مخرجا ، فلا تكن لبابك حاجب فإنك لست نائب ، فقد تمت النيابة وانتهت ، و إلى بدايتها رجعت ، ( كما بدأنا أول خلق نعيده ) ، وكل ما كتبته لك من وعده و وعيده ، فٱعلم و ٱلزم ، ولا تتأخر فتندم ، فهذه الكلمات من وحي إلهامه ، وقول إبرامه ، وحسن مآبه ، والسلام على من فقه وعلم فٱتبع وٱنتبه....
___________________
أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال ، فإني أنا الطفل المنتظر ، والكاتب المختصر ، و القاهر المقتهر ، و العاجز القادر ، و ان ابي الدين وامي الإسلام ، وان لم تفقه الكلام ، فإني رميت بسم الله إلى المقام ، ونبي الجمال و الاكرام ، وزهرة الفطام ، فبدأت بحاجبين ، وفتحت الابواب على مصرعين ، ولن تنتهي حتى يجمع الحاجبين ، الحسن و الحسين ، على تلك الحضرة ، المحمدية الخضرة ، فمن كان ينتظر فلا يغتر ، ومن كَذّب فهو الأَشِر ، ومن صمت لعل الله يرحمه فيمر ، وها قد قلت ، ولغزت الوصف و تكلمت ، و بالمثال تجد التمثال ، و بالتمثال ذاك الجسم المتعال ، فالسيد أبوه وأمه ، و أهله و صحبه ، و ذريته من بعده ، فعندها ( يفر المرئ من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل ٱمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه) ، فلا زلت أطلسم ، لشيطان نفسك و أتلثم ، حتى لا يفهم ، ولا ينبغي له أن يعلم ، حتى يدور و يحوم ، ( إلى يوم الوقت المعلوم ) ، فيعلم ان الله عَلِيٌّ على أن تدرك ذاته ، و مكره لمن اراد بصفاته ، فمن تقدم تاخر ، ومن تأخر قدم ، والكل في ( أكان للناس عجباً أن اوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم قال الكافرون أن هذا لسحر مبين) ، وان في ذلك لَتَعيين ، وعز وتمكين ، ( وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة ) ، ولهذا لغزته للغيرة ، و لأُثْبِتَ عجزك و الحيرة ، و يكون لشيطان نفسك نهاية المسيرة ، فلا تعجل ولا تتفكر إن لم تقوى على المثال ، ( والله يضرب الأمثال ) ، وأعلم أنك العالم الصغير ، و الكون عالم كبير ، كما أنك السيد المدير ، لكنك نائب مُسَيّر ، وقد أخطأ الكثير ، في حقك أنك مخيّر ، ولو كنت كذلك ، فكيف يكون قوله ( ذلك هدى الله يهدي به من يشاء من عباده) ، فٱلزم القول ولا تتأوَّل ، ( ولا يعلم تأويله الا الله ) ، أن الكل قد دخل في المشيئة ، وحكم عليه القدر بالحسنة و الدنيئة ، والله خلق الخير و الشر وكل خلقه خير ، فباطنه رحمة وظاهره شر ، و ظاهره رحمة وباطنه شر ، فكل هذا من ربك عطاء ، امتنان وابتلاء و ( كُلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) ، وهذا خبر النبي مشهوراً ، ( والشر ليس إليك) ، فلا تجعل إبليس أعلم منك حَيْثُ سُئِلْ ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي ) ، فعلم وما أنكر ، بعدما ٱلتبس عليه الأمر فتدبر ، فَعَلِمَ أن اليدان صفتان ، اليمين و الشمال ، و الأمام و الخلف ، ولله العلو ولك الدان ، فسأل الخلد على أن يأتي هذا الإنسان ، فلولا عطاء الرحمن ، بكلتا اليدان ، ما ثبت لإبليس الإتيان ( من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ) ، فهل خرج أحد عن مشيئة الرحمن ، ( يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه ) ، فلذلك فٱسال هداه ، وٱرتجِي منه ما يهواه ، وٱحترس أن تنساه ، ولا تكن كالذين ( نسوا الله فنسيهم أن المنافقين هم الفاسقون) ، وسبحان الذي يعلم ولا نعلم ، وهو المتكلم في كتابه و مفصّل النِّعَم ، ( تلك آيات الكتاب المبين) ، فسبحان من فصل بين الكتاب و القرآن و الفرقان ،وكل ذلك من منن الرحمن ، ( فأما الذين في قلوبهم زيع فيتبعون ما تشابه منه ٱبتغاء الفتنة و ٱبتغاء تأويله) ، فلا تبتعد وتقدم ، ولك في النبي حظ بما تعلم ، فهاهو القرآن ( فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ) ، وهاهو الفرقان ( بينات من الهدى والفرقان ) ، وهاهو ( الكتاب المكنون لا يمسه الا المطهرون) ، فيا عبد الله ٱسعى إلى رضاه وكن لنفسك حارسا يرعاه ، والسلام على من سلَّم ،وركب الخيل و ترنم ، والله بما نقول عليم....
___________________
أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال ، فإني أنا الطفل المنتظر ، والكاتب المختصر ، و القاهر المقتهر ، و العاجز القادر ، و ان ابي الدين وامي الإسلام ، وان لم تفقه الكلام ، فإني رميت بسم الله إلى المقام ، ونبي الجمال و الاكرام ، وزهرة الفطام ، فبدأت بحاجبين ، وفتحت الابواب على مصرعين ، ولن تنتهي حتى يجمع الحاجبين ، الحسن و الحسين ، على تلك الحضرة ، المحمدية الخضرة ، فمن كان ينتظر فلا يغتر ، ومن كَذّب فهو الأَشِر ، ومن صمت لعل الله يرحمه فيمر ، وها قد قلت ، ولغزت الوصف و تكلمت ، و بالمثال تجد التمثال ، و بالتمثال ذاك الجسم المتعال ، فالسيد أبوه وأمه ، و أهله و صحبه ، و ذريته من بعده ، فعندها ( يفر المرئ من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل ٱمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه) ، فلا زلت أطلسم ، لشيطان نفسك و أتلثم ، حتى لا يفهم ، ولا ينبغي له أن يعلم ، حتى يدور و يحوم ، ( إلى يوم الوقت المعلوم ) ، فيعلم ان الله عَلِيٌّ على أن تدرك ذاته ، و مكره لمن اراد بصفاته ، فمن تقدم تاخر ، ومن تأخر قدم ، والكل في ( أكان للناس عجباً أن اوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم قال الكافرون أن هذا لسحر مبين) ، وان في ذلك لَتَعيين ، وعز وتمكين ، ( وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة ) ، ولهذا لغزته للغيرة ، و لأُثْبِتَ عجزك و الحيرة ، و يكون لشيطان نفسك نهاية المسيرة ، فلا تعجل ولا تتفكر إن لم تقوى على المثال ، ( والله يضرب الأمثال ) ، وأعلم أنك العالم الصغير ، و الكون عالم كبير ، كما أنك السيد المدير ، لكنك نائب مُسَيّر ، وقد أخطأ الكثير ، في حقك أنك مخيّر ، ولو كنت كذلك ، فكيف يكون قوله ( ذلك هدى الله يهدي به من يشاء من عباده) ، فٱلزم القول ولا تتأوَّل ، ( ولا يعلم تأويله الا الله ) ، أن الكل قد دخل في المشيئة ، وحكم عليه القدر بالحسنة و الدنيئة ، والله خلق الخير و الشر وكل خلقه خير ، فباطنه رحمة وظاهره شر ، و ظاهره رحمة وباطنه شر ، فكل هذا من ربك عطاء ، امتنان وابتلاء و ( كُلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) ، وهذا خبر النبي مشهوراً ، ( والشر ليس إليك) ، فلا تجعل إبليس أعلم منك حَيْثُ سُئِلْ ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي ) ، فعلم وما أنكر ، بعدما ٱلتبس عليه الأمر فتدبر ، فَعَلِمَ أن اليدان صفتان ، اليمين و الشمال ، و الأمام و الخلف ، ولله العلو ولك الدان ، فسأل الخلد على أن يأتي هذا الإنسان ، فلولا عطاء الرحمن ، بكلتا اليدان ، ما ثبت لإبليس الإتيان ( من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ) ، فهل خرج أحد عن مشيئة الرحمن ، ( يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه ) ، فلذلك فٱسال هداه ، وٱرتجِي منه ما يهواه ، وٱحترس أن تنساه ، ولا تكن كالذين ( نسوا الله فنسيهم أن المنافقين هم الفاسقون) ، وسبحان الذي يعلم ولا نعلم ، وهو المتكلم في كتابه و مفصّل النِّعَم ، ( تلك آيات الكتاب المبين) ، فسبحان من فصل بين الكتاب و القرآن و الفرقان ،وكل ذلك من منن الرحمن ، ( فأما الذين في قلوبهم زيع فيتبعون ما تشابه منه ٱبتغاء الفتنة و ٱبتغاء تأويله) ، فلا تبتعد وتقدم ، ولك في النبي حظ بما تعلم ، فهاهو القرآن ( فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ) ، وهاهو الفرقان ( بينات من الهدى والفرقان ) ، وهاهو ( الكتاب المكنون لا يمسه الا المطهرون) ، فيا عبد الله ٱسعى إلى رضاه وكن لنفسك حارسا يرعاه ، والسلام على من سلَّم ،وركب الخيل و ترنم ، والله بما نقول عليم....
سليمانكو- عدد المساهمات : 102
نقاط : 151
إعجاب : 7
تاريخ التسجيل : 13/03/2019
708 يعجبه هذا الموضوع
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
"و الشعراء يتبعهم الغاوون" صدق الله العظيم.
elrite- عدد المساهمات : 107
نقاط : 142
إعجاب : 25
تاريخ التسجيل : 03/09/2017
صائدو الذباب يعجبه هذا الموضوع
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
المخطوطة من وحي خيال الكاتب و اعتقد ان لم اخطاء الظن هذا من كاتب شيعي, لان المشجرة المعروفة التي كتبت صاحبها شيعي بذل جهد كبير من اجل وضع مشجرة كاملة من ال البيت و فيها افكارة عن المهدي
igano- عدد المساهمات : 880
نقاط : 1007
إعجاب : 29
تاريخ التسجيل : 19/10/2019
الموقع : خالف عديد من المرات قانون ( 15. يمسح كل ادعاء او تشكيك او تكذيب لا يستند على دليل تجنب نشر الشبوهات . + 14 . يمنع منع بات الكلام في غير اختصاص القسم الذي تشارك فيه . )طرد بشهر و خطية بـ: 100الف دولار . بالنفاذ العاجل
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
سليمانكو كتب:أن مَثلي كمثل الطفل الذي ينتظره أهله ، فأبوه اول الأبناء وكبيرهم ، وأمه اول الأخوات و اكبرهم ، وليس بين العائلتين ولدا فالكل ينتظره والكل يتمناه ، حتى إذا كان الطفل في بطن أمه لا يعلمه أحد ، ولا يدري به أحد ، لا بجنسه ولا بٱسمه ولا رسمه ، حتى إذا بُشِّرت به وبنوعه ، و بٱسمه وكِنْيَتِهِ ، ففريقا كذب ، وفريقا وعد وأقسم ، وفريقا صمت وتعجب ، والطفل في بطن أمه غني عن الجميع ، المنتظر والمكذب والصامت الوديع ، الكل مفتقر إليه وهو الغني عنهم ، والكل يحبونه وهو غني عن حبهم ، فهو لازال في غناه يترعرع ، وفي بطن أمه يرتع ، وبسره إلى ربه يخضع ، حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به ، و فتن المنتظر له ، و تاه الصامت عنه ، فأخذ طريقه يرعى ، وفي الطريق يسعى ، حتى إذا كُشِفت له الدنيا فارادها ، وخرج من الغنى إلى الفقر ، و من العدم إلى القدر ، ومن القدر الى القهر ، فلا زال يخالط الناس ، ويبحث بين الأجناس ، ويرتقي في المأكل والمشرب واللباس ، حتى إذا وصل إلى الأغنياء فترعرع فيهم وهو منهم فلم يجد فيهم غيره ، فرجع على بدئه إلى فقره يبحث عن سالك في الطريق ، منير رفيق ، قلبه رقيق ، وعلمه عميق ، و فكره سحيق ، فوجد أول الفريق ، الذي كَذَّبْ فهو مصدوم ، ولنفسه خصوم ، عقله وأصحاب الرسوم ، الذين يُغْوُون ويحكمون بما لا يعلمون ، وهم يصدون ولا يدرون ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يسأل حتى وجد الفريق الثاني الذي وعد وأقسم ، بالله لا يتنعم ، وبحسده وحقده يتلطم ، فلا هو يفقه ولا هو متعلم ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يحلم ، حتى وصل إلى الفريق الثالث الصامت ، الحائر الميت ، لا هو من الفريق الأول ولا هو من الثاني ، فهو لازال تائها بين الهادم و الباني ، ثم عاد ولازال يمشي بقلبه فلم يجد غيره ، فعاد إلى فقره ، فقال أنا غني ، وغِنَايَا كان باطني ، في بطن أمي بربي ، إلى ربي من ربي الغني ، فخرجت منه اليكم ، فلم أجد من هو أغنى مني فيكم ، فأنا الغني بربي والغني عنكم ، فمن حيث غنايا فنا أغنى منكم ، ومن حيث فقري فأنا الفقير مثلكم ، بالغنى سبقتكم ، وبالفقر عشت معكم ، ومن هنا احكمكم ، فإني ضربت مثالا ، و رسمته على الطريق تمثالاً ، وجعلت للسالك امثالاً ، فمن أراد فل يسلك ، ومن أراد فليملك ، ومن أراد فل ينغلق ، ولكل منهم باب ، ولكل باب حجّاب ، ولكل حاجب ابواب ، والمأوى إلى بابين ، و ليس الحاجب هناك حاجبين ، والمُبتَغِي ليس كالمُبتَغَى ، فمن أراد أن يكون ممن ركب خيل الحق حمله الله بقوله ( سبحان الذي أسرى) ، ومن لم يرد فل يركب خيل الحق بقوله ( جعل كلمة الذين كفروا هي السفلى ) ، فكلاهما خيله و قهره بقدره وذاك هو قوله ( وٱستفزز من ٱستطعت منهم بصوتك و ٱجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال و الأولاد و عدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا) ، وفي السورتين اسراء وتوبة ، ومغفرة و نكبة ، و عطاء و هبة ، و ٱعلم مني وتعلم ، فإني أنا الذي أبيه شرف ، وأمه غُرَفٌ ليس مثلها الغُرَف ، على أبوابها الشُرَف ، يدعون الى دخولها بالرجاء والخوف ، فٱنظر إلى الدين والأمة ، تجد الوالدين كاللَمَّة ، ابوك يدعوك ، وامك تحويك ، فأبوك اكبر إخوته فهم يقولون عنه سيدي ، وأمك اكبر إخوتها فهم يقولون عنها يا مَوْرِدِي ، فٱنظر لنفسك أباك ، و أين أمك التي ترعاك ، فإن سألت عني فأنا اليتيم الذي أَبَوَيَّ مني ، فأنا الأول والآخر ، والباطن و الظاهر ، والوالد و الولد فإن تُهت عني ، فلست مني ، و أن علمتني فقد ظلمتني ، فإن البداية حُبٌ وإرادة ، و علم وإفادة ، وقُدرةٌ لِمَا أرَادَ ، و خَلْقٌ وإبادة ، فلولا الحب ما أفاد ، ولولا الارادة ما أباد ، فإن فقهت البداية فٱعلم ، أنه أراد فعلم ، ولما يريد مقتدر فخلق ، وان تاهت عنك النهاية فٱعلم ، أنه أباد ما أراد ، و قهر المراد بالافادة ، وإن الدين حب وعبادة ، فتلك هي كلمتي ، من النهاية تكون البداية ، لا من البداية تكون النهاية ، فلا تنعكس فَتُفتَرَس ، ويضيق صدرك فلا تتنفس ، وذاك قوله (من يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجاً ) فقد كتبت لك من كل باب مخرجا ، فلا تكن لبابك حاجب فإنك لست نائب ، فقد تمت النيابة وانتهت ، و إلى بدايتها رجعت ، ( كما بدأنا أول خلق نعيده ) ، وكل ما كتبته لك من وعده و وعيده ، فٱعلم و ٱلزم ، ولا تتأخر فتندم ، فهذه الكلمات من وحي إلهامه ، وقول إبرامه ، وحسن مآبه ، والسلام على من فقه وعلم فٱتبع وٱنتبه....
___________________
أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال ، فإني أنا الطفل المنتظر ، والكاتب المختصر ، و القاهر المقتهر ، و العاجز القادر ، و ان ابي الدين وامي الإسلام ، وان لم تفقه الكلام ، فإني رميت بسم الله إلى المقام ، ونبي الجمال و الاكرام ، وزهرة الفطام ، فبدأت بحاجبين ، وفتحت الابواب على مصرعين ، ولن تنتهي حتى يجمع الحاجبين ، الحسن و الحسين ، على تلك الحضرة ، المحمدية الخضرة ، فمن كان ينتظر فلا يغتر ، ومن كَذّب فهو الأَشِر ، ومن صمت لعل الله يرحمه فيمر ، وها قد قلت ، ولغزت الوصف و تكلمت ، و بالمثال تجد التمثال ، و بالتمثال ذاك الجسم المتعال ، فالسيد أبوه وأمه ، و أهله و صحبه ، و ذريته من بعده ، فعندها ( يفر المرئ من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل ٱمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه) ، فلا زلت أطلسم ، لشيطان نفسك و أتلثم ، حتى لا يفهم ، ولا ينبغي له أن يعلم ، حتى يدور و يحوم ، ( إلى يوم الوقت المعلوم ) ، فيعلم ان الله عَلِيٌّ على أن تدرك ذاته ، و مكره لمن اراد بصفاته ، فمن تقدم تاخر ، ومن تأخر قدم ، والكل في ( أكان للناس عجباً أن اوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم قال الكافرون أن هذا لسحر مبين) ، وان في ذلك لَتَعيين ، وعز وتمكين ، ( وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة ) ، ولهذا لغزته للغيرة ، و لأُثْبِتَ عجزك و الحيرة ، و يكون لشيطان نفسك نهاية المسيرة ، فلا تعجل ولا تتفكر إن لم تقوى على المثال ، ( والله يضرب الأمثال ) ، وأعلم أنك العالم الصغير ، و الكون عالم كبير ، كما أنك السيد المدير ، لكنك نائب مُسَيّر ، وقد أخطأ الكثير ، في حقك أنك مخيّر ، ولو كنت كذلك ، فكيف يكون قوله ( ذلك هدى الله يهدي به من يشاء من عباده) ، فٱلزم القول ولا تتأوَّل ، ( ولا يعلم تأويله الا الله ) ، أن الكل قد دخل في المشيئة ، وحكم عليه القدر بالحسنة و الدنيئة ، والله خلق الخير و الشر وكل خلقه خير ، فباطنه رحمة وظاهره شر ، و ظاهره رحمة وباطنه شر ، فكل هذا من ربك عطاء ، امتنان وابتلاء و ( كُلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) ، وهذا خبر النبي مشهوراً ، ( والشر ليس إليك) ، فلا تجعل إبليس أعلم منك حَيْثُ سُئِلْ ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي ) ، فعلم وما أنكر ، بعدما ٱلتبس عليه الأمر فتدبر ، فَعَلِمَ أن اليدان صفتان ، اليمين و الشمال ، و الأمام و الخلف ، ولله العلو ولك الدان ، فسأل الخلد على أن يأتي هذا الإنسان ، فلولا عطاء الرحمن ، بكلتا اليدان ، ما ثبت لإبليس الإتيان ( من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ) ، فهل خرج أحد عن مشيئة الرحمن ، ( يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه ) ، فلذلك فٱسال هداه ، وٱرتجِي منه ما يهواه ، وٱحترس أن تنساه ، ولا تكن كالذين ( نسوا الله فنسيهم أن المنافقين هم الفاسقون) ، وسبحان الذي يعلم ولا نعلم ، وهو المتكلم في كتابه و مفصّل النِّعَم ، ( تلك آيات الكتاب المبين) ، فسبحان من فصل بين الكتاب و القرآن و الفرقان ،وكل ذلك من منن الرحمن ، ( فأما الذين في قلوبهم زيع فيتبعون ما تشابه منه ٱبتغاء الفتنة و ٱبتغاء تأويله) ، فلا تبتعد وتقدم ، ولك في النبي حظ بما تعلم ، فهاهو القرآن ( فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ) ، وهاهو الفرقان ( بينات من الهدى والفرقان ) ، وهاهو ( الكتاب المكنون لا يمسه الا المطهرون) ، فيا عبد الله ٱسعى إلى رضاه وكن لنفسك حارسا يرعاه ، والسلام على من سلَّم ،وركب الخيل و ترنم ، والله بما نقول عليم....
السلام عليكم
اخي الفاضل ما اسم المخطوطة وكاتبها؟؟؟
وهل هناك مخطوطات لنفس الكاتب؟؟؟
لقد قمت بفك بعض التلغيزات سبحان الله تحتوي على اشياء عجيبة منها اسم المهدي الحقيقي والاحدات التي حصلت له
دعك من كلام الجهلاء فهذا الكلام لا يفقه الى العارفين
كما قال صاحب المخطوطة "أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال"
انتظر ردك بارك الله فيك
708- عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 22/03/2021
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
بسم الله الرحمن الرحيم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،708 كتب:سليمانكو كتب:أن مَثلي كمثل الطفل الذي ينتظره أهله ، فأبوه اول الأبناء وكبيرهم ، وأمه اول الأخوات و اكبرهم ، وليس بين العائلتين ولدا فالكل ينتظره والكل يتمناه ، حتى إذا كان الطفل في بطن أمه لا يعلمه أحد ، ولا يدري به أحد ، لا بجنسه ولا بٱسمه ولا رسمه ، حتى إذا بُشِّرت به وبنوعه ، و بٱسمه وكِنْيَتِهِ ، ففريقا كذب ، وفريقا وعد وأقسم ، وفريقا صمت وتعجب ، والطفل في بطن أمه غني عن الجميع ، المنتظر والمكذب والصامت الوديع ، الكل مفتقر إليه وهو الغني عنهم ، والكل يحبونه وهو غني عن حبهم ، فهو لازال في غناه يترعرع ، وفي بطن أمه يرتع ، وبسره إلى ربه يخضع ، حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به ، و فتن المنتظر له ، و تاه الصامت عنه ، فأخذ طريقه يرعى ، وفي الطريق يسعى ، حتى إذا كُشِفت له الدنيا فارادها ، وخرج من الغنى إلى الفقر ، و من العدم إلى القدر ، ومن القدر الى القهر ، فلا زال يخالط الناس ، ويبحث بين الأجناس ، ويرتقي في المأكل والمشرب واللباس ، حتى إذا وصل إلى الأغنياء فترعرع فيهم وهو منهم فلم يجد فيهم غيره ، فرجع على بدئه إلى فقره يبحث عن سالك في الطريق ، منير رفيق ، قلبه رقيق ، وعلمه عميق ، و فكره سحيق ، فوجد أول الفريق ، الذي كَذَّبْ فهو مصدوم ، ولنفسه خصوم ، عقله وأصحاب الرسوم ، الذين يُغْوُون ويحكمون بما لا يعلمون ، وهم يصدون ولا يدرون ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يسأل حتى وجد الفريق الثاني الذي وعد وأقسم ، بالله لا يتنعم ، وبحسده وحقده يتلطم ، فلا هو يفقه ولا هو متعلم ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يحلم ، حتى وصل إلى الفريق الثالث الصامت ، الحائر الميت ، لا هو من الفريق الأول ولا هو من الثاني ، فهو لازال تائها بين الهادم و الباني ، ثم عاد ولازال يمشي بقلبه فلم يجد غيره ، فعاد إلى فقره ، فقال أنا غني ، وغِنَايَا كان باطني ، في بطن أمي بربي ، إلى ربي من ربي الغني ، فخرجت منه اليكم ، فلم أجد من هو أغنى مني فيكم ، فأنا الغني بربي والغني عنكم ، فمن حيث غنايا فنا أغنى منكم ، ومن حيث فقري فأنا الفقير مثلكم ، بالغنى سبقتكم ، وبالفقر عشت معكم ، ومن هنا احكمكم ، فإني ضربت مثالا ، و رسمته على الطريق تمثالاً ، وجعلت للسالك امثالاً ، فمن أراد فل يسلك ، ومن أراد فليملك ، ومن أراد فل ينغلق ، ولكل منهم باب ، ولكل باب حجّاب ، ولكل حاجب ابواب ، والمأوى إلى بابين ، و ليس الحاجب هناك حاجبين ، والمُبتَغِي ليس كالمُبتَغَى ، فمن أراد أن يكون ممن ركب خيل الحق حمله الله بقوله ( سبحان الذي أسرى) ، ومن لم يرد فل يركب خيل الحق بقوله ( جعل كلمة الذين كفروا هي السفلى ) ، فكلاهما خيله و قهره بقدره وذاك هو قوله ( وٱستفزز من ٱستطعت منهم بصوتك و ٱجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال و الأولاد و عدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا) ، وفي السورتين اسراء وتوبة ، ومغفرة و نكبة ، و عطاء و هبة ، و ٱعلم مني وتعلم ، فإني أنا الذي أبيه شرف ، وأمه غُرَفٌ ليس مثلها الغُرَف ، على أبوابها الشُرَف ، يدعون الى دخولها بالرجاء والخوف ، فٱنظر إلى الدين والأمة ، تجد الوالدين كاللَمَّة ، ابوك يدعوك ، وامك تحويك ، فأبوك اكبر إخوته فهم يقولون عنه سيدي ، وأمك اكبر إخوتها فهم يقولون عنها يا مَوْرِدِي ، فٱنظر لنفسك أباك ، و أين أمك التي ترعاك ، فإن سألت عني فأنا اليتيم الذي أَبَوَيَّ مني ، فأنا الأول والآخر ، والباطن و الظاهر ، والوالد و الولد فإن تُهت عني ، فلست مني ، و أن علمتني فقد ظلمتني ، فإن البداية حُبٌ وإرادة ، و علم وإفادة ، وقُدرةٌ لِمَا أرَادَ ، و خَلْقٌ وإبادة ، فلولا الحب ما أفاد ، ولولا الارادة ما أباد ، فإن فقهت البداية فٱعلم ، أنه أراد فعلم ، ولما يريد مقتدر فخلق ، وان تاهت عنك النهاية فٱعلم ، أنه أباد ما أراد ، و قهر المراد بالافادة ، وإن الدين حب وعبادة ، فتلك هي كلمتي ، من النهاية تكون البداية ، لا من البداية تكون النهاية ، فلا تنعكس فَتُفتَرَس ، ويضيق صدرك فلا تتنفس ، وذاك قوله (من يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجاً ) فقد كتبت لك من كل باب مخرجا ، فلا تكن لبابك حاجب فإنك لست نائب ، فقد تمت النيابة وانتهت ، و إلى بدايتها رجعت ، ( كما بدأنا أول خلق نعيده ) ، وكل ما كتبته لك من وعده و وعيده ، فٱعلم و ٱلزم ، ولا تتأخر فتندم ، فهذه الكلمات من وحي إلهامه ، وقول إبرامه ، وحسن مآبه ، والسلام على من فقه وعلم فٱتبع وٱنتبه....
___________________
أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال ، فإني أنا الطفل المنتظر ، والكاتب المختصر ، و القاهر المقتهر ، و العاجز القادر ، و ان ابي الدين وامي الإسلام ، وان لم تفقه الكلام ، فإني رميت بسم الله إلى المقام ، ونبي الجمال و الاكرام ، وزهرة الفطام ، فبدأت بحاجبين ، وفتحت الابواب على مصرعين ، ولن تنتهي حتى يجمع الحاجبين ، الحسن و الحسين ، على تلك الحضرة ، المحمدية الخضرة ، فمن كان ينتظر فلا يغتر ، ومن كَذّب فهو الأَشِر ، ومن صمت لعل الله يرحمه فيمر ، وها قد قلت ، ولغزت الوصف و تكلمت ، و بالمثال تجد التمثال ، و بالتمثال ذاك الجسم المتعال ، فالسيد أبوه وأمه ، و أهله و صحبه ، و ذريته من بعده ، فعندها ( يفر المرئ من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل ٱمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه) ، فلا زلت أطلسم ، لشيطان نفسك و أتلثم ، حتى لا يفهم ، ولا ينبغي له أن يعلم ، حتى يدور و يحوم ، ( إلى يوم الوقت المعلوم ) ، فيعلم ان الله عَلِيٌّ على أن تدرك ذاته ، و مكره لمن اراد بصفاته ، فمن تقدم تاخر ، ومن تأخر قدم ، والكل في ( أكان للناس عجباً أن اوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم قال الكافرون أن هذا لسحر مبين) ، وان في ذلك لَتَعيين ، وعز وتمكين ، ( وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة ) ، ولهذا لغزته للغيرة ، و لأُثْبِتَ عجزك و الحيرة ، و يكون لشيطان نفسك نهاية المسيرة ، فلا تعجل ولا تتفكر إن لم تقوى على المثال ، ( والله يضرب الأمثال ) ، وأعلم أنك العالم الصغير ، و الكون عالم كبير ، كما أنك السيد المدير ، لكنك نائب مُسَيّر ، وقد أخطأ الكثير ، في حقك أنك مخيّر ، ولو كنت كذلك ، فكيف يكون قوله ( ذلك هدى الله يهدي به من يشاء من عباده) ، فٱلزم القول ولا تتأوَّل ، ( ولا يعلم تأويله الا الله ) ، أن الكل قد دخل في المشيئة ، وحكم عليه القدر بالحسنة و الدنيئة ، والله خلق الخير و الشر وكل خلقه خير ، فباطنه رحمة وظاهره شر ، و ظاهره رحمة وباطنه شر ، فكل هذا من ربك عطاء ، امتنان وابتلاء و ( كُلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) ، وهذا خبر النبي مشهوراً ، ( والشر ليس إليك) ، فلا تجعل إبليس أعلم منك حَيْثُ سُئِلْ ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي ) ، فعلم وما أنكر ، بعدما ٱلتبس عليه الأمر فتدبر ، فَعَلِمَ أن اليدان صفتان ، اليمين و الشمال ، و الأمام و الخلف ، ولله العلو ولك الدان ، فسأل الخلد على أن يأتي هذا الإنسان ، فلولا عطاء الرحمن ، بكلتا اليدان ، ما ثبت لإبليس الإتيان ( من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ) ، فهل خرج أحد عن مشيئة الرحمن ، ( يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه ) ، فلذلك فٱسال هداه ، وٱرتجِي منه ما يهواه ، وٱحترس أن تنساه ، ولا تكن كالذين ( نسوا الله فنسيهم أن المنافقين هم الفاسقون) ، وسبحان الذي يعلم ولا نعلم ، وهو المتكلم في كتابه و مفصّل النِّعَم ، ( تلك آيات الكتاب المبين) ، فسبحان من فصل بين الكتاب و القرآن و الفرقان ،وكل ذلك من منن الرحمن ، ( فأما الذين في قلوبهم زيع فيتبعون ما تشابه منه ٱبتغاء الفتنة و ٱبتغاء تأويله) ، فلا تبتعد وتقدم ، ولك في النبي حظ بما تعلم ، فهاهو القرآن ( فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ) ، وهاهو الفرقان ( بينات من الهدى والفرقان ) ، وهاهو ( الكتاب المكنون لا يمسه الا المطهرون) ، فيا عبد الله ٱسعى إلى رضاه وكن لنفسك حارسا يرعاه ، والسلام على من سلَّم ،وركب الخيل و ترنم ، والله بما نقول عليم....
السلام عليكم
اخي الفاضل ما اسم المخطوطة وكاتبها؟؟؟
وهل هناك مخطوطات لنفس الكاتب؟؟؟
لقد قمت بفك بعض التلغيزات سبحان الله تحتوي على اشياء عجيبة منها اسم المهدي الحقيقي والاحدات التي حصلت له
دعك من كلام الجهلاء فهذا الكلام لا يفقه الى العارفين
كما قال صاحب المخطوطة "أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال"
انتظر ردك بارك الله فيك
هذه من تخريفات الصوفية أو الشيعة، وإن كنت متأكدا من كلامك وعرفت اسم المهدي فاخبرنا به، فلا خوف على المهدي بالاخبار باسمه الأول فهناك الملايين مثله...
علي بابكر- عدد المساهمات : 296
نقاط : 400
إعجاب : -12
تاريخ التسجيل : 21/06/2019
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
علي بابكر كتب:بسم الله الرحمن الرحيم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،708 كتب:سليمانكو كتب:أن مَثلي كمثل الطفل الذي ينتظره أهله ، فأبوه اول الأبناء وكبيرهم ، وأمه اول الأخوات و اكبرهم ، وليس بين العائلتين ولدا فالكل ينتظره والكل يتمناه ، حتى إذا كان الطفل في بطن أمه لا يعلمه أحد ، ولا يدري به أحد ، لا بجنسه ولا بٱسمه ولا رسمه ، حتى إذا بُشِّرت به وبنوعه ، و بٱسمه وكِنْيَتِهِ ، ففريقا كذب ، وفريقا وعد وأقسم ، وفريقا صمت وتعجب ، والطفل في بطن أمه غني عن الجميع ، المنتظر والمكذب والصامت الوديع ، الكل مفتقر إليه وهو الغني عنهم ، والكل يحبونه وهو غني عن حبهم ، فهو لازال في غناه يترعرع ، وفي بطن أمه يرتع ، وبسره إلى ربه يخضع ، حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به ، و فتن المنتظر له ، و تاه الصامت عنه ، فأخذ طريقه يرعى ، وفي الطريق يسعى ، حتى إذا كُشِفت له الدنيا فارادها ، وخرج من الغنى إلى الفقر ، و من العدم إلى القدر ، ومن القدر الى القهر ، فلا زال يخالط الناس ، ويبحث بين الأجناس ، ويرتقي في المأكل والمشرب واللباس ، حتى إذا وصل إلى الأغنياء فترعرع فيهم وهو منهم فلم يجد فيهم غيره ، فرجع على بدئه إلى فقره يبحث عن سالك في الطريق ، منير رفيق ، قلبه رقيق ، وعلمه عميق ، و فكره سحيق ، فوجد أول الفريق ، الذي كَذَّبْ فهو مصدوم ، ولنفسه خصوم ، عقله وأصحاب الرسوم ، الذين يُغْوُون ويحكمون بما لا يعلمون ، وهم يصدون ولا يدرون ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يسأل حتى وجد الفريق الثاني الذي وعد وأقسم ، بالله لا يتنعم ، وبحسده وحقده يتلطم ، فلا هو يفقه ولا هو متعلم ، ثم عاد ولازال يمشي وهو يحلم ، حتى وصل إلى الفريق الثالث الصامت ، الحائر الميت ، لا هو من الفريق الأول ولا هو من الثاني ، فهو لازال تائها بين الهادم و الباني ، ثم عاد ولازال يمشي بقلبه فلم يجد غيره ، فعاد إلى فقره ، فقال أنا غني ، وغِنَايَا كان باطني ، في بطن أمي بربي ، إلى ربي من ربي الغني ، فخرجت منه اليكم ، فلم أجد من هو أغنى مني فيكم ، فأنا الغني بربي والغني عنكم ، فمن حيث غنايا فنا أغنى منكم ، ومن حيث فقري فأنا الفقير مثلكم ، بالغنى سبقتكم ، وبالفقر عشت معكم ، ومن هنا احكمكم ، فإني ضربت مثالا ، و رسمته على الطريق تمثالاً ، وجعلت للسالك امثالاً ، فمن أراد فل يسلك ، ومن أراد فليملك ، ومن أراد فل ينغلق ، ولكل منهم باب ، ولكل باب حجّاب ، ولكل حاجب ابواب ، والمأوى إلى بابين ، و ليس الحاجب هناك حاجبين ، والمُبتَغِي ليس كالمُبتَغَى ، فمن أراد أن يكون ممن ركب خيل الحق حمله الله بقوله ( سبحان الذي أسرى) ، ومن لم يرد فل يركب خيل الحق بقوله ( جعل كلمة الذين كفروا هي السفلى ) ، فكلاهما خيله و قهره بقدره وذاك هو قوله ( وٱستفزز من ٱستطعت منهم بصوتك و ٱجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال و الأولاد و عدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا) ، وفي السورتين اسراء وتوبة ، ومغفرة و نكبة ، و عطاء و هبة ، و ٱعلم مني وتعلم ، فإني أنا الذي أبيه شرف ، وأمه غُرَفٌ ليس مثلها الغُرَف ، على أبوابها الشُرَف ، يدعون الى دخولها بالرجاء والخوف ، فٱنظر إلى الدين والأمة ، تجد الوالدين كاللَمَّة ، ابوك يدعوك ، وامك تحويك ، فأبوك اكبر إخوته فهم يقولون عنه سيدي ، وأمك اكبر إخوتها فهم يقولون عنها يا مَوْرِدِي ، فٱنظر لنفسك أباك ، و أين أمك التي ترعاك ، فإن سألت عني فأنا اليتيم الذي أَبَوَيَّ مني ، فأنا الأول والآخر ، والباطن و الظاهر ، والوالد و الولد فإن تُهت عني ، فلست مني ، و أن علمتني فقد ظلمتني ، فإن البداية حُبٌ وإرادة ، و علم وإفادة ، وقُدرةٌ لِمَا أرَادَ ، و خَلْقٌ وإبادة ، فلولا الحب ما أفاد ، ولولا الارادة ما أباد ، فإن فقهت البداية فٱعلم ، أنه أراد فعلم ، ولما يريد مقتدر فخلق ، وان تاهت عنك النهاية فٱعلم ، أنه أباد ما أراد ، و قهر المراد بالافادة ، وإن الدين حب وعبادة ، فتلك هي كلمتي ، من النهاية تكون البداية ، لا من البداية تكون النهاية ، فلا تنعكس فَتُفتَرَس ، ويضيق صدرك فلا تتنفس ، وذاك قوله (من يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجاً ) فقد كتبت لك من كل باب مخرجا ، فلا تكن لبابك حاجب فإنك لست نائب ، فقد تمت النيابة وانتهت ، و إلى بدايتها رجعت ، ( كما بدأنا أول خلق نعيده ) ، وكل ما كتبته لك من وعده و وعيده ، فٱعلم و ٱلزم ، ولا تتأخر فتندم ، فهذه الكلمات من وحي إلهامه ، وقول إبرامه ، وحسن مآبه ، والسلام على من فقه وعلم فٱتبع وٱنتبه....
___________________
أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال ، فإني أنا الطفل المنتظر ، والكاتب المختصر ، و القاهر المقتهر ، و العاجز القادر ، و ان ابي الدين وامي الإسلام ، وان لم تفقه الكلام ، فإني رميت بسم الله إلى المقام ، ونبي الجمال و الاكرام ، وزهرة الفطام ، فبدأت بحاجبين ، وفتحت الابواب على مصرعين ، ولن تنتهي حتى يجمع الحاجبين ، الحسن و الحسين ، على تلك الحضرة ، المحمدية الخضرة ، فمن كان ينتظر فلا يغتر ، ومن كَذّب فهو الأَشِر ، ومن صمت لعل الله يرحمه فيمر ، وها قد قلت ، ولغزت الوصف و تكلمت ، و بالمثال تجد التمثال ، و بالتمثال ذاك الجسم المتعال ، فالسيد أبوه وأمه ، و أهله و صحبه ، و ذريته من بعده ، فعندها ( يفر المرئ من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل ٱمرئ منهم يومئذ شأن يغنيه) ، فلا زلت أطلسم ، لشيطان نفسك و أتلثم ، حتى لا يفهم ، ولا ينبغي له أن يعلم ، حتى يدور و يحوم ، ( إلى يوم الوقت المعلوم ) ، فيعلم ان الله عَلِيٌّ على أن تدرك ذاته ، و مكره لمن اراد بصفاته ، فمن تقدم تاخر ، ومن تأخر قدم ، والكل في ( أكان للناس عجباً أن اوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم قال الكافرون أن هذا لسحر مبين) ، وان في ذلك لَتَعيين ، وعز وتمكين ، ( وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة ) ، ولهذا لغزته للغيرة ، و لأُثْبِتَ عجزك و الحيرة ، و يكون لشيطان نفسك نهاية المسيرة ، فلا تعجل ولا تتفكر إن لم تقوى على المثال ، ( والله يضرب الأمثال ) ، وأعلم أنك العالم الصغير ، و الكون عالم كبير ، كما أنك السيد المدير ، لكنك نائب مُسَيّر ، وقد أخطأ الكثير ، في حقك أنك مخيّر ، ولو كنت كذلك ، فكيف يكون قوله ( ذلك هدى الله يهدي به من يشاء من عباده) ، فٱلزم القول ولا تتأوَّل ، ( ولا يعلم تأويله الا الله ) ، أن الكل قد دخل في المشيئة ، وحكم عليه القدر بالحسنة و الدنيئة ، والله خلق الخير و الشر وكل خلقه خير ، فباطنه رحمة وظاهره شر ، و ظاهره رحمة وباطنه شر ، فكل هذا من ربك عطاء ، امتنان وابتلاء و ( كُلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا ) ، وهذا خبر النبي مشهوراً ، ( والشر ليس إليك) ، فلا تجعل إبليس أعلم منك حَيْثُ سُئِلْ ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي ) ، فعلم وما أنكر ، بعدما ٱلتبس عليه الأمر فتدبر ، فَعَلِمَ أن اليدان صفتان ، اليمين و الشمال ، و الأمام و الخلف ، ولله العلو ولك الدان ، فسأل الخلد على أن يأتي هذا الإنسان ، فلولا عطاء الرحمن ، بكلتا اليدان ، ما ثبت لإبليس الإتيان ( من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ) ، فهل خرج أحد عن مشيئة الرحمن ، ( يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه ) ، فلذلك فٱسال هداه ، وٱرتجِي منه ما يهواه ، وٱحترس أن تنساه ، ولا تكن كالذين ( نسوا الله فنسيهم أن المنافقين هم الفاسقون) ، وسبحان الذي يعلم ولا نعلم ، وهو المتكلم في كتابه و مفصّل النِّعَم ، ( تلك آيات الكتاب المبين) ، فسبحان من فصل بين الكتاب و القرآن و الفرقان ،وكل ذلك من منن الرحمن ، ( فأما الذين في قلوبهم زيع فيتبعون ما تشابه منه ٱبتغاء الفتنة و ٱبتغاء تأويله) ، فلا تبتعد وتقدم ، ولك في النبي حظ بما تعلم ، فهاهو القرآن ( فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا ) ، وهاهو الفرقان ( بينات من الهدى والفرقان ) ، وهاهو ( الكتاب المكنون لا يمسه الا المطهرون) ، فيا عبد الله ٱسعى إلى رضاه وكن لنفسك حارسا يرعاه ، والسلام على من سلَّم ،وركب الخيل و ترنم ، والله بما نقول عليم....
السلام عليكم
اخي الفاضل ما اسم المخطوطة وكاتبها؟؟؟
وهل هناك مخطوطات لنفس الكاتب؟؟؟
لقد قمت بفك بعض التلغيزات سبحان الله تحتوي على اشياء عجيبة منها اسم المهدي الحقيقي والاحدات التي حصلت له
دعك من كلام الجهلاء فهذا الكلام لا يفقه الى العارفين
كما قال صاحب المخطوطة "أما وإني قد كتبت لك المثال ، وجعلته لشيطان نفسك تمثال ، وحال بين فهمه الأجيال ، الا من كان من الابدال ، او التُبَّع العارفين بالاحوال"
انتظر ردك بارك الله فيك
هذه من تخريفات الصوفية أو الشيعة، وإن كنت متأكدا من كلامك وعرفت اسم المهدي فاخبرنا به، فلا خوف على المهدي بالاخبار باسمه الأول فهناك الملايين مثله...
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا اعتقد ان هذا الكلام من خزعبلات الروافض او غيرهم
اي من كان من كتب هذا الكلام فهو من العارفين بالمهدي منذ القدم
وقد حدد اسمه الكامل ويوم ميلاده في هذه الكلمات "حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به"
اسمه الاول على اسم خليل الله عليه السلام هذا ما استطيع قوله ...
708- عدد المساهمات : 2
نقاط : 2
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 22/03/2021
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
708 كتب:عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا اعتقد ان هذا الكلام من خزعبلات الروافض او غيرهم
اي من كان من كتب هذا الكلام فهو من العارفين بالمهدي منذ القدم
وقد حدد اسمه الكامل ويوم ميلاده في هذه الكلمات "حتى وُلِد وظهر وخُلِّد ، فَصُعِقَ المكذب به"
اسمه الاول على اسم خليل الله عليه السلام هذا ما استطيع قوله ...
لا اعلم كيف خرجت من حديث الرسول "اسمة يواطئ اسمي و اسم ابيه يواطئ اسم ابي" و في روايات اخرة "اسمه كا اسمي" إلخ لى انت تجعل مخطوطة شيعية اعرفها في مشجرة ال البيت ان اسم المهدي "ابراهيم"
حتى و ان لم تكن شيعية فلا نأخذ بها شرعا, لانها ليست قال الله او قال الرسول, لا تصبحون كا المسيحيين الذين يأخذون كلام خارج نص من اناس لا علم لديهم في امور الغيب
igano- عدد المساهمات : 880
نقاط : 1007
إعجاب : 29
تاريخ التسجيل : 19/10/2019
الموقع : خالف عديد من المرات قانون ( 15. يمسح كل ادعاء او تشكيك او تكذيب لا يستند على دليل تجنب نشر الشبوهات . + 14 . يمنع منع بات الكلام في غير اختصاص القسم الذي تشارك فيه . )طرد بشهر و خطية بـ: 100الف دولار . بالنفاذ العاجل
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
سبحان الله ..
و انا اقرا هته القصة ... شعرت و كاني اقرا الانجيل المحرف ..
شتان بين الكلام الحق .. و الكلام الباطل ...
لا تضيعوا وقتكم مع خزعبلات كتبها الناس
و انا اقرا هته القصة ... شعرت و كاني اقرا الانجيل المحرف ..
شتان بين الكلام الحق .. و الكلام الباطل ...
لا تضيعوا وقتكم مع خزعبلات كتبها الناس
جمال الدين- عدد المساهمات : 1185
نقاط : 1839
إعجاب : -153
تاريخ التسجيل : 13/09/2020
elrite يعجبه هذا الموضوع
رد: مخطوطة فيها قصة المهدي
سبحان الله والله كلما كتبت شيء أو وضعت شيء في هذا المنتدى الا وسقط فيه الكثيرون ، فمنهم من قذفني بسب أو شتم ومنهم من كفرني ، انا لم اطلب منكم اي ردت فعل سوى أن تقرؤوا ما كتبت و تجمعوا بين كل القصائد التي كتبت و كل المقالات فمن جمعها وقراها بقلب سليم لن تغيب عنه محتوياتها ، لآخر مرة اني لا اسألكم أجرأ أو شكراً ولا اسألكم مدحا ولا إتباعاّ ، فما اكتبه لا تنجلي حقيقته الا لمن أراد الله و وقت ما أراد الله وكيف ما شاء الله ، فمن فقه منه شيء أو وجد فيه شيء فذاك منه على النحو الذي فقه لكن حقيقته ومعانيه و الغازه لن تُفك حتى يوم الوقت المعلوم ، ولله عاقبة الأمور
،،، ولو كان صاحب هذا المنتدى هداه الله واسمع كلامي فحذفني و حذف منشوراتي كلها ولكنه لا يستجيب لطلبي، والله لولا قدر الله ما دخلت في هذا المنتدى لقبح ما أرى فيه من كتابات و عدم الاحترام
،،، ولو كان صاحب هذا المنتدى هداه الله واسمع كلامي فحذفني و حذف منشوراتي كلها ولكنه لا يستجيب لطلبي، والله لولا قدر الله ما دخلت في هذا المنتدى لقبح ما أرى فيه من كتابات و عدم الاحترام
سليمانكو- عدد المساهمات : 102
نقاط : 151
إعجاب : 7
تاريخ التسجيل : 13/03/2019
مواضيع مماثلة
» مخطوطة فرائد فوائد الفكر في الإمام المهدي المنتظر
» رؤيا user0 أنه ليس المهدي و كأن الرؤيا فيها سر خاص بالمهدي و لا يفهمها أحد إلا المهدي الحقيقي
» ليست كل رؤيا فيها المهدي عن المهدي
» من مخطوطة "الوعيد فى هدم الصّناديد
» مخطوطة سيدي احمد بن بوبكر 1162 هجري ( تونسي)
» رؤيا user0 أنه ليس المهدي و كأن الرؤيا فيها سر خاص بالمهدي و لا يفهمها أحد إلا المهدي الحقيقي
» ليست كل رؤيا فيها المهدي عن المهدي
» من مخطوطة "الوعيد فى هدم الصّناديد
» مخطوطة سيدي احمد بن بوبكر 1162 هجري ( تونسي)
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ تنبــــــــــــــــــــــــــــؤات و استقراء الاحداث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 8:08 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشيخ احمد ياسين : {وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ: سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ} يا أتباع محمد لقد أُذن بال
اليوم في 6:30 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الأقصى محاط بسور وطوفان ماء يهدمه
اليوم في 4:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت حول بيت الله الحرام مباني مرتفعة تنهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار وتبتلعهـــــــــــــــــــــــــــــا الأرض .
اليوم في 4:20 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» فجأة احتضنه النبي ﷺ بقوة ثم غطاه بعباءته
أمس في 3:43 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» النبي يكشف لوزير المهدي عن شخصية المهدي
أمس في 3:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» مراة من بلاد الحرمين الشرفين ـ الرياض رات القمر نزل وقرب جدا للارض
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» بوتن ارسل صاروخ باليستي نووي لاخفاء قارة كاملة امريكا و كندا
الإثنين نوفمبر 25, 2024 1:22 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» يــــــــــــــــا لطيف تواتر شديــــــــــــــــد للرؤى بان بداية ظهور اامام المهدي ستبدا اشتعال الحرب العالمية الثالثة وانها ستكون نووية
الإثنين نوفمبر 25, 2024 1:15 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» قصيده :جينيفر لوبيز وصنعاء وهيفاء
الأحد نوفمبر 24, 2024 8:29 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» مراة سالت النبي ﷺ عن حقا ستحدث عاصفةفاجابها : " نعم اعلــــــــــــــــــــــــم والله ليتمــــــــــــــــــــــــن الله بـــــــــــــــــــــــــ
الجمعة نوفمبر 22, 2024 10:00 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» 3:01 / 24:02 فايز الكندري | الدجال موجود بيننا الآن
الجمعة نوفمبر 22, 2024 3:07 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» علاقة تنصيب ترامب بخروج المسيح الدجال د محمد الزغبى
الجمعة نوفمبر 22, 2024 3:05 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» ثلاثة أسهم نارية خرجت من وسط صدر الامام المهدي ونزلت على اليهود
الخميس نوفمبر 21, 2024 9:48 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» محمد بن سلمان يريد ان يغرق السفينة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:59 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رسالة تحملها الملائكة للمهدي : " .. مدد من الله تعالى ملائكة السماء بانتظارك "
الخميس نوفمبر 21, 2024 1:53 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» قام الشيخ الشعراوي بنزع طاقيتــــــــــــــــــــه ومدها الـــــــــــــــــــى المهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدي
الخميس نوفمبر 21, 2024 1:12 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي لم تشفى قدمه بعد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 pm من طرف پژگچ
» سيظهر مهديين منهم موهمين و دجالين من صنيعة انظمة لتتويه و تشتين الناس و قطع الطريق امام المهدي
الإثنين نوفمبر 18, 2024 11:47 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الحوراء مبشرة بما حرم منه زوجها الامام المهدي من ارباطها به
الإثنين نوفمبر 18, 2024 11:38 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» واحدة اخرى من البيشرات -2- للمهدي و بداية اصلاحه : التخلص من اسحار الصلبيين له .
الإثنين نوفمبر 18, 2024 12:05 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» استفسار عن رسائل الشيخ السبعيني
الخميس نوفمبر 14, 2024 11:42 pm من طرف Hamza ali
» هي بشرى من الرسول ﷺ رؤيا زلـــــزال بقوة 10 ميقا سيترج عــــــروش و ترهـــــب الدجال و ابليس و عظدهم الايمن ترامـــــــــب
الخميس نوفمبر 14, 2024 7:43 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» صوت يقول للامام المهدي : "سبـــــــــــــــــــــــع مفاتيح داخل الهرم وسبــــــــــــــــــــع مفاتيح في الصندوق ومفتــــــــــــــــــــاح المفاي
الخميس نوفمبر 14, 2024 7:34 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» سؤال للمهدي وأصحابه
الخميس نوفمبر 14, 2024 12:03 am من طرف Hamza ali
» بشرى عظيمة جـــــــــــــــــــدا الامام المهدي اصبح يتمتع و من الله تعالى بحماية مطلقة لن يقدر عليه احد مذا حصل ؟؟؟؟؟؟
الأحد نوفمبر 10, 2024 3:01 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» اتى امر الله للاقصاص بحد القتل من كل من اعتدى على عرض الرسول ﷺ و صحباته من الفرس و مجوس الشيعة
السبت نوفمبر 09, 2024 5:16 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» قريبا نرى نائب الامام المهدي و بتدخل منه عليه السلام يعتلى عرش بلاد الحرمين الشرفين
الجمعة نوفمبر 08, 2024 11:44 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الرؤيا تخبر باختفاء قارات من فوق الارض وموت المليرات من الناس وكله للتمهيد لفتح بيت المقدس
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 9:32 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» القبر سينشق عن الكلاب بعد ثلاث أشهر
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 8:52 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الرسول ﷺ يشير الى ان إبنته فاطمة الزهراء هي بيننا الان !!!
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 8:39 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رسالة من النبي ﷺ لمحمد بن سلمان : " لا ولاية لا سلطان لك "
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 8:23 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي : " انظروا الى السماء فيها اية فنظر الجميع فوجدوا نجم له ذيل غريب فامرهم بقول " لا اله الا الله "
الإثنين نوفمبر 04, 2024 9:46 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» غيمة على شكل طفل يجلس فوق طائر بالمملكة هذه ليست صدفة بل هو بداية ظهور الامام المهدي من سنة 2022 و قد اعلنا ذلك من سنة 2021
الإثنين نوفمبر 04, 2024 2:57 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» اسامة بلادن ومعه رسوال الله صل الله علية وسلم ورجال ينتظرون قدوم المهدي
الأحد نوفمبر 03, 2024 9:36 pm من طرف walim75
» الامام المهدي ينشد انشودة الشهيد " ياشهيدا نسج المجد وساما " حمزه أبو قينص رحمه الله وهو يبكــــــــــــــــــــــــــــي
الأحد نوفمبر 03, 2024 6:18 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» النبي ﷺ : " ارسلي رسالتي له بأن يذكرنــــــــــــــــــــــــي فإني أشتاق إليه وأن يتمم عهــــــــــــــــــــــــدي ويذكر وصيتـــــــــــــــــــــ
السبت نوفمبر 02, 2024 6:09 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» جمال مجنحة نزلت من السماء لتقل المجاهدين في غزة
الجمعة نوفمبر 01, 2024 10:30 pm من طرف الصقر الجارح
» المهدي ظاهره موسى عليه السلام وباطنه الخضر
الجمعة نوفمبر 01, 2024 8:42 pm من طرف walim75
» رآيت النبي ﷺ على حدود غزة يلبس على رأسه كوفيه يعصبها للخلف في هيئه المقاتل
الأربعاء أكتوبر 30, 2024 1:38 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» هذا ما سيقع في المستقبل القريب ... ستطال الحرب كل هذه البلدان ..
الثلاثاء أكتوبر 29, 2024 4:40 pm من طرف پژگچ
» وصية الشهيد يحيى السنوار رحمه الله
السبت أكتوبر 26, 2024 6:51 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» ملاك : " من العلامات لظهوره هو حدوث انقلاب بمصر "
الثلاثاء أكتوبر 22, 2024 6:48 pm من طرف أبو أمجد الصحراوي
» رؤيا عن مصر
الثلاثاء أكتوبر 22, 2024 6:46 pm من طرف أبو أمجد الصحراوي
» بدأ اصلاح المهدي ليلة 24 رمضان
الأربعاء أكتوبر 09, 2024 12:28 am من طرف رجل الليل
» المهدي نزل عليه سيف من السماء وكتاب وخاطبه صوت أن هذا سيفك وكتابك
السبت أكتوبر 05, 2024 3:01 pm من طرف بدأ الأمر
» من الرؤى التي تنبات بما يحدث الان في لبنان
الأحد سبتمبر 29, 2024 11:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» " اقترب تطهير الأرض كما حدث في زمن النبي نوح.... "
الأحد سبتمبر 29, 2024 11:24 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المواطئة والقصد
الأحد سبتمبر 29, 2024 1:44 am من طرف حذيفة محمد
» المهدي والذنوب ... المهدي والظلمات ... المهدي مخير ام مسير؟
الأحد سبتمبر 29, 2024 1:21 am من طرف حذيفة محمد