موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» هام جدا المراحل التي عاشها المهدي قبل سفره لبلاد الحرمين التي منها سيشق طريقه لما اتى من اجله
الفصل في معنى المواطئة Emptyاليوم في 12:27 pm من طرف كرم

» رؤيا خطيرة تكشف من سيسبق الجميع بالتعرف على المهدي وكيف
الفصل في معنى المواطئة Emptyاليوم في 5:57 am من طرف بدأ الأمر

» رسالة من المهدي مشفرة عاجلة لرؤساء دول السباقين في مبايعته والتمهيد له منهم المشهور بعبد القادر صاحب مصر
الفصل في معنى المواطئة Emptyاليوم في 5:57 am من طرف بدأ الأمر

» النبي صلى الله عليه و سلم للمهدي : " هيا " معي لتقطع الشارع
الفصل في معنى المواطئة Emptyاليوم في 5:53 am من طرف بدأ الأمر

»  سبحان الله الرؤيا تكشف للناس ان المهدي اقرب اليهم اكثر مما يكون ولكن " لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور "
الفصل في معنى المواطئة Emptyاليوم في 5:52 am من طرف بدأ الأمر

»  رؤيا والله ستزلزل عروش طغات العالم قريبا الامام المهدي سبيبدا بالاجتماع بالصف الاول للمقربين منه و سيوزع عليهم المهمات .
الفصل في معنى المواطئة Emptyاليوم في 5:51 am من طرف بدأ الأمر

» ستقع احداث سياسية هرج و مرج و كوارث طبعية ...... ببلد المهدي ستجعل العالم يشك بظهوره فيه
الفصل في معنى المواطئة Emptyاليوم في 5:51 am من طرف بدأ الأمر

»  ابن من ابناء ابراهيم موجود في تونس
الفصل في معنى المواطئة Emptyاليوم في 4:25 am من طرف بدأ الأمر

» شخص من بلاد الحرمين " حلمت بمراءة محجبة ترضع طفل، موجوده بعلم تونس و العلم مرصع بنجوم كثيرة وكبيرة "
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 10:49 pm من طرف بدأ الأمر

» رأيت سيدي جبريل ينزل على سطح الكعبة يحمل طفلا صغيرا في المهد و قال هذا هو المهدي
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 10:48 pm من طرف بدأ الأمر

» رؤيا منذرة لاهل تونس راوها توام في نفس الوقت
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 10:46 pm من طرف بدأ الأمر

» شيطانة مجندة نفسها لاثارة الفتنه في بيت المهدي
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 9:47 pm من طرف بدأ الأمر

» قال رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام أن المهدي عليه السلام لا يعرفه بني آدم ولكن الجن تعرفه فقط رمزا
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 9:44 pm من طرف بدأ الأمر

» رأيت إمامنا المهدي يسحب من يديه من طرف مجموعتين من الشياطين يريدان شقه في اثنين
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 9:43 pm من طرف بدأ الأمر

» من الرؤى الاعجازية و المتواترات تحمل 5 ادلية يقينية على اننا سنشاهد احداث ماساوية قبل و بعد الحــــــــــــــــــــــــــــج
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 9:38 pm من طرف بدأ الأمر

»  طفلة عمرها 15سنة قالت : " رايت لازار و سمعت بووووم و مات السيسي "...
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 9:36 pm من طرف بدأ الأمر

» المهدي ليلا يتوضأ من ماء السماء
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 9:31 pm من طرف بدأ الأمر

» انوا يتقدمون بطلب لله رب العالمين للتوظيف في السماء الأولى
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 9:31 pm من طرف بدأ الأمر

» نعيشين و ترى الامام المهدي و ستضنه انه سيدنا عيسى ؟
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 9:29 pm من طرف بدأ الأمر

» القمر نزل من السماء يمشي بجانبي
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 9:19 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

»  رأيت شعوب العرب مجتمعين على حدود فلسطين النتي انت محاصرة بسياج من نور
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 8:40 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» الله اكبر يا مسلمين لقد بدا الامام المهدي يتلقي الكرمات الاهية
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 9:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  رؤية مبشرة جدا و منذرة في ان واحد
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 8:00 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» اذا الحوراء غاضبة على أبو عبد الرحمان فزوجها اكيد هو كذلك غـــــــــــــاضب
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:52 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» شخصان يعالجان المهدي بالكي
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  من الرؤى المتواتر التي اخبرت ان المهدي سيخرج من ابتلاته الكبيرة سنة 2022
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» رؤيا جديدة في اخونا غبد الرحمان
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:50 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  من المتواترات على ان تجهيز الامام ستنتهي في شهر ذو القعدة وقتها سيتنهي ستنتهي مراحل اصلاحه
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» الشمس كانت في منتصف السماء وبدل أن تكمل مسيرها بإتجاه الغروب رجعت بإتجاه الشروق
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:48 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  الشمس قد ضلت مسارها ....
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  الله غاضب : الويــــــــــــل ثم الويــــــــــــل
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:46 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» قربت و رب العزة : وريث الانبياء قريبا جدا سيستلم اول كرمات من كرمات الانبياء
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:42 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  لانفراج حاله على المهدي بالاكثار من قراءة سورة يسين
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:31 am من طرف بدأ الأمر

» " لننطلق من جحيم وأهوال يوم القيامة " .
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:31 am من طرف بدأ الأمر

» صاحب "المهدى المنتظر" الخفى لاهو من الانس ولاحتى من الجن - الراقى على مراقى المفاخر | الحقائق الخفية
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:27 am من طرف بدأ الأمر

» مبشرة جدااااااا المهدي يترقب جفاف غسيله
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:25 am من طرف بدأ الأمر

» " ليلة الجمعة 23 من رمضان المبارك " هي ليلة اصلاح الامام المهدي
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:24 am من طرف بدأ الأمر

» المهدي تحت المطر مستسلم للإغتسال
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:21 am من طرف بدأ الأمر

»  المهدي يتابع قنوات اليوتيوب التي تتحدث عنه
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 6:13 am من طرف بدأ الأمر

»  الملك سلمان يرقص تعبير الدجال علامة فارقة
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 5:45 am من طرف بدأ الأمر

»  القمر يهتز ونار عظيمة وراءه يريد أن ينزل للأرض
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 5:44 am من طرف بدأ الأمر

»  ابراج الساعة اللي موجودة عند المسجد الحرام جميع ابراج سقطتت وانهارت الرؤيا تكررت
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 5:30 am من طرف بدأ الأمر

»  الرسول صلى الله عليه وسلم " اين امتي اين الاسلام اين المسلمون "
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 5:27 am من طرف بدأ الأمر

» السيسي ملقى على الأرض بعد انفجار
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 5:27 am من طرف بدأ الأمر

» نزلت يد من السماء عملاقة طولها من اول لاخر السعودية اقتلعت الكعبة من الأرض و حولتها الى مكان اخر
الفصل في معنى المواطئة Emptyأمس في 5:22 am من طرف بدأ الأمر

»  صاحب القناة : " عسى ان تكرهوا شيئ و وهو خيرا لكم .. " لا ليست حديث بل هي مقول نقولها ..
الفصل في معنى المواطئة Emptyالخميس مايو 16, 2024 1:39 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» امراة تخصني رات انها رفعت علما كله اخظر
الفصل في معنى المواطئة Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 6:30 pm من طرف يسم34

» الرسول خلفك
الفصل في معنى المواطئة Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 5:46 pm من طرف يسم34

» الرسول صلى الله عليه وسلم اعطى سيفا ملفوف بعلم اخضر فيه ختم النبي كانت امامنا هضبة وراءها غزة
الفصل في معنى المواطئة Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 9:26 am من طرف walim75

» رقية عامة لصالحكم ابداء
الفصل في معنى المواطئة Emptyالأربعاء مايو 15, 2024 3:03 am من طرف يسم34

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7525 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابو خالد اليافعي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 73777 مساهمة في هذا المنتدى في 11817 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    الفصل في معنى المواطئة

    +5
    ابو القاسم
    عبدالمجيد الشاروني
    العبد الفقير
    مروان بن عبد السلام
    عبدالله المؤمن
    9 مشترك

    صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

    اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف عبدالله المؤمن الأربعاء يونيو 29, 2016 6:02 am

    بسم الله الرحمان الرحيم , الحمد لله رب العالمين, الرحمان الرحيم, مالك يوم الدين,

    و صل اللهم على سيدنا محمد و على آله و أصحابه و أحبابه و سلم
    ثم أما بعد,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

    ____________ يواطئ اسمه اسمي و اسم أبيه اسم أبي _____________

    لقد كثر الاختلاف في معنى المواطئة التي بفهمها تضيق قائمة الأسماء المحتملة للمهدي و يخرج الكثيرين من دائرة المهدوية, لذلك عادة ما  يطرح هذا الموضوع نقاشا و جدالا في بعض الأحيان, لذلك كتبت هذه الأسطر عسى أن تكون قولا فصلا في هذه المسألة الشائكة و المهمة وذلك استنادا إلى اللسان العربي و القرآن و السنة, و الله ولي التوفيق,
    ___________

    1. اللسان العربي:
    لفهم كلمة يواطئ يجب الرجوع إلى جذر الكلمة وهو (و ط أ) ويفيد المعاني التالية:
    - السبق و اللحق أو التحت و الفوق حسب السياق
    -  الموافقة أو المشابهة في وجه من الوجوه حسب السياق
    و حول هذه المعاني تدور كل مشتقات: و ط أ,
    ومنها:

      واطأَ: ( فعل )
      واطأَ / واطأَ في يواطئ ، مُواطأةً ووِطاءً ، فهو مُواطِئ ، والمفعول مُواطَأ
      واطأ عدوًّا : اتَّفق معه سِرًّا :بمعنى شخص لاحق اتفق و اتبع رأي شخص آخر سبقه بهذا الرأي
      واطأ فلانًا على كذا : وافقه عليه واطأه على هدفه : بمعنى فلانا لديه هدف سابق و جاء آخر لاحق و وافقه عليه
      واطأ في شِعْره : أَوْطأ ؛ كرّر القافية فيه لفظًا ومعنًى: بمعنى أن القافية اللاحقة أو الموالية وافقت القافية السابقة في اللفظ و المعنى

    2. استوطأَ :
    استوطأَ يستوطئ ، استيطاءً ، فهو مُستوطِئ ، والمفعول مُستَوطأ :-
    • استوطأ الشَّيءَ وجَدهُ وطيئًا(أسفل منه) :- استوطأ فِراشَه(تحت) ، - استوطأ قدر أخيه ومكانتَه (تحت)، - استوطأ الطَّريقَ (تحت): وجده ممهَّدًا أي الشخص (فوق) .: و هذه المعاني سياقها تحت و فوق أو أسفل و أعلى
    المعجم: اللغة العربية المعاصر

    3. توطَّأَ:
    توطَّأَ يتوطّأ ، توطُّؤًا ، فهو مُتوطِّئ ، والمفعول مُتوطَّأ ( للمتعدِّي ) :-
    • توطَّأ الرَّجلان توافقا : بمعنى الموافقة و التوافق قد يكون في الرأي أو في غيره
    • توطَّأ الشَّيءَ برِجْلِه : داسَهُ .: بمعنى أن الشيء تحت و الرجل التي توطأت ذلك الشيء فوق
    المعجم: اللغة العربية المعاصر

    4.  أوْطَأَ :
    [ و ط أ ]. ( فعل : رباعي متعد بحرف ). أَوْطَأَتُ ، أُوْطِئُ ، أوْطئْ ، مصدر إيطَاءٌ .
    1 . :- أوْطَأَهُ الأرْضَ :- : جَعَلَهُ يَطَؤُهَا : بمعنى الأرض تحت و الشخص الذي أوطأها هو فوقها
    2 . :- أوْطَأهُ عَلَى القَرَارِ :- : وَافَقَهُ عَلَيْهِ : بمعنى أن شخص له السبق باتخاذ القرار و جاء شخص آخر لاحق ووافقه عليه
    3 . :- أوْطأَهُ الفَرَسَ :-: حَمَلَهُ عَلَيْهِ فَرَكِبَهُ : بمعنى أن الفرس تحت و الفارس فوق
    4 . :- أوْطَأَ الشِّعْرَ :- : كَرَّرَ القَافِيَةَ فِيهِ لَفْظاً وَمَعْنىً : بمعنى قافية سابقة و قافية لاحقة

    هذا فيما يخص مفهوم جذر الكلمة في اللسان العربي,
    _______

    2. القرآن:

    نأتي الآن إلى فهمها في سياقها القرآني:
    إِنَّ نَاشِئَةَ اللَّيْلِ هِيَ أَشَدُّ وِطَءً وَأَقْوَمُ قِيلاً

    ومعناها أن الليل أشد تثبيتا لما سبق أن تلقاه عليه الصلاة و السلام و ذلك في الآية التي قبلها : إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا
    و التثبيت أو الوطأ فيه سابق و هو القول الثقيل أي الوحي و اللاحق هو قيام الليل بتلاوة القرآن,
    و في قراءة أشد وطاء أي موافقة و هي كذلك تفيد السبق للوحي و اللحق لتلاوة القرآن بقيام الليل,

    إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ ۖ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِّيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ ۚ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ
    (37)
    و السابق هنا هو ما حرم الله من الأشهر  الحرم و اللاحق هو النسيء الذي يحاول موافقة عدد ما حرم الله من الأشهر
    ...
    ___________

    3. السنة:
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :
    لو لم يبقَ من الدنيا إلا يوم لطوَّل الله ذلك اليوم، حتى يبعث فيه رجلاً مني، أو من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي، يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما مُلئتْ ظلماً وجوراً

    و استنادا إلى معنى جذر الكلمة و ط أ الذي يفيد السبق واللحق + الموافقة في وجه من الوجوه حسب السياق,
    و عمليا يكون مفهوم المواطئة في الحديث كما يلي:
    السبق واللحق:  اسم المهدي سابق لاسم الرسول صلى الله عليه و سلم :
    فلان محمد
    و اسم ابيه سابق لإسم أبيه:
    فلان عبدالله
    و إذا طبقنا قاعدة : ادعوهم لآبائهم, يكون الاسم كما يلي:
    فلان بن فلان بن محمد بن عبدالله
    ___________

    و يكون بذلك المعنى المتكامل:
    يواطئ اسمه اسمي و اسم أبيه اسم أبي
    أي يسبق اسمه اسمي و اسم أبيه اسم أبي
    و يتوافق معه في الاشتمال على (محمد بن عبدالله)

    و عليه فإن اسم المهدي هو:
    فلان بن فلان بن محمد بن عبدالله

    ___________ والله أعلم __________
    عبدالله المؤمن
    عبدالله المؤمن
    مفســـر رؤى
    مفســـر رؤى

    عدد المساهمات : 924
    نقاط : 1114
    إعجاب : 122
    تاريخ التسجيل : 22/04/2016
    الموقع : الغربة

    https://almobshrat.forumarabia.com/f8-montada

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف مروان بن عبد السلام الأربعاء يونيو 29, 2016 6:47 am

    السلام عليكم،
    الآية التي استشهد بها الاخ العبد الفقير،
    عودة الى الآية ٣٧ من سورة التوبة؛ "إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ"

    ليواطئوا جاءت بمعنى ليوافقوا حسب تفسير الجلالين، لكن هذه الموافقة اذا اردنا ان نسقطها على حديث المهدي، قد تكون:
    ١.موافقة في عدد الأحرف: محمد: اسم مكون من خمس أحرف و ليس أربع اذا اعتبرنا التضعيف.
    ٢. موافقة في المعنى: محمد او احمد
    ٣. موافقة اي مطابقة: لان الاسم يعرف نفسه، و عليه قد يكون اسم المهدي هو محمد.
    هذا حسب اجتهادي الشخصي، و أرجح الموافقة في عدد الأحرف و الله تعالى أعلى و أعلم.
    avatar
    مروان بن عبد السلام

    عدد المساهمات : 729
    نقاط : 825
    إعجاب : 54
    تاريخ التسجيل : 17/05/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف العبد الفقير الأربعاء يونيو 29, 2016 9:02 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اعلم انه من الصعب استخراج اسمه لانها
    حكمة من الله العزيز الحكيم
    لكن وجب الانتباه لــــ
    (يواطئ اسمه اسمي و اسم ابيه اسم ابي)
    اسم ابيه اسم ابي ليس معناها
    يواطئ اسم ابيه اسم ابي عند العرب سياق العرب القدامى
    ليس هو الجديد  Shocked
    هه Very Happy مع انك اقتربت بعض الشيئ
    كذلك يواطئ اسمه اسمي 
    فان اسم النبي عليه الصلاة و السلام من يسبق و ليس العكس!
    حفظكم الله اخي عبد الله على الاجتهاد
    و الله تعالى اعلم
    سلام عليكم
    العبد الفقير
    العبد الفقير

    عدد المساهمات : 641
    نقاط : 764
    إعجاب : 43
    تاريخ التسجيل : 16/06/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف مروان بن عبد السلام الأربعاء يونيو 29, 2016 12:17 pm

    السلام عليكم،
    حتى لا نعقد الامور، المواطئة هي الموافقة في تفسير الجلالين و تفاسير اخرى قيمة، و عليه فإن اسم محمود او اسم مروان يواطئان و يوافقان اسم محمّد في عدد الأحرف الخمس.
    و لن أطيل الجدال في هذا الموضوع لأنه عندي محسوم، و أنصحكم أن لا تطيلوا فيه أيضا.
    avatar
    مروان بن عبد السلام

    عدد المساهمات : 729
    نقاط : 825
    إعجاب : 54
    تاريخ التسجيل : 17/05/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف زائر الأربعاء يونيو 29, 2016 1:32 pm

    وتبقى مجرد تحليلات واجتهادات فالله تعالى اعلم باسمرالمهدي
    Anonymous
    زائر
    زائر


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف عبدالمجيد الشاروني الأربعاء يونيو 29, 2016 1:39 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعيداً عن الجدال والمراء
    ومن باب تسجيل المواقف وإبراء الذمة
    وبعيداً عن أهواء النفس وأمانيها أقول:

    أرجو ألا أكون مخطئاً إن قلت إن علماء اللسان العربي أجمعوا على أن المواطأة هي الموافقة.

    المراجع لمن أراد التثبت من الحق من مصادره:

    1- المصباح المنير في غريب الشرح الكبير (الجزء 2/ صفحة 664) طبعة دار الكتب العلمية - بيروت - باب (وطء).

    2- مختار الصِحاح - لأبي عبد الله الرازي - طبعة المكتبة العصرية - الدار النموذجية - بيروت باب (و ط أ)

    3- مجمل اللغة لابن فارس - طبعة الثانية لمؤسسة الرسالة - بيروت صـــ 929

    4- المعجم الوسيط لمجمع اللغة العربية بالقاهرة - باب الواو - مادة (وطئ) الجزء 2 صـــ 1041

    5- تاج العروس من جواهر القاموس للزبيدي - باب وطأ الجزء 1 صــــ 495-496 - طبعة دار الهداية.

    6- القاموس المحيط للفيروزآبادي - الجزء 1 صــــ 55 - الطبعة الثامنة - مؤسسة الرسالة - بيروت.

    7- أساس البلاغة للزمخشري جارالله الجزء 2 - صــــ 342 مادة (و ط ئ) - الطبعة الأولى - دار الكتب العلمية - بيروت

    8- كتاب العين للفراهيدي الجزء 7 صــــــ 468 - طبعة دار ومكتبة الهلال

    9- الزاهر في معاني كلام الناس لأبي بكر الأنباري (ت 338 هـ) الجزء 1 صــــ 515-516 - الطبعة الأولى - مؤسسة الرسالة - بيروت.

    10- الصحاح تاج اللغة وصحاح اللغة للفارابي الجزء 1 صـــ 81 - الطبعة الرابعة - دار العلم للملايين.

    ولمن ليس عنده شيء من هذه الكتب في بيته أو لديه مكتبة قريبة من بيته، فهناك موقع المكتبة الوقفية للكتب المصورة

    waqfeya.com


    وأختم فأكرر ليس هذا لافتتاح باب جدال جديد ولكني أقول ما أراه حقاً
    وأبرئ ذمتي أمام الله
    وطالب الحق يكفيه دليل واحد، وصاحب الهوى لن يحيد عن هواه ولو جئته بألف دليل.

    ولذلك فهذه هي مشاركتي الوحيدة - بإذن الله - في هذا الموضوع.
    الكتب موجودة ومصادر العلم ولله الحمد ميسورة ولا يفصلنا عنها اليوم سوى نقرة بالماوس.

    تقبلوا مروري
    هدانا الله وإياكم للحق
    وجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

    عبدالمجيد الشاروني
    عبدالمجيد الشاروني

    عدد المساهمات : 71
    نقاط : 76
    إعجاب : 0
    تاريخ التسجيل : 27/06/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف مروان بن عبد السلام الأربعاء يونيو 29, 2016 2:39 pm

    بارك الله فيك أخي الشاروني، مساهمتك قيمة و هي تصب في نفس المعنى أي الموافقة.
    نفع الله بك و عافانا من كثرة الجدال و العجب بالرأي وهدانا للحق و ألهمنا الصبر و السلوان.
    avatar
    مروان بن عبد السلام

    عدد المساهمات : 729
    نقاط : 825
    إعجاب : 54
    تاريخ التسجيل : 17/05/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف ابو القاسم الأربعاء يونيو 29, 2016 2:47 pm

    يعني ( فلان ) محمد
    وهذا صح
    وإذا ظهر مثل ماقلت هل تكذبوه ام تصدقوه
    اقسم بالله لان تعرفوه ولا احد حتى الان
    سوف يبداء مثل جده يكون مستضعف في البيع الاولى سراً
    بعده في البيع الثاني عند الخسف سوف يصدقوه
    لا تفرحوا في ذالك اليوم حين يظهر يكون موقف صعب من تصديقه او تكذيبه
    حين يأتي ذالك اليوم سوف نراء حقيقة كل واحد منا
    ابو القاسم
    ابو القاسم

    عدد المساهمات : 78
    نقاط : 93
    إعجاب : 7
    تاريخ التسجيل : 16/06/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف عبدالله المؤمن الأربعاء يونيو 29, 2016 3:03 pm

    جزاكم الله خيرا و نفع بكم جميعا,
    ______________________

    أما بعد, وجب التذكير بأن هذا الموضوع هو بحث و اجتهاد في طلب العلم و معرفة الحقيقة ,ولو كان أمرا مقضيا لما اختلف فيه السابقون, فالرجاء الالتزام بآداب طلب العلم و تجنب الجدال و المراء و إن اختلفنا فأرجو أن لا يفسد الاختلاف للود قضية,
    _______

    الرد على القول:
    1. هل أن المواطئة تعني الموافقة؟
    قال تعالى:
    "إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ"  _ التوبة؛

    لو كانت المواطئة تعني الموافقة التامة لما كان النسيء زيادة في الكفر, و لنجح الكفار في تقديمهم و تأخيرهم للأشهر ليواطئوا عدة ما حرم الله,
    يعني هل نجح الكفار في موافقة الأشهر التي حرم الله؟

    الجواب: لا, مع أنهم وافقوا عدد الأشهر الأربعة إلا أنها ليست تلك التي حرم الله,

    و عليه فإن المواطئة تعني الموافقة في وجه من الوجوه و ليست الموافقة التامة.
    و عليه فإن يواطئ اسمه اسمي و اسم أبيه اسم أبي لا تعني يوافق اسمه اسمي و اسم أبيه اسم أبي,
    و بذلك لا يستقيم أن يكون اسم المهدي محمد بن عبدالله,
    هذا دون ذكر الحكمة من إخفاء الاسم و ما تسبب فيه هذا الخطأ في الفهم من أحداث دموية و ما حادثة جهيمان منا ببعيد,
    _______

    2. هل أن الموافقة تعني كما ذهب البعض موافقة جزئية في عدد الأحرف فقط؟
    الجواب: لا
    لأن المشركين لم يغيروا الأيام التي تتكون منها الأشهر بالتقديم و التأخير ليواطئوا عدة ما حرم الله,
    و إنما قدموا و أخروا الأشهر كما هي بأيامها الأصلية,
    و عليه لا يمكن تقديم و تأخير الأحرف (الأيام) داخل الاسم لمواطئة اسمه اسمي,
    فتبقى الفرضية الوحيدة هي أن نقدم و نؤخر الأسماء بحروفها الأصلية للحصول على المواطئة أي الموافقة الجزئية,
    _______

    الخلاصة:
    يواطئ اسمه اسمي و اسم أبيه اسم أبي:
    1. لا يمكن أن يكون محمد بن عبدالله
    2. لا يمكن أن يكون موافقة في عدد الأحرف لأنها بمثابت الأيام (لابد من ترتيبها الأصلي) من الشهر الذي يقوم مقام الاسم
    3. يمكن أن يكون أي اسم طويل أو قصير, لكن يشترط فيه أن يحتوي على اسمه اسمي (محمد بن عبدالله ) لتتم المواطئة أي الموافقة الجزئية.

    __________ و الله أعلم ___________
    عبدالله المؤمن
    عبدالله المؤمن
    مفســـر رؤى
    مفســـر رؤى

    عدد المساهمات : 924
    نقاط : 1114
    إعجاب : 122
    تاريخ التسجيل : 22/04/2016
    الموقع : الغربة

    https://almobshrat.forumarabia.com/f8-montada

    محمد لمسان يعجبه هذا الموضوع

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف بدأ الأمر الأربعاء يونيو 29, 2016 3:05 pm


    من يتدبر القراءن يجد ان ربنا سبحانه و تعالى قد اوحى للمسيح عيسى ابن مريم عليهما السلام ان يبشر بنبي بعده اسمه احمد ( و يستطيع ربنا أن يذكر اسمه و اسم امه و اسم ابيه صراحه و يكون هو نفسه )و لكن ولد نبينا اسمه محمد و ذلك انما اختبار لايمان الناس هل سيتبعون الاسم فقط و يتمسكون به ام انهم سيتأكدون من بقية علامات محمد صل الله عليه و سلم ,, ربنا سبحانه يختبر ايماننا في هذه الامور


    و ايضا اخاف ان نتعلق باسم محمد ابن عبدالله ثم يبعث الله المهدي و لا يكون هذا اسمه و اضل و لذلك ان جيش الخسف هو علامة المهدي الواضحه وضوح الشمس

    ان محمد ابن سيرين ( اشهر مفسر احلام و افصحهم لسانا من السلف ) و هو من اهم علماء السلف الصالح رحمه الله قد سألوه عن عمر بن عبدالعزيز هل هو المهدي قال لا و لا الشبهه ( اي لا يوجد شبه )
    و ابن سيرين افضل مننا و من ديننا كثيرا و كان من التابعين و هذا يؤكد ان التابعين و السلف لم ينتظرو رجل باسمه ( محمد بن عدبالله) بل انتظرو رجل يهدي الناس و تكون على يده الملاحم و الفتوحات و نصر الاسلام و المسلمين (منقول)

    بحق رب العزة يكفي ايطالة هات باختصار
    لنفطرض انهم غيروا شهر محرم بشهر
    فهمني في مذا شهر صفر يوافق شهر محرم
    او كيف

    صفر - شعبان - رجب - ذو القعدة = يوافق = يواطئ = محرم - شعبان - رجب - ذو القعدة

    الحديد يواطئ معدن النحاس و لكن لا يواطئ نفسه
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بدأ الأمر
    بدأ الأمر
    منسق عام
    منسق عام

    عدد المساهمات : 24246
    نقاط : 44964
    إعجاب : 275
    تاريخ التسجيل : 16/10/2015

    https://almobshrat.forumarabia.com

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف مروان بن عبد السلام الأربعاء يونيو 29, 2016 3:17 pm

    برهان المهدي سيكون أكبر من اسمه، هو حق سيزهق الباطل.
    عندما سيظهر برهانه و لا يترك مجالا للشك، عندها، مهما كان اسمه ستجدون له تخريجة معقولة و مقبولة في معاجم اللغة العربية.
    الان البحث في اسم المهدي هو مجرد جدال عقيم، لن يقدم و لن يؤخر.
    avatar
    مروان بن عبد السلام

    عدد المساهمات : 729
    نقاط : 825
    إعجاب : 54
    تاريخ التسجيل : 17/05/2016

    محمد لمسان يعجبه هذا الموضوع

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف زائر الأربعاء يونيو 29, 2016 5:28 pm

    كلام أخينا "قادمون"، منطقي وهو عين الصواب وجازا الله الكل
    Anonymous
    زائر
    زائر


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف بدأ الأمر الأربعاء يونيو 29, 2016 5:33 pm

    مروان بن عبد السلام كتب:برهان المهدي سيكون أكبر من اسمه، هو حق سيزهق الباطل.
    عندما سيظهر برهانه و لا يترك مجالا للشك، عندها، مهما كان اسمه ستجدون له تخريجة معقولة و مقبولة في معاجم اللغة العربية.
    الان البحث في اسم المهدي هو مجرد جدال عقيم، لن يقدم و لن يؤخر.

    اسال الله لك الهداية

    الجميع بارك الله في قال كلام موضوعي علمي بناه على ادلة
    ليس بيننا من يدعي الحقيقة الجميع يجتهد و ما التوفيق الا من عند الله

    جاز الله الخير الجميع
    بدأ الأمر
    بدأ الأمر
    منسق عام
    منسق عام

    عدد المساهمات : 24246
    نقاط : 44964
    إعجاب : 275
    تاريخ التسجيل : 16/10/2015

    https://almobshrat.forumarabia.com

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف مروان بن عبد السلام الأربعاء يونيو 29, 2016 6:51 pm

    هدانا الله و اياك لما يحب و يرضى.
    مداخلتي معناها أن لا نعير لاسم المهدي أهمية كبرى في الوقت الراهن، لان اسمه سيظل مسألة خلاف الى أن يخرج. و كما قلت، البراهين الاخرى الدالة عليه اقوى من اسمه: مثلا هناك عشرات الالاف يحملون اسم محمد بن عبد الله، لكن هناك رجل واحد سيخسف له الله تعالى جيشا بأكمله، هذا الرجل ان كان اسمه معاوية سنعرف انه المهدي، و سيواطء حينها اسم معاوية اسم محمد بطريقة او بأخرى.
    avatar
    مروان بن عبد السلام

    عدد المساهمات : 729
    نقاط : 825
    إعجاب : 54
    تاريخ التسجيل : 17/05/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف ابو القاسم الأربعاء يونيو 29, 2016 7:39 pm

    الرؤيا تأكد ان المهدي ليس اسمه محمد بن عبدالله وان الرائي سيقاتل معه
    من طرف قـــــــــادمون في الأربعاء فبراير 10, 2016 9:54 pm

     الرؤيا تأكد ان المهدي ليس اسمه محمد بن عبدالله وان الرائي  سيقاتل معه    


    ـــــــــــــــــــ     الرؤيــــــــــــــــــا     ـــــــــــــــــــ

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم


    بينما أنا نائم ليلة أمس رأيت رؤيا كفلق الصبح .. رأيت جيشا جرارا وجوههم كمثل البدر أشداء يلبسون ملابس بيض و أدرعة حربية مروا علي و كنت مريضا و مصابا في رأسي قالوا لي هلم معنا و قمت مسرعا ودّعت الأهل و الأولاد و عانقت الوالدة و هي تبكي بكاءا شديدا مسحت بعض البيانات من قرص الكمبيوتر و لحقت بهم فإذا بي أرى رجلا طويل القامة حسن الهيئة مهيبا جدا قلت له أنت هو من بشرنا به رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم أنت محمد بن عبد الله .. لم يجبني ثم انطلق الجيش الجرار و حملنا شيء مثل الضباب أو الفقاعة العملاقة عاليا و بعدها جاءني رجل مثل القائد يسئلني كيف تقاتل بهذه الحالة فثرت في وجهه و قلت و الله لأقاتلن و لو بأصبع حتى الشهادة أو النصر فانصرف عني ثم سألتهم عن محمد بن عبد الله فلم يجبني أحد
    هذا ما رأيت بدقة و الله على ما كتبت شهيد.انتهى .
    منقولة - شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامى
    انتهى .
    طلب منا تعبيرها عبر بريد الصفحة
    وجزاكم الله كل خير



    ـــــــــــــــــــ    تعبير الاخ     ـــــــــــــــــــ

       صقور    
    ـــــــــــــــــــ


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

    رؤي عظيمه ومبشره بقرب ظهور المهدي بدلالة ان الرائي سيراه بعينه و يقاتل معه و اما الضباب فهو يرمز عن رضى الارض التي يسيرون عليها عنهم و رضى الحجر و الشجر عنهم كيف لا و هم تركوا البيت و الاهل و الاولاد و المال و الاعمال و لبوا النداء للجهاد في سبيل الله و ايضا الضباب يرمز لحف الملائكه لهم و السير معهم و نصرتهم
    جزئيه هامه في هذه الرؤيا تأكد ان المهدي ليس اسمه محمد بن عبدالله و الدليل ان الرجل الذي سأله الرائي ان كان هو محمد بن عبدالله فلم يجبه و هذا يدل على ان اسمه ليس محمد بن عبدالله و كذلك البقيه الذين سألهم الرائي عن محمد بن عبد الله لم يجيبوه و لهذا فأن اسم المهدي يواطئ اسم رسول الله عليه السلام فهو يواكه ولا يطابقه و الله اعلم
    ابو القاسم
    ابو القاسم

    عدد المساهمات : 78
    نقاط : 93
    إعجاب : 7
    تاريخ التسجيل : 16/06/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف العبد الفقير الأربعاء يونيو 29, 2016 7:43 pm

    مروان بن عبد السلام كتب:السلام عليكم،
    حتى لا نعقد الامور، المواطئة هي الموافقة في تفسير الجلالين و تفاسير اخرى قيمة، و عليه فإن اسم محمود او اسم مروان يواطئان و يوافقان اسم محمّد في عدد الأحرف الخمس.
    و لن أطيل الجدال في هذا الموضوع لأنه عندي محسوم، و أنصحكم أن لا تطيلوا فيه أيضا.
    سلام عليكم
    هل انت ايضا تذهب لكتب الاحبار !؟
    لا! ما رايك انك مخطئ ؟؟؟
    ساطيل فيه حتى لا يتكلم فيه احد بعد الان 
    لان الجميع اصبح يفسر على هواه
    و ياتيني من تفسير
    الجلالين الذين طعنوا في عرض الانبياء بتفاتسيرهم
    المريضة المدسوسة 
    العبد الفقير
    العبد الفقير

    عدد المساهمات : 641
    نقاط : 764
    إعجاب : 43
    تاريخ التسجيل : 16/06/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف ابو القاسم الأربعاء يونيو 29, 2016 7:45 pm

    سبحان الله اذا تكلمنا عن اسم المهدي انه ليس اسمه
    محمد بن عبدالله
    يأتي التأيد من الله عزوجل
    وقد قالها اخي ابى موسى الاشعري قبل ان تنزل الرؤى في الموقع
    وتم التأيد من الله سبحانه وتعالى
    وبعض الأخوة يصر على انه محمد بن عبدالله
    ويحاول قدر جهده
    لكن يعرف المهدي الى بأهل البصيرة
    اذا شاء الله
    ابو القاسم
    ابو القاسم

    عدد المساهمات : 78
    نقاط : 93
    إعجاب : 7
    تاريخ التسجيل : 16/06/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف العبد الفقير الأربعاء يونيو 29, 2016 7:59 pm

    ابو القاسم كتب:سبحان الله اذا تكلمنا عن اسم المهدي انه ليس اسمه
    محمد بن عبدالله
    يأتي التأيد من الله عزوجل
    وقد قالها اخي ابى موسى الاشعري قبل ان تنزل الرؤى في الموقع
    وتم التأيد من الله سبحانه وتعالى
    وبعض الأخوة يصر على انه محمد بن عبدالله
    ويحاول قدر جهده
    لكن يعرف المهدي الى بأهل البصيرة
    اذا شاء الله
    تتكلمون في الامر لنسب شيئ يدور في 
    انفسكم  لانفسكم! طيب تفضل
    المهدي له اسمان احدههما محمد او احمد الاخر لن تعلموه!!!
    حتى يظهره الله
    و لن ينتمي لاي طائفة او فرقة ولا شيئ
    و لو اجتمع علماء الدنيا لن يتعرفوا على اسمه
    فالكثير يهرف بما لا يعرف

    سلام عليكم
    العبد الفقير
    العبد الفقير

    عدد المساهمات : 641
    نقاط : 764
    إعجاب : 43
    تاريخ التسجيل : 16/06/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف مروان بن عبد السلام الأربعاء يونيو 29, 2016 8:04 pm

    كتب الأحبار؟
    يا أخي بدأتُ أميل الى ما طرحه أخ في موضوع آخر موجه لك شخصيا.
    avatar
    مروان بن عبد السلام

    عدد المساهمات : 729
    نقاط : 825
    إعجاب : 54
    تاريخ التسجيل : 17/05/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف العبد الفقير الأربعاء يونيو 29, 2016 8:04 pm

    ملاحظة مهمة جدا
    ان لم يحمل اسم المهدي اسم جده محمد او احمد
    + اسم مرافق ! فلقد اخطئتم جميعا في كلمة 
    يواطئ اسمه اسمي للاسف
    لكنها مشيئة الله .
    يقول الرحمن كن فيكون
    و ينتهي الموضوع 
    لانه سيتحول الى جدال
    سلام عليكم
    العبد الفقير
    العبد الفقير

    عدد المساهمات : 641
    نقاط : 764
    إعجاب : 43
    تاريخ التسجيل : 16/06/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف العبد الفقير الأربعاء يونيو 29, 2016 8:06 pm

    مروان بن عبد السلام كتب:كتب الأحبار؟
    يا أخي بدأتُ أميل الى ما طرحه أخ في موضوع آخر موجه لك شخصيا.
    الا تعلم ان من افسد الامة تلك الكتب؟؟
    ام انك لا تعلم !؟؟؟
    العبد الفقير
    العبد الفقير

    عدد المساهمات : 641
    نقاط : 764
    إعجاب : 43
    تاريخ التسجيل : 16/06/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف العبد الفقير الأربعاء يونيو 29, 2016 8:12 pm

    مروان بن عبد السلام كتب:كتب الأحبار؟
    يا أخي بدأتُ أميل الى ما طرحه أخ في موضوع آخر موجه لك شخصيا.
    اي احد اراد شيئ مني
    فل ياتيني بالحجة و البرهان من الكتاب و السنة
    ليس بالنقل من الكتب المحرفة !!!
    و انتهى الموضوع
    لان الاغلبية تنقل من المواقع من غير علم
    و تتبع علماء الضلالة!
    فهمت ام انك لا تزال مغمض وراء الباطل ؟؟
    سلام عليكم
    العبد الفقير
    العبد الفقير

    عدد المساهمات : 641
    نقاط : 764
    إعجاب : 43
    تاريخ التسجيل : 16/06/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف بدأ الأمر الأربعاء يونيو 29, 2016 8:19 pm

    مروان بن عبد السلام

    " قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين "

    هل ترضى ان تتهم بدون ادلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اخر انذار
    بدأ الأمر
    بدأ الأمر
    منسق عام
    منسق عام

    عدد المساهمات : 24246
    نقاط : 44964
    إعجاب : 275
    تاريخ التسجيل : 16/10/2015

    https://almobshrat.forumarabia.com

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف مروان بن عبد السلام الأربعاء يونيو 29, 2016 8:39 pm

    برهان على ماذا يا بدأ الأمر؟
    آخر إنذار؟ ما هذا الأسلوب البوليسي التونسي؟
    تهددني؟ انا تارك لك هذا المنتدى يا أخي.
    على فكرة يا بدأ الأمر، انا قرأت مداخلاتك كلها: لا أرى فيك كفاءة و لا ذكاءا و لا فصاحة لسان، و بالتالي لستٓ حامل سر المهدي. أنت مفتون و مهووس بالمهدوية يا أخي و لست مقربا من الامام.
    هذه هي الحقيقة المرة، لكنك لن تتقبلها الا بعد فوات الاوان.
    السلام عليكم.
    avatar
    مروان بن عبد السلام

    عدد المساهمات : 729
    نقاط : 825
    إعجاب : 54
    تاريخ التسجيل : 17/05/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الفصل في معنى المواطئة Empty رد: الفصل في معنى المواطئة

    مُساهمة من طرف العبد الفقير الأربعاء يونيو 29, 2016 8:40 pm

    الشاروني كتب:

    أرجو ألا أكون مخطئاً إن قلت إن علماء اللسان العربي أجمعوا على أن المواطأة هي الموافقة.
    سلام عليكم
    يعني القران ليس جوامع كلم !!!
    فقط المواطئة هي الموافقة بكل سهولة 
    و اجمع العلماء و يقفل الامر !
    لا يا اخي..
    عن النبي عليه الصلاة و السلام  انه قال:


    (إنما بعثت خاتما فاتحا وأعطيت جوامع الكلم وفواتحه
     واختصر لى الحديث اختصارا فلا يهلكنكم المتهوكون )
    صدق نبي الله عليه الصلاة و السلام
    ------------------
    فهل علمت ما معنى 
    (أعطيت جوامع الكلم وفواتحه)
    (واختصر لى الحديث اختصارا)
    ------------
    معناها ان اي كلمة في القران لها عدة معاني و ليس معنى واحد
    و الدليل من سورة الكهف لمن يفقه قولا
    -----------
    قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ
     رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109)
    (الكهف)
    ------------
    و هذا الحديث طرحته اكثر من مرة في النقاشات
    السابقة و للاسف .يتم تجاهله هو ايات الله
    و ياتوني باقوال اجمع و ما اجمع !
    سلام عليكم
    العبد الفقير
    العبد الفقير

    عدد المساهمات : 641
    نقاط : 764
    إعجاب : 43
    تاريخ التسجيل : 16/06/2016

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

    الرجوع الى أعلى الصفحة

    - مواضيع مماثلة

     
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى