بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7592 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Kemo007 فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 74210 مساهمة في هذا المنتدى في 12055 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 112 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 112 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 212 بتاريخ الأربعاء نوفمبر 27, 2024 5:42 pm
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
+3
1989
عواج الياس
kaoutherz
7 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ الإمـــــــــــام المهــــــــــدي عليــــــــــه الســــــــــلام :: المهـــدي في المخطوطات والكتب السمويــــة
صفحة 1 من اصل 2
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
الدابة هي المهدي؟
ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
[rtl]لن يأتي إلا المهدي و ليس سيدنا عيسى عليه السلام حسب القرأن و المنطق السليم. أي رجوع سيدنا عيسى معنوي بإظهار و إفيشاء الحقيقة و إندثار الكذبة الماسونية في وقت المهدي[/rtl]
[rtl]* أدلَّة القرآن الكريم على موت عيسى عليه السلام : [/rtl]
[rtl] ) إِذْ قَالَ اللـه يَاعِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ)(آل عمران: 56)[/rtl]
[rtl](مُتَوَفّيكَ): لا تعني هنا إلا مميتك، ولا تعني (رافعك) وافيًا بجسدك[/rtl]
[rtl]* ولن يرجع في هذه الدنيا بل في الآخرة :[/rtl]
[rtl]) لَا يَذُوقُونَ فِيهَا الْمَوْتَ إِلَّا الْمَوْتَةَ الْأُولَىٰ ۖ وَوَقَاهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ (56 : الدخان ([/rtl]
[rtl]لا يذوق هؤلاء المتقون في الجنة الموت بعد الموتة الأولى التي ذاقوها في الدنيا و كيف بنبي رسول، يذوق الموت مرتين ?![/rtl]
[rtl]- صحيح مسلم من حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال " فبينما هو أي الدجال كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم عليه السلام فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضعا كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفع رأسه تحدر منه جمان كاللؤلؤ ، فلا يحل لكافر يجد ريحه إلا مات ، ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه ) .[/rtl]
[rtl]الملائكة لا ترى إلا في الآخرة كما هو معلوم[/rtl]
[rtl])هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا أَن يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلَائِكَةُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ ۚ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ( (البقرة210 )[/rtl]
[rtl]الدابة هي المهدي: [/rtl]
[rtl] و ليست حيوان، بل هي تخاطب الناس و كل الرسل بشر[/rtl]
[rtl])۞ وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ( ( 82 النمل )[/rtl]
[rtl]حدثنا حماد بن سلمة ، عن علي بن زيد ، عن أوس بن خالد ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " تخرج دابة الأرض ، ومعها عصا موسى وخاتم سليمان ، عليهما السلام ، فتخطم أنف الكافر بالعصا ، وتجلي وجه المؤمن بالخاتم ، حتى يجتمع الناس على الخوان يعرف المؤمن من الكافر " .[/rtl]
[rtl]التفاصيل في الرابط التالي :[/rtl]
[rtl]http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2014/06/blog-post_13.html[/rtl]
[rtl] *الدجال و سورة الكهف :[/rtl]
[rtl]الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا ۜ (1) قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِّن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2) مَّاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا (3) وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (4) مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ ۚ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ ۚ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (5) فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَىٰ آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَٰذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا (6)[/rtl]
[rtl]قال الإمام أحمد : حدثنا يزيد ، أخبرنا همام بن يحيى ، عن قتادة ، عن سالم بن أبي الجعد ، عن معدان بن أبي طلحة ، عن أبي الدرداء ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف ، عصم من الدجال "[/rtl]
[rtl]ولفظ الترمذي : " من حفظ الثلاث الآيات من أول الكهف " وقال : حسن صحيح .[/rtl]
« Take heed that no man deceive you. For many shall come in my name, saying, I am Christ; and shall deceive many.” Mathew 24
[rtl]كما في إنجيل برناباس يذكر عيسى (عس( إسم الدجال بول حرفيا هذا ,إنجيل التي لا تعترف به الكنيسة بل أخفته و البيبل مرتكزة على كتب بول[/rtl]
[rtl]هنا بول الدجال يتحدث كيف تقبله الناس كأنه عيسى (عس( رغم مرضه، رواية تحكي أنه كان أعور...[/rtl]
"Even though my illness was a trial to you, you did not treat me with contempt or scorn. Instead, you welcomed me as if I were an angel of God, as if I were Christ Jesus himself. What has happened to all your joy? I can testify that, if you could have done so, you would have torn out your eyes and given them to me. Galatians 4:14."
ملاحظة: من يريد أن يعلق و يناقش بكل إحترام و بالدليل و المنطق. ليس بالتعصب . رجوع سيدنا عيسى ليس من أركان إيمان المسلمين بل من تابعي الدجال من المسيحيين ، الذين ينتظرون مقابلة عيسى في هذي الدنيا عوذ مقابلة الله في الآخرة
[rtl]* أدلَّة القرآن الكريم على موت عيسى عليه السلام : [/rtl]
[rtl] ) إِذْ قَالَ اللـه يَاعِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ)(آل عمران: 56)[/rtl]
[rtl](مُتَوَفّيكَ): لا تعني هنا إلا مميتك، ولا تعني (رافعك) وافيًا بجسدك[/rtl]
[rtl]* ولن يرجع في هذه الدنيا بل في الآخرة :[/rtl]
[rtl]) لَا يَذُوقُونَ فِيهَا الْمَوْتَ إِلَّا الْمَوْتَةَ الْأُولَىٰ ۖ وَوَقَاهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ (56 : الدخان ([/rtl]
[rtl]لا يذوق هؤلاء المتقون في الجنة الموت بعد الموتة الأولى التي ذاقوها في الدنيا و كيف بنبي رسول، يذوق الموت مرتين ?![/rtl]
[rtl]- صحيح مسلم من حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال " فبينما هو أي الدجال كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم عليه السلام فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضعا كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفع رأسه تحدر منه جمان كاللؤلؤ ، فلا يحل لكافر يجد ريحه إلا مات ، ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه ) .[/rtl]
[rtl]الملائكة لا ترى إلا في الآخرة كما هو معلوم[/rtl]
[rtl])هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا أَن يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلَائِكَةُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ ۚ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ( (البقرة210 )[/rtl]
[rtl]الدابة هي المهدي: [/rtl]
[rtl] و ليست حيوان، بل هي تخاطب الناس و كل الرسل بشر[/rtl]
[rtl])۞ وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ( ( 82 النمل )[/rtl]
[rtl]حدثنا حماد بن سلمة ، عن علي بن زيد ، عن أوس بن خالد ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " تخرج دابة الأرض ، ومعها عصا موسى وخاتم سليمان ، عليهما السلام ، فتخطم أنف الكافر بالعصا ، وتجلي وجه المؤمن بالخاتم ، حتى يجتمع الناس على الخوان يعرف المؤمن من الكافر " .[/rtl]
[rtl]التفاصيل في الرابط التالي :[/rtl]
[rtl]http://hiwaraladian-askrimohamed.blogspot.com/2014/06/blog-post_13.html[/rtl]
[rtl] *الدجال و سورة الكهف :[/rtl]
[rtl]الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا ۜ (1) قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِّن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2) مَّاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا (3) وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (4) مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ ۚ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ ۚ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (5) فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَىٰ آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَٰذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا (6)[/rtl]
[rtl]قال الإمام أحمد : حدثنا يزيد ، أخبرنا همام بن يحيى ، عن قتادة ، عن سالم بن أبي الجعد ، عن معدان بن أبي طلحة ، عن أبي الدرداء ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف ، عصم من الدجال "[/rtl]
[rtl]ولفظ الترمذي : " من حفظ الثلاث الآيات من أول الكهف " وقال : حسن صحيح .[/rtl]
في سورة الكهف يبدأ الله بالتشديد على أن القرأن الكريم هو الملجأ و المنجي المستقيم ثم الإنظار و البشرة. ثم يذكر بعدم إتباع المسيح الدجال أي المسيح الكاذب المزيف "إبن الله" . أول دجال و أكبرهم من أتى بهذه الكذبة و هو بول (ملقب سول( ادعى أنه أمان بعيسى و أوحي إليه و رأى عيسى عليه السلام في رجوع ثاني في حين أنه تسلم قرار يسمح بقتل المسلمين متبعي عيسى )عليه السلام( الاوائل و هو كان في طريقه إلى دمشق... و هو من الفريسيين أي اليهود المتشددون الذي كفروا بعيسى و حاربوه. هذا أين بدأ الماسونيون كذبتهم الكبرى: النبؤة المسيانية التي تعترف بالدجال أي عيسى كرب أو إبن رب و أن الإيمان بالتالي و الصليب يمنح المغفرة و الجنة. لهذا يربط الله تعالى في أول الكهف الإيمان بالعمل الصالح. إسم الماسونيون الاحرار أي بناؤون احرار في بناء حياة دون رسالة عيسى و باقي الأنبياء عليهم السلام ، أي دون عبادة الله، و بل عبادة كل معبود دون الله SECULAR ORDOS ،
و نشر دياناتهم الوثنية الجديدة بعبادة مثلاً النفس SELF SELFIE....
[rtl]عيسى عليه السلام حذر من مجيء دجالين سيتكلمون بإسمه :[/rtl]« Take heed that no man deceive you. For many shall come in my name, saying, I am Christ; and shall deceive many.” Mathew 24
[rtl]كما في إنجيل برناباس يذكر عيسى (عس( إسم الدجال بول حرفيا هذا ,إنجيل التي لا تعترف به الكنيسة بل أخفته و البيبل مرتكزة على كتب بول[/rtl]
[rtl]هنا بول الدجال يتحدث كيف تقبله الناس كأنه عيسى (عس( رغم مرضه، رواية تحكي أنه كان أعور...[/rtl]
"Even though my illness was a trial to you, you did not treat me with contempt or scorn. Instead, you welcomed me as if I were an angel of God, as if I were Christ Jesus himself. What has happened to all your joy? I can testify that, if you could have done so, you would have torn out your eyes and given them to me. Galatians 4:14."
ملاحظة: من يريد أن يعلق و يناقش بكل إحترام و بالدليل و المنطق. ليس بالتعصب . رجوع سيدنا عيسى ليس من أركان إيمان المسلمين بل من تابعي الدجال من المسيحيين ، الذين ينتظرون مقابلة عيسى في هذي الدنيا عوذ مقابلة الله في الآخرة
kaoutherz- عدد المساهمات : 30
نقاط : 40
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 27/03/2017
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
كلامك كثير لكن اول نطقك خاطيء بخصوص موت عيسى عليه السلام فقد رفعه الله دون ان يع>ب او يصلب او حتى و حتى كما ان هناك من اختفى من اهل المعبد بني اسرائيل شخص و ما ادرانا انه هو من صلب مكانه و صار للناس شبها له و اصمه الله و ابكمه وووووووو
راجع الايات المتعلقة بكلمة توفى ووو العربية عميقة و دقيقة اظافة هته احدى البدع التدرجية التي تسير عبر اجيال و عصور لتثبت عند مجتمعات بعد مئات السنين ثم تصير منطقية عند من تتردد اليه و تصير رحلة الاسراء و المعراج كذالك خرافة وووووو ما الهدف من قلقلتك ؟؟؟؟؟
انا لم اقرأ الا اول سطرين او ثلاث
راجع الايات المتعلقة بكلمة توفى ووو العربية عميقة و دقيقة اظافة هته احدى البدع التدرجية التي تسير عبر اجيال و عصور لتثبت عند مجتمعات بعد مئات السنين ثم تصير منطقية عند من تتردد اليه و تصير رحلة الاسراء و المعراج كذالك خرافة وووووو ما الهدف من قلقلتك ؟؟؟؟؟
انا لم اقرأ الا اول سطرين او ثلاث
عواج الياس- عدد المساهمات : 562
نقاط : 670
إعجاب : -3
تاريخ التسجيل : 02/08/2016
الموقع : ستعاقب واحد: للايسائة للعضو الاخ صبر ولتلفضك بالفاض اهانت المنتدى واعضاه : بابعاد اسبوع عن المنتدى ...
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
لا اريد ان اكلف نفسي لكن بدايتك خاطئة ..........الله يخشى من عباه العلماء .....هذا هو الهدف ال>ي حصل من محاربة الغة العربية و البلاغة لهته الاهداف فقط ايها الجاهل المتعلم اعععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع
عواج الياس- عدد المساهمات : 562
نقاط : 670
إعجاب : -3
تاريخ التسجيل : 02/08/2016
الموقع : ستعاقب واحد: للايسائة للعضو الاخ صبر ولتلفضك بالفاض اهانت المنتدى واعضاه : بابعاد اسبوع عن المنتدى ...
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
مامعنىعواج الياس كتب:لا اريد ان اكلف نفسي لكن بدايتك خاطئة ..........الله يخشى من عباه العلماء .....هذا هو الهدف ال>ي حصل من محاربة الغة العربية و البلاغة لهته الاهداف فقط ايها الجاهل المتعلم اعععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع
الله يخشى من عباده العلماء؟
أنتظر ردك
زائر- زائر
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
.
عدل سابقا من قبل 1989 في الجمعة مايو 19, 2017 9:29 pm عدل 1 مرات
1989- عدد المساهمات : 372
نقاط : 363
إعجاب : -11
تاريخ التسجيل : 30/01/2017
الموقع : سبب الطرد " حاجة تنطنطوا عبعض وتاتون الرجال والمحارم والسحر وتعملوا فيها مشايخ وظبو نسائكم (يا مخنثين) وجوهكم ارى فيها العجب(ابغض النظر اليها)"
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
أردت أن أناقش و أنور العقول و أخرجها من العيش في الإسرائيلايات و الخرافات و الخيال. عار أن من أكثر من نشر حكايات أخر الزمان منطقية يكون صهيو شعي نشر بعض الحقائق ملوثة بالسموم (عمران حسين ينشر الظلامية أو العيش في الكهوف (. ربي يهديك تحسن منطقك تتكلم باحترام أو متكلمنيش، و كان كملت قريت راك فهمت أما وصلوا تعيشوا في السجن الفكري متاع الاوهام..
و من صوت أن الدابة ليست المهدي يفسرلي الحديث هذا = قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " تخرج دابة الأرض ، ومعها عصا موسى وخاتم سليمان ، عليهما السلام ، فتخطم أنف الكافر بالعصا ، وتجلي وجه المؤمن بالخاتم ، حتى يجتمع الناس على الخوان يعرف المؤمن من الكافر " نكونو منطقين تشارك نفس الصفات في الدابة و المهدي، لا يدعوكم تفكروا أنه نفس الموصوف؟
و من صوت أن الدابة ليست المهدي يفسرلي الحديث هذا = قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " تخرج دابة الأرض ، ومعها عصا موسى وخاتم سليمان ، عليهما السلام ، فتخطم أنف الكافر بالعصا ، وتجلي وجه المؤمن بالخاتم ، حتى يجتمع الناس على الخوان يعرف المؤمن من الكافر " نكونو منطقين تشارك نفس الصفات في الدابة و المهدي، لا يدعوكم تفكروا أنه نفس الموصوف؟
kaoutherz- عدد المساهمات : 30
نقاط : 40
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 27/03/2017
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
ة اذا خاطبك الجهلون فقولوا سلاما عمل الدابة ز عمل المهدي هل هما متشابهان ؟؟؟؟؟ لا رد لي و بخصوص ان الله يخشى من عباده العلماء .......................تعلم ثم تكلم
عواج الياس- عدد المساهمات : 562
نقاط : 670
إعجاب : -3
تاريخ التسجيل : 02/08/2016
الموقع : ستعاقب واحد: للايسائة للعضو الاخ صبر ولتلفضك بالفاض اهانت المنتدى واعضاه : بابعاد اسبوع عن المنتدى ...
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
أنا سألتك لأنك كتبتها وكأنك تقصد شيء آخر وأحببت أن أتأكد من فهمك للآيهعواج الياس كتب:ة اذا خاطبك الجهلون فقولوا سلاما عمل الدابة ز عمل المهدي هل هما متشابهان ؟؟؟؟؟ لا رد لي و بخصوص ان الله يخشى من عباده العلماء .......................تعلم ثم تكلم
لا لأجرح بك أو تجرح بي ....
زائر- زائر
بعض أعضاء المنتدى يصطفوا ضد المهدي
أنا أخشى أن بعض أعضاء المنتدى يصطفوا ضد المهدي، و لن يعترفوا به. فهم مغرورون موهومون أنهم يمتلكون الحقيقة كاملة و بتعصبهم لتصوراتهم و أسلوبهم المنعدم فيه الإحترام! و الداوعش بدجالهم ابوبكر
أنا لي دكتورة بحث و ما تعلمته هو أن كل الأبحاث ليست صحيحة إلا نسبيا إذا صحت، و أن الحقيقة الوحيدة هي لا إله إلا الله.
فتواضعوا و كفاكم غروراً و تعصباً هذا طريق الشيطان! "أنا خيرٌ منه )أدم("
أنا لي دكتورة بحث و ما تعلمته هو أن كل الأبحاث ليست صحيحة إلا نسبيا إذا صحت، و أن الحقيقة الوحيدة هي لا إله إلا الله.
فتواضعوا و كفاكم غروراً و تعصباً هذا طريق الشيطان! "أنا خيرٌ منه )أدم("
عدل سابقا من قبل kaoutherz في الإثنين مايو 15, 2017 2:19 pm عدل 1 مرات
kaoutherz- عدد المساهمات : 30
نقاط : 40
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 27/03/2017
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
ن
عدل سابقا من قبل 1989 في الأربعاء مايو 24, 2017 10:01 am عدل 2 مرات
1989- عدد المساهمات : 372
نقاط : 363
إعجاب : -11
تاريخ التسجيل : 30/01/2017
الموقع : سبب الطرد " حاجة تنطنطوا عبعض وتاتون الرجال والمحارم والسحر وتعملوا فيها مشايخ وظبو نسائكم (يا مخنثين) وجوهكم ارى فيها العجب(ابغض النظر اليها)"
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
بسم الله الحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَىٰ أَجَلٌ مُسَمًّى ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
يقول تعالى: إنه يتوفى عباده في منامهم بالليل، وهذا هو التوفي الأصغر، كما قال تعالى: { اللّه يتوفَّى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها} ، فذكر في هذه الآية الوفاتين الكبرى والصغرى، وهكذا ذكر في هذا المقام حكم الوفاتين الصغرى ثم الكبرى، فقال: { وهو الذي يتوفاكم بالليل ويعلم ما جرحتم بالنهار}
فا كيف لك ان تحكم على ان سيدنا عيسى مات لانه قال الله انى متوفيك وقد ذكرت لك ان لها اكثر من معنى
ثم تعالى هنا اتنكر احاديث الرسول الصحيحة
في الصحيحين كحديث أبي هريرة رضي الله عنه، الذي يقول فيه صلى الله عليه وسلم:«والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً مقسطاً، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، حتى تكون السجدة الواحدة خيراً من الدنيا وما فيها
ثم يقول أبو هريرة في رواية اخرى: «كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منك». واقرءوا إن شئتم: {وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا}
روى مسلم عن جابر رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول :«لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة، قال : فينزل عيسى ابن مريم فيقول أميرهم : تعال صل لنا، فيقول: لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة».
واتمنى من قراءت هذا الموضوع منقول اقراء كامل
ومع ذلك فقد تعرضت أحاديث نزوله - كما تعرض غيرها - للهجوم والنقد من قبل البعض، لأنها لم ترق لهم، محتجين بحجج واهية، وشبه ساقطة، حيث ادعوا أنه ليس في القرآن نص صريح في رفعه إلى السماء بروحه وجسده، وليس فيه نص صريح أيضاً على نزوله وإنما تلك عقيدة النصارى، كما أن الأحاديث الواردة في نزوله لم تبلغ درجة التواتر، حتى يؤخذ منها عقيدة بنزوله، وإنما هي أحاديث آحاد مضطربة في متونها، منكرة في معانيها، في معظمها يشتد ضعف الرواة، وعليه فلا يجب على المسلم أن يعتقد ذلك.
وادعوا كذلك أنها ليست أحاديث محكمة الدلالة ولذا تأولها العلماء، كما فعل محمد عبده حين تأول نزوله وحكمه في الأرض بغلبة روحه ورسالته على الناس، وهو ما غلب في تعاليمه من الأمر بالرحمة والمحبة والسلم، والأخذ بمقاصد الشريعة دون الوقوف عند ظواهرها، والتمسك بلبابها دون قشورها، فالمسيح عليه السلام لم يأت لليهود بشريعة جديدة، ولكنه جاءهم بما يزحزحهم عن الجمود على ظواهر ألفاظ شريعة موسى عليه السلام، ويوقفهم على فقهها والمراد منها، ويأمرهم بمراعاته وبما يجذبهم إلى عالم الأرواح، بتحري كمال الآداب، ثم قال : ولما كان أصحاب الشريعة الأخيرة قد جمدوا على ظواهر ألفاظها، بل وألفاظ من كتب فيها معبراً عن رأيه وفهمه، وكان ذلك مزهقاً لروحها، ذاهباً بحكمتها، كان لا بد لهم من إصلاح عيسوي، يبين لهم أسرار الشريعة، وروح الدين وأدبه الحقيقي، وكل ذلك مطوي في القرآن الذي حجبوا عنه بالتقليد الذي هو آفة الحق، وعدو الدين في كل زمان، فزمان عيسى على هذا التأويل، هو الزمان الذي يأخذ الناس فيه بروح الدين، والشريعة الإسلامية لإصلاح السرائر من غير تقييد بالرسوم والظواهر.
آيات الكتاب تدل على رفعه ونزوله
والجواب عما سبق أن يقال: إن الآيات في كتاب الله قد دلت على رفع نبي الله عيسى عليه السلام إلى السماء، وبين العلماء أنه رفع بروحه وجسده، ومن هذه الآيات قول الله جل وعلا: {إِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ} [ آل عمران 55].
فقد ذكر المفسرون ثلاثة أقوال في المراد بالتوفي في هذه الآية.
الأول: قول الجمهور ورجحه [url=https://ar.beta.islamway.net/tag/%D8%A7%D8%A8%D9%86 %D9%83%D8%AB%D9%8A%D8%B1]ابن كثير[/url] وهو أن المراد به توفي النوم، فكلمة الوفاة كما تطلق على الموت تطلق على النوم أيضاً.
الثاني : أن في الكلام تقديماً وتأخيراً والتقدير (إني رافعك ومتوفيك) أي بعد النزول وهذا القول منسوب إلى قتادة.
الثالث: أن المراد بالتوفي هو نفس الرفع، والمعنى: (إني قابضك من الأرض ومستوفيك ببدنك وروحك) وهذا رأي ابن جرير.
وجميع هذا الأقوال كما ترى متفقة على أنه رفع حياً، وإن كان بعضها أصح وأولى بالقبول من بعض، قال شيخ الإسلام ابن تيميه في مجموع الفتاوى ( 4/322- 323) وأما قوله تعالى: {إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا} [آل عمران 55].
فهذا دليل على أنه لم يَعْنِ بذلك الموت، إذ لو أراد بذلك الموت لكان عيسى في ذلك كسائر المؤمنين، فإن الله يقبض أرواحهم ويعرج بها إلى السماء فعلم أن ليس في ذلك خاصية، وكذلك قوله :{مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا} [آل عمران 55]. ولو كان قد فارقت روحه جسده لكان بدنه في الأرض كبدن سائر الأنبياء أو غيره من الأنبياء.
وقد قال تعالى في الآية الأخرى: {
وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ ۚ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ ۚ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا . بَل رَّفَعَهُ اللَّـهُ إِلَيْهِ ۚ وَكَانَ اللَّـهُ عَزِيزًا حَكِيمًا
}
[النساء 157- 158].
فقوله هنا:{بَل رَّفَعَهُ اللَّـهُ إِلَيْهِ} يبين أنه رفع بدنه وروحه كما ثبت في الصحيح أنه ينزل بدنه وروحه، إذ لو أريد موته لقال : وما قتلوه وما صلبوه، بل مات، فقوله :{بَل رَّفَعَهُ اللَّـهُ إِلَيْهِ}، يُبَيِّن أنه رفع بدنه وروحه كما ثبت في الصحيح أنه ينزل بدنه وروحه.
ولهذا قال من قال من العلماء: {إِنِّي مُتَوَفِّيكَ}. أي: قابضك، أي: قابض روحك وبدنك، يقال: توفيت الحساب واستوفيته، ولفظ التوفي لا يقتضي نفسه توفي الروح دون البدن، ولا توفيهما جميعا إلا بقرينة منفصلة.
وقد يراد به توفي النوم كقوله تعالى: {اللَّـهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا} [الزمر 42]. وقوله: {وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُم بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُم بِالنَّهَارِ} [الأنعام 60]. وقوله: {حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لَا يُفَرِّطُونَ} [الأنعام 61].
وحياته عليه السلام بعد رفعه لا يلزم منها أن تكون كحياة من على الأرض في احتياجه إلى الطعام والشراب، وخضوعه للسنن والنواميس الكونية كسائر الأحياء، وإنما هي حياة خاصة عند الله عز وجل .
كما أن الآيات القرآنية قد دلت أيضاً على نزوله إلى الأرض في آخر الزمان، وذلك في ثلاثة مواضع من القرآن .
الأول : قوله تعالى: {وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا} [النساء 159]. فقد دلت الآية على أنه ليس أحد من أهل الكتاب إلا وسيؤمن بعيسى عليه السلام عبداً لله ورسولاً من عنده، وذلك سيكون قبل موت عيسى، ومعلوم أن هذا لم يقع حتى الآن، مما يعني أنه مما سوف يقع فيما نستقبله من الزمان، لأن الآية جاءت في سياق تقرير بطلان ما ادعته اليهود من قتل عيسى وصلبه وتسليمه
الثاني : قوله تعالى : {وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ} [الزخرف 61]. فإن الآيات قبلها كانت تتحدث عن عيسى عليه السلام، ولذا فإن الضمير في هذه الآية يعود إليه، فيكون خروجه من [url=https://ar.beta.islamway.net/search?domain=default&query="%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9"]علامات الساعة[/url] وأماراتها، لأنه ينزل قبيل قيامها، ومما يدل على ذلك القراءة الأخرى {وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ} بفتح العين واللام أي: علامة وأمارة، وهي مروية عن ابن عباس و مجاهد وغيرهما من أئمة التفسير .
الثالث : قوله تعالى: {وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا} [آل عمران 46]. وفي هذا الآية عدد الله تعالى بعض خصائص عيسى ودلائل نبوته، فكان منها كلامه في المهد وهو رضيع، وكلام الرضيع من الخوارق الدالة على النبوة ولا شك، وذكر منها كلامه وهو كهل، والكهولة سن بداية ظهور الشيب، فما هو وجه كون كلامه وهو كهل من الآيات، والكلام من الكهل أمر مألوف معتاد ؟! وكيف يحسن الإخبار به لا سيما في مقام البشارة ؟! لا بد أن يكون المراد بهذا الخبر أن كلامه كهلاً سيكون آية ككلامه طفلاً، وهذه الحالة لم تقع فيما مضى من حياته التي كان فيها بين الناس لأنه رفع وهو ابن ثلاث وثلاثين سنة، فلم يبق إلا أن هذه الخصيصة ستتحقق فيما يستقبل من الزمان، ويكون المعنى أنه سيرفع إلى السماء قبل أن يكتهل، ثم ينزل فيبقى في الأرض أربعين سنة - كما ثبت في الحديث - إلى أن يكتهل، فيكلم الناس كهلاً كما كلمهم طفلاً، وتتحقق له هذه الآية والمعجزة التي أخبر الله عنها في كتابه.
وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَىٰ أَجَلٌ مُسَمًّى ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
يقول تعالى: إنه يتوفى عباده في منامهم بالليل، وهذا هو التوفي الأصغر، كما قال تعالى: { اللّه يتوفَّى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها} ، فذكر في هذه الآية الوفاتين الكبرى والصغرى، وهكذا ذكر في هذا المقام حكم الوفاتين الصغرى ثم الكبرى، فقال: { وهو الذي يتوفاكم بالليل ويعلم ما جرحتم بالنهار}
فا كيف لك ان تحكم على ان سيدنا عيسى مات لانه قال الله انى متوفيك وقد ذكرت لك ان لها اكثر من معنى
ثم تعالى هنا اتنكر احاديث الرسول الصحيحة
في الصحيحين كحديث أبي هريرة رضي الله عنه، الذي يقول فيه صلى الله عليه وسلم:«والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً مقسطاً، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد، حتى تكون السجدة الواحدة خيراً من الدنيا وما فيها
ثم يقول أبو هريرة في رواية اخرى: «كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منك». واقرءوا إن شئتم: {وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا}
روى مسلم عن جابر رضي الله عنه قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول :«لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة، قال : فينزل عيسى ابن مريم فيقول أميرهم : تعال صل لنا، فيقول: لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة».
واتمنى من قراءت هذا الموضوع منقول اقراء كامل
ومع ذلك فقد تعرضت أحاديث نزوله - كما تعرض غيرها - للهجوم والنقد من قبل البعض، لأنها لم ترق لهم، محتجين بحجج واهية، وشبه ساقطة، حيث ادعوا أنه ليس في القرآن نص صريح في رفعه إلى السماء بروحه وجسده، وليس فيه نص صريح أيضاً على نزوله وإنما تلك عقيدة النصارى، كما أن الأحاديث الواردة في نزوله لم تبلغ درجة التواتر، حتى يؤخذ منها عقيدة بنزوله، وإنما هي أحاديث آحاد مضطربة في متونها، منكرة في معانيها، في معظمها يشتد ضعف الرواة، وعليه فلا يجب على المسلم أن يعتقد ذلك.
وادعوا كذلك أنها ليست أحاديث محكمة الدلالة ولذا تأولها العلماء، كما فعل محمد عبده حين تأول نزوله وحكمه في الأرض بغلبة روحه ورسالته على الناس، وهو ما غلب في تعاليمه من الأمر بالرحمة والمحبة والسلم، والأخذ بمقاصد الشريعة دون الوقوف عند ظواهرها، والتمسك بلبابها دون قشورها، فالمسيح عليه السلام لم يأت لليهود بشريعة جديدة، ولكنه جاءهم بما يزحزحهم عن الجمود على ظواهر ألفاظ شريعة موسى عليه السلام، ويوقفهم على فقهها والمراد منها، ويأمرهم بمراعاته وبما يجذبهم إلى عالم الأرواح، بتحري كمال الآداب، ثم قال : ولما كان أصحاب الشريعة الأخيرة قد جمدوا على ظواهر ألفاظها، بل وألفاظ من كتب فيها معبراً عن رأيه وفهمه، وكان ذلك مزهقاً لروحها، ذاهباً بحكمتها، كان لا بد لهم من إصلاح عيسوي، يبين لهم أسرار الشريعة، وروح الدين وأدبه الحقيقي، وكل ذلك مطوي في القرآن الذي حجبوا عنه بالتقليد الذي هو آفة الحق، وعدو الدين في كل زمان، فزمان عيسى على هذا التأويل، هو الزمان الذي يأخذ الناس فيه بروح الدين، والشريعة الإسلامية لإصلاح السرائر من غير تقييد بالرسوم والظواهر.
آيات الكتاب تدل على رفعه ونزوله
والجواب عما سبق أن يقال: إن الآيات في كتاب الله قد دلت على رفع نبي الله عيسى عليه السلام إلى السماء، وبين العلماء أنه رفع بروحه وجسده، ومن هذه الآيات قول الله جل وعلا: {إِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ} [ آل عمران 55].
فقد ذكر المفسرون ثلاثة أقوال في المراد بالتوفي في هذه الآية.
الأول: قول الجمهور ورجحه [url=https://ar.beta.islamway.net/tag/%D8%A7%D8%A8%D9%86 %D9%83%D8%AB%D9%8A%D8%B1]ابن كثير[/url] وهو أن المراد به توفي النوم، فكلمة الوفاة كما تطلق على الموت تطلق على النوم أيضاً.
الثاني : أن في الكلام تقديماً وتأخيراً والتقدير (إني رافعك ومتوفيك) أي بعد النزول وهذا القول منسوب إلى قتادة.
الثالث: أن المراد بالتوفي هو نفس الرفع، والمعنى: (إني قابضك من الأرض ومستوفيك ببدنك وروحك) وهذا رأي ابن جرير.
وجميع هذا الأقوال كما ترى متفقة على أنه رفع حياً، وإن كان بعضها أصح وأولى بالقبول من بعض، قال شيخ الإسلام ابن تيميه في مجموع الفتاوى ( 4/322- 323) وأما قوله تعالى: {إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا} [آل عمران 55].
فهذا دليل على أنه لم يَعْنِ بذلك الموت، إذ لو أراد بذلك الموت لكان عيسى في ذلك كسائر المؤمنين، فإن الله يقبض أرواحهم ويعرج بها إلى السماء فعلم أن ليس في ذلك خاصية، وكذلك قوله :{مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا} [آل عمران 55]. ولو كان قد فارقت روحه جسده لكان بدنه في الأرض كبدن سائر الأنبياء أو غيره من الأنبياء.
وقد قال تعالى في الآية الأخرى: {
وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ ۚ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ ۚ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا . بَل رَّفَعَهُ اللَّـهُ إِلَيْهِ ۚ وَكَانَ اللَّـهُ عَزِيزًا حَكِيمًا
}
[النساء 157- 158].
فقوله هنا:{بَل رَّفَعَهُ اللَّـهُ إِلَيْهِ} يبين أنه رفع بدنه وروحه كما ثبت في الصحيح أنه ينزل بدنه وروحه، إذ لو أريد موته لقال : وما قتلوه وما صلبوه، بل مات، فقوله :{بَل رَّفَعَهُ اللَّـهُ إِلَيْهِ}، يُبَيِّن أنه رفع بدنه وروحه كما ثبت في الصحيح أنه ينزل بدنه وروحه.
ولهذا قال من قال من العلماء: {إِنِّي مُتَوَفِّيكَ}. أي: قابضك، أي: قابض روحك وبدنك، يقال: توفيت الحساب واستوفيته، ولفظ التوفي لا يقتضي نفسه توفي الروح دون البدن، ولا توفيهما جميعا إلا بقرينة منفصلة.
وقد يراد به توفي النوم كقوله تعالى: {اللَّـهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا} [الزمر 42]. وقوله: {وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُم بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُم بِالنَّهَارِ} [الأنعام 60]. وقوله: {حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لَا يُفَرِّطُونَ} [الأنعام 61].
وحياته عليه السلام بعد رفعه لا يلزم منها أن تكون كحياة من على الأرض في احتياجه إلى الطعام والشراب، وخضوعه للسنن والنواميس الكونية كسائر الأحياء، وإنما هي حياة خاصة عند الله عز وجل .
كما أن الآيات القرآنية قد دلت أيضاً على نزوله إلى الأرض في آخر الزمان، وذلك في ثلاثة مواضع من القرآن .
الأول : قوله تعالى: {وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا} [النساء 159]. فقد دلت الآية على أنه ليس أحد من أهل الكتاب إلا وسيؤمن بعيسى عليه السلام عبداً لله ورسولاً من عنده، وذلك سيكون قبل موت عيسى، ومعلوم أن هذا لم يقع حتى الآن، مما يعني أنه مما سوف يقع فيما نستقبله من الزمان، لأن الآية جاءت في سياق تقرير بطلان ما ادعته اليهود من قتل عيسى وصلبه وتسليمه
الثاني : قوله تعالى : {وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ} [الزخرف 61]. فإن الآيات قبلها كانت تتحدث عن عيسى عليه السلام، ولذا فإن الضمير في هذه الآية يعود إليه، فيكون خروجه من [url=https://ar.beta.islamway.net/search?domain=default&query="%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9"]علامات الساعة[/url] وأماراتها، لأنه ينزل قبيل قيامها، ومما يدل على ذلك القراءة الأخرى {وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ} بفتح العين واللام أي: علامة وأمارة، وهي مروية عن ابن عباس و مجاهد وغيرهما من أئمة التفسير .
الثالث : قوله تعالى: {وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا} [آل عمران 46]. وفي هذا الآية عدد الله تعالى بعض خصائص عيسى ودلائل نبوته، فكان منها كلامه في المهد وهو رضيع، وكلام الرضيع من الخوارق الدالة على النبوة ولا شك، وذكر منها كلامه وهو كهل، والكهولة سن بداية ظهور الشيب، فما هو وجه كون كلامه وهو كهل من الآيات، والكلام من الكهل أمر مألوف معتاد ؟! وكيف يحسن الإخبار به لا سيما في مقام البشارة ؟! لا بد أن يكون المراد بهذا الخبر أن كلامه كهلاً سيكون آية ككلامه طفلاً، وهذه الحالة لم تقع فيما مضى من حياته التي كان فيها بين الناس لأنه رفع وهو ابن ثلاث وثلاثين سنة، فلم يبق إلا أن هذه الخصيصة ستتحقق فيما يستقبل من الزمان، ويكون المعنى أنه سيرفع إلى السماء قبل أن يكتهل، ثم ينزل فيبقى في الأرض أربعين سنة - كما ثبت في الحديث - إلى أن يكتهل، فيكلم الناس كهلاً كما كلمهم طفلاً، وتتحقق له هذه الآية والمعجزة التي أخبر الله عنها في كتابه.
محمود عمار- عدد المساهمات : 430
نقاط : 593
إعجاب : 83
تاريخ التسجيل : 09/07/2016
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا ۜ (1 الكهف). إذاً دوماً أرجع إلى القرأن لكي نرى كيف نفهم الحديث و هل يتطابق مع معاني القرأن. و ما قرأته في نصوص نصرانية، على الرجوع الثاني لسيدنا عيسى كله إما يتحدث عن التبشير برسولنا المصطفى صلى الله عليه و سلم، و إما يدل على الرجوع لسيدنا عيسى و لكن بعد البعث فيقترن بوصف يوم القيامة. و ألا يمكن أن الحديث يعني بينزل بيننا نبينا عيسى يرمز إلى رجوع معنوي يدحض معنى المسيح الدجال )عيسى المزيف إبن الرب المعبود( ؟
[size=21][size=19]أيضاً قرأت كل الأحاديث على المهدي و على سيدنا عيسى، من مصادر متعددة، فما وجدته هو أن نفس الأفعال نسبت إلى الإثنين، مرة سيدنا عيسى و في روايات أخرى إلى المهدي,فيعني تماهي الشخصيتين، و ان واحد منهم فقط سيظهر فعلياً و ليس معنوياً ?
[/size][/size]
[size=21][size=19]أيضاً قرأت كل الأحاديث على المهدي و على سيدنا عيسى، من مصادر متعددة، فما وجدته هو أن نفس الأفعال نسبت إلى الإثنين، مرة سيدنا عيسى و في روايات أخرى إلى المهدي,فيعني تماهي الشخصيتين، و ان واحد منهم فقط سيظهر فعلياً و ليس معنوياً ?
[/size][/size]
kaoutherz- عدد المساهمات : 30
نقاط : 40
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 27/03/2017
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
شكراً للتعليق حجج مقنعة. خاصة معنى هذه الأية {وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا} [النساء 159]
نجد كذلك هذه الأية ( وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً (مريم 33) تعني أنه سيدنا عيسى لم يمت بعد، عند نزول القرأن؟ و لكن نجد في سورة مريم سلام مشابه على سيدنا يحيى بنفس الصيغة الزمنية (وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا ) . هل هذا يعني أن سيدنا يحيى سيرجع كذلك؟ و سماه الله يحيى مشتق من الحياة. هل يحيى حي؟
نجد كذلك هذه الأية ( وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً (مريم 33) تعني أنه سيدنا عيسى لم يمت بعد، عند نزول القرأن؟ و لكن نجد في سورة مريم سلام مشابه على سيدنا يحيى بنفس الصيغة الزمنية (وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا ) . هل هذا يعني أن سيدنا يحيى سيرجع كذلك؟ و سماه الله يحيى مشتق من الحياة. هل يحيى حي؟
kaoutherz- عدد المساهمات : 30
نقاط : 40
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 27/03/2017
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
.
عدل سابقا من قبل 1989 في الجمعة مايو 19, 2017 9:40 pm عدل 1 مرات
1989- عدد المساهمات : 372
نقاط : 363
إعجاب : -11
تاريخ التسجيل : 30/01/2017
الموقع : سبب الطرد " حاجة تنطنطوا عبعض وتاتون الرجال والمحارم والسحر وتعملوا فيها مشايخ وظبو نسائكم (يا مخنثين) وجوهكم ارى فيها العجب(ابغض النظر اليها)"
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
.
عدل سابقا من قبل 1989 في الجمعة مايو 19, 2017 9:34 pm عدل 1 مرات
1989- عدد المساهمات : 372
نقاط : 363
إعجاب : -11
تاريخ التسجيل : 30/01/2017
الموقع : سبب الطرد " حاجة تنطنطوا عبعض وتاتون الرجال والمحارم والسحر وتعملوا فيها مشايخ وظبو نسائكم (يا مخنثين) وجوهكم ارى فيها العجب(ابغض النظر اليها)"
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
.ب
عدل سابقا من قبل 1989 في الأربعاء مايو 24, 2017 10:01 am عدل 3 مرات
1989- عدد المساهمات : 372
نقاط : 363
إعجاب : -11
تاريخ التسجيل : 30/01/2017
الموقع : سبب الطرد " حاجة تنطنطوا عبعض وتاتون الرجال والمحارم والسحر وتعملوا فيها مشايخ وظبو نسائكم (يا مخنثين) وجوهكم ارى فيها العجب(ابغض النظر اليها)"
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
ال
عدل سابقا من قبل 1989 في الجمعة مايو 19, 2017 9:42 pm عدل 1 مرات
1989- عدد المساهمات : 372
نقاط : 363
إعجاب : -11
تاريخ التسجيل : 30/01/2017
الموقع : سبب الطرد " حاجة تنطنطوا عبعض وتاتون الرجال والمحارم والسحر وتعملوا فيها مشايخ وظبو نسائكم (يا مخنثين) وجوهكم ارى فيها العجب(ابغض النظر اليها)"
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
شو فهمت
عدل سابقا من قبل 1989 في الجمعة مايو 19, 2017 10:00 pm عدل 2 مرات
1989- عدد المساهمات : 372
نقاط : 363
إعجاب : -11
تاريخ التسجيل : 30/01/2017
الموقع : سبب الطرد " حاجة تنطنطوا عبعض وتاتون الرجال والمحارم والسحر وتعملوا فيها مشايخ وظبو نسائكم (يا مخنثين) وجوهكم ارى فيها العجب(ابغض النظر اليها)"
إن بعض الظن إثم
kaoutherz كتب:أنا أخشى أن أكثر أعضاء المنتدى يصطفوا ضد المهدي، و لن يعترفوا به. فهم مغرورون موهومون أنهم يمتلكون الحقيقة كاملة و بتعصبهم لتصوراتهم و أسلوبهم المنعدم فيه الإحترام! و الداوعش بدجالهم ابوبكر
أنا لي دكتورة بحث و ما تعلمته هو أن كل الأبحاث ليست صحيحة إلا نسبيا إذا صحت، و أن الحقيقة الوحيدة هي لا إله إلا الله.
فتواضعوا و كفاكم غروراً و تعصباً هذا طريق الشيطان! "أنا خيرٌ منه )أدم("
أظن أن #صاحبكم لا ينتظر النصرة من أي أحد على وجه البسيطة.
و #الحق فيما قلت الحقيقة هي : لا إله إلا #الله ، أحبك في #الله
ص- عدد المساهمات : 1167
نقاط : 1336
إعجاب : 90
تاريخ التسجيل : 07/05/2017
الموقع : Signs of the Apocalypse
ناهيكم
كل مخلوق يموت في اليوم آلاف المرات، والانسان يموت عندما ينام، فإن أذن #الله له بالحياة رد له روحه فيصحوا من نومه، الحمد #لله ألذي أحياني بعدما أماتني وإليه النشور.
دمتم بمودة وسلام
ص- عدد المساهمات : 1167
نقاط : 1336
إعجاب : 90
تاريخ التسجيل : 07/05/2017
الموقع : Signs of the Apocalypse
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
ص كتب:كل مخلوق يموت في اليوم آلاف المرات، والانسان يموت عندما ينام، فإن أذن #الله له بالحياة رد له روحه فيصحوا من نومه، الحمد #لله ألذي أحياني بعدما أماتني وإليه النشور.
دمتم بمودة وسلام
كيف يموت المخلوق اﻵف المرات في اليوم ؟
فايز- عدد المساهمات : 843
نقاط : 1091
إعجاب : 199
تاريخ التسجيل : 04/03/2016
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
الشيخ ابوحسام يقول ان الدجال امريكي الجنسية
فايز- عدد المساهمات : 843
نقاط : 1091
إعجاب : 199
تاريخ التسجيل : 04/03/2016
رد: ذكر المهدي و ذكر الدجال في القرأن
بسم الله الرحمن الرحيم
فايز
اقتباس
الشيخ ابوحسام يقول ان الدجال امريكي الجنسية
ابو حسام شفعت لك (الله اعلم)
وإلا
حديث تميم الداري ورؤيته للدجال كذب لانه لم يراه لان الدجال امريكي الجنسيه
وحديث رؤيا النبي للدجال يطوف بالبيت كذب كذلك..
استغفر الله واتوب الية
زائر- زائر
تعقيب
فايز كتب:ص كتب:كل مخلوق يموت في اليوم آلاف المرات، والانسان يموت عندما ينام، فإن أذن #الله له بالحياة رد له روحه فيصحوا من نومه، الحمد #لله ألذي أحياني بعدما أماتني وإليه النشور.
دمتم بمودة وسلام
كيف يموت المخلوق اﻵف المرات في اليوم ؟
خلاياك، أظافرك، جلدك الميت، .... وهكذا دواليك إستناداً لعلم الطب
ص- عدد المساهمات : 1167
نقاط : 1336
إعجاب : 90
تاريخ التسجيل : 07/05/2017
الموقع : Signs of the Apocalypse
1989- عدد المساهمات : 372
نقاط : 363
إعجاب : -11
تاريخ التسجيل : 30/01/2017
الموقع : سبب الطرد " حاجة تنطنطوا عبعض وتاتون الرجال والمحارم والسحر وتعملوا فيها مشايخ وظبو نسائكم (يا مخنثين) وجوهكم ارى فيها العجب(ابغض النظر اليها)"
صفحة 1 من اصل 2 • 1, 2
مواضيع مماثلة
» أيات من القرأن أظنها تحدث عن المهدي
» سر المهدي من القرأن الحديث الانجيل الرؤى ....اجتهاد
» احذروا اعوان الدجال انهم بينكم يبحثون عن المهدي و اصحاب المهدي
» الرؤيا: المهدي و الدجال في منتدنا و الغلبة تكون لفكر المهدي
» الدجال يهيئ الارضية للعودة : " اني المهدي ام لست المهدي هذا امر بيني وبين ربي الله سبحانه وتعالى ولا يحق لاْي احد ان يحاسب الناس "
» سر المهدي من القرأن الحديث الانجيل الرؤى ....اجتهاد
» احذروا اعوان الدجال انهم بينكم يبحثون عن المهدي و اصحاب المهدي
» الرؤيا: المهدي و الدجال في منتدنا و الغلبة تكون لفكر المهدي
» الدجال يهيئ الارضية للعودة : " اني المهدي ام لست المهدي هذا امر بيني وبين ربي الله سبحانه وتعالى ولا يحق لاْي احد ان يحاسب الناس "
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ الإمـــــــــــام المهــــــــــدي عليــــــــــه الســــــــــلام :: المهـــدي في المخطوطات والكتب السمويــــة
صفحة 1 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:30 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الأقصى محاط بسور وطوفان ماء يهدمه
اليوم في 4:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت حول بيت الله الحرام مباني مرتفعة تنهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار وتبتلعهـــــــــــــــــــــــــــــا الأرض .
اليوم في 4:20 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» فجأة احتضنه النبي ﷺ بقوة ثم غطاه بعباءته
أمس في 3:43 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» النبي يكشف لوزير المهدي عن شخصية المهدي
أمس في 3:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» السيدة زينب تسلم المهدي المفتاح
أمس في 3:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» مراة من بلاد الحرمين الشرفين ـ الرياض رات القمر نزل وقرب جدا للارض
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» بوتن ارسل صاروخ باليستي نووي لاخفاء قارة كاملة امريكا و كندا
الإثنين نوفمبر 25, 2024 1:22 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» يــــــــــــــــا لطيف تواتر شديــــــــــــــــد للرؤى بان بداية ظهور اامام المهدي ستبدا اشتعال الحرب العالمية الثالثة وانها ستكون نووية
الإثنين نوفمبر 25, 2024 1:15 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» قصيده :جينيفر لوبيز وصنعاء وهيفاء
الأحد نوفمبر 24, 2024 8:29 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» مراة سالت النبي ﷺ عن حقا ستحدث عاصفةفاجابها : " نعم اعلــــــــــــــــــــــــم والله ليتمــــــــــــــــــــــــن الله بـــــــــــــــــــــــــ
الجمعة نوفمبر 22, 2024 10:00 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» 3:01 / 24:02 فايز الكندري | الدجال موجود بيننا الآن
الجمعة نوفمبر 22, 2024 3:07 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» علاقة تنصيب ترامب بخروج المسيح الدجال د محمد الزغبى
الجمعة نوفمبر 22, 2024 3:05 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» ثلاثة أسهم نارية خرجت من وسط صدر الامام المهدي ونزلت على اليهود
الخميس نوفمبر 21, 2024 9:48 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» محمد بن سلمان يريد ان يغرق السفينة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:59 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رسالة تحملها الملائكة للمهدي : " .. مدد من الله تعالى ملائكة السماء بانتظارك "
الخميس نوفمبر 21, 2024 1:53 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» قام الشيخ الشعراوي بنزع طاقيتــــــــــــــــــــه ومدها الـــــــــــــــــــى المهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدي
الخميس نوفمبر 21, 2024 1:12 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي لم تشفى قدمه بعد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 pm من طرف پژگچ
» سيظهر مهديين منهم موهمين و دجالين من صنيعة انظمة لتتويه و تشتين الناس و قطع الطريق امام المهدي
الإثنين نوفمبر 18, 2024 11:47 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الحوراء مبشرة بما حرم منه زوجها الامام المهدي من ارباطها به
الإثنين نوفمبر 18, 2024 11:38 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» واحدة اخرى من البيشرات -2- للمهدي و بداية اصلاحه : التخلص من اسحار الصلبيين له .
الإثنين نوفمبر 18, 2024 12:05 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» استفسار عن رسائل الشيخ السبعيني
الخميس نوفمبر 14, 2024 11:42 pm من طرف Hamza ali
» هي بشرى من الرسول ﷺ رؤيا زلـــــزال بقوة 10 ميقا سيترج عــــــروش و ترهـــــب الدجال و ابليس و عظدهم الايمن ترامـــــــــب
الخميس نوفمبر 14, 2024 7:43 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» صوت يقول للامام المهدي : "سبـــــــــــــــــــــــع مفاتيح داخل الهرم وسبــــــــــــــــــــع مفاتيح في الصندوق ومفتــــــــــــــــــــاح المفاي
الخميس نوفمبر 14, 2024 7:34 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» سؤال للمهدي وأصحابه
الخميس نوفمبر 14, 2024 12:03 am من طرف Hamza ali
» بشرى عظيمة جـــــــــــــــــــدا الامام المهدي اصبح يتمتع و من الله تعالى بحماية مطلقة لن يقدر عليه احد مذا حصل ؟؟؟؟؟؟
الأحد نوفمبر 10, 2024 3:01 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» اتى امر الله للاقصاص بحد القتل من كل من اعتدى على عرض الرسول ﷺ و صحباته من الفرس و مجوس الشيعة
السبت نوفمبر 09, 2024 5:16 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» قريبا نرى نائب الامام المهدي و بتدخل منه عليه السلام يعتلى عرش بلاد الحرمين الشرفين
الجمعة نوفمبر 08, 2024 11:44 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الرؤيا تخبر باختفاء قارات من فوق الارض وموت المليرات من الناس وكله للتمهيد لفتح بيت المقدس
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 9:32 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» القبر سينشق عن الكلاب بعد ثلاث أشهر
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 8:52 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الرسول ﷺ يشير الى ان إبنته فاطمة الزهراء هي بيننا الان !!!
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 8:39 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رسالة من النبي ﷺ لمحمد بن سلمان : " لا ولاية لا سلطان لك "
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 8:23 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي : " انظروا الى السماء فيها اية فنظر الجميع فوجدوا نجم له ذيل غريب فامرهم بقول " لا اله الا الله "
الإثنين نوفمبر 04, 2024 9:46 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» غيمة على شكل طفل يجلس فوق طائر بالمملكة هذه ليست صدفة بل هو بداية ظهور الامام المهدي من سنة 2022 و قد اعلنا ذلك من سنة 2021
الإثنين نوفمبر 04, 2024 2:57 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» اسامة بلادن ومعه رسوال الله صل الله علية وسلم ورجال ينتظرون قدوم المهدي
الأحد نوفمبر 03, 2024 9:36 pm من طرف walim75
» الامام المهدي ينشد انشودة الشهيد " ياشهيدا نسج المجد وساما " حمزه أبو قينص رحمه الله وهو يبكــــــــــــــــــــــــــــي
الأحد نوفمبر 03, 2024 6:18 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» النبي ﷺ : " ارسلي رسالتي له بأن يذكرنــــــــــــــــــــــــي فإني أشتاق إليه وأن يتمم عهــــــــــــــــــــــــدي ويذكر وصيتـــــــــــــــــــــ
السبت نوفمبر 02, 2024 6:09 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» جمال مجنحة نزلت من السماء لتقل المجاهدين في غزة
الجمعة نوفمبر 01, 2024 10:30 pm من طرف الصقر الجارح
» المهدي ظاهره موسى عليه السلام وباطنه الخضر
الجمعة نوفمبر 01, 2024 8:42 pm من طرف walim75
» رآيت النبي ﷺ على حدود غزة يلبس على رأسه كوفيه يعصبها للخلف في هيئه المقاتل
الأربعاء أكتوبر 30, 2024 1:38 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» هذا ما سيقع في المستقبل القريب ... ستطال الحرب كل هذه البلدان ..
الثلاثاء أكتوبر 29, 2024 4:40 pm من طرف پژگچ
» وصية الشهيد يحيى السنوار رحمه الله
السبت أكتوبر 26, 2024 6:51 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» ملاك : " من العلامات لظهوره هو حدوث انقلاب بمصر "
الثلاثاء أكتوبر 22, 2024 6:48 pm من طرف أبو أمجد الصحراوي
» رؤيا عن مصر
الثلاثاء أكتوبر 22, 2024 6:46 pm من طرف أبو أمجد الصحراوي
» بدأ اصلاح المهدي ليلة 24 رمضان
الأربعاء أكتوبر 09, 2024 12:28 am من طرف رجل الليل
» المهدي نزل عليه سيف من السماء وكتاب وخاطبه صوت أن هذا سيفك وكتابك
السبت أكتوبر 05, 2024 3:01 pm من طرف بدأ الأمر
» من الرؤى التي تنبات بما يحدث الان في لبنان
الأحد سبتمبر 29, 2024 11:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» " اقترب تطهير الأرض كما حدث في زمن النبي نوح.... "
الأحد سبتمبر 29, 2024 11:24 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المواطئة والقصد
الأحد سبتمبر 29, 2024 1:44 am من طرف حذيفة محمد
» المهدي والذنوب ... المهدي والظلمات ... المهدي مخير ام مسير؟
الأحد سبتمبر 29, 2024 1:21 am من طرف حذيفة محمد