بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7525 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو ابو خالد اليافعي فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 73779 مساهمة في هذا المنتدى في 11817 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
+9
صبر جميل
العبد الفقير
سعيد سمير
ابوعلي
janokovich
راقي
عضو
قسورة
فايز
13 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ عــــــــــــــــــــــــالم تفسيـــــــــــــــــــر الــــــــــــــرؤى :: Þ-Þ-Þ رؤى مختلفــــــــــة المواضيــــــــــع
صفحة 3 من اصل 5
صفحة 3 من اصل 5 • 1, 2, 3, 4, 5
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
(29) - إِنَّ هَٰذِهِ تَذْكِرَةٌ ۖ فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَىٰ رَبِّهِ سَبِيلًا
"إن هذه تذكرة" يعني هذه السورة تذكرة "فمن شاء اتخذ إلى ربه سبيلا" أي طريقا ومسلكا أي من شاء اهتدى بالقرآن كقوله تعالى "وماذا عليهم لو آمنوا بالله واليوم الآخر" الآية.
(30) - وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
أي لا يقدر أحد أن يهدي نفسه ولا يدخل في الإيمان ولا يجر لنفسه نفعا "إلا أن يشاء الله إن الله كان عليما حكيما" أي عليم بمن يستحق الهداية فييسرها له ويقيض له أسبابها ومن يستحق الغواية فيصرفه عن الهدى وله الحكمة البالغة والحجة الدامغة ولهذا قال تعالى "إن الله كان عليما حكيما".
(31) - يُدْخِلُ مَنْ يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ ۚ وَالظَّالِمِينَ أَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا
أي يهدي من يشاء ويضل من يشاء فمن يهده فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له آخر تفسير سورة الإنسان ولله الحمد والمنة.
"إن هذه تذكرة" يعني هذه السورة تذكرة "فمن شاء اتخذ إلى ربه سبيلا" أي طريقا ومسلكا أي من شاء اهتدى بالقرآن كقوله تعالى "وماذا عليهم لو آمنوا بالله واليوم الآخر" الآية.
(30) - وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
أي لا يقدر أحد أن يهدي نفسه ولا يدخل في الإيمان ولا يجر لنفسه نفعا "إلا أن يشاء الله إن الله كان عليما حكيما" أي عليم بمن يستحق الهداية فييسرها له ويقيض له أسبابها ومن يستحق الغواية فيصرفه عن الهدى وله الحكمة البالغة والحجة الدامغة ولهذا قال تعالى "إن الله كان عليما حكيما".
(31) - يُدْخِلُ مَنْ يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ ۚ وَالظَّالِمِينَ أَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا
أي يهدي من يشاء ويضل من يشاء فمن يهده فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له آخر تفسير سورة الإنسان ولله الحمد والمنة.
العقاب الغريب- عدد المساهمات : 1156
نقاط : 1509
إعجاب : 210
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : أرض الله جميعا
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
تفسير ان كثير رحمه الله
العقاب الغريب- عدد المساهمات : 1156
نقاط : 1509
إعجاب : 210
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : أرض الله جميعا
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
العقاب الغريب كتب:عضو كتب:سأعطيك مثال عن المخير والهداية
أنت على قلبك كبير فيك الخير... الله يعلم ما في صدرك ...في يوم مشؤوم كثير المشاكل... تتوجه الى حانة لشرب الخمر....
وشخص ثاني ظالم قرر أن أن يذهب أيضا الى نفس الحانة ......وهذا الشخص أنت تكرهه و تبغضه
أنت تكون متوجها الى الحانة سيرا على الأقدام......و عادتا الشخص الذي تبغضه ....يروحها بالسيارة ...يحدث الله فيها عطبا فتتعطل ....فيذهب سيرا على الأقدام........في اتجاه سيره لا يتقاطع مع اتجاهك ...فيجد في طريقه من غير المعهود حاجز يعيق سيره فيغير طريقه ....فيصادف طريقه تقاطع مع طريقك بعد أنه لم يكن كذلك....قبل دخولك الحانة رأيته فحقرت نفسك و تقززت منه و لمت نفسك كيف تفكر أن تفعل مثله وتلوم نفسك وترجع من حيث أتيت
سنحلل هذا الحدث
أنت من قرر الذهاب ...أنت من سار.....ولو قررت الدخول أنت من دخل
لكن الله هدى....
سبب له عطل في سيارته ليسير على الأقدام....و جعل الحاجز لتتقاطع معه في السير وتراه...و تقرر
لذا الله يهدي من يشاء....
الأن
الرجل الظالم دخل و شرب الخمر و في الملأ الأعلى في يوم الحساب علم هذه الأسباب فيحتج ....بما بحتج؟
أنت من دخلت أنت من قررت
سيقول ولما لم يهديني الله؟
هذه اختص بها الله لنفسه يهدي من يشاء ويضل من يشاء ....لأنه يعلم أين يكمن القلب السليم....وقد قال بها مسبقا في القرأن ....الله لا يهدي الظالمين.....والظالم هو من ظلم نفسه...المشكلة فيك....لك عقل وقلب ومنطق.....والله له الحق أن يعين من يشاء ويترك من يشاء...هذا من حقه.....مادام وفر لك كل شئ
هنا يتبين المخير والمسير
سبحان الله ....
يعني اخي عضو .. الله يهدي من يشاء إذا شاء عبدو الهداية ..
........................ الله يضل من يشاء إذا شاء عبدو الضلالة ..
ليس شرط أن تشاء أنت أو لا.....الاشاءة من الله ....
أشأت يهديك الله.... لم تشأ و يعلم الله بسلامة قلبك هنا يشأ الله أن يهديك
هناك قول للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فيما معناه : عجب ربنا عز وجل من قوم يقادون للجنة في السلاسل
من رحمته يشاء الله ليسبب لك الأسباب و يقتادك الى الجنة ....حتى ولو لا تطلبها وتقاعست
حتى تصل الى مرحلة ......قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم "إنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ الْأُولَى: إذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت" . رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.
الضلاله ....من رحمته لا يزيدك ضلالا الا اذا توفرت شروطا...مثل النفاق يعلن ما لا يسر متعمدا
النساء - الآية 88
۞ فَمَا لَكُمْ فِي الْمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللَّهُ أَرْكَسَهُم بِمَا كَسَبُوا ۚ أَتُرِيدُونَ أَن تَهْدُوا مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ ۖ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا
أو المكذب المتعمد
الأنعام - الآية 39
وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ ۗ مَن يَشَإِ اللَّهُ يُضْلِلْهُ وَمَن يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
لك المشيئة..... أمن أو أكفر....و تصرفاتك كلها مسؤلية منك
ولكن لله المشيئة...في رفعك في الجنة...أو خفضك في النار....على حسب نقاء او فساد قلبك
ولكن الاختيار الأول في الجنة أو النار هو أنت
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
العقاب الغريب كتب:(29) - إِنَّ هَٰذِهِ تَذْكِرَةٌ ۖ فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَىٰ رَبِّهِ سَبِيلًا
"إن هذه تذكرة" يعني هذه السورة تذكرة "فمن شاء اتخذ إلى ربه سبيلا" أي طريقا ومسلكا أي من شاء اهتدى بالقرآن كقوله تعالى "وماذا عليهم لو آمنوا بالله واليوم الآخر" الآية.
(30) - وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
أي لا يقدر أحد أن يهدي نفسه ولا يدخل في الإيمان ولا يجر لنفسه نفعا "إلا أن يشاء الله إن الله كان عليما حكيما" أي عليم بمن يستحق الهداية فييسرها له ويقيض له أسبابها ومن يستحق الغواية فيصرفه عن الهدى وله الحكمة البالغة والحجة الدامغة ولهذا قال تعالى "إن الله كان عليما حكيما".
(31) - يُدْخِلُ مَنْ يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ ۚ وَالظَّالِمِينَ أَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا
أي يهدي من يشاء ويضل من يشاء فمن يهده فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له آخر تفسير سورة الإنسان ولله الحمد والمنة.
العقاب جئت بأية ذيقت عليا ....وقلبت الفهم عندي
( 29 ) إِنَّ هَٰذِهِ تَذْكِرَةٌ ۖ فَمَن شَاءَ اتَّخَذَ إِلَىٰ رَبِّهِ سَبِيلًا.........للإنسان المشيئة لاتخاذ القرار
( 30 ) وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا........ حتى و ان كان قرارك فهو مشروط بمشيئة الله
ولكن هنا يكمن السؤال..... هل ظلم الله من شاء له الكفر؟ ........أ
لذا وجب أن نبحث ونفهم في أمور أخرى
شاء الله لك أن تدخل الجنة
وبهذا لا تستطيع أن تمن على الله بايمانك ....بل العكس هو من يمن عليك.....و يتحقق مبدأ الغني على العالمين
ٍ
الحجرات - الآية 17
يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا ۖ قُل لَّا تَمُنُّوا عَلَيَّ إِسْلَامَكُم ۖ بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلْإِيمَانِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
الأنعام - الآية 133
وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ ۚ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِن بَعْدِكُم مَّا يَشَاءُ كَمَا أَنشَأَكُم مِّن ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آخَرِينَ
لماذا لأنه كما جاء في الأية
عَلِيمًا حَكِيمًا....
فهذه القدرة تعطيه التحكم في أفعالنا وردودها....بما تسمى المشيئة
الأن هل الداخل جهنم شاء الله له هذا؟
ما لاحظته في المشيئة من الله بالنسبة للمعذبين جاء الله بمشيئة المغفرة ...مثلا
المائدة - الآية 40
أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ وَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
ما أقصده هو : لن تجد عند الله من يدخل الجنة ثم يشأ الله اخراجه منها و نقله جهنم ....و لكن العكس موجود يعذب من يشاء ويغفر لمن يشاء.....و هذا من رحمته
ويبقى السؤال ما بال هذه الفئة التي شاء الله تعذيبها....ألم تظلم؟
نبحث في مكان أخر....في هذا الحديث
سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " إِنَّ اللَّهَ خَلَقَ آدَمَ ثُمَّ مَسَحَ ظَهْرَهُ فَاسْتَخْرَجَ مِنْهُ ذُرِّيَّتَهُ , ثُمَّ قَالَ : خَلَقْتُ هَؤُلاءِ لِلْجَنَّةِ وَبِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ يَعْمَلُونَ , وَخَلَقْتُ هَؤُلاءِ لِلنَّارِ وَبِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ يَعْمَلُونَ " . قَالَ رَجُلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ , فَفِيمَ الْعَمَلُ ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ إِذَا خَلَقَ الْعَبْدَ لِلْجَنَّةِ اسْتَعْمَلَهُ بِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ حَتَّى يَمُوتَ عَلَى أَعْمَالِ أَهْلِ الْجَنَّةِ وَيُدْخِلُهُ بِهِ الْجَنَّةَ , وَإِذَا خَلَقَ الْعَبْدَ لِلنَّارِ اسْتَعْمَلَهُ بِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ حَتَّى يَمُوتَ عَلَى أَعْمَالِ أَهْلِ النَّارِ فَيُدْخِلُهُ اللَّهُ بِهِ النَّارَ "
هنا الله يعلم من في النار ومن في الجنة....وهذا من قدرته....السؤال اذا كان الله يعلم لما أنزلنا الى الأرض ...كان من الأولى أن يدخلنا الجنة أو النار ونحن في الملأ الأعلى
أنزلنا الله ليتبين لنا نحن ونقتنع جراء تصرفاتنا العينية ونكون شهود على بعضنا البعض و نلزم بعضنا البعض الحجة و يلزمنا هو الحجة بكتبه ورسله...أما الله فيعلم مسبقا
لحد الأن لم نجب عن ذنب من شاء له العذاب
المشيئة كلها لله ماذا فعلنا نحن ....تجيب عليه هذه الأية
( 9 ) قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا
( 10 ) وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا
هنا مشيئتنا تكمن .........ليس في التحكم في مجريات الأمور .....ليس قرارنا ....القرار قراره هو....و لكنه .مبني على.......
( 9 ) قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا
( 10 ) وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا
والله أعلم
وشكرا للعقاب
عدل سابقا من قبل عضو في الخميس يونيو 23, 2016 8:26 pm عدل 1 مرات
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
السلام عليكم
للافادة و النصيحة فان الضلالة
هي الخطئ من دون قصد عكس (غوى)
--------------
دليل من القران
------
وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ (1)
مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ(2)
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ(3)
إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ(4)
للتامل و التدبر و الدراسة
سلام عليكم
العبد الفقير- عدد المساهمات : 641
نقاط : 764
إعجاب : 43
تاريخ التسجيل : 16/06/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
العبد الفقير كتب:السلام عليكمللافادة و النصيحة فان الضلالةهي الخطئ من دون قصد عكس (غوى)--------------دليل من القران------وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ (1)مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ(2)وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ(3)إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ(4)للتامل و التدبر و الدراسةسلام عليكم
يا أخي لا أستطيع أن أراك تكتب هذا و أسكت......فقد يلبس على قارئها......
الظلالة = هي الخطئ من دون قصد
أي رب رحيم يظل الخاطئ من غير قصد ....كيف هذا وهو الذي لا يظلم مثقال ذرة
الظلالة هي حالة فلا تصنفها ....أقرب تشبيه بها هي ....ضاع...تاه............يصعب عليك الرجوع....وهناك الظلال البعيد....يستحيل رجوعك فقدت الطريق
مثل قوله:
طه - الآية 52
قَالَ عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي فِي كِتَابٍ ۖ لَّا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنسَى....لا يضيعها....ولا ينساها
وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ.......لا يضيع أعمالهم
الظال له فعلة عن قصد فعلها فحقت ظلالته
كَذَٰلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ....أليس المسرف والمرتاب مخطأ
كَذَٰلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ الْكَافِرِينَ...أليس الكافر يرى الحق ويكفره
الزمر - الآية 41
إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ ۖ فَمَنِ اهْتَدَىٰ فَلِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۖ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ
لما جاءت ضل يضل...لأن ضل الأولى تضل نفسك عن قصد فتحل لك يضل الثانية
--------------------------------------------------------------------------
اذا سألتك هل لكل أوزاره أو تحمل وزر غيرك...ستجيب لكل وزره مصداقا لقوله تعالى:
وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ
و لكن ما قولك في:
النحل - الآية 25
لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ
هنا أوافقك أن المضللون هنا ضلو عن غير قصد... لأنها تبعتها.... بغير علم.....ضل و لا يعلم أنه ضل ....ومن عدل الله أنه أخذ جزء من ذنوبهم و أضافه للفئة التي أضلته
اذا تبعتها كلمة....بغير علم....صدق قولك
الأنعام - الآية 119
وَمَا لَكُمْ أَلَّا تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُم مَّا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ ۗ وَإِنَّ كَثِيرًا لَّيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ
....لم يقل الله بالعذاب هنا ....لأنه معذور لا يعلم....و لكنه عز وجل قال.....هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ......هو أعلم بمن خبثت نيته و أعلم بدرجة قصده أو لا
أنضر هتا:
فاطر - الآية 8
أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا ۖ فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ ۖ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ
أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا ۖ.......هو يظن أنه على حق ومتأكد
فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ....كيف تضله يا الله هو لا يعلم
فيجيبك الله......فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ
لما يا الله لا نتحسر عليهم..........و يجيبك....... إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ....لو تعلم ما فعلوه وما يفعلوه
اذن الضلالة هي حالة...ضياع....لا تثبتها لا تصنفها بأنه لا يقصد...هي حالة .....الله يدخل عليها كلمات لوضحها و يصنفها
---------------------------------------------------------------------
أما بالنسبة ل
( 2 ) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ
لا تظنوا فيه أنه تاه وأضاع الطريق....بقولهم مجنون.....وما غوى....ماهو طمع لبريق يغويه من دنيا
و الله أعلم
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
العقاب الغريب- عدد المساهمات : 1156
نقاط : 1509
إعجاب : 210
تاريخ التسجيل : 21/04/2016
الموقع : أرض الله جميعا
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
العقاب الغريب كتب:بارك الله فيك اخي عضو
و فيك أخي العقاب الطيب
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
عضو كتب:
يا أخي لا أستطيع أن أراك تكتب هذا و أسكت......فقد يلبس على قارئها......
الظلالة = هي الخطئ من دون قصد
أي رب رحيم يظل الخاطئ من غير قصد ....كيف هذا وهو الذي لا يظلم مثقال ذرة
الظلالة هي حالة فلا تصنفها ....أقرب تشبيه بها هي ....ضاع...تاه............يصعب عليك الرجوع....وهناك الظلال البعيد....يستحيل رجوعك فقدت الطريق
مثل قوله:
طه - الآية 52
قَالَ عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي فِي كِتَابٍ ۖ لَّا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنسَى....لا يضيعها....ولا ينساها
وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ.......لا يضيع أعمالهم
الظال له فعلة عن قصد فعلها فحقت ظلالته
كَذَٰلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ....أليس المسرف والمرتاب مخطأ
كَذَٰلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ الْكَافِرِينَ...أليس الكافر يرى الحق ويكفره
الزمر - الآية 41
إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ ۖ فَمَنِ اهْتَدَىٰ فَلِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۖ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ
لما جاءت ضل يضل...لأن ضل الأولى تضل نفسك عن قصد فتحل لك يضل الثانية
--------------------------------------------------------------------------
اذا سألتك هل لكل أوزاره أو تحمل وزر غيرك...ستجيب لكل وزره مصداقا لقوله تعالى:
وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ
و لكن ما قولك في:
النحل - الآية 25
لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ
هنا أوافقك أن المضللون هنا ضلو عن غير قصد... لأنها تبعتها.... بغير علم.....ضل و لا يعلم أنه ضل ....ومن عدل الله أنه أخذ جزء من ذنوبهم و أضافه للفئة التي أضلته
اذا تبعتها كلمة....بغير علم....صدق قولك
الأنعام - الآية 119
وَمَا لَكُمْ أَلَّا تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُم مَّا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ ۗ وَإِنَّ كَثِيرًا لَّيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ
....لم يقل الله بالعذاب هنا ....لأنه معذور لا يعلم....و لكنه عز وجل قال.....هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ......هو أعلم بمن خبثت نيته و أعلم بدرجة قصده أو لا
أنضر هتا:
فاطر - الآية 8
أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا ۖ فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ ۖ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ
أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا ۖ.......هو يظن أنه على حق ومتأكد
فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ....كيف تضله يا الله هو لا يعلم
فيجيبك الله......فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ
لما يا الله لا نتحسر عليهم..........و يجيبك....... إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ....لو تعلم ما فعلوه وما يفعلوه
اذن الضلالة هي حالة...ضياع....لا تثبتها لا تصنفها بأنه لا يقصد...هي حالة .....الله يدخل عليها كلمات لوضحها و يصنفها
---------------------------------------------------------------------
أما بالنسبة ل
( 2 ) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ
لا تظنوا فيه أنه تاه وأضاع الطريق....بقولهم مجنون.....وما غوى....ماهو طمع لبريق يغويه من دنيا
و الله أعلم
سلام عليكم
ساصحح لك بعض التفسير الخاطئ !ثم ابين لك المقصود و المعقول !
قَالَ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَىٰ (51) قَالَ عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي فِي كِتَابٍ ۖ لَّا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنسَى....لا يضيعها....ولا ينساها
-----------
من اين لك بكلمة لا يضيعها ؟؟= كان السؤال عن
القرون الاولى ! و اجاب موسى بان ربه لا يضل ولا ينسى
و الحوار كان مع فرعون فمن اين لك هذا التفسير الجاف !!؟؟
انما المعقول هو ان ربك لا يخطئ ولا ينسى تعريفا ..و كان موسى يحاور فرعون مبينا له
من هو ربه ! لا تقص ايات الله حتى لا تضل انت الاخر
قَالَ فَمَن رَّبُّكُمَا يَا مُوسَىٰ (49) قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَىٰ كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَىٰ (50)
قَالَ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَىٰ (51)قَالَ عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي فِي كِتَابٍ ۖ لَّا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنسَى
(52) الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْدًا وَسَلَكَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلًا
وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّن نَّبَاتٍ شَتَّىٰ (53)
---------------
الضلالة و النسيان في الاية هي افعال ليست من صفات الله بينها موسى
لفرعون !
هذا هو المقصود
فلا تبدل الكلام عن مواضعه جزاك الله خيرا حتى لا تضل الناس
--------------
الان حسب القول في (كَذَٰلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِف مُّرْتَابٌ)
نطرح سؤال من الذي يُضِلُّ المسرف
الجواب الله .=.يعني ليس المسرف من تقصد ان يُضل نفسه !
بل اضله الله لانه مسرف مُّرْتَابٌ!
-و اعطيك دليل اخر من محكم الكتاب-
إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَ أَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَ يَهْدِي بِهِ كَثِيرًا وَ مَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ(26) الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (27) (البقرة)
-----
سؤال = من الذي يضل الفاسقين
الجواب(الله)
سؤال = من هم الفاسقين الذين يضلهم الله
جواب = (الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ
مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ)
سؤال: فهل قصدوا الضلالة ام ان الله من اضلهم
طبعا كل شيئ واضح في الاية اضلهم الله لانهم نقضوا عهده ...الى اخر الاية !
فبالتالي اراد الله ان يضلهم لانهم فاسقين و ليسو هم من تقصد الضلالة ..
هكذا تفهم ايات الله و ليس بفهمك !
ايضا
وَدَّتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَ مَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَ مَا يَشْعُرُونَ(ال عمران)
من الذي اراد ان يُضلنا ؟؟=( طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ)
هل تقصدو ان يضلوا انفسهم؟؟ الجواب لا بل ارادوا ان يضلونا !
ثم ( مَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَ مَا يَشْعُرُونَ)
فبالتالي لا يشعرون بانهم يُضلون انفسهم !
وجب ان تتعلم التفريق بين الكلم في القران
-------------
سابين ما قصدته انا من ردي و ان الضلالة من غير قصد ولا علم
في الاية من سورة النجم ان كان لك بصر
..
وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ (1) =قَسمٌ من الله
مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ(2)
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ(3)
إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ(4)
مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ(2)
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ(3)
إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ(4)
-----------
سناخذ الاية
مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَىٰ(2)
فبما انه( ما ضل) و انك تفسر ان الضلالة هي خطئ بقصد
فلما اتبعها الله بــــ (ما غوى)
هل سيكرر الله نفس المعنى ؟؟؟ طبعا لا ..و الدليل للضلالة انها من غير قصد
وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَّا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَّا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَّا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ أُولَٰئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ (179)
لاحظ التشبيه بالانعام التي لا تتقصد الخطئ بل تضل الطريق لانها بهيمة
لا تعلم الا إن سقتها ! ولاحظ كلمة الغافلون !
و تدبر جيدا في الكلمات
--------------
(غوى) الغواية ودليلها من الكتاب المبين !
فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَىٰ شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَّا يَبْلَىٰ (120)
فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ ۚ وَعَصَىٰ آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَىٰ (121)صدق الله العظيم
الغواية في الاية هي =(هَلْ أَدُلُّكَ عَلَىٰ شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَّا يَبْلَىٰ)
العصيان = (فَأَكَلَا مِنْهَا)
اي اكلا منها بعد ان وسوس الشيطان لادم ان الشجرة شجرة ملك لا يبلى و خلد
فطمع ادم عليه السلام و اكل من الشجرة التي نهى عنها الله
اي تقصد ادم الاكل من الشجرة متعمدا و طمعا في الملك و الخلد !
هذه هي (غوى )
تفاسيرك فوق هل تعلم ما هي ؟؟
انها لَيٌّ النصوص و قصها و تحريف الكلم عن مواضعه
فانتبه جداا لما تفعل لانه منكر !
------
ان كنت من المستكبرين فلن تتعلم و لن يفتح الله لك
بصيرة للاسف ! انما يبدو عليك العناد
كذلك لم تطلب منا السماح .فنقول لك هذا فراق بيني و بينك
الا ان تعتذر ..و كل موضوع لك وجدت فيه الاخطاء سابينها
للناس و اطلب حذفه عندما نبين خطئه ان شاء الله
سلام عليكم
العبد الفقير- عدد المساهمات : 641
نقاط : 764
إعجاب : 43
تاريخ التسجيل : 16/06/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
عضو كتب:العقاب الغريب كتب:بارك الله فيك اخي عضو
و فيك أخي العقاب الطيب
ابسط لك الموضوع كاتسنتاج من الحوار الطويل العريض
الضلالة هو ان يضلك احد و لست من يضل نفسك
انما يُضلك الله لسوء افعالك او يُضلك جاهل بتفاسيره
من غير علم ولا تدبر فيُخطئ و يُخَطئُك فتصبح ضالا
يسوقونك كبهيمة الانعام ! وان تركوك وحدك
الضلالة هو ان يضلك احد و لست من يضل نفسك
انما يُضلك الله لسوء افعالك او يُضلك جاهل بتفاسيره
من غير علم ولا تدبر فيُخطئ و يُخَطئُك فتصبح ضالا
يسوقونك كبهيمة الانعام ! وان تركوك وحدك
لا تعلم من اي طريق تعود !
هل فهمتها ام انني شخص ضال !
سلام عليكم
هل فهمتها ام انني شخص ضال !
سلام عليكم
العبد الفقير- عدد المساهمات : 641
نقاط : 764
إعجاب : 43
تاريخ التسجيل : 16/06/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
العبد الفقير كتب:عضو كتب:
يا أسلام عليكم
يا عبد الله هل قرأت خقا ما كتبت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا لم أقل ..............و انك تفسر ان الضلالة هي خطئ بقصد
أعد قراتها بتركيز وبدون تشنج
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
ابوعلي- عدد المساهمات : 574
نقاط : 629
إعجاب : 31
تاريخ التسجيل : 31/01/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
عضو كتب:العبد الفقير كتب:عضو كتب:سلام عليكم
يا عبد الله هل قرأت خقا ما كتبت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا لم أقل ..............و انك تفسر ان الضلالة هي خطئ بقصدأعد قراتها بتركيز وبدون تشنج
سلام عليكم
قراتها اكثر من مرة ...و اجبتك على كل ما قلت من القران
و الان سازيدك واحدة
وَفَعَلْتَ فَعْلَتَكَ الَّتِي فَعَلْتَ وَأَنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ (19)
قَالَ فَعَلْتُهَا إِذًا وَأَنَا مِنَ الضَّالِّينَ (20)
فَفَرَرْتُ مِنكُمْ لَمَّا خِفْتُكُمْ فَوَهَبَ لِي رَبِّي حُكْمًا وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُرْسَلِينَ (21)
------------
اُذَكرُكَ ان لم تكن تعلم
هذه قصة موسى عليه الصلاة و السلام حين
قتل نفسا من دون قصد عندما وكز الرجل !(راجع القران)
القصة معروفة ..فعندما قلت لك ان الضلالة معناها
الخطئ من دون قصد فهي كذلك لانني لا اتكلم من نفسي
انما بتدبر و قرائة و بحث لايام وشهور و سنوات و ليس ساعة !
يعني قد يجعلك الله ضالاً وانت تظن انك على هدى
او قد يضلك شيخ ضال او عالم و تتبعه و انت لا تعلم انه مخطئ
و تخطئ هذا كل شيئ
انت اختلطت عليك الامور فقط ..لكن لربما اراد الله لك خيرا
حتى تتعلم كلمة و اشياء اخرى طيبة بحوارك معي
ثم انا لا اتشنج كلمة حق قلناها نبتغي بها وجه الله
سلام عليكم
العبد الفقير- عدد المساهمات : 641
نقاط : 764
إعجاب : 43
تاريخ التسجيل : 16/06/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
ابوعلي كتب:
اهلا بالحبيب
قلي يا علي ماذا تعني
:
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
اليى العبد الفقير:
ما الفرق بين إِذًا و إذ.......في القرأن
ما الفرق بين إِذًا و إذ.......في القرأن
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
عضو كتب:ابوعلي كتب:
اهلا بالحبيب
قلي يا علي ماذا تعني
:
تعني نقطه
ابوعلي- عدد المساهمات : 574
نقاط : 629
إعجاب : 31
تاريخ التسجيل : 31/01/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
ابوعلي كتب:عضو كتب:ابوعلي كتب:
اهلا بالحبيب
قلي يا علي ماذا تعني
:
تعني نقطه
هههههههههههههه
حقا أريد أن أعرف ام أفهمها
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
عضو كتب:ابوعلي كتب:عضو كتب:ابوعلي كتب:
اهلا بالحبيب
قلي يا علي ماذا تعني
:
تعني نقطه
هههههههههههههه
حقا أريد أن أعرف ام أفهمها
ها انت فهمتها
ابوعلي- عدد المساهمات : 574
نقاط : 629
إعجاب : 31
تاريخ التسجيل : 31/01/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
ابوعلي كتب:عضو كتب:ابوعلي كتب:عضو كتب:ابوعلي كتب:
اهلا بالحبيب
قلي يا علي ماذا تعني
:
تعني نقطه
هههههههههههههه
حقا أريد أن أعرف ام أفهمها
ها انت فهمتها
هههههه
لك أساليبك الخاصة
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
[quote="ابوعلي"]
ماذا حدث مع البلبل و بدأ الأمر يا علي
عضو كتب:ابوعلي كتب:
ماذا حدث مع البلبل و بدأ الأمر يا علي
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
عضو كتب:ابوعلي كتب:عضو كتب:ابوعلي كتب:عضو كتب:ابوعلي كتب:
اهلا بالحبيب
قلي يا علي ماذا تعني
:
تعني نقطه
هههههههههههههه
حقا أريد أن أعرف ام أفهمها
ها انت فهمتها
هههههه
لك أساليبك الخاصة
وانت كذلك ياخطرطر
ههههههههههههههه
دعني اسالك سؤالا ..
تمرون الديار ولم تعوجوا ... كلامكمو علي اذا حرام
ماهو اعراب كلمة الديار
مع التوضيح
عدل سابقا من قبل ابوعلي في الخميس يونيو 23, 2016 11:36 pm عدل 1 مرات
ابوعلي- عدد المساهمات : 574
نقاط : 629
إعجاب : 31
تاريخ التسجيل : 31/01/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
عضو كتب:اليى العبد الفقير:
ما الفرق بين إِذًا و إذ.......في القرأن
هناك 3
1.فالفتحتين- إذًا= تاكيد الحدث في كل زمن
1.بالسكون -إذْ=تاكيد الحدث في الماضي
1.بفتح واحد - إذَا=تاكيد الحدث في المستقبل
سلام عليكم
العبد الفقير- عدد المساهمات : 641
نقاط : 764
إعجاب : 43
تاريخ التسجيل : 16/06/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
ابوعلي كتب:عضو كتب:ابوعلي كتب:عضو كتب:ابوعلي كتب:عضو كتب:ابوعلي كتب:
اهلا بالحبيب
قلي يا علي ماذا تعني
:
تعني نقطه
هههههههههههههه
حقا أريد أن أعرف ام أفهمها
ها انت فهمتها
هههههه
لك أساليبك الخاصة
وانت كذلك ياخطرطر
ههههههههههههههه
دعني اسالك سؤالا ..
تمرون الديار ولم تعوجوا ... كلامكمو علي اذا حرام
ماهو اعراب كلمة الديار
مع التوضيح
شاعر اه والله
زدني توضيح ...فاني في الاعراب .....
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
انصح للاخ صاحب المعرف (العضو)
ان تنزل برنامج الباحث في القران
حتى تفرق بين الكلمات اخي
العبد الفقير- عدد المساهمات : 641
نقاط : 764
إعجاب : 43
تاريخ التسجيل : 16/06/2016
رد: رؤيا عن الدجال اكتشفت فيها بعض الامور المهمة
العبد الفقير كتب:عضو كتب:اليى العبد الفقير:
ما الفرق بين إِذًا و إذ.......في القرأنهناك 31.فالفتحتين- إذًا= تاكيد الحدث في كل زمن1.بالسكون -إذْ=تاكيد الحدث في الماضي1.بفتح واحد - إذَا=تاكيد الحدث في المستقبلسلام عليكم
ما شاء الله عليك....أحسنت
الأن:
قَالَ فَعَلْتُهَا إِذًا وَأَنَا مِنَ الضَّالِّينَ.........جاءت في القرأن
ماذا لو جاءت............قَالَ فَعَلْتُهَا إِذ أَنَا مِنَ الضَّالِّينَ
ماذا تستنتج
عضو- عدد المساهمات : 311
نقاط : 376
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 12/02/2016
صفحة 3 من اصل 5 • 1, 2, 3, 4, 5
مواضيع مماثلة
» الامارات/ الدجال: رؤيا تكشف تاريخ خروج المسيخ الدجال 2021 -1443
» رؤيا 21 ثم 30 ثم صوت قال المسيح الدجال
» لاول مرة رؤيا تخبر بان المسيح الدجال بيننا وعلى النت و قرب ظهوره
» م: رؤيا (سيحاول الناس قتل الدجال ولن يقدروا عليه )
» رؤيا تكشف هيئة التي سيظهر عليه الدجال
» رؤيا 21 ثم 30 ثم صوت قال المسيح الدجال
» لاول مرة رؤيا تخبر بان المسيح الدجال بيننا وعلى النت و قرب ظهوره
» م: رؤيا (سيحاول الناس قتل الدجال ولن يقدروا عليه )
» رؤيا تكشف هيئة التي سيظهر عليه الدجال
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ عــــــــــــــــــــــــالم تفسيـــــــــــــــــــر الــــــــــــــرؤى :: Þ-Þ-Þ رؤى مختلفــــــــــة المواضيــــــــــع
صفحة 3 من اصل 5
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 8:32 pm من طرف پژگچ
» شيطانة مجندة نفسها لاثارة الفتنه في بيت المهدي
اليوم في 3:06 pm من طرف كرم
» هام جدا المراحل التي عاشها المهدي قبل سفره لبلاد الحرمين التي منها سيشق طريقه لما اتى من اجله
اليوم في 12:27 pm من طرف كرم
» رؤيا خطيرة تكشف من سيسبق الجميع بالتعرف على المهدي وكيف
اليوم في 5:57 am من طرف بدأ الأمر
» رسالة من المهدي مشفرة عاجلة لرؤساء دول السباقين في مبايعته والتمهيد له منهم المشهور بعبد القادر صاحب مصر
اليوم في 5:57 am من طرف بدأ الأمر
» النبي صلى الله عليه و سلم للمهدي : " هيا " معي لتقطع الشارع
اليوم في 5:53 am من طرف بدأ الأمر
» سبحان الله الرؤيا تكشف للناس ان المهدي اقرب اليهم اكثر مما يكون ولكن " لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور "
اليوم في 5:52 am من طرف بدأ الأمر
» رؤيا والله ستزلزل عروش طغات العالم قريبا الامام المهدي سبيبدا بالاجتماع بالصف الاول للمقربين منه و سيوزع عليهم المهمات .
اليوم في 5:51 am من طرف بدأ الأمر
» ستقع احداث سياسية هرج و مرج و كوارث طبعية ...... ببلد المهدي ستجعل العالم يشك بظهوره فيه
اليوم في 5:51 am من طرف بدأ الأمر
» ابن من ابناء ابراهيم موجود في تونس
اليوم في 4:25 am من طرف بدأ الأمر
» شخص من بلاد الحرمين " حلمت بمراءة محجبة ترضع طفل، موجوده بعلم تونس و العلم مرصع بنجوم كثيرة وكبيرة "
أمس في 10:49 pm من طرف بدأ الأمر
» رأيت سيدي جبريل ينزل على سطح الكعبة يحمل طفلا صغيرا في المهد و قال هذا هو المهدي
أمس في 10:48 pm من طرف بدأ الأمر
» رؤيا منذرة لاهل تونس راوها توام في نفس الوقت
أمس في 10:46 pm من طرف بدأ الأمر
» قال رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام أن المهدي عليه السلام لا يعرفه بني آدم ولكن الجن تعرفه فقط رمزا
أمس في 9:44 pm من طرف بدأ الأمر
» رأيت إمامنا المهدي يسحب من يديه من طرف مجموعتين من الشياطين يريدان شقه في اثنين
أمس في 9:43 pm من طرف بدأ الأمر
» من الرؤى الاعجازية و المتواترات تحمل 5 ادلية يقينية على اننا سنشاهد احداث ماساوية قبل و بعد الحــــــــــــــــــــــــــــج
أمس في 9:38 pm من طرف بدأ الأمر
» طفلة عمرها 15سنة قالت : " رايت لازار و سمعت بووووم و مات السيسي "...
أمس في 9:36 pm من طرف بدأ الأمر
» المهدي ليلا يتوضأ من ماء السماء
أمس في 9:31 pm من طرف بدأ الأمر
» انوا يتقدمون بطلب لله رب العالمين للتوظيف في السماء الأولى
أمس في 9:31 pm من طرف بدأ الأمر
» نعيشين و ترى الامام المهدي و ستضنه انه سيدنا عيسى ؟
أمس في 9:29 pm من طرف بدأ الأمر
» القمر نزل من السماء يمشي بجانبي
أمس في 9:19 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت شعوب العرب مجتمعين على حدود فلسطين النتي انت محاصرة بسياج من نور
أمس في 8:40 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله اكبر يا مسلمين لقد بدا الامام المهدي يتلقي الكرمات الاهية
أمس في 9:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤية مبشرة جدا و منذرة في ان واحد
أمس في 8:00 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اذا الحوراء غاضبة على أبو عبد الرحمان فزوجها اكيد هو كذلك غـــــــــــــاضب
أمس في 6:52 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» شخصان يعالجان المهدي بالكي
أمس في 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من الرؤى المتواتر التي اخبرت ان المهدي سيخرج من ابتلاته الكبيرة سنة 2022
أمس في 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا جديدة في اخونا غبد الرحمان
أمس في 6:50 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من المتواترات على ان تجهيز الامام ستنتهي في شهر ذو القعدة وقتها سيتنهي ستنتهي مراحل اصلاحه
أمس في 6:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس كانت في منتصف السماء وبدل أن تكمل مسيرها بإتجاه الغروب رجعت بإتجاه الشروق
أمس في 6:48 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس قد ضلت مسارها ....
أمس في 6:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله غاضب : الويــــــــــــل ثم الويــــــــــــل
أمس في 6:46 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» قربت و رب العزة : وريث الانبياء قريبا جدا سيستلم اول كرمات من كرمات الانبياء
أمس في 6:42 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» لانفراج حاله على المهدي بالاكثار من قراءة سورة يسين
أمس في 6:31 am من طرف بدأ الأمر
» " لننطلق من جحيم وأهوال يوم القيامة " .
أمس في 6:31 am من طرف بدأ الأمر
» صاحب "المهدى المنتظر" الخفى لاهو من الانس ولاحتى من الجن - الراقى على مراقى المفاخر | الحقائق الخفية
أمس في 6:27 am من طرف بدأ الأمر
» مبشرة جدااااااا المهدي يترقب جفاف غسيله
أمس في 6:25 am من طرف بدأ الأمر
» " ليلة الجمعة 23 من رمضان المبارك " هي ليلة اصلاح الامام المهدي
أمس في 6:24 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي تحت المطر مستسلم للإغتسال
أمس في 6:21 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي يتابع قنوات اليوتيوب التي تتحدث عنه
أمس في 6:13 am من طرف بدأ الأمر
» الملك سلمان يرقص تعبير الدجال علامة فارقة
أمس في 5:45 am من طرف بدأ الأمر
» القمر يهتز ونار عظيمة وراءه يريد أن ينزل للأرض
أمس في 5:44 am من طرف بدأ الأمر
» ابراج الساعة اللي موجودة عند المسجد الحرام جميع ابراج سقطتت وانهارت الرؤيا تكررت
أمس في 5:30 am من طرف بدأ الأمر
» الرسول صلى الله عليه وسلم " اين امتي اين الاسلام اين المسلمون "
أمس في 5:27 am من طرف بدأ الأمر
» السيسي ملقى على الأرض بعد انفجار
أمس في 5:27 am من طرف بدأ الأمر
» نزلت يد من السماء عملاقة طولها من اول لاخر السعودية اقتلعت الكعبة من الأرض و حولتها الى مكان اخر
أمس في 5:22 am من طرف بدأ الأمر
» صاحب القناة : " عسى ان تكرهوا شيئ و وهو خيرا لكم .. " لا ليست حديث بل هي مقول نقولها ..
الخميس مايو 16, 2024 1:39 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» امراة تخصني رات انها رفعت علما كله اخظر
الأربعاء مايو 15, 2024 6:30 pm من طرف يسم34
» الرسول خلفك
الأربعاء مايو 15, 2024 5:46 pm من طرف يسم34
» الرسول صلى الله عليه وسلم اعطى سيفا ملفوف بعلم اخضر فيه ختم النبي كانت امامنا هضبة وراءها غزة
الأربعاء مايو 15, 2024 9:26 am من طرف walim75