موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اليوم الشيخ يعلن ان جنود السماء و الارض متجهزون لفسح المجال للامام المهدي - ترقبوا بداية الهلاك بعاد الثاني
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyاليوم في 8:32 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» شخصان يعالجان المهدي بالكي
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyاليوم في 7:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  من الرؤى المتواتر التي اخبرت ان المهدي سيخرج من ابتلاته الكبيرة سنة 2022
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyاليوم في 6:48 am من طرف بدأ الأمر

»  المهدي اصبح يتلقى رؤى شبيهة اختنا شمس الاصيل الغزوية عن طريق شخص اخر
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyاليوم في 6:16 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» انقاذ المهدي و زجته من سجن الدجال
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyاليوم في 5:40 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» رؤيا جديدة في اخونا غبد الرحمان
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyاليوم في 5:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» زيتونة تسقط في حباتها على الامام لتوقضه من نومه
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyاليوم في 5:03 am من طرف بدأ الأمر

» رأيت رجل قائم لليل يبكي في جبال مكه وحيدا يحيط به النور من كل مكان
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyاليوم في 4:59 am من طرف بدأ الأمر

» صدام حسين واقف على خريطة دول الخليج العربي وعم يلوح بإيديه
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyاليوم في 4:52 am من طرف بدأ الأمر

» اجتهاد #3 في تفسير سورة آل عمران
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyأمس في 6:50 pm من طرف قارئ الفرقان

»  من المتواترات على ان تجهيز الامام ستنتهي في شهر ذو القعدة وقتها سيتنهي ستنتهي مراحل اصلاحه
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyأمس في 7:54 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  في رمضان الماضي .. رأيت نفسي عند الكعبة .. وكنت أشير بأصبع التشهد الى الكعبة والأرض كلها ثلج
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyأمس في 6:55 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» الشمس كانت في منتصف السماء وبدل أن تكمل مسيرها بإتجاه الغروب رجعت بإتجاه الشروق
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyأمس في 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  الشمس قد ضلت مسارها ....
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyأمس في 6:45 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» رؤيا منذرة لاهل تونس راوها توام في نفس الوقت
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyأمس في 6:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» رؤيا تكشف ان ال سلول يرون الكعبة خروف؟؟؟؟؟
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyأمس في 5:43 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» المهدي ليلا يتوضأ من ماء السماء
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyأمس في 5:18 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» انوا يتقدمون بطلب لله رب العالمين للتوظيف في السماء الأولى
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyأمس في 4:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  الله غاضب : الويــــــــــــل ثم الويــــــــــــل
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالخميس مايو 09, 2024 7:33 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» و كان المهدي عايز يظهر لناس معينة
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالخميس مايو 09, 2024 7:17 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» أخرجونا من الطواف وقالوا لنا تعالوا غداً لإستكمال الطواف فذهبت إلى الفندق بجوار الكعبة المشرفة ولكني وجدت اثار دم على السلالم ..
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالخميس مايو 09, 2024 1:43 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

»  دخان أسود كثيف يتصاعد شمال شرق تركيا فقلت أنه بوتين اعلن الحرب العالمية ..
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالخميس مايو 09, 2024 1:39 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» رؤيا هامــــــــــــة و خطيــــــــــــرة جــــــــــــدا تتنبؤ باحداث بداية النهاية بالتفصيل
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالخميس مايو 09, 2024 5:37 am من طرف بدأ الأمر

» تحديد تاريخ بداية البداية من طفلة صغيرة السن فاعدوا و استعدوا لاهول لم ترى من قبل
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالخميس مايو 09, 2024 5:33 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  " اختفت الكعبة و ظهرت في مكانها واحدة اخرى جديدة و بقواعد عظيمة و كسوة اجمل ما رات عيني"
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالخميس مايو 09, 2024 5:14 am من طرف بدأ الأمر

» اجتهاد #2 في تفسير سورة آل عمران
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالخميس مايو 09, 2024 3:07 am من طرف قارئ الفرقان

» ابشري سترين المهدي و زوجته و سنعرفينها بكل تلك الصفات
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 4:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  كورة نور في وسطها رجل نازلة من السماء
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 4:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  هادي الخلق وتلك الشجره تهديه
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 2:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» رأيت القمر نزل يمشي على الارض
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 2:42 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» طفل عمره 13 سنة : " بابا ريت هرم فيه عين بجانبه مزميا في السماء ينزل منه جنود "
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالثلاثاء مايو 07, 2024 12:58 am من طرف بدأ الأمر

» رجل يلبس البياض بعمامة كبيرة جدا ووشاح طويل جدا
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالإثنين مايو 06, 2024 4:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» هاتف : " فيضان أو سيول تكنس كل شيء أمامها كنس "
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالأحد مايو 05, 2024 3:12 pm من طرف بدأ الأمر

»  اخونا المعبر اول الرجل الزنجي الافريقي بانه المهدي في افريقيا ؟؟؟؟
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالأحد مايو 05, 2024 6:22 am من طرف بدأ الأمر

» نزلت يد من السماء و محت الكعبة و اتت باخرى افضل شكلا
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالأحد مايو 05, 2024 2:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» اجتهاد في تفسير بدايات سورة آل عمران
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالأحد مايو 05, 2024 1:32 am من طرف قارئ الفرقان

» سمعت في النوم هذه الاية .. " وَلَنَبلُوَنَّكُمْ حَتَّى ..."
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالسبت مايو 04, 2024 7:31 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

»  الله عز وجل يقول للمهدي : " الأمر لك "
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالسبت مايو 04, 2024 6:48 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يُعلن عن منظومة صاروخية عابرة للقارات!!!
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالجمعة مايو 03, 2024 5:13 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» النيال عبرها الاخوة انه نهر النيل ولكن النيل لا يربط بين بحرين بل هو قناة السويس
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالخميس مايو 02, 2024 5:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» من الرؤى المتواترة شدا بان المهدي من دولة شرق المعرب العربي
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالأربعاء مايو 01, 2024 5:00 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» اخيرااااااااااااااااا يعترف بان الامام المهدي ليس من بلاده - ابو عبد الرحمان
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 10:45 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» بدا يرفع الستار عن مسقط راس الامام المهدي الشيخ من بلاد الحرمين
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 10:33 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» المهدي لطفل عمره 8 سنوات سعودي : " وإذا صار عمرك ما بين 30 إلى 33 بتشوفني وبتشوفني في مكة وإذا شفتني بالطيح دولتك "
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 7:26 pm من طرف أحمد علي فوزان

» رأيت تساقط أحجار من السماء وقرأت في السماء : " هذه علامة ظهور المهدي عليه السلام "
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 6:56 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

»  ورقه بيضاء من الورق المقوى مكتوب بها " بشرى سيد السيد "
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 7:53 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» بدأ الأمر اخي العزيز
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 5:57 am من طرف بدأ الأمر

»  الفارس: " أقل من عشر سنوات من الآن هذا الكلام كان طبعا آخر 2017 أو إلى 2018 لن يبق هناك شيء اسم يهود على أرض فلسطين هنا نقطة مهمة جد "
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 6:49 pm من طرف ثلاثة1ثلاثة

» القمر بدر كامل وفي وسطه تظهر صورة المسجد النبوي المنارة والقبة الخضراء
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 6:07 pm من طرف پژگچ

» ظهر سحاب من المغرب في شكل فرشه ثم ضهر القمر
خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 7:06 am من طرف كرم

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7525 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابو خالد اليافعي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 73693 مساهمة في هذا المنتدى في 11796 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    3 مشترك

    اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف بدأ الأمر الإثنين ديسمبر 18, 2017 5:29 pm

    باب في صفة المارقة 

    2188 حدثنا أبو كريب محمد بن العلاء حدثنا أبو بكر بن عياش عن عاصم عن زر عن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلميخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يقولون من قول خير البرية يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية قال أبو عيسى وفي الباب عن علي وأبي سعيد وأبي ذر وهذا حديث حسن صحيح وقد روي في غير هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث وصف هؤلاء القوم الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية إنما هم الخوارج الحروريةوغيرهم من الخوارج

    تصحيح الحديث /الراوي:علي بن أبي طالبالمحدث:ابن كثيرالمصدر:البداية والنهايةالجزء أو الصفحة:7/302حكم المحدث:له طرق متواترة عن علي و أصل القصة صحيح
    http://hdith.com/?s=يخرج+في+آخر+الزمان+قوم+أحداث+الأسنان+سفهاء+الأحلام








    الحاشية رقم: 1
    ( باب ما جاء في صفة المارقة ) أي الخوارج 

    قوله : ( عن عاصم ) هو ابن بهدلة ( عن زر ) هو ابن حبيش ( عن عبد الله ) هو ابن مسعود . 

    قوله : ( يخرج في آخر الزمان قوم ) قال الحافظ في الفتح : وهذا قد يخالف حديث أبي سعيد ، يعني الذي رواه البخاري في باب : من ترك قتالالخوارج للتألف وإلا ينفر الناس عنه ، فإن مقتضاه أنهم خرجوا في خلافة علي ، وكذا أكثر الأحاديث الواردة في أمرهم ، وأجاب ابن التين بأن المراد زمان الصحابة وفيه نظر ; لأن آخر زمان الصحابة كان على رأس المائة وقد خرجوا قبل ذلك بأكثر من ستين سنة ، ويمكن الجمع بأن المراد بآخر الزمان زمان خلافة النبوة ، فإن في حديث سفينة المخرج في السنن وصحيح ابن حبان وغيره مرفوعا الخلافة بعدي ثلاثون سنة ثم تصير ملكا وكانتقصة الخوارج وقتلهم بالنهروان في أواخر خلافة علي سنة ثمان وعشرين بعد النبي صلى الله عليه وسلم بدون الثلاثين بنحو سنتين انتهى . 

    ( أحداث الأسنان ) قال الحافظ : أحداث بمهملة ثم مثلثة جمع حدث بفتحتين ، والحدث هو الصغير السن ، والأسنان جمع سن والمراد به العمر ، والمراد أنهم شباب انتهى ، ( سفهاء الأحلام ) جمع حلم بكسر أوله والمراد به العقل ، والمعنى أن عقولهم رديئة قال النووي يستفاد منه أن التثبت وقوة البصيرة تكون عند كمال السن وكثرة التجارب وقوة العقل ، قال الحافظ : ولم يظهر لي وجه الأخذ منه فإن هذا معلوم بالعادة لا من خصوص كون هؤلاء كانوا بهذه الصفة ( لا يجاوز تراقيهم ) قال الجزري في النهاية : التراقي جمع ترقوة وهي العظم الذي بين ثغرة النحر والعاتق ، وهما ترقوتان من الجانبين ، وزنها فعلوة بالفتح ، والمعنى أن قراءتهم ue]ص: 354 ] لا يرفعها الله ولا يقبلها ، فكأنها لم تتجاوز حلوقهم ، وقيل : المعنى أنهم لا يعملون بالقرآن ولا يثابون على قراءته فلا يحصل لهم غير القراءة انتهى ( يقولون من قول خير البرية ) قال الحافظ : أي من القرآن وكانت أول كلمة خرجوا بها قولهم : لا حكم إلا لله وانتزعوها من القرآن ، وحملوها غير محملها ( يمرقون من الدين ) إن كان المراد به الإسلام فهو حجة لمن يكفرالخوارج ، ويحتمل أن يكون المراد بالدين الطاعة فلا يكون فيه حجة ، وإليه جنح الخطابي ، ( كما يمرق السهم من الرمية ) بوزن فعيلة بمعنى مفعولة ، وهو الصيد المرمي ، شبه مروقهم من الدين بالسهم الذي يصيب الصيد فيدخل فيه ، ويخرج منه ، ومن شدة سرعة خروجه لقوة الرامي لا يعلق من جسد الصيد شيء ، قال الجزري في النهاية : أي يجوزونه ويخرقونه ويتعدونه ، كما يخرق السهم الشيء المرمي به ويخرج منه انتهى . 

    قوله : ( وفي الباب عن علي وأبي سعيد وأبي ذر ) أما حديث علي فأخرجه البخاري في باب علامات النبوة وغيره ومسلم في الزكاة وأبو داود في السنة والنسائي في فضائل القرآن وابن ماجه في السنة ، وأما حديث أبي سعيد فأخرجه البخاري أيضا في علامات النبوة وغيره ، ومسلم في الزكاة ،وأبو داود في السنة ، والنسائي في المحاربة ، وأما حديث أبي ذر فأخرجه أحمد في مسنده ومسلم في الزكاة ( وقد روي في غير هذا الحديث ) كحديثعلي وأبي سعيد وغيرهما ( إنما هم الخوارج ) جمع خارجة وهم قوم مبتدعون ، سموا بذلك لخروجهم عن الدين وخروجهم على خيار المسلمين ، وقد أطال الحافظ الكلام في بيان معتقدهم وحالهم في الفتح في باب قتل الخوارج والملحدين . 

    الحرورية ) قال الحافظ في شرح قول عائشة : أحرورية أنت ؟ ما لفظه الحروري منسوب إلى حروراء بفتح الحاء وضم الراء المهملتين وبعد الواو الساكنة راء أيضا ، بلدة على ميلين من الكوفة ، والأشهر أنها بالمد قال المبرد : النسبة إليها حروراوي ، وكذا كل ما كان في آخره ألف تأنيث ممدودة ، ولكن قيل الحروري بحذف الزوائد ، ويقال لمن يعتقد مذهب الخوارج حروري لأن أول فرقة منهم خرجوا على علي بالبلدة المذكورة فاشتهروا بالنسبة إليها وهم فرق كثيرة لكن من أصولهم المتفق عليها بينهم ـ الأخذ بما دل عليه القرآن ورد ما زاد عليه من الحديث مطلقا . 
    بدأ الأمر
    بدأ الأمر
    منسق عام
    منسق عام

    عدد المساهمات : 24214
    نقاط : 44930
    إعجاب : 275
    تاريخ التسجيل : 16/10/2015

    https://almobshrat.forumarabia.com

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف سراج منير الإثنين ديسمبر 18, 2017 7:52 pm

    السلام عليكم 
    الخوارج يقولون نحن خير البرية {الفرقة الناجية}
    229 - الاقناع لابن المنذر
    نا إسحاق بن إبراهيم، عن عبد الرزاق، عن الثوري، عن الأعمش، عن خيثمة، عن سويد بن غفلة، عن علي، قال: إذا حدثتكم فيما بيني وبينكم، فإن الحرب خدعة، وإذا حدثتكم شيئا عن رسول الله  فوالله لأن أخر من السماء أحب إلي من أن أكذب، وإني سمعته يقول: " سيخرج أقوام في آخر الزمان أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون: نحن خير البرية، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة "
    سراج منير
    سراج منير

    عدد المساهمات : 1266
    نقاط : 1467
    إعجاب : 63
    تاريخ التسجيل : 17/04/2017
    العمر : 36

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف سراج منير الإثنين ديسمبر 18, 2017 8:21 pm

    الخوارج يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية
    اي انهم افرطوا حتى مرقوا

    144 - الابانة الكبرى لابن بطة
    قال رسول الله : «من تمسك بسنتي وثبت نجا، ومن أفرط مرق، ومن خالف هلك»
    سراج منير
    سراج منير

    عدد المساهمات : 1266
    نقاط : 1467
    إعجاب : 63
    تاريخ التسجيل : 17/04/2017
    العمر : 36

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف سراج منير الإثنين ديسمبر 18, 2017 8:30 pm

    مكان خروجهم 
    : «يَخْرُجُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ قَوْمٌ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ، يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ» أَوْ قَالَ: «مِنَ الْإِسْلَامِ، كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ»2810 -  مسند ابي داود الطيالسي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    :«سَيَكُونُ فِي أُمَّتِي اخْتِلَافٌ وَفُرْقَةٌ، قَوْمٌ يُحْسِنُونَ الْقِيلَ وَيُسِيئُونَ الْفِعْلَ، يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ، يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ، لَا يَرْجِعُونَ حَتَّى يَرْتَدَّ عَلَى فُوقِهِ، هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ، طُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ وَقَتَلُوهُ، يَدْعُونَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ وَلَيْسُوا مِنْهُ فِي شَيْءٍ، مَنْ قَاتَلَهُمْ كَانَ أَوْلَى بِاللَّهِ مِنْهُمْ» قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا سِيمَاهُمْ؟ قَالَ: «التَّحْلِيقُ»4765ابي داود
     ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    : " يَخْرُجُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ يَخْتُلُونَ الدُّنْيَا بِالدِّينِ، يَلْبَسُونَ لِلنَّاسِ جُلُودَ الضَّأْنِ مِنَ اللِّينِ، أَلْسِنَتُهُمْ أَحْلَى مِنَ الْعَسَلِ، وَقُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الذِّئَابِ، يَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى: أَفَبِي تَغْتَرُّونَ، أَمْ عَلَيَّ تَجْتَرِئُونَ، فَبِي حَلَفْتُ لَأَبْعَثَنَّ عَلَى أُولَئِكَ مِنْهُمْ فِتْنَةً تَدَعُ الْحَلِيمَ مِنْهُمْ حَيْرَانَ "50الزهد والرقاق لابن المبارك
    سراج منير
    سراج منير

    عدد المساهمات : 1266
    نقاط : 1467
    إعجاب : 63
    تاريخ التسجيل : 17/04/2017
    العمر : 36

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف سراج منير الثلاثاء ديسمبر 19, 2017 2:07 pm

    سيماهم التحليق
    هل تعلم ماذا يعني التحليق؟
    اي انهم قوم يجلسون على شكل حلقة 
    210 - الدارمي 
    أخبرنا الحكم بن المبارك، أنبأنا عمرو بن يحيى، قال: سمعت أبي، يحدث، عن أبيه قال: كنا نجلس على باب عبد الله بن مسعود ، قبل صلاة الغداة، فإذا خرج، مشينا معه إلى المسجد، فجاءنا أبو موسى الأشعري فقال: أخرج إليكم أبو عبد الرحمن قلنا: لا، بعد. فجلس معنا حتى خرج، فلما خرج، قمنا إليه جميعا، فقال له أبو موسى: يا أبا عبد الرحمن، إني رأيت في المسجد آنفا أمرا أنكرته ولم أر - والحمد لله - إلا خيرا.  قال: فما هو؟ فقال: إن عشت فستراه. قال: رأيت في المسجد قوما حلقا جلوسا ينتظرون الصلاة في كل حلقة رجل، وفي أيديهم حصا، فيقول: كبروا مائة، فيكبرون مائة، فيقول: هللوا مائة، فيهللون مائة، ويقول: سبحوا مائة، فيسبحون مائة، قال: فماذا قلت لهم؟ قال: ما قلت لهم شيئا انتظار رأيك أو انتظار أمرك. قال: «أفلا أمرتهم أن يعدوا سيئاتهم، وضمنت لهم أن لا يضيع من حسناتهم»، ثم مضى ومضينا معه حتى أتى حلقة من تلك الحلق، فوقف عليهم، فقال: «ما هذا الذي أراكم تصنعون؟» قالوا: يا أبا عبد الرحمن حصا نعد به التكبير والتهليل والتسبيح. قال: «فعدوا سيئاتكم، فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء ويحكم يا أمة محمد، ما أسرع هلكتكم هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون، وهذه ثيابه لم تبل، وآنيته لم تكسر، والذي نفسي بيده، إنكم لعلى ملة هي أهدى من ملة محمد أو مفتتحو باب ضلالة». قالوا: والله يا أبا عبد الرحمن، ما أردنا إلا الخير. قال: «وكم من مريد للخير لن يصيبه، إن رسول الله حدثنا أن» قوما يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "، وايم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم، ثم تولى عنهم. فقال عمرو بن سلمة: رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    قال علي بن ابي طالب:
    «يَا حَمَلَةَ الْعِلْمِ اعْمَلُوا بِهِ، فَإِنَّمَا الْعَالِمُ مَنْ عَمِلَ بِمَا عَلِمَ وَوَافَقَ عِلْمُهُ عَمَلَهُ، وَسَيَكُونُ أَقْوَامٌ يَحْمِلُونَ الْعِلْمَ لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ، يُخَالِفُ عَمَلُهُمْ عِلْمَهُمْ، وَتُخَالِفُ سَرِيرَتُهُمْ عَلَانِيَتَهُمْ، يَجْلِسُونَ حِلَقًا فَيُبَاهِيَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا، حَتَّى إِنَّ الرَّجُلَ لَيَغْضَبُ عَلَى جَلِيسِهِ أَنْ يَجْلِسَ إِلَى [ص:383] غَيْرِهِ وَيَدَعَهُ، أُولَئِكَ لَا تَصْعَدُ أَعْمَالُهُمْ فِي مَجَالِسِهِمْ، تِلْكَ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى»394 -سنن الدارمي
    سراج منير
    سراج منير

    عدد المساهمات : 1266
    نقاط : 1467
    إعجاب : 63
    تاريخ التسجيل : 17/04/2017
    العمر : 36

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف بدأ الأمر الثلاثاء ديسمبر 19, 2017 3:30 pm

    اخي سراج افادتك جميلة جداااااااااااااااا
    بدأ الأمر
    بدأ الأمر
    منسق عام
    منسق عام

    عدد المساهمات : 24214
    نقاط : 44930
    إعجاب : 275
    تاريخ التسجيل : 16/10/2015

    https://almobshrat.forumarabia.com

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف سراج منير الأربعاء ديسمبر 20, 2017 8:08 pm

    بدأ الأمر كتب:اخي سراج افادتك جميلة جداااااااااااااااا
    الحمد لله 
    اتمنى ان اكون من المفيدين لا المفسدين
    سراج منير
    سراج منير

    عدد المساهمات : 1266
    نقاط : 1467
    إعجاب : 63
    تاريخ التسجيل : 17/04/2017
    العمر : 36

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف سراج منير الأربعاء ديسمبر 20, 2017 8:50 pm

    سراج منير كتب:السلام عليكم 
    الخوارج يقولون نحن خير البرية {الفرقة الناجية}
    229 - الاقناع لابن المنذر
    نا إسحاق بن إبراهيم، عن عبد الرزاق، عن الثوري، عن الأعمش، عن خيثمة، عن سويد بن غفلة، عن علي، قال: إذا حدثتكم فيما بيني وبينكم، فإن الحرب خدعة، وإذا حدثتكم شيئا عن رسول الله  فوالله لأن أخر من السماء أحب إلي من أن أكذب، وإني سمعته يقول: " سيخرج أقوام في آخر الزمان أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون: نحن خير البرية، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة "
    السلام عليكم 
    ذكر رجل لرسول الله  له نكاية في العدو واجتهاد فقال رسول الله : «لا أعرف هذا» ؟ قال: بل نعته كذا وكذا.
    قال: «ما أعرفه» ؟
    فلما دنا الرجل سلم فرد عليه السلام فقال له رسول الله : «أنشدك بالله هل حدثت نفسك حين طلعت علينا أن ليس في القوم أحد أفضل منك» ؟ قال: اللهم نعم.
    قال: فدخل المسجد فصلى.
    فقال رسول الله  لأبي بكر: «قم فاقتله» .
    فدخل أبو بكر فوجده قائما يصلي.
    فقال أبو بكر في نفسه: إن للصلاة حرمة وحقا ولو أني استأمرت رسول الله  فجاء إليه فقال له النبي : «أقتلته» ؟ قال: لا رأيته قائما يصلي ورأيت للصلاة حرمة وحقا وإن شئت أن أقتله قتلته.
    قال: «لست بصاحبه.
    اذهب أنت يا عمر فاقتله» .
    فدخل عمر المسجد فإذا هو ساجد فانتظره طويلا ثم قال عمر في نفسه: إن للسجود حقا ولو أني استأمرت رسول الله  فقد استأمره من هو خير مني.
    فجاء إلى النبي  فقال: «أقتلته» ؟ فقال: لا رأيته ساجدا ورأيت للسجود حقا وإن شئت أن أقتله قتلته.
    فقال رسول الله : «لست بصاحبه.
    قم يا علي أنت صاحبه إن وجدته» .
    فدخل فوجده قد خرج من المسجد.
    فرجع إلى رسول الله فقال: «أقتلته» ؟
    قال: لا.
    فقال رسول الله : «لو قتل ما اختلف رجلان في أمتي حتى يخرج الدجال» .
    ثم حدثهم رسول الله  عن الأمم فقال: «تفرقت أمة موسى على إحدى وسبعين ملة سبعون منها في النار، وواحدة في الجنة.
    وتفرقت أمة عيسى على ثنتين وسبعين ملة إحدى وسبعين منها في النار وواحدة في الجنة» .
    فقال رسول الله : «وتعلو أمتي على الفرقتين جميعا اثنتان وسبعون في النار وواحدة في الجنة» .
    قالوا: من هم يا رسول الله؟ قال: «الجماعات» .
    قال يعقوب بن يزيد: وكان علي بن أبي طالب إذا حدث بهذا الحديث عن رسول الله تلا قرآنا: {ومن قوم موسى أمة يهدون بالحق وبه يعدلون} [الأعراف: 159] .
    ثم ذكر أمة عيسى فقال: {ولو أن أهل الكتاب آمنوا واتقوا لكفرنا عنهم سيئاتهم} [المائدة: 65] إلى قوله: {ساء ما يعملون} [المائدة: 66] .
    ثم ذكر أمتنا فقال: {وممن خلقنا أمة يهدون بالحق وبه يعدلون} [الأعراف: 181] .
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الخوارج يحدثون انفسهم وبعضهم بعض انهم خير البرية وانهم لايوجد افضل منهم 
    كما يفعل بعض الاقوام في زماننا هذا 
    سفهاء الاحلام يحلمون انهم في الجنة دون النار الا يعلم هؤلاء ان نبي الله قال (شرار أمتى يقولون أنا في الجنة دون النار)
    الا يعلم هؤلاء ان الاعمال بالخواتيم وان الجنة اقرب الى احدنا من شراك نعله والنار كذلك اي ان الرجل يعمل بعمل اهل الجنة يسبق عليه الكتاب يعمل بعمل اهل النار يدخل النار وان الرجل يعمل بعمل اهل النار يسبق عليه الكتاب يعمل بعمل اهل الحنة يدخل الجنة 
    لا شك انهم شرار امة محمد سلطهم الله على خيار امته لانهم تركوا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
    سراج منير
    سراج منير

    عدد المساهمات : 1266
    نقاط : 1467
    إعجاب : 63
    تاريخ التسجيل : 17/04/2017
    العمر : 36

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف زائر الخميس ديسمبر 21, 2017 1:45 pm

    رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ (Coolسورة آل عمران 


    عن أَنَسٍ رضى الله عنه قَالَ: ((كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُكْثِرُ أَنْ يَقُولَ: ((يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ))، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، آمَنَّا بِكَ، وَبِمَا جِئْتَ بِهِ، فَهَلْ تَخَافُ عَلَيْنَا؟ قَالَ: ((نَعَمْ، إِنَّ الْقُلُوبَ بَيْنَ أُصْبُعَيْنِ مِنْ أَصَابِعِ اللَّهِ، يُقَلِّبُهَا كَيْفَ يَشَاءُ))
    Anonymous
    زائر
    زائر


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف سراج منير الخميس ديسمبر 21, 2017 2:15 pm

    السلام عليكم 
    انت كرجل عاقل عالم بهذا الزمان لو سالك احدهم ان نبي الله يامر بقتل الخوارج فهل نقتلهم ام ماذا ستقول؟
    سراج منير
    سراج منير

    عدد المساهمات : 1266
    نقاط : 1467
    إعجاب : 63
    تاريخ التسجيل : 17/04/2017
    العمر : 36

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف waell الخميس ديسمبر 21, 2017 3:19 pm

    سراج منير .
    الخوارج جماعة من الناس تفسد فى الأرض ، يعرفون للناس من شر صنيعهم،  لا يدخلوا قرية الا اهلكوها و قتلوا رجالها واستحوا نسائها ويتموا  الصغار . 
    المشكل ها هنا : من هو الدال عليهم !!! بعد تشتت الدين الواحد إلا فرق ومذاهب وشعب فكان كل حزب بما لديه فرح و ظن انه على الحق المبين . 
    بل وأصبح كل فئة منهم تقول انها الفرقة الناجية وتتهم الآخر بأنه من الخوارج .. 
    بصر بلا بصيرة ،و عقل تتبعه رزيلة، ودين بلا فضيلة .
    فلنبحث عن الحق داخلنا . نعرف من عدونا الذى جعلنا هباءا منثورا.
    waell
    waell

    عدد المساهمات : 2374
    نقاط : 2505
    إعجاب : 105
    تاريخ التسجيل : 25/01/2017

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف زائر الخميس ديسمبر 21, 2017 5:58 pm

    سراج منير كتب:السلام عليكم 
    انت كرجل عاقل عالم بهذا الزمان لو سالك احدهم ان نبي الله يامر بقتل الخوارج فهل نقتلهم ام ماذا ستقول؟
    [rtl]وعليكم السلام ورحمة الله [/rtl]


    [rtl]شكرًا لك اخي على التنبيه هذا لقد آيقضتني من غفله[/rtl]


    [rtl]اللهم لاتجعلني منهم ولا احد منكم [/rtl]

    [rtl]فجواب هنا [/rtl]

    [rtl]http://www.alukah.net/sharia/0/71277/[/rtl]
    Anonymous
    زائر
    زائر


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف سراج منير السبت ديسمبر 23, 2017 5:03 pm

    waell كتب:سراج منير .
    الخوارج جماعة من الناس تفسد فى الأرض ، يعرفون للناس من شر صنيعهم،  لا يدخلوا قرية الا اهلكوها و قتلوا رجالها واستحوا نسائها ويتموا  الصغار . 
    المشكل ها هنا : من هو الدال عليهم !!! بعد تشتت الدين الواحد إلا فرق ومذاهب وشعب فكان كل حزب بما لديه فرح و ظن انه على الحق المبين . 
    بل وأصبح كل فئة منهم تقول انها الفرقة الناجية وتتهم الآخر بأنه من الخوارج .. 
    بصر بلا بصيرة ،و عقل تتبعه رزيلة، ودين بلا فضيلة .
    فلنبحث عن الحق داخلنا . نعرف من عدونا الذى جعلنا هباءا منثورا.
    السلام عليكم
    اخي وائل 
    اعلم عدونا الشيطان ولا شك انك تقرأ كتاب الله وتعلم ما قال الشيطان وما سيفعل بابناء ادم 
    اعلم انه اذا عرفنا الحق تبين لنا الباطل ولا شك انك تعلم اين الحق ...الحق ما قال الله في كتابه 
    فلنبحث عن الحق في كتاب الله 
    واعرف الحق تعرف اهله
    سراج منير
    سراج منير

    عدد المساهمات : 1266
    نقاط : 1467
    إعجاب : 63
    تاريخ التسجيل : 17/04/2017
    العمر : 36

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    خوارج : تفسير حديث "    حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم     " Empty رد: خوارج : تفسير حديث " حداث الأسنان سفهاء الأحلام يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم "

    مُساهمة من طرف سراج منير السبت ديسمبر 23, 2017 10:06 pm

    Aborakan كتب:
    سراج منير كتب:السلام عليكم 
    انت كرجل عاقل عالم بهذا الزمان لو سالك احدهم ان نبي الله يامر بقتل الخوارج فهل نقتلهم ام ماذا ستقول؟
    [rtl]وعليكم السلام ورحمة الله [/rtl]




    [rtl]شكرًا لك اخي على التنبيه هذا لقد آيقضتني من غفله[/rtl]




    [rtl]اللهم لاتجعلني منهم ولا احد منكم [/rtl]



    [rtl]فجواب هنا [/rtl]



    [rtl]http://www.alukah.net/sharia/0/71277/[/rtl]



    السلام عليكم 
    اضف الى معلوماتك

    ان علي بن ابي طالب ومن والاه كانوا على بينة من دينهم وكانوا يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويجاهدون في سبيل الله ولم تظهر فيهم السكرتان كما اخبر نبي الله 
    " إنكم اليوم على بينة من ربكم , تأمرون بالمعروف , وتنهون عن المنكر , وتجاهدون في الله , ولم تظهر فيكم السكرتان: سكرة الجهل , وسكرة حب العيش , وستحولون عن ذلك , فلا تأمرون بالمعروف , ولا تنهون عن المنكر , ولا تجاهدون في الله , وتظهر فيكم السكرتان , فالمتمسك يومئذ بالكتاب والسنة له أجر خمسين " قيل: منهم؟ قال: «لا , بل منكم»
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    واعلم اننا في زمن الفتن فيه كقطع الليل المظلم واننا في ومن الفتنة الرابعة وفتنة الحالقة 

    ان نبي الله قال في الفتنة الرابعة: «تصيرون فيها إلى الكفر، فالمؤمن يومئذ من يجلس في بيته، والكافر من سل سيفه، وأهراق دم أخيه ودم جاره»
    واعلم انها فتن تغربل الناس فان انكرت فسيصبح قلبك ابيض لا تضره فتنة ولن تلتحق بملحمة الحالقة التي تكون بين الشيعة {الفرس} والسنة {العرب} ومكان وقوعها في المدينة المنورة لذلك يجب اخراج اهلها 

    واعلم انه امر بان تفسد سلاحك وان تلتحق بغنمك او ابلك او ارضك
    " إنها ستكون فتن ثم تكون فتنة، ألا فالماشي فيها خير من الساعي إليها، ألا والقاعد فيها خير من القائم فيها، ألا والمضطجع فيها خير من القاعد ألا فإذا نزلت فمن كانت له غنم فليلحق بغنمه، ألا ومن كانت له أرض فليلحق بأرضه، ألا ومن كانت له إبل فليلحق بإبله " فقال رجل من القوم: يا نبي الله جعلني الله فداءك، أرأيت من ليس له غنم ولا إبل كيف يصنع؟ قال: " فليأخذ سيفه ثم ليعمد به إلى صخرة، ثم ليدقه على حده بحجر، ثم لينج به إن استطاع النجاة، اللهم هل بلغت، اللهم هل بلغت " فقال رجل: يا نبي الله جعلني الله فداءك، أرأيت إن أخذ بيدي مكرها حتى ينطلق بي إلى أحد الصفين، أو أحد الفريقين، عثمان شك فيحذفني رجل بسيفه فيقتلني، ماذا يكون من شأني؟ قال: " يبوء بإثمك وإثمه ويكون من أصحاب النار "

    وقال
    «تكون فتنة تستنظف العرب، قتلاها في النار، اللسان فيها أشد من وقع السيف»

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    عليك بطلب العلم
    نبي الله قال
    «ستكون فتن يصبح الرجل فيها مؤمنا، ويمسي كافرا، إلا من أحياه الله بالعلم» 
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    واعلم انه قال
    «إذا مشى الرجل من أمتي إلى الرجل ليقتله، فليقل هكذا، فالمقتول في الجنة والقاتل في النار»

    فكن عبد الله المقتول لا القاتل كما امرك نبي الله

    «يا خالد إنها ستكون بعدي أحداث وفتن واختلاف، فإن استطعت أن تكون عبد الله المقتول لا القاتل فافعل»

    «تكون فتن، فكن فيها عبد الله المقتول، ولا تكن القاتل»

    ادخل بيتك واخمل ذكرك وان دخل عليك احدهم ليقتلك فلتمسك بيدك ولتفعل كما امرك نبي الله
    «ستكون بعدي فتن كقطع الليل المظلم , تصدم الرجل كصدم جباه فحول الثيران , يصبح الرجل فيها مسلما ويمسي كافرا , ويمسي مسلما ويصبح كافرا» , فقال رجل من المسلمين , يا رسول الله , فكيف نصنع عند ذلك , قال: «ادخلوا بيوتكم واخملوا ذكركم» , قال رجل من المسلمين: أفرأيت إن دخل على أحدنا بيته؟ قال رسول الله: «فليمسك بيديه وليكن عبد الله المقتول , ولا يكن عبد الله القاتل , فإن الرجل يكون في قبة الإسلام فيأكل مال أخيه ويسفك دمه ويعصي ربه ويكفر بخالقه فتجب له جهنم»
    ــــــــــــــــــــــــــ
    افسد سلاحك واجلس في بيتك وكن كالخير من ابني ادم 
    " كسروا قسيكم، وقطعوا أوتاركم، يعني في الفتنة، والزموا أجواف البيوت، وكونوا فيها كالخير من ابني  آدم

    «أيعجز أحدكم إذا أتاه الرجل يقتله يعني من أهل كذا أن يقول هكذا , وقال بإحدى يديه على الأخرى فيكون كالخير من ابني آدم , وإذا هو في الجنة وإذا قاتله في النار»

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    مد عنقك 
     «ستكون فتنة بكماء صماء عمياء , المضطجع فيها خير من القاعد , والقاعد خير من القائم , والقائم خير من الماشي , والماشي خير من الساعي , ومن أبى فليمد عنقه»
    "من مشى إلى رجل من أمتي ليقتله فليقل هكذا -يعني فليمد عنقه  -، فالقاتل في النار والمقتول في الجنة"
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    كن حلس بيتك
    «إن بين أيديكم فتنا كقطع الليل المظلم. يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا، ويمسي مؤمنا، ويصبح كافرا. القاعد فيها خير من القائم، والقائم فيها خير من الماشي، والماشي فيها خير من الساعي» . قالوا: فما تأمرنا؟ قال: «كونوا أحلاس بيوتكم»
    واكسر يدك
    «أتتكم الفتن كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا، يبيع أحدكم دينه بعرض من الدنيا قليل» قلت: فكيف نصنع يا رسول الله؟ قال: «تكسر يدك» . قلت: فإن انجبرت؟ قال: «تكسر الأخرى» . قلت: فإن جبرت؟ قال: «تكسر رجلك» . قلت: فإن جبرت؟ قال: «تكسر الأخرى» . قلت: حتى متى؟ قال: «حتى تأتيك يد خاطئة أو منية قاضية»
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
    واتخذ سلاحا من خشب 
    «يا محمد بن مسلمة، ستكون فرقة واختلاف، فإذا كان ذلك فاكسر سيفك ونبلك، واقطع وترك، واجلس في بيتك، واتخذ سيفا من خشب»
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    افسد سلاحك وكن في بيتك وعض لسانك
    «إذا رأيت فئتين يقتتلان على الدنيا، فاضرب بسيفك حجرا من الحرة حتى ينكسر، ثم كن في بيتك، وعض على لسانك، حتى يأتيك يمين خاطئة، أو منية قاضية» 
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لقد امرت بكل ما سبق ذكره لكن اعلم ان هذا لا يعني انه اذا جاء احدهم يعتدي على شرفك ان تتركه وتبقى تتفرج يجب ان تمنعه
    «لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ دَيُّوثٌ»
    وايضا
    «إِنَّ اللَّهَ يُبْغِضُ الرَّجُلَ تُدْخَلُ حُرْمَتُهُ فَلَا يَمْتَنِعُ»
    سراج منير
    سراج منير

    عدد المساهمات : 1266
    نقاط : 1467
    إعجاب : 63
    تاريخ التسجيل : 17/04/2017
    العمر : 36

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الرجوع الى أعلى الصفحة


     
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى