بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7525 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو ابو خالد اليافعي فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 73712 مساهمة في هذا المنتدى في 11808 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
3 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ الإمـــــــــــام المهــــــــــدي عليــــــــــه الســــــــــلام
صفحة 1 من اصل 1
إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى
من أسرار علم وزرائه الذين استوزرهم الله له قوله تعالى وكانَ حَقًّا عَلَيْنا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ وهم على أقدام رجال من الصحابة صَدَقُوا ما عاهَدُوا الله عَلَيْهِ وهم من الأعاجم ما فيهم عربي لكن لا يتكلمون إلا بالعربية لهم حافظ ليس من جنسهم ما عصى الله قط هو أخص الوزراء وأفضل الأمناء فأعطاهم الله في هذه الآية التي اتخذوها هجيرا وفي ليلهم سمير أفضل علم الصدق حالا وذوقا فعلموا إن الصدق سيف الله في الأرض ما قام بأحد ولا اتصف به إلا نصره الله لأن الصدق نعته والصادق اسمه فنظروا بأعين سليمة من الرمد وسلكوا بأقدام ثابتة في سبيل الرشد فلم يروا الحق قيد مؤمنا من مؤمن بل أوجب على نفسه نصر المؤمنين ولم يقل بمن بل أرسلها مطلقة وجلاها محققة فقال يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا آمِنُوا وقال وما كانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِناً إِلَّا خَطَأً وقال والَّذِينَ آمَنُوا بِالْباطِلِ فسماهم مؤمنين وقال وإِنْ يُشْرَكْ به تُؤْمِنُوا فسمى المشرك مؤمنا فهؤلاء هم المؤمنون الذين أيه الله بهم في قوله يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا آمِنُوا بِاللَّهِ ورَسُولِهِ والْكِتابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلى رَسُولِهِ والْكِتابِ الَّذِي أَنْزَلَ من قَبْلُ فميزهم عن المؤمنين من أهل الكتاب والكتب وما تم مخبر جاء بخبر إلا الرسل فتعين إن المؤمنين الذين أمروا بالإيمان أنهم الَّذِينَ آمَنُوا بِالْباطِلِ وآمنوا بالشريك عن شبه صرفتهم عن الدليل لأن الذين آمنوا بالباطل كفروا بالله والذين آمنوا بالشريك اشمأزت قلوبهم إِذا ذُكِرَ الله وَحْدَهُ فما أتاهم بهذا الخبر إلا أئمتهم المضلون الذين سبقوهم وكان ذلك في زعمهم عن برهان أعني الأئمة لا عن قصور بل وفوا النظر حقه فما أعطاهم استعدادهم الذي آتاهم الله وما كلف الله نَفْساً إِلَّا ما آتاها وما آتاها غير ما جاءت به فآمن بذلك أتباعهم وصدقوا في إيمانهم وما قصدوا إلا طريق النجاة ما قصدوا ما يرديهم ولما رأوا أن الله يفعل ابتداء ويفعل بالآلة جعلوا الشريك كالوزير معينا على ظهور بعض الأفعال الحاصلة في الوجود فلما ذكر الله وحده رأوا أن هذا الذاكر لم يوف الأمر حقه لما علموا من توقف بعض الأفعال على وجود بعض الخلق وما كان مشهودهم إلا الأفعال الإلهية الحاصلة في الوجود عن الأسباب المخلوقة فلم يقبلوا توحيد الأفعال لأنهم ما شاهدوه ولو قبلوه أبطلوا حكمة الله فيما وضع من الأسباب علوا وسفلا فهذا الذي أداهم إلى الاشمئزاز وعدم الإنصاف فذمهم الله إيثار الجناب المؤمنين الذين لم يروا فاعلا إلا الله وأن القدرة الحادثة والأمور الموقوفة على الأسباب لا أثر لها في الفعل فهذه الطائفة وحدها هي التي خص الله بهذا الخطاب وأما الذين كفروا بالله فهم الذين ستروه بحجاب الشرك وآمنوا بالباطل والباطل عدم وما رأوا من ينتفي عنه التشبيه والشرك إلا العدم فإن الوجود صفة مشتركة
فإيمانهم بالباطل إيمان تنزيه وكفرهم أي سترهم نسبة الوجود إلى الله لما وقع في ذلك من الاشتراك ولذلك قال تعالى أُولئِكَ هُمُ الْخاسِرُونَ لأنهم خسروا في تجارتهم وجود ربح إظهار تمام الأمر على ما هو عليه ف اشْتَرَوُا الضَّلالَةَ بِالْهُدى
من لديه ملاحظه نرجوا كتابتها لنصل الى ما يرضي الله سبحانه وتعالى
نستودعكم الله
زائر- زائر
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
باسم الله الرحمان الرحيم
الصلاة و السلام على مولانا رسول وآله و صحبه
أنا آخذ بالسنة الصحيحة و أقرأ كتب السلف الصالح و أستأنس بها و باجتهاداتهم , فأنا مجرد طالب علم , فهل أكون بذلك كافرا و مشركا و مؤمنا بالباطل ... و داخلا في حكم و منطوق الآية الكريمة : ( وإِنْ يُشْرَكْ به تُؤْمِنُوا ) ؟
الصلاة و السلام على مولانا رسول وآله و صحبه
أنا آخذ بالسنة الصحيحة و أقرأ كتب السلف الصالح و أستأنس بها و باجتهاداتهم , فأنا مجرد طالب علم , فهل أكون بذلك كافرا و مشركا و مؤمنا بالباطل ... و داخلا في حكم و منطوق الآية الكريمة : ( وإِنْ يُشْرَكْ به تُؤْمِنُوا ) ؟
سعيد سمير- عدد المساهمات : 160
نقاط : 219
إعجاب : 34
تاريخ التسجيل : 24/04/2016
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ
غافر (12)
سؤال: الركن الثالث من اركان الاسلام الزكاة هل تؤدية كما امر به الرسول صلى الله عليه وسلم؟
سؤال 2: كم زكاة مليون ريال ؟
اريد النصاب بالذهب
وكذالك النصاب بالفضه
ولتعلم ان نصاب الذهب يختلف عن نصاب الفضه في الشرع
فلا تقل 2.5 %
لانك ساويت بين الذهب والفضة
ولا تنسى ان تأتي بالدليل على ما تقول
زائر- زائر
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
ريح نفسك , هذه الآية الكريمة لا تنطبق علي و لا على من يتحرون أقوال العلماء الثقات , و الدليل على أننا نتحرى الحق و نحكم القرآن ما أمكن هو أننا نرد كلام من يصدنا عن اعتماد السنة الصحيحة و الرجوع لاجتهادات أهل الذكر من العلماء الثقاة , و ما ذلك إلا تحكيما و احتكاما لكلام الله عز و جل , فالتأصيل لمكانة السنة و و حجيتها و إثبات مشروعية الرجوع للعلماء و الأخذ باجتهاداتهم يستند إلى القرآن الكريم , هذا على مستوى تقرير الحكم و المبدإ و المنهج ابتداء ( على مستوى النظرية ) أما ما يعتري التنزيل و التطبيق و الإعمال من ملابسات و انحرافات و اختلالات مثل ما ذكرت من إمكان الشرك و وقوع الخلاف و من التلبس بالأهواء و غير ذلك فهو لا يعود لذات المنهج و المبدإ ابتداء , بل حمله على عوامل أخرى و تفسيره بمتغيرات لا يسلم منها و لا تستثني هي المتعبدين بالقرآن الكريم و المتدبرين له ( مباشرة ) و استقلالا عن ( الشركاء ) كما تعتبر و تظن , و لا أعتبر و لا أظن , و حكم الأهواء و الأخطاء و الإختلاف الرد لكتاب الله و سنة رسوله , و دواؤهاالمجاهدة و التقوى بقدر الإستطاعة , و لا تكلف نفس إلا و سعها , قال تعالى : ( فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنْفِقُوا خَيْرًا لِأَنْفُسِكُمْ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}[التغابن: 16]. و قد ناقشت و نسبت و فندت مقولة و دعوى الإستقلالية ( الحرية )و الشرك و العبادة لغير الله و غيرها من الشبهات التى ألصقت عسفا و ظلما و بطرا للحق و غمطا للناس , سقوطا في مطب التعميم و غواية ابتغاء التاويل ابتسارا لدلالات الآيات و ليا لأعناقها و إيمانا ببعض الكتاب و تسخيره تبعا لأهواء و أهداف و رهانات واعية أو لا واعية أو كليهما, و قد فصلت القول في ردودي على بحث الأخ فرقان .عبدالله الجنوبي كتب:
وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ
غافر (12)
سؤال: الركن الثالث من اركان الاسلام الزكاة هل تؤدية كما امر به الرسول صلى الله عليه وسلم؟
سؤال 2: كم زكاة مليون ريال ؟
اريد النصاب بالذهب
وكذالك النصاب بالفضه
ولتعلم ان نصاب الذهب يختلف عن نصاب الفضه في الشرع
فلا تقل 2.5 %
لانك ساويت بين الذهب والفضة
ولا تنسى ان تأتي بالدليل على ما تقول
تجيب سؤالي بسؤال , ربما تريد الإحتجاج باختلاف العلماء , و لا يسقط ذلك مشروعية الرجوع إليهم ابتداء و لا يقوى مستندا للحكم بالشرك و الكفر .
و على العموم لن أنتظر ردك , و سألتمس الحكم مباشرة من تدبر الآيات الكريمات التي نبذتموها وراءكم ظهريا , و تكفي الواحدة منها لنسف دعاويكم و ادعاءاتكم و لجم تكلفكم و إسرافكم في التأويل :
قال الله تعالى : { لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً{114} وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً } النساء115 .
شغل آلتك التأويلية التي سخرتها لخدمة مشروعك و أحكامك القبلية... لتعقل معنى و حقيقة التواصل و التعلم والتناصح و الأخذ و العطاء بين الناس و بالأحرى بين المومنين و أولى من ذلك بين العلماء , و تأمل حكمة ( ليسوا سواء ) و افهم أن الحكم موقوف على شروط , و متعلق بالنية ( ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ ) و ليس على إطلاقه .
ثم تدبر قوله تعالى : ( وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ ) , و كيف رتب سبحانه و تعالى عذاب جهنم لمن يشاقق الرسول صلى الله عليه و سلم و لا يتبع سبيل المومنين و بالأحرى العلماء . و لا تعارض في الآية الكريمة كما في ذهنك بين اتباع الرسول صلى الله عليه و سلم و بين اتباع ( سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ ) . طبعا إلا إذا سلطت عليها عنف و غلواء تأويلك .
و قال سبحانه و تعالى : ( إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ ) فاطر/28 . هل أنت أعلم أم الله تعالى , إذ تتبع خطأ التعميم بخطإ بناء حكم التكفير ... على ذلك , قال سبحانه و تعالى ( قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ(140) سورة البقرة و قال سبحانه و تعالى: ( وَلَا تَنْسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ).
ثم ما وجه استشهادك بقوله تعالى : ( وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلا خَطَأً ) و قد بان اجتزاؤك للآية الكريمة من سياقها : ( وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلا أَنْ يَصَّدَّقُوا فَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ عَدُوٍّ لَكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِنَ اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا ( 92 ) .و هو ما يفند و يدحض ما ترمي إليه من معنى و من توظيف و يفضح خيانتك لروحها و مقصدها , فاتق الله و الزم حدود آياته و قف عندها .
و إليك قاسمة الظهر : ( وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلا قَلِيلا (النساء 83)
في الآية الكريمة يظهر جليا أمر الله تعالى بالرد إلى ( الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الأَمْرِ ) من المسلمين , و اعتراف للعلماء بالعلم و القدرة على الإستنباط , و هذه شهادة من الله تعالى لهم , و في الآية تناقض و تعارض واضح بين اتباع الرسول و أولي الأمر من العلماء المجتهدين ( طبعا لا يدخل في الإعتبار علماء السوء , علماء السلاطين , المدلسون { الّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ } و الذين يتبعون الشهوات و يريدون أن يميل المسلمون ميلا عظيما ) و بين اتباع الشيطان ( الشرك , الكفر , عبادة الله تعالى بوساطة غيره ) فهل نتبع أمر الله تعالى أم أمرك و دينك و هل نعبده سبحانه و تعالى بكتابه الحكيم أم ب ... ب(اجتهاداتك) و تأويلاتك و كشوفاتك ؟ و هل التعارض بين ما أتيت به من الآيات و ما أتيت به أنا من كتاب الله تعالى أم بين آيات الله تعالى و تأويلاتك المغرضة المشبوهة ؟
ُ
َ
عدل سابقا من قبل سعيد سمير في الأربعاء أكتوبر 05, 2016 2:03 am عدل 2 مرات
سعيد سمير- عدد المساهمات : 160
نقاط : 219
إعجاب : 34
تاريخ التسجيل : 24/04/2016
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
ثم تأمل و استنبط من الآيات التي سأوردها ما هو كفيل بأن ينقض دعاويك و يبين تهافت إطلاقيتها و عوار أحكامها : قال تعالى : ( وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنْفِرُوا كَافَّةً ۚ فَلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ )
سعيد سمير- عدد المساهمات : 160
نقاط : 219
إعجاب : 34
تاريخ التسجيل : 24/04/2016
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
عبدالله الجنوبي كتب:[center]
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى
1- لهم حافظ ليس من جنسهم ما عصى الله قط هو أخص الوزراء وأفضل الأمناء
2- والَّذِينَ آمَنُوا بِالْباطِلِ فسماهم مؤمنين وقال
3- وإِنْ يُشْرَكْ به تُؤْمِنُوا فسمى المشرك مؤمنا
....
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الأخ الفاضل ، لو سمحت..من تعني هنا بِـ حافظ ؟ تقول ( لهم حافظ ليس من جنسهم ما عصى الله قط هو أخص الوزراء وأفضل الأمناء) هل هو من الإنس؟ إن كان من الإنس .هل يوجد من الإنس ما عصى الله قط؟ وإن كان من الملائكة لا يمكن يكون للمهدي وزير من الملائكة ؟ وضح لي لو سمحت .
تقول (والَّذِينَ آمَنُوا بِالْباطِلِ فسماهم مؤمنين) يا شيخ مستحيل أن الله سبحانه وتعالى يسميهم ''بالمؤمنين''
آمَنُوا بِالْباطِلِ يعني آمنوا بشئ مخالفاً للقرآن، اعتقدوا بشيء خارج عن المنهج . أما الذين يسميهم الله المؤمنين هم هؤلاء (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله)
تقول (وقال وإِنْ يُشْرَكْ به تُؤْمِنُوا فسمى المشرك مؤمنا) . يا شيخ المشرك لا يسميه الله مؤمن! كيف تركب هذه ''مشرك مؤمن''؟!
قال تعالى: (قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا و لكن قولوا أسلمنا و لما يدخل الإيمان في قلوبكم)
أرجو من الإخوة طلبة العلم أن يشرحوا لي إن كان الخطأ مني في فهم الآية .جزاكم الله خيرا .
أمازيغية المغرب- عدد المساهمات : 721
نقاط : 1098
إعجاب : 153
تاريخ التسجيل : 13/06/2016
الموقع : تطرد لادعائها طعن بدون دليل " قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين" لادخال الشكوك و البلبلة
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
اولا
اقتباس
ريح نفسك , هذه الآية الكريمة لا تنطبق علي و لا على من يتحرون أقوال العلماء الثقات , و الدليل على أننا نتحرى الحق و نحكم القرآن( ما أمكن )
ما امكن
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَن يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا
النساء (60)
ثانيا:
اقتباس
أننا نرد كلام من يصدنا عن اعتماد السنة الصحيحة و الرجوع لاجتهادات أهل الذكر من العلماء الثقاة
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا النساء (59)
استخرج العلماء الثقاة من الاية
ثالثا:
اقتباس:
مشروعية الرجوع للعلماء و الأخذ باجتهاداتهم يستند إلى القرآن الكريم
هات دليل على سؤالي السابق عن الزكاة من علمائك واجتهاداتهم لنعلم انهم يستندون على القران والسنة
وهذه الاية التي استدللت بها
وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً } النساء115
رابعا:
اقتباس
شغل آلتك التأويلية التي سخرتها لخدمة مشروعك و أحكامك القبلية
هههههه رحم الله والديك مشروع مره وحده
أحكامك القبلية يا ابو سمير والله اني اردت ان اكمل الايه التي انتهيت بها وليس حكم
وهذه الاية التي كتبتها
وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ
غافر (12)
وتوضيحها سيكون بالرد الذي يلي هذا ان شاء الله على الاخت امازيغية
انما الحكم سيكون عليك بعد السؤال المكتوب لك بالاعلى وإلا ما الفائدة من السؤال
خامسا:
اقتباس
ثم تدبر قوله تعالى : ( وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ ) , و كيف رتب سبحانه و تعالى عذاب جهنم لمن يشاقق الرسول صلى الله عليه و سلم و لا يتبع سبيل المومنين و بالأحرى العلماء . و لا تعارض في الآية الكريمة كما في ذهنك بين اتباع الرسول صلى الله عليه و سلم و بين اتباع ( سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ ) . طبعا إلا إذا سلطت عليها عنف و غلواء تأويلك .
وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَىٰ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا النساء (115)
اعلم ان مصدرنا القران والسنه
فالله تكفل بحفظ القران
والسنه بالرسول صل الله عليه وسلم ومن بعده وصلت لنا في هذا الزمن عن طريق المؤمنين (سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ)
( وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا النساء (115)
من ينظر لحالنا في هذا الزمان فل يعلمنا اين سبيل المؤمنين والطريق الصحيح هل انت وعلمائك على الطريق الصحيح ام فلان وشيخه المسجون على الطريق الصحيح لا احد يستطيع ان يزكي نفسه لان الفرق كثرت والمناهج والاجتهادات توسعت
افترقتِ اليَهودُ علَى إحدَى وسبعينَ فرقةً فواحدةٌ في الجنَّةِ وسبعونَ في النَّارِ وافترقتِ النَّصارى علَى ثِنتينِ وسبعينَ فرقةً فإحدَى وسبعونَ في النَّارِ وواحدةٌ في الجنَّةِ والَّذي نفسُ محمَّدٍ بيدِهِ لتفترِقَنَّ أمَّتي علَى ثلاثٍ وسبعينَ فرقةً واحدةٌ في الجنَّةِ وثِنتانِ وسبعونَ في النَّار قيلَ يا رسولَ اللَّهِ مَن هم قالَ الجماعَةُ
الراوي : عوف بن مالك الأشجعي | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه
الصفحة أو الرقم: 3241 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
نرجوا ان يعود الناس الى القران والسنه لنجتمع ونترك المترجمين فلم يتغير الدين بل تغير مفسريه
سادسا:
اقتباس
فهل نتبع أمر الله تعالى أم أمرك و دينك
اتبع امر الله
نكتفي بهذا والله اعلم
زائر- زائر
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
الاخت امازيغية
اولا
اقتباس
الأخ الفاضل ، لو سمحت..من تعني هنا بِـ حافظ ؟
وهل يجد حافظ غير الله سبحانه وتعالى
ثانيا
اقتباس
تقول ( لهم حافظ ليس من جنسهم ما عصى الله قط هو أخص الوزراء وأفضل الأمناء) هل هو من الإنس؟
*ماهي المعصية
*ما عصى الله قط أليس الله بقادر على ان يجعل من عباده من لا يعصية وهو القدير العزيز
*هل هو من الإنس نعم والله أعلم
ثالثا
اقتباس
ذَٰلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا فَالْحُكْمُ لِلَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيرِ غافر (12)
هذه الاية في المشركين الذين اذا دعوا الى عبادة الله وحده كفرو واذا اشركوا معه بأحد خلقه امنوا به
مثل دعوة المسيحيين في هذا الزمن
اذ يؤمن متبيعيها بان الله ثالث ثلاثة ولا يؤمنون بالله بأنه الواحد الاحد الذي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ .وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ
رابعا
اقتباس
قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ شَهِيدًا يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِالْبَاطِلِ وَكَفَرُوا بِاللَّهِ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ العنكبوت (52)
الاية واضحه لا يتبع الشخص شيء حتى يؤمن به (يعتقد ويوقن) فهم امنوا بالباطل ولذالك سموا مؤمنين وجزائهم مذكور بالاية
هذا والله اعلم
زائر- زائر
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
طبعا الحافظ من أسماء الله الحسنى .
لكن تركيبتك للجملة جديد عليَّ! . هل هذا مقام عال في اللغة العربية ؟
( لهم حافظ ليس من جنسهم ما عصى الله قط هو أخص الوزراء وأفضل الأمناء)
تقول: (ما عصى الله قط أليس الله بقادر على ان يجعل من عباده من لا يعصية وهو القدير العزيز
هل هو من الإنس نعم والله أعلم)
الله أكبر هل يوجد في زماننا هذا الذي فيه الفتن تموج كموج البحر.
أحد من الإنس ما عصى الله قط؟ مثلا..ولو بكلمة.. بنظرة
دُلنا عليه ..يا شيخ.
إذا كان المهدي نفسه سيصلحه الله ...
فما بالك بالوزير؟ يعني سيكون أفضل من المهدي.. إذاً هذا الوزير ليس في حاجة الى الإصلاح ولا غفران الذنوب.. لأنه ما عصى الله قط! هذا غلو
.
سموا مؤمنين = شرحك غير كافي. وشكرا لكم.
جزاكم الله خيرا
لكن تركيبتك للجملة جديد عليَّ! . هل هذا مقام عال في اللغة العربية ؟
( لهم حافظ ليس من جنسهم ما عصى الله قط هو أخص الوزراء وأفضل الأمناء)
تقول: (ما عصى الله قط أليس الله بقادر على ان يجعل من عباده من لا يعصية وهو القدير العزيز
هل هو من الإنس نعم والله أعلم)
الله أكبر هل يوجد في زماننا هذا الذي فيه الفتن تموج كموج البحر.
أحد من الإنس ما عصى الله قط؟ مثلا..ولو بكلمة.. بنظرة
دُلنا عليه ..يا شيخ.
إذا كان المهدي نفسه سيصلحه الله ...
فما بالك بالوزير؟ يعني سيكون أفضل من المهدي.. إذاً هذا الوزير ليس في حاجة الى الإصلاح ولا غفران الذنوب.. لأنه ما عصى الله قط! هذا غلو
.
سموا مؤمنين = شرحك غير كافي. وشكرا لكم.
جزاكم الله خيرا
أمازيغية المغرب- عدد المساهمات : 721
نقاط : 1098
إعجاب : 153
تاريخ التسجيل : 13/06/2016
الموقع : تطرد لادعائها طعن بدون دليل " قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين" لادخال الشكوك و البلبلة
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
يا اختي
جاوبي على هذا السؤال بنعم اولا
س: أليس الله بقادر على ان يجعل من عباده من لا يعصية؟
يا شيخ
من هو الشيخ انا لست بشيخ
وكلمة الشيخ تدل على كبير السن في القران والسنة فهل لها معنى اخر
قال تعالى:
وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِّنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِن دُونِهِمُ امْرَأَتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لَا نَسْقِي حَتَّىٰ يُصْدِرَ الرِّعَاءُ وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ القصص (23)
زائر- زائر
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
وهل في الله شك؟!
سبحانه وتعالى .القادر على كل شيء.
(قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ* تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ)
بالعقل.. هل أحد من الصحابة أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
طب كيف يكون وزير المهدي أفضل من المهدي ؟
المهدي سيصلحه الله في ليلة ..على ماذا يذل هذا؟ على أن هناك أخطاء وهناك ذنوب ولا أقصد هنا الكبائر حاشا لله أن يكون حفيد رسولنا صلى الله عليه وسلم من هؤلاء. الله أعلم عن نوعية الإصلاح.. إنما قال الله تبارك وتعالى عن الإصلاح:
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ)
(وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ)
...
أما عن الشيخ
( شيخ فلان) يُقال لكبر سنه.
(الشيخ ) يقال لطالب علم. أو ذو علم . لأننا لا نقول رجل دين . بل نقول الشيخ الفلاني .
وهذا تشريف..لا تنقيص.
سبحانه وتعالى .القادر على كل شيء.
(قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ* تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ)
بالعقل.. هل أحد من الصحابة أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
طب كيف يكون وزير المهدي أفضل من المهدي ؟
المهدي سيصلحه الله في ليلة ..على ماذا يذل هذا؟ على أن هناك أخطاء وهناك ذنوب ولا أقصد هنا الكبائر حاشا لله أن يكون حفيد رسولنا صلى الله عليه وسلم من هؤلاء. الله أعلم عن نوعية الإصلاح.. إنما قال الله تبارك وتعالى عن الإصلاح:
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ)
(وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ)
...
أما عن الشيخ
( شيخ فلان) يُقال لكبر سنه.
(الشيخ ) يقال لطالب علم. أو ذو علم . لأننا لا نقول رجل دين . بل نقول الشيخ الفلاني .
وهذا تشريف..لا تنقيص.
أمازيغية المغرب- عدد المساهمات : 721
نقاط : 1098
إعجاب : 153
تاريخ التسجيل : 13/06/2016
الموقع : تطرد لادعائها طعن بدون دليل " قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين" لادخال الشكوك و البلبلة
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
وقصدت بالشيخ في ردودي على أنك طالب علم
أصلح الله حالنا وحالكم يارب
أصلح الله حالنا وحالكم يارب
أمازيغية المغرب- عدد المساهمات : 721
نقاط : 1098
إعجاب : 153
تاريخ التسجيل : 13/06/2016
الموقع : تطرد لادعائها طعن بدون دليل " قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين" لادخال الشكوك و البلبلة
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
ربما يوجد بيننا في هذا المنتدى من ليس له ذنوب والله اعلم
مَن قامَ إذا استقلَّتِ الشَّمسُ فتَوضَّأَ ، فأحسنَ الوضوءَ ، ثمَّ قامَ فصلَّى رَكْعتينِ ، خرجَ مِن ذنوبِهِ كيومِ ولدتهُ أمُّهُ ...
الراوي : عقبة بن عامر الجهني و عمر بن الخطاب | المحدث : علي بن المديني | المصدر : مسند الفاروق
الصفحة أو الرقم: 1/110 | خلاصة حكم المحدث : حسن
س.هل يولد المولود بذنوب؟
والاحاديث كثيره فلا يعلم شؤون الخلق الا الخالق سبحانه
وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ النحل ( 8 )
يا اختي لست بطالب علم او شيخ انما انا شخص عادي يرجوا مغفرة ربه هذا والله اعلم
زائر- زائر
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
عبدالله الجنوبي كتب:[center]
مَن قامَ إذا استقلَّتِ الشَّمسُ فتَوضَّأَ ، فأحسنَ الوضوءَ ، ثمَّ قامَ فصلَّى رَكْعتينِ ، خرجَ مِن ذنوبِهِ كيومِ ولدتهُ أمُّهُ ...
يا اختي لست بطالب علم او شيخ انما انا شخص عادي يرجوا مغفرة ربه هذا والله اعلم
يا أخي هذه مكفرات الذنوب..
(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده لو لم تُذْنِبُوا لذهب مَن قامَ إذا استقلَّتِ الشَّمسُ فتَوضَّأَ ، فأحسنَ الوضوءَ ، ثمَّ قامَ فصلَّى رَكْعتينِ ، خرجَ مِن ذنوبِهِ كيومِ ولدتهُ أمُّهُ ...الله بكم ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر لهم .رواه مسلم )
لكن انظر ماذا كتبت فوق..
( لهم حافظ ليس من جنسهم ما عصى الله قط هو أخص الوزراء وأفضل الأمناء)
أنصحك أن تصمت خير لك ولي.
أمازيغية المغرب- عدد المساهمات : 721
نقاط : 1098
إعجاب : 153
تاريخ التسجيل : 13/06/2016
الموقع : تطرد لادعائها طعن بدون دليل " قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين" لادخال الشكوك و البلبلة
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
باسم الله الرحمان الرحيم
الصلاة و السلام على مولانا رسول وآله و صحبه
لا أجد الوقت الكافي للرد على جميع ما أثارني من كلامك ( أوله و آخره ) و لكن سأورد ردا أوليا ثم ستتوالى ردودي تباعا إن شاء الله تعالى في الأيام القادمة (قبل أن تكفرني)
أنا لا أتبع ( شيخا ) بعينه و لا فرقة و لا حزبا وفي نفس الوقت لا يجرمني شنآن بعض العلماء و (الشيوخ) على أن لا أعدل أو على بطر الحق و غمط الناس أو تكفيرهم , و لا تحملني رؤية الخلاف و الأخطاء منتشرة على إطلاق الحكم بالشرك و عبادة الطاغوت على الجميع و في كل الحالات , تأمل الإستثناء و الشرط و الإقرار بالخيرية في مجرد النجوى و بالأحرى اجتهاد العلماء في قوله تعالى : ( لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً ) فحتى لو اعتبرنا أقوال العلماء مجرد نجوى وأحاديث مجالس , فهل هي عند الله كفر و شرك لزوما و إطلاقا ؟؟ ثم تذكر حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : "لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك"، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس"
و إذا قلت إني أتحرى الحق( ما أمكن ) فهذه الكلمة لا تحمل على التخاذل و التكاسل و لا ينبغي أن يصرفها سوء ظنك إلى معان سلبية و لا يصح فهمها على ضوء الآية الكريمة التي أوردتها ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَن يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا ) نحن لا نتحاكم إلى الطاغوت باستفسارنا و تحرينا الحق عند العلماء استماعا و قراءة و تعلما , لأن الحكم علينا جميعا هو كتاب الله تعالى و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم و غايتنا ابتغاء مرضاة الله تعالى . و الأحرى أن تقرأ عبارتي ما أمكن ) على ضوء قوله سبحانه و تعالى : ( فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ ) و قوله تعالى : (لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ) . فلا تحاول أن تمرر و أن تسجل أهدافا خارج المرمى أخي الكريم .
الصلاة و السلام على مولانا رسول وآله و صحبه
لا أجد الوقت الكافي للرد على جميع ما أثارني من كلامك ( أوله و آخره ) و لكن سأورد ردا أوليا ثم ستتوالى ردودي تباعا إن شاء الله تعالى في الأيام القادمة (قبل أن تكفرني)
أنا لا أتبع ( شيخا ) بعينه و لا فرقة و لا حزبا وفي نفس الوقت لا يجرمني شنآن بعض العلماء و (الشيوخ) على أن لا أعدل أو على بطر الحق و غمط الناس أو تكفيرهم , و لا تحملني رؤية الخلاف و الأخطاء منتشرة على إطلاق الحكم بالشرك و عبادة الطاغوت على الجميع و في كل الحالات , تأمل الإستثناء و الشرط و الإقرار بالخيرية في مجرد النجوى و بالأحرى اجتهاد العلماء في قوله تعالى : ( لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً ) فحتى لو اعتبرنا أقوال العلماء مجرد نجوى وأحاديث مجالس , فهل هي عند الله كفر و شرك لزوما و إطلاقا ؟؟ ثم تذكر حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : "لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك"، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس"
و إذا قلت إني أتحرى الحق( ما أمكن ) فهذه الكلمة لا تحمل على التخاذل و التكاسل و لا ينبغي أن يصرفها سوء ظنك إلى معان سلبية و لا يصح فهمها على ضوء الآية الكريمة التي أوردتها ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَن يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلَالًا بَعِيدًا ) نحن لا نتحاكم إلى الطاغوت باستفسارنا و تحرينا الحق عند العلماء استماعا و قراءة و تعلما , لأن الحكم علينا جميعا هو كتاب الله تعالى و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم و غايتنا ابتغاء مرضاة الله تعالى . و الأحرى أن تقرأ عبارتي ما أمكن ) على ضوء قوله سبحانه و تعالى : ( فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ ) و قوله تعالى : (لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ) . فلا تحاول أن تمرر و أن تسجل أهدافا خارج المرمى أخي الكريم .
سعيد سمير- عدد المساهمات : 160
نقاط : 219
إعجاب : 34
تاريخ التسجيل : 24/04/2016
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
ماذا لو جاءك عالم أو ( شيخ ) يأمرك بالمعروف و ينهاك عن المنكر , يذكرك بالتوحيد و مقتضياته بالدليل من القرآن و السنة ؟؟ ماذا لو جاءك بما جاء به ( رجل من أقصى يسعى ) مما ذكره الله تعالى في سورة يس : (وَجَاءَ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ (20) اتَّبِعُوا مَنْ لا يَسْأَلُكُمْ أَجْراً وَهُمْ مُهْتَدُونَ (21) وَمَا لِي لا أَعْبُدُ الَّذِي فَطَرَنِي وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (22) أَأَتَّخِذُ مِنْ دُونِهِ آلِهَةً إِنْ يُرِدْنِي الرَّحْمَنُ بِضُرٍّ لا تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئاً وَلا يُنقِذُونِ (23) إِنِّي إِذاً لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ (24) إِنِّي آمَنْتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ (25) قِيلَ ادْخُلْ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ (26) بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنْ الْمُكْرَمِينَ (27 هل يكون في استماعك و اتباعك له وأخذك عنه تعلمك منه ( و ليس الجميع عنده علم من الكتاب ) شرك و عبادة طاغوت ؟
تقول بعد إيراد هذه الآية قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ شَهِيدًا يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِالْبَاطِلِ وَكَفَرُوا بِاللَّهِ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ العنكبوت (52)
( الاية واضحه لا يتبع الشخص شيء حتى يؤمن به (يعتقد ويوقن) فهم امنوا بالباطل ولذالك سموا مؤمنين وجزائهم مذكور بالاية )
لا تخلط الأمور , و لا تفرض نظرتك و حكمك على الآية , فالباطل يتعين بمضمونه و شروطه و لا ينصرف إلى ما ترمي إليه ,ف هل مصاحبة سيدنا موسى للعبد الصالح وثنية و احتكام لغير الله تعالى و اعتقاد الفعل في الأسباب ؟ و هل الرد إلى الله تعالى و رسوله و أولي الأمر كما في قوله تعالى : ( وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلا قَلِيلا ) (النساء 83) هل ذلك عبادة لأولي الأمر أم اتباع لأمر الله تعالى ؟
تقول بعد إيراد هذه الآية قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ شَهِيدًا يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِالْبَاطِلِ وَكَفَرُوا بِاللَّهِ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ العنكبوت (52)
( الاية واضحه لا يتبع الشخص شيء حتى يؤمن به (يعتقد ويوقن) فهم امنوا بالباطل ولذالك سموا مؤمنين وجزائهم مذكور بالاية )
لا تخلط الأمور , و لا تفرض نظرتك و حكمك على الآية , فالباطل يتعين بمضمونه و شروطه و لا ينصرف إلى ما ترمي إليه ,ف هل مصاحبة سيدنا موسى للعبد الصالح وثنية و احتكام لغير الله تعالى و اعتقاد الفعل في الأسباب ؟ و هل الرد إلى الله تعالى و رسوله و أولي الأمر كما في قوله تعالى : ( وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلا قَلِيلا ) (النساء 83) هل ذلك عبادة لأولي الأمر أم اتباع لأمر الله تعالى ؟
سعيد سمير- عدد المساهمات : 160
نقاط : 219
إعجاب : 34
تاريخ التسجيل : 24/04/2016
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
سألتك :
( فهل نتبع أمر الله تعالى أم أمرك و دينك )
فأجبت : ( اتبع امر الله )
أقول لك : أمر الله خلاف أمرك .
تأمل و استنبط من الآيات التي سأوردها ما هو كفيل بأن ينقض دعاويك و يبين تهافت إطلاقيتها و عوار أحكامها : قال تعالى : ( وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنْفِرُوا كَافَّةً ۚ فَلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ )
هل نعطل هذه الآية الكريمة و نمنع النفير للتفقه في الدين و نرد الطائفة من العلماء من أن ينذروا قومهم و نمتنع من سؤال الفقهاء أهل الذكر و قد تقرر بنص الآية أن الأمر اختصاص و أنه ليس في مقدور الجميع النفير,أم هل ننكر الحكمة من ذلك ( لِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ ) و ( لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ ) بدعوى الشرك و بحمل ذلك تفسيرا على أن الطالبين ( جعلوا الشريك كالوزير معينا على ظهور بعض الأفعال الحاصلة في الوجود أو أنهم ( لما ذكر الله وحده رأوا أن هذا الذاكر لم يوف الأمر حقه لما علموا من توقف بعض الأفعال على وجود بعض الخلق ) مع العلم أن هذا تصورك للأمر و ليس حقيقة الأمر , و إسقاطك لتمثلك لما يحملهم على طلب العلماء و ليس ما يحملهم جميعهم و في جميع الحالات , و قد كان ذلك بداعي الشرع و الحاجة و الضرورة في حالات , و ليس اختيار و تقصدا لتعبد الأسباب و لا اختيارا و إعمالا لعقيدة و تصور , و ليس الأخذ بالأسباب شركا و قد قال الله تعالى في حق ذي القرنين : ( إِنَّا مَكَّنَّا لهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً فَأَتْبَعَ سَبَباً ) و قال تعالى : {وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا} [الحج:40].
( فهل نتبع أمر الله تعالى أم أمرك و دينك )
فأجبت : ( اتبع امر الله )
أقول لك : أمر الله خلاف أمرك .
تأمل و استنبط من الآيات التي سأوردها ما هو كفيل بأن ينقض دعاويك و يبين تهافت إطلاقيتها و عوار أحكامها : قال تعالى : ( وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنْفِرُوا كَافَّةً ۚ فَلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ )
هل نعطل هذه الآية الكريمة و نمنع النفير للتفقه في الدين و نرد الطائفة من العلماء من أن ينذروا قومهم و نمتنع من سؤال الفقهاء أهل الذكر و قد تقرر بنص الآية أن الأمر اختصاص و أنه ليس في مقدور الجميع النفير,أم هل ننكر الحكمة من ذلك ( لِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ ) و ( لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ ) بدعوى الشرك و بحمل ذلك تفسيرا على أن الطالبين ( جعلوا الشريك كالوزير معينا على ظهور بعض الأفعال الحاصلة في الوجود أو أنهم ( لما ذكر الله وحده رأوا أن هذا الذاكر لم يوف الأمر حقه لما علموا من توقف بعض الأفعال على وجود بعض الخلق ) مع العلم أن هذا تصورك للأمر و ليس حقيقة الأمر , و إسقاطك لتمثلك لما يحملهم على طلب العلماء و ليس ما يحملهم جميعهم و في جميع الحالات , و قد كان ذلك بداعي الشرع و الحاجة و الضرورة في حالات , و ليس اختيار و تقصدا لتعبد الأسباب و لا اختيارا و إعمالا لعقيدة و تصور , و ليس الأخذ بالأسباب شركا و قد قال الله تعالى في حق ذي القرنين : ( إِنَّا مَكَّنَّا لهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً فَأَتْبَعَ سَبَباً ) و قال تعالى : {وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا} [الحج:40].
سعيد سمير- عدد المساهمات : 160
نقاط : 219
إعجاب : 34
تاريخ التسجيل : 24/04/2016
رد: إن وزراء المهدي عليه السلام من الأعاجم
بارك الله فيك اخي سعيد سمير وبارك الله في اختنا امازيغية فقد أثريتم الموضوع ولله الحمد والمنة ،فقط لدي ملاحظة صغيرة ،،حيث قام الاخ كاتب الموضوع في مستهل حديثه بإلقاء جملة (السلام علي من اتبع الهدي) وهذه التحية كتبت في مراسلات نبينا محمد صلي الله عليه وسلم عندما بعث برسائل الي ملوك الفرس والروم والحبشة لذا أظن انه لا يجوز إلقائها علي المسلمين لان تحية المسلمين هي من عند الله عزوجل وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا ولله العلم من قبل ومن بعد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
صبر جميل- عدد المساهمات : 2267
نقاط : 2761
إعجاب : 444
تاريخ التسجيل : 28/04/2016
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ الإمـــــــــــام المهــــــــــدي عليــــــــــه الســــــــــلام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 8:32 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» طفلة عمرها 15سنة قالت : " رايت لازار و سمعت بووووم و مات السيسي "...
اليوم في 7:40 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» صوت يقول : " زمن إنحسار الصهاينة قد بدأ "
اليوم في 7:25 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي ليلا يتوضأ من ماء السماء
اليوم في 7:22 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» انوا يتقدمون بطلب لله رب العالمين للتوظيف في السماء الأولى
اليوم في 6:46 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الرسول صل الله عليه و سلم : " البيعة لي تسبق بيعة المهدي "
اليوم في 5:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» نعيشين و ترى الامام المهدي و ستضنه انه سيدنا عيسى ؟
اليوم في 5:20 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» القمر نزل من السماء يمشي بجانبي
اليوم في 4:55 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت شعوب العرب مجتمعين على حدود فلسطين النتي انت محاصرة بسياج من نور
أمس في 11:41 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» يا حفيظ السماء تمطر على الكعبة حجارة تقتل الناس مرت على الشيخ القرني ثلاثة مرات في زمن قصير و يحذر من حج هذه السنة
أمس في 4:43 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» و الله لو ربنا لم ياخر تحقيق ما تواترت عليه الرؤى فلا حج هذا العام
الأحد مايو 12, 2024 9:44 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤية مبشرة جدا و منذرة في ان واحد
الأحد مايو 12, 2024 8:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اذا الحوراء غاضبة على أبو عبد الرحمان فزوجها اكيد هو كذلك غـــــــــــــاضب
الأحد مايو 12, 2024 7:45 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اليوم الشيخ يعلن ان جنود السماء و الارض متجهزون لفسح المجال للامام المهدي - ترقبوا بداية الهلاك بعاد الثاني
الأحد مايو 12, 2024 7:44 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» شخصان يعالجان المهدي بالكي
السبت مايو 11, 2024 7:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من الرؤى المتواتر التي اخبرت ان المهدي سيخرج من ابتلاته الكبيرة سنة 2022
السبت مايو 11, 2024 6:48 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي اصبح يتلقى رؤى شبيهة اختنا شمس الاصيل الغزوية عن طريق شخص اخر
السبت مايو 11, 2024 6:16 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» انقاذ المهدي و زجته من سجن الدجال
السبت مايو 11, 2024 5:40 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا جديدة في اخونا غبد الرحمان
السبت مايو 11, 2024 5:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» زيتونة تسقط في حباتها على الامام لتوقضه من نومه
السبت مايو 11, 2024 5:03 am من طرف بدأ الأمر
» رأيت رجل قائم لليل يبكي في جبال مكه وحيدا يحيط به النور من كل مكان
السبت مايو 11, 2024 4:59 am من طرف بدأ الأمر
» صدام حسين واقف على خريطة دول الخليج العربي وعم يلوح بإيديه
السبت مايو 11, 2024 4:52 am من طرف بدأ الأمر
» اجتهاد #3 في تفسير سورة آل عمران
الجمعة مايو 10, 2024 6:50 pm من طرف قارئ الفرقان
» من المتواترات على ان تجهيز الامام ستنتهي في شهر ذو القعدة وقتها سيتنهي ستنتهي مراحل اصلاحه
الجمعة مايو 10, 2024 7:54 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» في رمضان الماضي .. رأيت نفسي عند الكعبة .. وكنت أشير بأصبع التشهد الى الكعبة والأرض كلها ثلج
الجمعة مايو 10, 2024 6:55 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس كانت في منتصف السماء وبدل أن تكمل مسيرها بإتجاه الغروب رجعت بإتجاه الشروق
الجمعة مايو 10, 2024 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس قد ضلت مسارها ....
الجمعة مايو 10, 2024 6:45 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا منذرة لاهل تونس راوها توام في نفس الوقت
الجمعة مايو 10, 2024 6:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا تكشف ان ال سلول يرون الكعبة خروف؟؟؟؟؟
الجمعة مايو 10, 2024 5:43 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله غاضب : الويــــــــــــل ثم الويــــــــــــل
الخميس مايو 09, 2024 7:33 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» و كان المهدي عايز يظهر لناس معينة
الخميس مايو 09, 2024 7:17 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» أخرجونا من الطواف وقالوا لنا تعالوا غداً لإستكمال الطواف فذهبت إلى الفندق بجوار الكعبة المشرفة ولكني وجدت اثار دم على السلالم ..
الخميس مايو 09, 2024 1:43 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» دخان أسود كثيف يتصاعد شمال شرق تركيا فقلت أنه بوتين اعلن الحرب العالمية ..
الخميس مايو 09, 2024 1:39 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا هامــــــــــــة و خطيــــــــــــرة جــــــــــــدا تتنبؤ باحداث بداية النهاية بالتفصيل
الخميس مايو 09, 2024 5:37 am من طرف بدأ الأمر
» تحديد تاريخ بداية البداية من طفلة صغيرة السن فاعدوا و استعدوا لاهول لم ترى من قبل
الخميس مايو 09, 2024 5:33 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» " اختفت الكعبة و ظهرت في مكانها واحدة اخرى جديدة و بقواعد عظيمة و كسوة اجمل ما رات عيني"
الخميس مايو 09, 2024 5:14 am من طرف بدأ الأمر
» اجتهاد #2 في تفسير سورة آل عمران
الخميس مايو 09, 2024 3:07 am من طرف قارئ الفرقان
» ابشري سترين المهدي و زوجته و سنعرفينها بكل تلك الصفات
الأربعاء مايو 08, 2024 4:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» كورة نور في وسطها رجل نازلة من السماء
الأربعاء مايو 08, 2024 4:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هادي الخلق وتلك الشجره تهديه
الأربعاء مايو 08, 2024 2:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت القمر نزل يمشي على الارض
الأربعاء مايو 08, 2024 2:42 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» طفل عمره 13 سنة : " بابا ريت هرم فيه عين بجانبه مزميا في السماء ينزل منه جنود "
الثلاثاء مايو 07, 2024 12:58 am من طرف بدأ الأمر
» رجل يلبس البياض بعمامة كبيرة جدا ووشاح طويل جدا
الإثنين مايو 06, 2024 4:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هاتف : " فيضان أو سيول تكنس كل شيء أمامها كنس "
الأحد مايو 05, 2024 3:12 pm من طرف بدأ الأمر
» اخونا المعبر اول الرجل الزنجي الافريقي بانه المهدي في افريقيا ؟؟؟؟
الأحد مايو 05, 2024 6:22 am من طرف بدأ الأمر
» نزلت يد من السماء و محت الكعبة و اتت باخرى افضل شكلا
الأحد مايو 05, 2024 2:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اجتهاد في تفسير بدايات سورة آل عمران
الأحد مايو 05, 2024 1:32 am من طرف قارئ الفرقان
» سمعت في النوم هذه الاية .. " وَلَنَبلُوَنَّكُمْ حَتَّى ..."
السبت مايو 04, 2024 7:31 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله عز وجل يقول للمهدي : " الأمر لك "
السبت مايو 04, 2024 6:48 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يُعلن عن منظومة صاروخية عابرة للقارات!!!
الجمعة مايو 03, 2024 5:13 pm من طرف ظهر وريث الانبياء