موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
اهــــــــــــــدفنـــــــــــــــــــــــا:
جمع الروى العامـة في اقسـام كل حسب :
الموضــوع
باختلاف اصحابهــا واجتهدات معبريها حتى وان اختلفت .لنتوصل في الاخـــر
لمــا تواترت عليه . والذي اجمع العلمـاء على انه الدليل على صدقهــــــــــــــــــــــــــا ، فليس لنا اي تدخل مباشر او غير مباشر......
في ما تخبربه الرؤى و بتواتر وما ننشره مما تتنبئ به ......

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجموعة الرسمية : المبشرات والمنذرات من الرؤى في زمن بداية النهاية

على التويترTwitter و الجوجل blogger.com و الفيس بوك facebook ... ترقبنا على WhatsApp
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» شخصان يعالجان المهدي بالكي
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyاليوم في 7:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  من الرؤى المتواتر التي اخبرت ان المهدي سيخرج من ابتلاته الكبيرة سنة 2022
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyاليوم في 6:48 am من طرف بدأ الأمر

»  المهدي اصبح يتلقى رؤى شبيهة اختنا شمس الاصيل الغزوية عن طريق شخص اخر
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyاليوم في 6:16 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» انقاذ المهدي و زجته من سجن الدجال
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyاليوم في 5:40 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» رؤيا جديدة في اخونا غبد الرحمان
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyاليوم في 5:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» زيتونة تسقط في حباتها على الامام لتوقضه من نومه
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyاليوم في 5:03 am من طرف بدأ الأمر

» رأيت رجل قائم لليل يبكي في جبال مكه وحيدا يحيط به النور من كل مكان
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyاليوم في 4:59 am من طرف بدأ الأمر

» صدام حسين واقف على خريطة دول الخليج العربي وعم يلوح بإيديه
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyاليوم في 4:52 am من طرف بدأ الأمر

» اليوم الشيخ يعلن ان جنود السماء و الارض متجهزون لفسح المجال للامام المهدي - ترقبوا بداية الهلاك بعاد الثاني
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyاليوم في 4:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» اجتهاد #3 في تفسير سورة آل عمران
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyأمس في 6:50 pm من طرف قارئ الفرقان

»  من المتواترات على ان تجهيز الامام ستنتهي في شهر ذو القعدة وقتها سيتنهي ستنتهي مراحل اصلاحه
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyأمس في 7:54 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  في رمضان الماضي .. رأيت نفسي عند الكعبة .. وكنت أشير بأصبع التشهد الى الكعبة والأرض كلها ثلج
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyأمس في 6:55 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» الشمس كانت في منتصف السماء وبدل أن تكمل مسيرها بإتجاه الغروب رجعت بإتجاه الشروق
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyأمس في 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  الشمس قد ضلت مسارها ....
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyأمس في 6:45 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» رؤيا منذرة لاهل تونس راوها توام في نفس الوقت
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyأمس في 6:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» رؤيا تكشف ان ال سلول يرون الكعبة خروف؟؟؟؟؟
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyأمس في 5:43 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» المهدي ليلا يتوضأ من ماء السماء
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyأمس في 5:18 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» انوا يتقدمون بطلب لله رب العالمين للتوظيف في السماء الأولى
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyأمس في 4:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  الله غاضب : الويــــــــــــل ثم الويــــــــــــل
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالخميس مايو 09, 2024 7:33 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» و كان المهدي عايز يظهر لناس معينة
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالخميس مايو 09, 2024 7:17 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» أخرجونا من الطواف وقالوا لنا تعالوا غداً لإستكمال الطواف فذهبت إلى الفندق بجوار الكعبة المشرفة ولكني وجدت اثار دم على السلالم ..
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالخميس مايو 09, 2024 1:43 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

»  دخان أسود كثيف يتصاعد شمال شرق تركيا فقلت أنه بوتين اعلن الحرب العالمية ..
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالخميس مايو 09, 2024 1:39 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» رؤيا هامــــــــــــة و خطيــــــــــــرة جــــــــــــدا تتنبؤ باحداث بداية النهاية بالتفصيل
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالخميس مايو 09, 2024 5:37 am من طرف بدأ الأمر

» تحديد تاريخ بداية البداية من طفلة صغيرة السن فاعدوا و استعدوا لاهول لم ترى من قبل
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالخميس مايو 09, 2024 5:33 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  " اختفت الكعبة و ظهرت في مكانها واحدة اخرى جديدة و بقواعد عظيمة و كسوة اجمل ما رات عيني"
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالخميس مايو 09, 2024 5:14 am من طرف بدأ الأمر

» اجتهاد #2 في تفسير سورة آل عمران
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالخميس مايو 09, 2024 3:07 am من طرف قارئ الفرقان

» ابشري سترين المهدي و زوجته و سنعرفينها بكل تلك الصفات
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 4:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  كورة نور في وسطها رجل نازلة من السماء
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 4:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء

»  هادي الخلق وتلك الشجره تهديه
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 2:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» رأيت القمر نزل يمشي على الارض
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالأربعاء مايو 08, 2024 2:42 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» طفل عمره 13 سنة : " بابا ريت هرم فيه عين بجانبه مزميا في السماء ينزل منه جنود "
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالثلاثاء مايو 07, 2024 12:58 am من طرف بدأ الأمر

» رجل يلبس البياض بعمامة كبيرة جدا ووشاح طويل جدا
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالإثنين مايو 06, 2024 4:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» هاتف : " فيضان أو سيول تكنس كل شيء أمامها كنس "
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالأحد مايو 05, 2024 3:12 pm من طرف بدأ الأمر

»  اخونا المعبر اول الرجل الزنجي الافريقي بانه المهدي في افريقيا ؟؟؟؟
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالأحد مايو 05, 2024 6:22 am من طرف بدأ الأمر

» نزلت يد من السماء و محت الكعبة و اتت باخرى افضل شكلا
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالأحد مايو 05, 2024 2:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» اجتهاد في تفسير بدايات سورة آل عمران
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالأحد مايو 05, 2024 1:32 am من طرف قارئ الفرقان

» سمعت في النوم هذه الاية .. " وَلَنَبلُوَنَّكُمْ حَتَّى ..."
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالسبت مايو 04, 2024 7:31 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

»  الله عز وجل يقول للمهدي : " الأمر لك "
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالسبت مايو 04, 2024 6:48 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يُعلن عن منظومة صاروخية عابرة للقارات!!!
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالجمعة مايو 03, 2024 5:13 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» النيال عبرها الاخوة انه نهر النيل ولكن النيل لا يربط بين بحرين بل هو قناة السويس
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالخميس مايو 02, 2024 5:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» من الرؤى المتواترة شدا بان المهدي من دولة شرق المعرب العربي
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالأربعاء مايو 01, 2024 5:00 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» اخيرااااااااااااااااا يعترف بان الامام المهدي ليس من بلاده - ابو عبد الرحمان
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 10:45 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» بدا يرفع الستار عن مسقط راس الامام المهدي الشيخ من بلاد الحرمين
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 10:33 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

» المهدي لطفل عمره 8 سنوات سعودي : " وإذا صار عمرك ما بين 30 إلى 33 بتشوفني وبتشوفني في مكة وإذا شفتني بالطيح دولتك "
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 7:26 pm من طرف أحمد علي فوزان

» رأيت تساقط أحجار من السماء وقرأت في السماء : " هذه علامة ظهور المهدي عليه السلام "
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 6:56 pm من طرف ظهر وريث الانبياء

»  ورقه بيضاء من الورق المقوى مكتوب بها " بشرى سيد السيد "
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 7:53 am من طرف ظهر وريث الانبياء

» بدأ الأمر اخي العزيز
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالثلاثاء أبريل 30, 2024 5:57 am من طرف بدأ الأمر

»  الفارس: " أقل من عشر سنوات من الآن هذا الكلام كان طبعا آخر 2017 أو إلى 2018 لن يبق هناك شيء اسم يهود على أرض فلسطين هنا نقطة مهمة جد "
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 6:49 pm من طرف ثلاثة1ثلاثة

» القمر بدر كامل وفي وسطه تظهر صورة المسجد النبوي المنارة والقبة الخضراء
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 6:07 pm من طرف پژگچ

» ظهر سحاب من المغرب في شكل فرشه ثم ضهر القمر
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 7:06 am من طرف كرم

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7525 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ابو خالد اليافعي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 73691 مساهمة في هذا المنتدى في 11796 موضوع
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    5 مشترك

    صفحة 2 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

    اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف طالب علم الإثنين أغسطس 07, 2017 7:56 pm

     ( كما يقول أهل السنة بحديث لا تسبوا أصحابي ) لا يعتمد أهل السنة في عقيدتهم في الصحابة فقط على الحديث الذي ذكرت بل على الآيات و على أحاديث أخرى ...
    avatar
    طالب علم

    عدد المساهمات : 414
    نقاط : 484
    إعجاب : 36
    تاريخ التسجيل : 22/07/2017

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف طالب علم الإثنين أغسطس 07, 2017 8:01 pm

      ( ... و بين من يأخذ أجر خمسين منهم و هو انسان عادي يعني ليس صحابي ) ليس إنسانا عاديا . و ليس كل من هو غير صحابي إنسانا عاديا ، لأن الأناس العاديين كثرة غالبة ، و الإخوان المميزون قلة مخصوصة في ظروف مخصوصة .
    avatar
    طالب علم

    عدد المساهمات : 414
    نقاط : 484
    إعجاب : 36
    تاريخ التسجيل : 22/07/2017

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف طالب علم الإثنين أغسطس 07, 2017 8:06 pm

    ( أما طريقة جمعك أظن لا أحد من السنة جمع بها لأنها أولا لا تتفق مع ما قرروه من عقائد أن الصحابي أفضل من جميع من أتى بعده. ) هذا ما تقرره أنت ، و ما تفهمه من تقريراتهم . و قد بينت ما يقرروه و أنا لا أختلف معهم ، و حتى و إن كان في كلامي بعض الجدة ، فهي في التفصيلات و الأمثلة و الإستدلالات على الأصول ،  و أنا في ذلك لم أخرج لا على عقائد و لا منهج و لا طريقة أهل السنة .
    avatar
    طالب علم

    عدد المساهمات : 414
    نقاط : 484
    إعجاب : 36
    تاريخ التسجيل : 22/07/2017

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف sunna703 الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:48 am


    [rtl]ما صحة الخبر التالي: سئل عمر بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ من أفضل أنت أم معاوية رضي الله عنه؟ فقال لغبار داسته قدما فرس معاوية مع رسول الله صى الله عليه وسلم أفضل من عمر بن عبد العزيز؟.[/rtl]

    الإجابــة

    [rtl]


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فإن فضل معاوية ـ رضي الله عنه ـ على عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه، مما لا مراء عند أهل السنة فيه، أما  الأثر المذكور فقد ذكره غير واحد من أهل العلم فذكره شيخ الإسلام بن تيمية في منهاج السنة، عازيا له لأحد السلف من غير تعيين فقال: ولهذا يقول من يقول من السلف غبار دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من عمل عمر بن عبد العزيز. انتهى.

    وقد عزي إلى عبد الله بن المبارك ـ رحمه الله تعالى ـ ففي مرقاة المصابيح على مشكاة المصابيح: قيل لابن المبارك أيهما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز؟ فقال الغبار الذي دخل في أنف فرس معاوية مع النبي صلى الله عليه وسلم خير من مثل عمر بن عبد العزيز كذا وكذا مرة. انتهى.

    وفي الصواعق المحرقة لابن حجر الهيتمي: وأما ما اختص به الصحابة ـ رضوان الله عليهم ـ وفازوا به من مشاهدة طلعته ورؤية ذاته المشرفة المكرمة فأمر من وراء العقل، إذ لا يسع أحدا أن يأتي من الأعمال وإن جلت بما يقارب ذلك فضلا عن أن يماثله، ومن ثم سئل عبد الله ابن المبارك ـ وناهيك به جلالة وعلما ـ أيهما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز؟ فقال الغبار الذي دخل أنف فرس معاوية مع رسول الله خير من عمر بن عبد العزيز كذا وكذا مرة، أشار بذلك إلى أن فضيلة صحبته ورؤيته لا يعدلها شيء. انتهى.  

    والله أعلم.

    هذه فتوى من موقع

    اسلام ويب مركز الفتوى

    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=172329

    هذه عينة كيف يرى أهل السنة مكانة الصحبة و ليس كما تقول أنت, فمجرد النظر يكسب مكانة لا تفهمها العقول الخ.

    على الأقل أنت جعلت الاخوان و هم ناس عاديون أكررها أنهم ليس لهم ميزة الا العمل و ليس عندهم شيء خاص بل مؤمنون عاملون و هذه يمكن لأي واحد جاء بعد عصر الصحابة أن يكون منهم بشرط العمل و ان لم تكن الظروف تجعله يكسب أجر 50 فتجعله يكسب أجر صحابي و هذا ليس مستحيل فلا داعي لعقيدة تهول من مكانة الصحبة و أن من رأى النبي صار ثقة مباشرة و أن له من الأجر ما لا تسعه العقول و كل ذاك الكلام.
    [/rtl]

    avatar
    sunna703

    عدد المساهمات : 187
    نقاط : 211
    إعجاب : 2
    تاريخ التسجيل : 12/05/2017
    الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف sunna703 الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:51 am

    الاخوان ليسوا طائفة مخصوصة بل هم ناس مسلمون بعد الصحابة و ليس لهم أي ميزة عجيبة فأي انسان عمل في أيام الصبر صار منهم و ان كان هؤلاء أخذوا أجر خمسين فعادي أن يأخذ الانسان أجرا واحدا ان كان أقل من هؤلاء بكثير و هذا أيضا ليس حكرا على طائفة فلا داعي للقول أن عمل الصحابي أفضل من عمل الذين يأتون بعده بألاف المرات.
    avatar
    sunna703

    عدد المساهمات : 187
    نقاط : 211
    إعجاب : 2
    تاريخ التسجيل : 12/05/2017
    الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف sunna703 الثلاثاء أغسطس 08, 2017 2:55 am

    أنا لم أسب الصحابة كما تدعي و ان كنت ترى هذا سبا فاتهم الكتب التي ذكرت هذا و الأحرى أن تمحى هذه الآثار ان كانت تفضي الى المعصية فلا أدري لماذا كتبها من كتبها و الرسول أمرنا بالكف عن مثل هذا و تتبع الأحاديث هو لفهم مسألة ما و أعيد و أقول لك ان كنت ترى هذا تتبع للعورات و المساوئ فاتهم نقلة هذه الروايات فعليهم وزرها و وزر من عمل بها بعدهم الى يوم القيامة ان كان كلامك صحيحا.
    avatar
    sunna703

    عدد المساهمات : 187
    نقاط : 211
    إعجاب : 2
    تاريخ التسجيل : 12/05/2017
    الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف بلال الشمالي الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:04 am

    أولئك الذين سمى الله .. فاحذرهم
    حميدان بن عجيل الجهني


    لقد استشعرنا-فعلاً- في خضم هذه الأحداث والمتغيرات التي تعصف بمجتمعنا المسلم أهمية هذا الدعاء القرآني العظيم (ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا...) وشدة حاجتنا إليه..
    وحين أحاطت بنا مضلات الفتن من كل جهة،ورأيناها تتخطف الناس من حولنا أدركنا-تماما-لماذا كان أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم (يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك) 
    فقد أخرج الإمام أحمد والترمذي عن أم سلمة:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يكثر في دعائه يقول:\"اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك\"، قالت: فقلت يا رسول الله أو إنّ القلوب لتقلب؟ قال: \"نعم،ما خلق الله من بشر من بني آدم إلا أن قلبه بين إصبعين من أصابع الله، عز وجل، فإن شاء أقامه،وإن شاء أزاغه.فنسأل الله ربنا أن لا يزيغ قلوبنا بعد إذ هدانا، ونسأله أن يهب لنا من لدنه رحمة إنه هو الوهاب\".قالت: قلت: يارسول الله، ألا تعلمني دعوة أدعو بها لنفسي؟ قال:\" بلى، قولي :اللهم رب النبي محمد،اغفر لي ذنبي،وأذهب غيظ قلبي، وأجرني من مضلات الفتن ما أحييتني\" اللهم أجرنا من مضلات الفتن ماأحييتنا
    وفهمنا – أيضاً - حكمة بن مسعود رضي الله عنه حين قال فيما أخرجه ابن عبد البر في جامع بيان العلم وفضله \"من كان مستنا فليستن بمن قد مات فإن الحي لاتؤمن عليه الفتنة\" عندما تزعزعت ثوابت على أيدي من كان يؤمل أن يزيدها رسوخاً،وزلّت أقدام متأثرة بفتنة السراء طالما كانت صامدة في فتنة الضراء،وشاهدنا قاماتٌ كانت عزيزة بالثبات تسقط في أوحالٍ -أمضت دهراً-تحذر من السقوط فيها،وتغيرت أفكارٌ كانت تبدد شبهات المبطلين،فأصبحت تصافي من كانت تعاديه في الدين،وغدت متأثرة بهم حين عجزت عن التأثير عليهم،وتخلى البعض عن مباديء كانوا ينافحون عنها-زمناً-ويفدونها بأرواحهم،وزاغت قلوب عن الحق الأبلج وألتبس عليها بالباطل اللجلج،واتبعوا المتشابه (من آيات الكتاب أو صحيح السنة– فضلا عن ضعيفها-) بوضعها في غير مواضعها،وفهمها بمعزل عن المحكم،كما فعل أهل الأهواء والبدع من قبل الذين احتجوا على باطلهم بنصوص من الوحي الصادق فقال فيهم أمير المؤمنين علي رضي الله عنه ( كلمة حق أريد بها باطل) رواه مسلم 
    فهم إما جهله بالنص المحكم فيكون رأيهم قولا على الله بغير علم، أو أنه سكوتا عن الدليل مع علمهم به فيكون كتماً للعلم، أو تقديما للنص المتشابه على المحكم فيكون سلوكاً لمسلك أهل الزيغ، قال بن تيمية رحمه الله(من أعرض عن اتباع الحق الذي يعلمه تبعًا لهواه فإن ذلك يورثه الجهل والضلال حتى يعمي قلبه عن الحق الواضح كما قال تعالى: ? فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ).انتهى
    فهم يحتجون بأحداث ومواقف لها ملابسات خاصة:إما أن تكون منسوخة أو مقيدة،أو أحكام متعلقة بأفراد لاتتعدى لغيرهم، فيعتبرونها دليلا على مااستقر في أنفسهم من رأي فضلوا وأضلوا، وتلقف أقوالهم خصوم الشريعة، وطار بكلامهم أعداء الفضيلة، فتجرأوا على الثوابت،وتعدوا على الحرمات

    تشكو الفضيلة من بغيٍ وقد ثكلتْ ****شهامةً واستغاث الصدقُ بالكذبِ
    تخشى سفائننا الحيرى ربابنةً ****** زاغوا بها بين ديجور ومنقلب
    الثائرون ولكن في مخابئهم ***** والذائدون ولكن عن سنا الرُّتبِ
    وماذاك الزيغ بظلم من الله لهم،بل هو من عند أنفسهم،قال بعض العلماء: من تكلف رد النصوص بالهوى والرأي فإن الله يطمس بصيرته فيكون زائغ القلب،كما قال تعالى (فلما زاغوا أزاغ الله قلوبهم) قال بن سعدي:{فَلَمَّا زَاغُوا}أي:انصرفوا عن الحق بقصدهم { أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ }عقوبة لهم على زيغهم الذي اختاروه لأنفسهم ورضوه لها باتباعهم المتشابه وخلودهم إلى الأرض،فصاروا فتنة للذين كفروا ومطية لكل أفاك أثيم ، بل كل الخشية أن يصبحوا سهاما في خاصرة الإسلام كما حصل لفئامٍ من الذين (ضل سعيهم ي الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا)
    فمن أميز علاماتهم ،وأوضح صفاتهم:\"ابتغاء الشبهات واللبس ليضلوا جهالهم\"كما قال مجاهد رحمة الله. وعن عائشة قالت: تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية: (هو الذي أنزل عليك الكتاب...فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ماتشابه منه ابتغاء الفتنة ) فقال: \" إذا رأيتم الذين يتبعون ما تشابه منه، أولئك الذين سمى الله فاحذروهم \" أخرجه الترمذي وقال حسن صحيح
    فإذا رأيتم الذين يلوون أعناق الأدلة ويسيئون فهمها،ويستدلون بما يحتمل أوجه ، أو بما ليس فيه دلالة،ويتبعون المتشابه المحتمل ويتركون المحكم الواضح،ويتخيرون من روايات الحديث وتفسير الآيات مايدعمون به أقوالهم،ويتلاعبون بالألفاظ ويعبثون بالآثار للخداع والتلبيس...فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم
    وإذا رأيتم المعجبين بآرائهم،المغترين بذواتهم،المخالفين ماعليه سلف الأمة،الذين لايرجعون للعلماء الراسخين فيما يذهبون إليه...فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم
    وإذا رأيتم الذين يشرئبون للظهور،وتنافسون للبروز، مبتدعين أقولا لم يسبقوا إليها، مغيرين للحقائق، مناقضين بآخر أقوالهم للسابق ، يأمرون بما كانوا ينهون عنه، ممتطين صهوة التجديد،أو راكبين موجة المصلحة...فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم
    وإذا رأيتم الذين يحتجون بفعل أجدادهم وماعتادوه في بلدانهم،أو يعتدون بأفكارهم وآرائهم ويعارضون بها النصوص ، ويتقلبون في أحضان الهوى،وينقبون عن مواطن الزلل..فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم
    وإذا رأيتم الذين يلقون بالتهم على من العلماء،ويتصيدون الأخطاء،ويستعدون عليهم،ويتربصون بهم الدوائر(عليهم دائرة السوء)...فأولئك الذين سمى الله فاحذرهم 
    واستمسكوا-رحمكم الله بوصية حذيفة رضي الله عنه حين دخل عليه أبو مسعود الأنصاري فقال له أعهد إلي فقال له ألم يأتك اليقين؟! قال بلى وعزة ربي،قال(فاعلم أن الضلالة حق الضلالة أن تعرف ما كنت تنكره وأن تنكر ما كنت تعرفه وإياك والتلون فإن دين الله واحد)} سنن البيهقي الكبرى
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ،اللهم ردّ ضال المسلمين إليك رداً جميلاً.


    بلال الشمالي
    بلال الشمالي

    عدد المساهمات : 1186
    نقاط : 1296
    إعجاب : 80
    تاريخ التسجيل : 23/06/2017
    العمر : 45

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف sunna703 الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:32 am

    كلام المطبلين الذين يزعمون أنهم مهتدون و اذا سئلوا هم يشتمون و يهربون
    avatar
    sunna703

    عدد المساهمات : 187
    نقاط : 211
    إعجاب : 2
    تاريخ التسجيل : 12/05/2017
    الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف بلال الشمالي الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:44 am

    يا ( عالم ) زمانك  Basketball 
    ماحكم بلدك الذي تسكن فيه ؟  Cool
    بلال الشمالي
    بلال الشمالي

    عدد المساهمات : 1186
    نقاط : 1296
    إعجاب : 80
    تاريخ التسجيل : 23/06/2017
    العمر : 45

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف sunna703 الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:15 am

    بلد كفر
    avatar
    sunna703

    عدد المساهمات : 187
    نقاط : 211
    إعجاب : 2
    تاريخ التسجيل : 12/05/2017
    الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف بلال الشمالي الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:45 pm

    sunna703 كتب:بلد كفر
    يعني دار حرب ؟ حاكمها كافر و ساكنها كفار ؟ إذا كانت بلاد كفر أي دار حرب فأنت على معصية ووعيد ! 

     { إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (97) } النساء.


    ولقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين)) .



    طبعا هناك إستثناء  إذا كنت من المستضعفين وهربت بدينك ! و أنت تقيم دينك في دارك الكفر أكثر مما كنت في بلادك . ولاكن هذا لاينفي عنك أنك على معصية و دنب ووعيد لأن دار الإسلام قامت ووجبت لها الهجرة ! و الله أعلم بحالك إن كنت سعيت الهجرة أم لا ! طبعا أنت تتعذر بأنها ليست خلافة حتى تتملص من وجوب الهجرة ! ولاكن هذا لا ينفي الحق و أنها خلافة وجبت الهجرة إليها .
    بلال الشمالي
    بلال الشمالي

    عدد المساهمات : 1186
    نقاط : 1296
    إعجاب : 80
    تاريخ التسجيل : 23/06/2017
    العمر : 45

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف طالب علم الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:50 pm

    السلام على من اتبع الهدى
    أنا في إجازة مع الأسرة ، و لكن سأحاول الرد ما أمكنني إن شاء الله و مكنني .
     ( على الأقل أنت جعلت الاخوان و هم ناس عاديون أكررها أنهم ليس لهم ميزة الا العمل و ليس عندهم شيء خاص بل مؤمنون عاملون و هذه يمكن لأي واحد جاء بعد عصر الصحابة أن يكون منهم بشرط العمل و ان لم تكن الظروف تجعله يكسب أجر 50 فتجعله يكسب أجر صحابي و هذا ليس مستحيل فلا داعي لعقيدة تهول من مكانة الصحبة و أن من رأى النبي صار ثقة مباشرة و أن له من الأجر ما لا تسعه العقول و كل ذاك الكلام. ) لا ، ليسوا ناسا أناسا عاديين ، و إلا لما استحقوا كل ذلك الأجر ، لست أنت من يحكم و يقرر بخلفيتك الطائفية الشيعية التي لم تعد تخفى على أحد ، الله تعالى من يقرر ، افهم ذلك على خلفية حديث غثاء السيل ، و هم كثير ، فهل هم يدخلون في فئة الإخوان ؟؟ لا يستطيع أحد قول ما تقول إلا إذا تشبع حقدا و و انحيازا طائفيا ، و استخف بالنصوص و تجاهلها تحت ضغط خلفياته ، قبل أن تتكلم عن التهويل و المبالغة في تقدير الصحابة عند السنة ، و هو أمر مؤطر و منسب و محدد بعقائدهم التي لا تقول بعصمة الصحابة و في نفس الوقت لا تبخسهم حقهم و لا تقذفهم و تسبهم مثل الشيعة ... وسطية و اعتدال و حكمة ... و لا غلو و لا تطرف ، و حدث ذلك فأهل السنة أول من يقومه و يصوبه لأن لهم منهجا و مرجعية ، و ليست مرجعيتهم إلى الملالي أو المعممين ... ليس أهل السنة في حاجة إاى اختلاق نصوص و ليسوا مضطرين إلى القول بعصمة العلماء و لا أن أقوالهم حجة ولا أن يرفعوا كلامهم إلى مقام القرآن و أكثر و لا أئمتهم إلى مقام النبوة و الملائكية و أكثر.. ايسوا مضطرين لكل ذلك كما يفعل الشيعة لإثبات و تأسيس عقائدهم ..
    المس بالصحابة مس بالنبي و بالقرآن و الشريعة ، و أنت تحاول المستحيل..لقد حاول قبلك الروم و الفرس و المجوس و اليهود و الصليب و الحروب و الأكاذيب و الأعاجيب و لم يفلحوا ، 
    avatar
    طالب علم

    عدد المساهمات : 414
    نقاط : 484
    إعجاب : 36
    تاريخ التسجيل : 22/07/2017

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف sunna703 الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:52 pm

    أنت لخصت جيدا الموضوع في الأخير "[size=17]طبعا أنت تتعذر بأنها ليست خلافة حتى تتملص من وجوب الهجرة ! ولاكن هذا لا ينفي الحق و أنها خلافة وجبت الهجرة إليها"[/size]
    [size=17]هي ليست خلافة طبعا .[/size]
    [size=17]ولا أدري ما تقصد بقولك الحاكم كافر "و ساكنها كفار" ربما أنت تجعل كل من لا يسكن دار خلافتك كافر الا المستضعف و أنا لمست في كلامك السابق عكس هذا الكلام, ثم كيف تجعل من جهة للمستضعف رخصة و من جهة أنه على معصية و ذنب ووعيد؟؟المستضعف ليس تحت الوعيد لأنه لا يستطيع الظاهر أن عقلك مشوش[/size]
    avatar
    sunna703

    عدد المساهمات : 187
    نقاط : 211
    إعجاب : 2
    تاريخ التسجيل : 12/05/2017
    الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف sunna703 الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:56 pm

    لا أدري لماذا تعرض بالشيعة أنا سني و لست شيعي فان كان يؤلمك كلام السنة بهذه الطريقة فهي مشكلتك أما الكلام في الصحابة مس بالنبي و القرآن فهنا اسأل علماءك الذين نقلوا هذه الأحاديث ولا تتعبني. نمر لأمر و نغلق هذا الموضوع فما قلناه فيه كفاية.
    avatar
    sunna703

    عدد المساهمات : 187
    نقاط : 211
    إعجاب : 2
    تاريخ التسجيل : 12/05/2017
    الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف sunna703 الثلاثاء أغسطس 08, 2017 3:57 pm

    و لا أدري لماذا تستعمل عبارة 'السلام على من اتبع الهدى'
    هل هذا تكفير لأننا قلنا كلام في قضية أجر الصحابة؟ ما أجرأكم على التكفير و ما أسخفكم.
    avatar
    sunna703

    عدد المساهمات : 187
    نقاط : 211
    إعجاب : 2
    تاريخ التسجيل : 12/05/2017
    الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف بلال الشمالي الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:10 pm

    sunna703 كتب:أنت لخصت جيدا الموضوع في الأخير "[size=17]طبعا أنت تتعذر بأنها ليست خلافة حتى تتملص من وجوب الهجرة ! ولاكن هذا لا ينفي الحق و أنها خلافة وجبت الهجرة إليها"[/size]
    [size=17]هي ليست خلافة طبعا .[/size]
    [size=17]ولا أدري ما تقصد بقولك الحاكم كافر "و ساكنها كفار" ربما أنت تجعل كل من لا يسكن دار خلافتك كافر الا المستضعف و أنا لمست في كلامك السابق عكس هذا الكلام, ثم كيف تجعل من جهة للمستضعف رخصة و من جهة أنه على معصية و ذنب ووعيد؟؟المستضعف ليس تحت الوعيد لأنه لا يستطيع الظاهر أن عقلك مشوش[/size]
    ياجاهل أنت الذي سميتها بلاد كفر ! ولست أنا !
    كان حري بك أن تسميها دار رد طارئة إن لم تقصد بلاد الكفار ! فهناق فرق كبير في الأحكام فتعلم دينك .
    نعم هي خلافة على منهاج النبوة بفضل الله  . شاء من شاء و أبى من أبى !
    بلال الشمالي
    بلال الشمالي

    عدد المساهمات : 1186
    نقاط : 1296
    إعجاب : 80
    تاريخ التسجيل : 23/06/2017
    العمر : 45

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف sunna703 الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:15 pm

    مسكين و الله
    من قولك أن المستضعف تحت الوعيد و هو عامل معصية يظهر علمك بدينك
    أنتم لا تحسنون الا دار كفر و حرب و طاغوت تلوكونها ليل نهار في أفواهكم و أنتم أكثر الناس سود قلوبهم و من جلس معكم كرهكم هذا للبركة العظيمة التي من الله بها عليكم و ضيق صدركم و حسن أخلاقكم يظهر عليكم من بعد أميال فلما أحاوركم أتسترجع صفات عباد الرحمان في سورة الفرقان
    صح خلافة على منهاج النبوة فما حكم من حاربها من الشيوخ؟؟؟؟؟ أمثال شيوخ القاعدة و من قال عنكم خوارج من الجهاديين و غيرهم, ما هو حكمهم؟
    avatar
    sunna703

    عدد المساهمات : 187
    نقاط : 211
    إعجاب : 2
    تاريخ التسجيل : 12/05/2017
    الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف بلال الشمالي الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:44 pm

    طبعا لو كنت تفهم ماأكتب لك و تبتغي الحق ! لقرأت عبارت [size=17] ( وهربت بدينك )!  وفهمت أني قصدت خرجت من بلدك  ( دار ردة طارئة ) إلى دار الكفر . لأن أنت من سميت بلدك بلاد كفر .[/size]
    المهم ! الشاهد عندنا الأن أنك تسكن  في بلد ردة طارئة .
    بلال الشمالي
    بلال الشمالي

    عدد المساهمات : 1186
    نقاط : 1296
    إعجاب : 80
    تاريخ التسجيل : 23/06/2017
    العمر : 45

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف طالب علم الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:48 pm

     ( أنا لم أسب الصحابة كما تدعي و ان كنت ترى هذا سبا فاتهم الكتب التي ذكرت هذا و الأحرى أن تمحى هذه الآثار ان كانت تفضي الى المعصية فلا أدري لماذا كتبها من كتبها و الرسول أمرنا بالكف عن مثل هذا و تتبع الأحاديث هو لفهم مسألة ما و أعيد و أقول لك ان كنت ترى هذا تتبع للعورات و المساوئ فاتهم نقلة هذه الروايات فعليهم وزرها و وزر من عمل بها بعدهم الى يوم القيامة ان كان كلامك صحيحا. ) طبعا أنت تسعى لإنصاف الصحابة و الإعتراف بفضلهم ... لذلك تحاول جاهدا اختلاق و تضخيم التعارض بين الحديثين السابقين رغم ما بينته في شأنهما ، و توجه تحليلك في اتجاه إسقاط عدالة الصحابة و تبذ آيات الله في شأن الصحابة وراء ظهرك .
    أنا أتهم ما كان سقيما و عليلا و غير ثابت و يصادم القرآن و السنة و الحقيقة من كل الآثار و الآراء المتهافتة ، و هو ما فعله و يفعله علماء السنة عبر التاريخ ، و مناهجهم و جهودهم في الجرح و التعديل و التمحيص و النقد...على ضوء الكتاب و السنة الثابتة ، جهود معروفة و ثابتة و لا ينكرها إلا جاهل معاند مكابر منحاز ، و هذه الجهود مستمرة تأصيلا و تصويبا و استدراكا و اجتهادا... أنت تجد عند العالم الواحد عدة آراء في المسألة الواحدة ..و ما ذلك إلا لهاجس التأصيل و تحري الحق ، و إذا كانت الآثار التي ذكرتها تفضي إلى المعصية فآراءك أولى بذلك ، و قبل أن تدعو لمحوها امح آلراءك أنت ، و تحرى الحق و اتق الله .
    نعم كلامك قدح و مس بالصحابة و تتبع للعورات و المساوئ ... فكف عن ذلك ، و لن أتهم القرآن و لا الروايات الصحيحة و لا نقلتها ، لأن القرآن حق ، بل أتهم سريرتك و نيتك و خلفيتك و قصدك و فهمك و عقلك الموجه المبرمج . 
    كلامكم هذا كله مبني على أوهام و افتراضات ... تجد جذرها في التشيع الإمامي الذي يرى السنة على باطل و يرى  الأئمة حجة معصومين مشرعين ...لذلك يأمل و يتوهم و يفرض أن المهدي سيبعث رسولا أو في مقام النبي و سيأتي بشريعة جديدة و سيخلصكم من كل عقائد و اجتهادات السنة و سيصفي حسابكم مع علمائهم ... هذا كله مفهوم ... فما دام السنة عندكم على باطل ، و الصحابة.... و القرآن ... و العداء مستحكم و أنتم تؤمنون بالعصمة و الإمامة... فلابد أن أن يكون المهدي بتلك المواصفات التي تقولون بها لكي يستطيع تنفيذ ما تتأملون و ما تهوون ..
    و الحقيقة أن المهدي عليه السلام ليس كما تظنون و تفرضون و تتأملون ، و لا يحتاح لكل تلك العلوم و الصلاحيات و المواصفات ، لأنه لن يقوم بكل ما تتمنون ، و ليس له نفس خلفيتكم و مذهبكم و لن يأتي على وفق هواكم ، يكفيه نصر الله تعالى و سداده و عونه ، التفاف المؤمنين حوله بتسخير الله تعالى .
    avatar
    طالب علم

    عدد المساهمات : 414
    نقاط : 484
    إعجاب : 36
    تاريخ التسجيل : 22/07/2017

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف sunna703 الثلاثاء أغسطس 08, 2017 4:58 pm

    من يعتقد الوحي في الأئمة فهو كافر و لا رسول بعد النبي محمد
    و لا يوجد عندي أئمة أهل البيت نعم علي و الحسن و الحسين بشهادة النبي لكن ليس عندي لا اثنا عشر و لا سبعون اماما 
    خلاصة القول الصحابة ليسوا بالنظرية التي روج و يروج لها السنة عبر التاريخ هذا ما يراه المنصف من خلال التراث و من لم يقبل فمشكلته
    avatar
    sunna703

    عدد المساهمات : 187
    نقاط : 211
    إعجاب : 2
    تاريخ التسجيل : 12/05/2017
    الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف بلال الشمالي الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:01 pm

    بلال الشمالي كتب:طبعا لو كنت تفهم ماأكتب لك و تبتغي الحق ! لقرأت عبارت [size=17] ( وهربت بدينك )!  وفهمت أني قصدت خرجت من بلدك  ( دار ردة طارئة ) إلى دار الكفر . لأن أنت من سميت بلدك بلاد كفر .[/size]
    المهم ! الشاهد عندنا الأن أنك تسكن  في بلد ردة طارئة .
    طبعا ياجاهل كلامي هنا إن كنت مسلما!!! كلامي فوق مقيد ! فلا تخلط ! 
    فأنت إلى الرفض أقرب منه للإسلام
    بلال الشمالي
    بلال الشمالي

    عدد المساهمات : 1186
    نقاط : 1296
    إعجاب : 80
    تاريخ التسجيل : 23/06/2017
    العمر : 45

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف بلال الشمالي الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:05 pm

    sunna703 كتب:مسكين و الله
    من قولك أن المستضعف تحت الوعيد و هو عامل معصية يظهر علمك بدينك
    أنتم لا تحسنون الا دار كفر و حرب و طاغوت تلوكونها ليل نهار في أفواهكم و أنتم أكثر الناس سود قلوبهم و من جلس معكم كرهكم هذا للبركة العظيمة التي من الله بها عليكم و ضيق صدركم و حسن أخلاقكم يظهر عليكم من بعد أميال فلما أحاوركم أتسترجع صفات عباد الرحمان في سورة الفرقان
    صح خلافة على منهاج النبوة فما حكم من حاربها من الشيوخ؟؟؟؟؟ أمثال شيوخ القاعدة و من قال عنكم خوارج من الجهاديين و غيرهم, ما هو حكمهم؟
    يعني أنت ممن يقول إذا كفر الحاكم كفرت الرعية ؟ لذلك سميت بلدك بلاد كفر ؟
    بلال الشمالي
    بلال الشمالي

    عدد المساهمات : 1186
    نقاط : 1296
    إعجاب : 80
    تاريخ التسجيل : 23/06/2017
    العمر : 45

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف طالب علم الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:08 pm

     ( أنتم لا تحسنون الا دار كفر و حرب و طاغوت تلوكونها ليل نهار في أفواهكم و أنتم أكثر الناس سود قلوبهم و من جلس معكم كرهكم هذا للبركة العظيمة التي من الله بها عليكم و ضيق صدركم و حسن أخلاقكم يظهر عليكم من بعد أميال فلما أحاوركم أتسترجع صفات عباد الرحمان في سورة الفرقان
    صح خلافة على منهاج النبوة فما حكم من حاربها من الشيوخ ) حكم قيمة مرسل منمط مثل هذا لا يكون من مدعي علم ، أو طلب حق .. التجني و عدم الإنصاف و الإنحياز ظاهر من كلامك ، إما أنك لا علم لك باجتهادات و آراء و ردود علماء السنة و إما أنك تتجنى و تلفق و تنتقي كعادتك  .
    و قبل أن اعطينا دروسا من القرآن الكريم ... اجعله أولا شاهدا عليك و قف عند آياته ، و لا تنتقي و تعمل آيات و تترك أخرى حسب هواك.
    avatar
    طالب علم

    عدد المساهمات : 414
    نقاط : 484
    إعجاب : 36
    تاريخ التسجيل : 22/07/2017

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف sunna703 الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:13 pm

    أنا لست هنا للجدال و اللف و الدوران فقط أرد لما أظن أن رد شخص علي يمكن أن يفهم منه غير مرادي أما أن أبقى أجادل فلا.
    ان سمح الوقت ستكون حقائق أخرى و قليلا قليلا تتضح الصورة.
    avatar
    sunna703

    عدد المساهمات : 187
    نقاط : 211
    إعجاب : 2
    تاريخ التسجيل : 12/05/2017
    الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    الجمع بين حديثين في أجر الصحابة - صفحة 2 Empty رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة

    مُساهمة من طرف بلال الشمالي الثلاثاء أغسطس 08, 2017 5:14 pm

    sunna703 كتب:من يعتقد الوحي في الأئمة فهو كافر و لا رسول بعد النبي محمد
    و لا يوجد عندي أئمة أهل البيت نعم علي و الحسن و الحسين بشهادة النبي لكن ليس عندي لا اثنا عشر و لا سبعون اماما 
    خلاصة القول الصحابة ليسوا بالنظرية التي روج و يروج لها السنة عبر التاريخ هذا ما يراه المنصف من خلال التراث و من لم يقبل فمشكلته
    هل تعتقد العصمة في علي و الحسن و الحسين ؟
    بلال الشمالي
    بلال الشمالي

    عدد المساهمات : 1186
    نقاط : 1296
    إعجاب : 80
    تاريخ التسجيل : 23/06/2017
    العمر : 45

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

    صفحة 2 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

    الرجوع الى أعلى الصفحة

    - مواضيع مماثلة

     
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى