بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7525 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو ابو خالد اليافعي فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 73691 مساهمة في هذا المنتدى في 11796 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
5 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-Þ المنتــــــــدى العــــــــــــام :: اسلامــــــــــــنا اولا
صفحة 3 من اصل 5
صفحة 3 من اصل 5 • 1, 2, 3, 4, 5
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
أظن كلامي واضح
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
نعم لقد إتضحت لنا من البدايه بفضل الله . فأنت ماض في الخطة الخمسينية الخمينية ! سواء كنت رافضي أو عميل مستأجر أو عبد بدون أجرة قد بعت أخرتك بدنيا غيرك .sunna703 كتب:أنا لست هنا للجدال و اللف و الدوران فقط أرد لما أظن أن رد شخص علي يمكن أن يفهم منه غير مرادي أما أن أبقى أجادل فلا.
ان سمح الوقت ستكون حقائق أخرى و قليلا قليلا تتضح الصورة.
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
مع من الآخرة حتى أشتريها يا سيدنا بلال؟ ممكن تبين لي؟ هل هي مع دولة الخلافة التي يقول عنها علماؤك خوارج؟ أم مع الشيوخ الذين ضدها؟ أم مع من؟ و كيف لي أن أعرف؟ هل بمطالعة الكتب أم بآية من الله لأن الكل يقول هو على حق؟
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
لا يهم مع من أنت من أعداء الله! لأنكم في النهاية سوف تجتمعون بإذن الله في جهنم ! سواء كنت مع الرافضة و المرتدين أو الملاحدة و المشركين أو الصليبيين واليهود ! فالكفر ملة واحدة ! وما أنت إلى ذنب من أذنابهم سواء كنت مأجور أو حاقد مطبل للكفرsunna703 كتب:مع من الآخرة حتى أشتريها يا سيدنا بلال؟ ممكن تبين لي؟ هل هي مع دولة الخلافة التي يقول عنها علماؤك خوارج؟ أم مع الشيوخ الذين ضدها؟ أم مع من؟ و كيف لي أن أعرف؟ هل بمطالعة الكتب أم بآية من الله لأن الكل يقول هو على حق؟
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
قل لنا فقط حكم علماء السعودية الرسميين الذين يسمونكم خوارج و حكم علماء القاعدة و الجهاديين الذين أيضا يقولون عنكم خوارج؟ تفضل
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
( ما صحة الخبر التالي: سئل عمر بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ من أفضل أنت أم معاوية رضي الله عنه؟ فقال لغبار داسته قدما فرس معاوية مع رسول الله صى الله عليه وسلم أفضل من عمر بن عبد العزيز؟.)
عقيدة أهل السنة في الصحابة معلومة ، لا سب و لا شتم و لا تجريح ، و لكن أيضا لا تأليه و لا تقديس و عبادة لهم و لا مغالاة و لا عصمة و لا نداء و لا استغاثة و لا إشراك مع الله تعالى... حتى الرسول صلى الله عليه و سلم لا يجوزون الإستغاثة به بعد وفاته...
و القولة المنسوبة لعبد الله بن المبارك أو لعمر بن عبد العزيز يمكن حملها على التواضع و اتهام النفس و استصغارها و معرفة قدرها و عدم تزكيتها أمام من ثبت فضلهم و مقامهم بالقرآن الكريم..هذا من الإيمان و التسليم لله تعالى لمن ليس لديه تربية و سمت و منهج هذا التسليم ، و في تلك القولة على ما فيها من المبالغة.. فيها تقدير لاصحبة و احترام و تقدير و محبة للرسول صلى الله عليه و سلم : (... لغبار داسته قدما فرس معاوية مع رسول الله صلى الله عليه و سلم ... ) ، و قد شهدت بنفسي أحد أصحابي الذين أحسبهم من الأتقياء المومنين و لا أزكيهم على الله تعالى ، سمعته يقول عن أحد صحابه أمام جمع من الصالحين.. ياليتني شعرة في لحية فلان ( صاحبه )... و في حضور هذا الصاحب . فهذا يحمل على التواضع و المحبة و اتهام النفس...و لا يشبه بما عند الشيعة من الغلو في تقديس و عصمة الأئمة ..نظرا للقرائن و الحقائق التي تصرف عن ذلك...
طالب علم- عدد المساهمات : 414
نقاط : 484
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 22/07/2017
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
( خلاصة القول الصحابة ليسوا بالنظرية التي روج و يروج لها السنة عبر التاريخ هذا ما يراه المنصف من خلال التراث و من لم يقبل فمشكلته ) لا ياأخي الكريم ، هم بالمكانة و الفضل و القدر الذي شهد لهم الله تعالى به : (قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً ۖ قُلِ اللَّهُ ۖ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ ۚ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَٰذَا الْقُرْآنُ لِأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ ) ، أتضع نفسك فوق القرآن و تدعي أنك مسلم ؟؟ اتق الله ، أنت لا تسمع إلا كلامك و مسبقاتك و أحكامك المبنية على تعميمات واهية لا ادعمها لا أدلة و آيات و لا منطق و لا منهج ، و إنما مستندها هوى متبع و تعصب محكم مستحكم ، رغم ما قدمناه لك من الحجج و الأدلة... أنت لا تسمع إلا نفسك ، تدخلنا معك في دوامة من الجدل و العناد و في دائرة مغلقة من الشبهات لا مخرج منها.. إذ المخرج الإنصات و الإنصاف و التجرد و نية طلب الحق ، و ليس الحجاج و النقاش و البحث مجرد وسيلة و تعلة و مناسبة لتأكيد و إثبات المسلمات و الأحكام القبلية...
( هذا ما يراه المنصف من خلال التراث و من لم يقبل فمشكلته ) ، المنصف يرى بنور الله و على ضوء ما قرره القرآن الكريم ، و المشكلة و المعضلة الحقيقية هي في موقفك و رفضك لما في القرآن الكريم ، و إذا لم تقبل القرآن و الحجة و البرهان فمشكلتك .[size=31] ( وَلَوْ أَنَّنَا نَـزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلا مَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ ) ([/size]وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَٰذِهِ إِيمَانًا ۚ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (124) وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَىٰ رِجْسِهِمْ وَمَاتُوا وَهُمْ كَافِرُونَ (125) أَوَلَا يَرَوْنَ أَنَّهُمْ يُفْتَنُونَ فِي كُلِّ عَامٍ مَّرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ لَا يَتُوبُونَ وَلَا هُمْ يَذَّكَّرُونَ ) (وَإِذَا جَاءُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَقَد دَّخَلُوا بِالْكُفْرِ وَهُمْ قَدْ خَرَجُوا بِهِ ۚ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا كَانُوا يَكْتُمُونَ ) العبرة و المشكلة ليست في الآيات و الحجج و لكن في القلوب و العقول التي أعمت الغشاوة بصائرها عن الححج .
اللهم إن كان أخونا متجردا للحق يبتغي الإنصاف و العدل و يسعى لنصرة الله و رسوله و لأن يكون القرآن و السنة و كلمة الله هي العليا فأعنه و سدده و اهده و بارك فيه و في مساعيه ، و إن كان مغرضا حاقدا ، صاحب زيغ يبتغي الفتنة و الميل عن الدين و التشكيك و الإرجاف و بث الوساوس و السبهات للصد عن سبيل الله تعالى ..فرد كيده في نحره و امكر به و انتقم منه و نكل به و افضحه و ابهته و اجعله و أمثاله عبرة لمن يعتبر . آمين
إن كانت فيك شجاعة فقل آمين ،
( هذا ما يراه المنصف من خلال التراث و من لم يقبل فمشكلته ) ، المنصف يرى بنور الله و على ضوء ما قرره القرآن الكريم ، و المشكلة و المعضلة الحقيقية هي في موقفك و رفضك لما في القرآن الكريم ، و إذا لم تقبل القرآن و الحجة و البرهان فمشكلتك .[size=31] ( وَلَوْ أَنَّنَا نَـزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلا مَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ ) ([/size]وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَٰذِهِ إِيمَانًا ۚ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (124) وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَىٰ رِجْسِهِمْ وَمَاتُوا وَهُمْ كَافِرُونَ (125) أَوَلَا يَرَوْنَ أَنَّهُمْ يُفْتَنُونَ فِي كُلِّ عَامٍ مَّرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ لَا يَتُوبُونَ وَلَا هُمْ يَذَّكَّرُونَ ) (وَإِذَا جَاءُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَقَد دَّخَلُوا بِالْكُفْرِ وَهُمْ قَدْ خَرَجُوا بِهِ ۚ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا كَانُوا يَكْتُمُونَ ) العبرة و المشكلة ليست في الآيات و الحجج و لكن في القلوب و العقول التي أعمت الغشاوة بصائرها عن الححج .
اللهم إن كان أخونا متجردا للحق يبتغي الإنصاف و العدل و يسعى لنصرة الله و رسوله و لأن يكون القرآن و السنة و كلمة الله هي العليا فأعنه و سدده و اهده و بارك فيه و في مساعيه ، و إن كان مغرضا حاقدا ، صاحب زيغ يبتغي الفتنة و الميل عن الدين و التشكيك و الإرجاف و بث الوساوس و السبهات للصد عن سبيل الله تعالى ..فرد كيده في نحره و امكر به و انتقم منه و نكل به و افضحه و ابهته و اجعله و أمثاله عبرة لمن يعتبر . آمين
إن كانت فيك شجاعة فقل آمين ،
طالب علم- عدد المساهمات : 414
نقاط : 484
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 22/07/2017
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
اللهم إن كان صاحب المعرف sunna703 متجردا للحق يبتغي الإنصاف و العدل و يسعى لنصرة الله و رسوله و لأن يكون القرآن و السنة و كلمة الله هي العليا فأعنه و سدده و اهده و بارك فيه و في مساعيه ، و إن كان مغرضا حاقدا ، صاحب زيغ يبتغي الفتنة و الميل عن الدين و التشكيك و الإرجاف و بث الوساوس و السبهات للصد عن سبيل الله تعالى ..فرد كيده في نحره و امكر به و انتقم منه و نكل به و افضحه و ابهته و اجعله و أمثاله عبرة لمن يعتبر . آمين آمين آمين
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
أنت تعرف مسبقا عقيدة الدولة في أعداء الله و كذلك في من خالفها ممن لم يخرجوا من دائرة الإسلام !sunna703 كتب:قل لنا فقط حكم علماء السعودية الرسميين الذين يسمونكم خوارج و حكم علماء القاعدة و الجهاديين الذين أيضا يقولون عنكم خوارج؟ تفضل
وليس كل من وصفنا بالخارجية فهو مرتد أو كافر ! ففيهم المسلم الجاهل وفيهم الباغي وفيهم المرتد و و ....ولكل حكمه !
فتسميتهم لنا بالخوارج ليست هي العلة التي نحكم عليهم بها ! بل ما أوجبه الشرع من قول أو إعتقاد أو عمل .
نأخذ مثال حمير العلم الذين يثبتون عروش الطواغيت بسحرهم فحكمهم حكم أسيادهم ! حتى لو تستروا بلباس العلم ! فإبليس والدجال أعلم منهم فهل يشفع لهم علمهم ؟
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
[size=31] ( لا أدري لماذا تعرض بالشيعة أنا سني و لست شيعي فان كان يؤلمك كلام السنة بهذه الطريقة فهي مشكلتك أما الكلام في الصحابة مس بالنبي و القرآن فهنا اسأل علماءك الذين نقلوا هذه الأحاديث ولا تتعبني. )[/size] سني ، و لكن تسكت عن الأدهى ، عن تناقضات الشيعة ، و مرة ذكرتهم على سبيل المدح و التفضيل حين قارنت مذهبهم في الصحابة بمذهب السنة، قائلا ما معناه : إن الشيعة لا تجد عندهم هذا التقديس.. للصحابة ؛ متغافلا عن غلو الشيعة في الأئمة و تقديسهم لهم .. و عن إجحافهم و إجرامهم في حق الصحابة.. مما يشي عن و ضع مواقفهم و عقائدهم موضع الحق و المعيار لغيرها . فأين التوازن و الموضوعية و التجرد ؟؟
همك و لازمتك و ديدنك التعريض بعقائد السنة و تسفيهها و بيان بطلانها ، كلامك و مواقفك لا تشهد لك بأنك من السنة ، لا بد للقول من برهان و تصديق و إلا كان مجرد ادعاء.
[size=31] ( فان كان يؤلمك كلام السنة بهذه الطريقة فهي مشكلتك أما الكلام في الصحابة مس بالنبي و القرآن فهنا اسأل علماءك الذين نقلوا هذه الأحاديث ) [/size] لا يؤلمني كلام السنة ، ما هذا الخلط و التلفيق و التقليب للأمور ، كيف يؤلمني كلام السنة و هو متسق مع القرآن و الأحاديث الثابتة في فضل الصحابة ؟؟ و كيف يؤلمني و أنا أوفق بين الأحاديث و بينها و بين القرآن الكريم في انسجام تام و لا أرى التناقض و لا أضخمه و لا أستثمره.. ، من الأولى بالألم و التناقض و المشكلة أنا أم أنت ، يا أخي الكريم لا تجعل ذكاءك و عقلك يرديك ، مشكلتي مع كلامك ، هو الذي يستفزني و ليس كلام السنة .
بالعودة للحديثين السابقين ، و ما دمت بهذه الجرأة و ما دمت تقول عند حديثك عن عقيدة السلف : ( لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ) فلكي يرفع التناقض فلا سبيل إلا بإحدى الطرق :
_اعتبار الجميع صحيح ثابت : قرآنا و سنة ، و الإنطلاق من مسلمات القرآن للتوفيق و إيجاد المخارج كما فعلت أنا .
_القول إن الجميع باطل و العياذ بالله ، قرآنا و سنة بما في ذلك الحديثان النبويان ، و هذا لا يقول به مسلم .
_القول إن الحديثين باطلان ، و في ذلك تجاهل و إنكار لتوافق و انسجام حديث : ( لا تسبوا أصحابي .. ) مع الشرع و القرآن و أخلاق الإسلام..
_القول ببطلان أو بوضع حديث : أجر الإخوان خمسين رجلا من الصحابة ، و هذا أهون و أسلم و لا أقول به لأنني مجرد طالب علم ، و لأنني وفقت بين الحديثين و وجدت لهما مخرجا ، و رفعت التناقض بإذن و عون الله تعالى ، و عليه يكون القول بالبطلان غير لازم و لا ضروري ، لما فيه من تجاهل كون الإخوان فئة قليلة مخصوصة في زمن مخصوص ، ما يجعل عملها و فضلها متميزا مخصوصا و سط الكثرة الغالبة من غير الصحابة و الإخوان ، و من تجاهل لاحتمال أن يكون تفضيل و تخصيص الإخوان المتأخرين بأجر خمسين صحابيا مقصود به خمسين من الصحابة الذين أسلموا بعد الفتح ، اعتبارا للآيات و الأحاديث التي تفيد التمييز ببن الطائفتين من الصحابة ، و على اعتبار أن لكل قاعدة استثناء ( قاعدة : فضل و تميز الصحابة على الجميع ) و لذلك لا يكون الإستثناء قادحا في القاعدة و لا في صحة حديث ( لا تسبوا أصحابي ...) و لا يرقى لتقويض عقيدة السلف ...
كيف يكون كلام العلماء في الصحابة ، و كيف تكون الأحاديث و نقلها مسا بالقرآن ؟؟ هذا عندك و في حكمك ، هل تلزمني موقفك و نظرك و رأيك ؟؟ أما ما كان فيها من الغلو أو ما كان ظاهره الغلو فلا يوافق لا مذهب و لا عقيدة و لا منهج السنة... و هو مردود .. فهمك و تنزيلك للأحاديث هو الذي يمس بالقرآن و ذلك لتحكيم المسبقات و حمل الإختلاف الظاهر حصرا على التناقض و غياب الفقه السليم و المنهج ، أو لإعمال منهج معكوس ، يضع العربة أمام الحصان ، فلا تستقيم الأمور و لا تسير .
[size=31]لن أعود لهذا الموضوع في هذه الصفحة خروجا من الجدال .[/size]
همك و لازمتك و ديدنك التعريض بعقائد السنة و تسفيهها و بيان بطلانها ، كلامك و مواقفك لا تشهد لك بأنك من السنة ، لا بد للقول من برهان و تصديق و إلا كان مجرد ادعاء.
[size=31] ( فان كان يؤلمك كلام السنة بهذه الطريقة فهي مشكلتك أما الكلام في الصحابة مس بالنبي و القرآن فهنا اسأل علماءك الذين نقلوا هذه الأحاديث ) [/size] لا يؤلمني كلام السنة ، ما هذا الخلط و التلفيق و التقليب للأمور ، كيف يؤلمني كلام السنة و هو متسق مع القرآن و الأحاديث الثابتة في فضل الصحابة ؟؟ و كيف يؤلمني و أنا أوفق بين الأحاديث و بينها و بين القرآن الكريم في انسجام تام و لا أرى التناقض و لا أضخمه و لا أستثمره.. ، من الأولى بالألم و التناقض و المشكلة أنا أم أنت ، يا أخي الكريم لا تجعل ذكاءك و عقلك يرديك ، مشكلتي مع كلامك ، هو الذي يستفزني و ليس كلام السنة .
بالعودة للحديثين السابقين ، و ما دمت بهذه الجرأة و ما دمت تقول عند حديثك عن عقيدة السلف : ( لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ) فلكي يرفع التناقض فلا سبيل إلا بإحدى الطرق :
_اعتبار الجميع صحيح ثابت : قرآنا و سنة ، و الإنطلاق من مسلمات القرآن للتوفيق و إيجاد المخارج كما فعلت أنا .
_القول إن الجميع باطل و العياذ بالله ، قرآنا و سنة بما في ذلك الحديثان النبويان ، و هذا لا يقول به مسلم .
_القول إن الحديثين باطلان ، و في ذلك تجاهل و إنكار لتوافق و انسجام حديث : ( لا تسبوا أصحابي .. ) مع الشرع و القرآن و أخلاق الإسلام..
_القول ببطلان أو بوضع حديث : أجر الإخوان خمسين رجلا من الصحابة ، و هذا أهون و أسلم و لا أقول به لأنني مجرد طالب علم ، و لأنني وفقت بين الحديثين و وجدت لهما مخرجا ، و رفعت التناقض بإذن و عون الله تعالى ، و عليه يكون القول بالبطلان غير لازم و لا ضروري ، لما فيه من تجاهل كون الإخوان فئة قليلة مخصوصة في زمن مخصوص ، ما يجعل عملها و فضلها متميزا مخصوصا و سط الكثرة الغالبة من غير الصحابة و الإخوان ، و من تجاهل لاحتمال أن يكون تفضيل و تخصيص الإخوان المتأخرين بأجر خمسين صحابيا مقصود به خمسين من الصحابة الذين أسلموا بعد الفتح ، اعتبارا للآيات و الأحاديث التي تفيد التمييز ببن الطائفتين من الصحابة ، و على اعتبار أن لكل قاعدة استثناء ( قاعدة : فضل و تميز الصحابة على الجميع ) و لذلك لا يكون الإستثناء قادحا في القاعدة و لا في صحة حديث ( لا تسبوا أصحابي ...) و لا يرقى لتقويض عقيدة السلف ...
كيف يكون كلام العلماء في الصحابة ، و كيف تكون الأحاديث و نقلها مسا بالقرآن ؟؟ هذا عندك و في حكمك ، هل تلزمني موقفك و نظرك و رأيك ؟؟ أما ما كان فيها من الغلو أو ما كان ظاهره الغلو فلا يوافق لا مذهب و لا عقيدة و لا منهج السنة... و هو مردود .. فهمك و تنزيلك للأحاديث هو الذي يمس بالقرآن و ذلك لتحكيم المسبقات و حمل الإختلاف الظاهر حصرا على التناقض و غياب الفقه السليم و المنهج ، أو لإعمال منهج معكوس ، يضع العربة أمام الحصان ، فلا تستقيم الأمور و لا تسير .
[size=31]لن أعود لهذا الموضوع في هذه الصفحة خروجا من الجدال .[/size]
عدل سابقا من قبل طالب علم في الأربعاء أغسطس 09, 2017 2:39 am عدل 3 مرات
طالب علم- عدد المساهمات : 414
نقاط : 484
إعجاب : 36
تاريخ التسجيل : 22/07/2017
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
كلام السنة أعني نفسي يعني أن هذا الكلام لم يأت من رافضي بل من سني (و ان لم تصدقني فلك ذلك)
نعم الشيعة لهم تناقضات طبعا و لا هم لنا بهم و عقائدهم في الأئمة كفرية.
نعم الشيعة لهم تناقضات طبعا و لا هم لنا بهم و عقائدهم في الأئمة كفرية.
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
يعني أنت تحكم على الرافضة بالردة ؟sunna703 كتب:كلام السنة أعني نفسي يعني أن هذا الكلام لم يأت من رافضي بل من سني (و ان لم تصدقني فلك ذلك)
نعم الشيعة لهم تناقضات طبعا و لا هم لنا بهم و عقائدهم في الأئمة كفرية.
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
الرافضة ليسوا مسلمين مع شركهم في الاعتقاد حالهم حال السنة الذين يشركون في الأولية سواء علماء أو جهال.
المرتد من عرف الدين و كان اسلامه خاليا من الشرك ثم عاد و تبرأ منه.
المرتد من عرف الدين و كان اسلامه خاليا من الشرك ثم عاد و تبرأ منه.
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
يعني أنت لا تقول بردتهم ؟sunna703 كتب:الرافضة ليسوا مسلمين مع شركهم في الاعتقاد حالهم حال السنة الذين يشركون في الأولية سواء علماء أو جهال.
المرتد من عرف الدين و كان اسلامه خاليا من الشرك ثم عاد و تبرأ منه.
إنما مشركين كفار ؟
و كيف حكمت على أعيانهم بأنهم مشركين كفار وليس مرتدين ؟
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
لأن من أشرك فهو مشرك
و المرتد هو من يكون مسلما و اسلامه صحيح ثم يعلن براءته من الاسلام.
و المرتد هو من يكون مسلما و اسلامه صحيح ثم يعلن براءته من الاسلام.
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
لأن من أشرك فهو مشرك
و المرتد هو من يكون مسلما و اسلامه صحيح ثم يعلن براءته من الاسلام.
و المرتد هو من يكون مسلما و اسلامه صحيح ثم يعلن براءته من الاسلام.
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
طيب ! بين لنا ماهو نوع هذا الشرك الذي حكمت عليهم بكفرهم ؟ نريد مثال !!sunna703 كتب:لأن من أشرك فهو مشرك
و المرتد هو من يكون مسلما و اسلامه صحيح ثم يعلن براءته من الاسلام.
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
الغلو في أهل البيت بانزالهم منزلة النبوة و التشريع في الدين بعد النبي اضافة الى صفات الألوهية من احياء الموتى و الخلق و غيرها بزعم الولاية التكوينية
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
كيف يغلوا في أهل البيت ! و أنت جعلته مشرك أصلي؟ يعني من أين جاء بمعتقده الفاسد هذا إن لم يكن ينسب نفسه زورا لهم أي للإسلام وهو متلبس بالشرك الأكبر ؟sunna703 كتب:الغلو في أهل البيت بانزالهم منزلة النبوة و التشريع في الدين بعد النبي اضافة الى صفات الألوهية من احياء الموتى و الخلق و غيرها بزعم الولاية التكوينية
والأصح أنهم مشركين مرتدين ! وهناك فرق أن تجعلهم مشركين كفار ! ولا تنزلهم منزلتهم الحقيقية وإلى سوف تترتب عليها أحكام خاطئة تسقطك في تناقضات !!
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
المرتد من كفر بالاسلام و خرج منه و تبرأ منه علانية حال المرتدين زمن النبي و غيرهم.
أما من كان عنده كفر اما أن يكون منافقا كحال المنافقين زمن النبي أو أن يكون اسلامه لم ينعقد لأنه تعلم اسلاما شركيا من أصله من يوم ولدته أمه و بالتالي لا عبرة لهذا الاسلام و كأنه لا شيء.
أما من كان عنده كفر اما أن يكون منافقا كحال المنافقين زمن النبي أو أن يكون اسلامه لم ينعقد لأنه تعلم اسلاما شركيا من أصله من يوم ولدته أمه و بالتالي لا عبرة لهذا الاسلام و كأنه لا شيء.
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
من أين أتيت بالعلانية ؟ قد يرتد ولايعلنها !! المنافقين لو أظهروا ناقض لأصبحو مرتدين كفار !sunna703 كتب:المرتد من كفر بالاسلام و خرج منه و تبرأ منه علانية حال المرتدين زمن النبي و غيرهم.
أما من كان عنده كفر اما أن يكون منافقا كحال المنافقين زمن النبي أو أن يكون اسلامه لم ينعقد لأنه تعلم اسلاما شركيا من أصله من يوم ولدته أمه و بالتالي لا عبرة لهذا الاسلام و كأنه لا شيء.
وليس بشرط أن تعرف صحت إسلامه حتى تحكم عليه بالردة !
طيب سؤال ! جاء يهودي وشهد الشهادتين على أساس أنه أسلم ، ثم بعد أيام بدأ يدعوا للنصرانية ! فما حكمه ؟
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
أتيت بالعلانية و أيضا بمفارقة المسلمين و التبرؤ من الاسلام.
المنافقون على زمن النبي كان كفرهم معلوما للنبي و أصحابه اذ نزل فيهم قرآن و هم يعلمون فيمن نزل ناهيك عن أنهم يخالطونهم كل يوم و يمسعون فلتاتهم فهل أولئك كانوا مرتدين على حسب قولك؟
المنافقون على زمن النبي كان كفرهم معلوما للنبي و أصحابه اذ نزل فيهم قرآن و هم يعلمون فيمن نزل ناهيك عن أنهم يخالطونهم كل يوم و يمسعون فلتاتهم فهل أولئك كانوا مرتدين على حسب قولك؟
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
حتى نختصر و لا يكون جدال طويل
متى كان اسلام الرافضة صحيحا؟ طبعا اسلامهم من أول يوم ولدتهم أمهم فيه الشرك فلهذا هؤلاء أصليون لا قيمة لاسلامهم
ثم أنت أين تجعل أهل السنة الذين تربوا على القبور و عبادتها هل هم مرتدون أم مشركون أصليون؟
متى كان اسلام الرافضة صحيحا؟ طبعا اسلامهم من أول يوم ولدتهم أمهم فيه الشرك فلهذا هؤلاء أصليون لا قيمة لاسلامهم
ثم أنت أين تجعل أهل السنة الذين تربوا على القبور و عبادتها هل هم مرتدون أم مشركون أصليون؟
sunna703- عدد المساهمات : 187
نقاط : 211
إعجاب : 2
تاريخ التسجيل : 12/05/2017
الموقع : سبب الطرد : " طرحك لمواضيع تظهر فيها انك تبحث عن علم وباطنها فتنة والتشكيك في منهج السلف الصالح و اهل السنة والجماعة "
رد: الجمع بين حديثين في أجر الصحابة
هذا من كيسك و تحريفك !! لا نتكلم عن من علم رسول الله صلى الله عليه وسلم نفاقهم عن طريق الوحي !!sunna703 كتب:أتيت بالعلانية و أيضا بمفارقة المسلمين و التبرؤ من الاسلام.
المنافقون على زمن النبي كان كفرهم معلوما للنبي و أصحابه اذ نزل فيهم قرآن و هم يعلمون فيمن نزل ناهيك عن أنهم يخالطونهم كل يوم و يمسعون فلتاتهم فهل أولئك كانوا مرتدين على حسب قولك؟
نتكلم هنا عن من أظهر ناقض ! فلا تخلط الكلام حتى تحول الموضوع الصحابة !
طيب خاطر بلدك ! أهو مرتد أم كافر ؟
بلال الشمالي- عدد المساهمات : 1186
نقاط : 1296
إعجاب : 80
تاريخ التسجيل : 23/06/2017
العمر : 45
صفحة 3 من اصل 5 • 1, 2, 3, 4, 5
مواضيع مماثلة
» حديثين صحيحين يدعمان نظريتنا في كيفية انشاء جيشه ومن اين سيجمعه
» " "سيهزم الجمع ويولون الدبر "
» نعم سيهزم الجمع ويولون الدُبُر
» قبور الصحابة
» صوت قادم من السماء يقول: "سيهزم الجمع ويولون الدبر بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر"
» " "سيهزم الجمع ويولون الدبر "
» نعم سيهزم الجمع ويولون الدُبُر
» قبور الصحابة
» صوت قادم من السماء يقول: "سيهزم الجمع ويولون الدبر بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر"
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-Þ المنتــــــــدى العــــــــــــام :: اسلامــــــــــــنا اولا
صفحة 3 من اصل 5
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 7:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من الرؤى المتواتر التي اخبرت ان المهدي سيخرج من ابتلاته الكبيرة سنة 2022
اليوم في 6:48 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي اصبح يتلقى رؤى شبيهة اختنا شمس الاصيل الغزوية عن طريق شخص اخر
اليوم في 6:16 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» انقاذ المهدي و زجته من سجن الدجال
اليوم في 5:40 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا جديدة في اخونا غبد الرحمان
اليوم في 5:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» زيتونة تسقط في حباتها على الامام لتوقضه من نومه
اليوم في 5:03 am من طرف بدأ الأمر
» رأيت رجل قائم لليل يبكي في جبال مكه وحيدا يحيط به النور من كل مكان
اليوم في 4:59 am من طرف بدأ الأمر
» صدام حسين واقف على خريطة دول الخليج العربي وعم يلوح بإيديه
اليوم في 4:52 am من طرف بدأ الأمر
» اليوم الشيخ يعلن ان جنود السماء و الارض متجهزون لفسح المجال للامام المهدي - ترقبوا بداية الهلاك بعاد الثاني
اليوم في 4:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اجتهاد #3 في تفسير سورة آل عمران
أمس في 6:50 pm من طرف قارئ الفرقان
» من المتواترات على ان تجهيز الامام ستنتهي في شهر ذو القعدة وقتها سيتنهي ستنتهي مراحل اصلاحه
أمس في 7:54 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» في رمضان الماضي .. رأيت نفسي عند الكعبة .. وكنت أشير بأصبع التشهد الى الكعبة والأرض كلها ثلج
أمس في 6:55 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس كانت في منتصف السماء وبدل أن تكمل مسيرها بإتجاه الغروب رجعت بإتجاه الشروق
أمس في 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس قد ضلت مسارها ....
أمس في 6:45 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا منذرة لاهل تونس راوها توام في نفس الوقت
أمس في 6:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا تكشف ان ال سلول يرون الكعبة خروف؟؟؟؟؟
أمس في 5:43 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي ليلا يتوضأ من ماء السماء
أمس في 5:18 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» انوا يتقدمون بطلب لله رب العالمين للتوظيف في السماء الأولى
أمس في 4:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله غاضب : الويــــــــــــل ثم الويــــــــــــل
الخميس مايو 09, 2024 7:33 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» و كان المهدي عايز يظهر لناس معينة
الخميس مايو 09, 2024 7:17 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» أخرجونا من الطواف وقالوا لنا تعالوا غداً لإستكمال الطواف فذهبت إلى الفندق بجوار الكعبة المشرفة ولكني وجدت اثار دم على السلالم ..
الخميس مايو 09, 2024 1:43 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» دخان أسود كثيف يتصاعد شمال شرق تركيا فقلت أنه بوتين اعلن الحرب العالمية ..
الخميس مايو 09, 2024 1:39 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا هامــــــــــــة و خطيــــــــــــرة جــــــــــــدا تتنبؤ باحداث بداية النهاية بالتفصيل
الخميس مايو 09, 2024 5:37 am من طرف بدأ الأمر
» تحديد تاريخ بداية البداية من طفلة صغيرة السن فاعدوا و استعدوا لاهول لم ترى من قبل
الخميس مايو 09, 2024 5:33 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» " اختفت الكعبة و ظهرت في مكانها واحدة اخرى جديدة و بقواعد عظيمة و كسوة اجمل ما رات عيني"
الخميس مايو 09, 2024 5:14 am من طرف بدأ الأمر
» اجتهاد #2 في تفسير سورة آل عمران
الخميس مايو 09, 2024 3:07 am من طرف قارئ الفرقان
» ابشري سترين المهدي و زوجته و سنعرفينها بكل تلك الصفات
الأربعاء مايو 08, 2024 4:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» كورة نور في وسطها رجل نازلة من السماء
الأربعاء مايو 08, 2024 4:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هادي الخلق وتلك الشجره تهديه
الأربعاء مايو 08, 2024 2:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت القمر نزل يمشي على الارض
الأربعاء مايو 08, 2024 2:42 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» طفل عمره 13 سنة : " بابا ريت هرم فيه عين بجانبه مزميا في السماء ينزل منه جنود "
الثلاثاء مايو 07, 2024 12:58 am من طرف بدأ الأمر
» رجل يلبس البياض بعمامة كبيرة جدا ووشاح طويل جدا
الإثنين مايو 06, 2024 4:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هاتف : " فيضان أو سيول تكنس كل شيء أمامها كنس "
الأحد مايو 05, 2024 3:12 pm من طرف بدأ الأمر
» اخونا المعبر اول الرجل الزنجي الافريقي بانه المهدي في افريقيا ؟؟؟؟
الأحد مايو 05, 2024 6:22 am من طرف بدأ الأمر
» نزلت يد من السماء و محت الكعبة و اتت باخرى افضل شكلا
الأحد مايو 05, 2024 2:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اجتهاد في تفسير بدايات سورة آل عمران
الأحد مايو 05, 2024 1:32 am من طرف قارئ الفرقان
» سمعت في النوم هذه الاية .. " وَلَنَبلُوَنَّكُمْ حَتَّى ..."
السبت مايو 04, 2024 7:31 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله عز وجل يقول للمهدي : " الأمر لك "
السبت مايو 04, 2024 6:48 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يُعلن عن منظومة صاروخية عابرة للقارات!!!
الجمعة مايو 03, 2024 5:13 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» النيال عبرها الاخوة انه نهر النيل ولكن النيل لا يربط بين بحرين بل هو قناة السويس
الخميس مايو 02, 2024 5:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من الرؤى المتواترة شدا بان المهدي من دولة شرق المعرب العربي
الأربعاء مايو 01, 2024 5:00 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اخيرااااااااااااااااا يعترف بان الامام المهدي ليس من بلاده - ابو عبد الرحمان
الثلاثاء أبريل 30, 2024 10:45 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» بدا يرفع الستار عن مسقط راس الامام المهدي الشيخ من بلاد الحرمين
الثلاثاء أبريل 30, 2024 10:33 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي لطفل عمره 8 سنوات سعودي : " وإذا صار عمرك ما بين 30 إلى 33 بتشوفني وبتشوفني في مكة وإذا شفتني بالطيح دولتك "
الثلاثاء أبريل 30, 2024 7:26 pm من طرف أحمد علي فوزان
» رأيت تساقط أحجار من السماء وقرأت في السماء : " هذه علامة ظهور المهدي عليه السلام "
الثلاثاء أبريل 30, 2024 6:56 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» ورقه بيضاء من الورق المقوى مكتوب بها " بشرى سيد السيد "
الثلاثاء أبريل 30, 2024 7:53 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» بدأ الأمر اخي العزيز
الثلاثاء أبريل 30, 2024 5:57 am من طرف بدأ الأمر
» الفارس: " أقل من عشر سنوات من الآن هذا الكلام كان طبعا آخر 2017 أو إلى 2018 لن يبق هناك شيء اسم يهود على أرض فلسطين هنا نقطة مهمة جد "
الإثنين أبريل 29, 2024 6:49 pm من طرف ثلاثة1ثلاثة
» القمر بدر كامل وفي وسطه تظهر صورة المسجد النبوي المنارة والقبة الخضراء
الإثنين أبريل 29, 2024 6:07 pm من طرف پژگچ
» ظهر سحاب من المغرب في شكل فرشه ثم ضهر القمر
الإثنين أبريل 29, 2024 7:06 am من طرف كرم