بحـث
المواضيع الأخيرة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7525 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو ابو خالد اليافعي فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 73701 مساهمة في هذا المنتدى في 11800 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 26 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 94 بتاريخ الجمعة فبراير 02, 2024 2:20 am
إعلانات تجارية
لا يوجد حالياً أي إعلان
سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
4 مشترك
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ تنبــــــــــــــــــــــــــــؤات و استقراء الاحداث
صفحة 3 من اصل 3
صفحة 3 من اصل 3 • 1, 2, 3
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
موجز كتب:بسم الله الرحمان الرحيمأعوذ بالله من الشيطان الرجيمياأيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبامن الايه السابقة يوجد لأبونا آدم أكثر من ابن و بنتأعوذ بالله من الشيطان الرجيموَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَٰؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَس: من هؤلاء؟بالنسبة من القاتل؟.فلا يهم.. ورد المثل كنبأ لابني إسرائيل عن بني آدم.. واما ذكر ابني ادم وهذا العدد ٢ فالمثل يدور حول شخصين لا ثالث لهمومن يعتقد أن لأبونا آدم عليه السلام ابنين فقط فنقول له جدك الأول قاتلاللغز الذي حيرني هو بني إسرائيل؟من هو إسرائيل؟ لا أعتقد أنه يعقوب عليه السلام
# أما ( أسماء هؤلاء) فأنتم مخيرون بين بينات الرب المجيد وخرص الزاعمين. فههنا الحق وههنا الباطل.
# فاما الخيار الثاني فيجمع بين علم آدم بالأسماء التي جهلتها الملائكة الكرام والقصعة والملعقة والخروف و.......
# وأما الثاني فهو بيان لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد:
- أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٧١ الأعراف﴾
- أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٧١ الأعراف﴾
- مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٤٠ يوسف﴾
- مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٤٠ يوسف﴾
- إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٢٣ النجم﴾
- إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ ﴿٢٣ النجم﴾
فتكون الأسماء التي علمها آدم علم بما سيعيد من دون الله في هذه الأرض.
# الأصنام
# الاوتان
# الانداد
# الطاغوت
# الجبت
فقصة خلق آدم حكمة خفيت عن الملائكة الكرام التي لم يعلمها الرب المجيد الأسماء. فهي تعلم حقيقة الإنسان وفساده في الأرض وسفكه للدماء. ولكنه يعلم الأسماء التي بموجبها يعلم ألا إله إلا الله. وهي شهادة تعصم الدم وما اعظمها من شهادة.
ولكي اقرب لكم مقالتي أقول (فباضدادها تعلم الأشياء)
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
وأما قولكم أن القاتل لا يهم معرفة من يكون فهذا قول عجب وعليه مآخذ أخي المؤمن.موجز كتب:بسم الله الرحمان الرحيمأعوذ بالله من الشيطان الرجيمياأيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبامن الايه السابقة يوجد لأبونا آدم أكثر من ابن و بنتأعوذ بالله من الشيطان الرجيموَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَٰؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَس: من هؤلاء؟بالنسبة من القاتل؟.فلا يهم.. ورد المثل كنبأ لابني إسرائيل عن بني آدم.. واما ذكر ابني ادم وهذا العدد ٢ فالمثل يدور حول شخصين لا ثالث لهمومن يعتقد أن لأبونا آدم عليه السلام ابنين فقط فنقول له جدك الأول قاتلاللغز الذي حيرني هو بني إسرائيل؟من هو إسرائيل؟ لا أعتقد أنه يعقوب عليه السلام
أولا كل قصص القرآن حق وعبرة لأولي الألباب.
ثانيا الله تبارك اسمه أورد الكثير من قصص بني إسرائيل عبرة لنا حتى قال النبي المعلم صلوات ربي عليه أننا على سننهم حذو القذة بالقذة. فهم اءمتنا في الهدى واءمتنا في الضلال.
ثالثا تأملوا هذه الآثار العلية من النبي المعلم صلوات ربي عليه. حتى تعلموا أن قصة ابني آدم هي لنا كما لبني إسرائيل :
1 - حديث ابي موسى الاشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم - انه قال : « إن بين يدي الساعة لفتنا كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا ، القاعد فيها خير من القائم ، والقائم خير من الماشي ، والماشي خير من الساعي ، كسروا قسيكم ، وقطعوا أوتاركم ، و اضربوا بسيوفكم الحجارة ، فإن دخل على أحد بيته، فليكن كخير ابني آدم »
رواه ابو داود في سننه (4259) ، والترمذي في جامعه (2204) ، وابن ماجه في سننه (3961) ، وأحمد في مسنده (19730) ، وابن حبان في صحيحه (5931)
وصححه من الائمة : الترمذي ، و ابن حبان ، وابن دقيق العيد ، وابن حجر ، وابن الملقن ، و الالباني ، و الارناءوط ، و الوادعي وغيرهم
2 - حديث سعد بن أبي وقاص مرفوعاً ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : إنها ستكون فتنة القاعد فيها خير من القائم ، والقائم خير من الماشي والماشي خير من الساعي
قال سعد : أفرأيت إن دخل علي بيتي ، فبسط يده إلي ليقتلني ؟
قال: كن كابن آدم
رواه أحمد في مسنده (1609) ، والترمذي في جامعه (2194) ، وابو يعلى في مسنده (750) ، والشاشي في مسنده (126)
و قال الترمذي : هذا حديث حسن ، وقد صححه احمد شاكر ، والالباني ، والارناءوط ، وحسين سليم أسد ، وهو صحيح على شرط مسلم
3 - حديث أبي هريرة : ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي من تشرف لها تستشرفه فمن وجد فيها ملجأ أو معاذا فليعذ به
وهذا حديث متفق عليه في الصحيحين
4 - حديث أبي بكرة عن النبي صلى الله عليه وسلم مرفوعاً : إنها ستكون فتن ألا ثم تكون فتنة القاعد فيها خير من الماشي فيها والماشي فيها خير من الساعي إليها ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كان له إبل فليلحق بإبله ومن كانت له غنم فليلحق بغنمه ومن كانت له أرض فليلحق بأرضه
فقال رجل : يا رسول الله أرأيت من لم يكن له إبل ولا غنم ولا أرض ؟
قال : يعمد إلى سيفه فيدق على حده بحجر ثم لينج إن استطاع النجاء اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟
فقال رجل : يا رسول الله أرأيت إن أكرهت حتى ينطلق بي إلى أحد الصفين أو إحدى الفئتين فضربني رجل بسيفه أو يجئ سهم فيقتلني ؟
قال : يبوء بإثمه وإثمك ويكون من أصحاب النار
رواه مسلم في صحيحه (2887) ، قلت وقوله ( يبوء باثمه واثمك ) قريب لقوله كن كخير ابني ادم ، لان الله عزوجل نقل عن لسان ابن ادم (إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ)
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
اخوتاه المؤمنين لا زلنا مع سؤال# من الذي قال لاقتلنك .ولا زلنا مع سور سورة الماءدة التي عرضت قصة ابني آدم بالحق وتجلياتها النورانية.
وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَىٰ نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ۚ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم ۖ بَلْ أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ ۚ يَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ ۚ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ۖ وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ (18)
# أرأيتم اخوتاه المؤمنين جميعا أن أهل الكتاب الذين أنعم الله عليهم بنعمة الهدى بعد الضلال والعلم بالكتاب بعد الجهل والمكنة بعد الضعف والقلة قد أصبحوا يرون أن لهم بعد أن تقبل منهم وأنهم بذلك ابناء الله واحباؤه !
# ومعنى ذلكم يتسق مع قصة ابني آدم أن كان القاتل قد رأى لنفسه أنه قد تقبل منه.
وهو بموجب ذلكم يد الله التي سيبسطها على عباده .وحكمه الذي سيفرضه على العباد طاعة لله!
# فكان ماكان من إفساد في الأرض!
وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَىٰ نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ۚ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم ۖ بَلْ أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ ۚ يَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ ۚ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ۖ وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ (18)
# أرأيتم اخوتاه المؤمنين جميعا أن أهل الكتاب الذين أنعم الله عليهم بنعمة الهدى بعد الضلال والعلم بالكتاب بعد الجهل والمكنة بعد الضعف والقلة قد أصبحوا يرون أن لهم بعد أن تقبل منهم وأنهم بذلك ابناء الله واحباؤه !
# ومعنى ذلكم يتسق مع قصة ابني آدم أن كان القاتل قد رأى لنفسه أنه قد تقبل منه.
وهو بموجب ذلكم يد الله التي سيبسطها على عباده .وحكمه الذي سيفرضه على العباد طاعة لله!
# فكان ماكان من إفساد في الأرض!
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
# فالسؤال الذي يطالعنا ونحن نقرأ القصة ذاتها في سورة المائدة هو :
هل القصة عبرة للمؤمنين الذين أنعم الله عليهم بنعمة الهدى والمكنة الذين يستطيعون بسط أيديهم كيفما شاؤوا على من شاؤوا بموجب الحال؟
ام القصة عبرة للمستضعفين من المؤمنين أن كفوا أيديكم إذا امتدتم إليكم أيدي الطغاة بشر ولا تدافعوا عن انفسكم؟؟؟؟؟؟
# واكيد أن الجواب واضح بين جلي.
القصة عبرة للمؤمنين الذين أنعم الله عليهم بنعمة الهدى والمكنة الا تروا لأنفسكم القبول فتقولوا كما قال أهل الكتاب نحن أبناء الله واحباؤه و تفسدوا في الأرض كما افسدوا وتعتدوا كما اعتدوا .
# واكيد أن المعنى هذا يتسق مع سور السورة وسياقها ولحاقها. فيكون القاتل هو الذي تقبل منه وليس العكس.
هل القصة عبرة للمؤمنين الذين أنعم الله عليهم بنعمة الهدى والمكنة الذين يستطيعون بسط أيديهم كيفما شاؤوا على من شاؤوا بموجب الحال؟
ام القصة عبرة للمستضعفين من المؤمنين أن كفوا أيديكم إذا امتدتم إليكم أيدي الطغاة بشر ولا تدافعوا عن انفسكم؟؟؟؟؟؟
# واكيد أن الجواب واضح بين جلي.
القصة عبرة للمؤمنين الذين أنعم الله عليهم بنعمة الهدى والمكنة الا تروا لأنفسكم القبول فتقولوا كما قال أهل الكتاب نحن أبناء الله واحباؤه و تفسدوا في الأرض كما افسدوا وتعتدوا كما اعتدوا .
# واكيد أن المعنى هذا يتسق مع سور السورة وسياقها ولحاقها. فيكون القاتل هو الذي تقبل منه وليس العكس.
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
# الشاهد الثامن هو ضمن هذه الآثار العلية :
1 - حديث ابي موسى الاشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم - انه قال : « إن بين يدي الساعة لفتنا كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا ، القاعد فيها خير من القائم ، والقائم خير من الماشي ، والماشي خير من الساعي ، كسروا قسيكم ، وقطعوا أوتاركم ، و اضربوا بسيوفكم الحجارة ، فإن دخل على أحد بيته، فليكن كخير ابني آدم »
رواه ابو داود في سننه (4259) ، والترمذي في جامعه (2204) ، وابن ماجه في سننه (3961) ، وأحمد في مسنده (19730) ، وابن حبان في صحيحه (5931)
وصححه من الائمة : الترمذي ، و ابن حبان ، وابن دقيق العيد ، وابن حجر ، وابن الملقن ، و الالباني ، و الارناءوط ، و الوادعي وغيرهم
2 - حديث سعد بن أبي وقاص مرفوعاً ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : إنها ستكون فتنة القاعد فيها خير من القائم ، والقائم خير من الماشي والماشي خير من الساعي
قال سعد : أفرأيت إن دخل علي بيتي ، فبسط يده إلي ليقتلني ؟
قال: كن كابن آدم
رواه أحمد في مسنده (1609) ، والترمذي في جامعه (2194) ، وابو يعلى في مسنده (750) ، والشاشي في مسنده (126)
و قال الترمذي : هذا حديث حسن ، وقد صححه احمد شاكر ، والالباني ، والارناءوط ، وحسين سليم أسد ، وهو صحيح على شرط مسلم
3 - حديث أبي هريرة : ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي من تشرف لها تستشرفه فمن وجد فيها ملجأ أو معاذا فليعذ به
وهذا حديث متفق عليه في الصحيحين
4 - حديث أبي بكرة عن النبي صلى الله عليه وسلم مرفوعاً : إنها ستكون فتن ألا ثم تكون فتنة القاعد فيها خير من الماشي فيها والماشي فيها خير من الساعي إليها ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كان له إبل فليلحق بإبله ومن كانت له غنم فليلحق بغنمه ومن كانت له أرض فليلحق بأرضه
فقال رجل : يا رسول الله أرأيت من لم يكن له إبل ولا غنم ولا أرض ؟
قال : يعمد إلى سيفه فيدق على حده بحجر ثم لينج إن استطاع النجاء اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟
فقال رجل : يا رسول الله أرأيت إن أكرهت حتى ينطلق بي إلى أحد الصفين أو إحدى الفئتين فضربني رجل بسيفه أو يجئ سهم فيقتلني ؟
قال : يبوء بإثمه وإثمك ويكون من أصحاب النار
رواه مسلم في صحيحه (2887) ، قلت وقوله ( يبوء باثمه واثمك ) قريب لقوله كن كخير ابني ادم ، لان الله عزوجل نقل عن لسان ابن ادم (إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ)
# لاحظوا اخوتاه ما قال النبي المعلم صلوات ربي عليه!
( كن كخير ابني آدم) فهاهنا سياق القصة المعروضة في كتاب الله العظيم! وهاهنا تحديد دقيق أن ستكون فتن بين المسلمين يلتبس فيها الحق بالباطل .ينبغي فيها للمسلم أن يكف يده ولا يبسطها إلى أخيه وأن رآى أن له وبدا له من سوءات أخيه ما يطوع له قتله. فيكون الفساد في الأرض.
1 - حديث ابي موسى الاشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم - انه قال : « إن بين يدي الساعة لفتنا كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا ، القاعد فيها خير من القائم ، والقائم خير من الماشي ، والماشي خير من الساعي ، كسروا قسيكم ، وقطعوا أوتاركم ، و اضربوا بسيوفكم الحجارة ، فإن دخل على أحد بيته، فليكن كخير ابني آدم »
رواه ابو داود في سننه (4259) ، والترمذي في جامعه (2204) ، وابن ماجه في سننه (3961) ، وأحمد في مسنده (19730) ، وابن حبان في صحيحه (5931)
وصححه من الائمة : الترمذي ، و ابن حبان ، وابن دقيق العيد ، وابن حجر ، وابن الملقن ، و الالباني ، و الارناءوط ، و الوادعي وغيرهم
2 - حديث سعد بن أبي وقاص مرفوعاً ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : إنها ستكون فتنة القاعد فيها خير من القائم ، والقائم خير من الماشي والماشي خير من الساعي
قال سعد : أفرأيت إن دخل علي بيتي ، فبسط يده إلي ليقتلني ؟
قال: كن كابن آدم
رواه أحمد في مسنده (1609) ، والترمذي في جامعه (2194) ، وابو يعلى في مسنده (750) ، والشاشي في مسنده (126)
و قال الترمذي : هذا حديث حسن ، وقد صححه احمد شاكر ، والالباني ، والارناءوط ، وحسين سليم أسد ، وهو صحيح على شرط مسلم
3 - حديث أبي هريرة : ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي من تشرف لها تستشرفه فمن وجد فيها ملجأ أو معاذا فليعذ به
وهذا حديث متفق عليه في الصحيحين
4 - حديث أبي بكرة عن النبي صلى الله عليه وسلم مرفوعاً : إنها ستكون فتن ألا ثم تكون فتنة القاعد فيها خير من الماشي فيها والماشي فيها خير من الساعي إليها ألا فإذا نزلت أو وقعت فمن كان له إبل فليلحق بإبله ومن كانت له غنم فليلحق بغنمه ومن كانت له أرض فليلحق بأرضه
فقال رجل : يا رسول الله أرأيت من لم يكن له إبل ولا غنم ولا أرض ؟
قال : يعمد إلى سيفه فيدق على حده بحجر ثم لينج إن استطاع النجاء اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟ اللهم هل بلغت ؟
فقال رجل : يا رسول الله أرأيت إن أكرهت حتى ينطلق بي إلى أحد الصفين أو إحدى الفئتين فضربني رجل بسيفه أو يجئ سهم فيقتلني ؟
قال : يبوء بإثمه وإثمك ويكون من أصحاب النار
رواه مسلم في صحيحه (2887) ، قلت وقوله ( يبوء باثمه واثمك ) قريب لقوله كن كخير ابني ادم ، لان الله عزوجل نقل عن لسان ابن ادم (إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ)
# لاحظوا اخوتاه ما قال النبي المعلم صلوات ربي عليه!
( كن كخير ابني آدم) فهاهنا سياق القصة المعروضة في كتاب الله العظيم! وهاهنا تحديد دقيق أن ستكون فتن بين المسلمين يلتبس فيها الحق بالباطل .ينبغي فيها للمسلم أن يكف يده ولا يبسطها إلى أخيه وأن رآى أن له وبدا له من سوءات أخيه ما يطوع له قتله. فيكون الفساد في الأرض.
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
# الشاهد التاسع على ان القتال هو الذي تقبل منه هو ضمن هذا الأثر العلي:
روى ابن حبان (81) ، والبخاري في "التاريخ الكبير" (2907) ، والبزار (2793) عن حذيفة رضي الله عنه قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ مَا أَتَخَوَّفُ عَلَيْكُمْ رَجُلٌ قَرَأَ الْقُرْآنَ حَتَّى إِذَا رُئِيَتْ بَهْجَتُهُ عَلَيْهِ ، وَكَانَ رِدْئًا لِلْإِسْلَامِ ، غَيَّرَهُ إِلَى مَا شَاءَ اللَّهُ ، فَانْسَلَخَ مِنْهُ وَنَبَذَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ ، وَسَعَى عَلَى جَارِهِ بِالسَّيْفِ ، وَرَمَاهُ بِالشِّرْكِ ) ، قَالَ: قُلْتُ: يَا نَبِيَّ اللَّهِ، أَيُّهُمَا أَوْلَى بِالشِّرْكِ، الْمَرْمِيُّ أَمِ الرَّامِي؟ قَالَ: ( بَلِ الرَّامِي )" .
# فانظروا اخوتاه المؤمنين جميعا يكشف حقيقة عظيمة أن الأمة لا محالة ماضية على سنن بني إسرائيل حذو بالقذة بالقذة. وأن قصة ابني آدم ليست لهم وحدهم بل لنا أيضا فيها نصيب وعظة !
# فالرجل قاري للقرآن حتى رؤيت عليه بهجته وصار ردءا للإسلام!
# ثم ماذا كان بعد ذلك رأى أن له.وانه المتقبل منه . وبدا له من سوءات إخوته من المسلمين التي بحث عنها بحثا كالغراب حتى انتهى الى رماهم بالشرك ثم اخراجهم من الملة !
# ثم ما ذا بعد ذلك؟ بسط يديه إليهم حتى سعى على جاره بالسيف والجار أصدق مثال للقربى واواصر الدين و صدق علامات الإيمان !
# فقد كان الرجل من الصالحين فلما بحث عن سوءات إخوته من المسلمين أصبح من الخاسرين.
# أصبح فاسقا كالغراب الفاسق يبحث عن السوءات وينقر الدم!
روى ابن حبان (81) ، والبخاري في "التاريخ الكبير" (2907) ، والبزار (2793) عن حذيفة رضي الله عنه قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ مَا أَتَخَوَّفُ عَلَيْكُمْ رَجُلٌ قَرَأَ الْقُرْآنَ حَتَّى إِذَا رُئِيَتْ بَهْجَتُهُ عَلَيْهِ ، وَكَانَ رِدْئًا لِلْإِسْلَامِ ، غَيَّرَهُ إِلَى مَا شَاءَ اللَّهُ ، فَانْسَلَخَ مِنْهُ وَنَبَذَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ ، وَسَعَى عَلَى جَارِهِ بِالسَّيْفِ ، وَرَمَاهُ بِالشِّرْكِ ) ، قَالَ: قُلْتُ: يَا نَبِيَّ اللَّهِ، أَيُّهُمَا أَوْلَى بِالشِّرْكِ، الْمَرْمِيُّ أَمِ الرَّامِي؟ قَالَ: ( بَلِ الرَّامِي )" .
# فانظروا اخوتاه المؤمنين جميعا يكشف حقيقة عظيمة أن الأمة لا محالة ماضية على سنن بني إسرائيل حذو بالقذة بالقذة. وأن قصة ابني آدم ليست لهم وحدهم بل لنا أيضا فيها نصيب وعظة !
# فالرجل قاري للقرآن حتى رؤيت عليه بهجته وصار ردءا للإسلام!
# ثم ماذا كان بعد ذلك رأى أن له.وانه المتقبل منه . وبدا له من سوءات إخوته من المسلمين التي بحث عنها بحثا كالغراب حتى انتهى الى رماهم بالشرك ثم اخراجهم من الملة !
# ثم ما ذا بعد ذلك؟ بسط يديه إليهم حتى سعى على جاره بالسيف والجار أصدق مثال للقربى واواصر الدين و صدق علامات الإيمان !
# فقد كان الرجل من الصالحين فلما بحث عن سوءات إخوته من المسلمين أصبح من الخاسرين.
# أصبح فاسقا كالغراب الفاسق يبحث عن السوءات وينقر الدم!
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتاه المؤمنين
لا زلنا مع قصة ابني آدم بالحق .
# والشاهد التاسع على ان القاتل هو الذي تقبل منه في تتمة القصة من النبأ الحق.
(فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ ۚ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَٰذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي ۖ فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ)
# فبعث الله غرابا وفي بعث الغراب دون الحمامة أو الهدهد...حكمة بالغة من الرب العظيم. وجذر اللسان شاهد على هذه الحكمة أن كان الغراب من غرب يغرب أي توارى واختفى عن الانظار. فالشمس لا تغرب إلا إذا اختفت عن أعين الناس. والغراب أعظم دلالة من الغريب كما العجاب أعجب من عجيب. واللون الأسود لهذا الطير يزيد المعنى وضوحا وبيانا. والعرب تعلم عن الغراب زهوا وعجبا بالنفس لا تثنيه سوءة اللون ولا سوءة الصوت ولا سوءة الجيفة التي يحط عليها لكي ينقر الدم.
وليس هنالك أتم من قول النبي المعلم صلوات ربي عليه الغراب فاسق ينقر الدم ويقتل في الحل والحرم!
#( يبحث) في الأرض لا علاقة لها بالدفن لأنها على النقيض تماما من (يواري) فمن يبحث عن شيء ليظهره بعد ان كان مستورا ومن يواري شيء شيئا ليستره بعد أن كان ظاهرا. واكيد أن الغراب الفاسق المزهو بنفسه سيفعل الأولى وليس الثانية.
وخير مثال على ذلك سورة براءة التي اسماها صحابة نبي الله عليه صلوات الله (البحوث) وهي صيغة مبالغة من الباحث لشدة ما أظهرت من سوءات المنافقين .
# ليريه كيف يواري سوءة أخيه هذا تعليم بالنقيض. والقصد أن يرى ابن آدم أنه مثله كمثل هذا الغراب الفاسق الذي يبحث عن السوءة وينقر الدم. والأولى أن ابن آدم قد استوى وأخيه في النسب إلى ابيهما آدم. وأنهما على السواء لهما سوءات كما كانت لابيهما آدم. وأن السوءة بالأصل توارى ولا يكشفها إلا شيطان حاقد أو غراب فاسق وكلاهما مزهو بنفسه.
لا زلنا مع قصة ابني آدم بالحق .
# والشاهد التاسع على ان القاتل هو الذي تقبل منه في تتمة القصة من النبأ الحق.
(فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ ۚ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَٰذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي ۖ فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ)
# فبعث الله غرابا وفي بعث الغراب دون الحمامة أو الهدهد...حكمة بالغة من الرب العظيم. وجذر اللسان شاهد على هذه الحكمة أن كان الغراب من غرب يغرب أي توارى واختفى عن الانظار. فالشمس لا تغرب إلا إذا اختفت عن أعين الناس. والغراب أعظم دلالة من الغريب كما العجاب أعجب من عجيب. واللون الأسود لهذا الطير يزيد المعنى وضوحا وبيانا. والعرب تعلم عن الغراب زهوا وعجبا بالنفس لا تثنيه سوءة اللون ولا سوءة الصوت ولا سوءة الجيفة التي يحط عليها لكي ينقر الدم.
وليس هنالك أتم من قول النبي المعلم صلوات ربي عليه الغراب فاسق ينقر الدم ويقتل في الحل والحرم!
#( يبحث) في الأرض لا علاقة لها بالدفن لأنها على النقيض تماما من (يواري) فمن يبحث عن شيء ليظهره بعد ان كان مستورا ومن يواري شيء شيئا ليستره بعد أن كان ظاهرا. واكيد أن الغراب الفاسق المزهو بنفسه سيفعل الأولى وليس الثانية.
وخير مثال على ذلك سورة براءة التي اسماها صحابة نبي الله عليه صلوات الله (البحوث) وهي صيغة مبالغة من الباحث لشدة ما أظهرت من سوءات المنافقين .
# ليريه كيف يواري سوءة أخيه هذا تعليم بالنقيض. والقصد أن يرى ابن آدم أنه مثله كمثل هذا الغراب الفاسق الذي يبحث عن السوءة وينقر الدم. والأولى أن ابن آدم قد استوى وأخيه في النسب إلى ابيهما آدم. وأنهما على السواء لهما سوءات كما كانت لابيهما آدم. وأن السوءة بالأصل توارى ولا يكشفها إلا شيطان حاقد أو غراب فاسق وكلاهما مزهو بنفسه.
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتاه المؤمنين
نتم جميعا ما بدأناه :
(قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَٰذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي ۖ فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ)
# اعجزت (أن) التبست على المؤمنين لانهم قرؤوها بمعنى اعجزت (عن ).
# والعجز عن الشيء يعني القصور عن بلوغه. وهذا لم يرد في الآية العلية لا مبنى ولا معنى.
# اعجزت أن أكون مثل هذا الغراب = اعجزت كوني مثل هذا الغراب .كيف ذلكم؟ سؤال يجيب عنه أهل اللسان بما علموا عن (أن) .
# (أن) حرف نصب ومصدر. بمعنى أن (أن + الفعل الذي يأتي بعدها مباشرة) يكونان مصدرا يمكن تأويله إلى مصدر حقيقي.
# أن + أكون = كوني.
# فالقاتل عند رؤية الغراب الذي يبحث في الأرض فهم مراد الله وقال (يا ويلتا )(اعجزت؟!) (كوني مثل هذا الغراب) (فاواري سوءة أخي)
# كمن يقول كيف كنت مثل هذا الغراب الذي يبحث في الأرض عن السوءة؟؟؟؟ كيف عجزت عن مواراة سوءة أخي؟؟؟؟
# فأصبح من النادمين دليل آخر على أنه لم يكن من النادمين قبل أن يرى الغراب الذي يبحث في الأرض. فهل ندم على عدم معرفته كيف يدفن أخاه ولم يندم على قتل أخيه؟؟؟؟
نتم جميعا ما بدأناه :
(قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَٰذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي ۖ فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ)
# اعجزت (أن) التبست على المؤمنين لانهم قرؤوها بمعنى اعجزت (عن ).
# والعجز عن الشيء يعني القصور عن بلوغه. وهذا لم يرد في الآية العلية لا مبنى ولا معنى.
# اعجزت أن أكون مثل هذا الغراب = اعجزت كوني مثل هذا الغراب .كيف ذلكم؟ سؤال يجيب عنه أهل اللسان بما علموا عن (أن) .
# (أن) حرف نصب ومصدر. بمعنى أن (أن + الفعل الذي يأتي بعدها مباشرة) يكونان مصدرا يمكن تأويله إلى مصدر حقيقي.
# أن + أكون = كوني.
# فالقاتل عند رؤية الغراب الذي يبحث في الأرض فهم مراد الله وقال (يا ويلتا )(اعجزت؟!) (كوني مثل هذا الغراب) (فاواري سوءة أخي)
# كمن يقول كيف كنت مثل هذا الغراب الذي يبحث في الأرض عن السوءة؟؟؟؟ كيف عجزت عن مواراة سوءة أخي؟؟؟؟
# فأصبح من النادمين دليل آخر على أنه لم يكن من النادمين قبل أن يرى الغراب الذي يبحث في الأرض. فهل ندم على عدم معرفته كيف يدفن أخاه ولم يندم على قتل أخيه؟؟؟؟
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
# لقد علم ابن آدم القاتل انه فاسق كالغراب الذي يبحث عن السوءة لينقر الدم.
# فكما لابينا آدم سوءات كذلك لابناءه سوءات
#وكيد الشيطان إنما هو إبداء السوءات وهو كيد ضعيف قد بينه ربنا المجيد بيانا يزول معه اللبس في آيات بينات عليات. منها قول ربنا المجيد
) وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا (119) يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ ۖ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا (120)
# فكما لابينا آدم سوءات كذلك لابناءه سوءات
#وكيد الشيطان إنما هو إبداء السوءات وهو كيد ضعيف قد بينه ربنا المجيد بيانا يزول معه اللبس في آيات بينات عليات. منها قول ربنا المجيد
) وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا (119) يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ ۖ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا (120)
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ ۖ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ (12) قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ (13) قَالَ أَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ (14) قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ (15) قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17) قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَّدْحُورًا ۖ لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ (18) وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ (19) فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَٰذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ (20) وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ (21) فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ ۚ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ ۖ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ (22)
# الشيطان عدو
# مهمته أبعاد الإنسان عن الصراط المستقيم.
# سلاحه من أجل انجاح المهمة الوسوسة من أجل إبداء السوءات (الكفر الكبر العلو الكنود الجحود اليأس القنوط......)
# الشيطان عدو
# مهمته أبعاد الإنسان عن الصراط المستقيم.
# سلاحه من أجل انجاح المهمة الوسوسة من أجل إبداء السوءات (الكفر الكبر العلو الكنود الجحود اليأس القنوط......)
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
) يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (26) يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا ۗ إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ (27)
# الخطاب لبني آدم جميعا حتى قيام الساعة وليس لآدم وزوجه.
# سلاح أبناء آدم جميعا في حربهم ضد عدوهم الشيطان هو لباس التقوى الذي يواري السوءات كلها.
# الخطاب لبني آدم جميعا حتى قيام الساعة وليس لآدم وزوجه.
# سلاح أبناء آدم جميعا في حربهم ضد عدوهم الشيطان هو لباس التقوى الذي يواري السوءات كلها.
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
# فاذا نزع ابن آدم لباس التقوى عن نفسه كان للشيطان وليا.
# واذا (حاول) ابن آدم أن ينزعه عن أخيه بن آدم فهو كالغراب الفاسق.
# واذا (حاول) ابن آدم أن ينزعه عن أخيه بن آدم فهو كالغراب الفاسق.
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
اخوتاه المؤمنين جميعا
الفتن عظام عظام
والخطب جلل
والأمة هي ما بين اثنين لا ثالث لهما. أما نزع لباس التقوى عن النفس طواعية أو محاولة لكشف سوءات الآخرين واتهامهم في دينهم بل وهدر دماءهم.
ومن لم يع قصة آدم وابني آدم بالحق اشكل عليه فهم ذلك. وقد يكون واقفا في صف الباطل مناصرا له من حيث أراد أن يكون في صف الحق مناصرا له.
فهلموا اخوتاه إلى كتاب الله العظيم والنبوات العليات ففيها النجاة والهدى والنور.
وجزى الله عنا خيرا ذلك الرجل الصالح صلاح الدين بن ابراهيم الذي اذقتموه ألوانا من الإتهام بالباطل مما تنوء بحمله العصبة أولي القوة أن أراد حياتكم فاردتم مماته. ولعله خير ان شاء الله تباركت اسماؤه وتعالى جده.
اخوتاه المؤمنين لقد مضت السنون واشتدت الخطوب وخرست ألسن كثيرين واقترب الوعد الحق فمن كان يظن به الظنون لا نقول إلا كما قال ربنا المجيد (قل هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين) .
أسأل الله لي ولكم الهداية والرشاد في الأمر كله وأن يهدينا جميعا صراطه المستقيم.
الفتن عظام عظام
والخطب جلل
والأمة هي ما بين اثنين لا ثالث لهما. أما نزع لباس التقوى عن النفس طواعية أو محاولة لكشف سوءات الآخرين واتهامهم في دينهم بل وهدر دماءهم.
ومن لم يع قصة آدم وابني آدم بالحق اشكل عليه فهم ذلك. وقد يكون واقفا في صف الباطل مناصرا له من حيث أراد أن يكون في صف الحق مناصرا له.
فهلموا اخوتاه إلى كتاب الله العظيم والنبوات العليات ففيها النجاة والهدى والنور.
وجزى الله عنا خيرا ذلك الرجل الصالح صلاح الدين بن ابراهيم الذي اذقتموه ألوانا من الإتهام بالباطل مما تنوء بحمله العصبة أولي القوة أن أراد حياتكم فاردتم مماته. ولعله خير ان شاء الله تباركت اسماؤه وتعالى جده.
اخوتاه المؤمنين لقد مضت السنون واشتدت الخطوب وخرست ألسن كثيرين واقترب الوعد الحق فمن كان يظن به الظنون لا نقول إلا كما قال ربنا المجيد (قل هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين) .
أسأل الله لي ولكم الهداية والرشاد في الأمر كله وأن يهدينا جميعا صراطه المستقيم.
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
رد: سؤال للمؤمنين :من القاتل في قصة ابني آدم الذي تقبل منه أم الذي لم يتقبل منه؟
اخوتاه المؤمنين جميعا
لما كان صلاح الدين بن إبراهيم يتهم في دينه إلى غاية ان كان بعض الإخوة يشبهون على الناس أنه الدجال عينه كان الكثير يدخل على الخط يزبد ويرغي ويكيل التهم جزافا !
أين أنتم اخوتاه المؤمنين المناصرين للحق ؟؟؟
هل كان الرجل الصالح يتكلم من غيرما بينات الوحي؟؟؟
ايعرف الحق بالرجال ام يعرف الرجال بالحق يا انصار الحق؟؟؟
انكون ضلالا مضلين فقط اذا ما حدنا عن الكتب الصفراء التي اصبحت كالمثناة لا تجد من يغيرها ويغير ماكان فيها من الباطل؟؟؟
# لا تنسوا اخوتاه ان الكبر غمط الحق #
لما كان صلاح الدين بن إبراهيم يتهم في دينه إلى غاية ان كان بعض الإخوة يشبهون على الناس أنه الدجال عينه كان الكثير يدخل على الخط يزبد ويرغي ويكيل التهم جزافا !
أين أنتم اخوتاه المؤمنين المناصرين للحق ؟؟؟
هل كان الرجل الصالح يتكلم من غيرما بينات الوحي؟؟؟
ايعرف الحق بالرجال ام يعرف الرجال بالحق يا انصار الحق؟؟؟
انكون ضلالا مضلين فقط اذا ما حدنا عن الكتب الصفراء التي اصبحت كالمثناة لا تجد من يغيرها ويغير ماكان فيها من الباطل؟؟؟
# لا تنسوا اخوتاه ان الكبر غمط الحق #
hanan melk- عدد المساهمات : 1020
نقاط : 1050
إعجاب : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2017
صفحة 3 من اصل 3 • 1, 2, 3
مواضيع مماثلة
» الدبور الآسيوية القاتل يهاجم الناس في الصين والهند ويتجه إلى أيران الزنبور القاتل
» جاءني ابني يقول يا أمي إني رجلا من النور لم أرى جزءا من جسمه كان كالشمس قوي الضوء
» بشرى للمؤمنين
» فتنة تقبل من جهة المغرب .
» بدأ الامر انصت و تقبل النيصحة
» جاءني ابني يقول يا أمي إني رجلا من النور لم أرى جزءا من جسمه كان كالشمس قوي الضوء
» بشرى للمؤمنين
» فتنة تقبل من جهة المغرب .
» بدأ الامر انصت و تقبل النيصحة
موسوعــــــــة الرؤى في زمن بداية النهاية :: Þ-Þ-------Þ تنبــــــــــــــــــــــــــــؤات و استقراء الاحداث
صفحة 3 من اصل 3
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:15 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» و الله لو ربنا لم ياخر تحقيق ما تواترت عليه الرؤى فلا حج هذا العام
أمس في 9:44 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤية مبشرة جدا و منذرة في ان واحد
أمس في 8:08 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اذا الحوراء غاضبة على أبو عبد الرحمان فزوجها اكيد هو كذلك غـــــــــــــاضب
أمس في 7:45 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اليوم الشيخ يعلن ان جنود السماء و الارض متجهزون لفسح المجال للامام المهدي - ترقبوا بداية الهلاك بعاد الثاني
أمس في 7:44 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» شخصان يعالجان المهدي بالكي
السبت مايو 11, 2024 7:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من الرؤى المتواتر التي اخبرت ان المهدي سيخرج من ابتلاته الكبيرة سنة 2022
السبت مايو 11, 2024 6:48 am من طرف بدأ الأمر
» المهدي اصبح يتلقى رؤى شبيهة اختنا شمس الاصيل الغزوية عن طريق شخص اخر
السبت مايو 11, 2024 6:16 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» انقاذ المهدي و زجته من سجن الدجال
السبت مايو 11, 2024 5:40 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا جديدة في اخونا غبد الرحمان
السبت مايو 11, 2024 5:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» زيتونة تسقط في حباتها على الامام لتوقضه من نومه
السبت مايو 11, 2024 5:03 am من طرف بدأ الأمر
» رأيت رجل قائم لليل يبكي في جبال مكه وحيدا يحيط به النور من كل مكان
السبت مايو 11, 2024 4:59 am من طرف بدأ الأمر
» صدام حسين واقف على خريطة دول الخليج العربي وعم يلوح بإيديه
السبت مايو 11, 2024 4:52 am من طرف بدأ الأمر
» اجتهاد #3 في تفسير سورة آل عمران
الجمعة مايو 10, 2024 6:50 pm من طرف قارئ الفرقان
» من المتواترات على ان تجهيز الامام ستنتهي في شهر ذو القعدة وقتها سيتنهي ستنتهي مراحل اصلاحه
الجمعة مايو 10, 2024 7:54 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» في رمضان الماضي .. رأيت نفسي عند الكعبة .. وكنت أشير بأصبع التشهد الى الكعبة والأرض كلها ثلج
الجمعة مايو 10, 2024 6:55 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس كانت في منتصف السماء وبدل أن تكمل مسيرها بإتجاه الغروب رجعت بإتجاه الشروق
الجمعة مايو 10, 2024 6:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الشمس قد ضلت مسارها ....
الجمعة مايو 10, 2024 6:45 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا منذرة لاهل تونس راوها توام في نفس الوقت
الجمعة مايو 10, 2024 6:05 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا تكشف ان ال سلول يرون الكعبة خروف؟؟؟؟؟
الجمعة مايو 10, 2024 5:43 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي ليلا يتوضأ من ماء السماء
الجمعة مايو 10, 2024 5:18 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» انوا يتقدمون بطلب لله رب العالمين للتوظيف في السماء الأولى
الجمعة مايو 10, 2024 4:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله غاضب : الويــــــــــــل ثم الويــــــــــــل
الخميس مايو 09, 2024 7:33 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» و كان المهدي عايز يظهر لناس معينة
الخميس مايو 09, 2024 7:17 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» أخرجونا من الطواف وقالوا لنا تعالوا غداً لإستكمال الطواف فذهبت إلى الفندق بجوار الكعبة المشرفة ولكني وجدت اثار دم على السلالم ..
الخميس مايو 09, 2024 1:43 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» دخان أسود كثيف يتصاعد شمال شرق تركيا فقلت أنه بوتين اعلن الحرب العالمية ..
الخميس مايو 09, 2024 1:39 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» رؤيا هامــــــــــــة و خطيــــــــــــرة جــــــــــــدا تتنبؤ باحداث بداية النهاية بالتفصيل
الخميس مايو 09, 2024 5:37 am من طرف بدأ الأمر
» تحديد تاريخ بداية البداية من طفلة صغيرة السن فاعدوا و استعدوا لاهول لم ترى من قبل
الخميس مايو 09, 2024 5:33 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» " اختفت الكعبة و ظهرت في مكانها واحدة اخرى جديدة و بقواعد عظيمة و كسوة اجمل ما رات عيني"
الخميس مايو 09, 2024 5:14 am من طرف بدأ الأمر
» اجتهاد #2 في تفسير سورة آل عمران
الخميس مايو 09, 2024 3:07 am من طرف قارئ الفرقان
» ابشري سترين المهدي و زوجته و سنعرفينها بكل تلك الصفات
الأربعاء مايو 08, 2024 4:49 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» كورة نور في وسطها رجل نازلة من السماء
الأربعاء مايو 08, 2024 4:47 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هادي الخلق وتلك الشجره تهديه
الأربعاء مايو 08, 2024 2:51 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» رأيت القمر نزل يمشي على الارض
الأربعاء مايو 08, 2024 2:42 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» طفل عمره 13 سنة : " بابا ريت هرم فيه عين بجانبه مزميا في السماء ينزل منه جنود "
الثلاثاء مايو 07, 2024 12:58 am من طرف بدأ الأمر
» رجل يلبس البياض بعمامة كبيرة جدا ووشاح طويل جدا
الإثنين مايو 06, 2024 4:27 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» هاتف : " فيضان أو سيول تكنس كل شيء أمامها كنس "
الأحد مايو 05, 2024 3:12 pm من طرف بدأ الأمر
» اخونا المعبر اول الرجل الزنجي الافريقي بانه المهدي في افريقيا ؟؟؟؟
الأحد مايو 05, 2024 6:22 am من طرف بدأ الأمر
» نزلت يد من السماء و محت الكعبة و اتت باخرى افضل شكلا
الأحد مايو 05, 2024 2:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اجتهاد في تفسير بدايات سورة آل عمران
الأحد مايو 05, 2024 1:32 am من طرف قارئ الفرقان
» سمعت في النوم هذه الاية .. " وَلَنَبلُوَنَّكُمْ حَتَّى ..."
السبت مايو 04, 2024 7:31 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» الله عز وجل يقول للمهدي : " الأمر لك "
السبت مايو 04, 2024 6:48 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يُعلن عن منظومة صاروخية عابرة للقارات!!!
الجمعة مايو 03, 2024 5:13 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» النيال عبرها الاخوة انه نهر النيل ولكن النيل لا يربط بين بحرين بل هو قناة السويس
الخميس مايو 02, 2024 5:34 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» من الرؤى المتواترة شدا بان المهدي من دولة شرق المعرب العربي
الأربعاء مايو 01, 2024 5:00 am من طرف ظهر وريث الانبياء
» اخيرااااااااااااااااا يعترف بان الامام المهدي ليس من بلاده - ابو عبد الرحمان
الثلاثاء أبريل 30, 2024 10:45 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» بدا يرفع الستار عن مسقط راس الامام المهدي الشيخ من بلاد الحرمين
الثلاثاء أبريل 30, 2024 10:33 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» المهدي لطفل عمره 8 سنوات سعودي : " وإذا صار عمرك ما بين 30 إلى 33 بتشوفني وبتشوفني في مكة وإذا شفتني بالطيح دولتك "
الثلاثاء أبريل 30, 2024 7:26 pm من طرف أحمد علي فوزان
» رأيت تساقط أحجار من السماء وقرأت في السماء : " هذه علامة ظهور المهدي عليه السلام "
الثلاثاء أبريل 30, 2024 6:56 pm من طرف ظهر وريث الانبياء
» ورقه بيضاء من الورق المقوى مكتوب بها " بشرى سيد السيد "
الثلاثاء أبريل 30, 2024 7:53 am من طرف ظهر وريث الانبياء